شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
مقتل واعتقال لاجئين أثيوبيين أثناء فض اعتصامهم من قبل مليشيا الحوثي أمام مفوضية بصنعاء
اقدمت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الجمعة على أطلاق الرصاص الحي المباشر وذلك لتفريق أعتصام للاثيوبيين أمام مفوضية اللاجئين بالقوة.
 
وافادت مصادر من الجالية الإثيوبية في صنعاء، لموقع سكاي نيوز عربية، أن المليشيات الحوثية استخدمت الرصاص الحي بعد تطويق الاعتصام.
 
وقالت المصادر بان هجوم المليشيات على المعتصمين نتج عنه وفاة شخصين على الأرجح، واعتقال 220 إثيوبيا و55 امرأة، و45 صوماليا، تم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة حتى الآن.
 
وذكرت المصادر أن الهجوم على المتظاهرين بدأ الساعة السادسة صباح اليوم وبعد القبض عليهم تم أخذ هواتفهم لمنع تواصلهم مع أي جهات خارجية.
 
وبحسب المصادر، فأن ميليشيات الحوثي هددت اللاجئين الإفارقة المعتصمين في صنعاء، قبل يومين، باستخدام القوة إذا لم ينهوا الاعتصام، وذلك بعد أسابيع قليلة من المجزرة المروعة التي ارتكبتها بحقهم وراح ضحيتها المئات.
 
ويعتصم اللاجئون بصنعاء احتجاجا على المجزرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بحقهم في معتقلهم بصنعاء في 7 مارس الماضي.
 
وسبق أن اعترفت ميليشيات الحوثي على لسان ما تسمى بـ"وزارة داخليتها" أن أفرادها مسؤولون عن حادث حرق اللاجئين، ولكنها لم تعترف سوى بوفاة 47 فقط.
 
وطالبت منظمات حقوقية دولية وإثيوبية ويمنية، منها "هيومن رايتس ووتش"، ومنظمة العفو الدولية، بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في المجزرة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
موجز اليوم الجمعة
2 ابريل 2021
===========
‏مساء النصر و الفرج القريب أن شاء الله..
‏الى من يراهنون على الوقت ليقبل الشعب ‎#اليمني العظيم ببقاء ‎#الحوثيين
"مهما كان ما نمر به
مهما ضاق علينا الوقت
مهما استنزفت طاقتنا
فنحن اقوى من ان ننكسر
لن يحكمنا الارهابي ‎#الحوثي
لن نستسلم حتى نصل الى ما نريد
لن نستسلم و سنحقق اهدافنا
سنغلبكم وسننتصر غصبا عنكم باذن الله"
*عيسى الشفلوت*
============
============
أبشركم بالنصر في جبهات الكسارة المشجح دحيضة الجوف و جبهات تعز الغربية ،
المؤكد أن مرتزقة طهران عصابات الحوثيين في حالة ضعف و إنهيار تام و مسألة قراءة بيان النصر من ميدان السبعين مسألة وقت و أجزم أنه قد بات قريباً أن شاء الله.
*عيسى الشفلوت*
=============
=============
أجزم أنها الساعة الأخيرة في مضمار تطهير اليمن من الاحتلال الفارسي و استعادة الجمهورية و رفع الظلم عن الشعب اليمني العظيم..
سيندم كل من لم يشارك بنفسه و سلاحه و ماله و قلمه و صوته لأن التاريخ سيذكره بين الخوالف الذين دعاهم واجب الدين و الوطن ولم يجب.
اللهم نصرك الذي وعدت.
*عيسى الشفلوت*
==============
==============
‏على مدى7سنوات ومرتزقة ‎#طهران#الحوثيين يسلون أنفسهم باكاذيب سقوط ‎#مأرب في المساء فإذا أصبحوا وجدوا أمانيهم واكاذيبهم قد تبخرت في الهواء
الواقع يقول إنهم اليوم في مرحلة موت سريري وقريبا سيتم نزع جهاز التنفس الاصطناعي ليتخلص اليمن واليمنيين من شر إيران وراعية أدواتها الأمم المتحدة.
اللهم نصرك الذي وعدت
*عيسى الشفلوت*
============
============
‏نعلم أن تهميش قيادة الدولة اليمنية هدفه إجبار الشعب اليمني على القبول بعصابات الحوثي كردة فعل لحشرهم في الزاوية للقبول بأحد الشرين
وهذا ما لم ولن يحدث أن شاء الله لأن الشعب يرى الحوثيين سرطان خبيث تسبب بكل هذه المواجع وسيتأصلهم ولن ينسى لمن أحسن إحسانه وسيرد لمن أساء اساءته.
*عيسى الشفلوت*
============
============
‏ما دام و قناة ‎#الجزيرة قد جعلت من نفسها منبراً لهم لم تعد ‎#إيران و ادواتها ‎#الحوثيين و نصرالله بحاجة إلى قنواتهم
و عليهم أن يوفروا الأموال التي يصرفوها على القنوات لصناعة لغم يقتل عابر سبيل أو لشراء رصاصة تقنص امراءة أو طفل أو صاروخ يستهدفون به مخيم نازحين في ‎#مأرب !
*عيسى الشفلوت*
============
============
‏الذنوب التي اوصلت ابوذنوب قائد قوات التدخل السريع لمرتزقة ‎#طهران#الحوثيين إلى ثلاجة مستشفى ‎#مأرب ستوصل كل قيادات ‎#الحوثي و كل من يتآمر على الشعب ‎#اليمني إلى أقرب ثلاجة منه بإذن من نتوكل عليه.
أبشروا بالنصر
*عيسى الشفلوت*
============
============
كتب عضو اللجنة الدائمة أحد أبرز مشائخ الاشراف الشيخ فيصل بن حمد بن حيدر قائلا
استهداف المدنيين في مدينة مارب وضواحيها بالصواريخ البالستيه من قبل الحوثيين عمل عدواني جبان ومدان ويتنافى مع كل القيم والاعراف فأبناء مارب ليسوا من اسرائيل او امريكان حسب زعمكم ولن تحرروها من ابنائها عودوا الى رشدكم وارحلوا عن مارب الخير والصمود
حافظوا عل ماتبقى ممن تزجوا بهم الى محارق الموت غير مبالين بارواحهم ولا مشاعر أسرهم فعودوا ادراجكم
لن تقبلكم مارب أرض ولا إنسان
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
*عيسى الشفلوت*
===========
===========
#مارب
كتب عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر و أحد أبرز مشائخ الاشراف الشيخ فيصل بن حمد بن حيدر قائلا
"معركة الدفاع عن مأرب لا تخص حزب الإصلاح فقط فمأرب ليست ملكا للإصلاح أو أي حزب أخر أو جماعة أو فئة بل تخص كل أبناء مأرب و كل يمني في مأرب و خارج مأرب بكل توجهاتهم
الذين بثباتهم و صمودهم بات النصر والفرج قاب قوسين او أدنى إن شاء الله..
جمعة مباركة عليكم بالخير والعافية والنصرإن شاءالله
اوصيكم بالثبات الثبات وأن غدآ لناضره قريب."
الشيخ فيصل بن حيدر
==============
==============
خلال عشرين يوم وصلت هذه الصفحة الجديدة ع الفيسبوك عشرة ألف صديق و متابع...
‏بالتزامن مع وصل حسابي على تويتر اليوم سبعين ألف متابع...
شرف كبير ثقتكم بما أطرح
ادعوا الله أن أكون عند حسن ظنكم بي و أن تكونوا شهودا لي بالخير لا شهود علي.
شكراً لكم جميعاً
كل ما ارجوه دعوة خالصة و لكم المثل أن شاء الله.
*عيسى الشفلوت*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
شيخ مشائخ سقطرى بن ياقوت

هذا الرجل كان بإمكانه العيش في ارقى فلل الامارات ويركب افخر انواع السيارات وأموال وكل ما لذ وطاب فقط لو انه تخلى عن أرضه سقطرى وباع مبادئه وانضم إلى معسكر الارتزاق...
لكنه اختار معسكر الاحرار ورفض كل المغريات وواجه التحديات وتحمل على عاتقه مسؤولية الدفاع عن سقطرى من بطش الطامعين وسخر كل ما يملك في خدمة أبناء سقطرى
وقف إلى جانب السلطة المحلية في مواجهة الاحتلال الإماراتي منذ أن وطئت اقدامهم جزيرة سقطرى وحتى يومنا هذا رغم المؤامرات والخذلان الذي تعرضت له سقطرى من قبل الشرعية ومحاربة رموز سقطرى وإخراجهم منها إلا أنه لازال متمسك بمبادئه الوطنية لم يتوقف يوماً عن المطالبة بخروج الاحتلال ومرتزقتهم من الجزيرة..

كم نحن أحوج في اليمن إلى قيادات مثل الشيخ عيسى بن ياقوت لا يسعون إلى منصب أو مال إنما يسعون إلى وطن ذات سيادة ..

فلا خوف على وطن فيه رجال أمثال الشيخ بن ياقوت

#صالح_منصر_اليافعي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=438183337478242&id=100038597384113

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*نختصرها لكم ان تفعلو ماتفكرون به ستكون نهايتكم وستعرفون العنصريه علئ اصولها وستذوقون من رجال عدن ماذاقه اسلافكم الحوثييون. ان تقرح طلقه لن تقوم لكم قائمة وهذا وعد الرجال احذر من ينتمون للانتقالي ستحل عليكم ماحل بماسلف وسنتعامل بالعنصريه ولستم بعزيزون علينا. عدن ستفدي برجالها لاجل القائد انيس العولي وتقدمو يارجال ان اردتم ذالك قسما ماخرج شنب من عدن ان تقرح طلقه منكم يااشباه الرجال.* *وووعصيد بيقع بالبطاقة*
...................................
https://www.facebook.com/100855231387722/posts/311759423630634/?app=fbl
...................................
https://newadnsh6.wordpress.com/2021/03/31/q-90/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
~من منشورات مجلة ميفعة الورقية~

من مذكرات في أياماً معدودات
(الرجل النمر)

_بقلم / محمد بن أحمد بالطيف_

بطل قصتنا هذه هو محمد الفينع العفري الملقب *بالرجل النمر*
لم يكن محمد الفينع رجلاً عادياً , بل كان متميزاً كان شجاعاً صنديداً شهماً شديد المراس , معركته الحياة والليل جنته , حتى سمي ( *مخاوي اليل* )

يعيش محمد الفينع وحيداً سنين عديدة وتراه دايماً في حالة جاهزية واستنفار , يتمنطق جنبيه غالية الثمن وبندقيته من نوع كنده , ومسبت الرصاص ممتلئ حتى الآخر , وبندقيته لا تنزل من على كتفه ابداً , ودائماً وهي في حالة تعمير (مخشره) , يحترمه ويعرف قدرة كل من عرفه من البدو والحضر , كان ذو نفس أبيه كريمة لا يخضع لأحد ولا يستجدي إنسان ابداً , جاء الى بلاد الواحدي في مطلع الستينيات ويحمل ورقة تعريف من سكرتير الدولة الواحدية آنذاك ( محمد بن سعيد الواحدي رحمه الله ) , وكان هذا رجل بويا يعيش في البادية وحيداً منعزلاً عن الناس , وكان أغلب سكنه في بآدية أهل باعوظة , (ويتنقل بين جبل كدور وكيمون , وأيبد , وحافة اليهود) , وكان عمله جلب الحطب والخوص والمظاظ , ويحمل هذه الاشياء على جمل يملكه , وكان يسوق بضاعته في يوم الجمعة في بلدتنا لماطر ( البلاد) , وأسواق أخرى .

ومن المعروف عنه عند البدو انه لا يمشي إلا في ظلام اليل الدامس , هذا الرجل الغريب الصلب الملامح الغامض في تصرفاته وحياته جعل الناس يحكون عنه اشياء مثل الاساطير والاعمال الخارقة , مثل أن محمد الفينع ( يمرص الخرزة) أي إنه يبلع (يبتلع) نوع من الخرز , وعند ابتلاعها يتحول الى ذئب ويغير على اغنام البدو ويأكلها , ويدللون بذلك على علامة غائره في جبهته , ويقولون هذا على اثر فاس أصابه من أحد الرعيان عندما ظربه اثنا تحوله الى ذئب , وفي عام ١٩٧٣م كان محمد الفينع العفري يمشي مع جمله في طريقه الى الغييلة وفي الطريق في شعب العروق عند مكان يسمى (خديرات كلبه) , وإذا بسيارة جيب تتوقف قريب منه , وينادي عليه احدهم ان يتوقف ,
وفعلاً توقف حيث خرج من السيارة رجلين فقط , وسألوه من انت..؟ وايش معك فوق الجمل..؟
قال لهم أنتم أيش دخلكم !
قالوا له أنت باعوظة ؟
قال لهم لا انا محمد الفينع العفري ومعروف عند الناس ,
ثم قال لهم وأنتم من ؟
قالوا له أسكت نحن الحكومة (الأمن) ,
كان هذا الرجل الذي يدعي إنه من الأمن هو علي سالم الطل المرزقي ,
وأثناء الكلام بين الطل والفينع , قام مرافق علي سالم الطل باستفزاز محمد الفينع ويريد في حركة ان يسلب بندقية محمد الفينع , ولاكن في حركه مثل البرق الخاطف أخرج البطل محمد الفينع جنبيته ولمخ بها أمام وجه المعتدي مرافق الطل
وبعدها قام بالاستعداد للقتال با البندقيه , وفي تلك اللحظة الحرجة المقبلة على الموت قام علي الطل وصاحبه بالانسحاب الى السيارة وهم في حالة ذهول من سرعة المواجهة وهم تحت عين ومراقبة بندقية البطل محمد الفينع العفري المشهورة في وجوههم , وعندها قال أحدهم هذا جني ما هو آدمي وصعب التفاهم معه ,

وهذا الموقف الحازم يشبه وينسجم مع قول الشاعر بن دابي القميشي رحمه الله حيث قال :
*لا صدت لك لطمه من مخاليب النمر*
*با تخرج الشيطان من عقلك يخر*

عاش محمد الفينع باقي حياته في الجبال منعزلاً حزيناً مثل النمر الجريح خوفاً من مواجهته مع السلطة الجديدة عليه , ولاكن علاقته مع البدو كانت قوية وراسخة ومحترمة لمعرفتهم بعفته وصدقه وشجاعته ,

*موته رحمه الله :*
حدثني الرجل الثقة العم عوض بن سالم بن سويد رحمه الله حيث قال :
محمد الفينع رجل بدوي مثلنا وهذا الرجل لم أرى مثله في الرجال عفه وشهامة وشجاعة وكرم وصبر واحترام , وقال كان الفينع مثل الذيب كل أكله لحم لأنه كان قانص , وكان يأكل من الظباء والوعول ولأرانب ولوبران , وكان يسكن وحده وكان يخالطنا عند الذهاب للأسواق للمير , وكان عفيفاً ما عمره طلب من أحد شيء , ثم أردف قائلاً إننا سألنا عنه أحد الصومال من أصحاب اللبان الذي يزوروننا في سواكنا , وقال الصومالي إن هذا الرجل محمد الفينع العفري رجل غطير (خطير) قوي وإنه قام بقتل رجل مهم في بلاد العفر وهذا الرجل المقتول فرنصي ( فرنسي) , وإن الحكومات يدورون عليه , توفي في عام ١٩٧٥م , وقال بن سويد باعوظة كنا ساكنين في جبل الحمراء وكان الفينع يسكن قريب مننا , قال وكان الجمل حقه الفينع مقيد وله ثلاث أيام وهو يدور بقيده واستغربنا هذه الحكاية وقمنا نبحث عنه , وإذا هو كـ النائم عند قلت ماء (قليب) , وكانت جنبيته تحت رأسه , وبندقيته بين رجليه , ولف يديه فوقها , وكان ميتاً منذُ يومين , قال وانصدمنا عليه وعلى مفارقته لنا في تلك الظروف الصعبة التي مرت بنا في مرحلة السبعينيات ,
رحم الله محمد الفينع العفري حيث مات غريباً مشرداً ولا كنه ذو نفسً عزيزة أبيه لا تخضع إلا لله لعلي العظيم .

*ملاحظة : ( قبائل العفريون)*
تذكر كتب التاريخ أن العفريون هم المعافرة , وهم بطن من مهره بن حيدان قضاعة حمير من القحطاني
ة , هاجروا قديماً من الجزيرة العربية الى سواحل غرب البحر الاحمر وهم مسلمون سنه .
*♦️يا أبناء حضرموت :*.

*إخراج قوات العميد عبدالدائم الشعيبي الضالعي من المكلا أصبح مطلباً حضرمياً للحفاظ على أمننا ونسيجنا الاجتماعي*

*أليس بين مشايخنا كالشيخ صالح بن فريد الذي لم يسمح لشبوة أن تصبح مثل عدن.؟*

*ندعو الأحرار لدفن مشروع الوهم في حضرموت كما دفنه بن عديو وبن فريد في شبوة.؟*

*عمر سالم بن هلابي *
* 2 إبريل 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1377971398052839426?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
علي حيدره السلفي زورا

الذي ذهب لجبهات الإنتقالي يحثهم على قتال الجيش في سبيل الإمارات.

علي حيدره الكلدي يافعي امام مسجد البخاري بجعار قاتل الشرعيه في شقره من فصيله بن بريك

اليوم مات وذهب إلى ربه سيلقاه وهو للماسونية عبد نسال الله السلامة والعافية من سؤ المنقلب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
اليلة
كانت الليلة الماضية كانت موجعة جدا لمرتزقة ايران

كتيبه كامله كامل عتادها تسلم نفسها
لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبيه والقبائل
في جبهات الكسارة بعد التفاف ناجح
لقوات الجيش الوطني والقبائل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
جينيات ٢٠٢١م= جينيات١٩٦٧م؟!

جينيات التخوين ١٩٦٧م تكرر اليوم بنفس جينيات التخوين ٢٠٢١م ضد أبناء عدن وأبناء الجنوب؟!
لن تقوم قائمة في الجنوب أن استمرت نفس الجينيات تحكم وتسيطر فقد ضاع الجنوب هوية وارض وانسان منذ ١٩٦٧م وحتى ٢٠٢١م قرابة ٥٤سنة وسوف يستمر حال الجنوب مرير اليم حزين مظلم ٥٠ سنة جديدة ٢٠٢١م حتى ٢٠٧١م بل واكثر بنفس الوضع وللاسف المعيب والمشين اذا بقت واستمرت نفس جينيات التخوين والتهميش والاقصاء والانتقاء والمناطقيه والشلليه والقبليه والمحسوبية تحكم وتسيطر ولن يكون هناك خير ولا أمل ولا تفاؤل ببناء الجنوب الجديد بل سوف يباع للبسطاء المغلوب على امرهم زيف الوهم والكذب تحت فرض قوة السلاح بالحديد والنار وممارسة سياسة الترهيب والترغيب وستتلاشى الهوية الجنوبية للابد وسيقتل الجنوبي الجنوبي في ظل حرب أهليه جنوبية مستدامة فطالما كانت البداية غلط في ١٩٦٧م فالنهاية الحتميه تكون غلط مجهولة الرؤية بلا نهاية؟! وهذه الادلة المرئية خير دليل فأما التغيير للاحسن او التجهيل للاسواء؟! اللهم اني بلغت اللهم فأشهد؟!
د ع ب
٤ ابريل ٢٠٢١م
👆👆👆👆

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
قالوا الميسري سب عيدروس الزبيدي ضحكت حتى سقطت من على الكرسي..

من يرى ما يكتبه جعاربة القرية والطريقة المقززة في الكتابة يعي جيدا أن القوم لم يتعلموا يوما معنى الأخلاق الحميدة..

حديثي ليس عن من لم يعرف الأخلاق كيفية الحوار إنما حديثي عن اولئك القوم الذين حملوا جوالات وفتحوا مواقع لتواصل الاجتماعي ولم يفتحوا كتاب ليقراوه أو دخلوا مدرسة للأخلاق الحميدة.

الميسري لم يخرج عن الأدب في حديثه ولا حواره في قناة الجزيرة ولكن البهيمة حينما يريد اكل الحشيش من مزارع الناس يخرج عن سيطرة سيده ويبحث عن الأعذار التافهة التي يصورها له عقله انها صحيحة وله حق رد لفعل عليها.

أعان الله الأستاذ المهندس أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق على عقول لم تتعلم اللغة العربية عادك عن فهم أقوال رجل مخضرم صقلته السياسة...

كنت تحديثهم في منشور لي بمحاولة شرح ما وضعته ولكن الجواب كان كالمعتاد .......... والحليم يفهم 😂..

تحياتي لكل من قال عني داعشي قاعدي جبهة نصرة وووو...

المهم لا تنسوا تسجلوا هذا في دفاتر الصرف الصحي من نشان الدفع القادم شباب 🤪😜....

مع تحيات أبو صفية باجبع 🤣



https://youtu.be/ZLRuhwSX2PY

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
الانتقالي واذنابه يسرقون النفط من المصافي ويبيعوه إلى جيوبهم وباسعار مرتفعة لمعرفة ذلك إقرأ الرسالة التالية: رسالة الى قيادة الانتقالي

إن ما يحصل في العاصمة عدن يدعونا جميعا إلى إعادة النظر في حساباتنا واختياراتنا وان نتحدث بكل شفافية عن الخطر الذي يداهم حلمنا.

سادخل في الموضوع بكل وضوح فما حصل لا يحتمل السكوت ففي الاسبوع الماضي نفذ موظفو شركة النفط بعدن وقفات احتجاجية للمطالبة بوقف التجاوزات التي تحصل من قبل شركة مصافي عدن وذلك بتركيبها لمساكب وبيع المشتقات النفطية بشكل مباشر.

كنت أنا خالد شائع حاضرا في تلك الوقفات الاحتجاجية وسانقل الحدث كما هو فلازلت انا كما يعرفني الجميع خالد شائع انقل الحقيقة ولا اعتمد على الكذب والتضليل.

تحركت باصات نقل الموظفين إلى البريقة وعند وصولها إلى النقطة التي تقع أمام المجلس المحلي للمديرية أو كما تعرف بنقطة الجسر فوجأنا بإيقاف جنود الحزام الأمني في النقطة وانزال الموظفين وتفتيش الباصات وأخذ اللوحات التي يحمل الموظفون للتعبير عن رفضهم لمحاولات تدمير شركة النفط وسرقة نشاطها التجاري.

قال الجنود أن لديهم أوامر بمنع الوقفة الاحتجاجية دون إبداء الأسباب فيما اتهم بعض الجنود الموظفين المحتجين بأنهم يتعبون حزب الإصلاح ومدعومين من مأرب في موقف اثار الضحك بين أوساط الجميع.

وبعد مرور قليل من الوقت خرج قائد من الحزام الأمني في البريقة فواز الشبحي ويخاطب الموظفين بكل تعالي وكبر مؤكدا بأن المشتقات النفطية التي تباع عبر مصافي عدن تتبع الحزام الأمني والدعم والإسناد وهي من تقوم ببيعه.

ما قاله الشبحي نزل على رأسي مثل الصاعقة فما زلت انتظر تكذيب أحدهم ولكن الجميع أكد المعلومة فماذا نقول لمن ظننا بأنهم أمننا وقوتنا المكينة واليوم يبيعون الوقود بأسعار مرتفعة جدا وصلت إلى 12 الف ريال للدبة الواحدة سعة 20 لتر.

كيف يمكن لنا أن نصارح الشعب بأن من يحمي بات يتاجر على حسابه طمعا بالمال ورافع شعار طز في الشعب والثورة والشهداء.

وبعد شد وجذب تمكنا من الوصول إلى المصافي وإقامة وقفة احتجاجية قصيرة بحراسة من قوات الحزام الأمني وعقبها عدنا إلى مواقع عملنا والذهول والصدمة تتملكنا.

وفي اليوم التالي ذهبنا لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية أمام بوابة مصافي عدن وعند وصولنا تفاجئنا بوجود قوة كبيرة من الحزام في المصافي وبدأ الجنود باستفزازنا ومحاولة إسكات أصواتنا المطالبة بالنظام والقانون.

وبعد مرور دقائق حاولت قوة من الحزام الأمني اعتقال أحد موظفي شركة النفط المشاركين بالوقفة الاحتجاجية ولكن الجميع تصدى له عقبها بدأ الجنود بالانتشار وطالبوا المحتجين بمغادرة المكان مع التلفظ ببعض الكلمات النابية التي يخجل الواحد عن ذكرها.

رفع الجنود أسلحتهم في مواجهتنا وهددونا بإطلاق النار والقتل بكل سهولة ودون وازع واجبرونا على المغادرة وفوهات أسلحتهم موجهة إلى صدورنا العارية.

وبعد أن سمع الجميع حكاية ما حدث وبعد مرور أكثر من أسبوع دون تحرك قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي التي منحها الشعب تفويضه لحمايته وتحقيق حلمه بإقامة دولته المنشودة فإن أخلاقي تجبرني أن اكشف للشعب من يقومون بتعذيبهم وينهبون قوتهم.

وايضا أجدها فرصة لاجدد الرسالة إلى قيادة المجلس الانتقالي بان تتحرك حتى نبعدها من دائرة الشبهة أما في حال استمرار صمتهم فإن ذلك دليل بأنهم شركاء فالقوة الأمنية تتبعهم وتقوم بكل التجاوزات في ظل سيطرة الانتقالي على عدن.

خالد شائع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
منها يستمد الحوثيين قوتهم
ومنها وعبر مرتزقتها يعتمد الحوثيين على مصادر تسليحهم واسلحتهم
لقد فاح نتانة وقذارة الامارات كل ارجاء الوطن العربي والاسلامي ولم يعد هنالك من يسبح بحمدها او يثني عليها سوى شلة من المعتوهين وقطاع الطرق واللصوص والقتلة والمجرمين من خريجي السجون الذين البستهم الامارات ثوب الساسة لتستعبدهم وتستخدمهم في تدمير وطنهم
انتهى

#حلمي_القدسي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1561533687372885&id=100005488068551

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*♦️اللعب على المكشوف :*.

*الانتقالي يستقدم خبير عراقي من أصول ايرانية واخر ينتمي لحزب الله وصلوا عدن قادمين من أبوظبي تحت ذريعة مهندسين للطاقة التي اشترتها الإنتقالي أيام الإدارة الذاتية.....!؟*

*مبروك للأستاذ احمد لملس هذا الإنجاز*
*وشكرا د.معين*

*ودي أعرف رأي السفير ال جابر فيما أنجزه الوزير.؟!*

*عمر سالم بن هلابي *
* 3 إبريل 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1378375859996876800?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شعارين مختلفين لمجلس ذكرى المصفري...

(تفرطه- شوهه)
أي واحد منهم الصحيح..
شعارين مختلفين لمجلس ذكرى المصفري...

(تفرطه- شوهه)
أي واحد منهم الصحيح..

هي تستخدم دغدغة مشاعر البسطاء من الجنوبيين بشعارات تذكرنا بزمن القوميين العرب التي تضحك عليهم بهذه الشعارات التي اتضح في الختام أنه ماسونيه...

بنت المصفري لها مع كل مرتزقة مكان وموقع، فتتلاعب بمشاعر بسطاء الجنوبيين وعلى رأسهم المدنيين تارة بإسم *عدن* للعدنيين بصيغة أو بأخرى...
وتارة بصيغة *عدن والجنوب* للجنوبيين والعدنيين لهم الله...
ولأنها تعرف ضعفها فهي تبحث عن من يقف معها ويساندها فجعلت من الصبيحة شماعتها التي ترتقي عليها ليصبح لحديثها حق بإسم قبائل ورجال ومثقفي الصبيحة، فتراها تذكر الصبيحة حينما يكون الأمر متعلقا بالهجوم على شخصها وطريقة تفكيرها ومحاولة تحويل موضوع النقاش لتدخل قبيلة أو منطقة الصبيحة التي يعرفها القاصي والداني، وكأن الصبيحة هي هدف الطرف الآخر من النقاش...
عجيب حال ذكرى كيف حولت بجهلها وجهل من حولها كلمة (*إنقاذ*) التي بها تنقذ عدن من براثن الظالمين.
إلى(*أنقاذ*) هذا إذا فهمنا أنها تقصد (أنقاد) وهو من الإنقياد والطاعة للأمر الذي يصبح هو السيد الأمر الناهي في الحاضرين..
فمن هذا الأمر المنقاد له مجلس إنقاذ عدن والجنوب!!!
آآآه عفوا أقصد *مجلس أنقاذ عدن* دون *الجنوب*...
آآآه عفواً إحترت هل هو مجلس لإنقاذ عدن والجنوب أم هو كملجس عدن للعدنيين أي *مجلس أنقاذ عدن فقط دون الجنوب!!!!*
ولاحظوا الشعارين والجملة التي تحت كل منهما الذي فيها أنقاذ عدن مكتوب تحتها معاً من أجل عدن واستعادة نهضتها.
والشعار الذي فيه انقاذ عدن والجنوب مكتوب تحتها معاً من أجل عدن واستعادة نهضتها...
دون ذكر الجنوب بالجملة خلافاً لإختلاف الخط والالون وكذلك باللغة الإنجليزية واحد بالأحرف الكبيرة والآخر بالأحرف الصغيرة..
لا نعلم هل هما مجلسين مختلفين أم غباء...
على العموم أين الأذكياء والشطار الذين معها بالمجلس أم يلاحظوا كل هذه الاخطا!!!
هو مجلس *تفرطه* وبالعدني *شوهه* وأين الجنوب من كلمات الشعارين حقيقة لم أعد أستطيع التركيز وأصابني ألم في الرأس لكثرة التشتيت في أقوال هذه المرأة التي أصبحت مثلا أعلى وعنواناً للحمقى والمغفلين...
أيهما الصحيح الشعار الذي جاء به التسجيل الصوتي لبيان إشهار المجلس مجلس أنقاذ عدن *بدون* الجنوب أم الذي تتغنى به لاجئة ألمانيا وبه الجنوب...
دائماً النوايا السيئة سريعاً ما تنكشف رغم إعدادهم لشهور من النسخ واللصق لمحتوى اللائحة التنظيمية للمجلس.

🚀 ملاحظة

أن البسطاء يرون أن المرأة دائماً صادقة لا نقصد هنا ذكرى المصفري أنها إمرأة...
ولكنها مثل ما قالت هي في بإحدى تعليقاتها أنها بألف رجال...
فهي مسترجلة يعني، إمرأه بمواصفات خاصة وهذا النساء لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم...

تحياتي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
رؤية وانطلاقة جديدة لحياة أفضل
"""""""""""""""""""""""""""
حاتـم عثمان الشَّعبي

كما قرأنا عن الثورات التي حدثت بالعالم فإننا نلاحظ أن القاتل والمقتول هما أبناء البلد الواحد وكل ذلك بسبب صراعات سياسية ومصالح لأطراف قوى أدت إلى نشوب الحروب فيما بينهم وسالت دماء الأبرياء لأجل مصالح مجموعات معينة واستمرت هذه الحروب لسنين ومنها لعقود ولكن بعد ذلك توقفت هذه الحروب سواء بانتصار طرف على طرف آخر أو باتفاق أطفأ فتيل الحرب لتنتهي وينتصر العقل والمنطق على الرصاصة والمدفع ويخلف خلفه العديد من الموتى والجرحى والمعاقين

وبعد ذلك جاءت سنوات المخاض الصعبة والمؤلمة ليس على المواطن بقدر ماهي مؤلمة ومزعجة على القيادة التي تقود هذه الأرض أو تلك البلد بعد الإعلان عن إيقاف الصراع وانتهاء الحرب لأن وقوفها أمام الشعب بتحمل مسئوليته لإزاحة همه ورفع ألمه وتضميد جراحه وتأسيس دولته وتوفير لقمة عيش كريمة وتقديم تعليم وصحة له ليس بالأمر السهل ولكنه ليس بالمستحيل فتجد أن السنين تسير سنة تلو سنة قد تصل لعقود أيضاً وهي لاتزال تبني كيانها وتوفر ميزانياتها

لأنه بعد الحروب تكون هناك فترة محاولة إعادة هيبة الدولة لتجد العديد من أساسياتها قد فرغت منها وكمثال وليس للحصر عدم إحترام المواطنين للأنظمة والقوانين بسبب بعض السلوكيات السيئة التي أكتسبت بفترة الحرب وعدم إنتظام الخدمات الأساسية بسبب تدميرها وعدم توفر الإمكانيات لإعادتها وغيرها من الأساسيات...

وبما أن المجتمع يحتضن كافة أبناءه ولا يمكن تهميشهم أو الدخول بنواياهم فإن القيادة والتي تم منحها الثقة لتسيير أوضاع هذه البلد أو تلك الأرض ستواجه العديد من العراقيل والمشاكل من بعض ضعفاء النفوس الذين لا يؤثرون عليها بقدر ما يؤثرون على المواطن البسيط الذي هو أنا وأنت وجاري وجارك وأخي وأخوك فهذا مجتمع به كافة شرائح الشعب

وكما ذكرنا بأن فترة المخاض صعبة جداً ومؤلمة لقيادتها بسبب ضغط الشارع الذي يريد كل شيء بيوم وليلة ولايعلم أن العراقيل والصعوبات التي تزرع أمامها وبتعمد ليست بالسهلة وتحتاج لفن ولعب سياسي تجنباً من العودة لنقطة الصفر والإقتتال من جديد وضياع ما تحقق في فترة المخاض التي مضت

وهنا نشاهد كيف كانت النتائج بعد الصبر واستخدام العقل والحكمة ومصلحة المواطنين واختيار الأفضل والأنسب ليكون الرجل المناسب في المكان المناسب لترتقي الدول بأبناءها وتزرع بهم ثقافات جديدة منبعها حُب الوطن من الإيمان وتم رمي السلاح بعد إيمانهم بأن الحروب لن تولد سوى أحقاد وكره دفين بين الناس وأمراض ومعاقين بسبب إصاباتهم بالحروب لتهتم وتبني الإنسان وترعاه بالتطبيب والتعليم وتوفير كافة الخدمات ليبدأ بعد ذلك بناء المدن الصناعية والرياضية وتشيد المدن السكنية لتكون حضارات جديدة أساسها إنسان متعلم وأرض عامرة ببنية تحتية متكاملة

ونحن اليوم نلاحظ من بعيد ضوء يشع نوره وبكل قوة دون أي إزعاج لكل من رآه لأنه نور به الثقة والإيمان والصدق وحب الوطن ويحتوي على العلم والفهم ولديه رؤية لبناء وطن وطموح لرفع معاناة المواطن فلنكن معه ونساعده ونمهد له الطريق لنصل جميعاً لأملنا المنشود بالإستقرار والأمان ووطن يجمعنا لا يفرقنا.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
للتذكير فقط... وقسما انا نناضل كل يوم من جديد ونسقي من دمانا ونعصد ابوها عصيد