This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
القاضي فهيم يحدر عيال القريه أن أبنا عدن الذين قاتلو ودافعو عنها...
وسكانها فاض بهم الامر ولن يبقو صامتين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وسكانها فاض بهم الامر ولن يبقو صامتين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بلاغ لوزارة الخارجية اليمنية
وسفارة الأصدقاء في دولة المجر،،
ولجنة الخبراء في مجلس الأمن؛
هذا المواطن المجري كيمو دخل في الإسلام على يد يمنيين وغير إسمه الى عبدالحكيم فارس ثم زار اليمن؛
وتم سجنه في قاعة وضاح التابعة للإنتقالي الإماراتي؛ طلبوا منه مبلغ مالي ورفض فعذبوه إلى أن مات
عادل الحسني .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وسفارة الأصدقاء في دولة المجر،،
ولجنة الخبراء في مجلس الأمن؛
هذا المواطن المجري كيمو دخل في الإسلام على يد يمنيين وغير إسمه الى عبدالحكيم فارس ثم زار اليمن؛
وتم سجنه في قاعة وضاح التابعة للإنتقالي الإماراتي؛ طلبوا منه مبلغ مالي ورفض فعذبوه إلى أن مات
عادل الحسني .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
((خطوات خارج قفص التجهيل))
الخطوة (21)
(خطاب الترويج الانتقالي)
(1)
تابعنا كلمة رئيس مكون الانتقالي بمناسبة ذكرى تجميعه وتصديره للجنوب ، ولا اخفي سرا إذا قلت انه على رغم كل تحفظاتي واعتراضاتي على الكم الهائل من الاخطاء والتجاوزات التي ترتقي إلى مستوى الجرائم التي ترتكبها قيادة هذا المكون في حق الجنوب وقضيته إلا أنني كنت أمني النفس في أن المس شيئا جديدا وحقيقيا يخرج أهلنا في عدن وما جاورها من جحيم المعاناة التي يعيشونها ويصدق مع القضية الجنوبية التي فاقت معاناتها السياسية معاناة الجنوبيين المعيشية.
(2)
تجلى واضحا من مفردات الخطاب أن الإنتقالي مازال يعاني هاجس الرهبة والخوف ليس من الشرعية ولاغيرها من خصوم القضية بل أن مصدر رهبته القوى الجنوبية التي ترفض نهجه في توظيف القضية الجنوبية لصالح أهداف معركة الداعم الإقليمي له.
(3)
تجليات الرهبة تجاه القوى الجنوبية ظهرت في مقدمة الخطاب وجاءت نصا على لسان رئيس الانتقالي حين أكد أن الانتقالي هو *(المعبر عن تطلعات الشعب والحامل لقضيته والمدافع عنها!!)* ، وهو الهدف الحقيقي لمعركة الانتقالي والذي حل محل هدف التحرير المضطرب الذي يرفعه الانتقالي ليستغفل به اتباعه !!
(4)
الصراع على التمثيل الجنوبي كان ومازال الهاجس الذي يشغل جماعة الانتقالي ويجعلها على استعداد دائما لتقديم التنازلات لأي طرف في سبيل تحقيق السبق على اقرانها وما اتفاق الرياض وبنوده إلا محطة من محطات السقوط والتنازل .
(5)
لن يستطيع مكون الانتقالي ان يحقق اي إنجاز وطني حقيقي وهو يعيش حالة توجس وترقب تجاه شركاءه في الوطن وسيستمر حاملا سيادة (باب المندب والممرات البحرية والجزُر الجنوبية على ظهره ) مروجا لنفسه ومحرّجا بها ، وسيحتاج لكي يغادر هذا الوضع ويضبط ايقاع توجهاته وخياراته اولا إلى تحرير ذاته من قيود التمثيل الجنوبي التي تكبله ويعترف بواقعية وجوده كجزء من الخارطة السياسية والثورية الجنوبية ..
(6)
ظهور الخطاب متناقضا يؤكد مشكلة الإنتقالي الحقيقية ، ففي الوقت الذي بدأ الخطاب بتأكيد حصرية التمثيل الجنوبي للانتقالي ، تابعنا قبل نهاية الخطاب ما يناقض ذلك نصا وهو عبارة (.. أن الجنوب لكل ابناءه وبكل ابناءه على قاعدة التصالح والتسامح والشراكة الوطنية واعتماد مبدأ الحوار والحلول السلمية لازالة التباينات وحل الاشكاليات وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي ... الخ )!!!
(7)
فكيف للجنوب ان يكون لكل أبناءه وبكل أبناءه وانتم تعلنون في مقدمة كل خطاب وصياتكم على هذا الجنوب ؟
كيف للجنوب ان يتصالح ويتسامح واعلامكم يعلن بكل وقاحة حصرية الحضور لفعالياتكم على مديريتين من محافظة واحدة؟
كيف سيكون هناك شراكة وطنية وانتم توجهون فوهات بنادقكم إلى صدور الجنوبيون وترهنوا حضوركم أي محفل باستبعاد الجنوبيين؟
كيف سيكون هناك حوارا وحلولا سلمية لإزالة التباينات الجنوبية وتشكيل قوام معسكراتكم قائم على العنصر المناطقي والقروي؟
كيف سيكون هناك اصطفاف وطني جنوبي وأنتم تحاربون ابناء الحنوب وقيادات حراكه السلمي وتحتضنون قيادات وضباط الحرس الجمهوري الذين غمسوا أيديهم القذرة في دماء الجنوبيون الطاهرة في العام 2015م ؟
(8)
اما في جانب الانجازات السياسية فقد استمر خطاب الانتقالي بالعبث بوعي اتباعه حيث تحدث عن (...نجاحه في فتح الابواب المؤصدة امام قضية شعبنا وتمكنه من انتزاع اعتراف الاصدقاء وقبلهم والخصوم .... الخ )!
(وللامانة التاريخية فإن هناك انتصارا سياسيا واحدا حققه الانتقالي كمكون ولا أدري لماذا يخجل منه ولا يسلط الضوء عليه وهو ماسمي باتفاق الرياض الذي بموجبه اصبح الانتقالي مكونا سياسيا يمنيا خاضعا للشرعية وشريكا لحزب الاصلاح والمؤتمر الشعبي وبقية القوى اليمنية!
(9)
تحدث الخطاب عن *أيادٍ ممدودة للحوار وعن تجديد الدعوة لأبناء الجنوب لتوحيد الصف الجنوبي ... الخ)، وهذه الفقرة ظهرت في السياق يتيمة تعاني غربة لا تختلف عن تغريبة الجنوب اليوم ، فكيف لخطاب يؤكد في مقدمته أنه *حامل للقضية وممثل للجنوب والمالك الحصري له ، وفي نهايته يدعي للحوار ، فالفقرتان لا تلتقيان ، فإما أن تتخلى عن حق الملكية الحصرية وتدعي حينها إلى الحوار ، أو تستمر (حاملا) وتدعي إلى الالتحاق بك* !!
(10)
حمل الخطاب الكثير من المتناقضات والتضاربات والتزييف والمغالطات ولعل الابرز فيها بأن الانتقالي من أوصل القضية الجنوبية إلى العالم ومن فتح الابواب لها ، رغم أن الحراك الجنوبي السلمي قد انتزع القرار الدولي 2140 في العام 2011م ، بينما الانتقالي تم تجميعه وتربيطه وشحنه وتصديره إلى عدن في العام 2017م !!
الخطوة (21)
(خطاب الترويج الانتقالي)
(1)
تابعنا كلمة رئيس مكون الانتقالي بمناسبة ذكرى تجميعه وتصديره للجنوب ، ولا اخفي سرا إذا قلت انه على رغم كل تحفظاتي واعتراضاتي على الكم الهائل من الاخطاء والتجاوزات التي ترتقي إلى مستوى الجرائم التي ترتكبها قيادة هذا المكون في حق الجنوب وقضيته إلا أنني كنت أمني النفس في أن المس شيئا جديدا وحقيقيا يخرج أهلنا في عدن وما جاورها من جحيم المعاناة التي يعيشونها ويصدق مع القضية الجنوبية التي فاقت معاناتها السياسية معاناة الجنوبيين المعيشية.
(2)
تجلى واضحا من مفردات الخطاب أن الإنتقالي مازال يعاني هاجس الرهبة والخوف ليس من الشرعية ولاغيرها من خصوم القضية بل أن مصدر رهبته القوى الجنوبية التي ترفض نهجه في توظيف القضية الجنوبية لصالح أهداف معركة الداعم الإقليمي له.
(3)
تجليات الرهبة تجاه القوى الجنوبية ظهرت في مقدمة الخطاب وجاءت نصا على لسان رئيس الانتقالي حين أكد أن الانتقالي هو *(المعبر عن تطلعات الشعب والحامل لقضيته والمدافع عنها!!)* ، وهو الهدف الحقيقي لمعركة الانتقالي والذي حل محل هدف التحرير المضطرب الذي يرفعه الانتقالي ليستغفل به اتباعه !!
(4)
الصراع على التمثيل الجنوبي كان ومازال الهاجس الذي يشغل جماعة الانتقالي ويجعلها على استعداد دائما لتقديم التنازلات لأي طرف في سبيل تحقيق السبق على اقرانها وما اتفاق الرياض وبنوده إلا محطة من محطات السقوط والتنازل .
(5)
لن يستطيع مكون الانتقالي ان يحقق اي إنجاز وطني حقيقي وهو يعيش حالة توجس وترقب تجاه شركاءه في الوطن وسيستمر حاملا سيادة (باب المندب والممرات البحرية والجزُر الجنوبية على ظهره ) مروجا لنفسه ومحرّجا بها ، وسيحتاج لكي يغادر هذا الوضع ويضبط ايقاع توجهاته وخياراته اولا إلى تحرير ذاته من قيود التمثيل الجنوبي التي تكبله ويعترف بواقعية وجوده كجزء من الخارطة السياسية والثورية الجنوبية ..
(6)
ظهور الخطاب متناقضا يؤكد مشكلة الإنتقالي الحقيقية ، ففي الوقت الذي بدأ الخطاب بتأكيد حصرية التمثيل الجنوبي للانتقالي ، تابعنا قبل نهاية الخطاب ما يناقض ذلك نصا وهو عبارة (.. أن الجنوب لكل ابناءه وبكل ابناءه على قاعدة التصالح والتسامح والشراكة الوطنية واعتماد مبدأ الحوار والحلول السلمية لازالة التباينات وحل الاشكاليات وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي ... الخ )!!!
(7)
فكيف للجنوب ان يكون لكل أبناءه وبكل أبناءه وانتم تعلنون في مقدمة كل خطاب وصياتكم على هذا الجنوب ؟
كيف للجنوب ان يتصالح ويتسامح واعلامكم يعلن بكل وقاحة حصرية الحضور لفعالياتكم على مديريتين من محافظة واحدة؟
كيف سيكون هناك شراكة وطنية وانتم توجهون فوهات بنادقكم إلى صدور الجنوبيون وترهنوا حضوركم أي محفل باستبعاد الجنوبيين؟
كيف سيكون هناك حوارا وحلولا سلمية لإزالة التباينات الجنوبية وتشكيل قوام معسكراتكم قائم على العنصر المناطقي والقروي؟
كيف سيكون هناك اصطفاف وطني جنوبي وأنتم تحاربون ابناء الحنوب وقيادات حراكه السلمي وتحتضنون قيادات وضباط الحرس الجمهوري الذين غمسوا أيديهم القذرة في دماء الجنوبيون الطاهرة في العام 2015م ؟
(8)
اما في جانب الانجازات السياسية فقد استمر خطاب الانتقالي بالعبث بوعي اتباعه حيث تحدث عن (...نجاحه في فتح الابواب المؤصدة امام قضية شعبنا وتمكنه من انتزاع اعتراف الاصدقاء وقبلهم والخصوم .... الخ )!
(وللامانة التاريخية فإن هناك انتصارا سياسيا واحدا حققه الانتقالي كمكون ولا أدري لماذا يخجل منه ولا يسلط الضوء عليه وهو ماسمي باتفاق الرياض الذي بموجبه اصبح الانتقالي مكونا سياسيا يمنيا خاضعا للشرعية وشريكا لحزب الاصلاح والمؤتمر الشعبي وبقية القوى اليمنية!
(9)
تحدث الخطاب عن *أيادٍ ممدودة للحوار وعن تجديد الدعوة لأبناء الجنوب لتوحيد الصف الجنوبي ... الخ)، وهذه الفقرة ظهرت في السياق يتيمة تعاني غربة لا تختلف عن تغريبة الجنوب اليوم ، فكيف لخطاب يؤكد في مقدمته أنه *حامل للقضية وممثل للجنوب والمالك الحصري له ، وفي نهايته يدعي للحوار ، فالفقرتان لا تلتقيان ، فإما أن تتخلى عن حق الملكية الحصرية وتدعي حينها إلى الحوار ، أو تستمر (حاملا) وتدعي إلى الالتحاق بك* !!
(10)
حمل الخطاب الكثير من المتناقضات والتضاربات والتزييف والمغالطات ولعل الابرز فيها بأن الانتقالي من أوصل القضية الجنوبية إلى العالم ومن فتح الابواب لها ، رغم أن الحراك الجنوبي السلمي قد انتزع القرار الدولي 2140 في العام 2011م ، بينما الانتقالي تم تجميعه وتربيطه وشحنه وتصديره إلى عدن في العام 2017م !!
(11)
الخلاصة أن الخطاب كان هزيلا ولا جديد فيه ويظهر أن هناك توجيهات صدرت في اللحظة الأخيرة ما بين مرحلة رفع العلم واكتمال سياق الخطاب اربكت جماعة الانتقالي واظهرت خطابهم فقيرا للمعلومة والأرقام التي تؤكد الإنجازات والانتصارات التي سردها الخطاب ولم يشر إليها على الواقع !!
(12)
اتساءل عن موقف الخبجي كرئيس لسياسية الانتقالي وكأحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي السلمي في مكونه وذلك من كم التزييف الهائل للحقائق والتوريط المستمر لرئيس المكون في هذا التزييف ، وهل مازال الخبجي يمارس نشاطه السياسي فعلا في مكون (عيدروس) ام أنه أصابه ما أصاب بعض اقرانه من رؤساء الدوائر السياسية في مكونات (اشباه) عيدروس الجنوبية !!
ختاما ..
عودة عيدروس لم تكن بريئة هذه المرة بل كان فيها (رسول فوضى) يحمل لعدن والجنوب بؤسا فوق بؤسها ومثّلت خطوة رفع العلم على الواقع شرارة أولى للفتنة ولكن التوجيهات صدرت فجاءت عقبها دعوة الحكومة اليمنية للعودة في خطاب عيدروس لتعلن تأجيل شر تلك الشرارة ولتثير التساؤل الجنوبي الكبير ( كيف لثائر يدعّي تحرير وطنه ويرفع رايته في اليوم الاول ، وفي اليوم الثاني أن يوجه دعوة لحكومة الاحتلال للعودة واستلام زمام الأمور في ذلك الوطن (مشروع التحرير) !!
وستستمر تساؤلات الجنوبيون طالما استمرت احلام الكفيل الإقليمي واطماعه في ارضهم وسيادتهم عليها !!
بعد الختام..
جاءت التوجيهات لرسول الفوضى وعاد من حيث أتى وتأجل الدمار الجديد الذي كان سيحل بالجنوب بأسم الجنوب وظهر الخطاب هزيلا ومتناقضا ومهلهلا ولم يحمل اي جديد وسيستمر الحال طالما أستمر الصمت السلبيى للوطنيين في مكون الانتقالي وطالما أستمر الانتقالي متعهدا للفوضى يحركه الكفيل الإقليمي كيف يشاء وحين يشاء.. !!
عبدالكريم سالم السعدي
6 مايو 2021م https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4133301433423275&id=100002303766394
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الخلاصة أن الخطاب كان هزيلا ولا جديد فيه ويظهر أن هناك توجيهات صدرت في اللحظة الأخيرة ما بين مرحلة رفع العلم واكتمال سياق الخطاب اربكت جماعة الانتقالي واظهرت خطابهم فقيرا للمعلومة والأرقام التي تؤكد الإنجازات والانتصارات التي سردها الخطاب ولم يشر إليها على الواقع !!
(12)
اتساءل عن موقف الخبجي كرئيس لسياسية الانتقالي وكأحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي السلمي في مكونه وذلك من كم التزييف الهائل للحقائق والتوريط المستمر لرئيس المكون في هذا التزييف ، وهل مازال الخبجي يمارس نشاطه السياسي فعلا في مكون (عيدروس) ام أنه أصابه ما أصاب بعض اقرانه من رؤساء الدوائر السياسية في مكونات (اشباه) عيدروس الجنوبية !!
ختاما ..
عودة عيدروس لم تكن بريئة هذه المرة بل كان فيها (رسول فوضى) يحمل لعدن والجنوب بؤسا فوق بؤسها ومثّلت خطوة رفع العلم على الواقع شرارة أولى للفتنة ولكن التوجيهات صدرت فجاءت عقبها دعوة الحكومة اليمنية للعودة في خطاب عيدروس لتعلن تأجيل شر تلك الشرارة ولتثير التساؤل الجنوبي الكبير ( كيف لثائر يدعّي تحرير وطنه ويرفع رايته في اليوم الاول ، وفي اليوم الثاني أن يوجه دعوة لحكومة الاحتلال للعودة واستلام زمام الأمور في ذلك الوطن (مشروع التحرير) !!
وستستمر تساؤلات الجنوبيون طالما استمرت احلام الكفيل الإقليمي واطماعه في ارضهم وسيادتهم عليها !!
بعد الختام..
جاءت التوجيهات لرسول الفوضى وعاد من حيث أتى وتأجل الدمار الجديد الذي كان سيحل بالجنوب بأسم الجنوب وظهر الخطاب هزيلا ومتناقضا ومهلهلا ولم يحمل اي جديد وسيستمر الحال طالما أستمر الصمت السلبيى للوطنيين في مكون الانتقالي وطالما أستمر الانتقالي متعهدا للفوضى يحركه الكفيل الإقليمي كيف يشاء وحين يشاء.. !!
عبدالكريم سالم السعدي
6 مايو 2021م https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4133301433423275&id=100002303766394
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
زنزانة الوحدة ..
كتب : فادي باعوم
في ابريل من العام 2009 تم التنسيق لحضوري لقاءاً موسعاً لفرع جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في الجنوب، والمنعقد في مدينة الشحر، كنت حينذاك رئيس الجمعية في الجنوب، انطلقت من المكلا برفقة المناضلين حسين الزوبري، وضياء المحورق،وعلي بامسق ومراد المفلحي ,
وصلنا عصراً، وكان في استقبالنا المناضل عمر العود رئيس فرع الجمعية في حضرموت،
وشخص معه يدعى معمر (اتحفظ عن ذكر اسم عائلته حتى لا يطالها العار بما ارتكبه هذا الإمعة والذي سنوضحه لاحقاً).
بعد اللقاء بالشباب، والذي كان مفعماً بالحماس الثوري، قفلنا عائدين الى المكلا، كانت الساعة حوالي الثامنة مساء، والمسافة بين الشحر والمكلا تبلغ حوالي 65 كيلو متر، عند اقترابنا من مدينة شحير والتي هي بالقرب من مطار الريان الدولي، أُجبرنا على الخروج من الطريق العام الى طريق ترابية حتى نتجاوز جسر شحير والذي تهدم بفعل سيول الامطار، وعند اقتربنا من العمدان الشاهقة للجسر لمحنا عدة اشخاص ملثمين وأربعة اطقم باغتونا فجأة بقطع الطريق، احاطو بنا من كل جانب شاهرين أسلحتهم على سيارتنا فلم نستطع الفرار، لقد كان كميناً محكماً. اخرجونا بالقوة من سيارتنا وقامو بتقييد ايادينا وتكميم عيوننا ثم صفونا واجلسونا على ركبنا، وسمعنا صوت شحن أسلحتهم الألية وشعرنا بأنها مصوبه نحو رؤسنا، عندها فقط اعتقدت بانهم سوف يقتلوننا، لكن الغريب في الامر أنه عندما شعرت بأنني مقبل على الموت بدأ شريط حياتي يمر من امامي بسرعة مخيفة ثم تملكني هدوء واطمئنان غريب، وكأن روحي خرجت من جسدي، لم اكن اسمع شيئا عدا السكون.. واطمئنان لم أشعر به من قبل..وفجأة عادت لي كل حواسي وذلك عندما جذبني احد الجنود من قميصي وفهمت انه كان اعدام وهمي ليرعبوننا ولم ننتظر طويلا حتى تم سحبي و بقية الرفاق الى الطقم العسكري ونحن مغمضي الأعين.
مشى الطقم حوالي الربع ساعة حتى وصلنا الى طريق ترابية فهمت منها اننا اتجهنا الى معقتل البقرين للامن السياسي بالمكلا، وقد كنت نزيل فيه عام 95 إثر تظاهرة شاركت فيها وها انا اعود اليه مرة أخرى بعد 13 عاما، وعلى قول الحضارم يالله بعودة.
تم ادخالنا نحن الأربعة الى زنزانة في الطابق العلوي وجلسنا في هذا السجن حوالي الأربعة أيام بدون أي تحقيق وفي اليوم الخامس تم نقلنا الى سجن البحث الجنائي بالمكلا
وبعد ان قضينا حوالي أسبوعا تم عرضنا على النيابة العامة والتي بدورها أفرجت عنا بضمانه حضورية.
بعدما خرجنا وصلت لنا معلومات أكيدة بأن من أبلغ عن خط سيرنا واوقعنا في هذا الكمين هو الخائن معمر، فقد كان مخبرا مع الامن !
وبعد يومين من الافراج عنا تم استدعائي للنيابة العامة، وكان رئيس نيابة حضرموت شخص من ال أبو حاتم، من صنعاء، وبجرة قلم من أبو حاتم تم تحويلي الى السجن المركزي بالمكلا وبدون أي مقدمات فلقد أتت الأوامر من صنعاء لإعادتي للسجن !
وتم ترحيلي الى السجن المركزي بالمكلا، والذي قضيت فيه حوالي 4 ايام. حضيت فيه بأستقبال كبير من المساجين، حتى اولئك الذين عليهم قضايا جنائية، باستثناء السجانين كانوا من الشمال، كغيرهم من افراد الشرطة والمرور والجيش ومدراء العموم وعلى رأسهم المحافظ فكل هؤلاء يأتون من الشمال!
بعد أربعة أيام قضيتها في السجن المركزي بالمكلا فوجئت في ظهر احد الليالي، واظن تاريخ 14 ابريل، بأن دخل بعض الجنود زنزانتي قائللين: "هيا اجمع اغراضك.. افراج"، لكنني فهمت انني سوف انقل الى سجن اخر، واخذوني من السجن المركزي المكلا على متن طقم عسكري واتجهو بي نحو طريق مطار الريان الدولي. هناك عرفت بانهم سوف ينقلوني إلى صنعاء كما نقلو والدي قبل سنة، وكأنهم يقولون: "انتم اسرى لدينا". فحرب 94لا زالت قائمة، وتذكرنا بالحروب التاريخية السبيئة مع دولة حضرموت، حينها كانو يأخذون الاسرى الى عواصمهم وهكذا اعتبرتها.
عند وصولي مطار الريان كان هناك ضباط شماليين وضباط حضارم، احد الضباط الحضارم وهو صالح المعاري اقترب مني وقال: "سوف نبلغ اهلك وجماعتك انهم رحلوك الى صنعاء.. شد حيلك". قام ضابط شمالي بوضع القيد في يدي وفي يده وصعد بي على متن طائرة السعيدة متجهين الى صنعاء.
في الطائرة كان الركاب مذهولين من وجودي مقيداً بينهم، لكن المضيفة، وهي امرأة عدنية، تعاطفت معي جدا، وظلت طوال الرحلة تواسيني بالمأكولات والمشروبات، وتوصي الضابط بأن يتوسط لأطلاق سراحي. فقلت لها: "انا مطلوب من أعلى سلطة، ولا احد يستطيع التوسط". سألتني: "ماذا عملت؟"، أجبتها بأني ادافع عن حقي وحقها الجنوبي المغتصب. قالت: "اذن انت من الحراك الجنوبي الله ينصركم وقلوبنا معكم". تدخل الضابط وقال: "كلكم انفصاليين". شكرت موقفها النبيل واخبرتها بأننا سننتصر.
كتب : فادي باعوم
في ابريل من العام 2009 تم التنسيق لحضوري لقاءاً موسعاً لفرع جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في الجنوب، والمنعقد في مدينة الشحر، كنت حينذاك رئيس الجمعية في الجنوب، انطلقت من المكلا برفقة المناضلين حسين الزوبري، وضياء المحورق،وعلي بامسق ومراد المفلحي ,
وصلنا عصراً، وكان في استقبالنا المناضل عمر العود رئيس فرع الجمعية في حضرموت،
وشخص معه يدعى معمر (اتحفظ عن ذكر اسم عائلته حتى لا يطالها العار بما ارتكبه هذا الإمعة والذي سنوضحه لاحقاً).
بعد اللقاء بالشباب، والذي كان مفعماً بالحماس الثوري، قفلنا عائدين الى المكلا، كانت الساعة حوالي الثامنة مساء، والمسافة بين الشحر والمكلا تبلغ حوالي 65 كيلو متر، عند اقترابنا من مدينة شحير والتي هي بالقرب من مطار الريان الدولي، أُجبرنا على الخروج من الطريق العام الى طريق ترابية حتى نتجاوز جسر شحير والذي تهدم بفعل سيول الامطار، وعند اقتربنا من العمدان الشاهقة للجسر لمحنا عدة اشخاص ملثمين وأربعة اطقم باغتونا فجأة بقطع الطريق، احاطو بنا من كل جانب شاهرين أسلحتهم على سيارتنا فلم نستطع الفرار، لقد كان كميناً محكماً. اخرجونا بالقوة من سيارتنا وقامو بتقييد ايادينا وتكميم عيوننا ثم صفونا واجلسونا على ركبنا، وسمعنا صوت شحن أسلحتهم الألية وشعرنا بأنها مصوبه نحو رؤسنا، عندها فقط اعتقدت بانهم سوف يقتلوننا، لكن الغريب في الامر أنه عندما شعرت بأنني مقبل على الموت بدأ شريط حياتي يمر من امامي بسرعة مخيفة ثم تملكني هدوء واطمئنان غريب، وكأن روحي خرجت من جسدي، لم اكن اسمع شيئا عدا السكون.. واطمئنان لم أشعر به من قبل..وفجأة عادت لي كل حواسي وذلك عندما جذبني احد الجنود من قميصي وفهمت انه كان اعدام وهمي ليرعبوننا ولم ننتظر طويلا حتى تم سحبي و بقية الرفاق الى الطقم العسكري ونحن مغمضي الأعين.
مشى الطقم حوالي الربع ساعة حتى وصلنا الى طريق ترابية فهمت منها اننا اتجهنا الى معقتل البقرين للامن السياسي بالمكلا، وقد كنت نزيل فيه عام 95 إثر تظاهرة شاركت فيها وها انا اعود اليه مرة أخرى بعد 13 عاما، وعلى قول الحضارم يالله بعودة.
تم ادخالنا نحن الأربعة الى زنزانة في الطابق العلوي وجلسنا في هذا السجن حوالي الأربعة أيام بدون أي تحقيق وفي اليوم الخامس تم نقلنا الى سجن البحث الجنائي بالمكلا
وبعد ان قضينا حوالي أسبوعا تم عرضنا على النيابة العامة والتي بدورها أفرجت عنا بضمانه حضورية.
بعدما خرجنا وصلت لنا معلومات أكيدة بأن من أبلغ عن خط سيرنا واوقعنا في هذا الكمين هو الخائن معمر، فقد كان مخبرا مع الامن !
وبعد يومين من الافراج عنا تم استدعائي للنيابة العامة، وكان رئيس نيابة حضرموت شخص من ال أبو حاتم، من صنعاء، وبجرة قلم من أبو حاتم تم تحويلي الى السجن المركزي بالمكلا وبدون أي مقدمات فلقد أتت الأوامر من صنعاء لإعادتي للسجن !
وتم ترحيلي الى السجن المركزي بالمكلا، والذي قضيت فيه حوالي 4 ايام. حضيت فيه بأستقبال كبير من المساجين، حتى اولئك الذين عليهم قضايا جنائية، باستثناء السجانين كانوا من الشمال، كغيرهم من افراد الشرطة والمرور والجيش ومدراء العموم وعلى رأسهم المحافظ فكل هؤلاء يأتون من الشمال!
بعد أربعة أيام قضيتها في السجن المركزي بالمكلا فوجئت في ظهر احد الليالي، واظن تاريخ 14 ابريل، بأن دخل بعض الجنود زنزانتي قائللين: "هيا اجمع اغراضك.. افراج"، لكنني فهمت انني سوف انقل الى سجن اخر، واخذوني من السجن المركزي المكلا على متن طقم عسكري واتجهو بي نحو طريق مطار الريان الدولي. هناك عرفت بانهم سوف ينقلوني إلى صنعاء كما نقلو والدي قبل سنة، وكأنهم يقولون: "انتم اسرى لدينا". فحرب 94لا زالت قائمة، وتذكرنا بالحروب التاريخية السبيئة مع دولة حضرموت، حينها كانو يأخذون الاسرى الى عواصمهم وهكذا اعتبرتها.
عند وصولي مطار الريان كان هناك ضباط شماليين وضباط حضارم، احد الضباط الحضارم وهو صالح المعاري اقترب مني وقال: "سوف نبلغ اهلك وجماعتك انهم رحلوك الى صنعاء.. شد حيلك". قام ضابط شمالي بوضع القيد في يدي وفي يده وصعد بي على متن طائرة السعيدة متجهين الى صنعاء.
في الطائرة كان الركاب مذهولين من وجودي مقيداً بينهم، لكن المضيفة، وهي امرأة عدنية، تعاطفت معي جدا، وظلت طوال الرحلة تواسيني بالمأكولات والمشروبات، وتوصي الضابط بأن يتوسط لأطلاق سراحي. فقلت لها: "انا مطلوب من أعلى سلطة، ولا احد يستطيع التوسط". سألتني: "ماذا عملت؟"، أجبتها بأني ادافع عن حقي وحقها الجنوبي المغتصب. قالت: "اذن انت من الحراك الجنوبي الله ينصركم وقلوبنا معكم". تدخل الضابط وقال: "كلكم انفصاليين". شكرت موقفها النبيل واخبرتها بأننا سننتصر.
وصلنا صنعاء فوجدت في انتظاري ضابط الامن القومي واخذني الى مكتب الامن في المطار ثم سلمني لـ 6 اطقم عسكرية بالتمام والكمال، اخذوني على متن احداها وانطلقنا وانا مغمض العينين حتى وصلنا مبني عرفت انه مبنى الأمن السياسي في حدة، والذي كان يرأسه حينها غالب القمش.
وهناك استقبلني شخص عرف نفسه بانه صالح الجبري، مدير سجن الأمن السياسي، وقال لي باللهجة الصنعانية: "هيا ما جابك هانا، كان ابوك هنا قبل سنة وباين انت مُعكّم سع ابوك، لكن الصدق سمخ ونحترمه"، أي عنيد لكن شجاع. قلت له: "ما بالسجن احترام لكن خيرة الله".
وهنا بدأ يشرح لي إجراءات السجن وأولها سحب ملابسك منك وإعطائك ثوب، الذي يسمى في صنعاء "زنة"، قلت في نفسي "من أولها زنة.. الله يستر". بعد ارتداء الزنة تم تكميم عينّي، أخذني الجبري من يدي وانا كالأعمى اتبعه حتى شعرت بأننا ننزل درج ونغوص للاسفل، استمر نزولنا وفهمت اننا اصبحنا تحت الأرض، سمعت صرير باب كبير يُفتح فدخلته، وهنا تم رفع الكمامة من عيني ووجدت نفسي أمام رواق طويل فيه حوالي عشرين زنزانة منفردة، اخذني إلى احداها قائلا: "هذه كانت زنزانة ابوك.. هيا ارحب". ثم رمى لي بقصعة لقضاء الحاجة وقارورة ماء صغيرة واغلق الباب.
عندها بدأت اتفحص الزنزانة فهي بدون أي تهوية عدا فتحة في الباب، يعلوها مصباح أصفر قوي لا يُطفئ ابداً، فلا تفرق بين ليل من نهار، وفراش مهلهل منتهي الصلاحية.
كان شعوري في تلك اللحظة وكأنني دفنت حياً، فالزنزانة كالقبر، وانتابتني حالة من الهم والقهر، ولم أتوقع ان اصمد في هذا المكان، لكن للنفس البشرية قدرة على التحمل لا يدركها الانسان إلا في مثل خوضه هذه المحن.
كان نظام السجن الانفرادي كالنحو التالي: لا اتصال مع الاهل، لا زيارات، لا ترى الشمس إلا مرة في الأسبوع، ممنوع دخول الحمام إلا في أوقات معينة وعلى مزاج السجان، الطعام عبارة عن كدم وفول صباحاً، وبطاطس ورز في الغداء، والعشاء كدم وفول.
لم يكن مسوح بالجرائد والتلفزيون بتاتا في الانفرادي، كان لدي فقط القران الكريم، ختمته أكثر من مئتي مرة.
وفي اليوم الخامس من وجودي بالانفرادي تحت الأرض، فؤجت بشاب يكلمني من فتحة باب الزنزانة وعرفني على نفسه بأنه جاري، وان اسمه محمد الحوثي، الذي هو الان في رئاسة المجلس الثوري لانصار الله في صنعاء.
لم يقصر محمد معي، فقد كان يرسل لي بعض الأطعمة والكتب، منها كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين. كانت الأحلام نزهتنا الوحيدة.
في اليوم السادس زارني أحد الضباط، واسمه قاسم الردفاني، من أبناء ردفان، وللأمانه قام بعمل بطولي معي، كان يهرب لي السجائر والجرائد، كصحيفة الأيام، وينقل لي أخبار وأنشطة الحراك وقوته المتصاعدة، وعن اخوتنا الضاغطين بقوة ليتم اطلاق سراحنا.
أخبرني أن الوالد تم تسميمه في مستشفى حضرموت، ونقلوه إلى الصين بين الحياة والموت، وان اخي الفقيد النبيل فواز معتقل في حضرموت، وبقية اخوتي مشردين. اخبرني أيضاً بان هناك مجموعة من القيادات الجنوبية تم اعتقالها في السعودية وتسليمها لصالح، وهم الان في الطابق الأعلى للسجن، على رأسهم المناضل على شائف الحريري. كان الردفاني هو حلقة الوصل الوحيدة لي بالعالم، فقد كنت في غياهب الجب.
في اليوم السابع بدأت التحقيقات معي، كانو ياخذوني في أوقات مختلفة، الفجر، المساء، يتناوبون على التحقيق معي، لم يتم تعذيبي جسدياً ولكن التعذيب النفسي كان أشد وانكى.
استمر الحال حوالي الشهرين وانا في الحبس الانفرادي تحت الأرض، بعدها جاءني صالح الجبري مدير السجن، قائلا: "هيا قم بانطلعك فوق". قلت في نفسي: "يعني عادها بالطويله ".
تم اخذي الى الطابق العلوي، الى عنبر كبير فيه 30 معتقل، نصفهم حوثيين والنصف الاخر قاعدة وانا الحراكي الوحيد بينهم، وهذه كانت حبسة أخرى.
بدأت افكر كيف اتفاهم مع الطرفين، وجدت ان اغلب عناصر القاعدة من الحضارم وكانو لطفاء معي، ووجدت الحوثيين اكثر تفهماً لكوني حراكي طبعا تفهمهم هذا كان قبل أخذهم لصنعاء !. الجميع رحب بي وكأني واحداً منهم، وافردو لي مكاناً بينهم، واعطوني طعاماً يأتيهم من الزيارات، والذي حُرمت منه اشهر.
تعرفت على جماعة القاعدة، وكانو لطفاء معي، اتذكر أنشودة دائماً يرددونها، يقول مطلعها: "بانحرر حضرموت واليمن والحجازِ"
قسمت نفسي بين الجماعتين، الأكل مع الحوثيين والصلاة مع القاعدة، وسبرت الأمور ما عدا بعض المنغصات، التي تحصل بين الفينة والأخرى، بسبب اشتداد النقاش، فأنا بطبعي واضح في أرائي والتي لا تعجب الطرفين.
وجدت من عناصر القاعدة، جمال البدوي، وهو من أبناء مكيراس، متهم بتفجير "كول"، وأيضا رفيقه البناء، حكو لي عن قصة هروبهم الشهيرة من سجن الأمن السياسي بصنعاء وكيف عادو اليه.
وهناك استقبلني شخص عرف نفسه بانه صالح الجبري، مدير سجن الأمن السياسي، وقال لي باللهجة الصنعانية: "هيا ما جابك هانا، كان ابوك هنا قبل سنة وباين انت مُعكّم سع ابوك، لكن الصدق سمخ ونحترمه"، أي عنيد لكن شجاع. قلت له: "ما بالسجن احترام لكن خيرة الله".
وهنا بدأ يشرح لي إجراءات السجن وأولها سحب ملابسك منك وإعطائك ثوب، الذي يسمى في صنعاء "زنة"، قلت في نفسي "من أولها زنة.. الله يستر". بعد ارتداء الزنة تم تكميم عينّي، أخذني الجبري من يدي وانا كالأعمى اتبعه حتى شعرت بأننا ننزل درج ونغوص للاسفل، استمر نزولنا وفهمت اننا اصبحنا تحت الأرض، سمعت صرير باب كبير يُفتح فدخلته، وهنا تم رفع الكمامة من عيني ووجدت نفسي أمام رواق طويل فيه حوالي عشرين زنزانة منفردة، اخذني إلى احداها قائلا: "هذه كانت زنزانة ابوك.. هيا ارحب". ثم رمى لي بقصعة لقضاء الحاجة وقارورة ماء صغيرة واغلق الباب.
عندها بدأت اتفحص الزنزانة فهي بدون أي تهوية عدا فتحة في الباب، يعلوها مصباح أصفر قوي لا يُطفئ ابداً، فلا تفرق بين ليل من نهار، وفراش مهلهل منتهي الصلاحية.
كان شعوري في تلك اللحظة وكأنني دفنت حياً، فالزنزانة كالقبر، وانتابتني حالة من الهم والقهر، ولم أتوقع ان اصمد في هذا المكان، لكن للنفس البشرية قدرة على التحمل لا يدركها الانسان إلا في مثل خوضه هذه المحن.
كان نظام السجن الانفرادي كالنحو التالي: لا اتصال مع الاهل، لا زيارات، لا ترى الشمس إلا مرة في الأسبوع، ممنوع دخول الحمام إلا في أوقات معينة وعلى مزاج السجان، الطعام عبارة عن كدم وفول صباحاً، وبطاطس ورز في الغداء، والعشاء كدم وفول.
لم يكن مسوح بالجرائد والتلفزيون بتاتا في الانفرادي، كان لدي فقط القران الكريم، ختمته أكثر من مئتي مرة.
وفي اليوم الخامس من وجودي بالانفرادي تحت الأرض، فؤجت بشاب يكلمني من فتحة باب الزنزانة وعرفني على نفسه بأنه جاري، وان اسمه محمد الحوثي، الذي هو الان في رئاسة المجلس الثوري لانصار الله في صنعاء.
لم يقصر محمد معي، فقد كان يرسل لي بعض الأطعمة والكتب، منها كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين. كانت الأحلام نزهتنا الوحيدة.
في اليوم السادس زارني أحد الضباط، واسمه قاسم الردفاني، من أبناء ردفان، وللأمانه قام بعمل بطولي معي، كان يهرب لي السجائر والجرائد، كصحيفة الأيام، وينقل لي أخبار وأنشطة الحراك وقوته المتصاعدة، وعن اخوتنا الضاغطين بقوة ليتم اطلاق سراحنا.
أخبرني أن الوالد تم تسميمه في مستشفى حضرموت، ونقلوه إلى الصين بين الحياة والموت، وان اخي الفقيد النبيل فواز معتقل في حضرموت، وبقية اخوتي مشردين. اخبرني أيضاً بان هناك مجموعة من القيادات الجنوبية تم اعتقالها في السعودية وتسليمها لصالح، وهم الان في الطابق الأعلى للسجن، على رأسهم المناضل على شائف الحريري. كان الردفاني هو حلقة الوصل الوحيدة لي بالعالم، فقد كنت في غياهب الجب.
في اليوم السابع بدأت التحقيقات معي، كانو ياخذوني في أوقات مختلفة، الفجر، المساء، يتناوبون على التحقيق معي، لم يتم تعذيبي جسدياً ولكن التعذيب النفسي كان أشد وانكى.
استمر الحال حوالي الشهرين وانا في الحبس الانفرادي تحت الأرض، بعدها جاءني صالح الجبري مدير السجن، قائلا: "هيا قم بانطلعك فوق". قلت في نفسي: "يعني عادها بالطويله ".
تم اخذي الى الطابق العلوي، الى عنبر كبير فيه 30 معتقل، نصفهم حوثيين والنصف الاخر قاعدة وانا الحراكي الوحيد بينهم، وهذه كانت حبسة أخرى.
بدأت افكر كيف اتفاهم مع الطرفين، وجدت ان اغلب عناصر القاعدة من الحضارم وكانو لطفاء معي، ووجدت الحوثيين اكثر تفهماً لكوني حراكي طبعا تفهمهم هذا كان قبل أخذهم لصنعاء !. الجميع رحب بي وكأني واحداً منهم، وافردو لي مكاناً بينهم، واعطوني طعاماً يأتيهم من الزيارات، والذي حُرمت منه اشهر.
تعرفت على جماعة القاعدة، وكانو لطفاء معي، اتذكر أنشودة دائماً يرددونها، يقول مطلعها: "بانحرر حضرموت واليمن والحجازِ"
قسمت نفسي بين الجماعتين، الأكل مع الحوثيين والصلاة مع القاعدة، وسبرت الأمور ما عدا بعض المنغصات، التي تحصل بين الفينة والأخرى، بسبب اشتداد النقاش، فأنا بطبعي واضح في أرائي والتي لا تعجب الطرفين.
وجدت من عناصر القاعدة، جمال البدوي، وهو من أبناء مكيراس، متهم بتفجير "كول"، وأيضا رفيقه البناء، حكو لي عن قصة هروبهم الشهيرة من سجن الأمن السياسي بصنعاء وكيف عادو اليه.
حكى لي أيضا البدوي عن علاقتهم بالسلطات اليمنية ولقاءاتهم المتعددة. حيث أجتمعو مع قيادات القاعدة في عدن أواخر 2008 وطلب منهم المساعدة في تصفية قادة الحراك وعلى رأسهم الوالد حسن باعوم!
بالمجمل العام كان الاعتقال في العنابر افضل بكثير من الحبس الانفرادي فلقد سمحو لنا بأتصال واحد كل شهر للعائلة، وكانت والدتي امنه باعوم حفظها الله هي من ترد على مكالماتي، كانت في كل اتصال تقول: "اصمد كن رجل، فصالح لم يستطع إخضاع والدك ويريد الان إخضاعه بك، كل الجنوب معكم لا تخافوا". كانت كلماتها ترفع معنوياتي للسماء، فقد كان أكثر ما يشغلني هو حزن الأسرة وخوفها، ولكنني في كل اتصال اجد معنويات مرتفعة وشموخ وكان هذا يواسيني كثيراً في محنتي. بشروني أيضاً بمولود ذكر، أتاني بعد ثلاث بنات، أسموه حسن تيمنا بوالدي، أسعدتني البشرى ودعوت على إثرها المساجين لعزومة وزعنا فيها الأندومي والتونة، فهذا أقصى ما نستطيع الحصول عليه.
لم نكن نخرج للشمس إلا مرة في الأسبوع في ساحة السجن وكنا نسميها "الشماسية"، وفي الشماسية كنا نسترق الاخبار، لان هناك تكتم شديد وحرص على إلا تصلنا أي أخبار، وهناك عرفت بأن لنا اخوة تم حبسهم كالمناضلين قاسم عسكر، فؤاد راشد، وصلاح السقلدي، واحمد الربيزي، واحمد القنع، وعلى شايف الحريري، والربيعي، واخرون. كانو في السجن مصرين على تقسيم جماعة الحراك، كل واحد منا في عنبر.
في إحدى صباحات الشماسي فؤجئت بعلي الحريري، يطل علينا من أعلى المبنى ويسلم علينا، سألته: "كيف طلعت؟"، فقال انه تسلق على ظهر احمد القنع ليراني، ونقل لي تحيته.
مرت الأيام ونحن من تحقيق إلى تحقيق، وكان هناك ضابط ذو رتبة عليا اسمه النميلي، من أقذر ما خلق الله، حقود لجوج حقير، كان يسبب لنا الازعاج باستمرار.
بعد أيام جاءو لنا بأولاد الشهيد محمد طماح الثلاثة، اقتادوهم من مطار صنعاء فقد كانوا مسافرين إلى أمريكا، لكن الحال استقر بهم في الأمن السياسي. أيضا وجدت العميد قاسم الداعري حيث تعرض للتعذيب قبل نقله الى عدن. كذلك وجدت العميد علي السعدي، مكث فترة ثم نقل الى عدن.
في الأشهر الأخيرة بدأت محاكمتنا انا وقاسم عسكر، الذين بقينا في الأمن السياسي، اما الاخرون فتم ترحيلهم الى السجن المركزي بصنعاء، وللأسف الشديد فإن المسؤولين الجنوبيين الذي يتشدقون الان باسم الجنوب لم يكلف احد منهم حتى مجرد السؤال عنا، او متابعة قضيتنا، بل على العكس، فلقد اخبرني المناضل محمد دنبع النخعي، والذي كان معتقلاً في السجن المركزي بصنعاء، أن هناك مسؤولين جنوبيين كانو يأتون لهم ويحاولون إقناعهم بالعدول عن الحراك الجنوبي، ويتهمونهم بالجنون لتحديهم صالح !
كنا نذهب للمحاكمة اسبوعياً، وكان هناك قاضي جنوبي للأسف وهو من يقاضيني واسمه محسن علوان، غير جدير بلقب قاضي، فكل الاتهامات كانت باطلة لكن ما هو إلا جندي ينفذ ما يُملى عليه.
استمر ذهابنا وإيابنا من وإلى هذا القاضي، فهمت انه فقط ينتظر أوامر العقوبة لتأتي، وبالفعل في الجلسة النهائية للنطق بالحكم، وكان ممن حضر محاكمتي، الدكتور ياسين سعيد نعمان، واحمد الزوقري، ومراد الحالمي، والاستاذة رشا العريقي والصحافية سامية الأغبري. نطق القاضي بالحكم وكان خمس سنوات مع النفاذ وبدون أي أدلة تدينني!! صرخت مباشرة بأعلى صوتي في المحكمة بأن "هذا الحكم وسام على صدري". عدت الى زنزانتي وانا افكر في الخمس سنوات كيف ستمر علينا ونحن ضيوف النميلي والقمش.
بعد شهرين أتى أمر بالافراج عنا أنا وقاسم عسكر، وسقط اسم احمد القنع سهواً، حتى انه لم تتم محاكمته !
ورفضنا التوقيع على أي تعهد عند خروجنا، كان ذلك بعد ان قضيت سنة وثلاثة اشهر بالتمام والكمال في سجن الأمن السياسي اللعين. وكان في انتظارنا الفقيد النبيل الشهم صالح شيخ، رحمه الله، وهو من أبناء مكيراس الأبية.
خارج السجن رأيت كل شيء فية بريق، حتى الاسفلت رأيته يبرق، وكانني عدت الى الحياة بعد الموت، بل أن عند وصولنا بيت احد الإخوة في صنعاء، ورأيت التلفزيون تأملته كأنني اشاهده لأول مرة في حياتي. بالفعل عدنا للحياة.
في اليوم التالي كنا في ضيافة الدكتور محمد حيدرة مسدوس، الذي قام بواجب الضيافة وجمع لفيف من الاخوة الجنوبيين في صنعاء للسلام علينا.
في اليوم الثالث عدنا الى إرضنا، وحضينا باستقبال منقطع النظير، من أول نقطة جنوبية في سناح بالضالع مروراً بردفان ولحج وعدن وأبين وشبوة إلى أن وصلنا المكلا. كان استقبالاً رائعاً يجسد اللحمة الجنوبية، أنسانا تماماً غربة السجن، ومدنا بالكبرياء من خلال الشعور بالانتماء لشعب عظيم يستحق التضحية ويستحق الأفضل من قادته ....
فادي حسن باعوم
رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي
8مايو2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بالمجمل العام كان الاعتقال في العنابر افضل بكثير من الحبس الانفرادي فلقد سمحو لنا بأتصال واحد كل شهر للعائلة، وكانت والدتي امنه باعوم حفظها الله هي من ترد على مكالماتي، كانت في كل اتصال تقول: "اصمد كن رجل، فصالح لم يستطع إخضاع والدك ويريد الان إخضاعه بك، كل الجنوب معكم لا تخافوا". كانت كلماتها ترفع معنوياتي للسماء، فقد كان أكثر ما يشغلني هو حزن الأسرة وخوفها، ولكنني في كل اتصال اجد معنويات مرتفعة وشموخ وكان هذا يواسيني كثيراً في محنتي. بشروني أيضاً بمولود ذكر، أتاني بعد ثلاث بنات، أسموه حسن تيمنا بوالدي، أسعدتني البشرى ودعوت على إثرها المساجين لعزومة وزعنا فيها الأندومي والتونة، فهذا أقصى ما نستطيع الحصول عليه.
لم نكن نخرج للشمس إلا مرة في الأسبوع في ساحة السجن وكنا نسميها "الشماسية"، وفي الشماسية كنا نسترق الاخبار، لان هناك تكتم شديد وحرص على إلا تصلنا أي أخبار، وهناك عرفت بأن لنا اخوة تم حبسهم كالمناضلين قاسم عسكر، فؤاد راشد، وصلاح السقلدي، واحمد الربيزي، واحمد القنع، وعلى شايف الحريري، والربيعي، واخرون. كانو في السجن مصرين على تقسيم جماعة الحراك، كل واحد منا في عنبر.
في إحدى صباحات الشماسي فؤجئت بعلي الحريري، يطل علينا من أعلى المبنى ويسلم علينا، سألته: "كيف طلعت؟"، فقال انه تسلق على ظهر احمد القنع ليراني، ونقل لي تحيته.
مرت الأيام ونحن من تحقيق إلى تحقيق، وكان هناك ضابط ذو رتبة عليا اسمه النميلي، من أقذر ما خلق الله، حقود لجوج حقير، كان يسبب لنا الازعاج باستمرار.
بعد أيام جاءو لنا بأولاد الشهيد محمد طماح الثلاثة، اقتادوهم من مطار صنعاء فقد كانوا مسافرين إلى أمريكا، لكن الحال استقر بهم في الأمن السياسي. أيضا وجدت العميد قاسم الداعري حيث تعرض للتعذيب قبل نقله الى عدن. كذلك وجدت العميد علي السعدي، مكث فترة ثم نقل الى عدن.
في الأشهر الأخيرة بدأت محاكمتنا انا وقاسم عسكر، الذين بقينا في الأمن السياسي، اما الاخرون فتم ترحيلهم الى السجن المركزي بصنعاء، وللأسف الشديد فإن المسؤولين الجنوبيين الذي يتشدقون الان باسم الجنوب لم يكلف احد منهم حتى مجرد السؤال عنا، او متابعة قضيتنا، بل على العكس، فلقد اخبرني المناضل محمد دنبع النخعي، والذي كان معتقلاً في السجن المركزي بصنعاء، أن هناك مسؤولين جنوبيين كانو يأتون لهم ويحاولون إقناعهم بالعدول عن الحراك الجنوبي، ويتهمونهم بالجنون لتحديهم صالح !
كنا نذهب للمحاكمة اسبوعياً، وكان هناك قاضي جنوبي للأسف وهو من يقاضيني واسمه محسن علوان، غير جدير بلقب قاضي، فكل الاتهامات كانت باطلة لكن ما هو إلا جندي ينفذ ما يُملى عليه.
استمر ذهابنا وإيابنا من وإلى هذا القاضي، فهمت انه فقط ينتظر أوامر العقوبة لتأتي، وبالفعل في الجلسة النهائية للنطق بالحكم، وكان ممن حضر محاكمتي، الدكتور ياسين سعيد نعمان، واحمد الزوقري، ومراد الحالمي، والاستاذة رشا العريقي والصحافية سامية الأغبري. نطق القاضي بالحكم وكان خمس سنوات مع النفاذ وبدون أي أدلة تدينني!! صرخت مباشرة بأعلى صوتي في المحكمة بأن "هذا الحكم وسام على صدري". عدت الى زنزانتي وانا افكر في الخمس سنوات كيف ستمر علينا ونحن ضيوف النميلي والقمش.
بعد شهرين أتى أمر بالافراج عنا أنا وقاسم عسكر، وسقط اسم احمد القنع سهواً، حتى انه لم تتم محاكمته !
ورفضنا التوقيع على أي تعهد عند خروجنا، كان ذلك بعد ان قضيت سنة وثلاثة اشهر بالتمام والكمال في سجن الأمن السياسي اللعين. وكان في انتظارنا الفقيد النبيل الشهم صالح شيخ، رحمه الله، وهو من أبناء مكيراس الأبية.
خارج السجن رأيت كل شيء فية بريق، حتى الاسفلت رأيته يبرق، وكانني عدت الى الحياة بعد الموت، بل أن عند وصولنا بيت احد الإخوة في صنعاء، ورأيت التلفزيون تأملته كأنني اشاهده لأول مرة في حياتي. بالفعل عدنا للحياة.
في اليوم التالي كنا في ضيافة الدكتور محمد حيدرة مسدوس، الذي قام بواجب الضيافة وجمع لفيف من الاخوة الجنوبيين في صنعاء للسلام علينا.
في اليوم الثالث عدنا الى إرضنا، وحضينا باستقبال منقطع النظير، من أول نقطة جنوبية في سناح بالضالع مروراً بردفان ولحج وعدن وأبين وشبوة إلى أن وصلنا المكلا. كان استقبالاً رائعاً يجسد اللحمة الجنوبية، أنسانا تماماً غربة السجن، ومدنا بالكبرياء من خلال الشعور بالانتماء لشعب عظيم يستحق التضحية ويستحق الأفضل من قادته ....
فادي حسن باعوم
رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي
8مايو2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لكي لا ننسى...
تقرير قناة المسيرة الحوثية في مثل هذا اليوم في 2015
بعد تمكنهم من إعادة احتلال التواهي وقتل خيرة رجالها في مقدمتهم الشهيد علي ناصر هادي..
وضربهم للمواطنين النازحين عبر البحر في البحر ومحاولة طمسها بمصطلحات القاعدة والطواعش.....
وهكذا جميعهم لو احتلونا والله لن يرونا الا طواعش وكفار خيبر..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تقرير قناة المسيرة الحوثية في مثل هذا اليوم في 2015
بعد تمكنهم من إعادة احتلال التواهي وقتل خيرة رجالها في مقدمتهم الشهيد علي ناصر هادي..
وضربهم للمواطنين النازحين عبر البحر في البحر ومحاولة طمسها بمصطلحات القاعدة والطواعش.....
وهكذا جميعهم لو احتلونا والله لن يرونا الا طواعش وكفار خيبر..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
إعلان هام للرأي العام.
استنادا لقرار التصعيد الشعبي للإفراج عن الناشطين المخفيين قسرا الاستاذ: مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري والمحامي علاء القوبة٬
ومع التصعيد المستمر بانتهاك الحقوق والحريات واختطاف النشطاء في الآونة الأخيرة حيث قامت أطقم عسكرية بجريمة خطف جديدة تمثلت بخطف الشاب #حمزة_الناخبي من جولة كالتكس أثناء قيامه بتوزيع الإفطار على الناس.
وبعد كل هذه الجرائم المتلاحقة ضد أبناء عدن السلميين المدنيين المحرومين من أبسط حقوقهم.
قررت مجموعة حقوق المواطن المدنية الحقوقية تنفيذ وقفة احتجاجية كبرى يوم الأحد الموافق 9/ مايو/ 2021 م والذي يصادف ليلة 27 من شهر رمضان المباركة الساعة العاشرة مساءً في مدينة كريتر جولة زكو.
كما تدعو مجموعة حقوق المواطن جميع أبناء عدن بكافة أطيافهم السياسية والمجتمعية والحقوقيين والإعلاميين والصحفيين والمنظمات الإنسانية والحقوقية للخروج والمشاركة الفاعلة في هذه الوقفة السلمية لتعبير عن آرائنا والتضامن مع إخوتنا المختطفين والمخفيين قسرا في المعتقلات التي لا يعرف عنها وعن من يديرها في ظل تواجد السلطة٬ وبطريقة راقية وحضارية تعطي صورة إيجابية عن ثقافة وحضارة ووعي المجتمع العدني.
الرافض هذه الثقافة المميتة والهمجية والتي لا يتعامل بها إلا قطاع الطرق والعصابات الإجرامية.
كما نهيب بالمشاركين أن يعبروا عن رأيهم وموقفهم عن هذه الانتهاكات والاختطافات وأساليب العنف والسجون السرية بطريقة حضارية بعيدا عن الانجرار خلف من يريد الزج بهذه القضايا في أتون المماحكات السياسية ولنشر الفوضى وزعزعة المدينة تحت هذا الغطاء.
لذاك يجب أن نري الجميع بأننا أصحاب قضية سامية وعادلة وأصحاب قيم ومبادئ ترفض كل أشكال الجريمة وكل ما يترتب عليها من اختطافات وانتهاكات واستخدام العنف والسجون السرية التي لا تقع تحت سيطرة وإشراف السلطة والجهات الأمنية والقضائية الرسمية بعدن
كما نطالب الجهات المعنية وسلطات الأمر الواقع (التحالف العربي + الانتقالي + الشرعية) أن تقوم بواجباتها والتزاماتها لحماية المواطنين واحترام سيادة القانون والاحتكام إلى القضاء في أي قضية من القضايا بعيدا عن الأفعال المشينة والتي تصادر حرية الإنسان وأمنه الشخصي٬
هذا والله ولي التوفيق وعلى ما نقول شهيد
صادر عن اللجنة الإعلامية لمجموعة حقوق المواطن م/ عدن 8/ مايو/ 2021 م
https://www.facebook.com/100067335199674/posts/107650458156127/?app=fbl
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
استنادا لقرار التصعيد الشعبي للإفراج عن الناشطين المخفيين قسرا الاستاذ: مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري والمحامي علاء القوبة٬
ومع التصعيد المستمر بانتهاك الحقوق والحريات واختطاف النشطاء في الآونة الأخيرة حيث قامت أطقم عسكرية بجريمة خطف جديدة تمثلت بخطف الشاب #حمزة_الناخبي من جولة كالتكس أثناء قيامه بتوزيع الإفطار على الناس.
وبعد كل هذه الجرائم المتلاحقة ضد أبناء عدن السلميين المدنيين المحرومين من أبسط حقوقهم.
قررت مجموعة حقوق المواطن المدنية الحقوقية تنفيذ وقفة احتجاجية كبرى يوم الأحد الموافق 9/ مايو/ 2021 م والذي يصادف ليلة 27 من شهر رمضان المباركة الساعة العاشرة مساءً في مدينة كريتر جولة زكو.
كما تدعو مجموعة حقوق المواطن جميع أبناء عدن بكافة أطيافهم السياسية والمجتمعية والحقوقيين والإعلاميين والصحفيين والمنظمات الإنسانية والحقوقية للخروج والمشاركة الفاعلة في هذه الوقفة السلمية لتعبير عن آرائنا والتضامن مع إخوتنا المختطفين والمخفيين قسرا في المعتقلات التي لا يعرف عنها وعن من يديرها في ظل تواجد السلطة٬ وبطريقة راقية وحضارية تعطي صورة إيجابية عن ثقافة وحضارة ووعي المجتمع العدني.
الرافض هذه الثقافة المميتة والهمجية والتي لا يتعامل بها إلا قطاع الطرق والعصابات الإجرامية.
كما نهيب بالمشاركين أن يعبروا عن رأيهم وموقفهم عن هذه الانتهاكات والاختطافات وأساليب العنف والسجون السرية بطريقة حضارية بعيدا عن الانجرار خلف من يريد الزج بهذه القضايا في أتون المماحكات السياسية ولنشر الفوضى وزعزعة المدينة تحت هذا الغطاء.
لذاك يجب أن نري الجميع بأننا أصحاب قضية سامية وعادلة وأصحاب قيم ومبادئ ترفض كل أشكال الجريمة وكل ما يترتب عليها من اختطافات وانتهاكات واستخدام العنف والسجون السرية التي لا تقع تحت سيطرة وإشراف السلطة والجهات الأمنية والقضائية الرسمية بعدن
كما نطالب الجهات المعنية وسلطات الأمر الواقع (التحالف العربي + الانتقالي + الشرعية) أن تقوم بواجباتها والتزاماتها لحماية المواطنين واحترام سيادة القانون والاحتكام إلى القضاء في أي قضية من القضايا بعيدا عن الأفعال المشينة والتي تصادر حرية الإنسان وأمنه الشخصي٬
هذا والله ولي التوفيق وعلى ما نقول شهيد
صادر عن اللجنة الإعلامية لمجموعة حقوق المواطن م/ عدن 8/ مايو/ 2021 م
https://www.facebook.com/100067335199674/posts/107650458156127/?app=fbl
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
*التحالف ولعبة الغميظة ..!!*
في الكواليس وتحت الطاولة يعمل التحالف السعودي الاماراتي مع اليمن واليمنيين لعبة الغميظة ..
تشير مصادر س
رئة بوجود اتفاق سعودي اماراتي علئ تفجير الوضع بين الجنوبيين ..
والسماح لقوات لطارق طنفاش لفض الصراع والسيطره علئ المرافق الحكوميه في العاصمه عدن من اجل ان تبقئ الامارات في موقعها مسيطره علئ الجزر والمواني ومنشاءت النفط ومناجم الذهب وهذا هو الذي كانت تخطط له دول التحالف وولت فيه المتخلفين في السيطره علئ عدن وقدمت لهم الدعم والدخول في صراع مع اخوانهم في الشرعيه ..
✍🏻 ردفاني وافتخر
〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
في الكواليس وتحت الطاولة يعمل التحالف السعودي الاماراتي مع اليمن واليمنيين لعبة الغميظة ..
تشير مصادر س
رئة بوجود اتفاق سعودي اماراتي علئ تفجير الوضع بين الجنوبيين ..
والسماح لقوات لطارق طنفاش لفض الصراع والسيطره علئ المرافق الحكوميه في العاصمه عدن من اجل ان تبقئ الامارات في موقعها مسيطره علئ الجزر والمواني ومنشاءت النفط ومناجم الذهب وهذا هو الذي كانت تخطط له دول التحالف وولت فيه المتخلفين في السيطره علئ عدن وقدمت لهم الدعم والدخول في صراع مع اخوانهم في الشرعيه ..
✍🏻 ردفاني وافتخر
〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
إفلاس ما بعده إفلاس
حينما يتقدم رئيس مجلس بالشحاته وتسول ليستجدي من يغطي مناصب في مجلسه ولا يجد حينها تعي ان الامر قد حسم...
رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب تستجذي المشتركين في مجموعاتها في الوتس اب ان يتقدموا بطلبات اشتراك وتقديم مستوياتهم الدراسية وشهاداتهم العليمة.
لم تسأل نفسها رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب ما هو مستواها الدراسي والثقافي الذي تريد عبره رئاسة مجلس..
نشرت قبل فترة بعض ما تسميهم شهاداتها ومن ظمنهم شهادة مكتوب عليها دكتور نرس...
هل رأيتم هذا النوع من الشهادات سابقا 🤯🤥🤣
اليكم خطاب الشحاته من رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب..
*_ايها الاخوه والاخوات اعضاء مجلس إنقاذ عدن والجنوب كل من لديه الرغبه للانضمام للقياده الجديدة في المجلس عليكم ارسال نبدة مختصرة عن الشهادة والخبرة والمجال الذي يناسبكم على الخاص الى أ.ذكرى رئيسة المجلس وسوف تعرض طلباتكم على القيادة وسيتم الاختيار حسب الافضليه حيث سنختار الرجل المناسب في المكان المناسب_*
*_نتمنى التوفيق للجميع_*
*_قيادةمجلس إنقاذ عدن والجنوب_*
اخوكم ابو صفية باجبع
لتذكير فقط انظر في الصورة المرفقة لتعلم من هي رئيسة المجلس
خواتيم رمضان مباركة 🤪😜
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=463494708246598&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
حينما يتقدم رئيس مجلس بالشحاته وتسول ليستجدي من يغطي مناصب في مجلسه ولا يجد حينها تعي ان الامر قد حسم...
رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب تستجذي المشتركين في مجموعاتها في الوتس اب ان يتقدموا بطلبات اشتراك وتقديم مستوياتهم الدراسية وشهاداتهم العليمة.
لم تسأل نفسها رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب ما هو مستواها الدراسي والثقافي الذي تريد عبره رئاسة مجلس..
نشرت قبل فترة بعض ما تسميهم شهاداتها ومن ظمنهم شهادة مكتوب عليها دكتور نرس...
هل رأيتم هذا النوع من الشهادات سابقا 🤯🤥🤣
اليكم خطاب الشحاته من رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب..
*_ايها الاخوه والاخوات اعضاء مجلس إنقاذ عدن والجنوب كل من لديه الرغبه للانضمام للقياده الجديدة في المجلس عليكم ارسال نبدة مختصرة عن الشهادة والخبرة والمجال الذي يناسبكم على الخاص الى أ.ذكرى رئيسة المجلس وسوف تعرض طلباتكم على القيادة وسيتم الاختيار حسب الافضليه حيث سنختار الرجل المناسب في المكان المناسب_*
*_نتمنى التوفيق للجميع_*
*_قيادةمجلس إنقاذ عدن والجنوب_*
اخوكم ابو صفية باجبع
لتذكير فقط انظر في الصورة المرفقة لتعلم من هي رئيسة المجلس
خواتيم رمضان مباركة 🤪😜
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=463494708246598&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
كامل الخوداني..
.....
مطبل لطارق عفاش
...
الغريب ان انا مثلا لو كتبت منشور اسيء به لهادي او واحد من عياله او للشرعية رغم بلاويها ومش اسائه انتقاد او للجيش الوطني او للإصلاح او حتى الانتقالي او لإي قائد او طرف من الأطراف المواجهة للحوثي يدخل طارق صالح يبهذل بي ويقول اشتحط انت وهذه البعاسس حتى لو عارف ان اللي انتقدته يكن له العداء والكراهيه او ان اللي قلته فيه صحيح ومش كذب ..
واللي يفطر القلب ان بعض هولاك وخصوص مقربين من دائرة الرئاسة ومستشاريها وحواليها وحوالي بعض قيادات الشرعية العقيمين فكر وقضيه بيدفعوا فلوس زي الرز ويعتمدو مرتبات وامتيازات مقابل انك بس تشتم طارق عفاش او عفاش الله يرحمه...
ويطلع مريض يقول ليش تحترم طارق يا اخي رجل دوله صاحب قضيه كبير بحجم قضيته وحجم اليمن مش مستحدث سلطه مش عارف كيف يستخدمها او مستحدث نعمه مش عارف كيف يصرفها وحصل عليهن بخبطة حظ وصدفه ماعند امه قضيه ولا هدف رغم كبر منصبه والقابه الوظيفيه وكثر فلوسه لكنه صغير بعقليته وقضيته ومستواه السياسي لهذا كل اللي يقدر عليه انه يستخدم سلطته ويصرف فلوسه للمتسولين والمترزقين اللي مستواهم واهدافهم تناسب مستواه واهدافه ويعتمد لهم مرتبات وامتيازات من شان بس يدخلوا مواقع التواصل يشتموا له الاطراف والاشخاص اللي ما بيرتاح لهم حتى لو كانوا يقاتلوا من اجل كرامته ولهم تأثيرهم وشعبيتهم وحضورهم ومكانتهم بدل استمالتهم وتقريبهم منه لدعم اركان سلطته ومعركته يدفع اموال ويصرف مناصب لإشخاص معروف للجميع انه يقف خلفهم للاسائة لهم وتخوينهم وشتمهم واستصغارهم ليوسع دائرة احتقار الناس له ودائرة اعدائه ودائرة سقوطه اما هم اصحاب قضيه وصاحب القضية لايسقط...
....
الله يرحمك يا عفاش كان يقول انا رئيس الاصلاح والاشتراكي والناصري والسلفي والكل مسئول مني مش انا رئيس للمؤتمر والمؤتمريين رئيس ومسئول عن شعب مسئول عن خصومي والمعارضين لي قبل انصاري ..
وسلام الله على بيت عفاش تدخل مقيل احدهم او تذهب لمقابلته تلاقي اللي بينتقدوهم ويعارضوهم ومش متفقين معهم مخزنين عندهم او حاضرين مجلسهم اكثر من اللي موالين لهم شخصيا بدأت اطفش من الفندم طارق اللي كانوا معارضين له وواقفين ضده ومن كل الاطراف اصبحوا ملتفين حوله ومقربين منه اكثر مننا يا اللي معه بس نهاية الامر هذا رجل دوله وقيادي صاحب هدف وقضيه كبيره اسمها اليمن مش صاحب رؤيه ومشروع صغير لايتجاوز اقدامه..
وقالك هؤلاء مسئولين ممكن يطلعو واحد وزير ويعتمدو له راتب عشرين الف دولار وهو شخص ماله اي قيمه او يصرفوا ملايين الدولارات على مراكز اعلاميه وقنوات وناشطين من شان بس يكونوا يشتموا لهم الاخرين ومش بس إلا حياء حتى اموات لدرجة انهم يصرفوا ملايين لناس بس لجل يشتمو لهم عفاش وانجازات عفاش اللي قد مات قسما بالله انها حقيقه والكارثه انهم تاركين المقاتلين اللي بالجبهات والرجال اللي ممكن تخدم قضيتهم وتاركين كمن هامة قبلية ووطنية وعسكرية وثقافيه وعلميه واكاديميه وكمن مناضل ضحي بكل حاجه بمقاتلته للحوثي وفي سبيل قضيته وكمن بطل وجريح ضحي بروحه ودمه وناذقين لهم كلهم مش لاقيين ايش يأكلوا ولا معبرين لهم وتصرفوا ملايين الدولارات على ناس تافهه واعمال ومشاريع سخيفه لا تتجاوز شتم وسب الاخرين والاسائة والاحتقار والاستصغار من تضحيات اللي بيقاتلوا ويضحوا ومن اجل قضيتهم وهدفهم ليت وهو لإجل شتم وسب الحوثي وجرائمه وانتهاكاته ومشروعه او معاناة الناس ووجعهم ..
وقالك رجال دوله تركن عليهم يستعيدوا بلد ويحكموا شعب ويأتمنوا على ثرواته وخيراته عليا الحرام حتى بوابين عماره مع احترامي لكل بواب عماره يشقي على نفسه واسرته بجهد وكد وشرف كبيره عليهم ..
قالك ليش تحترم طارق صاحب قضيه يلتف حوله خصومه قبل انصاره يقرب الجميع لديه وجهه وهدف مترفع عن الصغائر والتفاهات لا يسيء لإحد رجل دوله وقائد وجندي مقاتل قسما بالله العظيم لو مديتم اياديكم له ولقواته ما بقي شبر واحد تحت سيطرة الحوثي ومثلما تحكموا الان المناطق التي تتواجد بها قواته ستحكمون اي منطقه غيرها تتحرر لإن طارق صالح مش زعيم عصابه متهبش جبايات وضرائب قات وايرادات رجل دوله يعرف ماتعني الدولة ومؤسساتها ورغم هذا لم يسلم محاربتكم له وعداوتكم وسعيكم الحثيث لإزاحته والقضاء على قواته التي ينتمي مقاتليها لكل اليمن ومن كل الاطراف والانتماءات و تقاتل وتضحي بخيرة رجالها من اجل قضيتكم وبلدكم ومن اجلكم واجل سلطتكم قبل غيركم ومع هذا تصرفوا اموال السلطة وتسخدموا مناصبها لشراء الرخيصين من اجل الاسائة لهذه القوة ولتضحياتها على رغم ان هذه القوه وقائدها يمدوا لكم اذرعهم ويقولوا لكم لستم اعدائنا نحن وانتم قضيه واحده ومعركة واحده ومصير واحد وهدف واحد كونوا انتم القائد ونحن جميعا مقاتلين بس الصغير يبقى صغير ..
...
اللهم اني صايم..
https://m.facebook.com/100000875441235/posts/4193092800729860/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
.....
مطبل لطارق عفاش
...
الغريب ان انا مثلا لو كتبت منشور اسيء به لهادي او واحد من عياله او للشرعية رغم بلاويها ومش اسائه انتقاد او للجيش الوطني او للإصلاح او حتى الانتقالي او لإي قائد او طرف من الأطراف المواجهة للحوثي يدخل طارق صالح يبهذل بي ويقول اشتحط انت وهذه البعاسس حتى لو عارف ان اللي انتقدته يكن له العداء والكراهيه او ان اللي قلته فيه صحيح ومش كذب ..
واللي يفطر القلب ان بعض هولاك وخصوص مقربين من دائرة الرئاسة ومستشاريها وحواليها وحوالي بعض قيادات الشرعية العقيمين فكر وقضيه بيدفعوا فلوس زي الرز ويعتمدو مرتبات وامتيازات مقابل انك بس تشتم طارق عفاش او عفاش الله يرحمه...
ويطلع مريض يقول ليش تحترم طارق يا اخي رجل دوله صاحب قضيه كبير بحجم قضيته وحجم اليمن مش مستحدث سلطه مش عارف كيف يستخدمها او مستحدث نعمه مش عارف كيف يصرفها وحصل عليهن بخبطة حظ وصدفه ماعند امه قضيه ولا هدف رغم كبر منصبه والقابه الوظيفيه وكثر فلوسه لكنه صغير بعقليته وقضيته ومستواه السياسي لهذا كل اللي يقدر عليه انه يستخدم سلطته ويصرف فلوسه للمتسولين والمترزقين اللي مستواهم واهدافهم تناسب مستواه واهدافه ويعتمد لهم مرتبات وامتيازات من شان بس يدخلوا مواقع التواصل يشتموا له الاطراف والاشخاص اللي ما بيرتاح لهم حتى لو كانوا يقاتلوا من اجل كرامته ولهم تأثيرهم وشعبيتهم وحضورهم ومكانتهم بدل استمالتهم وتقريبهم منه لدعم اركان سلطته ومعركته يدفع اموال ويصرف مناصب لإشخاص معروف للجميع انه يقف خلفهم للاسائة لهم وتخوينهم وشتمهم واستصغارهم ليوسع دائرة احتقار الناس له ودائرة اعدائه ودائرة سقوطه اما هم اصحاب قضيه وصاحب القضية لايسقط...
....
الله يرحمك يا عفاش كان يقول انا رئيس الاصلاح والاشتراكي والناصري والسلفي والكل مسئول مني مش انا رئيس للمؤتمر والمؤتمريين رئيس ومسئول عن شعب مسئول عن خصومي والمعارضين لي قبل انصاري ..
وسلام الله على بيت عفاش تدخل مقيل احدهم او تذهب لمقابلته تلاقي اللي بينتقدوهم ويعارضوهم ومش متفقين معهم مخزنين عندهم او حاضرين مجلسهم اكثر من اللي موالين لهم شخصيا بدأت اطفش من الفندم طارق اللي كانوا معارضين له وواقفين ضده ومن كل الاطراف اصبحوا ملتفين حوله ومقربين منه اكثر مننا يا اللي معه بس نهاية الامر هذا رجل دوله وقيادي صاحب هدف وقضيه كبيره اسمها اليمن مش صاحب رؤيه ومشروع صغير لايتجاوز اقدامه..
وقالك هؤلاء مسئولين ممكن يطلعو واحد وزير ويعتمدو له راتب عشرين الف دولار وهو شخص ماله اي قيمه او يصرفوا ملايين الدولارات على مراكز اعلاميه وقنوات وناشطين من شان بس يكونوا يشتموا لهم الاخرين ومش بس إلا حياء حتى اموات لدرجة انهم يصرفوا ملايين لناس بس لجل يشتمو لهم عفاش وانجازات عفاش اللي قد مات قسما بالله انها حقيقه والكارثه انهم تاركين المقاتلين اللي بالجبهات والرجال اللي ممكن تخدم قضيتهم وتاركين كمن هامة قبلية ووطنية وعسكرية وثقافيه وعلميه واكاديميه وكمن مناضل ضحي بكل حاجه بمقاتلته للحوثي وفي سبيل قضيته وكمن بطل وجريح ضحي بروحه ودمه وناذقين لهم كلهم مش لاقيين ايش يأكلوا ولا معبرين لهم وتصرفوا ملايين الدولارات على ناس تافهه واعمال ومشاريع سخيفه لا تتجاوز شتم وسب الاخرين والاسائة والاحتقار والاستصغار من تضحيات اللي بيقاتلوا ويضحوا ومن اجل قضيتهم وهدفهم ليت وهو لإجل شتم وسب الحوثي وجرائمه وانتهاكاته ومشروعه او معاناة الناس ووجعهم ..
وقالك رجال دوله تركن عليهم يستعيدوا بلد ويحكموا شعب ويأتمنوا على ثرواته وخيراته عليا الحرام حتى بوابين عماره مع احترامي لكل بواب عماره يشقي على نفسه واسرته بجهد وكد وشرف كبيره عليهم ..
قالك ليش تحترم طارق صاحب قضيه يلتف حوله خصومه قبل انصاره يقرب الجميع لديه وجهه وهدف مترفع عن الصغائر والتفاهات لا يسيء لإحد رجل دوله وقائد وجندي مقاتل قسما بالله العظيم لو مديتم اياديكم له ولقواته ما بقي شبر واحد تحت سيطرة الحوثي ومثلما تحكموا الان المناطق التي تتواجد بها قواته ستحكمون اي منطقه غيرها تتحرر لإن طارق صالح مش زعيم عصابه متهبش جبايات وضرائب قات وايرادات رجل دوله يعرف ماتعني الدولة ومؤسساتها ورغم هذا لم يسلم محاربتكم له وعداوتكم وسعيكم الحثيث لإزاحته والقضاء على قواته التي ينتمي مقاتليها لكل اليمن ومن كل الاطراف والانتماءات و تقاتل وتضحي بخيرة رجالها من اجل قضيتكم وبلدكم ومن اجلكم واجل سلطتكم قبل غيركم ومع هذا تصرفوا اموال السلطة وتسخدموا مناصبها لشراء الرخيصين من اجل الاسائة لهذه القوة ولتضحياتها على رغم ان هذه القوه وقائدها يمدوا لكم اذرعهم ويقولوا لكم لستم اعدائنا نحن وانتم قضيه واحده ومعركة واحده ومصير واحد وهدف واحد كونوا انتم القائد ونحن جميعا مقاتلين بس الصغير يبقى صغير ..
...
اللهم اني صايم..
https://m.facebook.com/100000875441235/posts/4193092800729860/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
يـد تقاوم .. كي تمحو عنا عار يد الخيانة ..🇵🇸
#القدس_تنتفض
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
يـد تقاوم .. كي تمحو عنا عار يد الخيانة ..🇵🇸
#القدس_تنتفض
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
غدا الإثنين يحتفل الإسرائيليون عليهم لعنة الله و على من طبع معهم بما يسمى يوم "توحيد القدس" ويصادف الاحتفال هذا العام في 28 رمضان حيث يحشد المتطرفون لاقتحام جماعي ضخم #للأقصى بهذه المناسبة
ميدان القدس تطلعكم على تفاصيل هذا اليوم من خلال تصاميم خاصة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ميدان القدس تطلعكم على تفاصيل هذا اليوم من خلال تصاميم خاصة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*يا سليمان مرر رسالة 9/5/2021*
كلما استمع إلى هذا الشريط بصوتي عشية تحرير عدن ، يملأوني الزهو بذلك الانتصار العظيم الذي سطره في ذلك اليوم الخالد من ايام تاريخ شعب الجنوب ومقاومته الجنوبية وهي تحرر عدن في تاريخ السابع والعشرين من رمضان قبل خمس سنوات ..
اليوم بكل اسف اشعر بحال من الغثيان والالم عندما ارى الوضع المزري الذي وصلت إليه احوال عدن والناس من انعدام ابسط سبل الحياة .. لقد سرقوا الابتسامة من شفاه المواطنين ، والمياه ولقمة العيش من افواههم .. سرقوا منهم انتصاراتهم وتضحيات الشهداء والجرحى والامل في غد اجمل وكل ما ناضلوا في سبيله لسنوات طوال . لم يتركوا للشعب في عدن والجنوب شيئا يحتفل به او يفرح له من ذلك اليوم العظيم سوى إعادة رفغ علم لايسمن ولايغني من جوع اويغير من واقع عدن والناس المزري !!
يذكرني مايحدث لعدن وفي عدن بالمقولة التاريخية : الثورة فكرة يبشر بها المفكرون وينفذها الابطال ويسرقها اللصوص !!
ويبدو ان منطق التاريخ لازال كما كان منذ قرون ..
*احمد الدياني *
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كلما استمع إلى هذا الشريط بصوتي عشية تحرير عدن ، يملأوني الزهو بذلك الانتصار العظيم الذي سطره في ذلك اليوم الخالد من ايام تاريخ شعب الجنوب ومقاومته الجنوبية وهي تحرر عدن في تاريخ السابع والعشرين من رمضان قبل خمس سنوات ..
اليوم بكل اسف اشعر بحال من الغثيان والالم عندما ارى الوضع المزري الذي وصلت إليه احوال عدن والناس من انعدام ابسط سبل الحياة .. لقد سرقوا الابتسامة من شفاه المواطنين ، والمياه ولقمة العيش من افواههم .. سرقوا منهم انتصاراتهم وتضحيات الشهداء والجرحى والامل في غد اجمل وكل ما ناضلوا في سبيله لسنوات طوال . لم يتركوا للشعب في عدن والجنوب شيئا يحتفل به او يفرح له من ذلك اليوم العظيم سوى إعادة رفغ علم لايسمن ولايغني من جوع اويغير من واقع عدن والناس المزري !!
يذكرني مايحدث لعدن وفي عدن بالمقولة التاريخية : الثورة فكرة يبشر بها المفكرون وينفذها الابطال ويسرقها اللصوص !!
ويبدو ان منطق التاريخ لازال كما كان منذ قرون ..
*احمد الدياني *
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*♦️صدقتي يا أختاه ؛*.
*فأنتم المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس....*
*وصدق رسول الله القائل ( لاتزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم......)*
*واليوم بعد عن عجز قادة أمة المليار عن مواجهة صلف الاحتلال الصهيوني....!؟*
*لن يغسل العار الا صمودكم فأنتم الكرامة الباقية...*
*عمر سالم بن هلابي *
* 9 مايو 2012 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1391356417051873281?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*فأنتم المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس....*
*وصدق رسول الله القائل ( لاتزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم......)*
*واليوم بعد عن عجز قادة أمة المليار عن مواجهة صلف الاحتلال الصهيوني....!؟*
*لن يغسل العار الا صمودكم فأنتم الكرامة الباقية...*
*عمر سالم بن هلابي *
* 9 مايو 2012 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1391356417051873281?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
عمر بن هلابي
صدقتي يا أختاه فأنتم المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس وصدق رسول الله القائل ( لاتزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم..) واليوم بعد عن عجز قادة أمة المليار عن مواجهة صلف الاحتلال الصهيوني لن يغسل العار الا صمودكم فأنتم…