شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
ا في حال تعثر تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، وهذا واجب الدولة الدستوري بقمع أي تمرد على الدولة.

ـ السعودية كثفت من تحركات العسكرية في محافظة المهرة (شرقا) وسط أنباء عن اعتزامها إنشاء قواعد عسكرية على الحدود مع سلطنة عمان، ترافقت مع زيارة قائد قوات حرس الحدود اليمنية مع ضباط سعوديين إلى مديرية حوف القريبة من الحدود مع السلطنة.. فلماذا تصر المملكة على عسكرة هذه المدينة التي لم تصلها الحرب؟

ليس هنالك لزوم (ضرورة) لهذا الحشد العسكري السعودي الكبير في المهرة، والذي أدى لاستفزاز أبناء المحافظة وبدأوا تحركات واسعة إزاؤه.

نتمنى أن يعيد الأخوة السعوديين تقييم وجودهم بالمهرة وأن يتخذوا القرارات الصحيحة، كون هذا الحشد الكبير يقود إلى تورط المملكة في صدام مع أبناء هذه المحافظة، وهذا ليس من مصلحتنا جميعا.

ـ هناك من يعزو التحرك السعودي إلى مساعي "تأمين مصالحها باليمن"؟

المصالح السعودية على أعيننا ورؤوسنا، لكنها يجب أن تؤخذ بالمحبة والاتفاق كما يحصل بين أي دولتين أو الدول، أما الذهاب للمواجهة سيحول محافظة المهرة لساحة صراع إقليمي وهذا شيء خطير جدا على كل الأطراف.

ـ لماذا تقبل القيادة الشرعية أن تتحول أراضيها إلى مسرحا لصراع إقليمي بين دول الخليج؟

الحوثي هو من حول اليمن إلى ساحة صراع إقليمي بانقلابه على الدولة الشرعية وتدميرها.

وما حدث في أعقاب هذا الانقلاب من الشرعية أو غيرها هو عبارة عن نتائج للانقلاب الحوثي ذاته.

ــ تتعقد الأوضاع وتتشابك خيوط المشهد في اليمن أكثر وأكثر، وسط صمت وخذلان من قبل قيادة السلطة الشرعية، الأمر الذي دفع بالكثير من النخب السياسية اليمنية إلى البحث عن صيغة سياسية لانقاد البلد وإيقاف سحقه.. ما تعليقك على هذه الرؤية؟

أي صيغة سياسية يعمل على قيامها بعض اليمنيين أو كلهم يجب أن تكون داعمة للشرعية لا انقلاب جديد عليها، كون الشرعية اليمنية كمشروع يعني الجمهورية اليمنية وسيادتها ووحدة أراضيها فهو أمر مقدس بالنسبة لنا.

ـ ماذا عن الأشخاص؟

أما الشرعية كشخوص النخبة السياسية المسؤولة، فأقول لك أن ٧٠٪ منها، يجب أن تذهب لمكب القمامة فعلا.

ــ ماذا عن حالة من الصراع بين قيادات ومكونات الشرعية، والذي فاقم الوضع أكثر، وساهم في بروز ما يعرف بـ"الصقور" و"الحمائم"، هل من تعليق على هذه الجزئية المهمة؟

لا أتفق مع مصطلحي "الصقور والحمائم" فهذان المصطلحان فاقما من حالة العداء والبغض والارتماء لدى بعض الناقصين في قيادة الشرعية سوى الحكومة أو غيرها من مؤسسات الدولة وقد وجدوا المبرر بتصويرهم حمائم.

وكل مسؤول في الشرعية عليه واجب دستوري وقانوني ووطني، وعلينا أن نرصد نشاط كل مسؤول ومن خان وفرط في مصالح الوطن عند نهاية الحرب يجب أن يُقدم للمحاكمة.

ـ تصريحات جباري، نائب رئيس البرلمان الشهر الفائت، التي أدلى بها عبر قناة الجزيرة القطرية، أثارت جدلا واسعا، دفعت طابور من داخل الشرعية إلى مهاجمة الرجل وشيطنته واتهامه بشكل غير مسبوق.. فما مدى وجاهة وواقعية ما صرح به الرجل؟

جباري شخصية وطنية كبيرة وهو نائب رئيس مجلس النواب ومستشار الرئيس، وما صرح به في المقابلة هو "كلام حقيقي" يحظى بدعم غالبية أبناء اليمن.

ـ ماذا عن الرد الذي خرج به مصدر مسؤول عبر الوكالة الحكومية على تصريحات جباري وتحديدا أن ما قاله لا يمثل مؤسسات الدولة؟

ما قاله المصدر المسؤول فنحن نعرف أن هذا المصدر لا يمثل مجلس النواب، ولا يعدو أن يكون سلطان البركاني نفسه،( رئيس المجلس).. الذي خذل اليمنيين للأسف.

ـ هل من كلمة أخيرة ؟

كلمة أخيرة أوجهها للرئيس هادي بأني يلغي تكليفه لمعين عبدالملك لرئاسة الحكومة، والبحث عن شخصية وطنية حقيقية تساعده في قيادة هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ بلادنا وصولا للانتصار على الحوثي حربا أو بالوصول إلى تسوية عادلة معه للدولة والشعب حسب المرجعيات.

كما أرجوا من فخامته، توجيه دعوة لعقد جلسة لمجلس النواب، وذلك لاختيار نائبا أخر، لرئاسة المجلس بدلا عن سلطان البركاني.

وأيضا، أقول لشعبنا إنما النصر صبر ساعة، وسينتصر اليمن كل اليمن في النهاية لا قلق.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
لحاف من قواتها، في ظل انهيار العملة المحلية وتدهور اقتصاد البلاد بشكل غير مسبوق.. أين موقف الحكومة اليمنية إزاء ذلك؟

الكرة الآن، في ملعب الشرعية لتحرير شبوة من التواجد الإماراتي ليعود تصدير الغاز والنفط وبالتالي إنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار.

فواجب الحكومة التحرك سريعا لحسم هذا الملف، لكني أشك في أي قيامها بأي تحرك.

لماذا؟

أشك في ذلك، في ظل وجود شخص كـ"معين عبدالملك" على رأس هذه الحكومة.

ــ بين الفينة والأخرى، يشن الإعلام السعودي والإماراتي هجوما شديدا على ما يصفه "التيار الموالي لقطر وتركيا داخل الشرعية"، ويقوده الثلاثي "عبدالعزيز جباري، (نائب رئيس مجلس النواب) وأحمد الميسري ( وزير الداخلية) والجبواني (وزير النقل المستقيل الذي هو أنت) ما تفسيرك لذلك؟

نعم، شن الإعلام السعودي هجوما علينا، عدة مرات، ووصفنا بتيار قطر وتركيا، وعندما استفسرنا مسؤولين سعوديين ومنهم السفير آل جابر، قال :"ما ينشر في الإعلام لا يمثل الجانب الرسمي".

ـ وهل هناك فعلا، دورا قطريا أو تركيا، في شبوة، كما يُروج لذلك، في الإعلام السعودي والإماراتي، في هذه المحافظة التي تنتمي إليها؟

لا يوجد دور لقطر وتركيا في شبوة ولا في غيرها، وهذا ما أوضحناه للأشقاء السعوديين.

ـ إلى ماذا يستند إعلام الرياض وأبوظبي في اتهامات لكم بـ"التيار القطري التركي" داخل الشرعية"؟

هذه فرية إماراتية ليتنسى تنفيذ أجندتها ومآربها تحت هذه اليافطة (محاربة الدور القطري التركي).

ـ في أي سياق يمكن تصنيف ما يسوقه الإعلام التابع للدولتين الخليجيتين؟

ما يسوقه إعلام التحالف يصنف في إطار تضليل الرأي العام لتمرير الأجندة المراد تمريرها، وللأسف أن البعض يصدق ما يُطرح.

ـ قبل نحو شهر، تم استدعاءك رسميا، إلى الرياض، ما الدوافع وراء هذه الدعوة؟

وجهت لي دعوة من المملكة وأنا لبيت (قبلت) وسافرت إلى الرياض، وعند وصولي هناك، قالوا :"كنا نظن أنك لن تأتي"... قاطعتهم مازحا "من أجل أن يكون مبررا لاستهدافي".. أنتم أشقائنا ولا يوجد عندي لكم شيء حتى لا آتي إليكم.

ـ ماذا دار بينك وبين السعوديين؟

تحدثنا حول كل الأمور، ويبدو أن الدعوة يكمن خلفها عودة بعض الوحدات العسكرية للعمل في شبوة خصوصا كتيبة الشهيد قطن.

ـ مؤخرا، أعلنت الإمارات تطبيع علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ولحقتها دولة البحرين، وكلا الدولتين، مشاركتين في التحالف الذي تقوده السعودية.. هل من المنطق بقائهما في هكذا تحالف بعد هذه الهرولة المجانية نحو تل أبيب؟

ليس من المنطق، بقاء الإمارات في التحالف بعد إشهار التحالف مع الاحتلال وليس التطبيع فحسب، بل كان يجب إنهاء دورها، عقب استهداف قوات الجيش الوطني بضربات جوية في منطقة "العلم" في أبواب مدينة عدن ( نهاية آب/ أغسطس 2019) وأدى إلى مقتل وإصابة٣٠٠ جندي وضابط ..لكن من تنادي؟!

ـ ألا تعتقد، أن إعلان أبوظبي والمنامة تطبيع علاقاتهما مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، فرصة أمام الشرعية لحشد كل أوراقها لإنهاء أي دور لهما في اليمن، نظرا لخطورته على الأمن القومي للبلاد؟

نعم، المفترض، أن يتم الاستغناء عن دور الإمارات باعتبارها قد تجاوزت دورها في "عاصفة الحزم" ـ عمليات التحالف الذي تقوده السعودية منذ آذار/ مارس 2015، وتعمل على تدمير اليمن وتفتيته.

أما البحرين فليس لها شأن بما يجري في اليمن، ولا يجوز ربطها بالإمارات، أما الموقف من تطبيعها، فيجب أن نخرج أولا من محنتنا، وعندما نعود إلى صنعاء ( العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون) وتكون الدولة والبلد بيدنا، حينها لكل حدث حديث.

ـ لماذا تغض السعودية طرفها عن عربدة الإمارات حتى بعد إعلان سحب قواتها من اليمن، بينما تنظر بعين حمراء أمام أي تحركات من السلطة الشرعية؟

أبلغنا امتعاضنا للأخوة السعوديين عن سكوتهم، عما تفعله الإمارات في بلادنا، وكررنا موقفنا أن هذه الدولة بالنسبة لنا دولة معادية، وطالبناهم أن يعيدوا تقييم دورهم ومواقفهم، لأن الشارع اليمني أصبح يغلي تجاه هذا السكوت، وهذا خطير على وجودهم بالكامل.

ـ ماذا كان رد الجانب السعودي؟

للأمانة من قابلناهم، كانوا على قدر كبير من الاحترام ويتفهمون كلما نطرحه.

ـ بناء على هذه الانطباعات لماذا لا نرى موقفا سعوديا يدلل ذلك على الأرض؟

يبدو أن للقيادة السعودية العليا رأيا آخر، وما نتمناه أن تتبلور الخطوات الأخيرة في تغيير قيادات مسؤولة عن الملف اليمني نحو "تغيير للاستراتيجية السعودية القديمة".

ــ عن أي استراتيجية تتحدث؟

إن كانت هنالك استراتيجية سعودية، فلابد، من البدء برسم استراتيجية جديدة مع قيادات الشرعية الفاعلة على الأرض وعلى خطوط الجبهات.

ـ أمام تعثر تنفيذ اتفاق الرياض، هل ما زال الخيار العسكري قائما، وما مدى قدرة الجيش على حسم المعركة في ضواحي زنجبار، عاصمة أبين، بعد وصول تعزيزات إضافية عبارة عن مدرعات حديثة لقوات الانتقالي، فضلا عن دخول الطيران المسير للمعركة؟

نعم، الخيار العسكري لايزال قائم
بطريرك روسيا : يجب محاربه الأسلام في عقر داره قبل أن نضطر لمحاربته في بلادنا !

تخيل لو ان هذا التصريح صدر من احد العلماء المسلمين ضد اليهود أو النصاري ?!

إنها الحرب على الأسلام اللهم انصرنا عليهم وخلصنا من الطغاه الذين يحكمون الدول العربيه.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
#مليشيا_الحوثي_تحاصر_أبناء_إب_جبله_وتمنع_الواتساب

وجهة النيابة العامه بمناطق سيطرة الحوثي بالقبض على كل من يحمل برنامج الواتساب.

واعتبرت المليشيا البرنامج فعل فاضح وحيازته جريمه.

كما وجهة المليشيا إلى انشاء وتشكيل فرق نسائيه لتفتيش والضبط.

واقرت المليشيا مهلة اسبوع للمواطن والمجتمع لتخلى عن البرنامج ( الواتساب )

ستظل المليشيا الإرهابية تحارب المجتمع بكل الوسائل والطرق

#المحامي
#فتحي_العسيلي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#فيديو
توضيح ماحصل في الدريهمي بالساحل الغربي من خيانة
بصوت بطل من ابطال المقاومة التهامية والتي كانت مشاركة مع الوية العمالقة في تحرير الساحل الغربي .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
القط يحب خناقة

شلال شايع مدير أمن عدن السابق يصل الرياض


شلال شايع الذي في بداية عاصفة الحزم عندما احتظنه بن زايد قال كلمته في مجلس كبير امام مجموعة من العساكر والضباط الإماراتيين قال انه لولا كلمة لا اله الا الله في علم المملكة السعودية لجعل هذا العلم ممسحة لجزماته كل يوم وضحك وضحكوا الحاظرين يجاملونه وبعدها مباشرة عمل هو والمدعو هاني بن بريك على مسح استخباري وامني لكل السلفيين الموجودين في عدن الذين هم مع طاعة ولي الامر وقال ليسران المقطري اي شخص من هولا هو يميل للسعودية ويجب تصفية اي شخص له علاقة بدولة بني سلول حسب قوله وبالفعل قامت القيامة على كل من ينتمي للسعودية ولولي الامر وقاموا بتصفية عدد كبير واكثرهم علما دين كبار وحفظة كتاب الله اتخرجوا من مكة المكرمة والمدينة المنورة وبعدها قام هو وهاني بن بريك باحراق اي كتب دينية لاي عالم دين سعودي في جميع المساجد في عدن وقام بتغيير إئئمة المساجد بوناصر خاصة به وبالامارات وكانوا في مجالسهم يعطون اقبح الصور عن السعودية ونظامها وحكامها هاهم اليوم في الرياض يتملقون ويتسلقون على ظهور السعوديين بالكذب والكلام المعسل بينما الحقد والكراهية تملى القلوب وعلى قول المثل القط يحب خناقه الاخوة السعودية يتقربون لمن يحاربهم اكثر من الصادقين معهم
الان بن بريك وشلال سيسمعونهم كلام عسل وسيتملقون لهم حتى ينالوا رضاءهم وفي الاخير هم ينفذون أجندة حزب الله اللبناني وايران والامارات ضد السعودية لاندري كيف تمضي والى اين تسير السعودية ربناء يستر


صالح سعيد بن عجاج النهدي
3 اكتوبر 2020م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
مواطن من #المحافظات_الشمالية ⁩ يعمل في عدن ‏ تعرض للاعتدا من عصابة تتبع ⁧ #الحزام_الأمني_الاماراتي ⁩ ‏ واخذ كلا مامعه واغمي عليه من الضرب والطعن ‏و هربوا بعد مانهبو كل الفلوس الي معه وتم اسعافه من فاعل خير وهو الآن ‏ يتلقى العلاج ‏
حسبنا الله ونعم الوكيل في الزنابيل
#اللي_بعده
#لواء_اول_رهز_وعرعرة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#فيديو
أحد موظفين الجمارك في ميناء #عدن
يشكو من عشوائية التوظيف والتعيين في الميناء .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
Forwarded from المهرة خبور
  قالت مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة اليوم الجمعة، إن مليشيات المجلس الانتقالي في عدن تمنع شاحنات الوقود من المرور إلى شبوة. وبحسب المصادر فإن أنصار الانتقالي المعتصمين في
التفاصيل: https://ift.tt/33HhBEW
Forwarded from المهرة خبور
  ناقشت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة الأستاذة لبنى صالح كلشات، اليوم، بالمكلا مع المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" الدكتور وليد البطاطي
التفاصيل: https://ift.tt/3jXfK4s
Forwarded from المهرة خبور
  كشفت صحيفة العربي الجديد في تقرير لها، عن مخطط الإمارات باليمن في نهب ثروات البلاد من ذهب وفضة وثروات أخرى عبر شركات تابعة لها، مستغلة فوضى التراخيص للمشاريع الاستثمارية. ووفقا
التفاصيل: https://ift.tt/34Jv92b
*إبن عفرار من أبو ظبي يدافع عن إسرائيل*

لم يكتفي إبن عفرار بالمشاركة في إسقاط سقطرى وتسليمها على طبق من ذهب للامارات وأذنابها مليشيا الانتقالي وتوقف وندم على تلك الخيانة العظمى ... بل ذهب إلى ما هو أبعد وهو الدفاع عن إسرائيل وحليفتها دولة الامارات وأنكر عشرات الادلة والبراهين التي تحدثت عنها وكالات عالمية وانكر تصريحات محافظ سقطرى ووزير الثروة السمكيه وجميع أبناء سقطرى.

وهذه محاولة مكشوفة ومفضوحة للتغطية عن الكيان الاسرائيلي وحليفته الامارات وأطماعهم في سقطرى وأرجع الامر كذب في قناة المهرية
تأملتُ حال محافظات الجنوب، من عدن إلى المهرة، وتجولتُ بفكري بين الفي والصحاري والجبال والسواحل، فأدركتُ أنَّ أبناء الجنوب تجمعهم ألفة وإخاء، فلا المهري ينهر الشبواني، ولا الحضرمي يتطاول على الأبيني، ولا اللحجي يستبيح حرمات العدني.

إذن، لماذا تتقاذف الأزمات بالجنوب إن كان هذا الحال؟
ولكن مهلاً، فهناك حقيقة مريرة، قد لا تعجب الكثير، وقد تُفهم بأنها دعوة عنصرية وتفرقة مناطقية.

إنَّ مشاكل الجنوب، والفتن التي تشهدها هذا الرقعة من البلاد لم تأتِ إلا حين سلم إخوتنا من يافع والضالع وردفان ذممهم إلى الغريب، فأنساهم القريب، وأوهمهم بالسراب الواهي، وشكلهم كألعاب يلهو بها، ويستنصر فيها، ويستمد منها شرعية بقائه الكاذبة في الأراضي الجنوبية.

إنَّ تطويع إخوتنا من قبل التحالف، وإمدادهم بالسلاح والمدرعات والأموال، وإيجاد مركز ضغط وقوة لهم على الشرعية المتهالكة لم تكن إلا استعمالًا لغرض محدد، يحصل بموجبه التحالف على ما لم يحلم به في أي عهد سابق على الأراضي اليمنية، فيأتمرون بأمره، فلا تسمع منهم إلا همسًا في حضرة الكفيل.

لقد قاتلوا ألوية الرئاسة، وساندتهم طائرات الغدر، حتى إذا أُريقت الدماء، وتبعثرت القوى، وتعمق الجرح الجنوبي، وزادت فجوة الخصومة بين أبناء الجنوب الواحد، كشف التحالف لتابعيه عن وجهه الحقيقي، وعرَّفهم بحجمهم الحقيقي.

أجيبوني على هذه الأسئلة وستعرفوني ما أعنيه..
بيد من مطار عدن اليوم؟
من يسيطر على ميناء عدن؟
هل استطاع الانتقالي أن يسيطر على معاشيق؟
هل للانتقالي سطوة وحكم على النبك المركزي؟
ومن له الكلمة الأولى في مصافي عدن؟

واستمرارًا للاستعباد، فقد وجهت الإمارات تابعيها نحو أبين وشبوة، وحصل لهم الذي حصل من كسرة الشرف، والعار الذي سيلاحقهم طويلًا، فهل اتعظوا مرةً أخرى، وعلموا بأنَّهم ليسوا إلا دمى بيد الخارج؟

ولأنَّ الغشيم لا تكفيه الإشارة، فقد واصلوا طريقهم المظلم إلى سقطرى، دخلوها دخلة غزاة، ونفذوا فيها مخططًا لا يفقهونه، وقاتلوا وهم لا يعلمون من يقاتلون بالأصل.
فإذا تجرأ أحدهم وسأل، تأتيه الإجابة سريعًا: " ما يخصك".

وتكرر لهم في سقطرى نفس الذي كان في عدن، فأرض وبحر وجو سقطرى بيد التحالف السعودي الإماراتي ، أما الشقاة فليس لهم إلا صرفتهم الشهرية، وأما رؤوسهم فليس لهم إلا التنقل ما بين فنادق أبوظبي والرياض

ذهب لواء بارشيد بالكامل، وغالبية أفراد هذا اللواء هم من أبناء الضالع. البديهي أن يتحرك هذا اللواء إلى جبهات الضالع ويواجه الحوثي المتمركز على مدينتهم، ولكن كان للسيد رأي آخر، فقد أمرهم بالذهاب نحو المكلا، تمهيدًا لأمر يُدبَّر على رؤوس الأشهاد.

إذن، فمهمتهم ليست إلا إسقاط الدولة، وتعطيل أي حراك للنهوض وحل المشاكل، كما أنَّهم لا يعملون لهدف، ولا توجد لهم غاية، إلا ما يتضاحكون بها بين أروقة السرايا.

لا نستطيع أن نسمي هؤلاء إلا مرتزقة لا هم لهم إلا ملء البطون، وخونة انخلسوا عن وطنيتهم، وامتهنوا المذلة والهوان لأولياء النعمة وأرباب القرار.

هناك واقع يجب على إخوتنا في الضالع ويافع وردفان أن يعوه؛ لئلا يكونوا حطب نار، توقد بهم الفتنة، وتحرقهم وتحرقنا الفرقة والشتات.

لا تلهيكم مغريات الحاضر، ولا تركنوا إلى من لا يدوم، اصدقوا مع أنفسكم، وانظروا حال وطنكم، وإن كان لكم هدف استعادة دولة حقًّا فأظهروا للعالم جميعًا أنكم صادقين بسعيكم، ولتبدؤوا بالخروج من عباءة الكفيل قبل كل شيء، واستبدلوا أعلام الإمارات بأعلام مشروعكم المزعوم.

لكل فعل ثمن، وللتاريخ أعين ترقب، وأيادٍ تكتب، والدمار لا يشي إلا بطوفان، أما النجاة فيسبقها نسمات باردة، فكما أنَّ البعرة تدل على البعير، كذلك أثر الظلم حسابه عسير، فحاسبوا أنفسكم قبل أن يأتي حسابكم، وتعالوا إلى كلمة سواء بين أبناء الوطن الواحد بألَّا نشرك في قرارنا أحدًا، فاليمن ليس إلا للمنتمين.

#عادل_الحسني
*دفاع إبن عفرار عن القواعد الإسرائيلية في سقطرى يثير حوله الشكوك*

عموما لن نتحامل زيادة ولكن مقابلة ابن عفرار منشوره ودفاعه عن إسرائيل واضح ... عودوا للمقابلة وستجدونه يدافع عن اسرأئيل وينكر وجود قواعد استخباراتية في سقطرى دون أي خجل .

وكأنه نسي أن الاعلام الاسرائيلي نشر والقناة العاشرة الاسرائيلية نشرت وعشرات وكالات الاخبار والصحف والقنوات العالمية نشرت ولكنه لم يذكر الا المهرية يمكن ما تابع الاخبار لانه كان في المستشفى في صلالة.

المسكين قالوا له انها المهرية وصدق لهم يا ابن عفرار التقصير يمكن من الاعلاميين تبعك ما وصلوا لك الحقائق التي نشرها الاعلام العالمي

عموما اتصل بمحافظ سقطرى وبمشايخ سقطرى وبرأفت ابراهيم وسوف يخبروك ان الامر صحيح وسيقولون لك انك كمن يحاول يغطي الشمس بغربال .

أن دفاعك عن إسرائيل والامارات في سقطرى شئ مخجل ومعيب ليتك بلعت لسانك ولم تنطق وتتجاهل كما صمت الكثيرين لقد صمتوا هاني بن بريك وأنطقوك أنت .

دفاعك هذا يثير حولك الشكوك ويجعلنا نسأل ما هو دورك الخفي في الصفقة واضح جدا ربما تكون أول من عرف بهذا منذ عام .
Forwarded from المهرة خبور
  قتل مواطن وأصيب اثنان آخران، برصاص مسلح الجمعة، بمدينة تريم في محافظة حضرموت. وأفاد مسؤول محلي، أن مسلح أطلق النار على صاحب بقالة ومقهى وسط مدينة تريم، ما أسفر عن مقتل أكرم السيود
التفاصيل: https://ift.tt/34LcHpM
Forwarded from المهرة خبور
    هاجم مسلحون، اليوم السبت، المقر الرئيسي للشركة اليمنية للهاتف النقال – سبأفون - ، في العاصمة المؤقتة عدن. وقال مصدر في الشركة  إن الهجوم استهدف المقر الرئيسي للشركة
التفاصيل: https://ift.tt/3jIu1lD
Forwarded from المهرة خبور
  استشهد جندي في قوات خفر السواحل، وأصيب جنديين من القوات المشتركة، بمديرية رضوم شرق محافظة شبوة، جراء اشتباكات مع عصابة تهريب. وقال مصدر امني  إن الجندي عارف أبو بكر العظمي
التفاصيل: https://ift.tt/36XghA5
Forwarded from المهرة خبور
    كشفت مصادر حقوقية يمنية، عن قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية، بإعدام أحد الأسرى من أفراد الجيش اليمني والتمثيل بجثته بطريقة بشعة، في حادثة تعذيب شنيعة هي الثالثة من نوعها منذ
التفاصيل: https://ift.tt/3jNvUxf
Forwarded from المهرة خبور
  مقتل قائد في الجيش اليمني التابع للحكومة، السبت، خلال معارك مع الحوثيين شمالي البلاد، وفق متحدث عسكري. وقال متحدث المنطقة العسكرية السادسة التابعة للجيش اليمني ربيع القرشي،
التفاصيل: https://ift.tt/3jOzuYe