شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
رعب وخوف يجتاح الانتقالي
الزعيم حسن باعوم يعلن عودة قريبة لأرض الوطن يوضح موقفه من التطورات الأخيرة في الساحة الجنوبية
https://youtu.be/opqY78_89gU


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
ياجماعه اللي يعر ف هاذا الطفل يتواصل على هاذا الرقم ٧٣٦٧٨٦٣١١ يتواجد معا قسم النجده محافظة لحج اللواء الخامس

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*جاءت #السعودية لإعادة الشرعية إلى #صنعاء فسلبت منا عدن وسقطرى والمهرة .*
*جاءت السعودية ولدينا انقلاب واحد في الشمال فخلقت انقلاب ثاني في الجنوب .*
*جاءت السعودية ولدينا مليشيات واحدة فخلقت لنا عشرات المليشيات في كل محافظة .*
*جاءت السعودية بدعوى الحفاظ على يمن موحد فإذا بها تشرعن دعاة الانفصال وتوجد منهم كيان وقوة .*

*فهل كذب #سالم حين قال ا السعودية خذلتنا ؟ وهل كذب حين قال ان #المخا حقنا ؟*

*#شكراً_سالم ضربت فأوجعت .. وتكلمت فأسمعت ..*

*🇾🇪اكرم الصامت🇾🇪*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اتفاقية الرياض ( 2) والشكر المتواصل للمملكة .
د كمال البعداني
في عام 2011م تم التوقيع في الرياض على المبادرة الخليجية . وتسابقت الأطراف اليمنية لتقديم الشكر للملكة وتعرفون جيدا ماذا حصل بعدها .
في عام 2014م تم التوقيع في صنعاء على اتفاقية السلم والشراكة وتم بعدها تقديم الشكر للملكة وتعرفون جيدا ماحدث بعدذلك .
في عام 2015 تم التوقيع في الرياض على ماسمي ب ( اعلان الرياض ) من اجل انقاذ اليمن والكل بادر لتقديم الشكر للمملكة على وقوفها مع اليمن . ولست بحاجة الى شرح كل ما حصل بعدها .
في عام 2018م حدثت ازمة سقطرى بين ( الشرعية ) والامارات ايام حكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر . ورفعت الحكومة اليمنية شكوى بالإمارات الى الأمم المتحدة فتدخلت الرياض وارسلت وفد عسكري الى سقطرى واشيع حينها ان الرياض قد نزعت فتيل الأزمة وان القوات الإماراتية قد غادرت سقطرى وعادت القوات اليمنية الى الميناء والمطار . فأنهالت عبارات الشكر والعرفان من مسؤولي (الشرعية) في الرياض لحكومة المملكة على وقوفها مع اليمن في أزمة ( سقطرى ) . بعدها ارسلت الرياض ما يقرب من الف جندي سعودي بكافة معداتهم الى سقطرى واسمتها قوات ( الواجب ) من اجل دعم الشرعية هناك . والجميع يعرف الان ماذا حصل بعدها في سقطرى ومن يحكم سقطرى واين يوجد محافظ سقطرى ؟
في عام 2019م تم التوقيع على ما سمي بإتفاقية ( الرياض ) فلم يدخر بعدها قادة ( الشرعية ) كلمة من كلمات الشكر والمديح للمملكة إلا وقالوها . واستمرت بعدها ( الشرعية ) في الرياض الى يومنا هذا وليس خافي على احد من يحكم عدن ؟
في عام ( 2020م ) شمرت الرياض عن سواعدها وادخلت تعديلات على اتفاقية ( الرياض ) لتصبح اتفاقية ( الرياض 2) وهاهم الجميع يتسابقون لكيل المديح للمملكة على هذا الانجاز وعلى جهودها من اجل اليمن . .
من عام 2015م الى عام 2020م لم يسلم (للشرعية ) ميناء واحد اومطار بل ولم يسمح حتى للطائرة اليمنية بالمبيت في الاراضي اليمنية .
وهكذا تستمر الحكاية . من يصدق ان السعودية حريصة على امن واستقرار ووحدة اليمن وقيام دولة فيه فلا فرق بينه وبين من يصدق ان الإمارات صعدت الى (المريخ ) وكلاهما بحاجة ماسة الى زيارة اقرب طبيب نفسي .
انا لا احب التشاؤم ايها السادة ولكني ايضا لست بغبي وذاكرتي ولله الحمد كما هي عند الغالبية من اليمنيين ليست مثقوبة.

#كمال_البعداني
8من ذي الحجة 2020م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#سنة1932
السعودية بمساعدة بريطانيا تحتل مليون كم مربع من اراضي اليمن
#سنة1934
توقيع معاهدة بين اليمن والسعودية تستأجر بموجبها السعودية الاراضي من اليمن .. مقابل الوحدة الشعبية بين اليمني والسعودي ..
معاملة اليمني في السعودية كالسعودي ومعاملة السعودي في اليمن كاليمني .. ويتم تجديدها كل 20 عام .

#عام1954
لم تجدد الاتفاقية .. لان اليمن مشغولة بتبعات انقلاب 1948 والذي شاركت السعودية فيه .. واصبح الاتفاق شبه منتهي

#عام1974
حاول تجديدها القاضي الحجري فتم اغتياله عام 77 على يد وطنيين احرار .. واستغلت السعودية الوضع وعبثت في اليمن مستغلة فوضى مابعد انقلاب سبتمبر 1962 .. واجبرت الارياني على تسليم اليمن للعسكريين ممثلين ب الشهيد ابراهيم الحمدي .. الذي اغتالته بعد ذلك لانه خرج عن طوعها و رفض خطوطها الحمراء وعبثها ..

#عام1990
ألغت السعودية المعاهدة وبشكل رسمي عندما طردت اليمنيين من السعودية بسبب موقف اليمن السياسي من قضية احتلال العراق والكويت والذي كان يرفض تدميرالعراق تحت مبرر احتلال الكويت .. ومن تبقى من اليمنيين فرضت عليهم نظام الكفالة ..

#عام1994
اشعلت السعودية حرب الانفصال في اليمن حتى تمر الذكرى واليمن مشغول بالفوضى كما هي مؤامراتها دائما .. ولم تكتفي بذلك بل حاول جيشها استغلال خروج اليمن من حرب الانفصال منهكة وتوغل في حضرموت عام 1995 وصده الجيش اليمني وتوغل 50 كم في اراضي اليمن المحتلة سابقا من قبل السعودية .. وانسحب منها بعد وساطة قطرية عمانية على شرط استئناف مفاوضات ترسيم الحدود ..

#عام2000 السعودية تحتفل بضمها للاراضي اليمنية بشكل رسمي .. بعد خضوع عفاش لضغوطها .. وتوقيعه النهائي على الحدود مقابل :
#1قبول انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي ( نكثته السعودية)
#2عودة معاملة الوحدة الشعبية بين الشعبين اليمني والسعودي ( نكثته السعودية )
#3عدم اعتداء احدى الدولتين على الاخرى ( نكثته السعودية)
#4عدم مساس السعودية بالوحدة اليمنية او ممارسة اي شكل من اشكال التأمر عليها ( نكثته السعودي)

#الله_مااعدلك_يازمن

#عام2020

السعودية تغرق في اليمن .. ويتم ضرب عمقها بالصواريخ والطائرات من اليمن ..
#والوعي اليمني يرتفع منسوبه .. والشعب يطالب #بعودة اراضيه .. ومحاربة السعودية حتى الوصول الى حدنا المشهور ( #الركن_اليماني )

وليس ذلك وحسب :
#بل_يجب عليها ان تبحث بجدية عن فريق من المحامين ليترافع دفاعا عنها امام محكمة العدل الدولية مقابل كل دعاوي شعب اليمن التي مارست ضده الابادة الجماعية منذ مائة عام وابتداءا ب #مجزرة_تنومة المروعة للحجاج اليمنيين على ايدي جنود بن سعود ..

تحياالجمهورية اليمنية

عبدالكريم المقالح.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
كارثة.... ابطالها مدير عام مكتب الزراعة م/ ابين ...

ومدير وحدة الري م / ابين ...

الكمية الكبيرة من مياة سد باتيس تذهب الى الوادي ومنها الى البحر ....

الاسباب هي بوابة السد المسئولة عن تصريف مياة السد ....

بوابة واحدة شغالة فقط وباقي البوابات غير شغالة والسبب هوة ان مفتاح الفتح للبوابة..

خربان .....كارثة ....كارثة ...سندباد ابين....

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
يفترض أن السعودية قد بدأت فعلاً بالإشراف على إخراج قوات الانتقالي من عدن بحسب ماتضمنه الاتفاق الجديد الذي نص على البدء في إخراج تلك القوات فور تعيين محافظ ومدير أمن لعدن.
فهل فشلت السعودية مجدداً وتتملص هذه المرة أيضاً من التزاماتها وضمانتها؟

مؤكد أن الإمارات لن تسمح بتحقيق أي اتفاق يخدم اليمن واليمنيين ولا يخدم مشروعها ورغبتها في امتلاك أدواتها الخاصة.
وسواء كانت السعودية متورطة مع الإمارات او عاجزه أمام تعجرف الإمارات ففي كلا الحالتين عليها أن ترحل وتترك الدولة لتفرض سلطتها بطريقتها الخاصة وتكف عن أي تدخلات تعيق الدولة عن إدارة سياستها الخارجية وخلق علاقات وتحالفات وثيقة وصادقة!

#نبيل_عبدالله


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
يقلك التراجع عن الاداره الذاتيه مقابل المناصفه للجنوب

خلونا اكثر صراحه كان في الحكومه الحاليه الي تعتبر بعد اليوم حكومه سابقه
كان فيها ١٨ حقيبه للجنوب بااهم وزارات
و ١١ حقيبه لشمال 😅😅
هل استطاع الانتقالي ان يحافظ على بقاء ١٨ حقيبه للجنوب طبعا لااا

اليوم ١٢ وزير شمالي مقابل ١٢ وزير جنوبي
السؤال من الي فرض المناصفه اليوم الجنوبين ولا الشماليين 🤔🤔🤔

الانتصار السياسي

الانتقالي يقول انتصرنا سياسيآ طيب الجنوب ست محافظات محرره وتضحيات كبيره لتحريرها وثرو ومساحه اخذ نصيب النص

واَشمالين معهم محافظه وحده محرره فقط مارب اخذو نصيب النص بكل شي مقابل نصيب ست المحافظات الجنوبية كلها

السؤال من الذي انتصر سياسيآ 🤔🤔🤔

منصب نائب رئيس الجمهوريه شمالآ يقابله رئاسة الوزراء جنوبآ
نائب الرئيس شمالي ورئيس الحكومه شمالي ورئيس مجلس النواب شمالآ
من الذي انتصر سياسيآ 🤔🤔

اكبر مناصب الدوله
وزارة الداخلية .. وزارة الدفاع .. وزارة الماليه .. وزارة الخارجيه هذه حصة الرئاسه فقط اين الانتقالي بالرئاسه مش موجود ليس للانتقالي محاصصه فيها
اين الانتصار السياسي 🤔🤔🤔

الصراحه الانتصار السياسي الحقيقي هو التراجع عن الاداره الذاتيه


منقول من مجموعة اخبار الحراك الجنوبي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سد مأرب مهدد بالأنهيار .. سيل العرم يُهدد بجرف مدينة مأرب شرقي اليمن
أخبار محلية

الوطن العدنية /مأرب
سد مأرب، الأطول عمراً والأشهر تاريخياً، بات مهدداً بالانهيار بفعل السيول الجارفة وغير المسبوقة منذ زمن طويل.

خلال الأيام الفائتة، تصاعدت كميات المياه التي استقبلها سد مأرب شمالي شرقي اليمن، لتزيد عن المستوى الطبيعي للمرة الأولى منذ إعادة بنائه عام 1986.




السيول الجارفة، فاضت من ممرات سد مأرب باتجاه وادي عبيدة، مشكلة تهديداً خطيراً على سكان المحافظة التي تشهد قتالاً عنيفاً ومعارك متواصلة منذ خمس سنوات بين القوات الحكومية وجماعة أنصار الله(الحوثيين).

وقالت مصادر محلية بأن السد فاض من ممراته الطبيعية باتجاه منطقة حدير جان من جهة الشرق، ما تسبب في جرف وتهدم مساحات زراعية واسعة، وسط تحذيرات من وصول مياه السد لمستوى قياسي غير مسبوق مع استمرار تدفق السيول، التي تشكل خطراً على السد والسكانين بجواره.


السلطات: السد آمن جداً

قال مدير سد مأرب، المهندس أحمد العريفي، في تصريحات صحفية، إن " السد آمن جداً من الناحية الفنية والاستيعابية، ويستطيع استيعاب كمية هائلة من المياه تتجاوز مئة مليون متر مكعب لكي يصل إلى المفيض من منفذه الطبيعي".

وقال العريفي في حديثه لمحافظ مأرب سلطان العرادة، بشأن مزاعم فيضان السد أو انفجاره، إن "السد صمم قبل بنائه على احتمال أن يأتيه طوفان كل 10 آلاف سنة، وهو قادر على استيعابه".




ويؤكد العريفي أن للسد" منفذ طبيعي تبدأ المياه بـالمفيض منه إلى خارجه، وبعدها نحتاج إلى 280 مليون متر مكعب من المياه زيادة استيعابية في السد لنبدأ الحديث عن الخطورة".

وفي الأسبوع الأخير تدفقت السيول إلى بحيرة سد مأرب عبر وادي ذنة قادمة من محافظات البيضاء وذمار وسط اليمن، والعاصمة صنعاء.




السيول استهدفت النازحين من مديرية صرواح كانوا يسكنون على ضفاف وادي ذنة المغذي لبحيرة السد.

والخميس الفائت، قال محافظ مأرب سلطان العرادة، عقب زيارة تفقدية للسد، أنه "آمن جداً ولا صحة لما يثار من مخاوف حول انهياره".

وتابع العرادة "اطلعنا خلال هذه الزيارة ومن الواقع على وضع السد، حيث أكد لنا المهندس الذي رافق عمليات انشائه وتشغيله منذ لحظاته الأولى والمسئول الفني عنه، والاكثر خبرة علمية وعملية بالسد وجوانبه الهندسية والفنية"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

وكانت السلطة المحلية في مأرب قد أعلنت نهاية الاسبوع الفائت، أن "السد استقبل 270 مليون متر مكعب من السيول الناتجة عن تساقط الأمطار الغزيرة على الجبال المحيطة بالسد إلا أن ا
عودة الى الصفحة الرئيسية
آخر تحديث للموقع : الأحد - 02 أغسطس 2020 - 06:51 ص
سد مأرب مهدد بالأنهيار .. سيل العرم يُهدد بجرف مدينة مأرب شرقي اليمن
أخبار محلية

الأحد - 02 أغسطس 2020 - الساعة 03:15 ص



الوطن العدنية /مأرب
سد مأرب، الأطول عمراً والأشهر تاريخياً، بات مهدداً بالانهيار بفعل السيول الجارفة وغير المسبوقة منذ زمن طويل.

خلال الأيام الفائتة، تصاعدت كميات المياه التي استقبلها سد مأرب شمالي شرقي اليمن، لتزيد عن المستوى الطبيعي للمرة الأولى منذ إعادة بنائه عام 1986.




السيول الجارفة، فاضت من ممرات سد مأرب باتجاه وادي عبيدة، مشكلة تهديداً خطيراً على سكان المحافظة التي تشهد قتالاً عنيفاً ومعارك متواصلة منذ خمس سنوات بين القوات الحكومية وجماعة أنصار الله(الحوثيين).

وقالت مصادر محلية بأن السد فاض من ممراته الطبيعية باتجاه منطقة حدير جان من جهة الشرق، ما تسبب في جرف وتهدم مساحات زراعية واسعة، وسط تحذيرات من وصول مياه السد لمستوى قياسي غير مسبوق مع استمرار تدفق السيول، التي تشكل خطراً على السد والسكانين بجواره.


السلطات: السد آمن جداً

قال مدير سد مأرب، المهندس أحمد العريفي، في تصريحات صحفية، إن " السد آمن جداً من الناحية الفنية والاستيعابية، ويستطيع استيعاب كمية هائلة من المياه تتجاوز مئة مليون متر مكعب لكي يصل إلى المفيض من منفذه الطبيعي".

وقال العريفي في حديثه لمحافظ مأرب سلطان العرادة، بشأن مزاعم فيضان السد أو انفجاره، إن "السد صمم قبل بنائه على احتمال أن يأتيه طوفان كل 10 آلاف سنة، وهو قادر على استيعابه".




ويؤكد العريفي أن للسد" منفذ طبيعي تبدأ المياه بـالمفيض منه إلى خارجه، وبعدها نحتاج إلى 280 مليون متر مكعب من المياه زيادة استيعابية في السد لنبدأ الحديث عن الخطورة".

وفي الأسبوع الأخير تدفقت السيول إلى بحيرة سد مأرب عبر وادي ذنة قادمة من محافظات البيضاء وذمار وسط اليمن، والعاصمة صنعاء.




السيول استهدفت النازحين من مديرية صرواح كانوا يسكنون على ضفاف وادي ذنة المغذي لبحيرة السد.

والخميس الفائت، قال محافظ مأرب سلطان العرادة، عقب زيارة تفقدية للسد، أنه "آمن جداً ولا صحة لما يثار من مخاوف حول انهياره".

وتابع العرادة "اطلعنا خلال هذه الزيارة ومن الواقع على وضع السد، حيث أكد لنا
المهندس الذي رافق عمليات انشائه وتشغيله منذ لحظاته الأولى والمسئول الفني عنه، والاكثر خبرة علمية وعملية بالسد وجوانبه الهندسية والفنية"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

وكانت السلطة المحلية في مأرب قد أعلنت نهاية الاسبوع الفائت، أن "السد استقبل 270 مليون متر مكعب من السيول الناتجة عن تساقط الأمطار الغزيرة على الجبال المحيطة بالسد إلا أن الكمية تزايدت بفعل استمرار هطول الأمطار ما أدى إلى فيضان السد من الممرات المخصصة لتصريف الكميات الزائدة عن قدرة السد على الاستيعاب".

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في بيان، السبت، أن ارتفاع منسوب المياه في حوض السد بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، أضرت بمخيمات "الصوابين، الورضة، ذنة العيال، أراك"

وأشارت الوحدة التنفيذية إلى أن عدد الأسر المتضررة في المخيمات بلغ 1340 أسرة، من بين 4871 أسرة نازحة في المديرية التي يقيم فيها النازحون في تجمعات بمنطقة حوض السد.

معجزة هندسية في الجزيرة العربية:

بني سد مأرب القديم بداية الألفية الأولى قبل الميلاد، وذكر في النقوش المسندية باسم "عرمن" أي العرم، ووصف بالمعجزة الهندسية في الجزيرة العربية، ويعتبر من آثار مملكة سبأ.

السد الذي وصف بأكبر نظام للري في التاريخ القديم، ساهم في ازدهار مملكة سبأ في القرن التاسع قبل الميلاد، وتحولت أراضي مأرب إلى بساتين خضراء ذكرت في القرآن الكريم.

طوال تاريخ السد، تعرض لانهيارات عديدة، يقول بعض المؤرخون أنه انهار 5 مرات، لكن اليمنيين كانوا يعيدون بنائه من جديد.

وفي العام 1986، بني سد مأرب الجديد، بدعم من رئيس دولة الإمارات العربية الراحل، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على بُعد 3 كيلومترات من مكان السد القديم عند خط عرض 15.30 درجة شمالا وخط طول 45.30 شرقا.

مساحة بحيرة السد الجديد تبلغ 30 كيلومترا مربعا ويتسع لـ 400 مليون متر مكعب من الماء، فيما تعمل بوابة التصريف الخاصة به بطاقة قدرها 35 مترا مكعبا في الثانية وذلك لزوم ري حوالي 16 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

يبلغ عمق الجسم الخرساني لهذا السد 60 مترا ومساحته 24 ألف متر مربع وطوله 763 مترا وعرضه عند مستوى سطح الوادي 337 مترا، وعند مخرج المياه من بوابة التصريف 195 مترا.

وبلغ إجمالي حجم الردميات في جسم السد 3 ملايين متر مكعب، وتمت إزالة 200 ألف متر مكعب من الصخور من جانبي الموقع، وتغطية جسم السد بصخور بلغ حجمها 100ألف متر مكعب، وشارك في إنشائه حوالي 400 مهندس واستشاري وعامل وفني وإداري وغيرهم.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror