شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
طردوا بن دغر من عدن
طردوا الميسري من عدن
رفضوا تسليم الحامد منصب مدير أمن محافظة عدن بعد تعيينه من قبل فخامة الرئيس هادي
اتهم الزعيم حسن أحمد باعوم بأنه عميل قطر وإيران
ضايقوا ابو مشعل الكازمي وترك لهم عدن وراح بلاده أبين
طفشوا بالشيخ صالح بن فريد وترك لهم عدن وترك مجلسهم ورجع بلاده شبوه
العشرات من أبناء عدن في السجون والمعتقلات التابعة للمجلس الانتقالي

والقائمة تطول وتكبر وتحتاج كتب 📚 ومجلدات لنكمل ما تم طردهم ومضايقتهم ومنعهم من العيش في عدن.

شفتوا 👁 👀
ويطل علينا الليلة عيدروس الزبيدي في خطابة يدعو إلى مزيد من التلاحم والأصطفاف الجنوبي ونبذ الفرقة وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية.

ويا #رحمتاه 😢😢

بقلم الزعيم أبو خطاب اليافعي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
https://t.me/hadramout_mirror

*الزبيدي في عدن.. عودة الأبن الضال*

بعد أن تراجع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عن إقامة فعالية جماهيرية في عدن لمنحه تفويض جديد كممثل “حصري” للقضية الجنوبية وإحياء ذكرى تأسيسه وإعلان عدن “الا تاريخي”، أطل رئيس المجلس عيدروس الزبيدي في حفل صغير، بحجم المجلس، ومغلق بعيدا عن العامة.
الزُبيدي كرر في كلمته ما قاله تقريبا في خطابات سابقة عديدة، استجداء التحالف “باستمرار دعم المجلس”، والتوسل للشرعية “بالحفاظ على حكومة الشراكة بينهما”.
الضخ الإعلامي لنشطاء في حزب الإصلاح العدو اللدود للإنتقالي، الذي توقع ساخرا من أنصار المجلس “إعلان عيدروس استقلال الجنوب”، شكل ضغطا هائلاً على فحوى خطاب الأخير، الذي حاول التمهيد لصدماته بالحديث عن “انتصار قواته في معارك عبثية، والمضي قدما لاستعادة دولتنا الجنوبية الفيدرالية المستقلة”، وكذا تجديد “إحادية” المجلس “كحامل للقضية الجنوبية”.
زعم الزبيدي في كلمته أن “المجلس بذل كل الجهود الهادفة لوضع قضية شعبنا الجنوبي في مسارها السياسي الصحيح، وهندسة العمل السياسي والدبلوماسي، حتى أصبح رقما من الصعب تجاوزه أو أو القفز عليها”.
الأدهى أنه تحدث عن “فلتات” في الصعيد التنظيمي في عمل المجلس في المحافظات، وهو الذي بات محشورا في عدن وجزء من أبين ولحج، وخارجها وجوده كعدمه.
وتمادى حين حاول إدعاء بأن للمجلس “حضور فاعل” في الدول المؤثرة في صناعة القرار الإقليمي والدولي، وهي نفس الدول التي تجدد دائما موقفها الداعم لوحدة اليمن والحفاظ على أراضيه من التقسيم.
أما عن النجاحات الأمنية التي سوقها عيدروس، فيكفي فقط التدقيق في إحصائيات عمليات الاغتيالات والتصفيات الدموية والاختطافات والبسط والنهب لعقارات الدولة في مدينة عدن، المسيطر عليها، والمستحوذ على قدراتها.
“غزل” الزبيدي في السعودية جاء من محاولة إيهام العالم بأنه المدافع عن “المشـروع العربي وتصدي القوات الجنوبية للمليشيات الحوثية الموالية لإيران”، الحوثيين الذين وصفهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأن في دمائهم نخوة عربية أصيلة، وأن إيران دولة جارة لابد من الوصول إلى تفاهمات معها تضمن مصالح الجميع، يحاول المجلس ثنيها عن أي تقارب مع صنعاء أو طهران لاستمرار حرب أنهكت الرياض وأصبحت أقرب إلى إعلان الاستسلام والهزيمة.
رهان خطاب الزبيدي كان وما زال على “إشراك” المجلس ككيان مستقل في أي حوار أو مفاوضات لإنهاء الحرب، التي يسعى من خلال مغامراته في الضالع الشمالية إلى إذكاء نارها، وتقديم خدمة مجانية للسعودية والإمارات بدماء جنوبية خالصة كما جرى مسبقا في الحديدة.
اعترف الزبيدي بعجزه عن مواجهة حرب الخدمات في المحافظات الجنوبية، رغم أنه شريك حاليا في الحكومة، وقال بإن “الدولة العميقة دأبت على العبث والفساد وتكريس سياسات العقاب الجماعي بحق شعبنا”، داعيا بانكسار، “حكومة المناصفة للعودة إلى العاصمة عدن والإيفاء بوعودها وأداء مهامها في تحسين الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة الاختلالات ومكافحة الفساد، وتخفيف وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشـي على شعبنا في الجنوب”.
لم ينسى الزبيدي أن يستدرك للضحك على عقول أنصاره بأن “للصبر حدود أمام سياسات التنكيل والعقاب الجماعي التي تستهدف شعبنا، وأن خيارات المجلس مفتوحة لمعالجة قضايا شعبنا بما يلبي تطلعاتهم”، يتباهى الزبيدي بعنتريات فارغة، ويحقن جمهوره بشحنات معنوية مفاعليها تنتهي بقراءة خطابه.
وكان لاتفاق الرياض نصيب من كلمة الزبيدي، الذي عده بمثابة “الإقرار الإقليمي والدولي بالمجلس الانتقالي  وقضية شعب الجنوب ومكانته السياسية”، لكنه تحدث عن “قوى الفساد والإرهاب التي لا زالت تعمل على تعطيله وتحاول إفراغه من محتواه”، وهي ذاتها الشرعية التي يشاركها الحكومة ويتقاسم معها عذابات الشعب الجنوبي.
من دون أي مقابل أو ثمن عرض الزبيدي للمرة المليون خدماته على السعودية في قتال الحوثيين ومكافحة التطرف والإرهاب، وحماية المصالح الإقليمية والدولية في البحر العربي وخليج عدن وباب المندب.
كرر الزبيدي، مدحه السعودية التي تقطع الرواتب عن قواته، بدأ أكثر إصرارا بشكل جلي لإبلاغ الملك محمد سلمان، بأن قوات المجلس ذراعه التي تنتظر تعليماته لتضرب بها في الشرق أو الغرب أو البحر، أي إنها بمثابة “بندقية صيد” من عدة طلقات، بعد إفراغها تلقى كخردة، ورصاصها “فيشنج”.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://hayrout.com/55370/
مصادر مؤكدة:
"أُجِّلَتْ المفاوضات مع #مليشيا_الحوثي لإعطائها فرصة جديدة ووقتاً إضافياً لاقتحام مدينة #مأرب، بعد تلقيها وعوداً ودعماً من دول إقليمية (خليجية)! وغض الطرف من دول عالمية، إضافة إلى مضاعفة الدعم من #إيران وأذرعها ومليشياتها في المنطقة". انتهى الخبر

أثقُ ـ بعون الله ـ بأن جيشنا الوطني وشباب المقاومة والقبائل الأحرار سيفشلون هذا المخطط القذر، ولكن أتساءل:
ـ إلى متى ستظل قيادة شرعيتنا تائهة؟!
ـ وإلى متى سيظل صانع القرار في السعودية مرتبكاً؟!
ـ ومتى سيُسلَّح جيشنا الوطني بأسلحة ثقيلة ونوعية للتحرير والهجوم وليس للدفاع؟!
ـ ومتى ستتحرك جميع الجبهات ضد مليشيا الحوثي الإرهابية بما فيها جبهة #طارق_صالح؟!
ـ ومتى .. ومتى ..؟!

منقول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏⁧ #المجلس_الانتقالي_الجنوبي

يمثل نسبة قليلة وليس الجميع في مديريتين يافع والضالع .. ‏

ولا يمثل أبين وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى وكذلك عدن ..

‏ارادوا إحتلال شبوة وتم طردهم منها ..

‏حاولوا الاستيلاء على أبين وسُحِقوا فيها ..

‏زعزعوا الأمن بحضرموت وفشلوا ..

‏ماهي إنجازاتهم قتل وتشريد وتعذيب لعدن وأبناءها ..

‏هم فقط ادوات رخيصة ، ولا يملكون الفرار ، بل يتحركون اينما يأمرهم الكفيل ابن (+)

عبدالكريم محسن العلوي الردفاني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لحظة سقوط المركبه الفضائيه الصينيه المفقود السيطره عليها.
سقطت في الصين .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
قصة فريق الشواذ للسطو عالبنوك وتجهيز المفخخات والتصفية عبر مسدسات كاتم الصوت وترويج الحشيش بقيادة يسران المقطري سابقآ وحاليآ بقيادة اوسان العنشلي
قصة فريق الشواذ للسطو عالبنوك وتجهيز المفخخات والتصفية عبر مسدسات كاتم الصوت وترويج الحشيش بقيادة يسران المقطري سابقآ وحاليآ بقيادة اوسان العنشلي

المشكلة بين سامر جندب وافراد من الفريق وهم عمر الديز ومحمد حمامة واكرم رافت..

القصة كالتالي:

عمر الديز بدأ بتشكيل مجموعة وهم

محمد الحمامة واكرم رافت وقاموا ببيع الحشيش بدون علم سامر جندب، سامر جندب لا يتم بيع الحشيش الا عبره وهو من يقوم بتوريد الحشيش ويدخله بطقم يقوده احمد سلطان وسيارة النترا رمادي يقودها محمد انيس وكلهم تبع الفريق..

بعد ماعلم سامر جندب بانهم يوردوا الحشيش قام بايقاف راتب عمر الديز.

عمر الديز قام بالترصد لسامر جندب وهو طالع من القلوعة باتجاه النفق قادم من قاعة وضاح سابقا معسكر فريق الشواذ حاليآ، قام عمر الديز باطلاق النار ومعه محمد حمامة واكرم رافت وكان مع سامر جندب محمد صغير ولاذ عمر الديز ورافت وحمامة بالفرار واختبأوا باحد المنازل التي يباع فيها حشيش بالمنصورة .

سامر جندب ومحمد صغير ترصدوا لهم 4 ايام وعرفوا مكان عمر الديز وداهموا المنزل ووجدوا عمر الديز لوحده واطلق عليه الرصاص واصابه في ارجيله..

الموضوع كبر ورجع بعض اعضاء الفريق بالوقوف مع عمر الديز وتدخل يسران بالموضوع وعرض على عمر الديز مبلغ 3 مليون مقابل انه يتنازل ويتخلى عن اكرم رافت ومحمد حمامة، وتم فصل محمد حمامة واكرم رافت من الفريق.

وقام اكرم رافت ومحمد حمامة بسرقة بوزة تبع التحالف ساحكي تفاصيل القصة بوقت اخر ان شاء الله .

عاشت دولة الطيط

#كتائب_أبناء_عدن
2 مايو 2021

https://www.facebook.com/101883755392248/posts/105639578349999/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
المتاجرة بسيادة وكرامة الوطن والمواطن ..

✒️أ/عبـداﻟ̣ڪْږيم محسن العلـوْي ..

عوامل عده جعلت من الوطن والمواطن في العصر الحاضر سلعة رخيصة تباع بأتلف وأبخس الأثمان ..

والحقيقة التي يحاول البعض اخفاءها وهي عندما نشاهد الوطن ينهار والمواطن يستسلم للموت والدمار والحياة تزداد تدهوراً وتعقيداً وتجار الموت يزدادون ثراء وإجراماً ووقاحة ، فإننا تشعر بالخزي والعار لأننا أعضاء في هذا المجتمع الجبان (مع الاسف) الذي استسلم لأعداء الداخل والخارج ورضي بحياة الإذلال والاستعباد ..

بكل صراحة ومصداقية نقولها بانه في عهد الفوضى والعبث والعمالة والإرتهان للخارج فإن الموطن والمسئول والموظف والمهني والعامل والمغترب ، أصبحنا مسخرة وبلا قيمة وبدون ثمن ، كذلك أصبح الجندي سلعة للبيع والشراء بيد المتنفذ المحلي المنفذ للمخطط الخارجي ، وأصبحت قيادته السياسية والعسكرية أدوات عبث بيد المتنفذ الخارجي والاجنبي ..

في الختام اقول ، بأنه إذا وجدت الدوله المستقلة التى يسودها الإحترام والأمن والأمان والحرية والعدالة والمساواة والنظام والقانون ،
حينها سيكون للوطن سيادة وكرامة ، للمواطن والمسئول والضابط والجندي والمغترب والعامل والموظف ولكل شرائح المجتمع القيمة والمكانة وكذا هيبة واحترام ومهابه ..
وبدون ذلك ارجو أن لا نحلم بالأحلام الغير مجدية والوهمية التي يتشدق بها بعضآ ممن تاجروا بالوطن والمواطن ..

〰️〰️〰️〰️〰️〰️

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*#الله_يستر ..*

*توقعات بانفجار الأوضاع عسكريا في الجنوب ، وعدن تحديدا ، بعد عيد الفطر المبارك ..*

*اللهم يحفظ البلاد والعباد ..*

🔥💥🔥💥🔥💥🔥

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1141760456296448&id=100013875139389

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ابتسام أبودنيا تكشف بالوثائق: خفايا التعاون بين الحوثيين ولصوص الشرعية
3 مايو، 2021 / خاص, وثائق

الحلقة الأولى: تبادل منافع عبر الفجيرة بعيدا عن عيون السعودية

الناشطة الحقوقية ابتسام أبو دنيا
• القاهرة ـ خاص من ابتسام أبو دنيا:
• رغم التدهور المريع للريال اليمني في مناطق سيطرة الشرعية امام الدولار المستقر نسبيا في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الا ان البنك المركزي في عدن يقوم بتمويل صفقات نفطية للحوثيين آخرها صفقة للتاجر الحوثي عبده الشرفي تم تحويل قيمتها من البنك المركزي في عدن الى حساب شركة الشرفي في بنك ابوظبي على دفعتين:
• الأولى: تحويل 5262237 دولار خصما من حساب 10199499000104
• الثانية: تحويل 3971775 دولار، إلى حساب شركة نفطيه تابعه للشرفي.

• الوثيقة التالية المكونة من ثلاث صفحات بي دي إف تثبت أن رئيس الحكومة معين عبدالملك يستورد نفطا إيرانيا عبر ميناء الفجيرة الإماراتي بالتعاون مع شركات حوثية وباعلى سعر، لحساب رئيس اللجنة الفنية في مكتبه فارس الجعدبي.
• إحدى الشركات المتعاونة هي شركة (بامكو) التي يملكها التاجر الحوثي المقبلي وهو قيادي حوثي كبير في صنعاء ويدير الشركة صلاح فليتة شقيق محمد عبدالسلام فليتة.
• والجدير ذكره هنا أن ميناء الفجيرة من الموانيء المنصوص على حظر الاستيراد منه بموجب توصيات اللجنة الاقتصادية لان النفط فيه ايراني ولكن حكومة معين عبدالملك وشركائه تخالف القرارات التي تدعو الآخرين لتطبيقها.
اوراق-الباخرة-ترايدنت-1تنزيل
وفيما يلي وثيقة أخرى عبارة عن تصريح استيراد منحه معين عبدالملك لشركة اسمها الزهراء يملكها الوزير وهي شركة حوثية تستورد النفط من ميناء صحارى العماني الذي يفترض أنه خاضع للحظر مثل ميناء الفجيرة بالضبط حيث أن كليهما مكرسان لتهريب النفط الإيراني.
صورة عن تصريح استيراد لشركة الزهراء المملوكة للوزيرتنزيل
• أهم مكونات وزارة النفط والمعادن و تنفسم الي :
◦ – ديوان عام الوزارة بادارتها العامة
◦ – الحسابات النفطية وهي الجهه المسؤولة عن الجوانب المالية والايرادية للشركات المنتجة ( شاغرة بدون مدير من الشرعية )
◦ – الهيئة العامة للاستكشاف وانتاج النفط لازالت في صنعا۽ ولم تنقل (بدون مدير من الشرعية)
◦ – الهيية العامة للمساحة الجيلوجية والمعادن لازالت في صنعا۽ ولم تنقل ( بدون مدير من الشرعية )
◦ – المؤسسة العامة للنفطـ والغاز و تتكون من ثمان وحدات اقتصادية اهم شريان للدولة وهي (شركة النفط و شركة مصافي عدن وشركة بترول مسيلة و شركة مصافي مارب وشركة صافر و شركة الاستثمارات النفطية و شركة الغاز اليمنية و شركة اليمنية للغاز المسال) .
• اذا وعليه نستطيع القول ان المؤسسة العامة لنفط والغاز المسؤولة عن الشركات والمسوقة للنفط الخام لازالت غائبة.
• (شركة النفط اليمنية) شركة توزيع المشتقات النفطية للسوق المحلية لايوجد لها مدير عام تنفيذي و غير مفعلة
• الادارة العامة لشركة النفط والغاز في عدن عبارة عن شقة اربع غرف و سبعة مدراء ولا تمارس اي دور.
• رغم انها الادارة المسؤولة عن التوزيع وحماية الجودة وعدم التلاعب بالاسعار و الضرائب والجمارك و رسوم الطرق والجسور التي تضاف علي قيمة المشتقات النفطية .
• وهكذا ضاعت ايرادات الدولة و تضاعفت معانات المواطن من تجار السوق السوداء و اخر شيئ قام رئيس الوزراء الكارثة باتخاذ قرار برفع السعر الى عشرة الف ريال للدبة الواحدة (الدبة عشرون لترا) وهو يعلم بان القيادة المسؤولة عن تنفيذ مثل هذه القرارات في شركة النفط والغاز غير موجودة.
• وحتى إن افترضنا سلامة القرار فان فروع الشركة في المحافظات كل فرع يعمل على حده. و الكارثة الأكبر ان فروع البنك غير مربوطة بل ولا يورد فلس احمر يورد إلى خزينة الدولة ( البنك المركزي ) بل تدخل الإيرادات في حساب خاص باسم وزارة المالية اليمنية في البنك الأهلي السعودي في الرياض يتحكم فيه ثلاثة أشخاص ليس من بينهم الرئيس الشرعي المنتخب، وهذا ما سوف نتطرق إلى تفاصيله في الحلقة المقبلة.


الحلقة المقبلة: حساب خاص للجمهورية اليمنية خارج نطاق بنكها المركزي يتحكم به ثلاثة أشخاص ليس من بينهم الرئيس المنتخب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
إعلام الإنتقالي.. على الطريقة الهندية !!.

بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. 
 
تَشَعْبَطَ مجلس ألأنتقالي بعد انقلابه على حكومة الشرعية أغسطس ٢٠١٩ بمؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر الرسمية الشهيرة كغنيمة باسم الشرعية الثورية, فلم تقم لها بعد ذلك قائمة, ولا عادت لها روحها المنهكة أصلاً بتركة ثقيلة من الأعباء المالية والركود كجسد كبير وبنية طباعية رغم مؤهلاتها وجاهزيتها لا يساوي مردودها المالي قيمة وقود ماطور تشغيلها بالكهرباء.
 
أرهق ألأنتقالي أو أزهق ما تبقى للعاملين الرسميين الذين قامت المؤسسة على تضحيات أكتافهم وعرقهم لعقود طويلة, وتَوَّجونها بتحديث المطبعة الأم ومبناها الرئيسي بمليارات الريالات .. كأن لم تكن مع غزوة أغسطس واستنزاف مخزون المطابع من الورق والمواد الطباعية لإنتاج منشورات تنظيمية صفراء هزيلة تسمى مجازاً( صُحُف) وصحافة أو قل لفافة, لا تحتاج لأطنان مرتجعاتها المطاعم والمخابز والبوفيات التي استبدلت بقايا الصحف بالمناديل الورقية وأكياس البلاستيك لتجفيف أيدي الزبائن ولف المأكولات !!.
 
قديماً كانت أكثر الصحف رداءة وفشلاً عندنا تستعيد بعض قيمتها المالية من بيع المرتجعات عندما يقاطعها القراء.. وكان تعبير(المرتجعات والبواقي هي أبرز إنجاز إعلامي وتوعوي) ليس للسخرية والتندر بل لتخفيف الخسارة الكارثية في إهدار المال العام وخسارة الرأي العام والقطيعة معه أيضاً.
لم تشعر قيادة مجلس الأنتقالي بفداحة الخسارتين(إهدار المال العام وقطيعة القراء والرأي العام), فيكفي إبراز صورة رئيسهم القائد لنجاح المتقرصين.
* كأنك ما غزيت *
قلت لزملائي وأبنائي بعد تركينهم في البيوت واستجلاب ألأنتقالي إلى المؤسسة من اسماهم( شبابه وكوادره): لا بأس ما دام ألأنتقالي استوعب أهمية مؤسسة ١٤ أكتوبر كمدرسة إعلامية رائدة في تدريب الصحافيين والمخرجين, وستكون لديه لبنة شبابية جيدة مؤهلة فنياً خلال أشهر فقط لتحسين شكل وصياغة خطاب المجلس الإعلامي والوصول إلى الناس وإقناعهم, أو امتصاص السخط الشعبي على ممارساته بتحسين صورته!!.
وأضفت برومانسية أبوية كمن بلغ مرحلة الحكمة والرجاحة( من حق هؤلاء الشباب الطبيعي المشروع الحصول على فرص تأهيل وتدريب لتحسين قدراتهم ما دامت حقوق العاملين الأساسيين مكفولة).
وما هي إلا بضعة أشهر وأيام على انتظار حلم الشباب ألأنتقالي إلا وطاحت مؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر بالضربة القاضية والسكتة المالية والفنية, فتوقفت مرتبات العاملين بعد إهدار إيرادات الطباعة التجارية وتبديدها بين نهب لا يرحم أو طباعة مجانية لمقربين من أصحاب القضية ودولة النظام والقانون والكمنجة والعود والرباب, وكل ما يشرخ الرأس ويكظم الصدر بأن لا أمل يرجى ممن لا يعرف ماذا يريد.. وبمن.. وكيف.. ومتى .. ففاقد الشيء لا يعطيه.. فلا شبان ألأنتقالي استفادوا ولا غيرهم نجا من الوقعة الإدارية السوداء.
 
وكنت أعتقد بتفاؤلي بأهل الشؤم أنه من الأشياء السيئة تولد بشارات وضؤ في آخر النفق على حد تعبير أرباب السياسة .. لكن الموضوع كله أوكسجين واختناق سياسي وفكري بثاني أكسيد المليشيات, فأغلقت فتحات النَّفَق من الجهتين, فلا ضؤ ولا هواء!!.
وللأسف فالبعض كمثل قوله تعالى : أينما تُوَجِّهُه لا يقدرُ على شيء).. فإدارة مؤسسات الإنتاج من ثقب الفَوْهات يولد الضجيج وتقويض البنيان والطاقات البشرية.
 
فقيادة مجلس ألأنتقالي الإعلامية والسياسية لم تستفد من كنز وصرح إعلامي كبير ورائد كان بين أيديها بكل مؤهلاته البشرية والتقتية من كوادر ومطابع حديثة, وأرهقت من فيه وأوصلته إلى درجة الأنهيار والأنتحار .. ثم تتربص ثانية وثالثة بنجاحات الآخرين بدلًا من تدارك فشلها.
وكأن ألأنتقالي أدرك تماماً بوعي كامل أن إعلامه المدفوع الأجر فقد ثقته بنفسه, ولن تقوم له قائمة إلى يوم الدين, وعليه إعلان الحرب لإسكات أصوات الجميع بسطوته غير الشرعية الطائشة.
 
* وا هندوساه *
 
ألهنود حطموا الأصنام مؤخراً في ظاهرة مضحكة لم تكن أضحك منها إن بعض المسلمين قال إنهم فعلوا ذلك بسبب جائحة كورونا, لأنهم اكتشفوا أن الشفاء بيد الله تعالى.. بينما لا علاقة لما حدث بالإيمان والكفر, فقط هستيريا جماعية لتكسير أصنام الجبس والأسمنت.. أِنتقام من الآلهة ألتي تركت أقاربهم يموتون دون دخل للمجسمات والتصاوير بما حدث وليس عودة إلى الله, كفروا بخذلان الآلهة وليس بالوثنية .. تماماً مثلما تعمل قيادات الأنتقالي السياسية والإعلامية الآن من تصدير فشلها بترهيب ومحاولات إغلاق مؤسسات ومنابر الإعلام الأخرى بتعميمات عرجاء من أشخاص وهيئات بلا صفة أو آهلية قانونية ورسمية, وليس بسلطة القانون ولا بالأختصاص ولا بالدوافع والأسباب سوى أنهم خذلوا أنفسهم وفشل خطابهم الإعلامي بوعيهم.. وعلى حد تعبير الشاعر: (( إلى حَتْفها سَعَت حثيثاً بظلفها)).
 
أصدرت ما تسمى مديرة مكتب إعلام عدن(غير ذات صفة) تعميماً إلى مؤسسات إعلامية مرخص لها رسمياً بعدن بمنع مزاولة النشاط دون ترخيص معتمد من مكتب الإعلام الذي استولى عليه المجلس, وأصدر وزير الإعلام الأستاذ معمر الأرياني تعميماً آخر ببطلان ما صدر عن مديرة مكتب إعلام عدن ((المتشعبطة)).
 
وبدأت القصة مع تجاوزات محافظ عدن أحمد حامد لملس لحدود صلاحياته القانونية والسطو على صلاحيات وزارة الإعلام وحقها القانوني في تكليف وتعيين موظفي مكاتب الوزارة بعدن وغيرها.
تكليف الأملس مديرة لمكتب إعلام عدن لا يختلف عن تطاول قيادات ألأنتقالي في تعيين مديرة لمكتب بريد عدن لعرقلة نشاط مؤسسات الدولة والحكومة رغماً عن أنف النظام والقانون ولوائح المؤسسات والترقيات غير اشتراط الولاء لمجلس الانتقالي.
لا يزال موظفوا بريد عدن والبنك الأهلي في حدود صدمة ما حدث من تجريف لأخلاقيات وشروط شغل الوظائف الإدارية العليا, وتذمر يهدد بتمزيق نسيج عمل المؤسسات والولاء لقيم الوظيفة والتخصص والكفاءة والمؤهلات.
حتى الإختصاص في منح تراخيص نشاط مؤسسات الإعلام والصحف والمواقع الإليكترونية أو سحبها من الأشخاص ليس من اختصاص مكاتب الإعلام في المحافظات بل ضمن دائرة الصحافة والمطبوعات والإعلام الملحقة بوزارة الإعلام مباشرة .. ولكن المديرة المتعدية على مكتب الإعلام تمادت على سلطات الوزارة التي لم توافق على تكليفها أصلاً حتى الآن, وفتحت على نفسها قضية اعتداء على السلطات وفساد إداري جسيم.
 
جاء مجلس الأنتقالي إلى أِدارتي الإعلام والثقافة ببوليس قمعي للحريات بمسميات أنثوية وتكليف فتاتين مغمورتين لم يسمع بأسمائهن حتى في بطاقات وإعلانات الأفراح والمتاسبات العامة.
 
تجاهل ألأنتقالي الفرق بين اختياراته قيادات إدارة سجون وإصلاحيات النساء ومؤسسات إعلام وفكر وثقافة.
وفَرْض محافظ عدن( أمين عام مجلس ألأنتقالي السابق) لمدراء إعلام وثقافة هي تعديات صارخة على صلاحيات وسلطات واختصاصات وزارة الإعلام والحكومة, وخرق وفساد دستوري وقانوني وإداري فاضح وإخلال باليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية, وكأن المحافظ لم يتخصص أيضاً في دراسة علوم الإدارة, وأغمض عينيه وبقايا مؤسسات الدولة في عدن والجنوب تذوي وتتشظى وتذبح بسكاكبن من يزعم إنقاذه لمؤسسات الجنوب..
 
 فالأدارة لا تبدأ بتدمير ما هو موجود .. والسياسة كما قال الجاحظ: (حُسْن تدبير شئون الرعية) وليس فن تدمير كل شيء بالغباء والأَذِيَّة !!.
والميول العدوانية لا تبني مستقبل بلاد أو قرية, ومحاولة مجلس ألأنتقالي انتشال خطابه الإعلامي من فراغ التخبطات لا يكون بالأعتداء على نجاحات الآخرين بل بتحويل منعطفات الفشل إلى محاولات نجاح .. لعل وعسى, وربما !!.
 
* أستهدافات *
 
وبالأمس مارس مجلس ألأنتقالي على أبرز مؤسسات الإعلام الجماهيري الناجح (عدن الغد) ضغوطات رقابية على النشر, بين رسائل تهديد وفرقعات ورصاص وملاحقات عانى منها الأستاذ فتحي بن لزرق أكثر من غيره في موقع وصحيفة عدن الغد بوجه خاص باسم مراعاة حساسية الأوضاع والمرحلة وقيادة التحالف في عدن.. إلى درجة أنني توقفت لفترات طويلة عن التواصل مع موقع عدن الغد وتعذر نشر ٣٠% من مقالاتي ليس بسبب مخاوف رئيس التحرير وحساباته الخاصة بل لأخلاقياته النبيلة وعقلانيته في مراعاة المختلفين معه, ومنطلقات أن وظيفة الخطاب الصحافي الإعلامي عقلنة الخصوم الافتراضيين لا استثارة حماقاتهم.
والآن ينتقلون من حالة التكميم والترهيب إلى الاستئصال والأجتثاث بدلًا عن تفرغهم لأبسط أبجديات تحسين خطاب الإعلام. 
أفسحت صحيفة عدن الغد والموقع الإليكتروني طوال سنوات مساحة تعبير للأنتقالي أكبر من حجمه, من هنا نفهم أن ضيافة هذه المنابر سحبت على المجلس بساط القراء والجماهير, وبدلًا من مكافأة فتحي بن لزرق على خدمته المجانية بدأ مكتب إعلامهم القسري كشف أبرز أهداف تحدي المجلس لوزارة الإعلام والحكومة.
 
وكما يقول المثل اليمني الحديث( عاد الجنان يشتي عقل).

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
نداء عاجل.

نحن أفراد ومنتسبي قوات الطوارى والدعم الأمني أمن عدن يوجهون نداء إستغاثة للرئيس عيدروس الزبيدي والقائد ابو همام اليافعي قائد المقاومة الجنوبية مطالبين إياهم بسرعة التدخل للإفراج عن رواتبهم المتوقفة من قبل قيادات فاسدة على رأسهم صامد سناح وشلته الزناديق وبدون اي وجه حق أو مسوغ قانوني تم توقيف رواتب البعض والبعض الآخر تم استبدالهم وأيضاً هناك خصم واستقطاعات مالية كبيرة لكثير من منتسبي قوات الطوارى وصلت إلى راتب شهر كامل 170 الف ريال
ونظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها أفراد الأمن والجيش الجنوبي وحرمانهم من مرتباتهم طيلة أشهر طويلة وتوقيف الغذاء ونتيجة المعاناة المستمرة والدائمة في كل مقومات الحياة والغلاء الفاحش والوباء المستفحل تفاجئنا بما حصل لنا من قبل قيادة لصوص احرمونا مرتباتنا ونحن في شهر رمضان الفضيل ومقبلين على عيد الفطر المبارك بدون مراعاة لظروفنا الصعبة التي نمر بها .

لهذا فإننا ندعوا كل القيادة الجنوبية في الداخل والخارج للتدخل العاجل لإيقاف تلك الممارسات الخاطئة والمجحفة بحق أفراد الأمن والجيش الجنوبي واسترجاع حقوقنا المسلوبة والمنهوبة محذرين في الوقت نفسه أننا لن نسكت عن حقوقنا ومستحقاتنا وستكون لنا خطوات تصعيدية في الميدان

قطع الراس ولا قطع المعاش

وقد أعذر من انذر

ولا نامت اعين السرق والفاسدين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بلاغ للرأي العام الداخلي والخارجي وجميع المنظمات الدولية والحقوقية صادر من اسرة المناضل مدرم ابو سراج لقد تم اختطاف العائل الوحيد لاسرتنا مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري في يوم الاثنين الموافق 2021/5/3م والى هذة اللحظة التي ثم فيها كتابة هذا البلاغ لم نعرف اي اخبار عنه او عن مكان تواجده او اي شي عن مصيره
واننا نحمل كافة الجهات الامنية المسؤلة في عدن المسؤلية الكاملة لاختطافة ونطالب كافة الجهات المعنية والمنظمات الانسانية بالتفاعل مع قضيتنا وضرورة الكشف عن مصيره ،واننا بهذا البلاغ نلفت نظركم لما يحدث من انتهاك واعتداء واستخفاف بحقوق الانسان وحريته خصوصا بعد ان ابلغنا من قبل بعض الشخصيات بااحتجازه من قبل بعض الجهات الامنية في عدن لاسباب مجهولةوقد تعرض مدرم من قبل لتهديدات من عدة جهات وقد ابلغ عنها بفيديوهات موثقة بصفحته بالفيس وجميع مواقع التواصل الاجتماعي
صادر عن اسرة المناضل والناشط السياسي مدرم ابو سراج
الخميس الموافق2021/5/6م
الصورة لمدرم ابو سراج أثناء دفاع أبناء عدن عن مدينتهم في حرب ٢٠١٥م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
https://twitter.com/Yamene11/status/1390053097314136066?s=09
‏الإماراتيين استعدوا أشخاص من أبناء المحافظة وطلبوا منهم تفجير كهرباء ‎#عتق بشبوة وقدموا لهم مبالغ كبيرة، الأشخاص جاءو للمحافظ وقالوا له بكل شيء وأعطاهم الأمان، شوفوا وين وصلت الإمارات بقذارتها وحقدها، على كل الأحرار التكاتف مع سلطة شبوة، فوالله ان سلطتنا تخوض مواجهة مع الإمارات.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
وكيل وادي حضرموت والصحراء #عصام_حبريش_الكثيري
الحكومة توجه السلطة المحلية في وادي حضرموت بنقل الاسر المتضررة منازلهم الى شقق مفروشة وصرف معونة عاجلة لكل اسرة مقدارها #مليوني ريال كدفعة اولية
وكان معه وزير الداخلية اللواء حيدان وبحضور الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي ومدير عام الأمن مبارك العوبثاني ومدير عام الكهرباء عبدالقادر الجنيد يتفقدون مواقع أضرار السيول..

ومن يعوض اهل عدن أو ينصرهم في كل بلاء حل بهم؟

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror