شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
‏عاجل: وزارة الخزانة الأمريكية ستكشف اليوم عقوبات على اللواء أحمد العسيري، نائب رئيس المخابرات السعودية السابق، وقوة التدخل السريع السعودية لتورطهم في اغتيال خاشقجي بينما استثني ولي العهد محمد بن سلمان من العقوبات.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‏عاجل: صور مسربة لتقرير الاستخبارات الأمريكية حول تورط ولي العهد السعودي ‎#محمد_بن_سلمان في مقتل الصحفي ‎#جمال_خاشقجي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
الحوت...... طريق الادمان و سبب السرطان

الدكتور هشام عبدالعزيز -اختصاصي علاج الأورام والعلاج الإشعاعي يقول: “نلاحظ زيادة كبيرة في معدلات سرطان الفم واللسان والحنجرة أو سرطان الرأس والرقبة بصفة خاصة مقارنة بالدول المجاورة، ومعروف من خلال الدراسات والأبحاث أن التبغ بكل أنواعه من مسببات الأورام السرطانية”.

ويضيف: “التبغ غير المدخن يحتوي على النيكوتين وهي مادة تؤدي إلى الإدمان بالإضافة إلى أكثر من 28 مادة مسرطنة منها مواد كيماوية وعضوية ومخلفات التراب والإسمنت، ولدى الكثير من المتعاطين مفهوم خاطئ أن الشمة بكل أنواعها ومنها “الحوت” أقل خطورة من تدخين التبغ، وهذا مفهوم خاطئ، فقد أثبتت الدراسات أن تعاطي التبغ الغير مدخن “الشمة” يعادل 3-4 سجائر وتؤثر بشكل كبير على صحة المتعاطي”.

ف المتعاطون لشمة ” الحوت” ليسوا فقط من الشباب “الذكور” ولكن هناك أعداد كبيرة من الفتيات المتعاطيات لشمة “الحوت” في الحفلات والمناسبات وحتى في بعض المدارس . وتسبب “سرطان اللثة – سرطان المعدة والأمعاء – تهيج جرثومة المعدة والقولون – ضعف في الإنجاب حيث تحتوي شمة الحوت على مكونات مخدرة و مسرطنة بحسب الأطباء ، ولا يأبه المتعاطون لها بمخاطرها
عدن تنتفض ضد الظلم والظالمين

كافي يا بلاطجة المثلث تلعبون وتعبثون بقوتنا وارواحنا كفاكم عبثا بخيرات عدن ممتلكات اهلها..

لابد لشمس من شروق ولو طال الظلام....

#عدن_تنتفظ_ضد_الظالمين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
★ أحمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السابق رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي ... يؤكد للجميع أن العمل السياسي والتنظيمي هو الفيصل في نهاية المطاف... لان انتصار الأحزاب السياسية في اي انتخابات قادمه هو الذي سوف يؤكد أحقية هذا الحزب أو ذاك في تشكيل الحكومة الجديدة القادمة
وفي الاخير سوف تهدأ كل الامور .. ولاعاد انتقالي بايتقفز ولا عساكره.

( ومايصح الا الصحيح))

(( الحيدري أحمد عبدالله))

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
الجنوب يعود ( للحقرية) هذه المرة على يدي فتاح الصغير وبيت هائل سعيد ؟



الحجرية او بالاصح( الحقرية) مايسمى
عرب( 48 ) رغم اني ضد هذه التسمية لأنها لصالحهم


خلصنا من الملاعين فتاح والشرجبي وشللهم القذرة التي كانت تسيطر على امن الدولة في الجنوب وترتكب كل الجرائم والموبقات والتي كان تركيزها على قتل كل جنوبي حر في البلاد وقتل جميع الكوادر الهامة من المتعلمين والمثقغين والدكاترة وزرع الفتن والشقاق والنفاق والعصبية والقبلية في طول الجنوب وعرضه

يا ابناء الجنوب إلى متى وانتم سذج وكباش فداء ولعبة شطرنج بيد ارذل الخلق في اليمن اصحاب ( الحقرية ) ربات البيون والمخابز والطهي الذين جلبناهم من المخابز ومن مغاسل الملابس واعطيناهم قدر ليس لهم ورفعناهم فوق رؤؤسنا واليوم نحصد المزيد من مازرعوا لنا هولاء الاحباش والجنس الدخيل

انظروا ماذا تفعل مجموعات هائل سعيد أنعم التي تتآمر مع المدعو معينة عبدالملك من داخل عدن مع امارات الصهاينة

اتفقوا على تدمير الجنوب واذكا النعرات والصراعات القبلية والمناطقية التي بداءها الملاعين فتاح والشرجبي وشللهم ولكن هذه المرة بوجه آخر وهو الوقوف مع انصار الامارات ودعمهم وتشجيعهم اي تشجيع أبناء المثلث ضد بقية اشقاءهم واخوانهم أبناء الجنوب والهدف يجهله جهلا هذا المثلث فهم لايدركون عواقبه ولايعرفون اهدافه الخبيثة ونتائجه المدمرة للجنوب فعندما وقف فتاح والشرجبي وشللهم وقوم حوشي جبهة جار الله عمر والمناطق الوسطى في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي لم يكن حب لكم في مثلث يافع والضالع وردفان بل كانت لهم اهداف بعيدة انتم تجهلونها منها كان هدفهم ظرب جناح بجناح من الجنوبيين ونجحوا في خطتهم وبعد ظرب كل الأجنحة الجنوبية وقتل كل الزعامات الجنوبية من قحطان وفيصل عبداللطيف ونفي محمد علي هيثم وقتل سالمين وقحطان وفيصل عبداللطيف وغيرهم شعروا ابناء ( الحقرية ) انهم قربوا من الهدف وهو الاستيلاء على الجنوب ولم يتبقى معهم غير جناح يافع والضالع هذا بعد احداث 13 يناير المشئؤم الذي هو من دسائسهم وشغلهم وصنعهم وبعد 13 يناير شمر أبناء ا( الحقرية ) اياديهم المخربة والمدمرة وبداؤا في نفث السموم والفتن بين ابناء يافع والضالع وكانت الامور قد وصلت إلى ذروتها وكاد الموقف ان ينفجر بين يافع والضالع فسارع علي سالم البيض إلى الوحدة وهرول اليها قبل انفجار الموقف في عدن وعندما شعر ابناء( الحقرية ) ان الوحدة لامفر منها سارع محسن الشرجبي وجهازه الاستخباري الى التنسيق مع الشماليين وعلى راسهم المخلوع وقالوا له نحن من نكب الجنوب على راسه ونحن اليوم من سنسلمك الجنوب وهذه جهود واعمال ومؤامرات سنين قضيناها في ظرب النسيج الاجتماعي الجنوبي حتى خلخلناه من الداخل وظربناه في الصميم وقد كافاءهم المخلوع بالملايين والأراضي والسيارات والمساكن والمناصب والبعثات الدراسية في الخارج على حساب دما وتشربد وقتل ودمار الجنوب والجنوبيين وشق الصف الجنوبي وتعميق الجراح نعم نعم نعم كل هذه أعمال أبناء( الحقرية)

اتدرون لماذا لانهم وجدونا في المثلث اغبا البشر وتنطلي علينا كل الآالآعيب ولانهم وجدوا صعوبة في تمرير ماكانوا يروجون له من شعارات مخادعة وفارغة لدى اخوانناء الجنوبيين في باقي محافظات الجنوب وكانت مناطق يافع والضالع وردفان هي السهلة التي ممكن يمرر عليها أي مخطط فابنا ابين وشبوة وحضرموت والمهرة ليسوا بالسهولة واهالي ( الحقرية ) يدركون ذلك تمامأ

انتهى فصل السبعينات والثمانينات والتسعينات واليوم ظهر لنا ابنا ( الحقرية) بصورة وديعة أخرى تعزف على نفس الوتر ونفس الهدف الذي ننشده وهو الانفصال الكذاب واليكم جزء من مخطط (( الحقرية )) الجديد


هل تعلمون كيف تم تعيين المدعو معين عبدالملك او كما يطلق عليه أبناء تعز مهين عبدالملك

طبعآ لا اظن الأغبياء الذين لم يستفيدوا من تجارب ودروس الماضي يعرفون او يكتشفون الحقائق

المدعو مهين عبدالملك تم تعيينه من الامارات بتنسبق قوي ومتين مع اولاد المخلوع واولاد اخيه وبحكم ان مجلس عيدروس الزبيدي مجلس اماراتي والمؤامرة هي على الجنوب والجنوبيين فقد كان المخلوع على اتفاق مع الامارات على تقسيم الجنوبيين بهذه الصورة التي نراها اليوم وماشعارات الانفصال إلا لذر الرماد على العيون ولتمكين أولاد المخلوع من اليمن كاملة جنوبها وشمالها بموجب اتفاقيات مبرمة بين المخلوع والامارات قبل مقتله وتم الايعاز للمدعو مهين عبدالملك ومعه بيت هائل سعيد والمدعو سلطان البركاني ليقوموا بوجه وديع وجديد ويظهرون تعاطفهم وتاييدهم للمثلث المتعصب وهذه المرة للقضاء على المثلث وظربه الظربة الموجعة والمؤلمة والمهلكة والقاضية لضمان بقاء الوحدة اليمنية وتنفيذ المخطط واحراق الصوت النشاز المطالب بالانفصال وابقاءه وحيدآ في الساحة الجنوبية وعدو لدودآ لكل اليمنيين وبعد ذلك ستظهر نتائج غبا هذا المثلث للمرة الثالثة
الآن بيت هائل مهمته التوغل في الجنوب وترك الساحة الجنوبية له ولاستثماراته على حساب المستثمرين من أبناء الجنوب مقابل ان هائل سعيد اصبح مؤيد للجنوبيين في مشروعهم الانفصالي الكاذب والواهم ومعين والبركاني يحركون الادوات الاخرى ومعهم عرب 48 في عدن الذين يتكتلون اليوم ويعتبرون انفسهم أهل البلد والجنوبيين غربا في بلادهم وقد كلفوا بيت هائل من اجل تلميعه الآن وإظهار صوره مشرفة له خاصة امام أبناء المثلث الذي يحاول ان يضحك عليهم بشق طريق او حفر آبار او غيره من الدعم وكل هذه هي أساليب اللعبة الجديدة وكان التاريخ يعيد نفسه بالأمس هذا المثلث هو من احتضن هذه الافاعي وسلمها الجنوب واليوم للمرة الثانية يتم تسليم الجنوب ( للحقرية ) على يد فتاح الصغير المدعو مهين عبدالملك وبيت هائل سعيد والبركاني وكل هذه الخطط والحيل لصالح عودة اسرة عفاش للحكم وهذا مايخطط له بن زايد فهل يعقل أبناء المثلث قبل ان يظربوا هذه المرة الظربة القاضية سنرى والايام بيننا
نصيحة من رجل مجرب عاش المراحل كلها اتحدوا يا أبناء الجنوب واحذروا المخطط

اخوكم عميد/ متقاعد
ابو محمد اليافعي
القاهرة 28/ 2/ 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
ياسين عليك ياعدن ومن الحب ماقتل من يقولون او بالاصح يدعون حبك هم من رحبوا بمريم تقصف كل جميل وتدمير الحجر الشجر،وتقتل الشر انتقاما من الجنوب وعدن بالذات
وليس انقاذا كم يدعون وحال عدن اليوم يشهد بل يؤكد الاطماع للرجعية العربية الجنوب بحاجة لثورة ليس للجياع فقط بل ثورة اعادة السيادة وكرامة الانسان بكنس المحتل ومرتزقته والحاجة الي قيادة ثورية لاتتجمد دماء الثورة في العروق بشهوة المال والمناصب والارتهان
ثورة ثورة ثورة تقلع التحالف ومن جلبه جذرية لا اصلاحات تخديرية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
هؤلاء هم من يستحقون رفع القبعات إجلالا وتقديرا

في وقت الظهيرة وأنا في طريقي إلى عدن ، لفت نظري على بعض الشباب يقفون على قارعة الطريق الدولي أبين عدن ، وعلى بعد أمتار منهم كلعادة ضننت أنهم أفارقة يسلكون تكملة المشوار ، شاهدت تارة أخرى إلا وأنهم يجلسون على قارعة الطريق ، قتلني الشجن متسآلًا في نفسي ماذا يفعل هؤلاء في هذا الحر ! اوقفت السيارة بعيدا وسلكت طريقي مشيًا نحوهم ، وحينما اقتربت منهم اتفأجا إلا وأنهم أبناء زنجبار وجعار يقومون بردم الحفر ببعض المواد البسيطة كـ الأسمنت وغيره ، نعم أنهم يحافظوا على بقية الأرواح التي زهق الكثير منها في ذلك الطريق المخيف والممتلئ بالحفر والكثبان الرملية .

تجاهل جم وصمت متعمد من قبل السلطة المحلية بعدن و أبين بترقيع تلك الحفر بالإسفلت ورفع الكثبان ، رغم أنهم يتنقلون عبر هذا الطريق بشكل مستمر ولاسيما شاهدوا الكثير من الحوادث في ذلك الطريق ومع هذا لم يحركوا ساكناً وكأن الأمر لا يعنيهم .

ثمة يأس وخذلان وإنكسار يعيشهُ المواطن في المحافظات المحررة لطالما يصارع نفسه في كل الجوانب المعيشية باحثا عن حياة كريمة ومستقرة ، سئم المواطن من غلاء الأسعار وفقدان ابسط الخدمات الأساسية وانقطاع الرواتب لأشهر كثيرة ناهيك عن الإنفلات الأمني والأوضاع المزرية الغير الآمنة ، والأوبئة المنتشرة التي تحيط به في كل مكان ، ومع هذا بات يرافقه الموت حتى في طريق سفرّه المخيف .

ايُعقل أن كل تلك المصائب التي يواجهها المواطن هي من صنعتها الحروب منذ الـ ست السنوات التي مضت ، ام هو فشل وعجز من قبل الحكومة في إدارة البلاد ، او هي حرب متعمدة يقودها من هم على كراسي الحكومة بمعية دول الجوار ، لم اعد افهم شيئ اطلاقا ، ماذا حدث لهذه البلد الطيبة ولماذا يصرون على محاربة هذا المواطن البسيط الغلبان ، إلى أين يريدوا يوصلو بنا هؤلاء !

صالح المرقشي
28 فبراير 2021

https://www.facebook.com/100002226383763/posts/3760106380740204/?app=fbl

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عدن تغلي

والناس ثائرة

وحكومة معين منشغلة الغذاء في اي مخبازة....

متى يستيقظ أعضاء الحكومة في المعاشيق ويشتيقظ قيادات الانتقالي في عدن من نشوة الكذب والوهم الذي سيطر على كثير منهم ونسوا او تناسوا بأن الشارع العدني يغلي وهذه بداية قد تكون سببا لنهاية ....

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
النهج الشمولي لليمن الديمقراطي ومصلحه الامن والسلام الاقليمي الدولي..


مروان علي احمد السلامي
28/2/2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
النهج الشمولي لليمن الديمقراطي ومصلحه الامن والسلام الاقليمي الدولي..


مروان علي احمد السلامي
28/2/2021




ان الصراع على السلطه في اليمن لها نكهه خاصه ووصفات سلبيه مؤذيه سواء في اليمن عامه او الجنوب الذي عانى من ازماتها المتتاليه..

ماحدث في الجنوب قديما منذ ماقبل العام ٦٧م هو صراع سياسي اساسه فكري تطور لاحقا الى صراع مناطقي لذات الفئه الحاكمه التي انفردت بالقرار ..



هل كان الحل انذاك ومن داخل تنظيم الجبهه القوميه هو بتحجيم الفئه المتعصبه فكريا باضافة الوان اخرى للتنظيم تعمل على خلق تنوع وتوازن قيادي لايغلب فيه لون او شكل يساري يميني متطرف مثلما حاول البعض مزج خليط الجبهه القوميه بمنظمة التحرير وايجاد كيان جديد باسم جبهة التحرير يحجم نفوذ القوى المتطرفه ويساويها بغيرها بحيث تتنوع القوى التي ستقود الدوله مستقبلا و تحقق توازن مناطقي لتمثيل كافة السلطنات والمشيخات انذاك..

وماذا لو استمر الكيان الجنوبي جبهة التحرير ممثلا للقوميه والتحرير وتسلم السلطه..

في رائيي لن يسقط اول رئيس للجنوب خلال شهور ولن يسيطر اليسار على السلطه ولن نقفز على واقعنا باتجاه الحضن الاممي الاشتراكي بدلا عن الحضن المصري العربي ولن نشكل حزب من طراز جديد ولن نحتاج الى نظريات صينيه ولن نؤمم مايتجاوز المسموح ولن نطرد السلاطين ولن نسقط بسقوط موسكو ولن يتشرد احد الى شمال الوطن ..وسنبني المصانع وننمي الزراعه ونهتم بالصحه والتعليم وستسقر المنظومه السياسيه ..


يستحق هذا التفكير الدراسه والاشاده والنظر اليه بروح المسؤوليه الوطنيه ليمثل نهج لحركات التحرر الوطنيه..


على المستوى اليمني ينبغي القول ان نهج الاستفراد الشمولي في العقدين الاخيرين للمؤتمر الشعبي العام في ادارة وصناعة القرار السياسي والاقتصادي وغياب ديمقراطيه حقيقيه .ادت الى تكالب القوى الداخليه والخارجيه ضد هذه القوى الشموليه المسيطره لتسقطها لاحقا مع اول هبوب لرياح التغيير في المنطقه..


ولنعد الى يومنا هذا ..فهل وحدة القوى السياسيه اليوم في الجنوب باتجاه خلق كيان جديد في اطار تنوع سياسي يضمن التعايش والقبول بالاخر.. ويهدف لاستقرار سياسي مستقبلي..امر غير مجدي ويمكن تجاوزه...

الامر اذن بحاجه الى عدم الاستهتار ليس فقط في النهج الشمولي وانما في مشروعية التوجه الجنوبي فهو في تقديري بحاجه الى توازنات عميقه سينظر البعض اليها كتنازلات مؤلمه لاتحقق اطماع الكثيرين ...

فمرحبا بالمشاركه الواسعه واهلا بالجميع في دولة الجميع واهلا بالتنوع الفكري الذي يسوده الوسطيه والاعتدال والقبول بالرأي. والراي الاخر والا حتكام للديمقراطيه بمفهومها الشعبي..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
VID-20210228-WA0297.mp4
114.2 KB
🔹النشيد الإيراني في صنعاء.
انها معركة "فارسية مجوسية خمينية" بشكل كامل، وما كان نظام الخميني الرافضي ليتمدد ويتوسع بالدول العربية ويتمدد الان باليمن تحت بصر التحالف السعودي الاماراتي، الا بموافقة امريكية صهيونية.
🔹النفير النفير ياشعب اليمن المسلم السني ،اسحقوا مابقي من انقلاب حوثي فارسي داخل صنعاء، وادعموا مارب العروبة وجيشها لكي تصل لصنعاء وتقطع رأس الافعى.

▪️لينا الصالح




https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1133919930391286&id=100013198681447

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
الرياض تسقط تحت صواريخ الحوثي لم تنفعهم دفاعاتهم الجوية ولا الأرضية ولا صواريخ الباتريوت...

من لم يستطع حماية ارضة كيف يحمي اليمن!!!

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧