شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
#شبوة_عتق

يحدث ألآن
أبناء محافظة شبوة ينظموا وقفة احتجاجية أمام الإدارة المحلية بالعاصمة عتق تطالب بحصة شبوة من النفط وتشغيل منشأة بالحاف واستيعاب خريجي التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة بقطاعات النفط والغاز بالمحافظة.
.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
كلام أغرب من الخيال :
رسالة الملك السعودى السابق فيصل بن عبد العزيز إلى الرئيس الأمريكى ليندون جونسون قبل حرب 1967
هذه الرسالة منشورة فى كتاب ( عقود من الخيبات ) للكاتب حمدان حمدان الطبعة الأولى 1995 عن دار بيسان على الصفحات من 489- 491 .

ونعرض لكم الآن نص الرسالة :

تقول الرسالة التى بعثها الملك فيصل إلى الرئيس جونسون ( وهى وثيقة حملت تاريخ 27 ديسمبر 1966 الموافق 15 رمضان 1386 ، كما حملت رقم 342 من أرقام وثائق مجلس الوزراء السعودى ) ما يلى:-

من كل ما تقدم يا فخامة الرئيس ، ومما عرضناه بإيجاز يتبين لكم أن مصر هى العدو الأكبر لنا جميعا ، وأن هذا العدو إن ترك يحرض ويدعم الأعداء عسكريا وإعلاميا ، فلن يأتى عام 1970 – كما قال الخبير فى إدارتكم السيد كيرميت روزفلت – وعرشنا ومصالحنا فى الوجود .....

لذلك فأننى أبارك ، ما سبق للخبرا الأمريكان فى مملكتنا ، أن اقترحوه ، لأتقدم بالاقتراحات التالية : -

- أن تقوم أمريكا بدعم إسرائيل بهجوم خاطف على مصر تستولى به على أهم الأماكن حيوية فى مصر، لتضطرها بذلك ، لا إلى سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط ، بل لإشغال مصر بإسرائيل عنا مدة طويلة لن يرفع بعدها أى مصرى رأسه خلف القناة ، ليحاول إعادة مطامع محمد على وعبد الناصر فى وحدة عربية .

بذلك نعطى لأنفسنا مهلة طويلة لتصفية أجساد المبادئ الهدامة، لا فى مملكتنا فحسب ، بل وفى البلاد العربية ومن ثم بعدها ، لا مانع لدينا من إعطاء المعونات لمصر وشبيهاتها من الدول العربية إقتداء بالقول ( أرحموا شرير قوم ذل ) وكذلك لإتقاء أصواتهم الكريهة فى الإعلام ..

- سوريا هى الثانية التى لا يجب ألا تسلم من هذا الهجوم ، مع إقتطاع جزء من أراضيها ، كيلا تتفرغ هى الأخرى فتندفع لسد الفراغ بعد سقوط مصر .

- لا بد أيضا من الاستيلاء على الضفة الغربية وقطاع غزة ، كيلا يبقى للفلسطينيين أي مجال للتحرك ، وحتى لا تستغلهم أية دولة عربية بحجة تحرير فلسطين ، وحينها ينقطع أمل الخارجين منهم بالعودة ، كما يسهل توطين الباقى ف الدول العربية .

- نرى ضرورة تقوية الملا مصطفى البرازانى شمال العراق ، بغرض إقامة حكومة كردية مهمتها إشغال أى حكم فى بغداد يريد أن ينادى بالوحدة العربية شمال مملكتنا فى أرض العراق سواء فى الحاضر أو المستقبل،

علما بأننا بدأنا منذ العام الماضى (1965) بإمداد البرازانى بالمال و السلاح من داخل العراق ، أو عن طريق تركيا و إيران .

يا فخامة الرئيس .
إنكم ونحن متضامين جميعا سنضمن لمصالحنا المشتركة و لمصيرنا المعلق ، بتنفيذ هذه المقترحات أو عدم تنفيذها ، دوام البقاء أو عدمه ..
أخيرا .

أنتهز هذه الفرصة لأجدد الإعراب لفخامتكم عما أرجوه لكم من عزة ، و للولايات المتحدة من نصر وسؤدد ولمستقبل علاقتنا ببعض من نمو و ارتباط أوثق و ازدهار .

المخلص : فيصل بن عبد العزيز
ملك المملكة العربية السعودية

انتهى نص الرسالة كما ورد فى كتاب ( عقود من الخيبات ) وأظن أننا جميعا نعرف ما تم تنفيذه من مقترحات الملك ، قرأت الرسالة وأردت أن يقرأها غيرى لتزول عنا الغشاوة عن حقيقة بعض الشخصيات ونوع الأدوار التى قاموا بها على مسرح الأحداث.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس الأمة الكويتي، ليكون الأمير السادس عشر للكويت؛ وذلك خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وحضر مراسم أداء اليمين الدستورية بمجلس الأمة الكويتي، رئيس المجلس مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وجميع أعضاء البرلمان والحكومة الكويتية.

وكان أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قد وصل إلى مقر مجلس الأمة الكويتي في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة من صباح اليوم؛ حيث استقبله رئيس المجلس مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وتم عزف السلام الوطني للكويت، ثم اصطحابه إلى الاستراحة الأميرية بالمجلس؛ حيث وقع في سجل المجلس، قبيل التوجه إلى قاعة عبدالله السالم لأداء اليمين الدستورية.

سُميّ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وليًا لعهد الكويت في 7 فبراير 2006، وفي 20 فبراير بايعه مجلس الأمة الكويتي بالإجماع للمنصب.

وبدأ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حياته السياسية محافظا لمحافظة حولي في 21 فبراير 1961، وظل يتولى مسؤوليتها حتى 19 مارس 1978 عندما عين وزيرًا للداخلية، والتي استمر بها حتى 26 يناير 1988، عندما تم تعيينه وزيرًا للدفاع.

وفي أعقاب تحرير الكويت، عُيّن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في 20 أبريل 1991 وزيرًا للشؤون الاجتماعية والعمل، وظل يتولى مسؤوليتها حتى 17 أكتوبر 1992، وفي 16 أكتوبر 1994 عُيّن نائبًا لرئيس الحرس الوطني.

ثم تولي حقيبة وزارة الداخلية مرة أخرى 13 يوليو 2003؛ حيث صدر مرسوم أميري بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية، وفي 20 فبراير 2006 تم تنصيبه رسميا وليا لعهد البلاد.

🖋️ حاتم الشعيبي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
نيابة غرب المكلا تفرج عن العصابه التي استولت على فلل لمواطنين بحي ربوة المهندسين وبعد توقيفهم في أمن مديرية المكلا لثلاثة أيام واستكمال التحقيقات تم تحويلهم اليوم للنيابه وبعد اعترافهم بالتهمه الموجهه لهم تم إطلاق سراحهم بتدخلات وكيل أول حضرموت ريس الحلف ووكيل الساحل الهضبه وبما أن العصابه من قيادات الحلف كما اسماهم الوكيل العمودي بأنهم رموز حضرميه لايمكن توقيفهم أو حبسهم،

✏️احمدالهميمي بالعبيد

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
اعتراف رسمي من قيادي في الإنتقالي يقر بأن لا بنية تحتيه ستقوم ولن تكون هناك خدمات حتى يتفقوا هم والحوثي على كيفية إسقاط الحكومة الشرعية لليمن.

ويتقسام هم ودول التحالف ثروات البلاد...

وجود الانتقالي كعدمه

بل وجوده احد اسباب ضياع البلاد وعدم الاستقرار الأمني فيها...

كتبه أبو صفية باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
#بلطجية_الدعم_والإسناد
قلت لكم في ذأت يوم بأن بسط الوية الدعم والأسناد لاحدود له ..
قلت لكم بأن الوالي والمشوشي يقوموا بالبسط على اراضي الآخرين بقوة السلاح والأطقم الأمنية ..
قبل قرابة ثمانية اشهر اخبرني قيادي من ابين بألوية الدعم والأسناد بأن المشوشي والوالي يقوموا بالبسط على كثير من الأراضي بقوة السلاح ..
حيث يقوم الوالي بصرف مبلغ قدره ١٠الف ريال يمني لكل جندي يخرج في حملات البسط على الأراضي وسبق ان نشرت بعض من اعمال البسط بصفحتي ..
اتهمني الكثير بالكذب والتزييف ..
مضت الأيام واتضحت حقيقة الوية البسط وإسناد العابثين ..
مرّت الأشهر وفاحت ريحتهم ..
اليوم تلك هي احد اقدم الأُسر العدنية بيت "العيدروس"تُنهب ارضها من قبل عصابات دعم وإسناد بلاطجة الأراضي قوات ماتُسمى ب"الدعم والإسناد" .
والمُصيبة ان الوالي لازال لايهتم ويُرفض توجيهات واوامر الانتقالي حتى اللحظة .
وكأنه لايعترف بتوجيهات مرؤوسيه .
#محمد_المسقعي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
عاجل : بدء عملية تبادل اسرى بين الجيش والانتقالي في ابين (صور)
الخميس 01 أكتوبر 2020 11:59 صباحاً زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

صورة من عملية تبادل الاسرى -عدن الغد

بدات قبل قليل عملية تبادل اسرى بين الحكومة والجيش وقوات الانتقالي في ابين .

وقال مصدر في لجنة الوساطة لصحيفة "عدن الغد" ان لجنة الوساطة تسلمت العشرات من الاسرى من الجانبين .

وبدأت لجنة الوساطة عملية الاستلام والتسليم للأسرى.

ومن المقرر ان يتم إطلاق سراح 170 من اسرى الانتقالي مقابل 34 من اسرى الجيش لدى الانتقالي .

منقول من عدن الغد

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
اكبر مستشفى ميداني مقدمة من دولة #الكويت تم إفتتاحه قبل أسابيع في #اليمن / حضرموت .
على كل واحد شاف المنشور يترحم على #أمير_الكويت
صاحب اليد البيضاء التي امتدت لنا في أصعب الضروف بدون مقابل
رحمة #الله عليه واسكنه فسيح جناته

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
#شقرة :
نجاح عملية تبادل الاسرى بين الجنوبيين في ابين اليوم
قائد اللواء 115 سيف القفيش يصل قبل ساعات الى شقرة مع 32 أسير من قوات هادي مقابل 173 اسير من أصحاب الزبيدي بعد تبادل الاسرى برعاية الصليب الاحمر بين الشرعية والانتقالي ...
يقولون صاحب أبين القفيش مقابل 141 من اصحاب عيدروس
لله درك من قائد..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirro
حكاية الوزير مع المياة والبيئة
""""""""""""""""""""""""""

حاتـم الشَّعبي

كلنا يعلم أن اليمن هي من الدول المهددة بتضاءل ونضوب مخزون المياة العذبة لديها بسبب الضخ المفرط من المياة الجوفية وارتفاع عدد السكان مع سوء إستخدام الموارد المائية
وهذا سيؤدي إلى حدوث أزمة مياة حادة ربما تؤدي إلى الجفاف

ولكن إذا ما تم معالجة طرق الضخ وعمل التوعية المستمرة والحفاظ على مياة الأمطار بعمل السدود فإن ذلك سيؤدي إلى تكوين مخزون مائي تستفيد منه الأجيال القادمة

وهذا لن يحدث إلا عندما تكون لديك قيادة تعرف مهامها وتؤمن بأن الماء هو سر الحياة كما قال تعالى بكتابة العزيز "وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ"
ولولا الماء لما كانت هناك حياة على وجه الأرض بكل زواياها ومجالاتها والسر يكمن بعيداً عن تصورنا المعتاد حيث يدخل كمادة أولية في الصناعات الغذائية والإنشائية والكيميائية وغيرها... وللعلم أن تنَفُسِنا يعتمد على 60-85% من الأكسجين الذي يولد من الماء...؟

لذا وجب هنا أن يكون هناك جهة تهتم بالمياة وتتابع عن طريقها المخزون الجوفي للمياة وتهتم بصيانة الآبار وتنقيتها من الشوائب ليصل الماء نظيف للمواطن وتعمل على تطوير محطاتها وكذلك الإستفادة من الصرف الصحي الذي تعتمد عليه دول متطورة كثيرة كثَرْوة تستخدم كسماد للزراعة وبعض الدول المتطورة عملت على تصفية ومعالجة مياة الصرف الصحي ليستخدم مرة أخرى في ري الحدائق والمزارع وغسيل المباني والسيارات وخلافة دون أن يستخدم كماء للشرب رغم أن هناك دول أخرى تستخدمة بالحمامات أيضاً

وبالنسبة لليمن فقد كانت من الدول التي تعاني جداً من شحة المياة الجوفية منذ نهاية السبعينات وفي بداية عام 2012 حدث مالم يكن بالحسبان وهو وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب بتعيين المهندس نبيل عبدالله الوزير مديراً للمؤسسة العامة للمياة والصرف الصحي ليس حُبّاً به ولكن لإنعاش المؤسسة والتي كانت تسير إلى الهاوية سواء من ردائة الخدمات المقدمة للمجتمع أو أرصدتها المالية التي تظهر بالسالب مروراً إلى تهالك كافة معداتها ومحطاتها الأمر الذي جعل الدولة تتحرك سريعاً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بتعين رجل عملي ومهني وذو أخلاق ونظافة يد يشهد لها الجميع ممن عملوا معه وتؤكده الجهات والمنظمات الدولية التي تعاملت معه بذلك
حيث أنه وفي أقل من سنة أعاد الروح والإنضباط وطور بكافة معدات ومحطات المؤسسة ليس بقروض بل من إيراداتها وحسن أوضاع الموظفين ورفع أداء المحطات وعمل برنامج يومي مستمر لفريق الطوارئ الذي لا يكل أو يمل في معالجة كل مشكلة إن حدثت بوقتها وحينها وهذا كله إن دَلّ فإنما يدل على قيادة المدير الناجح الفاهم والواعي بما يريد وبنظافة عقلة وضميره ويده لأن هدفه هو خدمة المجتمع وليس رفع حسابه البنكي

ولطبيعة الحياة لكل مجتهد نصيب والواقع يفرض نفسه وليصفق الجميع وترفع القبعات بتعيين مدير المؤسسة المهندس نبيل عبدالله الوزير وزيراً للمياة والبيئة الأمر الذي عمل واجتهد على حدوث نقلة نوعية بمؤسسة المياة وتطور خدماتها ويزداد بذلك إهتمامه بالبيئة ومتابعته لها حتى أن المنظمات الدولية واليونيسيف أصبحوا يقدموا المعونات والمساعدات والبرامج بسبب متابعة الوزير ولثقتهم ومعرفتهم بأنه الرجل المناسب بالمكان المناسب وأصبح إسمه يذكر أكثر من إسم اليمن عندما يكون هناك دعم سيقدم بسبب تجربتهم له ومعرفتهم بمصداقيته ومهنيته بالعمل الذي نقل الوضع المائي من مرحلة الإنهيار إلى مرحلة الأمان وكذلك الوضع البيئي الذي قالت عنه المنظمات الدولية الكبرى المعنية بالبيئة وهي برنامج الأمم المتحدة للبيئة والوكالة الأوروبية للبيئة
وأيضاً المنظمات المهتمة بالمياه وهي
الشراكة العالمية للمياه:GWP
والرابطة العالمية للمياه:AWI
وبرنامج Gender and Water Resource Guide ويستضيفه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
‏(UNDP)
أن اليمن محظوظ بالمهندس نبيل الوزير حيث منحناه عشرة على عشرة ولولا آثار الحرب لكنا منحناه عشرون على عشرة فهو يعمل بكل حُب لعمله ووطنه وحقق نتائج إيجابية بفترة أقل من الفترات المحددة له ببرامج هذه المنظمات

وخلال الأيام الماضية قام بعض من يكرهون النجاح والتميز وممن لهم مآرب أخرى بمحاولة تشويه صورة الوزير النبيل "نبيل الوزير" ورمي التهم يميناً ويساراً وهم لا يفقهون سوى ذلك حيث أن النبيل جميع أبناء اليمن يعرفونه ويحبونه منذ 2011 وليس من اليوم وكذلك جميع الجهات والمنظمات التي تعاملت معه لأن ثمرات نجاحه تساقطت على الأرض من ثقلها لتنمو وتثمر غيرها فلماذا تحاولون رميه فهو لا يستميت بالكرسي ولكنه يستميت بحب وطنه وثمرات نجاحه التي تشهد له دوماً
نرجو من المعنيين العمل للوطن وليس لأنفسهم ولتبقى وزارة المياة والبيئة تسير بنهجها الصحيح المشهود له من العالم كافة وشهادة المواطن في المقدمة

وهنا نؤكد بأن النبيل يبقى نبيل ولاترمى سوى الشجرة المثمرة ولا يرمى سوى من هو في الأعالي يحلق

نرجو من الجم