شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
وتجاهل تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة رقم 32 المرفوع لرئيس الوزراء في 10 فبراير 2019 حول عمليات بيع وشراء العملات الاجنبية خلال الربع الأخير من العام 2018م عدد من عمليات المصارفة التي نفذها بنك التضامن الإسلامي الدولي وبنك الكريمي الاسلامي والتي بلغت قيمتها الاجمالية 100 مليون ريال سعودي خلال شهر نوفمبر 2018 وبأسعار صرف متفاوتة ومتضاربة. وأورد تقرير الجهاز عدد محدود من عمليات المصارفة بينما لم يذكر بقية العمليات مرجعا ذلك الى مواجهته حالة من عدم التعاون من قبل البنك المركزي الأمر الذي حصر عمل المراجعة على نطاق عمليات التدخل المباشر (بيع وشراء العملات الاجنبية) المتوفرة بين يدي فريقه. وخلص تقرير الجهاز المركزي الذي قام بعملية مراجعة محدودة إلي تأكيد عمليات الفساد وغسيل الأموال حيث قام فريق الجهاز المركزي بإجراء اختبارات الأسعار الصرف الفعلية من واقع اسعار الشراء الفعلية التي تمت من قبل عدد من التجار والشركات في السوق خلال نفس الأيام التي تم الشراء. وبحسب تقرير الجهاز المركزي فقد بلغ اجمالي مشتريات البنك من الريال السعودي 693 مليون و200 الف ريال سعودي وبلغ فوارق سعر الصرف في عمليات الشراء 8 ملیار و595 مليون و350 الف ريال يمني، كما بلغ اجمالي مشتريات البنك من الدولار 21 مليون و500 الف دولار امريكي وبلغ فوارق السعر في عمليات الشراء 361 مليون ريال يمني. وبحسب التقرير فاجمالي فوارق السعر في عمليات المشتريات من العملة الصعبة التي أجراها البنك المركزي بلغ 8 مليار 956 و350 الف ريال يمني. وأشار تقرير الجهاد الى ان اجمالي مبيعات الريال السعودي من قبل البنك المركزي لمصرف الكريمي بلغ 147 مليون و6 الف و200 ريال سعودي بفارق سعر عن السوق وصل 917 مليون 537 الف و200 ريال يمني، كما بلغ اجمالي فوارق السعر في عمليات المشتريات والمبيعات من العملة الصعبة التي أجراها البنك المركزي" بلغ 9 مليار 873 مليون 887 الف و 200 ريال يمني. ومن ناحية أخري لم يشر تقرير الجهاز عن عمليات البيع من بنك التضامن بالريال السعودي والتي وردت إلى حساب البنك المركزي اليمني في البنك الاهلي السعودي 65.56 مليون ريال سعودي، حيث تم حجب المعلومة عن مندوبي الجهاز عند نزولهم إلى البنك المركزي.

ولم تظهر في حساب خزينة البنك المركزي للريال السعودي دخل البنك المركزي في عدن وبالتالي زيادة الفارق في عمليات مصارفة المبلغ اعلاه، بالإضافة إلى ذلك لم يتم مراجعة الجهاز لعملية شراء البنك المركزي اليمني مبلغ 47 مليون ريال سعودي من البنك الأهلى اليمنى بتاريخ 21 فبراير 2019م والتي بلغ الفارق فيها مبلغ 376.5 مليون ريال.
وبحسب خبير بنكي فإن عمليتي الشراء الاثنتين اللتين راجعهما مندوبي الجهاز كون المبلغين تم توريدهما إلي صندوق البنك المركزي خزينة الريال السعودي وبالتالي ظهرت العمليتين في حساب صندوق الريال السعودي، مشيرا الى أن بقية العمليات لم تورد مباشرة إلي صندوق الريال السعودي في البنك المركزي وبالتالي لم تظهر في حساب حركة صندوق الريال السعودي دخل البنك المركزي في عدن وإنما تم توريد مبالغها وهي 8 عمليات إلي حساب البنك المركزي طرف البنك السعودي. وأكد الخبير البنكي أن تم إخفاء المعلومة عن مندوبي الجهاز لكي لا يظهر إجمالي الفساد بين بنك التضامن مع البنك المركزي والذي سيتجاوز المليار والنصف ريال يمني كفوارق مصارفة. وأكد الجهاد المركزي أن فريقه وجد أن التدخل بالسوق لم يتم بشكل مباشر من قبل البنك المركزي بل تم عبر مصرف الكريمي وبنك التضامن وبالتالي تمکین مصرف الكريمي وبنك التضامن من توظيف التأثير الواسع لعمليات التدخل في السوق لصالحهما الخاص والتي بالتاكيد قد لا تتوافق مع أهداف ومصالح البنك المركزي، لافتا الى أن البنك المركزي لم يقدم لفريق الجهاز المركزي الالية المشتركة بينه وبين مصرف الكريمي والتي من المفترض أن يضمن البنك من خلالها تحقيق الغرض من مختلف عمليات التدخل في السوق. وكشف تقرير الجهاز وجود إختلالات جوهرية في نظام الرقابة الداخلية لعمليات التدخل بالأسواق، أدت إلى تركز الاختصاصات الوظيفية المختلفة الخاصة بهذا النوع من العمليات بيد الإدارة التنفيذية العليا للبنك. وأوضح أن هناك إخلال متعمد بضوابط الآلية المفترضة لتنفيذ عمليات التدخل، تجسد ذلك في عدم توثيق أسعار الشراء والبيع للعملات الأجنبية في السوق بتاريخ تنفيذ تلك العمليات وبالتالي عدم تنفيذ محاضر إقفال يومية بخسائر عمليات التدخل بالسوق. وأكد الجهاز بان مبلغ الضرر الوارد يعد فقط مؤشرا عن مستوى الضرر الفعلي الذي أصاب الإقتصاد الكلي المعبر عنه بالقوة الشرائية لوحدات الإنتاج المقيمة والمعبر عنها جزئيا بسعر صرف الريال أمام العملات الأجنبية والذي بالتاكيد يعد أكبر بكثير من حيث القيمة والأثر.
واعتبر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بان الأسلوب والطريقة التي جرى من خلالها تنفيذ عمليات التدخل تشكل بيئة خطرة جدا على سلامة الاقتصاد الكلي ككل وعلى إستدامه اثر عمليات التدخل المباشرة في السوق من قبل البنك، وكذا على ثقة المانحين والمودعين في الية توظيف اشكال الدعم المختلفة للعملة المحلية ولميزان المدفوعات مستقبلا. وطالب تقرير الجهاز باتخاذ ما يلزم من إجراءات محاسبة الإدارة التنفيذية للبنك وفقا للقوانين والتشريعات النافذة، وكذا الاسراع باستكمال الهياكل الوظيفية للبنك في عدن ومعالجة الفجوات المترتبة على عدم اكتمال الأداء الوظيفي لمختلف هياكل البنك كما طالب بإعادة النظر باعضاء مجلس إدارة البنك والعمل على رفده بكوادر فنية مؤهلة، اضافة الى الموافقة على إخضاع كافة عمليات البنك المنفذة مع أو عبر كل من مصرف الكريمي وبنك التضامن لتدقيق شامل نظرا لمؤشرات المخاطر التي كشفت عنها عمليات بيع وشراء العملة معهما. يشار الى تداول وسائل الاعلام في وقت سابق ملعومات تفيد بأن فوارق الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية التي ذهبت لمجموعة شركات هائل سعيد انعم بلغت نحو 200 مليار ريال والمغطاة من الوديعة السعودية. الجدير بالذكر أن فسادا كبيرا يشوب عمليات حساب الحكومة اليمنية لدى البنك الأهلي السعودي. وفي وقت سابق أوصى فريق الخبراء التابع للامم المتحدة بتوجيه رسالة للحكومة اليمنية تشجعها على فتح تحقيق في قضية مزاعم الاثراء غير المشروع في البنك المركزي اليمني التي ورد بيانها في تقرير فريق الخبراء، مقترحا تعیین جهة اتصال مع الفريق من اجل تبادل المعلومات بشأن حالات غسل الأموال المحتملة.
#هيئة_مكافحة_الفساد_جنوب_اليمن
٢٨ يناير ٢٠٢١م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
الى المدعو مهين عبدالملك
والمدعو سلطان البركاني
لقد اهنتم تعز هانكم الله

لست اعلامي ولا كاتب معروف ولا احب ان اتطرق الى احد ولكن ما اصاب تعز من مهانة واذلال بواسطة من هم محسوبين عليها رجال دولة وممثلين عن هذه المحافظة محافظة الثوار الاوائل والاحرار الاوائل تعز التاريخ والحضارة والماضي المشرف تعز الفن والادب والثقافة والمدنية تعز وطن كوكبة كبيرة من العمالقة التي ذاع صيتها في جميع انحاء العالم يمثلها اليوم ويتحدث باسمها اشباه الرجال من اللصوص والعملا والخونة والمرتزقة الذين باعوا انفسهم رخيصة واصبحوا يعملون لتنفيذ اجندات ومصالح الاجانب على حساب اليمن وارضها وشعبها الصابر رئيس وزراء منحط اخلاقيآ ومطعون في رجولته ورئيس مجلس نواب منحط ومطعون في رجولته والكل يعرف ذلك اصبحوا اليوم خدم للاجنبي على حساب شعب مدمر ويتضور من الجوع اننا نطالب المجتمع الدولي ان يقف مع الشعب اليمني وان يتخذ آجراءآته لتغيير هولا فهم مفروضين على الشعب اليمني بالقوة من تحالف اللصوص والشياطين الذين بلانا الله بهم في اليمن يامجلس الامن الدولي ياامم متحدة ياعالم ارحموا الشعب اليمني فقد طغى عليه تحالف الشر وفرض عليه هذه العاهات والامراض بالقوة ونطالب الحزب الديمقراطي الحاكم في امريكا التدخل العاجل لانقاذ اليمن واخراجه نهائيآ من تحت الوصاية السعودية الاماراتية وحسم المعركة لصالح الشعب اليمني وفرض انتخابات رئاسية في اليمن فهذا الرئيس اليمني الحالي ليس جدير بالمسئؤلية ولاتوجد لديه اي مشاعر او احاسيس فقد ترك الوطن يعبث به اللصوص والسرق والقتلة والمجرمين والعملا وهو نائم في قصور الرياض يمضغ القات ويستمع للاغاني ليس لديه ذرة من الغيرة او الكرامة اليمن بحاجة الى انتخابات نزيهة لانتخاب رئيس يمني قوي ومؤمن بالله ومحب لهذه الارض وانسانها تعبنا من الرويبضات واشباه الرجال والضعفا وعديمي الاحساس

عادل مقبل الحمادي
تعز 30 يناير 2021م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
التقرير الأممي يطالب بادارج المجلس الانتقالي في قائمة الجماعات الإرهابية في اليمن...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
فضايح من العيار الثقيل بلسان المنسق الخاص للعيدروس الزبيدي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏أول موقف مخالف.. زوجة حاكم الشارقة تنتقد التعاون مع الاحتلال في مجال التعليم.. ⁉️

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تسريبات بتغير قيادة البنك المركزي اليمني وإحالة المجلس وبعض المدراء للتحقيق أصبح أمراً حتميا خلال اليومين المقبليين
وتنص التسريبات بقائمة من أسماء منتسبي إدارة البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي عدن الذين سيتم إحالتهم القضاء والتحقيق في قضية إهدار المال العام والفساد المالي والإداري للوديعة السعودية اثنان مليار وهم كالتالي :
1- محمد منصور زمام .
2- شكيب حبيشي .
3- احمد عبيد الفضلي.
4- حسين القعيطي.
5- ضيء ناشر.
6- بسام عثمان.
7- صالح فضل .
8- حسين الدهمشي
9- محمد البيرو.
10- حلمي السبراتي.
11- علي الشعبي.
12- حسين المحضار.
13- علي باعشن.
14- هاني الركن.
15- بسام حسن.
ومن المرجح إحالتهم الى نيابة الأموال العامة بقرار رئاسي موجة للنائب العام محامي اول د.علي عطبوش لتولي مهمة التحقيق مع المتهمين بقضية تقرير لجنة الخبراء الدوليين الصادر من مجلس الأمن الدولي.توجيهات علياء عليكم بلحيطه والحذر في جميع المطارات والمنافذ بمنع مغادره اي شخص ذكر اسمه في قائمه الفساد المالي في البنك المركزي حسب الدعوه القظائيه من نيابه الاموال العامه وفريق الخبراء الدوليين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
البيضا
100قتيل
والف جريح , انفجار محطه وسط، البيضا وكان الناس مكتضه قريب المحطه

انا لله وانا اليه راجعون

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
غسان السعدي
احد المقربين من ضباط الإمارات وتم تكليفه بعد الحرب باغتيال نائف البكري ،،وبالفعل نفذ العملية،، لكن أقدار الله شاءت أن يصاب اخوه البطل *فارس البكري*،، والذي بقي طريح الفراش سنوات إلى أن تعافى ولله الحمد...
تم تهريب غسان السعدي من سجن المنصورة وهو حاليا يمتلك عصابة و9 سيارات معكسة تقوم بعمليات قتل وخطف داخل عدن.
وعنده سجن في فله في بير فضل تتبع الضابط ابو راشد الإماراتي.

#عادل_الحسني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
بدأت قيادات الإنتقالي في عدن تفضح بعضها...

صامد سناح ذي تقولوا عليه بطل منشور واحد مني عمل لي حظر..
قلنا له قبل ايام الرياح واجية لك من الجبال العاتية وهو طرده من الجزيرة و سوف تشوفوا الشردة وقتها ..
دخل الذباب يقول لي بتقتلوه يعني قدكم مخططين له..
هو من ذي شغلة غدر نحن ولا انتو وبعدين لما حس الخطر راح يتصور جري مع مدير امن الجديد مايفيد التلميع..
شغل بيع وشراء الجزيرة للحوت الكبير و اذية الناس لن تمر مرور عادي..
قالوا لي بطل وهدرة طليس وهو منشور عشق الريوس كيف بالميدان يالهي 😂
وللكلام بقية.
#ابن_القارة_النصباء
#فادي_محمد
#خالي_لن_انساك

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رحم الله من مات وشفى الله المصابين

#احتراق وقود اودى بحياة مسلمين في مدينة البيضاء

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عاجل :
مهزلة مخزية للانتقالي في روسيا الاتحادية ..
جاءوا يريدون لقاء سكرتير وزير الدفاع فقط
فجعلهم ينتظرون عند الباب 45 دقيقه .
العالم كافه يعلم بانكم ارخص مرتزقه لا اكثر وهاذا مكانكم فمن يهن نفسه فليس لديه من مكرم .ياعيباه ولهيانه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
منع مدير ميناء سقطرى من مزاولة مهامه


منعت القوات الإماراتية ، اليوم الخميس، مدير ميناء سقطرى من مزاولة مهامه.
وأوضحت مصادر محلية بالجزيرة، أن الإمارات أصدرت توجيهات بمنع مدير الميناء بالجزيرة رياض سليمان، من مزاولة مهامه في ودخول الميناء.
وكانت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي قد اعتقلت ، في نوفمبر من العام الماضي ، مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان، واقتادته إلى أحد السجون التابعة لها”

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
‏فريق الخبراء الأممي، دولة ‎#الإمارات متورطه بتسهيل وصول أسلحة مهربة لميليشيا الحوثي عبر موانيء وسواحل تسيطر عليها ميليشيات قامت بتشكيلها ودعمها.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*الحكومة اليمنية تحمل دولة ألمانيا الاتحادية بقضية طائرة السلاحف سيئون المنبطحة في سيئون*
طالعنا قائد المسيرة للفساد و المفسدين رئيس مجلس الادارة للخطوط الجوية اليمنية أحمد مسعود العلواني في أحتفال أقامه في قاعة كراون بخورمكسر يهنجم و يزبد و يتفاخر بوصول طائرة جديدة من تولوز و لضمان أكثر تم فحصها من قِبل الألمان ممثلين بطيران لوفتهانزا LUFTHANSA و أن الطائرة خارقة لا يوجد بها عيوب و ملتزمة با أعلى درجات السلامة و ألى هنا و الكل هتف و زغرد و غنى بهذه المناسبة و تصديقا لرجل كبير في السن 85 عام و رئيس مجلس إدارة و واجب احترام عمره بالمصداقية و لكن للأسف نقولها بحرقه *يا فرحه ما تمت* وصلت الطائرة يوم الأربعاء 27 يناير 2021م وسط الابتهاج و الاستقبال في أرضية مطار عدن الدولي و تمطرها خراطيم المياه بالفرحة من سيارات أطفاء المطار *FIRE TRUCK* و بمجرد أن أقلعت الطائرة أول رحلة إلى القاهرة يوم الجمعة الموافق 29 يناير 2021م وصل سيل من الأخبار المخيفة من الاعطاب و عدم التقيد بشروط السلامة و سلامة الركاب و هذا لو حصل في أي شركة طيران أخرى كانوا الركاب رفعوا قضايا للمحاكم لمقاضاة *الخطوط_الجوية_اليمنية* ممثلة بالشيخ الداعية أحمد مسعود العلواني خريج جامعة الإيمان لكونه لا يكذب أبدا و بهذا ترفع عليه القضايا لتعريض ركاب الرحلة عدن--- القاهرة و عودتها القاهرة --- سيئون للموت المحتم مع سبق الإصرار و الترصد....
*1--- العطب الأول مخارج الطوارئ عطلانه لم تفتح في حالة حصل للطائرة مشكلة فنية و هذه من شروط السلامة المهمة*
*2--- أفران لتسخين الوجبات غير شغالة لأن الوجبات تطلع الطائرة مثلجة و أسالوا خبير التموين أحمد دلهم و بما معنى ممكن يحصل تسمم غذائي أو مغص معوي للركاب و لكن سوف يختصرها رئيس مجلس الادارة و يعطيهم بسكويت ابو ولد و عصير يماني و مبروك للعلواني و عصابته* .
*3--- قوارب النجاة المسماة LIFE RAFT وهذه قوارب النجاة لها تاريخ أنتهاء إذا انتهت يجب أستبدالها و أرسالها للشركة المصنعة حتى يفتحوها و يعيدوا تركيبها لضمان شغلها عند الحلزون و الآن الطائرة ممنوع تطير فوق ماء لأن قوارب النجاة منتهية و هذا ممنوع دوليا ولو أفترضنا انه نزلت في البحر لسبب طارئ كيف باينجو الركاب من الغرق إلا بواسطة قوارب النجاة تحفظهم حتى تأتيهم النجدة و الإنقاذ مالم راحوا فطيس* الله يفطسك يا علواني...
و كل هذه الخروقات الحاصلة من العلواني لان كبار مسئولي الدولة سمحوا له يترندع و يتبرطع زي ما يحب لحين ما توقع الفاس في ألراس و يصبحون قضيتهم مع البنك المركزي اليمني في الأمم المتحدة.... الفضيحة هنا أن الشيخ العلواني أشتراها من زريبة الطائرات و مخزنة 6 سنوات من مارس 2014م و كيف يأخذ قوارب النجاة لاصلاحها لأنهم بايرفضوا بسبب الطائرة أخذها من حظيرة الطائرات يعني الزريبة ربنا يستر....
*لكن سمعنا الآن أن شركة التأمين رافضة قبول التأمين على طائرة السلاحف سيئون لحين أصلاحها بالكامل و هذا أستنزاف المال العام للشركة اليمنية المنهارة في الاساس*..
الآن الطائرة مسدوحه في مطار سيئون للتهرب من السؤال و التصوير و معرضة للأتربة و الأمطار و لم تعمل غير رحلة واحدة فقط و عادها فيها مخالفة جسيمة و تعريض الركاب للموت..
*سنرفق لكم الجدول التشغيلي لطيران اليمنية من يوم اعلان رحلتها الجمعة لغاية غدا الاثنين وهي منبطحه في أرضية مطار سيئون و هذه تعتبر ثالث طائرة نائمة في العسل بعد طائرة 7O-ADW في مطار عدن الدولي و الأخرى 7O- ADR في مطار القاهرة الدولي و بحسرة نقولها ضاعت فلوسك يا صابر* ...
الحل و الرأي يعود لرئاسة الجمهورية و الحكومة الرشيدة بقيادة الدكتور معين عبدالملك و وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد لإخراج طيران اليمنية من بالوعة العلواني....
*لجنة مكافحة الفساد الخطوط الجوية اليمنية*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
فكاهة اليوم...

واعظ من أهل بيحان يخطب على تربية الاولاد..

قال الشاه لا ما رجعت تطلعوا تدورها وعيالكم في الشوارع ويسال..

هل الشاه اهم ام اولادكم وجاه الرد من احد الشيبه 😂😂😂😂😂😂...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
كلمة الاستاذ جمعان سعيد بن سعد في اجتماع مرجعية حلف قبائل حضرموت في الوادي والصحراء في سيؤن صباح هذا اليوم

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
محافظ شبوة يلتقي سفيري الوﻻيات المتحدة وفرنسا لدى بلادنا
محافظ شبوة يلتقي سفيري الوﻻيات المتحدة وفرنسا لدى بلادنا

التقى محافظ شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم كلا على حدة بسعادة السفير كريستوفر هنزل سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى بلادنا وسعادة السفير جان ماني سافا سفير الجمهورية الفرنسية لدى بلادنا وفي اللقاء عبر اﻷخ المحافظ عن سعادته بهذا اللقاء مشيدا بالدور اﻷميركي والفرنسي في بلادنا عموماً وفي محافظة شبوة على وجه الخصوص وتطرق اللقاء لجملة من القضايا وفي مقدمتها أهمية تعزيز وتطوير الشراكة في المجال اﻹقتصادي والتنموي وخصوصاً في مجال النفط والغاز وقال المحافظ أن للأصدقاء في الوﻻيات المتحدة وفرنسا سجلا مهما في هذا القطاع عبر الشركات التي عملت وتعمل في مجال استكشاف وانتاج وتصدير النفط والغاز وخص بالذكر شركتي هنت وتوتال كشركاء لليمن في هذا القطاع . وأكد المحافظ أن الحرب التي فرضت على شعبنا خلقت معاناة كبيرة ألقت بثقلها على المواطن وخلقت وضعاً إنسانياًصعباً وتدهوراً حاداً في الإقتصاد وتراجع لقيمة العملة الوطنية وأنه بات من الضرورة تطوير صناعة النفط والغاز لتكون رافدا للاقتصاد الوطني وداعما له وأن إعادة تشغيل منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال هي اليوم ضرورة لتعزيز ورفد اﻻقتصاد الوطني وأن الحكومة والسلطة المحلية جاهزة للقيام بدورها في التعاون مع الشركاء ﻹعادة تشغيل المنشأة . كما تطرق اللقاء لجملة من القضايا على الصعيد الوطني واﻻنساني وقدم المحافظ في ختام اللقاء دعوة للسفراء لزيارة المحافظة واﻹطلاع على أوضاعها عن قرب.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*♦️في مذكراته ينفي القعيطي اي نسب له إلى يافع*

*#حضرموت*

*♦️مركز حضرموت للدراسات التاريخية يصدر الكتاب ) السلطان غالب بن عوض القعيطي شهادتي للتاريخ )*

*ضمن الإهتمام بتوثيق الذاكرة التاريخية لحضرموت وفي سياق إثراء المشهد الثقافي والإعلامي واطلاع الأجيال على حقائق التاريخ الحضرمي.. 'اصدر مركز حضرموت للدراسات التاريخية والنشر كتاب بعنوان (السلطان غالب بن عوض *القعيطي ...شهادتي للتاريخ )ضمن سلسلة الحوارات التي ستنشر تباعا في كتب قادمة . *
*ويأتي هذا الإصدار الذي تضمن الحوار الثري للاستاذ صالح حسين الفردي الذي أجراه مع السلطان غالب بن عوض القعيطي بمناسبة مرور خمسين عاما على سقوط المكلا عاصمة السلطنة القعيطية بيد قوات الجبهة القومية في السابع عشر من سبتمبر من عام 1967م وقد فصل السلطان القعيد نسبه إلى حضرموت 1800 سنه وأنكر مايشاع بعودة أصول اسرت القعيطي إلى يافع مقدما وثايق ومخطوطات أملاك لألف وأربع مائة سنه وبعد البحث عن قعيطي يافع توضح انه ليس من الاسره القعيطيه الحضرميه وإنما خدم عند أحد شيوخ القعيط فلما عاد إلى يافع سما مولود له قعيطي حبا بسيده فسار لقب اسره يافعيه اما تسمية قعيطي حضرموت فنسبه إلى منطقة القعيط حضرموت التفاصيل عن مقتطفات من الكتاب منشوره على صفحات العددين الأول والثاني من مجلة حضرموت الثقافية*
*صالح عوض باوزير*
https://www.facebook.com/groups/557426417623799/permalink/4086851698014569/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية