شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
995 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
التحالف يعلن تنفذ 23 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثي في مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، تنفيذ 23 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في محافظة مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف التحالف، في بيان، أن الاستهدافات دمرت 17 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 160 عنصراً إرهابياً.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*أنشطة الانتقالي الاماراتي المتخادمة مع مليشيا الحوثي الايراني:*
1.محاولة زعزعة أمن واستقرار محافظة شبوة
2. محاصرة المقاومة في البيضاء ومنع إمدادهم بالسلاح والذخيرة وعلاج جرحاهم واعتقالهم من داخل المستشفيات
3. السعي لإثارة الفتن و الفوضى في مديريات وادي حضرموت
4.عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض والإبقاء على حالة الانفلات الأمني في العاصمة المؤقتة عدن
5. قتال بعض منتسبي مليشياته في صفوف الحوثيين
6. تسهيل قياداته لاسقاط مديريات بيحان بيد الحوثيين
7. التآمر على محافظة مأرب وملاحقة أبنائها واعتقالهم ومحاولة وصمهم بتهمة الإرهاب
8. التحالف مع تنظيم القاعدة الارهابي في محافظتي أبين وسقطرى ضد الجيش الوطني
9. ضرب الثقة بين مكونات الشرعية بترويج تهم الخيانة والعمالة
10. تهريب الأسلحة للحوثيين في محافظة تعز عبر سواحل باب المندب وعبر محافظة شبوة من حضرموت
11. التآمر ومحاولة حصار الجيش الوطني في محافظة تعز
12. إفشال جهود التحالف بقيادة السعودية لتوحيد الجهود ضد مليشيا الحوثي
13. اعتقال قيادات في مقاومة البيضاء والضالع ضد الحوثيين
14. تصريحات قياداته استعدادهم للتفاوض مع الحوثيين

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#تسريبات_خطيرة تفضح الكثير من خيوط اللعبة
مالذي يحدث في صنعاء.. نقلاً عن موقع
" #ويكلكس_يمني "
أسرار غامضة تكشف ولأول مرة عن أحداث وتطورات الأوضاع في اليمن.. تسريب وثائق تحمل طابع #سري_للغاية تتحدث عن..
ـ القصوفات المكثفة والدقيقة للتحالف.
ـ مقتل "حسن إيرلو" السفير الإيراني لدى جماعة الحوثي.
ـ إعتقال الحوثيون لموظفي السفارة الامريكية فجأة ثم الإفراج عنهم في ضروف غامضة..؟
ـ إسقاط مأرب..؟
ـ الإختراقات الكبيرة على جماعة الحوثي كيف حدثت..؟

☜☜ تتضح العلاقات الأمريكيية الحوثية بصورة جلية بدايةً منذ إنتهاء الحرب السادسة حيث سارعت أمريكا لإحتواء جماعة الحوثي والإستفادة منها من خلال أحد بنود "وثيقة صلح الحرب السادسة" بمبادرة قطرية حيث نصت في أحد بنودها صراحة على التالي : ( تكليف جماعة الحوثي ببعض المهام في مجال "مكافحة الإرهاب السني" والمد الوهابي )

منحت #جماعة_الحوثي مبلغ ستة مليار ريال قطري في بند تحت مسمى " إعادة إعمار صعدة" تسلم للجماعة بدل أن تسلم للدولة آنذاك

ليتم بعد ذلك تسهيل اختراق الأجهزة الأمنية والوصول الى المراكز القيادية فيها كـ الأمن القوميي ومكافحة الارهاب والقوات الخاصة وغيرها.. ، وسهلت أمريكا لهذا لمعرفتها أن الجماعات العقائدية لايوقفها الا العقائدية فاختارت أمريكا جماعة الحوثي "الشيعية" لتكون ذراعها فب محاربة مد الجماعات الوهابية حسب وصفها وتقصد بذلك ( السلفية ـ الاخوان ـ القاعدة) .

ـ أن تقوم جماعة الحوثي بتركيز جهودها على كسر هيبة القبيلة اليمنية وتغيير مبادئها المتجذرة فيها مثل"الغيرة والحمية ، نصرة المظلوم، المحافظة على العرف الديني والقبلي وغيرها.. "

تكليف جماعة الحوثي بـ محاربة الجانب الفكري في المجتمع اليمني وخصوصا في المناطق اللتي تتمع فيها جماعات "سُنية" بنفوذ كالسلفية في صعدة والإخوان في تعز ومأرب والقاعدة في البيضاء وغيرها من المناطق اللتي صنفتها الإدارة الأمريكية بأنها تخضع لنفوذ جماعات تحمل مشروع تحرري لايتوافق مع مبادئ الولايات المتحدة الأمريكية وتمثل خطرا على مصالحها قد ينتج عنه أمتداد نفوذ الجماعات السُنية وتحريض بقية المناطق على أن تحذو حذوها مما يقلص النفوذ والهيمنة الأمريكية في المنطقة..
☜ وقد حدثت بعض التغيرات مؤخراً حيث ومن خلال ما ذكرته أولى الوثائق المسربة حول السفارة الأمريكية في صنعاء حيث كانت الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما ، قد أعلنت أنها أنهت عمل سفارتها في اليمن بسبب الفوضى اللتي عصفت بالبلد وسقوط العاصمة صنعاء بيد جماعة الحوثي ، ثم في مطلع الشهر الماضي نوفمبر2021م ، يتضح فجأه وبدون أي مقدمات أن السفارة لازالت مفتوحة وتمارس بعض أعمالها الإدارية وخصوصاً في الجانب الأمني وبكل حرية تحت إدارة طاقم يمني متكامل يتبع مباشرة للإدارة الأمريكية..

ـ مندوب الملحق الأمني للسفارة الامريكية في صنعاء ويدعى***.. كان خلالها يقوم بالتنسيق المباشر مع الحوثيون ، وتزويدهم ببعض التوجيهات الأمريكية اللتي بمقابلها تضمن لهم أمريكا التأيد الدولي المبطن "ولو من تحت الطاولة" ثم إبقاء ميناء الحديدة تحت سطوتهم من إتفاق السويد ومن قبلها منحت مناطق آمنة للحوثيون تحت مسمى"الرعاية أوالحصانة الدولية" وكذلك تقديم الدعم المالي الضخم تحت غطاء "مساعدات إنسانية" وغيرها من المسميات..


◥◣ بالمقابل واجه الحوثيون التعاون الأمريكي بالمراوغة وعدم الإنصياع الكلي للشروط والإملاءات الأمريكية الجديدة مثل :

ـ الإنفتاح السياسي والقبول بمبادرات تقتضي تشكيل حكومة توافق سياسي يكون للجهات اللتي تحضى بالقبول الأمريكي فيها نصيب أكبر من الجهات المحسوبة على محور إيران.

ـ التقليل من الضربات الجوية في العمق السعودي.

ولكن الحوثيون أكتفوا بتنفيذ بعض الإملاءات وأستمروا بالمراوغة لفترة طويلة ماحدا بأمريكا بعد أن أستنفذت كل الاساليب الدبلوماسية لترويضهم أن أوعزت للتحالف أن يقوم بسلسلة خطوات تصعيدية و وفرت له بعض الدعم اللوجستي لتسهيل مهامة فأندلعت حداث أثارت إستغراب الشارع اليمني بشكل خاص والمنطقة بشكل عام..


فماهي هذه الاحداث اللتي حدثت وماهي اللعبة اللتي تلعبها أمريكا في اليمن.. يتبع في #تسريبات_قادمة تفضح الكثير من خيوط اللعبة...

منقول

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*الهبّة ليست الكتلة ولا حسن الجابري بل شجعان تطالب بإنقاذ الجياع !*


قبل أن تهب الهبّة وحين كانت وإلى أن تنتهي لم ولن يتوقف المخلصين عن المطالبة بحقوق أضعف الفئات وأكثرها احتياجا والهبّة يقينا لم تجد هذا القبول إلا لأن الناس وصلت لحدها من الغلاء وقلة الفرص وضعف الخدمات بسبب فشل الشرعية،
من سمع لتصريح الوكيل المساعد عبد الهادي التميمي بأنه سيتم إيقاف توريد النفط إذا أراد المجتمع في اجتماع المرجعية يدرك أن هناك قناعة حضرمية بأن ما يحصل من فساد من الشرعية وغير مبالاة أغضب الحضارم حتى أن السلطة صرحت بأنها ستكون هي من تصدر هذا القرار أو الموقف.

وسواء قالت هذا الكلام لأجل امتصاص غضب شعبي أو اتخاذ قرار فهذا يدل أن المجتمع الحضرمي وصل لحده، وفي هذي الوقت قفزت الكتلة التي كانت الأكثر تنظيميا مع سرعة نشأتها من كافة المكونات وبادرت بموقف عملي لكن هذي الكتلة لكونها نشأت تحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي لم تكن محل ترحيب عند الكثير من الحضارم لأنها تنتمي لجهة فشلت في منبعها ومسقط رأسها، فكيف تصدّر مشروع ناجح؟!! أما الجياع والمظلومين فلم يكن يهمهم إلا أن يؤيدوا كل من يطالب بلسانهم وهذا حق من حقوقهم.

استقطبت الكتلة الكثير تحت هذا الشعار البطولي وبعيدا عن الملاحظات على عملها صفق لها كل من أراد تحسن الحال ووقف معها رجال شجعان صامدين تهمهم مصلحة وطنهم ومنهم شخصيات أظهرتها الأحداث الأخيرة منهم القائد صالح بن حريز المري الذي أكد أن الناس خرجت لأجل الجوع ولا يهمها حزب ولا كتلة ولا مكون وتبع ذلك تصريح الشيخ سالم بن عبدات الكثيري الذي أكد أنهم توجهوا لنصرة الحضارم في مطالبهم العادلة ولا يتبعون أي حزب ثم تتابعت التصريحات الشجاعة فقبيلة السموح السيبانية بفخايذها التسعة أكدوا المطالب الحقوقية ثم رأينا قبائل نوح تعلن موقفها المؤكد براءتهم جميعا من الأحزاب ورأينا الشيخ العامري مع كبر سنه يؤكد بأن الهبّة حضرمية وليست تتبع أي حزب وتبعتها الشعارات التي ظهرت في منطقة العيون بأن الهبّة حضرمية وليست شمالية ولا جنوبية لتكتسح وسائل التواصل الاجتماعي وتؤكدها الرجال في فضاء الرأي العام، ومع هذا الإجماع الحضرمي ظهر من يجيدون التسلق ليفرضوا أن الجياع ثاروا لأجل جنوبهم الفاضل الذي لم نراه في عدن ولا الضالع ولا أبين ولا لحج ويريدون فرضه من خلال مطالب جياع أرادوا تحسين وضعهم المعيشي ليقفز هؤلاء عليهم

حسن الجابري الشخصية القيادية في الكتلة ذكر عن عدم تبعيتهم لكن من يرى ويتابع الكتلة سيرى أنها تعتز بتبعية المجلس الانتقالي بل الأدهى والأمر جعل إعلامي انتقالي بحت لسان للهبّة الحضرمية وهذا تسلق لا يقبله عاقل.

الصادقون قبل أن تأتي الكتلة وهم يطالبوا بحقوق الجياع ولم يتوقفوا عن إيصال هذي الرسالة قط وأثناء تصدرها المشهد وبعد انتهاء دورها لذلك محاولة التسلق على مطالب الجياع تحت دعوى أن الكتلة هي من طالبت لتمكين مشروع فشل في إشباع جياع عدن لا يقبله عاقل.

وحتى لا نكون في متاهة الصراع الحزبي والسياسي فعلى الرجال أن تتشبث برفع نسبة حصة النفط من 20 ٪ إلى 40 ٪ وتكون الزيادة في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين بدل أن تتصارع المكونات بدون أثر ملموس فالذي زعم أنه سيمنع الباخرة عاد ليعلن الحزب ضد المنطقة الأولى وكأن الجياع تنتظر هذا التشتيت والحركات البهلوانية.

نحن أول من يطالب بأن تكون المنطقة الأولى حضرمية وأن يتجه جنود المنطقة هذي لتحرير بلادهم من الميليشيات الإجرامية الحوثية وكذلك لواء با رشيد الذي ينتمي لمناطق جنوبية لا تزال تقاتل الحوثي وتم فرضهم لكن لا يعني هذا أن نقبل هذا الطرح المتقلب لذلك إذا كان الساسة الحضارم صادقين سواء محافظ أو وكلاء أو حتى قادات هبّة أو شخصيات اجتماعية أيا كانت عليهم أن يرفعوا من نسبتهم في حصة النفط ليظهر أثر ذلك على واقع الرجال التي صدّرتهم قادة عليهم أما إذا كانت شجاعتهم في الكيد لبعضهم والبحث عن مناصب فتبا لهم ولمناصبهم والسلام.

*اخيرا معركتك أيها الحضرمي في نفط أرضك الذي تعطى منه الفتات وتمنع من حصتك الكبيرة لمن فشلوا في تقديم مشروع ناجح فلا تسمح أن يخدعونك بشعارات فارغة جعلت من صنعاء خانعة للحوثي باسم الجرعة وجعلت من عدن مدينة طاردة باسم الحكم الذاتي!*


*عبدالإله سعيد بن عيلي الكثيري*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#تحرير_بيحان!!
تحررت بيحان منذ أعلان تغيير المحافظ السابق محمد صالح بن عديو!! كان هذا الهدف لاسقاط #بن_عديو سلموا بيحان للحوثي بدون معركة من أجل توجية اللوم علئ بن عديو بأنه سلم بيحان للحوثي وهكذا كان السيناريو فعلآ…
بن عديو طالب في منشأة بلحاف من أجل تشغيلها والاستفاده من المنشأة وطلب التحالف شهرين مهله لاخلاء القوات الامارتيه من المنشأة وكانت هذه المهلة كافيه لاسقاط بيحان وصب اللوم علئ المحافظ لانه لم يستطيع حماية بيحان وتم تغير المحافظ علئ هذا الاساس… تم استدعاء قوات العمالقه لاستعادة بيحان واليوم عسيلان تم السيطره عليها من قبل الجيش والعمالقه ومازالو يتقدمون الئ بيحان للسيطره عليها…
بيحان في طريقها للتحرير وسياتي الاتصال من فوق بعدم التقدم بعد بيحان لان السيناريو تم اعداده علئ هذا الشكل…
يعني كل هذه المشاهد التي حصلت في #شبوة من أجل تغيير رجل قال للامارات كفئ عبثآ في خيراتي وهذا ماحصل بالفعل…
بيحان محرره منذ أعلان تغيير المحافظ…
✍️نبيل

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عبدالله خليدي:
قبل قليل الشيخ حسن الجابري يعلنها بصوت عالي امام الجماهير ان لن يترجعون حتى ايقاف الباخرة وغلاق الميناء.. او تنفيذ كامل مطالب ابناء حضرموت

مقتل طبيب في عدن بسبب الاشتباكات بين بائعي الخمور والزبائن

طبعا بيع الخمور أصبح منتشر بشكل كبير في عدن برعاية من شلال شايع وصالح السيد وهناك تنافس كبير بينهم

طبعا عندما نقول شلال والسيد لا نعني انهم هم من يقوم في البيع والشراء لكن هناك تجار مختصين في ذلك مهمة شلال والسيد توفير تأمين وصول الشراب للتجار مع حماية التجار من اي عصابات كل شي بحقه..

الطبيب قتل أثناء عودته إلى منزله في حي الطيارين الحسوة عدن

عبدالله خليدي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بشرى سارة تم نزع علم اليمن في شبوة وتم ورفع علم الجنوب وبعد شهر سوف يدخل طارق عفاش وينزل علم الجنوب ويرفع اعلم اليمن فتنه تدور في شبوه في اول ايام العام الجديد 1/1/2022
الانتقالي يبيع الوهم الناس في شبوه مثل مادمر عدن اتى اليوم الذي يحتفون مليشيات الإنتقالي برفع العلم في شبوه وبعدها سيقوم الناس في شبوه باحتجاجات مثل ماحصل في عدن التي خرجت يوم تطالب بالخدمات الضرورية بعد ما دمرتها مليشيات الإنتقالي
اثبت المجلس الإنتقالي للعالم كله انهم مليشيات وليسو رجال دولة والفرق بين مليشيات الحوثي ومليشات الإنتقالي هو ان مليشيات الحوثي في شمال اليمن تسرق البنك المركزي وتصرف نصف راتب
ومليشيات الانتقالي ترفع العلم ولم تسطيع توقيف القطيبي اوالكريمي او اي وشركة صرافه وإلزامهم بتسعيرت البنك المركزي
وفوق هذا تسرق كل شي ولاتقدم شي للمواطن في الجنوب
مليشيات الحوثي اجتاحت الجنوب بحجة ان الجنوبيين دواعش
ومليشيات الإنتقالي قتلو اخوتهم الجنوبين في معسكراتهم ووصفو اخوتهم بدواعش
مليشيات الحوثي دمرت مؤسسات الدولة في صنعاء
ومليشيات الانتقالي دمرت ماتبقى من مؤسسات الدولة في عدن واليوم شبوه
يؤكد اليوم الانتقالي انهم مليشيات وليسو رجال دولة ولايمكن الاعتماد عليهم في إدارة سوبر ماركت هذه افعال مليشيات وليس فعل رجال دولة من يدمر بلده ويقتل اهله ويسرق احلام البسطأ من اهالي بلده.
ليس مننا ولسنا منه
كما تبخرت احلام الحوثي في شمال اليمن بحكم اليمن وفقد عدد من المحافطات.
ستتبخر احلام الإنتقالي في حكم الجنوب وفقد الساحل الغربي وبكره عدن وسيفقدها غداً ...
شعرت الامارات ان المجلس الانتقالي كرت محروق وتم استبدلهم برجال المؤتمر الشعبي العام
الأيام المقبلة مليئة بالمفاجآت .. ..
*رمزي الفضلي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4971278772924858&id=100001283524785&sfnsn=scwspwa

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#تسريبات_خطيرة تفضح الكثير من خيوط اللعبة
مالذي يحدث في صنعاء.. نقلاً عن موقع
" #ويكلكس_يمني "
أسرار غامضة تكشف ولأول مرة عن أحداث وتطورات الأوضاع في اليمن.. تسريب وثائق تحمل طابع #سري_للغاية تتحدث عن..
ـ القصوفات المكثفة والدقيقة للتحالف.
ـ مقتل "حسن إيرلو" السفير الإيراني لدى جماعة الحوثي.
ـ إعتقال الحوثيون لموظفي السفارة الامريكية فجأة ثم الإفراج عنهم في ضروف غامضة..؟
ـ إسقاط مأرب..؟
ـ الإختراقات الكبيرة على جماعة الحوثي كيف حدثت..؟

☜☜ تتضح العلاقات الأمريكيية الحوثية بصورة جلية بدايةً منذ إنتهاء الحرب السادسة حيث سارعت أمريكا لإحتواء جماعة الحوثي والإستفادة منها من خلال أحد بنود "وثيقة صلح الحرب السادسة" بمبادرة قطرية حيث نصت في أحد بنودها صراحة على التالي : ( تكليف جماعة الحوثي ببعض المهام في مجال "مكافحة الإرهاب السني" والمد الوهابي )

منحت #جماعة_الحوثي مبلغ ستة مليار ريال قطري في بند تحت مسمى " إعادة إعمار صعدة" تسلم للجماعة بدل أن تسلم للدولة آنذاك

ليتم بعد ذلك تسهيل اختراق الأجهزة الأمنية والوصول الى المراكز القيادية فيها كـ الأمن القوميي ومكافحة الارهاب والقوات الخاصة وغيرها.. ، وسهلت أمريكا لهذا لمعرفتها أن الجماعات العقائدية لايوقفها الا العقائدية فاختارت أمريكا جماعة الحوثي "الشيعية" لتكون ذراعها فب محاربة مد الجماعات الوهابية حسب وصفها وتقصد بذلك ( السلفية ـ الاخوان ـ القاعدة) .

ـ أن تقوم جماعة الحوثي بتركيز جهودها على كسر هيبة القبيلة اليمنية وتغيير مبادئها المتجذرة فيها مثل"الغيرة والحمية ، نصرة المظلوم، المحافظة على العرف الديني والقبلي وغيرها.. "

تكليف جماعة الحوثي بـ محاربة الجانب الفكري في المجتمع اليمني وخصوصا في المناطق اللتي تتمع فيها جماعات "سُنية" بنفوذ كالسلفية في صعدة والإخوان في تعز ومأرب والقاعدة في البيضاء وغيرها من المناطق اللتي صنفتها الإدارة الأمريكية بأنها تخضع لنفوذ جماعات تحمل مشروع تحرري لايتوافق مع مبادئ الولايات المتحدة الأمريكية وتمثل خطرا على مصالحها قد ينتج عنه أمتداد نفوذ الجماعات السُنية وتحريض بقية المناطق على أن تحذو حذوها مما يقلص النفوذ والهيمنة الأمريكية في المنطقة..
☜ وقد حدثت بعض التغيرات مؤخراً حيث ومن خلال ما ذكرته أولى الوثائق المسربة حول السفارة الأمريكية في صنعاء حيث كانت الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما ، قد أعلنت أنها أنهت عمل سفارتها في اليمن بسبب الفوضى اللتي عصفت بالبلد وسقوط العاصمة صنعاء بيد جماعة الحوثي ، ثم في مطلع الشهر الماضي نوفمبر2021م ، يتضح فجأه وبدون أي مقدمات أن السفارة لازالت مفتوحة وتمارس بعض أعمالها الإدارية وخصوصاً في الجانب الأمني وبكل حرية تحت إدارة طاقم يمني متكامل يتبع مباشرة للإدارة الأمريكية..

ـ مندوب الملحق الأمني للسفارة الامريكية في صنعاء ويدعى***.. كان خلالها يقوم بالتنسيق المباشر مع الحوثيون ، وتزويدهم ببعض التوجيهات الأمريكية اللتي بمقابلها تضمن لهم أمريكا التأيد الدولي المبطن "ولو من تحت الطاولة" ثم إبقاء ميناء الحديدة تحت سطوتهم من إتفاق السويد ومن قبلها منحت مناطق آمنة للحوثيون تحت مسمى"الرعاية أوالحصانة الدولية" وكذلك تقديم الدعم المالي الضخم تحت غطاء "مساعدات إنسانية" وغيرها من المسميات..


◥◣ بالمقابل واجه الحوثيون التعاون الأمريكي بالمراوغة وعدم الإنصياع الكلي للشروط والإملاءات الأمريكية الجديدة مثل :

ـ الإنفتاح السياسي والقبول بمبادرات تقتضي تشكيل حكومة توافق سياسي يكون للجهات اللتي تحضى بالقبول الأمريكي فيها نصيب أكبر من الجهات المحسوبة على محور إيران.

ـ التقليل من الضربات الجوية في العمق السعودي.

ولكن الحوثيون أكتفوا بتنفيذ بعض الإملاءات وأستمروا بالمراوغة لفترة طويلة ماحدا بأمريكا بعد أن أستنفذت كل الاساليب الدبلوماسية لترويضهم أن أوعزت للتحالف أن يقوم بسلسلة خطوات تصعيدية و وفرت له بعض الدعم اللوجستي لتسهيل مهامة فأندلعت حداث أثارت إستغراب الشارع اليمني بشكل خاص والمنطقة بشكل عام..


فماهي هذه الاحداث اللتي حدثت وماهي اللعبة اللتي تلعبها أمريكا في اليمن.. يتبع في #تسريبات_قادمة تفضح الكثير من خيوط اللعبة...يتبع❷

منقول

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
❷ الدفعة الثانية من #الوثائق_السرية_المسربة اللتي كشف عنها موقع #ويكلكس_يمني وكشفت الكثير من خيوط اللعبة #الأمريكية في #اليمن
ـ قصوفات #صنعاء
ـ تحرك جبهة #الساحل_الغربي
ـ مقتل #إيرلو
ـ القبض على #سفينة_الأسلحة_الإيرانية وغيرها..

☜ تسعى أمريكا من خلال ما أقدمت عليه من خطوات جديدة لترويض جماعة الحوثي اللتي أعطت النصيب الأكبر من قرارها لإيران وهو ما أغضب الإدارة الأمريكية اللتي مارست جميع الضغوط على جماعة الحوثي لترويضها بشكل أكبر إلا أنها قوبلت بالتهميش والتعنت الحوثي ماحدا بها إلى أن تتخذ سلسلة من الإجراءات القاسية لترويض جماعة الحوثي لصالحها فحدث ما يلي :

ـ أعطت أمريكا الضوء الأخضر للتحالف بتوسيع ضرباته الجوية وزودته بمعلومات دقيقة ومهمة للغاية عن أهداف حوثية في صنعاء وغيرها من المحافظات وتعهدت برفع "الحصانة الإنسانية" عن بعض المواقع اللتي تحت سيطرة الحوثيون مما أسفر عن مقتل قيادات مهمة جداً أبرزها السفير الإيراني حسن إيرلو ومدير جهاز الأمن الوقائي سجاد المراني وآخرين..

ـ كان الحوثيون يثقون أن الجانب الأمريكي لن يتخذ ضدهم أي ردة فعل خصوصاً وهم ينفذون ماتفق عليه الجانبين الامريكي والحوثي وهو #إسقاط_مأرب في يد جماعة $الحوثي

ـ الحوثيون يكتشفون الطعنة الأمريكية فيقومون بأعتقال جميع أعضاء السفارة الأمريكية اللتي إتضح فجأة منذ عام2014م أن هناك سفارة وموضفون يؤدون أعمالهم فيها بكامل الحرية ، لتشن عليهم جماعة الحوثي حملة إعتقالات تحت تهمة الخيانة والتآمر لصالح جهات خارجية معادية بدون أي مقدمات او مبرر معلن غيرها ، صحبها تصعيد إعلامي و شعبي تحت عنوان "أمريكا وراء التصعيد الإخير في اليمن"

ـ إنزعجت الإدارة الأمريكية جداً من تصرف الحوثيون ولوحت لهم بسحب الورقة الثانية من تحت أيديهم وهي"الحديدة" فأوحت للأمارات بتحريك الأوضاع في الميدان وفجأة تتحرك الأوضاع بشكل رهيب ومتسارع يدعو للحيرة وتتحول التشكيلات العسكرية في الساحل الغربي من السكون الى الانسحاب ثم إلى الهجوم المفاجئ والكاسح وتقدمات مبهرة أرعبت أصحاب القرار في جماعة الحوثي.

ـ فهمت جماعة الحوثي الرسالة الأمريكية الغاضبة لتقوم فجأة وبسرعة بالإفراج عن موضفي السفارة الأمريكية والإعتذار منهم وبدون أي مقدمات أو أسباب معلنة مع إيصال إشارة أنها قد تتراجع عن دخول مأرب وهو مالايرغب فيه الجانب الأمريكي.

ـ تقبلت الإدارة الأمريكية إعتذار الحوثيون بطريقة غير مباشرة وهدأت من غضبها لتهدئ معه الأوضاع تلقائياً في الساحل الغربي وفجأة تتوقف التقدمات في الساحل الغربي ولكن الحوثيون خففوا من تصعيد هجماتهم على مأرب وأستمروا بالهجمات في العمق السعودي وهذا ما أزعج الجانب الأمريكي واضطره بالتلويح بأوراق أخرى.

ـ إيقاف سفينة إيرانية في المياه اليمنية متوجهة الى الحوثي عبر ميناء الحديدة وقد كانت هذه البادرة من الجانب الأمريكي للتلويح أمام الحوثي بورقة جديده ومهمة وهي خنقه بحرياً وإيقاف تدفق الأسلحة من الخارج إليه ليتذكر أن تدفق السفن وشحنات الاسلحة إليه هي خدمة جليلة من الجانب الأمريكي الذي يغض الطرف عن ذلك من خلال ممارسته للضغط ع اطراف الصراع وعدم إعتراضهم على أي إملاءات من الجانب الأمريكي.

ـ فهم الحوثي الرسالة فعاود التصعيد في جبهات مأرب وأوقف الضربات الجوية نحو العمق السعودي واوقف التصعيد الشعبي وصرفه نحو مأرب مرة أخرى .

ويبقي.. $التساؤل_الأهم ..
ـ ماهي أطماع أمريكا في اليمن..!!
ـ مالذي تخاف أمريكا حدوثة في اليمن وتسعى لتجنبه بكل ما أوتيت من قوة..!!
ـ ماهو دور كلا من الإمارات والسعودية.. !!
ـ ماهي الضغوطات اللتي سيمارسها التحالف لـ إقالة محافظ مأرب مقابل عدم تسهيل إسقاطها في يد جماعة الحوثي..!!

هذا ماسيكشفه موقع " #ويكلكس_يمني " خلال الساعات القادمة بعد حصوله على عدد من #الوثائق_السرية_المسربة..يتبع.. الدفعة الثالثـ❸ـة...

منقول

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
ام تي في تعلن عن مقتل عبد الملك الحوثي واين المنكرين لمقتله وقد نشرنا خبره من ايام فسبوا وطعنوا وشتموا!!

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#حضرموت
#المكلا
مصدر يفند التهم المنسوبة للناشطة باضاوي
========
▪️أوضح مصدر أمني من داخل أروقة الاستخبارات العسكرية بالمكلا إن الأخبار التي تتحدث عن تهمه التخابر المنسوبة ل هالة باضاوي غير صحيحة اطلاقا .
و إن كل عملية التحقيقات التي تتم مع المذكورة تتعلق بمقاطع فيديو مخله تم تصوريها عن طريق فتاة ترتبطها علاقة بالمذكورة .

حيث أن الفتاة قامت بتصوير كلا من سالم عويضان أركان المنطقة العسكرية الثانية و علي الكثيري الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي و صالح المعاري مدير التوجيه المعنوي للمنطقة العسكرية الثانية , وآخرين في مواضع مخله و يعتقد المذكورين إن هناك نسخة من تلك المقاطع بحوزة هالة باضاوي و اضطروا لاعتقالها

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*الهبّة ليست الكتلة ولا حسن الجابري بل شجعان تطالب بإنقاذ الجياع !*

قبل أن تهب الهبّة وحين كانت وإلى أن تنتهي لم ولن يتوقف المخلصين عن المطالبة بحقوق أضعف الفئات وأكثرها احتياجا والهبّة يقينا لم تجد هذا القبول إلا لأن الناس وصلت لحدها من الغلاء وقلة الفرص وضعف الخدمات بسبب فشل الشرعية،
من سمع لتصريح الوكيل المساعد عبد الهادي التميمي بأنه سيتم إيقاف توريد النفط إذا أراد المجتمع في اجتماع المرجعية يدرك أن هناك قناعة حضرمية بأن ما يحصل من فساد من الشرعية وغير مبالاة أغضب الحضارم حتى أن السلطة صرحت بأنها ستكون هي من تصدر هذا القرار أو الموقف.

وسواء قالت هذا الكلام لأجل امتصاص غضب شعبي أو اتخاذ قرار فهذا يدل أن المجتمع الحضرمي وصل لحده، وفي هذي الوقت قفزت الكتلة التي كانت الأكثر تنظيميا مع سرعة نشأتها من كافة المكونات وبادرت بموقف عملي لكن هذي الكتلة لكونها نشأت تحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي لم تكن محل ترحيب عند الكثير من الحضارم لأنها تنتمي لجهة فشلت في منبعها ومسقط رأسها، فكيف تصدّر مشروع ناجح؟!! أما الجياع والمظلومين فلم يكن يهمهم إلا أن يؤيدوا كل من يطالب بلسانهم وهذا حق من حقوقهم.

استقطبت الكتلة الكثير تحت هذا الشعار البطولي وبعيدا عن الملاحظات على عملها صفق لها كل من أراد تحسن الحال ووقف معها رجال شجعان صامدين تهمهم مصلحة وطنهم ومنهم شخصيات أظهرتها الأحداث الأخيرة منهم القائد صالح بن حريز المري الذي أكد أن الناس خرجت لأجل الجوع ولا يهمها حزب ولا كتلة ولا مكون وتبع ذلك تصريح الشيخ سالم بن عبدات الكثيري الذي أكد أنهم توجهوا لنصرة الحضارم في مطالبهم العادلة ولا يتبعون أي حزب ثم تتابعت التصريحات الشجاعة فقبيلة السموح السيبانية بفخايذها التسعة أكدوا المطالب الحقوقية ثم رأينا قبائل نوح تعلن موقفها المؤكد براءتهم جميعا من الأحزاب ورأينا الشيخ العامري مع كبر سنه يؤكد بأن الهبّة حضرمية وليست تتبع أي حزب وتبعتها الشعارات التي ظهرت في منطقة العيون بأن الهبّة حضرمية وليست شمالية ولا جنوبية لتكتسح وسائل التواصل الاجتماعي وتؤكدها الرجال في فضاء الرأي العام، ومع هذا الإجماع الحضرمي ظهر من يجيدون التسلق ليفرضوا أن الجياع ثاروا لأجل جنوبهم الفاضل الذي لم نراه في عدن ولا الضالع ولا أبين ولا لحج ويريدون فرضه من خلال مطالب جياع أرادوا تحسين وضعهم المعيشي ليقفز هؤلاء عليهم

حسن الجابري الشخصية القيادية في الكتلة ذكر عن عدم تبعيتهم لكن من يرى ويتابع الكتلة سيرى أنها تعتز بتبعية المجلس الانتقالي بل الأدهى والأمر جعل إعلامي انتقالي بحت لسان للهبّة الحضرمية وهذا تسلق لا يقبله عاقل.

الصادقون قبل أن تأتي الكتلة وهم يطالبوا بحقوق الجياع ولم يتوقفوا عن إيصال هذي الرسالة قط وأثناء تصدرها المشهد وبعد انتهاء دورها لذلك محاولة التسلق على مطالب الجياع تحت دعوى أن الكتلة هي من طالبت لتمكين مشروع فشل في إشباع جياع عدن لا يقبله عاقل.

وحتى لا نكون في متاهة الصراع الحزبي والسياسي فعلى الرجال أن تتشبث برفع نسبة حصة النفط من 20 ٪ إلى 40 ٪ وتكون الزيادة في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين بدل أن تتصارع المكونات بدون أثر ملموس فالذي زعم أنه سيمنع الباخرة عاد ليعلن الحزب ضد المنطقة الأولى وكأن الجياع تنتظر هذا التشتيت والحركات البهلوانية.

نحن أول من يطالب بأن تكون المنطقة الأولى حضرمية وأن يتجه جنود المنطقة هذي لتحرير بلادهم من الميليشيات الإجرامية الحوثية وكذلك لواء با رشيد الذي ينتمي لمناطق جنوبية لا تزال تقاتل الحوثي وتم فرضهم لكن لا يعني هذا أن نقبل هذا الطرح المتقلب لذلك إذا كان الساسة الحضارم صادقين سواء محافظ أو وكلاء أو حتى قادات هبّة أو شخصيات اجتماعية أيا كانت عليهم أن يرفعوا من نسبتهم في حصة النفط ليظهر أثر ذلك على واقع الرجال التي صدّرتهم قادة عليهم أما إذا كانت شجاعتهم في الكيد لبعضهم والبحث عن مناصب فتبا لهم ولمناصبهم والسلام.

*اخيرا معركتك أيها الحضرمي في نفط أرضك الذي تعطى منه الفتات وتمنع من حصتك الكبيرة لمن فشلوا في تقديم مشروع ناجح فلا تسمح أن يخدعونك بشعارات فارغة جعلت من صنعاء خانعة للحوثي باسم الجرعة وجعلت من عدن مدينة طاردة باسم الحكم الذاتي!*

*عبدالإله سعيد بن عيلي الكثيري*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ماعاد رجعه للبيوت ياحضرموت حتا يعود الحق المسلوب قالت رجال حضرموت

الهبة الحضرمية، هي ثورة شعبية، وتطبيق، الشرعية، الثورية، حق، مستحق، عليهم اعتقال، البوحسني، العميل رقم واحد ومعين عبدالملك وعلي، بلسن، وكل من له، علاقة، بنهب، ثروات، حضرموت ٢٨عام، ويشكلون قياد ة وحكومة، من رجال حضرموت، المشهود لهم بالاخلاص، لشعب والوطن، ويبداو،فتح المحاكم، الثورية..؟؟ وسيعترف، لهم العالم، بسيادتهم على ارضهم وثرواتهم،؟؟؟

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بقلم : محمدنديم

الهبة الثانية...
أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى مناسبة وحدث عظيم كعظمة وكبرياء بلاد الأحقاف "حضرموت" حدث تاريخي غير من المعادلة ومن مجيرات الأوضاع في حضرموت ورسم ملامح واقع جديد ،ومثلت أنطلاقة قوية ونوعية نحو الأنتصار لحضرموت الأرض والأنسان وأستعادة الحقوق والثروات ووقف عمليات القتل والأضطهاد والغطرسة والأستحقار الذي كان يمارس ضد الموطنين

من أرض المهجر ...
سنشكل رابطة القوى الحضرمية التي تجمع في طيافها كل أبناء حضرموت الشامخة في الخارج لمساندت براكين الغضب في وجه قوى الهيمنة والنفود والنهب وسلب الحقوق التي دأبت على مدى عقدين من الزمن على ممارسة العهر والقهر والظلم والضيم والتنيكل في حضرموت الساحل والصحراء عموماً، تمادت تلك العصابات الأجرامية المارقة عبر وجودها في قلب المحافظه والسلطة، بشكل جنوني أجرامي إلى حد لا يطاق هدمت الحجر ودمرت الشجر،

كان العشرين من ديسمبر يوماً حضرمياً مجيدا، اجتمع فيه أبناء حضرموت جميعاً بمختلف شرائحيهم وتكويناتهم الأجتماعية ومشاربهم وتوجهاتهم السياسية والحزبية، على قلب رجل واحد وعلى هدف واحد وتحت رأية واحدة وهبوا هبة رجل واحد على طريق الأنتصار لحضرموت ولعزتها وكرامة رجالها وشيوخها.

أتخذت الهبة الشعبية منحى جديد وأسلوب مغاير في النضال والكفاح الحضرمي وعلى مستوى الجنوب بشكل عام حيث أتجه أبناء حضرموت نحو أستخدام السلاح والقوة في رد ظلم وطغيان وعنجهية جيش نظام صنعاء المتغطرس والذي زاد عن حده وتمادى في ممارسة كل أشكال القتل والتنكيل، فكان السلاح الخيار الوحيد المتبقي لأحرار حضرموت وشجعانها.

وكان من هذا الخيار الصعب أن أدى مفعولة ومرغ أنوفه الطغاة بالتراب ،وعلمهم من هي حضرموت وكيف هم رجالها في أوقات الشده والملمات...  أنطلاقة الهبة الشعبية في العشرين من ديسمبر من العام 2013 م ولم تتوقف من ذلك اليوم وحتى يومنا هذا وبعد مضي ثمانية أعوام من أنطلاقها ولن تنتهي إلا بتحقيق كامل أهدافها العظيمة التي تفجرت لأجلها وسالت دماء شهدائنا الطاهرة في سبيلها..

عهد قطعته رجالات حضرموت الشريفة وقيادة حلف حضرموت الشجاعة على نفسها بالمضي قدماً على درب الشهداء والاستمرار بالسير على طريق النضال والكفاح الذي رسمه الشهيد المقدم سعد بن حبريش وسقط من أجله شهيداً.. لقد جاءت الهبة لتحقق أهدافها فلازلت مستمرة بطرق وأشكال مختلفة ومتنوعة بما يتناسب مع الوقت والواقع وحسب طبيعة الأوضاع والظروف المتغيره، ولن تتخلى حضرموت عن مشروعها النضالي والكفاحي...  وستظل الهبة الشعبية الحضرمية مصدر فخر وأعتزاز لحضرموت ومصدر الألهام منها نستمد النضال والكفاح والعطاء والدفاع عن كرامة أبناء حضرموت وحقوقهم وثرواتهم وخيراتهم..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
# تقارير أمريكية اوربيه واخرى عناوين لاخبار وصحف مستقلة وايضا معلومات من تسريبات ويكيلكس تكشف عن مؤامرات مهولة وبشعة تمارس ضد الشعب اليمني بنية اضعاف اليمن وادخاله بحرب قذرة وسيناريو التدمير وسط نكبات اقتصادية على مرأى ومسمع وعلم من المجتمع الدولي تبذل الامارات مابوسعها لإنهاك الشعب اجتماعيا واقتصاديا وايراديا بعد ان تم تفتيته الى دويلات متناحره يكشف لكم التقرير التالي اهم نقاط استخلصتها من تقارير اممية وصحف اجنبية و
تغطية بحثية؛ حول نفط وذهب اليمن، مع أرقام اقتصادية صادمة :

_ السعودية؛ وقعت عقدًا سريًا مع الولايات المتحدة، لمنع اليمن من استخدام احتياطياتها النفطية، للأعوام الثلاثين القادمة.

_ احتياطي النفط في اليمن؛ أكثر من الاحتياطات المشتركة لجميع دول الخليج.

_اليمن؛ يمتلك ربع نفط العالم، بنسبة نفطية تُقدر بـ34%.

_ 3.4 مليون برميل نفط؛ يمر يوميًا من مضيق باب المندب.
_ الحرب السعودية ضد اليمن؛ لا تتعلق بالصراع الطائفي، بل تتعلق بمخزونه النفطي.

_ اليمن؛ يمتلك 100 قطاعًا نفطيًا وغازيًا.

_ في 2008م.. سفير الولايات المتحدة؛ أبلغ رئيسه بأنَّ: "شبوة ومأرب والجوف؛ لديها إمكانيات عالية واحتياطات كبيرة من الغاز الطبيعي".

_ سياسي أمريكي:
‏"الموقف السعودي بشأن اليمن؛ أستغل التوترات على إنها احتكاك ديني، ولكن الاحتياط النفطي للبلد؛ خلف كل تلك المعاناة".

_ بعد 65 عامًا.. أكبر حقل نفط في العالم -حقل الغوار السعودي- يتلاشي بسرعة.

_ عملية الاستخلاص المعزز للنفط -بالكربون- سوف تساعد على استخراج ما تبقى من نفط بداخله -حقل غوار- لحد تجفيفه.

_ السعودية أنشأت تحالفًا مع تركيا، للاستيلاء على حقول النفط؛ في العراق وسوريا أيضًا.

_ السعودية أنشأت تحالفًا مع فرنسا، للاستيلاء على حقول النفط في اليمن، بإنتاجية نفطية محدودة.

_ في 2017م؛ بلغ إنتاجية الحقل السعودي 5.7 مليون برميل/يوميًا.
‏في 2019م؛ بلغ إنتاجية الحقل السعودي 3.8 مليون برميل/يوميًا

_ السعودية تسرق 63% من النفط -الضئيل- المستخرج؛ من حقول اليمن.

_ السعودية عرضت على هادي؛ مبلغ 10.000.000.000 مليار دولار/سنويًا، مقابل امتياز نفطي؛ لمدة 50 عامًا، ولكنه رفض ذلك

_ السعودية أجلت اليمنيين من بلدها؛ وفرضت عليهم قوانين صارمة، بسبب عدم تعاون الحكومة اليمنية، ببيع حقول نفطية لها في الجوف.

_ أمريكا عرضت على هادي؛ صفقة ببناء البنية التحتية لكامل البلد، مقابل إمتيازات نفطية، ولكنه رفض ذلك.

_في أبريل 2013م.. شركات النفط اليمنية؛ حاولت الحصول على ترخيص حكومي من حكومة باسندوة، لاستكشاف احتياطيات النفط والغاز في حقول اليمن الجديدة، ولكن باسندوة رفض؛ لضغوط سعودية "آنذاك".

_ فؤاد المزنِعي - الممثل السابق لليمن لدى منظمة التعاون الإسلامي:
‏"يكفي 5 سنوات حربًا على اليمن؛ من أجل السيطرة على موقعها الاستراتيجي، وثرواتها الغنية".
‏بعد ذلك؛ تعرض للطرد، من قبل السعودية.

_ السعودية أضعفت الجيش الشرعي في المحافظة الغنية بالنفط -الجوف- وسمحت بإعادة سيطرة الحوثيين عليها، لمنع أي استثمارات نفطية بها.

_ أمريكا؛ أجبرت السعودية على تقليص نفوذها، في المناطق النفطية.

_ لأسباب مبهمة.. شركة Hunt ظلت تعمل في اليمن؛ إلى آذار 2015م.

_في 2005م.. الحكومة اليمنية قامت بتسليم حقوق الإنتاج النفطي إلى شركة وطنية -بعد انتهاء عقد شركة Exxon وHunt- ولكن الشركتان قدمتان شكاوي إلى غرفة التجارة الدولية، لكنهما فشلان في ذلك، متكبدين خسارة تجاوزت 1.000.000.000+ مليار دولار.

_ أثناء المبادرة الخليجية.. السعودية؛ كانت متخوفة من التطورات السياسية الجيدة في اليمن، والتي كانت ستخرج اليمن إلى بر الأمان؛ المعزز لاقتصاده

_ في مايو 1992م.. علي عبد الله صالح؛ كشف عن مطامع السعودية، في مأرب والجوف

_ 100.000.000 مليون طن؛ حجم الذهب في اليمن.

‏دراسة أخرى:
‏30.000.000 مليون طن؛ حجم الذهب في اليمن .
_ شركات دولية -ثاني دبي للتعدين- تقوم بنقل وتهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة من وادي حجر ومناجم التنقيب في حضرموت؛ إلى أبو ظبي، عبر ميناء الضبة الجديد "بالقرب من ميناء المكلا".
_
24 منجم ذهب؛ يتواجد في اليمن.
‏16 منجم فضة؛ يتواجد في اليمن.

_ عائلات حضرمية مشهورة -نحتفظ باسمائها- تتعاون مع الشركات، في تهريب الذهب.
_ 2.200.000 مليون أوقية من الذهب، في منجم يبعد 70 كيلو متر -شرقًا- من مدينة المكلا.
‏بلغت تكلفة بناءه 200.000.000 مليون دولار.

_ منذُ 2007م.. وزارة النفط والمعدن اليمنية؛ متعاونة مع شركة ثاني دبي للتعدين، وبينهما إجراءات متعددة وواسعة.

_ في 2008م.. شركة ثاني دبي للتعدين؛ حصلت على امتياز للذهب اليمني، في وادي شريس بمحافظة حجة.
_200.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل مضيق باب المندب، في حالة تشغيلة دوليًا.

_ 30.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل ميناء الحديدة والصليف، في حالة تشغيلة دوليًا
_ 50.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل ميناء عدن، في حالة تشغيلة دوليًا.

_ 50.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل الثروة السمكية، بحالة منع الاصطياد الجائر ومراقبة البحار.

_ المعلومات مستنبطة؛ من تقارير صحفية دولية، سوف أنشر روابط مراجعها الرسمية؛ غدًا.

_الآن.. هل علمتم لماذا لم تتوقف الحرب في اليمن !

د . حسين بن لقور

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
في تصريح سابق لمحافظ حضرموت يتحدث عن أرقام كبيره

200 مليون دولار يوميا"ايرادات الميناء فقط الى جيوب من تروح
ايضا"ايرادات حضرموت التي تقدر بالمليارات آين تذهب

وابناء حضرموت في آمس الحاجة لثرواتهم التي تنهب وانته كوز مركوز مثل الدنبوع

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
                       *اشعار هـاااام*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... تحية طيبة وبعد

*الموضوع : اغلاق مدارس الرياض الاهلية*

اشارة الى الموضوع اعلاه نأسف وبشدة على اتخاذ القرار لـ إغـلاق المدرسة وذلك لأسباب خارجة عن إرادتنا بحكم ان مجموعه من ال ظيفير وهـم :
1- عوض احمد فريد
2- علي عبدربه خباش
3- محمد احمد علي
4- احمد عبدالله ظيفير
5- احمد سعيد عوض

قد قدموا رسالة منع وقصران للطاقم الاداري وبذلك المنع والقصران فقد تسبب في عرقلة وإيقاف الحـركة التعليمية...
بناءً علئ ذلك فقد تم من قبلنا رفع مذكرة ابلاغ لمكتب التربية والتعليم في المحافظه ورفع مذكرة لمكتب التربية والتعليم بالمديرية وايضاً للنيابة العامه بمديرية عتق لكي يتخذوا الاجراءات اللازمه ويوقفوا معنا لكي يتم محاسبة ذلك الاشخاص المذكورين إعلاه.... ولكن للأسف لم نحظئ بأي اهتمام من قبلهم
ومن هذا المنطلق فنحن نبري ذمتنا امام الله سبحانه وتعالئ بعد ابلاغنا لمن يهمهم الامر لكي نوجد حلاً لذلك المشكله ولكن دون جدوئ لذلك...
بعد ذلك اضطررنا لأغلاق المدرسة لكي لا نُعرض انفسنا ولطاقم الاداري او لطلابنا اي ضرر يؤدي بهلاك حياتهم

*صادر عن إدارة مدارس الرياض الاهلية*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
حصلت وسائل اعلام على جدول يكشف أسماء كبار المتنفذين والمتورطين في التوكيلات غير المشروعة مع شركات النفط العالمية لنهب واستنزاف الثروة النفطية في اليمن.