شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
ياجماعه اللي يعر ف هاذا الطفل يتواصل على هاذا الرقم ٧٣٦٧٨٦٣١١ يتواجد معا قسم النجده محافظة لحج اللواء الخامس

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*جاءت #السعودية لإعادة الشرعية إلى #صنعاء فسلبت منا عدن وسقطرى والمهرة .*
*جاءت السعودية ولدينا انقلاب واحد في الشمال فخلقت انقلاب ثاني في الجنوب .*
*جاءت السعودية ولدينا مليشيات واحدة فخلقت لنا عشرات المليشيات في كل محافظة .*
*جاءت السعودية بدعوى الحفاظ على يمن موحد فإذا بها تشرعن دعاة الانفصال وتوجد منهم كيان وقوة .*

*فهل كذب #سالم حين قال ا السعودية خذلتنا ؟ وهل كذب حين قال ان #المخا حقنا ؟*

*#شكراً_سالم ضربت فأوجعت .. وتكلمت فأسمعت ..*

*🇾🇪اكرم الصامت🇾🇪*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اتفاقية الرياض ( 2) والشكر المتواصل للمملكة .
د كمال البعداني
في عام 2011م تم التوقيع في الرياض على المبادرة الخليجية . وتسابقت الأطراف اليمنية لتقديم الشكر للملكة وتعرفون جيدا ماذا حصل بعدها .
في عام 2014م تم التوقيع في صنعاء على اتفاقية السلم والشراكة وتم بعدها تقديم الشكر للملكة وتعرفون جيدا ماحدث بعدذلك .
في عام 2015 تم التوقيع في الرياض على ماسمي ب ( اعلان الرياض ) من اجل انقاذ اليمن والكل بادر لتقديم الشكر للمملكة على وقوفها مع اليمن . ولست بحاجة الى شرح كل ما حصل بعدها .
في عام 2018م حدثت ازمة سقطرى بين ( الشرعية ) والامارات ايام حكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر . ورفعت الحكومة اليمنية شكوى بالإمارات الى الأمم المتحدة فتدخلت الرياض وارسلت وفد عسكري الى سقطرى واشيع حينها ان الرياض قد نزعت فتيل الأزمة وان القوات الإماراتية قد غادرت سقطرى وعادت القوات اليمنية الى الميناء والمطار . فأنهالت عبارات الشكر والعرفان من مسؤولي (الشرعية) في الرياض لحكومة المملكة على وقوفها مع اليمن في أزمة ( سقطرى ) . بعدها ارسلت الرياض ما يقرب من الف جندي سعودي بكافة معداتهم الى سقطرى واسمتها قوات ( الواجب ) من اجل دعم الشرعية هناك . والجميع يعرف الان ماذا حصل بعدها في سقطرى ومن يحكم سقطرى واين يوجد محافظ سقطرى ؟
في عام 2019م تم التوقيع على ما سمي بإتفاقية ( الرياض ) فلم يدخر بعدها قادة ( الشرعية ) كلمة من كلمات الشكر والمديح للمملكة إلا وقالوها . واستمرت بعدها ( الشرعية ) في الرياض الى يومنا هذا وليس خافي على احد من يحكم عدن ؟
في عام ( 2020م ) شمرت الرياض عن سواعدها وادخلت تعديلات على اتفاقية ( الرياض ) لتصبح اتفاقية ( الرياض 2) وهاهم الجميع يتسابقون لكيل المديح للمملكة على هذا الانجاز وعلى جهودها من اجل اليمن . .
من عام 2015م الى عام 2020م لم يسلم (للشرعية ) ميناء واحد اومطار بل ولم يسمح حتى للطائرة اليمنية بالمبيت في الاراضي اليمنية .
وهكذا تستمر الحكاية . من يصدق ان السعودية حريصة على امن واستقرار ووحدة اليمن وقيام دولة فيه فلا فرق بينه وبين من يصدق ان الإمارات صعدت الى (المريخ ) وكلاهما بحاجة ماسة الى زيارة اقرب طبيب نفسي .
انا لا احب التشاؤم ايها السادة ولكني ايضا لست بغبي وذاكرتي ولله الحمد كما هي عند الغالبية من اليمنيين ليست مثقوبة.

#كمال_البعداني
8من ذي الحجة 2020م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#سنة1932
السعودية بمساعدة بريطانيا تحتل مليون كم مربع من اراضي اليمن
#سنة1934
توقيع معاهدة بين اليمن والسعودية تستأجر بموجبها السعودية الاراضي من اليمن .. مقابل الوحدة الشعبية بين اليمني والسعودي ..
معاملة اليمني في السعودية كالسعودي ومعاملة السعودي في اليمن كاليمني .. ويتم تجديدها كل 20 عام .

#عام1954
لم تجدد الاتفاقية .. لان اليمن مشغولة بتبعات انقلاب 1948 والذي شاركت السعودية فيه .. واصبح الاتفاق شبه منتهي

#عام1974
حاول تجديدها القاضي الحجري فتم اغتياله عام 77 على يد وطنيين احرار .. واستغلت السعودية الوضع وعبثت في اليمن مستغلة فوضى مابعد انقلاب سبتمبر 1962 .. واجبرت الارياني على تسليم اليمن للعسكريين ممثلين ب الشهيد ابراهيم الحمدي .. الذي اغتالته بعد ذلك لانه خرج عن طوعها و رفض خطوطها الحمراء وعبثها ..

#عام1990
ألغت السعودية المعاهدة وبشكل رسمي عندما طردت اليمنيين من السعودية بسبب موقف اليمن السياسي من قضية احتلال العراق والكويت والذي كان يرفض تدميرالعراق تحت مبرر احتلال الكويت .. ومن تبقى من اليمنيين فرضت عليهم نظام الكفالة ..

#عام1994
اشعلت السعودية حرب الانفصال في اليمن حتى تمر الذكرى واليمن مشغول بالفوضى كما هي مؤامراتها دائما .. ولم تكتفي بذلك بل حاول جيشها استغلال خروج اليمن من حرب الانفصال منهكة وتوغل في حضرموت عام 1995 وصده الجيش اليمني وتوغل 50 كم في اراضي اليمن المحتلة سابقا من قبل السعودية .. وانسحب منها بعد وساطة قطرية عمانية على شرط استئناف مفاوضات ترسيم الحدود ..

#عام2000 السعودية تحتفل بضمها للاراضي اليمنية بشكل رسمي .. بعد خضوع عفاش لضغوطها .. وتوقيعه النهائي على الحدود مقابل :
#1قبول انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي ( نكثته السعودية)
#2عودة معاملة الوحدة الشعبية بين الشعبين اليمني والسعودي ( نكثته السعودية )
#3عدم اعتداء احدى الدولتين على الاخرى ( نكثته السعودية)
#4عدم مساس السعودية بالوحدة اليمنية او ممارسة اي شكل من اشكال التأمر عليها ( نكثته السعودي)

#الله_مااعدلك_يازمن

#عام2020

السعودية تغرق في اليمن .. ويتم ضرب عمقها بالصواريخ والطائرات من اليمن ..
#والوعي اليمني يرتفع منسوبه .. والشعب يطالب #بعودة اراضيه .. ومحاربة السعودية حتى الوصول الى حدنا المشهور ( #الركن_اليماني )

وليس ذلك وحسب :
#بل_يجب عليها ان تبحث بجدية عن فريق من المحامين ليترافع دفاعا عنها امام محكمة العدل الدولية مقابل كل دعاوي شعب اليمن التي مارست ضده الابادة الجماعية منذ مائة عام وابتداءا ب #مجزرة_تنومة المروعة للحجاج اليمنيين على ايدي جنود بن سعود ..

تحياالجمهورية اليمنية

عبدالكريم المقالح.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
كارثة.... ابطالها مدير عام مكتب الزراعة م/ ابين ...

ومدير وحدة الري م / ابين ...

الكمية الكبيرة من مياة سد باتيس تذهب الى الوادي ومنها الى البحر ....

الاسباب هي بوابة السد المسئولة عن تصريف مياة السد ....

بوابة واحدة شغالة فقط وباقي البوابات غير شغالة والسبب هوة ان مفتاح الفتح للبوابة..

خربان .....كارثة ....كارثة ...سندباد ابين....

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
يفترض أن السعودية قد بدأت فعلاً بالإشراف على إخراج قوات الانتقالي من عدن بحسب ماتضمنه الاتفاق الجديد الذي نص على البدء في إخراج تلك القوات فور تعيين محافظ ومدير أمن لعدن.
فهل فشلت السعودية مجدداً وتتملص هذه المرة أيضاً من التزاماتها وضمانتها؟

مؤكد أن الإمارات لن تسمح بتحقيق أي اتفاق يخدم اليمن واليمنيين ولا يخدم مشروعها ورغبتها في امتلاك أدواتها الخاصة.
وسواء كانت السعودية متورطة مع الإمارات او عاجزه أمام تعجرف الإمارات ففي كلا الحالتين عليها أن ترحل وتترك الدولة لتفرض سلطتها بطريقتها الخاصة وتكف عن أي تدخلات تعيق الدولة عن إدارة سياستها الخارجية وخلق علاقات وتحالفات وثيقة وصادقة!

#نبيل_عبدالله


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
يقلك التراجع عن الاداره الذاتيه مقابل المناصفه للجنوب

خلونا اكثر صراحه كان في الحكومه الحاليه الي تعتبر بعد اليوم حكومه سابقه
كان فيها ١٨ حقيبه للجنوب بااهم وزارات
و ١١ حقيبه لشمال 😅😅
هل استطاع الانتقالي ان يحافظ على بقاء ١٨ حقيبه للجنوب طبعا لااا

اليوم ١٢ وزير شمالي مقابل ١٢ وزير جنوبي
السؤال من الي فرض المناصفه اليوم الجنوبين ولا الشماليين 🤔🤔🤔

الانتصار السياسي

الانتقالي يقول انتصرنا سياسيآ طيب الجنوب ست محافظات محرره وتضحيات كبيره لتحريرها وثرو ومساحه اخذ نصيب النص

واَشمالين معهم محافظه وحده محرره فقط مارب اخذو نصيب النص بكل شي مقابل نصيب ست المحافظات الجنوبية كلها

السؤال من الذي انتصر سياسيآ 🤔🤔🤔

منصب نائب رئيس الجمهوريه شمالآ يقابله رئاسة الوزراء جنوبآ
نائب الرئيس شمالي ورئيس الحكومه شمالي ورئيس مجلس النواب شمالآ
من الذي انتصر سياسيآ 🤔🤔

اكبر مناصب الدوله
وزارة الداخلية .. وزارة الدفاع .. وزارة الماليه .. وزارة الخارجيه هذه حصة الرئاسه فقط اين الانتقالي بالرئاسه مش موجود ليس للانتقالي محاصصه فيها
اين الانتصار السياسي 🤔🤔🤔

الصراحه الانتصار السياسي الحقيقي هو التراجع عن الاداره الذاتيه


منقول من مجموعة اخبار الحراك الجنوبي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سد مأرب مهدد بالأنهيار .. سيل العرم يُهدد بجرف مدينة مأرب شرقي اليمن
أخبار محلية

الوطن العدنية /مأرب
سد مأرب، الأطول عمراً والأشهر تاريخياً، بات مهدداً بالانهيار بفعل السيول الجارفة وغير المسبوقة منذ زمن طويل.

خلال الأيام الفائتة، تصاعدت كميات المياه التي استقبلها سد مأرب شمالي شرقي اليمن، لتزيد عن المستوى الطبيعي للمرة الأولى منذ إعادة بنائه عام 1986.




السيول الجارفة، فاضت من ممرات سد مأرب باتجاه وادي عبيدة، مشكلة تهديداً خطيراً على سكان المحافظة التي تشهد قتالاً عنيفاً ومعارك متواصلة منذ خمس سنوات بين القوات الحكومية وجماعة أنصار الله(الحوثيين).

وقالت مصادر محلية بأن السد فاض من ممراته الطبيعية باتجاه منطقة حدير جان من جهة الشرق، ما تسبب في جرف وتهدم مساحات زراعية واسعة، وسط تحذيرات من وصول مياه السد لمستوى قياسي غير مسبوق مع استمرار تدفق السيول، التي تشكل خطراً على السد والسكانين بجواره.


السلطات: السد آمن جداً

قال مدير سد مأرب، المهندس أحمد العريفي، في تصريحات صحفية، إن " السد آمن جداً من الناحية الفنية والاستيعابية، ويستطيع استيعاب كمية هائلة من المياه تتجاوز مئة مليون متر مكعب لكي يصل إلى المفيض من منفذه الطبيعي".

وقال العريفي في حديثه لمحافظ مأرب سلطان العرادة، بشأن مزاعم فيضان السد أو انفجاره، إن "السد صمم قبل بنائه على احتمال أن يأتيه طوفان كل 10 آلاف سنة، وهو قادر على استيعابه".




ويؤكد العريفي أن للسد" منفذ طبيعي تبدأ المياه بـالمفيض منه إلى خارجه، وبعدها نحتاج إلى 280 مليون متر مكعب من المياه زيادة استيعابية في السد لنبدأ الحديث عن الخطورة".

وفي الأسبوع الأخير تدفقت السيول إلى بحيرة سد مأرب عبر وادي ذنة قادمة من محافظات البيضاء وذمار وسط اليمن، والعاصمة صنعاء.




السيول استهدفت النازحين من مديرية صرواح كانوا يسكنون على ضفاف وادي ذنة المغذي لبحيرة السد.

والخميس الفائت، قال محافظ مأرب سلطان العرادة، عقب زيارة تفقدية للسد، أنه "آمن جداً ولا صحة لما يثار من مخاوف حول انهياره".

وتابع العرادة "اطلعنا خلال هذه الزيارة ومن الواقع على وضع السد، حيث أكد لنا المهندس الذي رافق عمليات انشائه وتشغيله منذ لحظاته الأولى والمسئول الفني عنه، والاكثر خبرة علمية وعملية بالسد وجوانبه الهندسية والفنية"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

وكانت السلطة المحلية في مأرب قد أعلنت نهاية الاسبوع الفائت، أن "السد استقبل 270 مليون متر مكعب من السيول الناتجة عن تساقط الأمطار الغزيرة على الجبال المحيطة بالسد إلا أن ا
عودة الى الصفحة الرئيسية
آخر تحديث للموقع : الأحد - 02 أغسطس 2020 - 06:51 ص
سد مأرب مهدد بالأنهيار .. سيل العرم يُهدد بجرف مدينة مأرب شرقي اليمن
أخبار محلية

الأحد - 02 أغسطس 2020 - الساعة 03:15 ص



الوطن العدنية /مأرب
سد مأرب، الأطول عمراً والأشهر تاريخياً، بات مهدداً بالانهيار بفعل السيول الجارفة وغير المسبوقة منذ زمن طويل.

خلال الأيام الفائتة، تصاعدت كميات المياه التي استقبلها سد مأرب شمالي شرقي اليمن، لتزيد عن المستوى الطبيعي للمرة الأولى منذ إعادة بنائه عام 1986.




السيول الجارفة، فاضت من ممرات سد مأرب باتجاه وادي عبيدة، مشكلة تهديداً خطيراً على سكان المحافظة التي تشهد قتالاً عنيفاً ومعارك متواصلة منذ خمس سنوات بين القوات الحكومية وجماعة أنصار الله(الحوثيين).

وقالت مصادر محلية بأن السد فاض من ممراته الطبيعية باتجاه منطقة حدير جان من جهة الشرق، ما تسبب في جرف وتهدم مساحات زراعية واسعة، وسط تحذيرات من وصول مياه السد لمستوى قياسي غير مسبوق مع استمرار تدفق السيول، التي تشكل خطراً على السد والسكانين بجواره.


السلطات: السد آمن جداً

قال مدير سد مأرب، المهندس أحمد العريفي، في تصريحات صحفية، إن " السد آمن جداً من الناحية الفنية والاستيعابية، ويستطيع استيعاب كمية هائلة من المياه تتجاوز مئة مليون متر مكعب لكي يصل إلى المفيض من منفذه الطبيعي".

وقال العريفي في حديثه لمحافظ مأرب سلطان العرادة، بشأن مزاعم فيضان السد أو انفجاره، إن "السد صمم قبل بنائه على احتمال أن يأتيه طوفان كل 10 آلاف سنة، وهو قادر على استيعابه".




ويؤكد العريفي أن للسد" منفذ طبيعي تبدأ المياه بـالمفيض منه إلى خارجه، وبعدها نحتاج إلى 280 مليون متر مكعب من المياه زيادة استيعابية في السد لنبدأ الحديث عن الخطورة".

وفي الأسبوع الأخير تدفقت السيول إلى بحيرة سد مأرب عبر وادي ذنة قادمة من محافظات البيضاء وذمار وسط اليمن، والعاصمة صنعاء.




السيول استهدفت النازحين من مديرية صرواح كانوا يسكنون على ضفاف وادي ذنة المغذي لبحيرة السد.

والخميس الفائت، قال محافظ مأرب سلطان العرادة، عقب زيارة تفقدية للسد، أنه "آمن جداً ولا صحة لما يثار من مخاوف حول انهياره".

وتابع العرادة "اطلعنا خلال هذه الزيارة ومن الواقع على وضع السد، حيث أكد لنا
المهندس الذي رافق عمليات انشائه وتشغيله منذ لحظاته الأولى والمسئول الفني عنه، والاكثر خبرة علمية وعملية بالسد وجوانبه الهندسية والفنية"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

وكانت السلطة المحلية في مأرب قد أعلنت نهاية الاسبوع الفائت، أن "السد استقبل 270 مليون متر مكعب من السيول الناتجة عن تساقط الأمطار الغزيرة على الجبال المحيطة بالسد إلا أن الكمية تزايدت بفعل استمرار هطول الأمطار ما أدى إلى فيضان السد من الممرات المخصصة لتصريف الكميات الزائدة عن قدرة السد على الاستيعاب".

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في بيان، السبت، أن ارتفاع منسوب المياه في حوض السد بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، أضرت بمخيمات "الصوابين، الورضة، ذنة العيال، أراك"

وأشارت الوحدة التنفيذية إلى أن عدد الأسر المتضررة في المخيمات بلغ 1340 أسرة، من بين 4871 أسرة نازحة في المديرية التي يقيم فيها النازحون في تجمعات بمنطقة حوض السد.

معجزة هندسية في الجزيرة العربية:

بني سد مأرب القديم بداية الألفية الأولى قبل الميلاد، وذكر في النقوش المسندية باسم "عرمن" أي العرم، ووصف بالمعجزة الهندسية في الجزيرة العربية، ويعتبر من آثار مملكة سبأ.

السد الذي وصف بأكبر نظام للري في التاريخ القديم، ساهم في ازدهار مملكة سبأ في القرن التاسع قبل الميلاد، وتحولت أراضي مأرب إلى بساتين خضراء ذكرت في القرآن الكريم.

طوال تاريخ السد، تعرض لانهيارات عديدة، يقول بعض المؤرخون أنه انهار 5 مرات، لكن اليمنيين كانوا يعيدون بنائه من جديد.

وفي العام 1986، بني سد مأرب الجديد، بدعم من رئيس دولة الإمارات العربية الراحل، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على بُعد 3 كيلومترات من مكان السد القديم عند خط عرض 15.30 درجة شمالا وخط طول 45.30 شرقا.

مساحة بحيرة السد الجديد تبلغ 30 كيلومترا مربعا ويتسع لـ 400 مليون متر مكعب من الماء، فيما تعمل بوابة التصريف الخاصة به بطاقة قدرها 35 مترا مكعبا في الثانية وذلك لزوم ري حوالي 16 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

يبلغ عمق الجسم الخرساني لهذا السد 60 مترا ومساحته 24 ألف متر مربع وطوله 763 مترا وعرضه عند مستوى سطح الوادي 337 مترا، وعند مخرج المياه من بوابة التصريف 195 مترا.

وبلغ إجمالي حجم الردميات في جسم السد 3 ملايين متر مكعب، وتمت إزالة 200 ألف متر مكعب من الصخور من جانبي الموقع، وتغطية جسم السد بصخور بلغ حجمها 100ألف متر مكعب، وشارك في إنشائه حوالي 400 مهندس واستشاري وعامل وفني وإداري وغيرهم.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
تسائولات مشروعة لقيادة المملكه ورئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة والبرلمان وال عفاش ..
كتب جمال الحسني ( بن جيزل )
المملكه من الافضل لها ان تكسب اليمن وان تسعى للحفاظ على الدولة وقويه مستقله وذات سياده التي تحمي حقوق الكل وبكل فئاته بدل ابتزاز ومتاجرة دول التحالف بها وتدمير البلد وتغييب الدولة ،

ومن الافضل ان تنظر لليمن كدوله وليس كا اقليم تابع لها ان كانت تريد ان تحفظ علاقاتها على ماتبقى من اليمن الذي لم تخسره وتسعى لدعم ايقاف الحرب .. افضل من ان تخسر كل اليمن ..
واما ايران او تركيا او قطر او امريكا او روسيا او فرنسا او او لن يتدخلان ان وجدت دوله ولكن سيتدخلون ان غابت الدولة لحماية مصالحهم خصوصا واليمن تحت الفصل السابع ..
فمن يطعن ظهر المملكه ليس اليمنيين ولكن التحالف الذي شكلته تحت عنوان محاربة ايران .وتلك الدول تبني علاقات اقتصادية مع ايران او عسكرية ..
فالامارات طبيعي ستغلب مصلحتها على حساب المملكه كماقطر غلبت مصلحتها على حساب المملكه ..

اما اليمن دولة جاره للمملكه والسلطنه وان كان في تفكير صائب من قيادة المملكه فليس في صالحهم انهيار اليمن والدولة واستمرار الحرب االتي يقولون انها جائت لدعم الشرعيه وعودة الدولة في الوقت الذي نشاهده ان التحالف الذي شكلته السعوديه يقوم بتشكيل قوات خارج سلطة الدولة ومؤسساتها والمصيبه الاكبر انه قام بتغييب الدولة في عدن العاصمة ، واليوم يراد تغييبها في المهره وشبوه و حضرموت وابين وتعز ومأرب تحت عنوان ان التحالف لايريد الاخوان ..

اما الحديث عن الجنوب والقضيه فيدرك الجميع ان ماهو حاصل تدمير الهش وتعطيل اي عمل يسعى لانقاذ الدولة ،

واذا كان الرئيس هادي او نائبه او معين عبدالملك او قيادة المملكه او احمد علي عفاش وطارق يعتقدان انهم سينتصرون عند تدمير الدولة وتكرار سيناريو عدن في ابين وحضرموت والمهره وتعز ومأرب مثلما تم تكراره في سقطرى فانه وهم ،

اتسائل ياعباد الله ياقيادة المملكه يا رئاسة الجمهورية يارئاسة الوزراء يارئاسة البرلمان يال الحمر يال عفاش ،،

فهمونا اذا نحن لانفهم ..ومايخطط له لابين ومارب والمهره وحضرموت وشبوه او ماتم من تغييب الدولة في عدن صواب ، ومانقوله هو ليس صواب ..


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لاتظلموا الاستاذ سالم ..

هو قصدة بيعمل هزة بالمخاء من هزات الوسط 💃 علي ساحل البحر مع جوء رومنسي وتخزينة مع الخرج

لاتفهموا سالم خطاء
الي اليوم قرية و مسقط راس سالم وال سرحان واغلب قادة تعز تحت سيطرة الحوثي وهي اقرب بالف مرة من المخاء

وحتي عصيفرة والهشمة مع الحوثي و اللي هي تحت طاقة منزل سالم وال سرحان حاليا ..

يروح يحرر جبهة دي لوكس من المفصعين والبلاطجة وكثر الله خيرة ..

سالم يقصد بالهزة اكه 👈 💃🕺

نبيل الشرعبي


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ندا استغاثة من إمرأة يعلم الله ما بحالها ونسأله سترها.

مرساله تنقل لكم كما هي عبر شبكة مرآة حضرموت الإخبارية لعل يد الخير تصل إليها فتعطيها ما يغنيها وذريتها ...

ياخي يشهدالله اني مستحه منك ومحرجه ولا كن اني عتبرك اخي الي في الله
اني مستحيه منك ومحرجه من حالي واكيد ان كلامي ينقص. وصيحيصح انها ينقض من قدري. و من قيمتي. امامك اني انطق هدا الكلام امامكم
. اني وامي نتحمل الوجع وخواتي موتى. من الوجوع. الو تشوفه كيف البكاء. جافو من البكاء.. ياخي اني اسالك بالله وبكتاب الاله ياخي واني ابوس جزمتك وابو ابوس جزمته امك وجزمتك ابوك ياخي تغير علينا حتي الف ريال يمني. نشتري لنا كيوله دقيق😭 😭..

صاحبة الاستغاثة هي صاحبة هده ادصفحة٦امن يريد التواصل معها مباشرة ...


https://www.facebook.com/profile.php?id=100010570449362


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*المستشار إنور الرشيد؛السموحة يامجلس انتقالي.*

*"وكوننا قد حققنا الأهداف التي قام إعلان الإدارة الذاتية عليها لتنفيذ اتفاق الرياض بتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال ثلاثين يوماً، وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن، ونقل القوات العسكرية إلى الجبهات القتالية لتحل محلها قوات الأمن"*

*هذه الجملة وردت على لسان الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي للاستاذ نزار هيثم كتصريح بعد توقيع اتفاق آلية تنفيذ اتفاق الرياض1.*

*أنا شخصياً منذو الأعلان عن توقيع اتفاق الرياض2 الذي يُمثل آلية تنفيذية لاتفاق الرياض 1 وأنا أنتظر نُشر اتفاق الرياض 2 الآلية التي تم الاتفاق عليها لتنفيذ أتفاق الرياض 1 ولم اجدها ووجدت تصريح فقط للناطق الرسمي لدى الزملاء ولفت نظري ذلك البند الذي يقول كوننا حققنا الهدف من أعلان الأدارة الذاتية الخ.....*

*حسب فهمي ومن خلال متابعتي للقضية الجنوبية فإن أعلان الأدارة الذاتية كانت خطوة للأمام لأعلان عودة دولة الجنوب ولم أكن أعرف بأنها فقط خطوة للضغط على الشرعية والتحالف من اجل المشاركة مناصفة مع الشرعية، لذلك اظن بأن البوصلة قد تغيرت ولم تعد باتجاه عودة دولة الجنوب لما قبل عام 1999.*

*وأن كان هذا الهدف هو فقط المشاركة مناصفة مع الشرعية بحكومتها فمتى سيحين موعد تحقيق مطلب الشعب الجنوبي الذي تم تكليف الانتقالي به!!!؟*

*أعتقد بأن الانتقالي بحاجة لتفسير وتبرير ذلك التراجع عن تعهده بالعمل على عودة دولة الجنوب، فمن حق الشعب الجنوبي أن يعرف الاستراتيجية التي يتبعها الانتقالي فيما إذ كانت ستُحقق مطلبه أم أن الانتقالي قد تخلى عنه.*

*https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2593406987618214&id=100008468137671*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ناطق وزارة الكهرباء يكشف أسباب انقطاع التيار في عدن


كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المهندس محمد المسبحي أسباب إنقطاع التيار وخروج المنظومة الكهربائية في العاصمة عدن.

وأشار المسبحي إلى أنه كلما إنتهت الفرق الفنية والهندسية من إصلاح مشكلة لإعادة المنظومة الكهربائية تواجه مشكلة أخرى.

وقال المسبحي في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" بأن المشكلة الأولى خلل في خط بير ناصر 33 ك.ف والمشكلة الثانية خلل في خط دار سعد 33ك.ف والمشكلة الثالثة كيبل فولت 33 ك.ف في الغزل بلوك 80 والمشكلة الرابعة خلل كيبل فولت 33 ك.ف في عبدالقوي.

وتابع قائلا: كان الله في عون جميع الطواقم الفنية والهندسية بكهرباء عدن.

ولايزال التيار الكهربائي منقطعا بشكل كلي عن العاصمة عدن منذ الصباح.

منقول من عدن الغد

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#مأرب

‏صدق او لا تصدق: مواطنون #يصطادون اسماك بحرية في مأرب
اصطاد مواطنون بمحافظة مأرب يوم امس الاحد اسماك بحرية دفعت بها السيول التي تدفقت مؤخرا.
وتمكن مواطنون من اصطياد كميات من الاسماك التي جرفتها مياه متدفقة من سد مأرب الشهير.
ونشر مواطنون صورا للاسماك التي تم اصطيادها.
وهذه اول مرة يتم فيها اصطياد اسماك في محافظة صحراوية كمحافظة مأرب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
انهيار سد “الرونة” بمحافظة عمران والدفاع المدني يدعو لإخلاء المنازل الواقعة في مجرى السيول بالمنطقة
4 أغسطس 2020
عدن نيوز – متابعات:
انهار سد الرونة بمنطقة حبابة في محافظة عمران نتيجة الأمطار الغزيرة والمستمرة.

وأطلق الدفاع المدني تحذيرات للمواطنين، طالبا إخلاء المنازل الواقعة في مجرى السيول بالمنطقة.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
كاتب سعودي يوثق بـ”الأدلة” 59 موقفاً أماراتياً ضد الأمن القومي السعودي

كشف الكاتب والسياسي السعودي سلطان الطيار عن عشرات المواقف الإماراتية التي اضرت بالأمن القومي للملكة العربية السعودية.

وقال الطيار في تغريدة له على حسابه بتويتر أن جمع ٥٩ موقفا للإمارات ضد الأمن القومي السعودي.

سياسي سعودي يشن هجوماً عنيفاً على طيران الامارات لهذا السبب!
مظاهرة في عدن ضد السعودية ومحلل سعودي يكشف القيادي الانتقالي الذي كان يقودها
دبلوماسي سعودي سابق يهاجم الامارات ويتهمها بفتج جبهات لاطماع “خاصة”
وأضاف الكاتب الطيار في تغريدته التي رصدها محرر “عدن نيوز” أن أبرز المواقف الإماراتية التي اضرت بالأمن القومي السعودي العلاقة بإيران وبشار وتهريب طائرات مسيرة استخدمت ضد السعودية واستضافة مصنفين سعوديا بالإرهاب ومؤتمرات دولية ودعم صحف معادية للسعودية وغيرها”.

واكد الكاتب السعودي سلطان الطيار ان كل هذه المواقف موثقة بالأدلة وانه بصدد نشرها في كتاب قريباً.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اليوم داخل عدن امبرطوريه مليشاويه من ابناء القريه ماصدقت انها سيطرة على الارض داخل عدن تدخل ملايين في اليوم من البلطجه والعربده مابتخلي الحامدي يحكم عليها او محافظ عدن لملس برقم انهم محسوبيين على الانتقالي الاماراتي او تسلم اسلحتها للتحالف وتدخل ضمن منظومة الشرعيه العسكريه هذا من سابع المستحيلات ان تخضع لحد تلك المليشيات غير لقياداتها المليشياويه ابناء القريه.

الان باتزيد عربدت تلك المليشيات ضد المواطنيين الامنين داخل عدن.

اليوم يابناء عدن الابطال اطرحو ايديكم في يد بعض واحموا انفسكم من عربدت تلك المليشيات الان بايزيد اليهجان فيها باتقتل وتتبلطج اكثر من الاول لاجل افشال اتفاق الرياض.
اي اتفاق مع هذا المليشاوي مصيره الفشل.
لاتخلو تلك المليشيات تتعدا على حرمة منازلكم اعرفوهم انكم ابطال يابناء عدن.

ابوبكر منصر الكازمي


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror