شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
995 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
التوجيهات صدرت من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، الى وزير الدفاع ووزير الداخلية ومحافظي المحافظات الثلاث عدن، أبين، شبوة توجيهات خاصة بنقل القوات المسلحه اليمنية عمالقه او غيرها لمحاربة الحوثي حسب الخطط العسكرية المطروحه..

طيب اذا لم تكن قوات شرعية وليه عاده التوجيه والتحرك بأوامر من الرئيس هادي وتتحرك تحت اشراف وزارتي الدفاع والدخليه، ويجيك واحد 🐒 اكل موزه خايسه بداخلها تمباك مايفرّق بين ابوه وأمه يقول الغوات القنوبية حغنا غوات العمالغه يخبط الغين والقاف مع بعض...

اللهم ارفع عنا البلاء والغباء و🐒🐒🐒 عشان نقدر نعيش بسلام...

https://www.facebook.com/100024888678400/posts/1082867492552863/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وصل محافظ البنك المركزي المعبقي إلى عدن ليلة البارحه...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
خفايا تمويل الإمارات تنظيمات إرهابية لتحقيق أطماعها في اليمن

https://t.me/hadramout_mirror

كشف مركز “هنا عدن” للدراسات الاستراتيجية عن خفايا تمويل دولة الإمارات تنظيمات إرهابية لتحقيق أطماعها في اليمن وكسب النفوذ والتوسع المشبوهين.
وقال المركز إن الإمارات استثمرت منذ سنوات في جماعات وشخصيات متطرفة على ارتباط وثيق بتنظيم القاعدة في اليمن، في وقت ترفع فيه شعار “الحرب على الإرهاب” لتحقيق أهدافها ومصالحها.
وذكر المركز أن الإمارات تدرك أنها فقدت مبرر وجودها في اليمن مذ دخلت في صدام مفتوح مع الشرعية اليمنية بشكل مباشر وغير مباشر، لذلك مضت في خطين متوازيين، الأول غير مباشر، تدعم بواسطته مليشيا مسلحة وخارجة عن سيطرة الدولة، أما الخط الآخر “المباشر” فتزعم بواسطته أنها تحارب الإرهاب في اليمن.
وأضاف أن “الوقائع تؤكد أن الإمارات لا تنفكّ تنتج قوالب وأدوات تحاول بواسطتها تسمية “الشرّ وتفادي ضرباته”، لكن أدواتها هذه وسلوكياتها لا يمكن تجريدها من تهمة الإرهاب”.
ويشير تقرير مركز “هنا عدن” للدراسات، إلى أن الإمارات مارست في اليمن ما يعرف بـ”إرهاب الدولة”، إذ لا يمكن فصل سلوكها كدولة عن سلوك أي جماعة إرهابية.
ويقول: لقد اتخذت أبوظبي من “الإرهاب” شريكا تكتيكيا لحربها خارج حدودها وفق رؤية “الإرهاب كجزء من السياسة”، وهذا ما حدث في اليمن.
ما يعزز ذلك، ما بررته، لقصف قوات الجيش اليمني في أيلول/ سبتمبر 2019، في أبواب مدينة عدن، جنوبا، أن ذلك كان ضربة استباقية، لحماية قواتها من هجمات إرهابية محتملة، فيما لم يكن هناك أي احتمالات لتعرضها لأي نوع من أنواع الإرهاب.
وبحسب التقرير فإن دولة الإمارات تدرك أن لافتة التدخل العسكري للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ليست لافتة قابلة للاستمرار حتى النهاية باعتبارها المظلة القانونية لشرعنة التدخل، الأمر الذي يجعلها عرضة للرحيل في أي لحظة، سواء تعلق الأمر بتسوية سياسية أو حتى بإعفاء رسمي من قبل الحكومة الشرعية.
وبعد إعلانها أكثر من مرة عن انسحابها من اليمن، إلا أنها ذهبت تستدعي شعار “الحرب على الإرهاب” كمبرر إضافي ومواز يشرعن بقاءها وبشكل خارج عن إرادة الحكومة الشرعية، على اعتبار أن هذا الشعار شأن عمومي دولي، وليست قضية محلية تحتكرها الحكومة الشرعية وحدها، كما يقول التقرير.
وأوضح مركز “هنا عدن” في تقريره أن هناك جملة من الأسباب التي دفعت الإمارات لاستثمار ورقة الحرب على الإرهاب لتحقيق أهدافها المحلية والدولية.
بالنسبة للأهداف المحلية (على مستوى اليمن)، فيؤكد التقرير أن الأمر يتعلق برغبتها في تصفية خصومها المحليين، وتضييق الخناق عليهم وتحجيم أدوارهم وحضورهم إلى أقصى حد ممكن

والمقصود هنا، وفقا للتقرير، ليسوا عناصر تنظيم القاعدة، بل الخصوم السياسيين الذين يشكلون مصدر ممانعة لمشروعها التوسعي في اليمن ويرفضون تجاوزاتها لفكرة السيادة وعبثها بمفهوم الاستقلال الوطني.
إلى جانب أهدافها المحلية، تسعى الإمارات لتعزيز نفوذها الإقليمي في أكثر من بلد، ومنها اليمن، ولا شك، أن رفعها شعار “الحرب على الإرهاب” لا يعدو كونه لافتة، لتسويق نفسها كوكيل جديد للغرب في المنطقة.
ويؤكد التقرير أن هناك نزعة إمبريالية من قبل الإمارات ـمع صعوبة انطباق مفهوم الإمبريالية على هذه الدولة لأسباب بنيوية ذاتية يطول شرحهاـ إذ تدفع نفسها للواجهة أكثر من خلال هذا الدور، كي تستثمر عائداته في تعزيز أهليتها كحليف قوي؛ ومنح شراكتها مع الغرب بعدًا أخرًا؛ يعزز ثقة الحلفاء الدوليين بها أكثر.
ولفت التقرير إلى أن هناك سببا إقليميا آخر يتعلق بالتنافس الخفي بين الإمارات والسعودية، ورغبة الأولى بمسابقة الزمن واستغلال مشاركتها في اليمن ضمن التحالف العربي، كفرصة لتوسعة نفوذها على حساب السعودية، في بلد كان منذ زمن بعيد وحتى وقت قريب، يكاد يكون منطقة نفوذ سعودي خالص.

ويكمل قائلا: “إلا أن التدخل العسكري في اليمن بقدر ما هدفت السعودية من خلاله للحفاظ على نفوذها باليمن ومنع خروجه عن السيطرة، فإن ما حدث يبدو عكسيًا، فقد مثل فرصة لدخول أطراف أخرى على الخط وبشكل قلص من نفوذ الرياض لصالح أطراف جديدة تقف الإمارات في مقدمتهم”.
وأورد التقرير أسماء شخصيات متطرفة تمارس عمليات إرهابية ضد القوات الحكومية وبدعم وتمويل من قبل الإمارات.
ويقول المركز اليمني: “بعد تحرير مدينة عدن، جنوبا، في تموز/ يوليو 2015، نفّذت الاستخبارات الإماراتية عملية سرية باختطاف الشيخ ناصر الشيبة، من شارع حي عبد القوي بالمدينة، وقاموا بإخفائه في سجن التحالف بعدن لأيام”.
واستطرد: “بعدها، نقل الشيبة إلى الإمارات بطائرة خاصة، وظل فيها 5 أشهر، حيث جرى تنسيق لقاء خاص مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، قبل أن يعود إلى عدن، واشتروا له فيلا في منطقة كريتر، وصرفت له أموال وسيارات، واعتمدوا له عناصر حراسة وغيرها من النثريات والامتيازات الأخرى”.
وحسب التقرير فإن الشيخ ناصر الشيبة كان رجل الإمارات الخفي بمحافظة أبين، جنوبا، وتحديداً في المنطقة الوسطى من المحافظة، حيث يقوم بمهام خفية وسرية بتوجيهات من الدولة الخليجية.

وقال: “منذ عدة أشهر قام الشيبة، بتجنيد عصابات مسلحة، كانت تقوم بعمليات تقطع الطريق في مديرية المحفد (تتبع محافظة أبين)، لكن هذه المرة أصبح دورهم ليس قطع الطرق والنهب، وإنما القتل والقتل فقط”.
ويذكر تقرير المركز اليمني أنه تم تعزيزهم بالسلاح وتمويلهم بالمال من قبل الإمارات. لتنفيذ عمليات مباغتة تستهدف الجيش اليمني، ونصب الكمائن لقواته في الطرقات.
كما كشف تقرير مركز “هنا عدن” للدراسات، أن هناك علاقة خفية بين الإمارات والتنظيمات الإرهابية، مؤكدا أنها قامت بتسويق نفسها بخوض معركة 24 نيسان/ أبريل 2016 للسيطرة على مدينة المكلا العاصمة الإدارية لمحافظة حضرموت وتحريرها من تنظيم القاعدة.
فيما الواقع يدحض المزاعم الإماراتية، ذلك أن هذه المعركة كانت “فقاقيع صابونية” استمرت أربع ساعات، وانتهت باستلام وتسليم بين الإمارات وتنظيم القاعدة دون أن يسقط فيها جريح ولا خسائر بشرية من الطرفين، أو حدوث اعتقالات، بينما انسحب التنظيم من المدينة بسلام دون أي مقاومة أو أي معارك، ودخلت عناصر النخبة الحضرمية (قوات شكلتها وسلحتها أبوظبي) يومها.
واعتبر التقرير أن هذا الأمر تأكيد عن وجود تنسيق وترتيب لانسحاب عناصر القاعدة بين التنظيم والإماراتيين.
وتطرق التقرير إلى الاعتقالات والإخفاء القسري الذي مارسته القوات الإماراتية ضد عناصر تدعي أنها متهمة بالإرهاب، ثم تقوم بإقناعهم للعمل معها كمجندين لتنفيذ عمليات إرهابية، في سلوك يؤكد الفكرة النظرية عن إرهاب الدولة.
وشدد على أن “إرهاب الدولة” الذي انتهجته أبوظبي، لم يقتصر على العنف غير المشروع الذي تمارسه خارج حدودها وعلى أراضي دولة ذات سيادة، بل في تحول الدولة بنفسها لدولة راعية للإرهاب ويتناسل عنها الإرهابيون، بل ويعملون معها وتزودهم بأدوات الجريمة وتخضعهم للتدريب وبما يمنحهم مهارات متقدمة في ممارسة الجريمة المنظمة.
وتحدث التقرير عن قيام جهاز الأمن القومي اليمني (مخابرات) بمطالبة الرئيس هادي في منتصف 2018 بتوجيه استفسارات للتحالف العربي الذي تقوده الرياض، عن عناصر جهادية يمنية أخذت سلاحا وذخيرة ودعما من دولة الإمارات لمقاومة الحوثي في الساحل الغربي تم نقلها إلى عناصر تنظيم القاعدة في منطقة الصومعة التابعة لمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وكشف تقرير الاستخبارات اليمني، وفقا للمركز، عن تلقي هذه العناصر “الإرهابية” دعما إماراتيا، وهو ما رفضت الإمارات الرد حينها، وحتى اللحظة لا يوجد أي رد من قبل التحالف، على استفسارات المخابرات اليمنية، بخصوص هذه الحادثة.
فيما اتهم مركز “هنا عدن” للدراسات، التحالف السعودي الإماراتي بممارسة عملية تضليل، وتقديمه غطاءً لما تقوم به السلطات الإماراتية من سلوكيات مشبوهة تمثل تفخيخا للدولة والمجتمع اليمني، وكل ذلك تحت ذريعة وهمية تدعى “الحرب على الإرهاب”.
ويكشف التقرير أيضا، أن التعاون الإماراتي مع التنظيميات الإرهابية، لم يقتصر على علاقة بين طرفين مع احتفاظ كل طرف بهويته، بل وصل الأمر إلى درجة التداخل الوظيفي والإداري بين الجانبين، في مشهد يعكس درجة الترابط وعمق الصلات بينهما.
وعزز ذلك قائلا: في تموز/ يوليو الماضي، أصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، عيدروس الزبيدي قرارا بتعيين محمد مصطفى الجعري، قائدا للحزام الأمني في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، جنوبا، وهي قوات تابعة للمجلس الانفصالي.
ويؤكد أن الجعري، هو أحد القيادات المنتمية لتنظيم القاعدة، وظل مختفيا طيلة سنوات بعد انضمامه للتنظيم ومبايعته لأميره، عام 2014 في وادي ضيقة مديرية المحفد، وسط أبين.
وذكر التقرير أن الجعري، عمل مسؤول الخدمات ونقل المواد الغذائية إلى عناصر القاعدة في جبال المحفد بأبين، بحسب تقرير مدير جهاز الأمن السياسي (المخابرات الداخلية) السابق في أبين العميد صالح عمر سودان.

https://www.watanserb.com/2021/12/27/تقرير-يكشف-عن-ارتباط-وثيق-بين-الإمارات/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*هل ممنوع على حضرموت امتلاك مصفاة نفط خاصة بها ؟!!*



الطاقة هي عصب الحياة ولها دور كبير في تنمية أي مجتمع وتطوره سواء من ناحية مجتمعية أو صناعية أو تجارية..

وأغلب دول العالم تحاول توفير مصادر للطاقة بشتى الوسائل واستغلال كل ما يمكن استغلاله لتوليد الطاقة حسب المتوفر من أدوات في مناطقها أو تلجأ للاستيراد الخارجي خصوصا الدول الصناعية الكبرى..حتى تحافظ على نموها الاقتصادي بالطبع.

طبعا لا نقارن أنفسنا بتلك الدول لكن من باب الاستفادة وأخذ الدروس خصوصا عندنا في حضرموت ونحن نعاني بشكل كبير في توفير مصادر دائمة للطاقة..وأزمات لا تنتهي في الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز… وطوابير لا تنتهي ومعاناة دائمة.

لدينا الثروات الخام للطاقة، ولدينا المواقع الطبيعية التي يمكن استغلالها لتوفير الطاقة، لدينا في حضرموت حقول نفط، وحقول غاز، ومعادن، وسواحل بحرية ، ومرتفعات وصحاري شاسعة..يمكن استغلالها لتوليد الطاقة، وطبعا الموضوع كبير وسنركز في هذا المقال على أبسط الحلول وعلى ضوئه يمكن البناء عليه وإيجاد مصادر أخرى للطاقة..

حضرموت كانت في السابق تنتج حوالي 400 ألف برميل نفط يوميا حسب إحصائيات قديمة وطبعا ما خفي كان أعظم ، وبسبب ضعف الإمكانيات والمشاكل انتهاء بحالة الحرب وخروج شركات التنقيب انخفض الانتاج كثيرا ويقدر حاليا مابين 30 الى 40 ألف(طبعا أرقام ليست رسمية) ، لكن على العموم وجود مادة النفط الخام في حضرموت ويتم تصديرها للخارج اغلبها ويتم تصفية جزء بسيط لشركة بترومسيلة خصوصا مادة الديزل..

وهنا السؤال المهم لماذا لا يتم عمل مصفاة للنفط ؟!! في حضرموت واستغلال وجود النفط في أرضها، ببيعه للناس بسعر مدعوم وتوفيره للكهرباء وتوفير الغاز المنزلي وغاز للمحطات الكهربائية الغازية.

استيراد البترول والديزل بعملة صعبة من قبل التجار واستنزاف العملة الصعبة وبسببها تنهار العملة المحلية وترتفع الأسعار على الناس، ويكون تسعيرة البترول والديزل تحت رحمة التاجر وطبعا حسب سعر السوق العالمي ويضاف تكاليف شحن وتخزين ونقل… الخ، وكل ذلك يتحمله المواطن المسكين..
مع أن الحل بسيط، وهو إنشاء مصفاة نفطية في حضرموت وستنحل مشاكل لا حصر لها من وراء ذلك..لكن؟!!

لماذا لم تقام تلك المصفاة لحد الآن ، قد سمعنا في الماضي عن مشروع اقامة مصفاة ضخمة في حضرموت ، لكن الموضوع انتهى في مهده، لكن الآن الوضع تغير فمن يدير حضرموت هم أبناؤها، ويستطيعون أن يفرضوا ما يريدون من أجل تحسين حياة شعبهم ونمو بلادهم…

الموضوع ليس بتلك الصعوبة أبدا..وعند البحث في الانترنت عن أسعار تلك المصافي تجد عروض لا حصر لها وتجد المستعمل وتجد الجديد… وحسب احتياجات البلد .

الموضوع يحتاج له إرادة سياسية قوية تفرض حقوق أبناء حضرموت فوق كل شيء، وإلا هل من المنطق أن يقف الناس طوابير لأجل قطرة بترول او ديزل او اسطوانة غاز وأرضهم تعج بتلك الثروات الخام ؟!!

نتمنى مع التحرك الحضرمي الشعبي في وقتنا الحالي التركيز على هذا الأمر الحيوي بإنشاء مصفاة للنفط خاصة لحضرموت فقط لا غير… وإذا لم يكن للسلطة المحلية استطاعة، تستطيع عمل استثمار ضخم لإنشاء تلك المصفاة وعمل دراسة جدوى أمام رجال الاعمال خصوصا الحضارم..لتنفيذ ذلك المشروع.

أهلنا يعانون أشد المعاناة في كل شيء فلماذا لا نتحرك التحرك الصح الذي يخفف من معاناتهم، والحلول موجودة أمامنا فقط نحتاج إرادة وطبعا قبلها رجال يفرضون كلمتهم على الجميع غير تابعين لأحد ولا يقدمون أي مصلحة الا مصلحة بلادهم وأهلهم

حفظ الله حضرموت من كل سوء وجنبها الفتن ما ظهر منها وما بطن.


كتبه/ عبدالغني بن أحمد


━━━━━━━━━━━━
*جميع الحقوق محفوظة*
*صوت حضرموت 2021©*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الى المدعو عبدالرب النقيب
الضافعي
حضرموت واهلها ليسوا
بحاجة قافلتك المرسلة
لك من اسيادك


بارك الله في الرجاجيل الميامين الأشاوس رجال حضرموت العز والناموس.
رجال حضرموت بكافة طبقاتها الإجتماعية رجال لا قالوا لها دوري تدور ، بركات الهبه الحضرميه تعم جميع مناطق اليمن بعزيمة الرجال وتعزز سعر صرف العملات الصعبه وتخفض جميع الأسعار أسعار المواد الغذائية الإستهلاكيه وأسعار المحروقات البترولية وأسعار الأسماك.
لا تقول لي إلانتقالي ولا إلانتعالي لا بلطلجه ولا سرقه ولا قتل ولا إنتهاك حرمات ولا بسط على أراضي الناس ولا إستحداث نقاط للشحاته وفرض الإتاوات والميازين وبالنهايه يقولوا لك نحنا قبايل والله إنكم صادقين أنتم لستم قبايل أنتم رذايل ملفلفين حثالات اليمن ضوافع وربحان.
بالله كلموا هذا الشاحذ الزيدي شيخ النفير او شيخ الحمير المدعو عبدالرب النقيب الخولاني زنوة عيال زايد قولوا شل حقك المكرمه الغذائية ووزعها على اهلك هم أولى بها بدلآ من اخذ المية الدرهم من تحت نعال المحتلين حضرموت والحضارم ليسوا بحاجة ابوك عندهم مايكفيهم وزود وليسوا بحاجه لك ولالتكرمك عليهم يا ابخل ما خلق الله ولا نحن بحاجة لأسيادك ياقليل الأصل والناموس شحات ومسوي نفسك إبن عز.
وإذا فكرت أنت ومجلس المطلقات العاهرات الإنتقالي الإماراتي تقرب ناحية حضرموت بيقع لك دعس ياكلب وقرص بأذانك مثل ماوقع للجماجم حقكم. حضرموت لاتقبل اراذل القوم واوسخهم ياعامل الامام

إبن حضرموت
سالم بن عبدالرحمن الخمعي الحضرمي
انتهى

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
محاولة للفهم:

معركة الربا في تركيا: السر الخفي، والشكل الحقيقي

ما يتكشّف من أخبار عن حقيقة الصراع يدل على أمر بالغ الخطورة لا يعيه أصحاب التناول الظرفي والظاهري من أمثالنا، فالمعركة ليست معركة مع الربا فحسب، بل معركة مع تكتل ربوي يهوودي في تركيا تصل جذوره إلى ما يقارب القرنين فعلا، ويُذكَر أن يهوود تركيا كانوا من أسباب اهتزاز الدولة العثمانية أوائل القرن 19، تماما كما حصل مع شركة بكري عندنا وديوننا على فرنسا التي أدت إلى الاحتلال، ومع أواخر القرن19 كان اليهوود يستحوذون أكثر على مفاصل الدولة إلى درجة أن كانوا من مؤسسي (الاتحاد والترقي) عام 1889م، وكانوا مثيري العنصرية الطورانية ضد القوميات الأخرى للدولة من أجل تفتيتها، ومن أجل التهيئة للقومية اليهوودية، ويكفي أن الخبيث (إيمانويل كاراسو) كان في الوفد الذي عزل السلطان عبد الحميد الثاني رحمه الله، وحين رآه السلطان قال للأغبياء في الوفد: (ماذا يفعل هذا اليهودي في دار الخلافة؟)، وفي نفس الوقت كان (شمسي أفندي) و(اسمه الأصلي شمعون زوي) منظر القومية التركية والعلمانية، وهو من ربى مصطفى كمال أتاتورك في مدينة سالونيك، وهذا وأمثاله كانوا يخططون مع هرتزل لإقامة وطن قومي لليهود، ثم خططوا للإطاحة بالسلطان، ولم يجدوا كسلاح القومية، فتظاهروا بالطورانية (التركية) وهم يهود ليؤلبوا القوميات الأخرى في الدولة العثمانية، وهم من أثاروا الحدة في الصراع القومي ليصلوا إلى الغاية، ومع (شمعون زوي) كان (مؤنس تكين ألب) واسمه الحقيقي (مويس كوهين)، وقد كان أقرب الناس إلى أتاتورك، وأحد أثرياء اليهود الأتراك.
ومع سقوط الخلافة وتأسيس الجمهورية عرفت العائلات اليهوودية في تركيا كيف تستغل الاقتصاد التركي وتساهم في تجويعه، حتى كان عام 1971م فالتأمت تلك العائلات وشكلت (التوسياد)، التجمع المالي والعمالي الأضخم في تركيا، ويشكل قوة وإمبراطورية يبلغ عدد أعضائها حاليا 545 شخصا هم الأكثر ثراء على الإطلاق في تركيا، بينما يشكل التوسياد 50% من الناتج المحلي، وله (آلاف) الشركات، بل يعمل تحت مظلته 50% من القوى العاملة التركية، وفي استطاعته تهديد كل هؤلاء في مصدر رزقهم في كل حين، وهم عنصر ضغط شديد على الحكومة والاقتصاد، وفي التجارة الخارجية يستحوذ التوسياد على قرابة85% من إجمالي تجارة تركيا الخارجية، ويظهر بهذا أن الجيش التركي قبيل العدالة والتنمية لم يكن إلا أداة للتوسياد في الانقلابات، بينما يظن كثيرون أن الجيش هو صاحب الكلمة، وحين جاء العبقري أربكان - رحمه الله - عرف سر قوة الجيش وركونه إلى التوسياد، فقرر إنشاء قوة اقتصادية مقابلة، هي تكتل (الموسياد) عام 1990، وبدأت المراغمة، بل بدأ يظهر النجاح الذي جناه الشعب التركي تحسنا اقتصاديا جراء الشركات الإسلامية في الصيرفة والتجارة، ومع ظهور أردوغان وحزبه آثر (التوسياد) عدم الاستعلان بموقفه، لكنه في الآونة الأخيرة بدأ بالصراخ لوصول السكين إلى العظم، وإليه وجه أردوغان التهديد مؤخرا، وتعمل أجهزة المخابراات على كشف خبايا التوسياد، ككشفها أن أكثر خصوم أردوغان من أصول يهوودية، ولهم علاقاات علنية مع الصهاينة، بينما يظن الجاهل أن أردوغان هو من يقرّ تلك العلاقات للشركات (التركية) مع الصهيوني، ومن بين أبرز الأعضاء اليهود في (التوسياد) يعرف جيف قمحي، وجاك قمحي، وجم بوينر، وجم فاكّو، وفيتالي فاكّو، وجم آدلار، وآخرون، وهناك يهوود يحملون أسماء إسلامية يقدرون بحوالي 15 ألفا، ظاهرهم إسلام وباطنهم يهوودية..
الخلاصة: المعركة هناك معركة مع الصهيووني ومع الربا ومع الخونة، معركة الموسياد مع التوسياد، بل معركة الموسياد مع الموسااد، بينما يعمل القومجي عندنا (كومبارس) وأشبه بحارس الماخور العلماني، ويبدو أن المعركة التاريخية شرسة جدا، معركة تحمل ثقل قرنين وأكثر من العبث اليهوودي بمقدرات الشعب التركي، والآن صرنا إلى معارك كسر العظم، وإذا فهم الشعب التركي اللعبة فيسكون قد سدد أقوى الضربات إلى الصهيوونية في تاريخهاا...{ولكن المنافقين لا يفقهون}، وبغال القومجية

منقول

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*#شاهد_بالفيديو :*
لحظة وصول قوات العملاقة العاصمة عتق وهم يرددون هتافات بالروح بالدم نفديك يا يمن متوجهين إلى مديرية بيحان للإتحاق بركب القوات المرابطة هناك لتحرير بيحان من مليشيات الحوثي الإيرانية.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الضباع والقرود تهيي نفسها للانقضاض على حضرموت

اسود شبوة وحضرموت على اهبة الاستعداد للمخربين واللصوص ومعاول الهدم والقتل والاجرام والجهل والتخلف
نحن في انتظار اسراب الضباع النتنة وقولو للقرود هنا في حضرموت وشبوة سحل وقتل اي ضبع او قرد يغزوا بلادنا شبوة وحضرموت حضارة وليست بحاجة لحيوانات ضالة تاتي تحكمها بقوة الاجنبي وسلاحه على القرود والضباع البقاء في مراتعها فليس لها عندنا حاظنة اوقبول ولالهم عندنا شرف ولاكرامة ولامقام ولايشبوهنا في شيء فكل شيء مختلف بيننا وبينهم لا لون ولالهجة ولاعادات وتقاليد ولا حتى نتشابه بالاسامي ابقوا في كهوفكم ايها الخنازير ولاتريد حضرموت تشوف قرد او ضبع وربنا يكون في عون اهالي عدن ولحج الذين ابتلو بهذه القاذورات واللفاليف الملفلة من كل بحر قطرة

عمر بن حماد الكثيري
حضرموت

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عااجل

انتظرو من الشيخ صالح بن محسن بن جوفان بن حريز المري تصريح رسمي حول بيان الكتلي الجنوبي في نقل مكاتب شركات النفط الي عدن

منقول من ثقه....
__________


وتعقيب عليه:
نقول كفوا الشيخ صالح بن حريز

ونتمنى ذلك منه ومن جميع القبائل التي شاركة في الهبه الثانية محبه لحضرموت وبنيه صادقه
وأن يتصدوا لمشروع الانتقالي الذي يحاول ان يجعل منهم جسر عبور لتحقيق أهدافه على رقاب الحضارم

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*🔴🔹 لماذا يصر الانتقالي لجر حضرموت للتبيعة،،، خلافا عن شبوة والمهرة!!!*

*كتب / م.لطفي بن سعدون.*
28 ديسمبر 2021

عجيب أمر هذا الانتقالي الجنوبي ففي الأيام القليلة الماضية منذ عودة السلطان العولقي ابن الوزير الى شبوة نراه يسخر كلا اعلامه وامكانياته ومناصريه في شبوة لخدمة المشروع الاستقلالي لشبوه ، ورأينا كيف ان الجبواني رئيس انتقالي شبوة كان لصيقا بالسلطان ، في كل تحركاته ومهرجاناته دون ان يرفع علم الانتقالي او يذكر تبعية شبوة للجنوب.
وقد جرى ايضا هذا التعامل مع السلطان بن عفرير في المهرة، الذي يطنب فيه الاعلام الانتقالي، مالم يطنبه مالك في الخمرة، وهو الذي ينادي بإستمرار باستقلالية المهرة وعدم تبعيتها لاي جهة كانت، وكان أخرها ما تضمنته تغريدته المهنئة لسلطان العوالق بتوليه حكم شبوة حيث قال في سياق التهنئة ،،،
*نتطلع الى هبة مهرية تجعل الانتماء الأول للوطن دون غيره وتتمسك بخصوصيتنا وكياننا المستقل المجمع عليه ، حتى نتمكن من إدارة شؤوننا ونستعيد أراضينا المستقطعة والاستفادة من إيراداتنا واستخراج ثرواتنا.*

أما إذا كان الأمر متعلقا بحضرموت، فالويل والثبور لكل من يذكر حضرموت دون ربطها بالجنوب، وفي الغالب يكون اسم الجنوب هو المتسيد في الخطاب الاعلامي للانتقالي الحضرمي ويكون اسم حضرموت دائما في الهامش. وإما الاعلام الجنوبية فيجب إن تغطي الساحات و المرافق والمهرجانات وحتى أطقم ونقاط النخبة والأمن الحضرمي وكل من يقول فقط اف، فياويله وياسواد ليله ، ويتم تحويله الى إرهابي أو من عيال مسعدة او من الفسدة الفجرة، المطلوب جرهم وسحلهم في الشوارع .
واما المكونات الحضرمية المستقلة، فيجري محاربتها بكل ما إوتوا من قوة ، اكثر حتى من قوى الاحتلال الشمالية التي أذاقتهم صنوف الذل والهوان منذ عام ٩٠م. وعلى الدوام كانوا يضعون إمامها العثرات، ويساهمون في خلخلتها وتدميرها من داخلها ، من خلال ممثليهم الذين زرعوهم داخل هذه المكونات، في غفلة من الزمن وبسذاجة وطيبة من قيادات هذه المكونات . وتفتقت أخر تقليعاتهم الشيطانية المدمرة ضد هذه المكونات الحضرمية المستقلة ، بانشاء تفريخات كرتونية جديدة باسم الحلف والهبة ، وتجيير واستخدام المطالب والمعاناة والحقوق الحضرمية لخداع الكثير من القيادات القبلية الحضرمية الصادقة ، وجرها رويدا رويدا باتجاه التبعية للجنوب، من خلال تبني هذه المطالب زورا وبهتانا، لدغدغة عواطف هذه القيادات وبقية أبناء حضرموت وتقديم الدعم المادي والاعلامي والمعنوي، بحجة رفع المعاناة عن حضرموت وتحريرها من الاحتلال اليمني ومن فساد قياداته الحاكمة و تحقيق مطالبه وحقوقه المشروعة، التي ناضل من إجل تحقيقها السنين الطوال وكانت التبعية للجنوب منذ ٦٧م، هي احد الأسباب الر ئيسية، لكبح وتيرة نمو حضرموت وإدخالها في دوامة الصراعات المناطقية الدموية الجنوبية، والشمالية فيمابعد ٩٠م، وأوصلت حضرموت الى هذه الهاوية المخيفة والمستنقع النتن، الذي تتخبط فيه منذ أكثر من خمسين عاما وحتى يومنا هذا.

ومن المفارقات العجيبة أن الحضارمة ومكوناتهم الحضرمية المستقلة، كانوا من إكثر من وقف مع الانتقالي والحراك الجنوبي، في كفاحه ضد الهيمنة الشمالية ،وشاركوا بقوة في جبهات القتال ضد الغزو الحوعفاشي لعدن والضالع وبقية الجنوب، وسقط منهم الاف الشهداء والجرحى حتى دحر الغزاة من أرض الجنوب، وكان التلاحم الكفاحي بين المكونات الحضرمية المستقلة ومكونات الانتقالي والحراك الجنوبي ولازال ، متماسكا وقويا في مواجهة الغطرسة والهيمنة الشمالية ضد الجنوب وحضرموت، طيلة الفترة منذ ٩٠م وحتى تحرير عدن والضالع ومعظم الجنوب وحتى اليوم. ومثلت زيارة الشيخ عمرو بن حبريش رئيس حلف وجامع حضرموت للقائد عيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي الجنوبي في عام ٢٠٢٩م تتويجا لعمق العلاقات الكفاحية بين الطرفين في مواجهة العدو المشترك لحضرموت والجنوب.

فهل يكون لحضرموت ومكوناتها الحضرمية المستقلة هذا الجزاء العاق من الانتقالي؟؟؟ الذي يشبه جزاء سنمار!!!

ومن هنا نوجه دعوة صادقة للقائد الحكيم الزبيدي، وكل القيادات العاقلة في الانتقالي الجنوبي، ان يتعاملوا بندية مع حضرموت ومكوناتها السياسية المستقلة ، وأن يغادروا افكار وسياسات الضم والألحاق وفرض التبعية المذلة على حضرموت، التي أكتوينا بها جميعا منذ ٦٧م، واوصلتنا الى هذا الدرك ألأسفل من النار والمآسي والإقتنال والحروب والأزمات الطاحنة التي لازلنا نكتوي بها حتى يومنا هذا. ونحن على ثقة من حكمة القائد الزبيدي، الذي لم نسمع منه الا كل خير تجاه حضرموت ، وأن يبادر لفرملة الرعاع والسوقة والمندسين ،ويوقف تدخلاتهم لتفيتيت حضرموت ومكوماتها المستقلة .
وننبه الكل بان الخطر لازال محدقا بالجميع في الجنوب وحضرموت، وأي محاولة من الجنوببين، لتفتيت وإضعاف حضرموت ، لن يصب في مصلحتهم، لان حضرموت كانت على الدوام شوكة الميزان، في كافة الصراعات التي عاشتها بلادنا جنوبا وشمالا، ومن تقف حضرموت معه فالنصر حليفه.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل #بيحان #شبوة
عوض بن فريد المحوط ومن معه الذين تم تعيينهم من قبل مليشيا الحوثي غادروا صباح اليوم باتجاه صنعاء وتم إنزال الصور من مبنى دار الضيافة وتفكيك منظومة الألواح الشمسية من مبنى معسكر ألأمن وسط مدينة العلياء وأوامر لدى عناصر الحوثيين بمغادرة بيحان باتجاه البيضاء 😉

انيس منصور

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ومشايخ واعيان حضرموت يتبراون من المتقطعين وأصحاب الجبايات...

هؤلاء من يمثل حضرموت لا سواهم..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ماتت نظيرة سيف وهي تنتظر العدالة والإنصاف، ماتت وهي تأمل تحقيق العدالة، اشتد عليها المرض وزادت معاناتها بسبب ماوقع عليها وعلى اولادها من ظلم فهي الضريرة التي تعاني من ارتفاع في الضغط وارتفاع بالسكر والقلب وأمراض أخرى لم تتحمل هجوم المسلحين على منزلها وضرب اولادها فزاد همها واشتد مرضها فما حصل فوق احتمالها وخاصة وهي ضريرة تسمع اصوات الرصاص ولاترى من يطلقون الرصاص وفي اي اتجاه تهرب واي رعب تملكها، ماتت وذنبها برقبة المعتدين على ارضها ومنزلها ماتت وهي تشكو المها لرب العالمين ماتت وهي تقول اني خصيمتكم يوم يقوم الحساب فهل من قاضي عادل ينصفها حتى وهي في قبرها؟
https://www.facebook.com/groups/446146892262948/permalink/1728134194064205/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اللي في المقطع ورفع علم الانفصال تم طردهم من شبوة طرد..

3 من يافع يتبعون العمالقة، طبعاً بعد التفاهم مع قائدهم الذي طردهم بنفسه، كانوا يرفعون علم الانفصال بعد تجاوزهم للنقاط الأمنية وتم ملاحظتهم واحتجازهم ومن ثم طردهم

مهند أحمد النعماني

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#عاجل
الحوثي يقصف مطار عتق بالبالسلتي هذه أثناء النيران تكل كل شيء والمزيد من الأخبار تلحق..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror