شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
▪️بعد أن إمتلأت السجون داخل #اليمن جاء الدور على السجون في الخارج وهذه المره الفضيحة من سجون #السعودية __منظمة #سام الحقوقية: #السعودية تعتقل مئات اليمنيين وتخفيهم قسراً في سجن بـ #جازان ويتعرضون للتعذيب بشكل ممنهج..!

‏قالت منظمة #سام للحقوق والحريات في بيان لها اليوم الاربعاء إن السلطات ‎#السعودية تعتقل مئات من اليمنيين في سجن تابع للقوات الجوية #السعودية يفتقر لأدنى معايير السجون ويمارس فيه التعذيب وسوء المعاملة بشكل ممنهج ومنتظم..

‏وأكدت #سام حصولها على معلومات تؤكد تعرض معتقلين يمنيين للتعذيب في السجون #السعودية على يد جنود وضباط سعوديين حيث تستخدم في التعذيب معدات كهربائية ويتعرض بعض المعتقلين للعزل لمدة قد تصل لأشهر ويحرمون من الاتصال بالعالم الخارجي بمن في ذلك السجناء الآخرين كما يحرمون من الرعاية الصحية..

‏وقال توفيق الحميدي رئيس منظمة #سام إن من بين المعتقلين مجندين كانوا يقاتلون في الحدود الجنوبية للسعودية ضد الحوثيين يزيد عددهم عن 500 مجند منهم 28 اعتقلوا بسبب مطالبتهم بإجازة خلال أيام عيد الفطر الماضي ولا تخضع ظروف احتجازهم لأي شكل من الإشراف القضائي..

‏ومن بين المعتقلين صيادين يمنيين احتجزتهم قوات خفر السواحل اليمنية لأسباب غير معروفة وسلمتهم للقوات #السعودية وحصلت ‎#سام على معلومات تؤكد وفاة واحد منهم على الأقل بسبب التعذيب الذي يتعرضون له في السجن السعودي..

‏ووثقت ‎#سام بعض الحالات من قبل معتقلين سابقين بسجن القوات الجوية تحدثوا عما يتعرض له المعتقلين من معاملة قاسية وغير إنسانية من قبل موظفي ومسؤولي المعتقل خلال فترة احتجازهم حيث تعرضوا للتعذيب بطريقة الصلب والضرب بالأسلاك الكهربائية..

‏يقول احد المفرج عنهم : أغلب الاعتقال يتم بوشاية من قيادة الألوية حيث يأخذوك مقيد اليدين والأقدام ومغمض العينين إلى المجهول ثم يضعوك في زنزانة انفرادية لمدة شهر أو أقل وهي عبارة عن مترين في متر الأكل والشرب وقضاء الحاجة في داخلها..!

‏بعد شهر من الحجز الانفرادي يقيدوك بالحديد ويضعوا رباط على عينيك ثم يعرضوك على لجنة تحقيق تتهمك بكل أنواع التهم ويعذبوك بالأسلاك الكهربائية حتى تتمنى الموت..

‏يقول شاهد أخر: التقيت بمحتجز أخذ من مقر الجرحى في #جيزان وكان من المفترض أن يسافر إلى #الهند للعلاج لكن بدلاً من الذهاب إلى #الهند ذهب الى معتقل القوة الجوية وتعرض للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقاله لمدة ثلاثة أشهر..!

‏أفاد أحد المحتجزين السابقين : الأكل الذي يقدم لنا حبة خبر مع قليل من العدس أو الفول صباحاً وكذلك في المساء، والظهر قليل رز مع سمك البعض كان يسقط مغمياً عليه اثناء الصلاة والأكل غالباً بلا ملح وعندما نطلب ملح يردون علينا "أنتم لا تستحقون"..

‌‎وحمّلت #سام السلطات ‎#السعودية واليمنية مسؤولية اعتقال وإخفاء مواطنين يمنيين في معتقل القوات الجوية وتطالب بالإفراج الفوري عن جميع المحتجزين أو تسليمهم للمؤسسات الشرطية والقضائية اليمنية إن كانوا متهمين بارتكاب أفعال مخالفة للقانون..

#السعوديه_الغادره

منبر السجون السرية..
https://telegram.me/alsjonalsereyh


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
خبر طازج
فساد وابتزاز التجار
مدير امن ميناء المنطقة الحره عدن العميد عبدالسلام العمري يستلم رشوه خمسة عشر مليون ريال يمني من التاجر نسيم لأجل الافراج عن حاويات تحتوي على مادة اليوريا وهيا عباره عن سماد يستخدم للزراعة وليست مواد خطره او متفجره وهيا من ضمن المواد المسموح دخولها عبر الموانئ البحرية و البريه.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
▪️لمـاذا تمنـع #السعوديـة التنقيـب عـن النفـط اليمنـي وتحديداً في منطقة #الجوف..

بين فترة وأخرى تتعالى أصوات شعبية ورسمية في #اليمن تقول صراحةً إن #السعودية تقف وراء عدم الاستكشاف والتنقيب عن الثروة النفطية في بعض المناطق اليمنية بل إنها تذهب إلى أن المملكة أجبرت الدولة اليمنية على عدم الإنتاج من مناطق أكدت عمليات استكشاف أنها تحتوي على نفط كما في محافظة #الجوف الواقعة شرق البلاد والمتاخمة للحدود #السعودية..

ما يعزز هذه الاتهامات هو التوقف المفاجئ لعمليات التنقيب عبر شركة #هنت الأمريكية في محافظة #الجوف في ثمانينيات القرن الماضي وتشير الروايات إلى أن زعامات قبلية موالية لـ #السعودية وقفت خلف منع عمليات التنقيب قبل أن تعود في العام 2013 بتوجيه من الرئيس عبد ربه منصور هادي بإعادة عمليات الاستكشاف والتنقيب والتي استهدفت حفر أربع آبار في منطقة الخسف بـ #الجوف فيما يعرف بالقطاع 18؛ لكنه واجه تصعيداً سعودياً عبر ملف ترحيل المغتربين اليمنيين وما يزيد الأمر غموضاً عدم إعلان الشركة عن نتائج أعمالها التي توقفت دون إيضاح..

ليكشف تصريح حكومي يمني في ديسمبر 2013 عن ممارسات سعودية لمنع التنقيب عن النفط في المناطق الحدودية معها كـ #الجوف وفقاً لما نقله موقع الخبر اليمني عن وزير الإدارة المحلية حينذاك علي محمد اليزيدي الذي تحدث أمام وفد من #حضرموت.

مدينة #الجوف الغنية..
محافظة #الجوف تمتلك أكبر احتياطي من النفط والغاز على مستوى #اليمن والمنطقة إلى جانب امتلاكها ثروة زراعية بفعل تربتها الخصبة ومميزات مياهها الجوفية الذي سيجعل المحافظة تتربع عرش المحافظة اليمنية المنتجة اقتصادياً ويجعل منها المحافظة الأولى في رفد البلاد باحتياجاتها من السلع الغذائية ركيزة أساسية من مرتكزات الاقتصاد الوطني..

والموقع الجغرافي لمحافظة #الجوف وما تمتلكه من ثروات نفطيه هائلة يثير حفيظة #السعودية ولا يروق لها تحقيق تنمية واستقرار فيها بل وتركها ترزح تحت الصراعات والإهمال والفقر والجهل حتى لا يتم تنقيب النفط فيها..!

ومؤخراً أعلنت وسائل إعلام خارجية وكذا مصادر حكومية عن أن اكبر منبع نفط في العالم يصل إلى مخزون نفطي تحت الأرض هو في #اليمن بمحافظة #الجوف الحدودية ويمتد قسم منه إلى #السعودية بجزء بسيط على عمق 1800 متر، إلا أن المخزون الكبير هو تحت ارض #اليمن ويعتبر الأول في العالم من حيث المخزون وإذا كانت #السعودية تمتلك 34% من مخزون النفط العالمي فإن اكتشاف هذه الآبار من النفط في #اليمن يجعل #اليمن تمتلك 34% من المخزون العالمي الإضافي..

كما أن محافظات #مأرب و #شبوة و #حضرموت الى جانب #الجوف تمتلك ثروة نفطية وغازية قدرتها أبحاث علمية وشركات عالمية للتنقيب أنه يفوق النفط الخليجي وهذا ما يزيد مخاوف #الرياض من انخفاض الانتاج النفطي لها والذي قد يقود النظام السعودي الى الجحيم وينهي ثروة ال سعود لان الاحتياط النفطي في #اليمن يفوق التصور..!

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=300397481234264&id=100037920421550

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

موت مفاجئ للقاضي علي جميل وكيل نيابة عدن الذي بيده ملف اغتيال الشهيد الراوي والذي أثبتت تحقيقات النيابة مع المتهمين بتورط هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي بمقتل الشيخ الراوي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
استدعاء قيادات ”الشرعية“ ومستشاري الرئاسة الى الرياض بعد مغادرة الرئيس ”هادي“ الى واشنطن و”البركاني“ أول الواصلين

قالت مصادر حكومية مطلعة، الأربعاء 12 اغسطس/آب، ان القيادة السعودية استدعت قيادات الحكومة الشرعية ومستشاري رئاسة الجمهورية الى الرياض، بالتزامن مع مغادرة الرئيس هادي الى واشنطن لاجراء فحوصات طبية.

وقالت المصادر لـ”مأرب برس“، ان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وصل، اليوم، الى العاصمة السعودية الرياض، برفقة نواب في المجلس ومستشاري رئيس الجمهورية المشاركين في الجانب الحكومي لمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.

وأوضحت المصادر ان استدعاء قيادات الشرعية، يهدف الى استكمال تنفيذ الشق السياسي والعسكري من اتفاق الرياض في ضوء آلية التسريع التي قدمتها السعودية قبيل عيد الأضحى المبارك وتمت الموافقة عليها من قبل الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجاء الإستدعاء بالتزامن مع مغادرة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الى امريكا لإجراء فحوصات طبية، بعد يوم من أداء محافظ عدن الجديد اليمين الدستورية.

وفي 28 يوليو الماضي، أعلنت السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض المتعثر منذ التوقيع عليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.
وتضمنت الآلية تخلي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال وتكليف رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، فضلاً عن استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، ومغادرة القوات العسكرية عدن إلى خارج المحافظة، وفصل قوات الطرفين في محافظة أبين (جنوب) وإعادتها إلى مواقعها السابقة.
وفي حينه، أعلن المجلس الانتقالي، تخليه عن حكم الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، بعد ما يقارب من 3 أشهر من إعلانه حكمًا ذاتيًا فيها.
ويمنح اتفاق الرياض في نسخته الأخيرة المجلس الإنتقالي 4 حقائب وزارية من حصة الجنوب على أن يتم تقسيم الحقائب بين بقية المكونات والأحزاب ورئيس الجمهورية الذي سيتولى اختيار وزراء الوزارات السيادية: الدفاع والداخلية والمالية والخارجية.
ورغم مضي نصف شهر على إعلان آلية تسريع تنفيذ الاتفاق إلا أنه لم يتم التوافق بين الطرفين على تشكيل حكومة جديدة، في حين لا تزال المواجهات العسكرية بين الحكومة والانتقالي مستمرة في محافظة أبين.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
▪️الصورة تتكلم..

من تشاهدوا صورهم أمامكم مخفيون قسراً في سجون #الإمارات السرية منذ 5 سنوات ولا يُعلم إن كانوا أحياءً أم أمواتاً..!
والصور هذه رُفعت اليوم في #عدن ومن يحملها أمهات وزوجات المخفيين قسراً وقد بُحت أصواتهن وتشققت أقدامهن من الوقفات الإحتجاجية المطالبة بالكشف عن مصير أحبتهن ولا مجيب..!

#إمارات_الشر

منبر السجون السرية..
https://telegram.me/alsjonalsereyh

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
بمغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي الرياض سيحلف وزراء الانتقالي اليمين امام علي محسن الأحمر نائبه
كيف الخبر ؟؟
بايحلفوا وأم .. لا ؟؟


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
▪️القاضي العميل #علي_جميل كان عبداً من عبيد #الإمارات في القضاء اليمني الميت سريرياً بـ #عدن وقد أصابته دعوات المظلومين فأهلكته وهذه مناقبه السيئة..

#خاص لـ منبر السجون السرية..

_القاضي العميل #علي_جميل كان أحد أخبث المحققين والمتعاونين مع #الإمارات بشكل مباشر..

_القاضي العميل #علي_جميل لا يحقق ولا يعمل نزول ميداني للسجون الا بعد موافقة #الإمارات والقيادات التشبيحية المواليه لها..

_القاضي العميل #علي_جميل كان يعرقل الإفراجات عن المعتقلين ويماطل في خروج ممن تصدر بحقهم براءه إرضاءً لـ #الإمارات والقيادات التشبيحية المواليه لها..

القاضي العميل #علي_جميل كان يترك بعض المعتقلين شهوراً بدون تحقيق ليبقى المعتقل أطول مده في السجن بحجة أن لا وجود لملف له وجميع الملفات لديه وكل ذلك بإتفاق مع #الإمارات..

_القاضي العميل #علي_جميل كان يماطل بالإفراجات ويترك المعتقلين ممن كانوا في سجن بير أحمد شهوراً طويله وأوامر الإفراجات لديهم ويعيد التحقيقات مره أخرى ليعيد المعتقل للمربع الأول كي يبقى في السجن وهكذا إرضاءً لـ #الإمارات والقيادات التشبيحية المواليه لها..

_القاضي العميل #علي_جميل كان يقبض رشاوى من بعض الأهالي مقابل الإفراج عن أبنائهم أو الكشف عن مصير ذويهم المخفيين قسراً في السجون السرية بحكم قربه من #الإمارات والقيادات التشبيحية المواليه لها..

_القاضي العميل #علي_جميل كان يعامل أهالي المعتقلين بمعامله سيئة جداً وكان يطلب من حراسة النيابة الجزائية طرد الأهالي خارج المبنى وتركهم في حر الشمس لساعات طويلة..

_القاضي العميل #علي_جميل كان مكروهاً بين زملاءه القضاه بسبب تعنّته و وقاحته وخوفهم منه بحكم قربه من #الإمارات وعملائهم كي لا يشي بهم ومكروه أيضاً من قبل المعتقلين ودعواتهم عليه مقرونه بدعواتهم على الإماراتيين في سجودهم..

_القاضي العميل #علي_جميل كان يستلم راتب من #الإمارات والحزام الأمني وهو محسوب على #الإمارات ومليشياتها وليس له من أسم الدولة اليمنية وروح القانون إلا الإسم فلا داعي للمزايده الكاذبة ولا أسف عليه..

#لا_عزاء_للعبيد
#إمارات_الشر

منبر السجون السرية..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
تأجير حديقة بعدن لمدة 15 عام #عدن_الغد
الأربعاء، ١٢ أغسطس / آب ٢٠٢٠

علمت صحيفة "عدن الغد" ان مسئولين في السلطة المحلية اجروا حديقة جديدة بعدن لمستثمر محلي لمدة 15 سنة قادمة

وبحسب المصادر للصحيفة فقد قام مسئولون في قيادة السلطة المحلية بكريتر بتأجير الحديقة الجديدة الواقعة في المتنفس بين كريتر وخور مكسر

ولايمنح قانون السلطة المحلية حق تأجير أي منشأة حكومية لاكثر من عامين

وبحسب مصادر في قيادة السلطة المحلية فان عملية التأجير غير قانونية وتأتي تواصلا لحالة الفوضى التي تعصف بمدينة عدن حاليا..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
▪️متابعات..

#أحرار_عدن من أهالي حي جولدمور بمديرية #التواهي بـ #عدن يفرضون حصاراً على مقر المجلس الانتقالي المناطقي بالتواهي ومنعوا حركة السير والتنقل من وإلى مقر المجلس الانتقالي منذ الصباح الباكر وحتى الآن تعبيراً عن غضبهم من تردّي الخدمات في المدينة وهذا يحدث لأول مرة بـ #عدن

#إمارات_الشر

منبر السجون السرية..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
توجيهات عُليا بإيقاف القائم بأعمال مدير مؤسسة المياه بعدن المدعو فتحي السقاف
في تقرير متقدم للامنا حول سجن السقاف وايقافه قالت فيه..

توجيهات عُليا بإيقاف القائم بأعمال مدير مؤسسة المياه بعدن المدعو فتحي السقاف
2020-08-10 23:21:03عدن / الأمناء نت / خاص :
علمت "الأمناء" بأن توجيهات عُليا قد صدرت بإيقاف القائم بأعمال مدير مؤسسة المياه المدعو فتحي السقاف والقبض عليه نتيجة استغلاله لمنصبه في تعطيل الخدمات العامة واهمها خدمة توفير مياه الشرب وتعطل منظومة الصرف الصحي بالعاصمة عدن الامر الذي تسبب في حرمان الاهالي بشكل عام واهالي كريتر وشعب العيدروس بشكل خاص، من حقهم في الحصول على مياه الشرب ، الامر الذي دفعهم الى التجمهر واغلاق مؤسسة المياه  بدعوى ازدياد معاناتهم ونفاذ صبرهم بالإضافة الى تورطه في قضايا فساد وكذبه وتحايله المستمر على اهالي المدينة منذ اكثر من عام  .

وقالت المصادر بأن عملية ايقاف السقاف تأتي ايضا بعد التدهور المستمر والعجز القائم في توفير الخدمة للمواطنين ناهيكم عن وجود خلل كبير في الشؤون الادارية والمالية و تمرير صفقات فساد كبيره منها توريد 65 محرك ومضخة مخالفة للمواصفات قدمت كدعم من أجل مواجهة الصيف اضافة إلى إدخال الطاقة المشتراة إلى الحقول تحت ذريعة تأهيل مولدات الحقول تحسبا لهذا الصيف وحل مسالة التوليد وصفقة محول (٣٣) للضغط العالي لحقل بئر احمد المخالف للمواصفات أيضا .

 

وقد جاء قرار الايقاف بعد مراجعة التقارير المقدمة من المهندسين الذين تقدموا بشكوى رسمية ضد السقاف بسبب تمرير هذه الصفقات وجميعها موثقة ومرفقه ضمن ملفات القضايا المرفوعة أمام نيابة الأموال العامة و رئاسة الوزراء  . | الأمناء نت

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
ﻣﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ تعفنت ﺭﺃﺳﻪ ﺣﺘﻰ ﺧﺮﺝ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺪﻭﺩ ﻓﻘﺼﻮﺍ ﺟﻤﺠﻤﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻋﻠﻰ ﻭﻭﺿﻌﻮ ﺑﺪﻝ ﻋﻨﻬﺎ ﻛﻴﺲ ﺑﻼ‌ﺳﺘﻚ ﺣﺘﻰ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮا ﺗﻨﻈﻴﻒ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺩ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ، كما أصيبت أمعاؤه بالعفن فاضطروا لاستئصالها. ﻣﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ مكث 8 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﺍﻟﻤﻮﺕ .. ﻭأكد ﺍﻷ‌ﻃﺒﺎﺀ ﺍﻧﻪ كان ﻳﺸﻌﺮ ﺑﻜﻞ ﺷﻲﺀ ﻣﺎﺕ ﻣﻨﺘﻬﻚ الاقصى ﻣﺎﺕ من ﻛﺎﻥ ﻳﺘﻠﺬﺫ ﺑﺬﺑﺢ ﺍﻷ‌ﺳﺮﻯ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻦ ﻭﺍﻷ‌ﺭﺩﻧﻴﻦ ﻭﺍﻟﺜﻮﺍﺭ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻨﻴﻦ ﺑﺎﻟﺴﻜﺎﻛﻴﻦ ﻣﺎﺕ ﺻﺎﺣﺐ ﻣﺠﺰﺭﺓ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺷﺘﻴﻼ ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ولا يظلم ربك احدا انه شارون الشر صاحب أبشع نهاية ولكل ظالم نهاية أتمنى تشاركوه ليراه كل الناس..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
احمد الصالح اشغلنا عن حكومة الاخوانج وان هذه الحكومة ارهابية ولديها جيش ارهابي.
وفي الاخير هروول للعمل مع حكومة الاخونج وبمنصب مدير عام.

وثورة الجيوب والمناصب مستمره
اعمل نفسك ميت يا انتقالي أخونجي
🤫🤫🤫🤫🤫


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
في قريتي (عدن) الخارجيين عن القانون يختطفون السائح (فتحي السقاف) !!

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=626087501648609&id=100027420944302


بقلم / سعيد الحسيني ..

لم نتصور يوميا من الأيام بأن بلدتي ومسقط رأسي بمنطقة (المجراد) بمدينتي (عدن) التي تفتخر بأننا من أبناء هذه المدينة الحاضنة للعلم والثقافة والسلم الأجتماعي والتعايش السلمي ، بأن تصبح (قرية) خارجة عن هيبة دولة النظام والقانون ..

لقد كنا في عدن ندير خلافاتنا ومشاكلنا بالاحتكام إلى (الشوكي) لتطبيق عدالة القانون الوضعي النافذ دون ان يخطر في بال اي منا بأنه سيأتي يوم نحتكم فيه إلى سلطة القبيلة أو (عسكر القرية) بتشكيلات الغير نظامية ..

وإن ما يحز في النفس حقا بأننا صدقنا ما يشائع عن شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بأنهم شعب دولة النظام والقانون طيلة حقبة النظام الاشتراكي البائد حتى عهد ما قبل تحرير عدن من الغزوا الحوثي العفاشي ..

وفي تقديري بأننا في عدن كنا نعيش أحلام اليقظة عن شعب دولة النظام والقانون ، وصحينا من سبات تلك الأحلام بواقع عيش مؤلم ونكتشف الحقيقة المرة بعد أن أصبحت عدن في قبضة أبناء أرياف الجنوب الذين ليس لهم لا من قريب ولا من بعيد صلة بشعب دولة النظام والقانون الجنوبي المعشعش في مخيلتنا بأحلام اليقظة ..

وما يثير القبط والحسرة بأن يختطف مدير عام مؤسسة العامة للمياه في العاصمة عدن الاخ( فتحي السقاف) دون مراعاة الحصانة الإدارية الحائز عليها كمسئول عام تحت ذريعة انقطاع المياه دون معرفة الابعاد الفتية والتنفيذية التي أدت إلى مشكلة انقطاع المياه التي قد تكون خارجة عن الإرادة نتيجة لأسباب تتعلق بسلطات عليا ...

وكما أن مسألة الثواب والعقاب عن قصور مدير عام مؤسسة المياه في أدى عمله التي ترتب عليها مشكلة انقطاع المياه ، هنآك أطر قانونية وإدارية وتنظيمية متبعة في السلك الحكومي محددة الجهة التي لها حق إحالة ذلك المدير إلى التحقيق ومقضاته قانونياً ..

أما واقعة اختطاف الاخ/ فتحي السقاف في العاصمة عدن إن صحت التسريبات بأنه اختطف من قبل تشكيلات القرية العسكرية ، فإن هذا الواقعة نثبت لنا بأننا لسنا في العاصمة عدن ومن ارتكبها شأنه شأن (كلافيت) مأرب التي تختطف السيائح الأجانب لتطالب بدية مالية عن إطلاق سراح المختطفين ..

طيب الخارجيين عن القانون الذين اختطفوا السائح المحلي الموظف العام (فتحي السقاف) ما هي الدية التي سيطلبونها مقابل إطلاق سراحه ، وإذا افترضنا بأنهم سيقومون بمقضانه فهو موظف مدني وليس هنآك عرف أو قانون يمنح عسكر القرية فتح تحقيق وتطبيق الثواب والعقاب على السقاف الا إذا كانوا يمثلون دولة كلفوت مأرب ..

وفي الختام على عسكر قريتي عدن أن يدركوا بأنهم مؤسسة ضبط و قبض لمن تصدر بحقه أمر قضائي بالحجز على ذمة قضية منظورة أمام السلطة القضائية ، أما إذا كان كل عسكري قرية نصب نفسه قاضي وله حق مقاضاة اي موظف حكومي لا يسعنا إلا أن نقول المقولة الشائعه ( اذا صبح الكل في القريتي عدن أمير فلن نجد من يسوق لنا الحمير ) !!

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
إلى متابعينا الافاضل تكرما متابعة الشبكة كذلك على الفيس بوك..

واعينونا على نشر الرابط بارك الله فيكم

إدارة شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

رابط الشبكة في الفيس بوك 👇👇👇

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
منظمة سام: انتهاكات خطيرة يتعرض لها يمنيون بسجن سعودي

المهرة يمنية - عربي 21

كشفت منظمة يمنية عن انتهاكات خطيرة تمارسها السعودية في سجن تابع لها بحق محتجزين يمنيين، بينهم جنود قاتلوا جماعة الحوثيين على الحدود بين البلدين.

وقالت منظمة "سام للحقوق والحريات" في بيان لها، حصلت "عربي21" على نسخة منه، الأربعاء، إن السلطات السعودية تعتقل مئات من اليمنيين في سجن تابع للقوات الجوية في جازان، جنوبي المملكة، وتمارس فيه التعذيب وسوء المعاملة بشكل ممنهج.

وأضافت المنظمة ومقرها جنيف، أنها حصلت على معلومات تؤكد "تعرض معتقلين يمنيين للتعذيب في السجون السعودية على يد جنود وضباط سعوديين"، في الوقت الذي تفتقر السجون لأدنى المعايير.

وأشارت إلى أن المعتقلين يتعرضون للتعذيب باستخدام معدات كهربائية، فيما يتعرض البعض للعزل لمدة قد تصل لأشهر، والحرمان من الاتصال بالعالم الخارجي، بمن في ذلك السجناء الآخرون، كما يحرمون من الرعاية الصحية.

وأكد توفيق الحميدي، رئيس منظمة سام، أن من بين المعتقلين مجندون كانوا يقاتلون في الحدود الجنوبية للسعودية ضد الحوثيين، يزيد عددهم على 500 مجند، منهم 28 اعتقلوا بسبب مطالبتهم بإجازات خلال أيام عيد الفطر الماضي.

ومضى قائلا: ظروف احتجازهم لا تخضع لأي شكل من الإشراف القضائي، موضحا أن من بين المعتقلين صيادين يمنيين احتجزتهم قوات خفر السواحل اليمنية لأسباب غير معروفة، وسلمتهم للقوات السعودية.

وحسب بيان المنظمة، فإنها حصلت على معلومات تؤكد وفاة واحد منهم (السجناء) على الأقل؛ بسبب التعذيب الذي يتعرضون له في السجن السعودي.

وأورد البيان أن معتقلين سابقين بسجن القوات الجوية تحدثوا عما يتعرض له المعتقلون من معاملة قاسية وغير إنسانية من قبل موظفي ومسؤولي المعتقل خلال فترة احتجازهم، حيث تعرضوا للتعذيب بطريقة الصلب والضرب بالأسلاك الكهربائية.

ونقلت المنظمة عن أحد المفرج عنهم قوله: "أغلب الاعتقال يتم بوشاية من قيادة الألوية، حيث يأخذونك مقيد اليدين والأقدام ومغمض العينين إلى المجهول".

ويضيف أنه يتم وضعهم بعد ذلك في زنزانة انفرادية  لمدة شهر أو أقل، وهي عبارة عن مترين في متر، لافتا إلى أنه يتم الأكل والشرب وقضاء الحاجة في داخلها.

وبعد شهر من الحجز الانفرادي، يتحدث المعتقل السابق أنه تم تقييده بالحديد، ووضع رباط على عينيه، قبل أن يعرض على لجنة تحقيق اتهمته بكل أنواع التهم، وعذبوه بالأسلاك الكهربائية، حتى تمنى الموت".

وفيما يخص الرعاية الصحية أو الأكل الصحي، أكدت المنظمة أنه يتم تقديم رغيف واحد مع قليل من العدس أو الفول صباحا، وكذلك في المساء، فيما يتم إطعامهم قليلا من الأرز مع سمك، في الظهر، حسبما أفاد به محتجز سابق.

ويتابع: "البعض كان يسقط مغميا عليه أثناء الصلاة، والأكل غالبا بلا ملح، وعندما نطلب ملح يردون علينا: "أنتم لا تستحقون".

وحمّلت منظمة سام في بيانها السلطات السعودية واليمنية مسؤولية اعتقال وإخفاء مواطنين يمنيين في معتقل القوات الجوية.

كما طالبت بالإفراج الفوري عن جميع المحتجزين، أو تسليمهم للمؤسسات الشرطية والقضائية اليمنية إن كانوا متهمين بارتكاب أفعال مخالفة للقانون.

ودعت في الوقت نفسه إلى فتح تحقيق بشأن اختفاء العديد من اليمنيين في السجون السعودية خلال الفترة الماضية.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
👆🏻 في أول تمرد رسمي وعلني من بعد الاتفاق مؤخراً ـ وعلى الباغي تدور الدوائر .. وجة الشرعية الآن أبيض في إتخاذ مايروه مناسب.

حمدي النخعي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131

https://t.me/hadramout_mirror
مختار الرحبي:
‏احمد الصالح اشغلنا عن حكومة الاخوانج وان هذه الحكومة حكومة إرهابية ولديها جيش إرهابي وفي الأخير هرول للعمل مع نفس الحكومة وبمنصب مدير عام . https://t.co/CORB5lzGvg‌

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131


https://t.me/hadramout_mirror
*اتحداكم ان تقبضو علئ باقي السرق من سرق الشرعية اومن سرق الانتقالي وطالبو بااحالتهم للقضاء ياكذابين*