شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
السياسة هل هي فن أم فهلوة...!؟
""""""""""""""""""""""""""
حاتـم عثمان الشَّعبي

كلنا يتابع الأخبار سواء عبر الشاشة الفضية أو الصحف والمجلات ومع التطور التكنولوجي يضاف لها وسائل التواصل الإجتماعي وما يدور بالعالم من أحداث وجميعنا ينتظر الإجتماعات واللقاءات والقمم بين قادة الدول ومسؤليها لمعرفة مستجدات التحول في السياسات بين هذا الطرف وذاك لغرض مهم وهو معرفة هل النتائج ستكون مناسبة لدولنا أم علينا إعادة برمجة علاقاتنا لتتناسب مع ما ظهر على السطح من مستجدات من قبل دول عظمى تتحكم بالعالم أو من دول وضعها الإقتصادي يحدد مصير أمم

ونحن بالعالم الثالث والوطن العربي نسير مع من يقودنا إلى بر الأمان في بقائنا كحكام على الكراسي ووصول لقمة العيش وعدم تأثر حياتنا اليومية كشعوب لأنه ليس لنا لاحول ولاقوة سوى السير بجانب الجدار وتحت المظلة لتستمر دولنا ونحافظ على شعوبنا

والمشكلة الكبرى التي تتصدر المشهد السياسي اليوم هي تحالفات بين قوى معينة وتتفاجأ بعد فترة ليس بكبيرة أن هذا التحالف إنفرطت إحدى حلقاته لتتجه بوصلته في إتجاه مغاير لما كان توجهه السابق أو يبقى بنفس التحالف ولكن يضيف لنفسه توجه مختلف عما اتفق به من سابق

وبما أن الوضع بالعالم الثالث عامة والعربي خاصة تبرز به العديد من هذه السياسات التي ليس لها تبرير سوى أن الواقع الإقتصادي والأمني لهذه الدول يجعلها ترى ما يناسبها مع من تتحالف لتحافظ على إستقرارها وراحة شعوبها

وبما أن بالإتحاد قوة فالتحالفات هي إحدى أنواعه وهنا نرى بضرورة أن نبني ونتحد كشعوب من الداخل ونُكَوّن جيل واعي يفهم ويتعلم ما يحاك له من خطط وبرامج ربما ستفقده الأرض التي يقف عليها ليس باحتلالها فزمن إغتصاب الأرض ولى زمانه لكن من خلال عدم تنميتها وتطويرها وتشييد المشاريع المنتجة والتي تستوعب أبنائه للعمل فيها وتوفر للمواطنين الإكتفاء الذاتي لإحتياجاتهم اليومية من مأكل وملبس وكماليات وخلافها من مستلزمات الحياة وأهم هذه المشاريع هو التعليم الذي تعمل الكثير من المشاريع لتدميرة لأن مرضه وموته ودفنه يعتبر حياة للعبث واغتصاب الأرض بسبب الجهل الذي سيغزوا المجتمع

وهنا فإننا نراهن على أن الشعوب الحيّة بالعالم الثالث عامة والوطن العربي خاصة ستكون واعية وفطنه بأن تضغط على حكامها لممارسة السياسة بفن وليس بفهلوة حتى تستمر بالحياة وتُطَوّر أوطانها وترتقي بشعوبها ولا تدفن رأسها بالرمال كالنعام ولكنها سترفعها شامخة كالخيل العربية الأصيلة التي لا تقبل بالذل والإنبطاح حتى لو كلفها كبدها.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
المضاربة بالعملة برعاية اليمنية في مطار عدن بسبب الفساد المستشري فيها.

قيادات وموظفي في الشركة تتلاعب بأسعار العملة في المطار عند الوزن.

ويتم هذا عبر شراء المحاسب الدولار بأسعار منخفضة من المواطنين بقيمة (٧٥٠) لدولار، ودخول موظفIT باليمنية في المطار بالمنافسة وشراء الدولار من الركاب بسعر (٨٠٠) ريال لدولار اي بسعر أقل من سعر السوق ومن ثم يباع في السوق السوداء بأسعار تصل 900 ريال للدولار الواحد والفارق يذهب للجيب بدلاً من توريد المبلغ المستلم بالدولار وتسليم الراكب سند بالدولار
بس هذه هي إدارة اليمنية في ظل العلواني!!!!

وبدوره يستفيد المشتري من المطار من فارق سعر العمله في اسعار السوق السوداء...

الا يستحي المفسدين في مطار عدن وشركة طيران اليمنية من هذه الفضائح المتكررة والفساد الذي نخشى أن يكون ختامه قتلى ودماء تضيع بين قيادات اليمنية!!!!

وقبل ذلك هل الوزن الذي سجل سليم أم تم تمشية وزن إضافي من تحت الطاولة باليمنية كل شيء جايز؟؟؟؟

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/SvaPMtt2SIc

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
احترام النظام والقانون على طريقة مثنى....
احترام النظام والقانون على طريقة مثنى....

امس وانا داخل الى مطار عدن الفجر الساعه خمسه ومعي ابني يسوق السياره حقي اوقفوني ومنعوا دخولي بالسياره وقالوا احمل شنطتك من عند مستشفى عبود الى المطار عرفتهم بنفسي اننا عميد قالوا ولوا هذا نظام نزلت من السياره واحترتم النظام وقلت لابني هات الشنطه وارجع وعادني انزل شنطتي من السياره اجا واحد اسمه مثنى مهاجر ...

الا والعساكر وامثنى المطار مطاروك ودخل بسيارته وتقول المطار حق ابوه وانا رجعت الى سيارتي وقلت لابني امشي داخل با ادخل با ادخل بالرضى او بالقوه ايش الان المطارحق ابوهم وانا عميد وكمان مناضل جنوبي وعاد قياداتهم يمسحوا الجزم حق مسؤولي عفاش ويجي مثني ويقولوا له المطار مطارك وكانه ورثه من ابوه.

وفعلا طلعت على السكان وقلت لهم انا داخل واطلقوا الذي معكم رصاص ورجعوا وقالوا خلاص ادخل واعم السعدي عرفوني بعد ما رجعت الى اسلوب الدخول بالقوه لما شفت مثنى فتحوا له الباب على مصراعيه.

على فكره المناصل مثنى مغترب شفته في الطائره معنا جالس واوليد اتقول انه حاكم الشرق والغرب ياعقلاه عقولهم سليطيه بامتياز .

اي تعايش واي حياة في جنوب المستقبل المفقود سنعيشها مع هولا الهمج حرام على جنوب التخلف والجهل والهمجيه القرويه .
يرجعون قراهم بلا زنط ثوري ويسلمون عدن لاهلها ونحن رغم ان لنا ستين سنة عايشين في عدن بانخرج معاهم الى قرأنا على شان ترتاح عدن من خرطهم وتخلفهم .

العميد
علي محمد السعدي
ابو جياب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
*نشطاء في الإنتقالي "متشددين" يتكلمون عن تواصل وتعاون بين ابو همام وقيادات إصلاحية في الشرعية .*

*#ثوّار_الغفلة مالهم صاحب*

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2842852952636371&id=100007350819007

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‏تقريرالمخابرات الامريكية يذكر ان الطائرة التي اقلت المشاركين في جريمة اغتيال خاشجي التي اتجهة من الرياض الى اسطنبول كانت مسجلة بإسم محمد بن سلمان وتذكر التقارير ان76سعودياً سيوضعون على لائحة العقوبات فيما يسمى بسياسة خاشقجي الجديدة اي سياسة الاغتيالات

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‏عاجل: وزارة الخزانة الأمريكية ستكشف اليوم عقوبات على اللواء أحمد العسيري، نائب رئيس المخابرات السعودية السابق، وقوة التدخل السريع السعودية لتورطهم في اغتيال خاشقجي بينما استثني ولي العهد محمد بن سلمان من العقوبات.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‏عاجل: صور مسربة لتقرير الاستخبارات الأمريكية حول تورط ولي العهد السعودي ‎#محمد_بن_سلمان في مقتل الصحفي ‎#جمال_خاشقجي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
الحوت...... طريق الادمان و سبب السرطان

الدكتور هشام عبدالعزيز -اختصاصي علاج الأورام والعلاج الإشعاعي يقول: “نلاحظ زيادة كبيرة في معدلات سرطان الفم واللسان والحنجرة أو سرطان الرأس والرقبة بصفة خاصة مقارنة بالدول المجاورة، ومعروف من خلال الدراسات والأبحاث أن التبغ بكل أنواعه من مسببات الأورام السرطانية”.

ويضيف: “التبغ غير المدخن يحتوي على النيكوتين وهي مادة تؤدي إلى الإدمان بالإضافة إلى أكثر من 28 مادة مسرطنة منها مواد كيماوية وعضوية ومخلفات التراب والإسمنت، ولدى الكثير من المتعاطين مفهوم خاطئ أن الشمة بكل أنواعها ومنها “الحوت” أقل خطورة من تدخين التبغ، وهذا مفهوم خاطئ، فقد أثبتت الدراسات أن تعاطي التبغ الغير مدخن “الشمة” يعادل 3-4 سجائر وتؤثر بشكل كبير على صحة المتعاطي”.

ف المتعاطون لشمة ” الحوت” ليسوا فقط من الشباب “الذكور” ولكن هناك أعداد كبيرة من الفتيات المتعاطيات لشمة “الحوت” في الحفلات والمناسبات وحتى في بعض المدارس . وتسبب “سرطان اللثة – سرطان المعدة والأمعاء – تهيج جرثومة المعدة والقولون – ضعف في الإنجاب حيث تحتوي شمة الحوت على مكونات مخدرة و مسرطنة بحسب الأطباء ، ولا يأبه المتعاطون لها بمخاطرها
عدن تنتفض ضد الظلم والظالمين

كافي يا بلاطجة المثلث تلعبون وتعبثون بقوتنا وارواحنا كفاكم عبثا بخيرات عدن ممتلكات اهلها..

لابد لشمس من شروق ولو طال الظلام....

#عدن_تنتفظ_ضد_الظالمين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
★ أحمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السابق رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي ... يؤكد للجميع أن العمل السياسي والتنظيمي هو الفيصل في نهاية المطاف... لان انتصار الأحزاب السياسية في اي انتخابات قادمه هو الذي سوف يؤكد أحقية هذا الحزب أو ذاك في تشكيل الحكومة الجديدة القادمة
وفي الاخير سوف تهدأ كل الامور .. ولاعاد انتقالي بايتقفز ولا عساكره.

( ومايصح الا الصحيح))

(( الحيدري أحمد عبدالله))

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
الجنوب يعود ( للحقرية) هذه المرة على يدي فتاح الصغير وبيت هائل سعيد ؟



الحجرية او بالاصح( الحقرية) مايسمى
عرب( 48 ) رغم اني ضد هذه التسمية لأنها لصالحهم


خلصنا من الملاعين فتاح والشرجبي وشللهم القذرة التي كانت تسيطر على امن الدولة في الجنوب وترتكب كل الجرائم والموبقات والتي كان تركيزها على قتل كل جنوبي حر في البلاد وقتل جميع الكوادر الهامة من المتعلمين والمثقغين والدكاترة وزرع الفتن والشقاق والنفاق والعصبية والقبلية في طول الجنوب وعرضه

يا ابناء الجنوب إلى متى وانتم سذج وكباش فداء ولعبة شطرنج بيد ارذل الخلق في اليمن اصحاب ( الحقرية ) ربات البيون والمخابز والطهي الذين جلبناهم من المخابز ومن مغاسل الملابس واعطيناهم قدر ليس لهم ورفعناهم فوق رؤؤسنا واليوم نحصد المزيد من مازرعوا لنا هولاء الاحباش والجنس الدخيل

انظروا ماذا تفعل مجموعات هائل سعيد أنعم التي تتآمر مع المدعو معينة عبدالملك من داخل عدن مع امارات الصهاينة

اتفقوا على تدمير الجنوب واذكا النعرات والصراعات القبلية والمناطقية التي بداءها الملاعين فتاح والشرجبي وشللهم ولكن هذه المرة بوجه آخر وهو الوقوف مع انصار الامارات ودعمهم وتشجيعهم اي تشجيع أبناء المثلث ضد بقية اشقاءهم واخوانهم أبناء الجنوب والهدف يجهله جهلا هذا المثلث فهم لايدركون عواقبه ولايعرفون اهدافه الخبيثة ونتائجه المدمرة للجنوب فعندما وقف فتاح والشرجبي وشللهم وقوم حوشي جبهة جار الله عمر والمناطق الوسطى في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي لم يكن حب لكم في مثلث يافع والضالع وردفان بل كانت لهم اهداف بعيدة انتم تجهلونها منها كان هدفهم ظرب جناح بجناح من الجنوبيين ونجحوا في خطتهم وبعد ظرب كل الأجنحة الجنوبية وقتل كل الزعامات الجنوبية من قحطان وفيصل عبداللطيف ونفي محمد علي هيثم وقتل سالمين وقحطان وفيصل عبداللطيف وغيرهم شعروا ابناء ( الحقرية ) انهم قربوا من الهدف وهو الاستيلاء على الجنوب ولم يتبقى معهم غير جناح يافع والضالع هذا بعد احداث 13 يناير المشئؤم الذي هو من دسائسهم وشغلهم وصنعهم وبعد 13 يناير شمر أبناء ا( الحقرية ) اياديهم المخربة والمدمرة وبداؤا في نفث السموم والفتن بين ابناء يافع والضالع وكانت الامور قد وصلت إلى ذروتها وكاد الموقف ان ينفجر بين يافع والضالع فسارع علي سالم البيض إلى الوحدة وهرول اليها قبل انفجار الموقف في عدن وعندما شعر ابناء( الحقرية ) ان الوحدة لامفر منها سارع محسن الشرجبي وجهازه الاستخباري الى التنسيق مع الشماليين وعلى راسهم المخلوع وقالوا له نحن من نكب الجنوب على راسه ونحن اليوم من سنسلمك الجنوب وهذه جهود واعمال ومؤامرات سنين قضيناها في ظرب النسيج الاجتماعي الجنوبي حتى خلخلناه من الداخل وظربناه في الصميم وقد كافاءهم المخلوع بالملايين والأراضي والسيارات والمساكن والمناصب والبعثات الدراسية في الخارج على حساب دما وتشربد وقتل ودمار الجنوب والجنوبيين وشق الصف الجنوبي وتعميق الجراح نعم نعم نعم كل هذه أعمال أبناء( الحقرية)

اتدرون لماذا لانهم وجدونا في المثلث اغبا البشر وتنطلي علينا كل الآالآعيب ولانهم وجدوا صعوبة في تمرير ماكانوا يروجون له من شعارات مخادعة وفارغة لدى اخوانناء الجنوبيين في باقي محافظات الجنوب وكانت مناطق يافع والضالع وردفان هي السهلة التي ممكن يمرر عليها أي مخطط فابنا ابين وشبوة وحضرموت والمهرة ليسوا بالسهولة واهالي ( الحقرية ) يدركون ذلك تمامأ

انتهى فصل السبعينات والثمانينات والتسعينات واليوم ظهر لنا ابنا ( الحقرية) بصورة وديعة أخرى تعزف على نفس الوتر ونفس الهدف الذي ننشده وهو الانفصال الكذاب واليكم جزء من مخطط (( الحقرية )) الجديد


هل تعلمون كيف تم تعيين المدعو معين عبدالملك او كما يطلق عليه أبناء تعز مهين عبدالملك

طبعآ لا اظن الأغبياء الذين لم يستفيدوا من تجارب ودروس الماضي يعرفون او يكتشفون الحقائق

المدعو مهين عبدالملك تم تعيينه من الامارات بتنسبق قوي ومتين مع اولاد المخلوع واولاد اخيه وبحكم ان مجلس عيدروس الزبيدي مجلس اماراتي والمؤامرة هي على الجنوب والجنوبيين فقد كان المخلوع على اتفاق مع الامارات على تقسيم الجنوبيين بهذه الصورة التي نراها اليوم وماشعارات الانفصال إلا لذر الرماد على العيون ولتمكين أولاد المخلوع من اليمن كاملة جنوبها وشمالها بموجب اتفاقيات مبرمة بين المخلوع والامارات قبل مقتله وتم الايعاز للمدعو مهين عبدالملك ومعه بيت هائل سعيد والمدعو سلطان البركاني ليقوموا بوجه وديع وجديد ويظهرون تعاطفهم وتاييدهم للمثلث المتعصب وهذه المرة للقضاء على المثلث وظربه الظربة الموجعة والمؤلمة والمهلكة والقاضية لضمان بقاء الوحدة اليمنية وتنفيذ المخطط واحراق الصوت النشاز المطالب بالانفصال وابقاءه وحيدآ في الساحة الجنوبية وعدو لدودآ لكل اليمنيين وبعد ذلك ستظهر نتائج غبا هذا المثلث للمرة الثالثة
الآن بيت هائل مهمته التوغل في الجنوب وترك الساحة الجنوبية له ولاستثماراته على حساب المستثمرين من أبناء الجنوب مقابل ان هائل سعيد اصبح مؤيد للجنوبيين في مشروعهم الانفصالي الكاذب والواهم ومعين والبركاني يحركون الادوات الاخرى ومعهم عرب 48 في عدن الذين يتكتلون اليوم ويعتبرون انفسهم أهل البلد والجنوبيين غربا في بلادهم وقد كلفوا بيت هائل من اجل تلميعه الآن وإظهار صوره مشرفة له خاصة امام أبناء المثلث الذي يحاول ان يضحك عليهم بشق طريق او حفر آبار او غيره من الدعم وكل هذه هي أساليب اللعبة الجديدة وكان التاريخ يعيد نفسه بالأمس هذا المثلث هو من احتضن هذه الافاعي وسلمها الجنوب واليوم للمرة الثانية يتم تسليم الجنوب ( للحقرية ) على يد فتاح الصغير المدعو مهين عبدالملك وبيت هائل سعيد والبركاني وكل هذه الخطط والحيل لصالح عودة اسرة عفاش للحكم وهذا مايخطط له بن زايد فهل يعقل أبناء المثلث قبل ان يظربوا هذه المرة الظربة القاضية سنرى والايام بيننا
نصيحة من رجل مجرب عاش المراحل كلها اتحدوا يا أبناء الجنوب واحذروا المخطط

اخوكم عميد/ متقاعد
ابو محمد اليافعي
القاهرة 28/ 2/ 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
ياسين عليك ياعدن ومن الحب ماقتل من يقولون او بالاصح يدعون حبك هم من رحبوا بمريم تقصف كل جميل وتدمير الحجر الشجر،وتقتل الشر انتقاما من الجنوب وعدن بالذات
وليس انقاذا كم يدعون وحال عدن اليوم يشهد بل يؤكد الاطماع للرجعية العربية الجنوب بحاجة لثورة ليس للجياع فقط بل ثورة اعادة السيادة وكرامة الانسان بكنس المحتل ومرتزقته والحاجة الي قيادة ثورية لاتتجمد دماء الثورة في العروق بشهوة المال والمناصب والارتهان
ثورة ثورة ثورة تقلع التحالف ومن جلبه جذرية لا اصلاحات تخديرية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧