شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
تسريبات:

شيطان العرب يوافق على مشاركة
‏القوات الجوية الاماراتية مع القوات الاسرائيلية
‏لاستهداف مناطق الفصائل الاسلامية في غزة.

شيطان العرب يتعهد بالاستثمار في
‏اسرائيل بعد الانتهاء من المواجهات الحالية
‏بهدف الحفاظ على الاقتصاد الاسرائيلي .

شيطان العرب ينسق مع دحلان لتقديم جميع انواع الدعم المالي واللوجيستي لاتباعه في غزة ، مقابل التصدي لهجمات الفلسطينيين ضد الاسرائيليين .

شيطان العرب يطلب عدة مقترحات
‏بهدف ارسال وفود اغاثية لقطاع غزة بشرط
‏ان لاتكون اماراتية ،حتى لايكشف امر تجسسها.

شيطان العرب يأمر جميع الاماراتيين
‏المتحدثين باللغة العبرية الدفاع عن الاسرائيليين في جميع مواقع التواصل الاجتماعي .

شيطان العرب يأمر وزارة الخارجية
‏بسرعة ارسال التطمينات لليهود المقيمين
‏في الإمارات ، ويأمر بسرعة تفعيل خط عاجل
‏بهدف التواصل مع اي ملاحظة يريدونها .

شيطان العرب يوجه بمنع إقامة اي مساعدات خيرية ترسل إلى فلسطين خلال
‏هذه الفترة .

شيطان العرب يوجه بتقديم وديعة
‏بقيمة 10 مليارات دولار تدخل في البنوك
‏الاسرائيلية وسيتم ايداعها قبل نهاية الاسبوع.

شيطان العرب يعرض على السماسرة
‏برفع قيمة شراء المنازل في محيط القدس
‏إلى الضعفين ، بهدف احراج الفصائل الاسلامية.

شيطان العرب يوجه رؤوساء البنوك
‏الوطنية بشراء الاسهم الاسرائيلية ، عن طريق
‏بنك لئومي ،حيث توجد اتفاقية شراكة من قبل.

استنزاف كبير لمخزون صواريخ القبة الحديدية، جراء كثافة صواريخ المقاومة التي تستهدف تل أبيب وضواحيها، وصافرات الإنذار تدوي مجددا جراء استمرار ضربات المقاومة حتى اللحظة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عبدالباري عطوان

اكذوبتان اسرائيليتان.. وأربعة تطورات تلخص مرحلة ما بعد الحرب الحالية المشتعلة اوراها في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة.. كيف وقع صاروخ “عياش 250” وقوع الصاعقة على القيادتين العسكرية والأمنية الإسرائيلية؟ وما هي المفاجآت العسكرية المقبلة التي قد تشكل الضربة القاضية للمشروع الصهيوني برمته؟

عبد الباري عطوان

اكثر ما يستفزنا، ويثير سخريتنا، هذه الأيام، احاديث المتحدثين العسكريين الإسرائيليين عن “محتويات” بنك أهدافهم في قطاع غزة، واستهدافها بقصف صاروخي من قبل الطائرات المغيرة وتدميرها، لنكتشف خلال الأيام الأربعة الماضية من الحرب انها كانت عبارة عن ابراج سكنية او مدارس، وملاجئ للعجزة، أي اهداف مدنية في معظمها.

قطاع غزة ليس الإمبراطورية الروسية التي تمتد من اقصى شرق آسيا الى اقصى غرب أوروبا، ولا هو قارة الصين، او بضخامة فرنسا، قطاع غزة شريط لا تزيد مساحته عن 150 ميلا مربعا، واكثر مناطق العالم ازدحاما بالسكان، ولكنه يحتضن مقاومة شريفة، بجاهزية عالية، وحاضنة شعبية صلبة موحدة، وقيادة تملك منسوبا عاليا من الكرامة وعزة النفس والايمان بالنصر، والعبرة ليست في الحجم او العدد.

ما كشفته الأيام الأربعة الأولى من هذه الحرب ان الإسرائيليين هم المطاردون والمحاصرون أيضا، واحد الأدلة الأبرز اغلاق مطار اللد الذي لم يعد آمنا وفي مرمى صواريخ المقاومة، ومن المفارقة ان هروبهم وطائراتهم المدنية الى مطار “رامون” البديل في النقب اعطى نتائج عكسية بعد وصول صاروخ القسام من طراز “عياش 250” اليه واغلاقه بعد بضعة ساعات، لتصبح الدولة العبرية “العظيمة” معزولة عن العالم بأسره، نتيجة فشل استخباراتي فاضح ومجلجل لكل أجهزتها الأمنية، ومراكز ابحاثها العسكرية، فإسرائيل التي تباها بعظمتها نتنياهو ليست قوية، وانما خصومها هم الضعفاء، نقولها وفي الحلق علقم.

***

أكاذيب دولة الاحتلال وقيادتها هذه الأيام كثيرة وتتناسل، في اطار خطة محكمة للتضليل وخداع الرأي العام الاسرائيلي ورفع معنوياته المنهارة، لكن هناك كذبتين لا يمكن تجاهلهما وتفنيدهما بالتالي:

الكذبة الأولى: حشد مئات الدبابات والعربات المدرعة على حدود قطاع غزة الشرقية، تلويحا وتهديدا بالاجتياح البري، وهم يعلمون جيدا ان هذا الاجتياح لو تم، سيكون اكبر هدية لرجال المقاومة ومليوني فلسطيني محاصرين مجوّعين ويحلمون بالشهادة، فهناك اكثر من 250 الف بندقية ومدفع رشاش في ايدي مواطني غزة، ولعل ارييل شارون اكبر ذات متضخمة متغطرسة في تاريخ القيادات العسكرية الإسرائيلية الذي هرب من القطاع ومعه سبعة آلاف مستوطن، ولم ينظر خلفه من الرعب بعد ان فشل في البقاء من تأثير العمليات الفدائية، وبأس رجال المقاومة، وهو الدرس الذي يحفظه جميع الإسرائيليين عن ظهر قلب.

الكذبة الثانية: ورد اليوم على لسان الجنرال ايلي كوهين وزير الاستخبارات الإسرائيلي، وملخصها ان حكومته رفضت جميع مبادرات وقف اطلاق النار التي جاءت بطلب من “حماس”، فالمعلومات المتوفرة لدينا، ووصلتنا من فم الأسد تؤكد ان نتنياهو اتصل بالقاهرة والدوحة طالبا الوساطة، ومستجديا اتفاقا سريعا لوقف اطلاق النار، وكان رد السيد إسماعيل هنية (حماس) وزياد النخالة (الجهاد) الرفض الفوري، وإبلاغ الوسطاء الاستعداد لمواصلة القتال لمئة او مئتي يوم دون توقف، وان ما جرى استخدامه من أسلحة وصواريخ اقل من عُشر ترسانة فصائل المقاومة، وانهم لا يثقون مطلقا بنتنياهو وأصدقائه العرب، وضماناتهم، وليسوا مستعدين ان يلدغوا من الحجر نفسه مرة أخرى.

صاروخ “عياش 250” الذي اخترق القبب الحديدية ووصل الى مطار “رامون” في النقب جنوب فلسطين، وبالقرب من غلاف مفاعل ديمونا، كان له وقع الصاعقة على القيادتين العسكرية والسياسية الإسرائيلية، لانهما اعتقدا ان مثل هذا الصاروخ الباليستي الدقيق لا يمكن ان يكون في حوزة “كتائب القسام”، ولا نستبعد ان هناك مفاجآت اخرى من الوزن الثقيل جدا ستكشف عنها في الأيام المقبلة.

نتنياهو ورهطه يبذل جهودا غير مسبوقة لوقف اطلاق النار، ليس بسبب مفاجآت صواريخ المقاومة المزلزلة والصادمة، وانما ايضا لان الجبهة الداخلية الاسرائيلية تشهد حربا أهلية نتيجة انتفاضة أهلنا في يافا وحيفا، وام الفحم، والناصرة، واللد والرملة وعكا وطبريا وبئر السبع، ونزولهم الى الشوارع والميادين تضامنا مع المرابطين في القدس المحتلة، والشيخ جراح، وفصائل المقاومة في قطاع غزة، فهذه الانتفاضة تعني بداية الانهيار “للحلم الصهيوني”.

الانحياز الأكبر الذي حققته انتفاضة الأقصى، والتضامن الصاروخي معها، ليس تدمير اسطورة القبب الحديدية، وتفجير الداخل الاسرائيلي فقط، وانما فرض وقائع جديدة على الأرض ستحدد الأسس الجديدة للمنطقة الشرق أوسطية وخرائطها العسكرية والسياسية الجديدة نوجزها في النقاط التالية:
أولا: فرض فصائل المقاومة في قطاع غزة نظرية جديدة تقول انه ليس المهم امتلاك الصواريخ الدقيقة وبأعداد كبيرة، وانما امتلاك الإرادة والشجاعة على اطلاقها وضرب العمق والبنى التحتية للعدو، وعدم اطلاق التهديدات الا بعد توفر القدرة والعزيمة لتنفيذها.

ثانيا: تزايد احتمالات وفرص الرد المباشر والقوي من قبل ايران وسورية وفصائل الحشد الشعبي في العراق (هذه القاعدة لا تنطبق على انصار الله في اليمن) على أي عدوان إسرائيلي، مثل اغتيال العلماء والهجوم على مفاعل نطنز الإيراني، وقصف قواعد إيرانية وسورية في سورية.

ثالثا: سقوط هيبة اسرائيل العسكرية والاستخبارية سقوطا مريعا، وعودة المقاومة الفلسطينية الى المواجهة مجددا، وخروج السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس من المعادلة السياسية في المنطقة.

رابعا: ضرب خط انابيب الغاز والنفط الاسرائيلي الذي يمتد من ميناء ايلات في فم خليج العقبة الشمالي الى عسقلان على البحر المتوسط، وكان احد ابرز مشاريع التطبيع الإسرائيلي الخليجي في اطار اتفاقات “سلام ابراهام”، بصاروخ قسامي، يعني انهيار جميع هذه المشاريع التي تريد تصدير النفط والغاز حول هذا الخط، تجنبا لمضيقي هرمز وباب المندب، وإيجاد البديل لقناة السويس.

***

صواريخ المقاومة المباركة التي انطلقت من قطاع غزة، وأكدت عروبة بيت المقدس، واكناف بيت المقدس، وحمت المسجد الأقصى، وكنائس الاشقاء المسيحيين من مؤامرة التهويد، واسقطت صفقة القرن وسلام ابراهام “المسموم”، واسست وتؤسس لشرق أوسط جديد، ومختلف، ستتبلور ملامحه في الأشهر والسنوات المقبلة.

المشروع الصهيوني بدأ يلفظ أنفاسه الأخيرة، ولم يعد امام المخدوعين فيه غير خيار واحد، وهو حزم الحقائب والرحيل طلبا للنجاة والسلامة..  والايام بيننا.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
صورة تظهر معركة بين القبة الحديدية الإسرائيلية (يسار الصورة) وصواريخ حماس (يمين الصورة)، التقطها أنس بابا، مصور وكالة الصحافة الفرنسية في غزة، فجر 14 مايو 2021.

📸 : ANAS BABA/AFP

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ما الحقتة فصائل المقاومة الفلسطينية بإسرائيل من شروخ و اهتزاز و رعب و خراب و دمار و اختراق و خسائر خلال بضعة أيام لم تصنعة كل الجيوش و الانظمة العربية خلال سبعون عاماً .. و اهم ملامحة البارزة :

- 9 قتلى و اكثر من 574 جريح اسرائيلي.
- اكثر من مليون و نصف اسرائيلي يقطنون الملاجئ بمجرد اطلاق صفارات الانذار.
- خروج مطار بن جوريون الرئيسي عن الخدمة لاول مرة منذ إنشائه.
- انقطاع الكهرباء عن معظم بلدات بئرالسبع.
- خروج محطات استخراج الغاز في البحر الابيض عن الخدمة.
- تعطيل كلي للمدارس في كل البلدات المستهدفة من صواريخ المقاومة الفلسطينية.
- اغلاق كلي للمحلات و المؤسسات التجارية و الصناعية في تلك البلدات و تعطيل و توقف كافة الاعمال و الخدمات.
- فشل ذريع و مخزي لمنظومة القبة الحديدية الذي احاطتة اسرائيل بهالة اعلامية ضخمة و جلبت بموجبة العديد من الاستثمارات.
- فاتورة الخسائر الاسرائيلية العامة مهولة و يصعب توقع توقف ارتفاعها و معالجة اثارها في المستقبل القريب على كل الاصعدة.
- اقامت اسرائيل الجدار العازل لوقف العمليات الاستشهادية الفلسطينية و نجحت.. و لم تكن تتوقع ان ترحل اليها جهنم المقاومة الفلسطينية و الى العمق و بهذا الانتشار الواسع و الغير متوقع من فوق الجدار العازل.
- الشرخ الداخلي الاسرائيلي بداء يتسع و الثقة بالامن و الجيش بداءت تهتز.
- القصف الاسرائيلي الحالي على غزة حتى اللحظة لشل قدرات الفصائل الفلسطينية غير مؤثر وهو كل ما تستطيعة اسرائيل.
- توسع رقعة الانتفاضة بمدن الضفة حتى بالداخل الاسرائيلي عرب48 و توحد جهود الفصائل المقاومة يؤكد تناغم الشارع مع المقاومة و سحب البساط من السلطة الفلسطينية وهذا لا يخدم اسرائيل.

غداً ستتم التهدئة.. و لن تخرج منها اسرائيل كما كانت ..
بالمقابل فصائل المقاومة لن تظل على الهامش دولياً و سيكون لها دور هام في المشهد السياسي القادم.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*الشيخ عثمان الخميس يفتي فيمن يفرح بانتصار اليهود على المسلمين بالردة عن الإسلام فكيف بمن يقف إلى صفهم ...

إن معركة الأمة اليوم معركة وعي بالدرجة الأولى والله المستعان*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هذه كلمات للكابتن طيار حربي مريم القحطاني تؤكد فيها بأن الإمارات مشاركة يكل ثقلها من اول يوم للحملة الصهيونية علر اخواننا في غزة.

ومما قالته انها لم تلبس ثياب العيد لأنها لازالت في جهازية تامه وهي من الاحتياط الاماراتي للقتال، ولم تلبس ثياب عيدها وتاسف لما يحصل في فلسطين...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

فهل ياترى اق
وتستمر الصراعات بين قيادات الانتقالي يفعه ضليعه..

آخرها الصراع هلى مدخول القات وهذا أمر وتكليف تستطيع من خلاله رؤيته مدى الصراع الحاصل بينهم حول موارد عدن...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*هذا هو النوع الثاني من أنواع الخوف اللي ذكره الرئيس اللي هو (عقله معه لكن ارجوله ماشي يتحركين)*🤣
*بدأت حكمه الدنبوع تظهر......* 😅😅😅😅

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏القبة الحديدية وقدرتها على اعتراض تصل إلى 800 صاروخ طلعت أكذوبة كبيرة ، صواريخ القسام تحقق إصابات مباشرة في رامات غان بتل أبيب (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)
#القدس_تنتفض#غزه_تقاوم#غزة_تحت_القصف#سيف_القدس
#فلسطين_قضيتي

https://twitter.com/mohgezan/status/1393538756800614400?s=19

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*التغريده*

خلال 7 سنوات اثبتت الاحداث ان تدخل التحالف في الجنوب زاد الاوضاع سؤاً، فالحرب واضح انها ضده، فشل رياض1و2، سببت حروب ابين، تدهور الخدمات والامن والكهرباء والمياه والرواتب والعمله والغلاء وغيرها، دمرت عدن وتم تمزيق مناطق الجنوب ومكوناتها، المهادنه ثمنها غالي على الشعب وانتفاضته قادمه.

د.عبدالرحمن الوالي
15 مايو 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
صهاينة الجنوب…!!!
الدكتور عبدالرحمن الوالي
( قيادي في الانتقالي )
محق حين يتهم التحالف بما يتهم..
لكن الإنتقالي الأداة المدمرة وعلى نفقة الحمارات التي الآن تقصف غزة بمشاركة اعلامية فاعلة من الإنتقالي..
ولافرق بين عدن التي يدمرها صهاينة الجنوب وبين غزة..
الانتقالي الحماراتي (يقتل القتيل ويمشي، بجنازته) (مثل شعبي) لأنه اشد ذكاء من المواطن الأشد غباء الذي مازال يدمي يديه تصفيقا للقتلة واللصوص.. ..
الوالي عبدالرحمن يرى النهب كرما حاتمي يقدمه صهاينة الجنوب لعدن واخواتها المحتلة، وان القتل اليومي ماهو الا واجب وخدمة راقية ..
الوالي يشارك في الاستيلاء على موارد وايرادات الدولة ويتباكى على العملة ..
يزف نفط الكهرباء ودونها الى الجبهات الحوثية والاسواق السوداء ويتباكى على الكهربا ..
يدعم الحوثة بالأسلحة والمقاتلين ويسميهم روافض. فض. فض😫..
يمنع الحكومة الضامنة من تقديم الخدمات تارة بطردها وأخرى ..
ويتباكى على الخدمات..
ينهب البنوك وحاويات الرواتب.ثم يتباكى على الرواتب..
يمزق الجنوب بحروب الاقصاء المناطقية..
ويتباكى على المناطق الجنوبية الممزقة.. كأني أرى واسمع ناطق الجيش الاسرائيلي..
د. علي محمد الحاذق
15/ مايو/ 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*"أبو عبيدة" ‏الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس :*

جهزنا أنفسنا لقصف تل أبيب لـ6 أشهر متواصلة بعون الله.

بعد قصف البرج المدني في غزة، على سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على رجلٍ واحدة وينتظروا ردنا المزلزل
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس*

توجه ضربةً صاروخيةً لتل أبيب بعشرات الصواريخ رداً على مجزرة مخيم الشاطئ بحق النساء والأطفال والآمنين
نواقض وقع فيها الناس بجهلهم ظانين انهم بعدها مسلمين..

نواقض الإيمان اليوم نراها في كثير من الناس عياننً هذه الايام يرجع لأسباب كثيرة اهمها الأعراض عن تعلم دين الله وفرائض التوحيد...
فمن فقد أصل التوحيد وهو تحقيق كلمة لا إله إلا الله وإن قالها فهو لم يكفر بالطاغوت الذي أمرنا الله بالكفر به.
حيث بين لنا الله حقيقة التوحيد بقوله: {لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (256)} البقرة.
ولقوله تعالى: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ (124) قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا (125) قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا ۖ وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنسَىٰ (126) وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِن بِآيَاتِ رَبِّهِ ۚ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَىٰ (127)} طه.
فهذه النواقض التي نراها اليوم نضع بعضها في سطور بشكل مختصر ليعي العاقل موضع نفسه بين الجنة والنار نسال الله السلامة والعافية من النار...
🏔بعض النواقض التي وقع فيها الناس بجهل وهي:
١- الأعراض عن تعلم معنى التوحيد هذا من كفر الأعراض والاباء دون جحود للأمر..
قال الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله تعالى -: [ الإعراض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به والدليل قوله تعالى: ﴿ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ ﴾ [السجدة: 22]].
"وبناءً على ما سبق فالإعراض ينقسم إلى قسمين:-
الأول: إعراض كلي.
وهو الإعراض عن تعلم أصل الدين أو عن جنس العمل فصاحب هذا الإعراض كافر خارج عن ملة الإسلام، وهذا هو الإعراض الذي أراده المصنف - رحمه الله -.
الثاني: إعراض جزئي.
وهو الإعراض عن تعلم تفاصيل الدين وعن العمل ببعض الواجبات، فصاحب هذا الإعراض ناقص الإيمان مع بقاء أصله فهو لا يخرج بإعراضه عن الإسلام.
فالنوع الأول ينقص الإيمان وينفيه بالكلية، والنوع الثاني ينقص الإيمان لكنه لا ينفيه بالكلية. [انظر نواقض الإيمان القولية والفعلية لعبدالعزيز العبداللطيف ص (345) ]". الشيخ عبدالله بن حمود الفريح....
أتم المقال في صفحة الشيخ ابي صفية باجبع

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=467397931189609&id=100037582186625

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
4_5836928480171788722.docx
19.5 KB
نواقض وقع فيها الناس بجهلهم ظانين انهم بعدها مسلمين..

لابو صفية صلاح باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
في تصعيد جديد من مليشيات الإمارات في جزيرة سقطرى الميلشيات القادمه من جبال يافع والضالع الى الجزيرة قبل قليل تقوم باعتقال شيخ منطقة دكسم ورئيس دائرة المشائخ بالمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الشيخ/ علي سليمان قربب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror