ابين عاجل
اشتباكات قويه بين ابطال الجيش الوطني ومليشيات الانتقالي الاماراتية في وادي سلا والطرية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اشتباكات قويه بين ابطال الجيش الوطني ومليشيات الانتقالي الاماراتية في وادي سلا والطرية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
كرامة الوطن فوق كل شي
صورتان تعبران عن الواقع الحقيقي في الوطن
صورة في يافع لديوان احد المرتهنين للخارج والذين باعو الوطن بثمن بخس
........................
والصورة الأخرى في شبوة التي رفضت الارتهان للخارج مهما كلف الأمر..(بيت محافظ شبوة)
لذالك تكون اجتماعاتهم في دواوين متواضعه ولكنها لم ترتهن للخارج او ترفع صور غير أبناء الوطن
#شبوة غير
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
صورتان تعبران عن الواقع الحقيقي في الوطن
صورة في يافع لديوان احد المرتهنين للخارج والذين باعو الوطن بثمن بخس
........................
والصورة الأخرى في شبوة التي رفضت الارتهان للخارج مهما كلف الأمر..(بيت محافظ شبوة)
لذالك تكون اجتماعاتهم في دواوين متواضعه ولكنها لم ترتهن للخارج او ترفع صور غير أبناء الوطن
#شبوة غير
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
▪️عقدة النقص واهانة الاخرين
▪️هذه هي مساعدات واغاثة دولة الصهيوني #مبز..
تقدم رغيف خبز جاف لشعب لبنان المنكوب وعلى اكياس الرغيف علم الامارات ..!.
نفس ماكان يقدمه لنا باليمن الهلال الاحمر الامارتي اقراص خبز وعليهم سندات استلام وتوقيع من النازح والفقير..!.
سندات استلام لاجل قطعة خبز جافة كان النازح اليمني يوقعها للهلال الاحمر الاماراتي ،،هل يصدق احدكم ذلك..!!?.
▪️ولكن طبعا #مبز نفسه قدم قبل اشهر قليلة طائرات باكملها فيها اطنان مساعدة واغاثة لاسرائيل بحجة مساعدتهم بازمة #كورونا.
▪️لينا الصالح
#الامارات_دوله_ارهابيه_مارقه
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
▪️هذه هي مساعدات واغاثة دولة الصهيوني #مبز..
تقدم رغيف خبز جاف لشعب لبنان المنكوب وعلى اكياس الرغيف علم الامارات ..!.
نفس ماكان يقدمه لنا باليمن الهلال الاحمر الامارتي اقراص خبز وعليهم سندات استلام وتوقيع من النازح والفقير..!.
سندات استلام لاجل قطعة خبز جافة كان النازح اليمني يوقعها للهلال الاحمر الاماراتي ،،هل يصدق احدكم ذلك..!!?.
▪️ولكن طبعا #مبز نفسه قدم قبل اشهر قليلة طائرات باكملها فيها اطنان مساعدة واغاثة لاسرائيل بحجة مساعدتهم بازمة #كورونا.
▪️لينا الصالح
#الامارات_دوله_ارهابيه_مارقه
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#ضحى_الحكيمي
بنت يمنيه قدمت للمشاركة في برنامج #ذافوايس_كيدز و بعد أن قبلت في البرنامج تم الغاء مشاركتها بسبب ارتداءها الحجاب في سلوك عنصري مشين و دون ادنى احترام للحرية الشخصية للمرأة التي يتغنى بها العالم
ضحى رفضت نزع الحجاب متمسكة بحريتها في اختيار ملابسها و تمسكا بحقها و حريتها في ارتداء الحجاب كقناعة و حرية شخصية هي وحدها من تقرره
لك التحية يا ضحى فثقي بنفسك و اثبتي على قناعاتك و ستنتصرين و قد يعوضك الله خيرا من ذلك..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بنت يمنيه قدمت للمشاركة في برنامج #ذافوايس_كيدز و بعد أن قبلت في البرنامج تم الغاء مشاركتها بسبب ارتداءها الحجاب في سلوك عنصري مشين و دون ادنى احترام للحرية الشخصية للمرأة التي يتغنى بها العالم
ضحى رفضت نزع الحجاب متمسكة بحريتها في اختيار ملابسها و تمسكا بحقها و حريتها في ارتداء الحجاب كقناعة و حرية شخصية هي وحدها من تقرره
لك التحية يا ضحى فثقي بنفسك و اثبتي على قناعاتك و ستنتصرين و قد يعوضك الله خيرا من ذلك..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
صورة نادرة في عدن تجمع كل الجنسيات والديانات
عدن بلاد التعايش السلمي والتسامح ولقاء الحضارات.. اعتبرها سكانها أم الدنيا الثانية ومدينة عالمية!
صورة قديمة تعود لعام 1888 ميلادية للسكان في عدن آنذاك وهم من الجنسيات التالية: [صومالي ، بارسي (ايراني) ، صيني ، نوبي(سوداني) ، عربي ، سيخي وبينيان (هندي) ، يهودي ...].
وهذا لا يعني بأن هذه الصورة توحي بأن عدن مفروغة من اهلها العرب الاقحاح ، لكن نسبة كبيرة من الوافدين بقوا وآخرين رحلوا..وهذا طبيعي في مدن منفتحة على الخارج بالنظر لموقعها مثل غيرها من المدن الساحلية في اليمن وسواها . والتشدق بالعرق الواحد واللون الواحد والسلالة الواحدة بداهة هو ضربا من العنصرية.
كانت صنعاء ومدن شمال اليمن تستورد الاحذية الجلد الاصلية من عدن صنع محلي بينيان ، ولهذا تسمى " قنطرة بينيان" من صناعة الجالية الهندية في عدن وربما تستورد عن طريقهم من الهند باعتبار عدن محطة في طريق شركة الهند الشرقية .
وإذا كانت القاهرة قد وصفت بجدارة بأنها أم الدنيا، اي انها احتضنت عبر تاريخها ما لا يحصى ولا يعد من مختلف جنسيات العالم بل من كل جنسيات وطوائف وملل ونحل وأديان العالم..يرى سكانها : “ ان مدينة عدن هي ايضا يجب ان توصف بأنها أم الدنيا -الثانية على الأقل- ولا يحتاج القارئ الحصيف ذو العقل المشرق النبيه المنصف المنطقي الى أدلة تلو الادلة ليقتنع بأن عدن مدينة عالمية مثلها مثل هونج كونج لكن مع فارق التطور الاقتصادي لكن بالنسبة للتطور الحضاري فهي لا تقل درجة عن غيرها من المدن المتحضرة لكن حضها عاثر للأسف انها المدينه التي تميزت بقدرتها على استيعاب كل الثقافات وكل من سكن فيها من البشر على اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم ودياناتهم وعاشوا وتعايشوا مع غيرهم من الطوائف والجنسيات فيها بوئام وسلام وطمأنينة وتسامح فهل نجد عدن الام الحاضنة ونجد ناسها الطيبين”. هذا على حد تعبيرهم..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عدن بلاد التعايش السلمي والتسامح ولقاء الحضارات.. اعتبرها سكانها أم الدنيا الثانية ومدينة عالمية!
صورة قديمة تعود لعام 1888 ميلادية للسكان في عدن آنذاك وهم من الجنسيات التالية: [صومالي ، بارسي (ايراني) ، صيني ، نوبي(سوداني) ، عربي ، سيخي وبينيان (هندي) ، يهودي ...].
وهذا لا يعني بأن هذه الصورة توحي بأن عدن مفروغة من اهلها العرب الاقحاح ، لكن نسبة كبيرة من الوافدين بقوا وآخرين رحلوا..وهذا طبيعي في مدن منفتحة على الخارج بالنظر لموقعها مثل غيرها من المدن الساحلية في اليمن وسواها . والتشدق بالعرق الواحد واللون الواحد والسلالة الواحدة بداهة هو ضربا من العنصرية.
كانت صنعاء ومدن شمال اليمن تستورد الاحذية الجلد الاصلية من عدن صنع محلي بينيان ، ولهذا تسمى " قنطرة بينيان" من صناعة الجالية الهندية في عدن وربما تستورد عن طريقهم من الهند باعتبار عدن محطة في طريق شركة الهند الشرقية .
وإذا كانت القاهرة قد وصفت بجدارة بأنها أم الدنيا، اي انها احتضنت عبر تاريخها ما لا يحصى ولا يعد من مختلف جنسيات العالم بل من كل جنسيات وطوائف وملل ونحل وأديان العالم..يرى سكانها : “ ان مدينة عدن هي ايضا يجب ان توصف بأنها أم الدنيا -الثانية على الأقل- ولا يحتاج القارئ الحصيف ذو العقل المشرق النبيه المنصف المنطقي الى أدلة تلو الادلة ليقتنع بأن عدن مدينة عالمية مثلها مثل هونج كونج لكن مع فارق التطور الاقتصادي لكن بالنسبة للتطور الحضاري فهي لا تقل درجة عن غيرها من المدن المتحضرة لكن حضها عاثر للأسف انها المدينه التي تميزت بقدرتها على استيعاب كل الثقافات وكل من سكن فيها من البشر على اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم ودياناتهم وعاشوا وتعايشوا مع غيرهم من الطوائف والجنسيات فيها بوئام وسلام وطمأنينة وتسامح فهل نجد عدن الام الحاضنة ونجد ناسها الطيبين”. هذا على حد تعبيرهم..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
في هذه الأيام المباركة لنتذكر هذا الشخص كان على صعيد عرفة يصلح أحذية الحجيج وينظفها ويجلب لهم الطعام والشراب وما يحتاجون
حتى إنه من كثرة خدمته لهم كانوا يأمرونه كطفل فيجلب لهم ما يحتاجونه رغم أنه تجاوز الستين حينها وهم لا يعرفون من هو إلا أنه فقط " خادم الحجيج"
إلى أن دخل أحد الشيوخ المصريين فاستغرب منه وقال له ماذا تعمل هنا يا سيادة الرئيس؟ فاستغرب الناس وأُسقطوا ما في أيديهم وقاموا يكرمونه ويحفون به ويتوددون إليه وتغيرت نظرتهم إليه ١٨٠ درجة.
هذا الرجل هو عبدالرحمن سوار الذهب الذي تولى رئاسة السودان لعام واحد ثم ترك الرئاسة وتفرغ للعمل الخيري والدعوى..ولو شاء أن يبقى في الرئاسة لما نازعه أحد..لكنه أثر العمل الخيري عليها.
كان يدعو كل من يقابله من الاخيار ان يدعو الله له كثيرا لعل الله يغفر له السنة التى حكم السودان فيها..والله غفور رحيم
قليل هم الذين يتركون أعلى المناصب ويزهدون فيها
قليل هم الذين يؤمنون إيمانا عميقا بقول الله ومن أصدق من الله قيلا" ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين..".
كان شغله الشاغل إنقاذ المسلمين الجوعى وإجابة مناديهم والرحمة بضعيفهم، وإسعادهم
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
حتى إنه من كثرة خدمته لهم كانوا يأمرونه كطفل فيجلب لهم ما يحتاجونه رغم أنه تجاوز الستين حينها وهم لا يعرفون من هو إلا أنه فقط " خادم الحجيج"
إلى أن دخل أحد الشيوخ المصريين فاستغرب منه وقال له ماذا تعمل هنا يا سيادة الرئيس؟ فاستغرب الناس وأُسقطوا ما في أيديهم وقاموا يكرمونه ويحفون به ويتوددون إليه وتغيرت نظرتهم إليه ١٨٠ درجة.
هذا الرجل هو عبدالرحمن سوار الذهب الذي تولى رئاسة السودان لعام واحد ثم ترك الرئاسة وتفرغ للعمل الخيري والدعوى..ولو شاء أن يبقى في الرئاسة لما نازعه أحد..لكنه أثر العمل الخيري عليها.
كان يدعو كل من يقابله من الاخيار ان يدعو الله له كثيرا لعل الله يغفر له السنة التى حكم السودان فيها..والله غفور رحيم
قليل هم الذين يتركون أعلى المناصب ويزهدون فيها
قليل هم الذين يؤمنون إيمانا عميقا بقول الله ومن أصدق من الله قيلا" ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين..".
كان شغله الشاغل إنقاذ المسلمين الجوعى وإجابة مناديهم والرحمة بضعيفهم، وإسعادهم
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
الغريق
مقطع الفيديو لغريق صنعاء، والجماهير كثيرونَ؛ يتابعون المشهد عيانًا،
وهم ما بين عاجز لا يملك شيئًا، وقادرٍ لم يفعل شيئًا، ومصوّر منسجم لم يستشعر أن ثمةَ روحًا تنازع الحياة، ونفسًا تصارع الموت..
ثم هجم الغرق بكل قوته، وذهب الهواء بكل ذراته وجزيئاته، والنتيجة غريقٌ وسط هذه الحشود، كمشهد سينمائي ملتهب.
على الحلبة بطلٌ، وماءٌ هادر قوي، وثنتان من دبات الزيت فارغتان، ألقاهما أكثر الحاضرين حياةً، بين كل هؤلاء الأموات.
تابعتُ المقطع مصادفةً لا تعمّدًا، شعرتُ كأنما تسمّرت قدماي، وتشنّج جسدي، متألمًا، متوجعًا، متحسرًا..
هناك حاضرونَ يتفجرون ضميرًا ونبلًا، ولكنهم وقفوا عاجزين حائرين ضعفاء؛
قد أصابتهم لعنة التخاذل التي عمّت المشهد، وغطّت الأفق، وسيطرت على الحدث.. وطمست الحياة تقريبًا.
والنتيجة غريق صارع سيل صنعاء وحده، ومشاهدون، ودبتان فارغتان.. وماء.
إظهار هذا المقطع وتداوُلُه عارٌ علينا نحن اليمنيين، وهو دخلٌ مُشرّفٌ ،وصفقةٌ تصويرية، وإنتاج ضخم، سيتلذذ به المتابعون مستمتعين، لتدرّ لهم بعض فتات الدولارات.. وبقايا الانحطاط.
سيتابعها من لا قلب له ولا روح ولا هواء، وسيشتريها المُعدمون من الإنسانية والإحساس؛ تمامًا كالمصور الذي التقط هذا المشهد الدامي والملتهب، هذا إن لم يكن عاجزًا.
لعنات التاريخ ستدوّن هذه اللحظات التصويرية، أيها الفارغون من الرحمة..
في دبلجة صراعٍ وعِراك في ذواتٍ لا تشعر.. لا ترحم.. لا تحس.. لا تتأثر.
والله الغالب!.
صالح الفقير
9/ 8/ 2020م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4228444663893025&id=100001825986840
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مقطع الفيديو لغريق صنعاء، والجماهير كثيرونَ؛ يتابعون المشهد عيانًا،
وهم ما بين عاجز لا يملك شيئًا، وقادرٍ لم يفعل شيئًا، ومصوّر منسجم لم يستشعر أن ثمةَ روحًا تنازع الحياة، ونفسًا تصارع الموت..
ثم هجم الغرق بكل قوته، وذهب الهواء بكل ذراته وجزيئاته، والنتيجة غريقٌ وسط هذه الحشود، كمشهد سينمائي ملتهب.
على الحلبة بطلٌ، وماءٌ هادر قوي، وثنتان من دبات الزيت فارغتان، ألقاهما أكثر الحاضرين حياةً، بين كل هؤلاء الأموات.
تابعتُ المقطع مصادفةً لا تعمّدًا، شعرتُ كأنما تسمّرت قدماي، وتشنّج جسدي، متألمًا، متوجعًا، متحسرًا..
هناك حاضرونَ يتفجرون ضميرًا ونبلًا، ولكنهم وقفوا عاجزين حائرين ضعفاء؛
قد أصابتهم لعنة التخاذل التي عمّت المشهد، وغطّت الأفق، وسيطرت على الحدث.. وطمست الحياة تقريبًا.
والنتيجة غريق صارع سيل صنعاء وحده، ومشاهدون، ودبتان فارغتان.. وماء.
إظهار هذا المقطع وتداوُلُه عارٌ علينا نحن اليمنيين، وهو دخلٌ مُشرّفٌ ،وصفقةٌ تصويرية، وإنتاج ضخم، سيتلذذ به المتابعون مستمتعين، لتدرّ لهم بعض فتات الدولارات.. وبقايا الانحطاط.
سيتابعها من لا قلب له ولا روح ولا هواء، وسيشتريها المُعدمون من الإنسانية والإحساس؛ تمامًا كالمصور الذي التقط هذا المشهد الدامي والملتهب، هذا إن لم يكن عاجزًا.
لعنات التاريخ ستدوّن هذه اللحظات التصويرية، أيها الفارغون من الرحمة..
في دبلجة صراعٍ وعِراك في ذواتٍ لا تشعر.. لا ترحم.. لا تحس.. لا تتأثر.
والله الغالب!.
صالح الفقير
9/ 8/ 2020م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4228444663893025&id=100001825986840
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
حذرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية من "قنبلة موقوتة" تهدد بحدوث كارثة إنسانية وبيئية كبيرة في أحد الموانئ العربية بعد حادثة انفجار ميناء مرفأ بيروت.
وحذرت الصحيفة في مقال لها نشر اليوم السبت، من مخاوف كبيرة تطال اليمن نتيجة ناقلة النفط العملاقة "صافر" التي ترسو على سواحل مدينة الحديدة منذ حوالي 5 سنوات تقريبا.
وأشارت الصحيفة إلى أن تواجد الباخرة بوضعها الحالي من الممكن أن يتسبب، في حال تسرب النفط منها، بكارثة "أكبر تسرب نفطي على الإطلاق في العالم" وأضرار بيئة لا يمكن أن توصف.
وبينت الصحيفة أن الناقلة اليمنية سيتسرب منها حوالي أربعة أضعاف كمية النفط التي تسربت من ناقلة النط في حادثة "إكسون فالديز" (دمر تسرب نفط إكسون فالديز الذي حدث عام 1989 شاطئ المحيط بمضيق الأمير ويليام) والتي خلفت آثارا كارثية من شأنها أن تعطل ممر البحر الأحمر وتدمر اقتصادات إقليمية.
واعتبرت الصحيفة أن الناقلة بمثابة "قنبلة موقوتة"، تشبه نترات الأمونيوم التي انفجرت في ميناء بيروت، لأن تخزين النفط لفترات طويلة من دون تهوية يمكن أن يسبب انفجارا كبيرا، بحسب الخبراء.
وكانت الحكومة اليمنية، دعت في وقت سابق، المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه استمرار تلاعب "أنصار الله" بملف خزان "صافر"، حسب تعبيرها.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن "ميليشيات الحوثي تتخذ الملف أداة للابتزاز والمساومة، حيث تقف حجر عثرة أمام معالجات حقيقية تنهي مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة، وما تمثله من تهديد بيئي كارثي على اليمن والإقليم والعالم".
وبدوره، اتهم القيادي في حركة "أنصار الله" محمد علي الحوثي الأمم المتحدة بالتقصير في حل مشكلة سفينة النفط "صافر" التي ترسو قبالة سواحل محافظة الحديدة منذ عدة سنوات دون أي صيانة وتحمل مايزيد عن مليون برميل نفط خام.
وطالب الحوثي بإشراك طرف ثالث من خارج التحالف العربي للبت في هذه القضية قبل وقوع كارثة بيئية.
يذكر أن الناقلة صممت قبل 45 عاما وتستخدم كمنصة تخزين عائمة، محملة بنحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام وهي لم تخضع لأي صيانة منذ 2015، ما أدى الى تآكل هيكلها وتردي حالتها.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وحذرت الصحيفة في مقال لها نشر اليوم السبت، من مخاوف كبيرة تطال اليمن نتيجة ناقلة النفط العملاقة "صافر" التي ترسو على سواحل مدينة الحديدة منذ حوالي 5 سنوات تقريبا.
وأشارت الصحيفة إلى أن تواجد الباخرة بوضعها الحالي من الممكن أن يتسبب، في حال تسرب النفط منها، بكارثة "أكبر تسرب نفطي على الإطلاق في العالم" وأضرار بيئة لا يمكن أن توصف.
وبينت الصحيفة أن الناقلة اليمنية سيتسرب منها حوالي أربعة أضعاف كمية النفط التي تسربت من ناقلة النط في حادثة "إكسون فالديز" (دمر تسرب نفط إكسون فالديز الذي حدث عام 1989 شاطئ المحيط بمضيق الأمير ويليام) والتي خلفت آثارا كارثية من شأنها أن تعطل ممر البحر الأحمر وتدمر اقتصادات إقليمية.
واعتبرت الصحيفة أن الناقلة بمثابة "قنبلة موقوتة"، تشبه نترات الأمونيوم التي انفجرت في ميناء بيروت، لأن تخزين النفط لفترات طويلة من دون تهوية يمكن أن يسبب انفجارا كبيرا، بحسب الخبراء.
وكانت الحكومة اليمنية، دعت في وقت سابق، المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه استمرار تلاعب "أنصار الله" بملف خزان "صافر"، حسب تعبيرها.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن "ميليشيات الحوثي تتخذ الملف أداة للابتزاز والمساومة، حيث تقف حجر عثرة أمام معالجات حقيقية تنهي مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة، وما تمثله من تهديد بيئي كارثي على اليمن والإقليم والعالم".
وبدوره، اتهم القيادي في حركة "أنصار الله" محمد علي الحوثي الأمم المتحدة بالتقصير في حل مشكلة سفينة النفط "صافر" التي ترسو قبالة سواحل محافظة الحديدة منذ عدة سنوات دون أي صيانة وتحمل مايزيد عن مليون برميل نفط خام.
وطالب الحوثي بإشراك طرف ثالث من خارج التحالف العربي للبت في هذه القضية قبل وقوع كارثة بيئية.
يذكر أن الناقلة صممت قبل 45 عاما وتستخدم كمنصة تخزين عائمة، محملة بنحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام وهي لم تخضع لأي صيانة منذ 2015، ما أدى الى تآكل هيكلها وتردي حالتها.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*في لقاء موسع مع محافظ لحج الأسبق طيب الذكر الأستاذ عبدالوهاب الدرة*
وبحضور نائب المحافظ واغلب قيادات المحافظة وشخصيات إجتماعية وقبلية وذلك عام 2006 تقريباً، وكنت حينها نقيباً لأطباء محافظة لحج.
قلت ياسيادة المحافظ يفترض حين تقررون سفلتة طريق ما،تستدعون مسؤولي المؤسسات التي ممكن ان تكون لديها خدمات أسفل هذه الطريق ومعرفة خطط صيانتها وخططها المستقبلية.حتى لايتم خسارة مئآت الملايين او المليارات وبعد اسابيع أو أشهر تأتي مؤسسة الكهربأء أو المياه أو المجاري أو الإتصالات لتخرب تلك الطرقات لتصلح عطل بشبكتها المتهالكة او تمد شبكة جديدة.. وعندها كأنك يابوزيد ماغزيت.
وتحدثت أيضاً عن كارثة البيارات التي يقوم المواطنين بحفرها وماشاهدته بعيني حينها،لجار لنا حفر بيارة بعمق مرعب وصل للنَدَح اي ان تلك الاوحال والقاذورات سترشح لحوض المياه وبالنظر لحجم العمران ومايتبعه من اعداد مهولة من تلك البيارات، فإنه ينذر بكارثة مستقبلية مهولة ستحرم الشعب بعدن ولحج من مياه الشرب كونهما يتغذون من حوض واحد.
واقترحت على المحافظ : أن يوجهوا الأشغال والعقارات والجهات المختصة بمنع حفر البيارات.بل يتم إنشأ غرف مسلحة لتجميع تلك المخلفات ووفق مخطط
بإشرافهم ،يسمح بالإستفادة منها عند اقامة مشروع المجاري العامة لتصبح جزء من ذلك المشروع وتصبح غرف مناهل يتم ايصالها ببعضها عبر بيبات المجاري العامة لتصب في المجمع العام.. وهو ماسيوفر جزء كبير من تكلفة مشروع الصرف الصحي القادم.
وقبل ذلك يتم شفطها عبر بوز المجاري بشكل دوري والتخلص منها بالطرق الآمنة.
علماً ان حينا الوحيد المربوط بشبكة صرف صحي ومجمع لذلك كونه كان سكناً للخبراء الروس.
هذا بالإضافة لتقدمنا بمقترحات تتعلق بتشييد خزانات معلقة لحل أزمة المياة وانقطاعاتها في مختلف المناطق ،ممايريح المضخات ويضمن صيانتها المتواصلة وإصلاح اي اعطال طارئة دون أن تحدث أزمة.
فاستحسن تلك المقترحات ووعد بالتوجيه بالعمل بها..
ولكن حين تكون المنظومة الإدارية وعقليات القائمين عليها أكثر تهالكاً من شبكة الخدمات فلاغرابة من استمرار كل ذلك حتى اللحظة ليس بلحج وحسب بل وعدن بشكل افظع..
مما نعيش نتائجه، والخافي أعظم.
الدكتور عمر السقاف
https://www.facebook.com/109818403906019/posts/187290199492172/?app=fbl
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وبحضور نائب المحافظ واغلب قيادات المحافظة وشخصيات إجتماعية وقبلية وذلك عام 2006 تقريباً، وكنت حينها نقيباً لأطباء محافظة لحج.
قلت ياسيادة المحافظ يفترض حين تقررون سفلتة طريق ما،تستدعون مسؤولي المؤسسات التي ممكن ان تكون لديها خدمات أسفل هذه الطريق ومعرفة خطط صيانتها وخططها المستقبلية.حتى لايتم خسارة مئآت الملايين او المليارات وبعد اسابيع أو أشهر تأتي مؤسسة الكهربأء أو المياه أو المجاري أو الإتصالات لتخرب تلك الطرقات لتصلح عطل بشبكتها المتهالكة او تمد شبكة جديدة.. وعندها كأنك يابوزيد ماغزيت.
وتحدثت أيضاً عن كارثة البيارات التي يقوم المواطنين بحفرها وماشاهدته بعيني حينها،لجار لنا حفر بيارة بعمق مرعب وصل للنَدَح اي ان تلك الاوحال والقاذورات سترشح لحوض المياه وبالنظر لحجم العمران ومايتبعه من اعداد مهولة من تلك البيارات، فإنه ينذر بكارثة مستقبلية مهولة ستحرم الشعب بعدن ولحج من مياه الشرب كونهما يتغذون من حوض واحد.
واقترحت على المحافظ : أن يوجهوا الأشغال والعقارات والجهات المختصة بمنع حفر البيارات.بل يتم إنشأ غرف مسلحة لتجميع تلك المخلفات ووفق مخطط
بإشرافهم ،يسمح بالإستفادة منها عند اقامة مشروع المجاري العامة لتصبح جزء من ذلك المشروع وتصبح غرف مناهل يتم ايصالها ببعضها عبر بيبات المجاري العامة لتصب في المجمع العام.. وهو ماسيوفر جزء كبير من تكلفة مشروع الصرف الصحي القادم.
وقبل ذلك يتم شفطها عبر بوز المجاري بشكل دوري والتخلص منها بالطرق الآمنة.
علماً ان حينا الوحيد المربوط بشبكة صرف صحي ومجمع لذلك كونه كان سكناً للخبراء الروس.
هذا بالإضافة لتقدمنا بمقترحات تتعلق بتشييد خزانات معلقة لحل أزمة المياة وانقطاعاتها في مختلف المناطق ،ممايريح المضخات ويضمن صيانتها المتواصلة وإصلاح اي اعطال طارئة دون أن تحدث أزمة.
فاستحسن تلك المقترحات ووعد بالتوجيه بالعمل بها..
ولكن حين تكون المنظومة الإدارية وعقليات القائمين عليها أكثر تهالكاً من شبكة الخدمات فلاغرابة من استمرار كل ذلك حتى اللحظة ليس بلحج وحسب بل وعدن بشكل افظع..
مما نعيش نتائجه، والخافي أعظم.
الدكتور عمر السقاف
https://www.facebook.com/109818403906019/posts/187290199492172/?app=fbl
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
اجتمعا وهم طالبان وافترقا وهم وزيران ، والقصير ابتلع الكبير ولم يهضمه.
الدالي والارياني في زمن المراهقة.
احدهما صار وزير خارجية دولة الجنوب والأخر صار وزير خارجية دولة الشمال.
الأول طبيب ليس له لا مخالب ولا اسنان ، والثاني سياسي بكامل مخالبه واسنانه .
بعد الوحدة والحرب اختفى ابن عدن الدبلوماسي المخضرم الدكتور الطبيب عبدالعزيز الدالي وصعد نجم إبن اريان الدبلوماسي المخضرم عبدالكريم الارياني صاحب القول الشهير (ابتلعنا الجنوب وبقى علينا هضمه).
وصاحب القول (كل الذي اعطيناه للجنوب في الحوار اخدناه بالدستور).
وقس على ذلك ما تم وجرى وكان احتلال واختلال افضى إلى ما آل اليه اليمن الآن ورحم الله عبدالعزيز الدالي الذي توفاه الأجل اليوم في عدن بعد مرض عضال والارياني رحمه الله منذ زمن مضى وقاتل الله السياسة .
قاسم المحبشي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الدالي والارياني في زمن المراهقة.
احدهما صار وزير خارجية دولة الجنوب والأخر صار وزير خارجية دولة الشمال.
الأول طبيب ليس له لا مخالب ولا اسنان ، والثاني سياسي بكامل مخالبه واسنانه .
بعد الوحدة والحرب اختفى ابن عدن الدبلوماسي المخضرم الدكتور الطبيب عبدالعزيز الدالي وصعد نجم إبن اريان الدبلوماسي المخضرم عبدالكريم الارياني صاحب القول الشهير (ابتلعنا الجنوب وبقى علينا هضمه).
وصاحب القول (كل الذي اعطيناه للجنوب في الحوار اخدناه بالدستور).
وقس على ذلك ما تم وجرى وكان احتلال واختلال افضى إلى ما آل اليه اليمن الآن ورحم الله عبدالعزيز الدالي الذي توفاه الأجل اليوم في عدن بعد مرض عضال والارياني رحمه الله منذ زمن مضى وقاتل الله السياسة .
قاسم المحبشي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شعب بلا أدب مع احترامي للبعض.
الولد مسكين وتحمل الكثير من قليلي الأدب وعديمي الأخلاق مستكثرين عليه قرار مستشار قده قرار مستشار لا يغني ولا يسمن من جوع وعادهم بعد الولد يا حفار وياسب وياشتم ويا استنقاص منه ومن أسرتة الكريمة.
مع اني اختلف مع احمد بعض الأمور لكن الولد اجتهد وصبر وتحمل الثقيل من التافهين الذين يشعرون بعقدة النقص في أنفسهم.
مو الجنوب حق ابوكم مو وظائف ملك اهلاتكم ورثتموها من اجدادكم.
استحو قليل يا عديمي الأخلاق والمروة لأنه عدني مسكين لا قبيلة خلفة ولا منطقة تحمية توجهو كافة ابواقكم عليه.
سير يا أخي أحمد ماهر وعين الله تحميك وتحرسك ولا تلتفت إلى خلفك لأن لا يوجد خلفك الا الرخاص والفشلة والساقطين الناقصين..
وأنتم يا كمن نذل وهمثول ترفعو واستحو على شرفكم وانفسكم قليل بس قليل دعوا الولد وشأنه دعوه يشق طريقة ويكون نفسة ويصنع لنفسة مستقبل.
والله والذي لا اله غيره ان هذا الولد تحمل مالم يتحملة أحد ولو الذي لاقاه في حياته من هؤلاء في جبل كان قد انهد.
كلنا اخوانك يا احمد ماهر قلنا قبيلتك كلنا منقطتك.
الى الامام يا أخي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الولد مسكين وتحمل الكثير من قليلي الأدب وعديمي الأخلاق مستكثرين عليه قرار مستشار قده قرار مستشار لا يغني ولا يسمن من جوع وعادهم بعد الولد يا حفار وياسب وياشتم ويا استنقاص منه ومن أسرتة الكريمة.
مع اني اختلف مع احمد بعض الأمور لكن الولد اجتهد وصبر وتحمل الثقيل من التافهين الذين يشعرون بعقدة النقص في أنفسهم.
مو الجنوب حق ابوكم مو وظائف ملك اهلاتكم ورثتموها من اجدادكم.
استحو قليل يا عديمي الأخلاق والمروة لأنه عدني مسكين لا قبيلة خلفة ولا منطقة تحمية توجهو كافة ابواقكم عليه.
سير يا أخي أحمد ماهر وعين الله تحميك وتحرسك ولا تلتفت إلى خلفك لأن لا يوجد خلفك الا الرخاص والفشلة والساقطين الناقصين..
وأنتم يا كمن نذل وهمثول ترفعو واستحو على شرفكم وانفسكم قليل بس قليل دعوا الولد وشأنه دعوه يشق طريقة ويكون نفسة ويصنع لنفسة مستقبل.
والله والذي لا اله غيره ان هذا الولد تحمل مالم يتحملة أحد ولو الذي لاقاه في حياته من هؤلاء في جبل كان قد انهد.
كلنا اخوانك يا احمد ماهر قلنا قبيلتك كلنا منقطتك.
الى الامام يا أخي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
وضع العربة امام معين….!!! 😜
كانت خطة السعودية بالمهرجانات العربية والمسلحة والاستيلاء على مؤسسات الدولة وتدميرها كما حدث في عدن واسقطرى يمكن احتلال الجنوب بالكامل وتقاسمه كغنيمة حرب..
ولكن المهرة افشلت المخطط ..
فلجأت السعودية الى عملية احتلال الشرعية قبل احتلال الجنوب فجاءت باتفاق مضحك بعد تعطيل الاتفاق الاول..
عملية وضع العربة قدام الحمار او قدام معين.. وبقية طاقم الانقلاب…
ولكن ابين وجهت رسالة قوية لاصاحب الكبسة والسموم الملطي😜 وهناك حراك شعبي جنوبي سلمي ناضج…
يتمسك بمشروع الدولة الاتحادية ..
وشعاره ( المشاركة وليس الاقصاء.).
تزايد شعبية هادي سيعطيه قوة الرفض لاي احتلال او تقسيم..
او تشكيل حكومة انقلاب برئاسة ( العربة قبل الحمار) اعني معين الحمارات.. ولا اعتقد ان الشعب اليمني سيقبل مخطط التقسيم والتقاسم..
فماذا قدمتي ياسعودية.. ؟!!!
هل اعدتي الشرعية.. ؟!!!
وهل قطعتي الحذاء الايرانية.. ؟!!
وحتى ولو فعلتي.. فيكفي انك محتلة لاكبر من مساحة اليمن ( نجران ، جيزان، وعسير ) التي تنازل عنها الغزاة لغازي ..
ثم باعها العفاش ورسم الحدود…
واذا بدك مد انبوبك فبإتفاقية ..
وبعد انتخاب مجلس نواب جديد لا وجود فيه طنطان زماطة (عندي الدليل انه زماطة وملطمة وديوث ..)..
غازي المزفر
عدن المحتلة
9/ 8/ 2020
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كانت خطة السعودية بالمهرجانات العربية والمسلحة والاستيلاء على مؤسسات الدولة وتدميرها كما حدث في عدن واسقطرى يمكن احتلال الجنوب بالكامل وتقاسمه كغنيمة حرب..
ولكن المهرة افشلت المخطط ..
فلجأت السعودية الى عملية احتلال الشرعية قبل احتلال الجنوب فجاءت باتفاق مضحك بعد تعطيل الاتفاق الاول..
عملية وضع العربة قدام الحمار او قدام معين.. وبقية طاقم الانقلاب…
ولكن ابين وجهت رسالة قوية لاصاحب الكبسة والسموم الملطي😜 وهناك حراك شعبي جنوبي سلمي ناضج…
يتمسك بمشروع الدولة الاتحادية ..
وشعاره ( المشاركة وليس الاقصاء.).
تزايد شعبية هادي سيعطيه قوة الرفض لاي احتلال او تقسيم..
او تشكيل حكومة انقلاب برئاسة ( العربة قبل الحمار) اعني معين الحمارات.. ولا اعتقد ان الشعب اليمني سيقبل مخطط التقسيم والتقاسم..
فماذا قدمتي ياسعودية.. ؟!!!
هل اعدتي الشرعية.. ؟!!!
وهل قطعتي الحذاء الايرانية.. ؟!!
وحتى ولو فعلتي.. فيكفي انك محتلة لاكبر من مساحة اليمن ( نجران ، جيزان، وعسير ) التي تنازل عنها الغزاة لغازي ..
ثم باعها العفاش ورسم الحدود…
واذا بدك مد انبوبك فبإتفاقية ..
وبعد انتخاب مجلس نواب جديد لا وجود فيه طنطان زماطة (عندي الدليل انه زماطة وملطمة وديوث ..)..
غازي المزفر
عدن المحتلة
9/ 8/ 2020
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عدن تثور من جديد مطالبين بحقوقهم وإصلاح الوضع في عدن..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
إلى من خرجوا مع احمد سعيد بن بريك من البنات لأي سبب من الأسباب كان مادي او عاطفي او غيره.
الم تلتحظوا انكم اصبحتم مهزلة في كل المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي...
هل بلغ بنا الحال ان تصبحوا شماعة يتعلق عليها الرخاص من زبانية الإمارات وعبيد الشهوات.
لما لا يتسال العقال لما لم يظهر احمد سعيد بن بريك ومن معه ممن أخذوا بنات الناس معهم إلى يافع وغيرها اهليهم..
هل اهليهم اقل درجة من ان يدافعوا عن الجنوب ويقولوا كلمتهم امان الناس وفي مظاهرات عامة شعبيه..
سؤال يحيرني لما قيادات الانتقالي يظهرون نساء الجنوب في حين أن نسائهم لا يعرف عنهم النضال والثورجية في الشوارع الجنوبية...
قالوا يا موزع المرق اهل بيتك أحق...
يا من تنادي يخرجوا المرأة اليمنية شماليه كانت او جنوبية اخرج اهلك في أول الصفوف ثم نادي بخروج اهلينا خلفكَم...
فعرضكم ليس اغلا ولا ارفع ولا اغز من اعراضنا في اليمن عامة والجنوب خاصة.
كتبه أبو صفية باجبع
https://t.me/hadramout_mirror
الم تلتحظوا انكم اصبحتم مهزلة في كل المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي...
هل بلغ بنا الحال ان تصبحوا شماعة يتعلق عليها الرخاص من زبانية الإمارات وعبيد الشهوات.
لما لا يتسال العقال لما لم يظهر احمد سعيد بن بريك ومن معه ممن أخذوا بنات الناس معهم إلى يافع وغيرها اهليهم..
هل اهليهم اقل درجة من ان يدافعوا عن الجنوب ويقولوا كلمتهم امان الناس وفي مظاهرات عامة شعبيه..
سؤال يحيرني لما قيادات الانتقالي يظهرون نساء الجنوب في حين أن نسائهم لا يعرف عنهم النضال والثورجية في الشوارع الجنوبية...
قالوا يا موزع المرق اهل بيتك أحق...
يا من تنادي يخرجوا المرأة اليمنية شماليه كانت او جنوبية اخرج اهلك في أول الصفوف ثم نادي بخروج اهلينا خلفكَم...
فعرضكم ليس اغلا ولا ارفع ولا اغز من اعراضنا في اليمن عامة والجنوب خاصة.
كتبه أبو صفية باجبع
https://t.me/hadramout_mirror
السعوديه من بعد الثوره السبتمبريه في اليمن وهي تدفع رواتب مغريه شهري لاغلب المشايخ في المحافظات الشماليه هل شفتو احد من تلك المشايخ رفع صوره لامير او ملك سعودي داخل مجلسه او علق صوره لاحد من افراد الاسره الحاكمه في المملكه اوفوق صدره او علم للمملكه فوق بيته برقم ان المملكه تدفع ملايين الريال السعودي.
الامارات عندها مرتزقه وعبيد اولاد العبيد في بعض الدول لكن مثل الرخصين العبيد والمرتزقه في جنوب اليمن قط ماشافت ولا لاقت كماهم من عبيد.
مايطعمو القات اذا مايشوفو صور عيال زيد ملعقه في مجالسهم والنوم يحرم عليهم اذا ماعلقو صورهم في غرف نومهم.
من بعد هولا الانذال اسم الجنوبيين مدعوس بين الخليجين.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الامارات عندها مرتزقه وعبيد اولاد العبيد في بعض الدول لكن مثل الرخصين العبيد والمرتزقه في جنوب اليمن قط ماشافت ولا لاقت كماهم من عبيد.
مايطعمو القات اذا مايشوفو صور عيال زيد ملعقه في مجالسهم والنوم يحرم عليهم اذا ماعلقو صورهم في غرف نومهم.
من بعد هولا الانذال اسم الجنوبيين مدعوس بين الخليجين.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم