شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
‏تلقيت إتصال من رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي
عزاني فيه بالرفيق الشهيد القائد سميح جرادة،
ويبارك الإنتصارات التي تحققت في عسيلان وبيحان والعين،
كنا ولازلنا وسنستمر أوفياء لهذا البلد ولولي أمره وشرعيته،
وليس لنا إنتماء حزبي ولا مناطقي.

العميد/ حمدي شكري الصبيحي

https://twitter.com/Nasser53083366/status/1480312396631715850?t=a-QaLA5zaIbBmWX0gBIJxA&s=09

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
تنبيه خطير من ابن حضرموت الانجليزي الاعلامي عدنان العامري..

‏عاجل ..
الأنباء الاولية تشير إلى ان الانتقالي الاماراتي يعد العدة لارتكاب مجزرة في ‎#حضرموت.

ولكن ابشركم تنتظرهم مفاجأة لم تكن على البال و لا على الخاطر👌🤌

https://twitter.com/ADNANALAMERiTV/status/1480566960861626372?t=4oww9P31_7qz4Mpz-OuaKQ&s=09

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*براءة للذمة :*
*على كل من لديه وديعة ماليه عند اي صراف استعادة أمواله بسرعه قبل فوات الاون سواء كانت مبالغ مالية صغيرة او كبيرة عليه الاسرأع بسحبها ...*
*اللهم اني بلغت فأشهد*
*د/ سالم سعيد العمودي*
*شؤون ماليه ومصرفيه*
*البنك المركزي اليمني*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏ماتحدث به المالكي يوم أمس عن القوات الشمالية في الوادي حضرموت ليس بجديد..
قد قالها عفاش في عام ٢٠١٧م على قناة RT الروسيه بأنها قوات تتبع الحوثه وتستلم مرتبين راتب من صنعاء وراتب من الرياض تجنبا لضربها..

‎#😁حريه_اليمن_السعيد

https://t.me/hadramout_mirror
العميد لعكب مدير امن محافظه شبوة ويرقى الى رتبه لواء يستاهل ابو جراح

دولاك الناس باتموت قهر هههههههههههههههه

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*مناشدة للسيد محافظ محافظة شبوة*

نحيطكم علما بأن هناك جلسة فساد سرية بمقر شركة النفط م / شبوة تمخضت عن إصدار قرار باستئجار محطة ( يبيب ) لبيع المحروقات، على طريق الصحيفة شرق مدينة عتق، وذلك لبيع حصة شبوة من البترول المدعوم سوق سوداء، وبالسعر التجاري .

حيث تتحصل المحافظة على 100,000 لتر، مئة ألف لتر يوميا عبر محطة الجلفوز، وعندما أكتشف أمر بيع الكمية سوق سوداء عبر محطات أخرى، تم توقيف المتنفذين، ولكن دون تحويلهم إلى النيابة العامة، بحصانة عضوية المجموعة في حزب الإصلاح التكفيري، وعوضا عن ذلك خرج إجتماع الفاسدين اليوم بقرار إستئجار محطة ( يبيب ) لبيع الكمية الملطوشة من البترول المدعوم، هناك بالسعر التجاري، حيث لا عين رأت ولا أذن سمعت .

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#انباء
ابو علي الحاكم ينقلب عسكرياً علئ المجلس السياسي الحوثي وشوهد اشتباكات بين قواته وقوات محمد علي الحوثي في العاصمة صنعاء عصر اليوم ووقوع ضحايا

https://www.facebook.com/100002316464291/posts/4679131365507366/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#أخبار #متابعات #الهبه_الحضرمية ♦️#عاجل♦️

*الشيخ صالح بن حريز المري يدعو العلماء وأئمة المساجد والخطباء والدعاة وطلبة العلم للإجتماع في مخيم العيون عصر اليوم الخميس الموافق تاريخ 13 يناير.*

*الهبة مستمرة*
*#كلنا بن حريز*
*#كلنا حضرموت*
*يا_عز_يا_عزا*
*#الهبة_الحضرمية*
#حضرموت_تنتفض
#معا_لايقاف_نهب_ثروات_حضرموت

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
وصول احمد علي إلى عدن برفقة قيادة
من التحالف ( صورة تعبيرية)

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏اعترف قائد الشرطة الإسبانية السابق خوسيه مانويل بأن المخابرات الإسبانية كانت وراء الهجوم الإرهابي في برشلونة 2017 الذي تبنته داعش (حادث الدهس بشاحنة أسفر عن مقتل 16 شخص وإصابة العشرات )
-
كان الهدف من هذا الهجوم هو إخافة أهالي إقليم كتالونيا قبل استفتاء الاستقلال .

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*لماذا يهاجم أتباع الانتقالي ابن حريز؟*
*لماذا يهاجم أتباع الانتقالي ابن حريز؟*

لعبت شخصية ابن حريز الشجاعة دور كبير في ضرب الإعلام الانتقالي الذي من عاداته ركوب كل موجة وتوظيفها لصالحه برفع شعارات حقوقية أو مجتمعية بخطاب عاطفي للسيطرة على الرأي العام وتوجيهه لصالح التيار الانتقالي الذي يستمد قوته من هذا الخطاب لكن من سوء حظ الانتقالي أن الرأي العام الحضرمي بدأ يعلن بكل ما يملك من قوة أنه يرفض التبعية لأي حزب أو تكتل وأن هبته للمطالبة بحقوقه العادلة والاستفادة من ثرواته التي يعطى الفتات منها وأنها هبة حضرمية لا شمالية ولا جنوبية للدلالة أنها مستقلة وليست مسيسة

*تفاجأ الإعلام الانتقالي بطرح هذي الشخصية التي أكد للرأي العام الحضرمي أنه منهم ولا يتبع حزب ولا تكتل وأنه يطالب بحقوق عادلة ويرحب بكل رجال حضرموت واصطفت القبائل والشرائح وعقال الحارات والمشايخ يرسلون وفودهم وفدا تلوا الآخر للتأكيد على هذي المطالب العادلة واللغة الشجاعة*

حاول الإعلام الانتقالي كعادته وهو وريث تيار دولة الاشتراكي الإقصائية التي تنظر بعقلية الحزب الواحد وأن كل مخالف عدو بتشويه هذا البطل والطعن في رجاله كعادتهم في محاولة إسقاط الشخصيات المختلفة معنويا بالطعن بها والافتراء عليها فتارة يقوم إعلامي بتشبيه من يطالبوا بحقوق حضرموت بمخيم رابعة العدوية بأنهم أخونج ويقوم إعلامي آخر بالدعوة لقتل الابطال الصامدين في العيون وآخر يكتب زورا وبهتانا بالطعن في أمانتهم وتاريخ هذا الأسد الذي في أيام صار الشخصية الأكثر انتشارا في وسائل التواصل الاجتماعية الحضرمية وحديث مجالسهم ليس إلا لمطالبته بحقوقهم العادلة بخطاب منبري مقنع.

على الحضارم أن يكونوا أهل وعي وأن لا يسمحوا لأي تيار كان بتشويه هبتهم الحقوقية العادلة وأن يكون الهدف زيادة في حصتهم في ثرواتهم ورقابة تمنع فساد المفسدين كذلك أن لا يسمحوا للانتقالي أو حتى تيار آخر أن يقلل من مكاسبهم من هبتهم الحقوقية ويهضمهم بضربهم ببعض وإسقاط هذي الحقوق العادلة بإظهار أقلام تنطق بالزور والبهتان لتشويه مطالبهم العادلة

*أخيرا*
*سيسجل التاريخ الأبطال التي سعت لانتزاع حقوقهم في قائمة الشرف وسيسجل التابعين الذين يقاتلون لأن يبقى أبناء حضرموت يقتاتون على الفتات في قائمة الباحثين عن الفتات ولو على حساب مجتمعهم!*

تحياتي الشرفاء والسلام

عبدالإله سعيد بن عيلي الكثيري

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مِن عين وَنْ
إلى العيون (1)
محمد احمد بالفخر
عانت حضرموت على مدار قرن من الزمان ما عانت وخاصةً بعد ظهور الدول بشكلها الحديث بعد تقسيمات سايكس وبيكو، فكانت حضرموت مجزأة الى قسمين وبعد ذلك تم إلحاقها بدولة اليمن الجنوبي قبل قيامها بشهرين ونصف تقريباً، وخيّم الظلم والتهميش على حضرموت عموماً، ناهيك أن حضرموت أصبحت حقل تجارب لتطبيق الأنظمة والقوانين التي سنّها الرفاق في عدن فيبدأ تطبيقها في حضرموت أولاً.
تنفس أبناء حضرموت وبقية المحافظات الجنوبية الصُعداء بذهاب الرفاق الى صنعاء بعد الانهيارات المتسارعة في دول المعسكر الاشتراكي ونتيجة خواء الخزينة العامة من المدّخرات المحدودة أصلاً ناهيك عن ديون شراء الخردة من الأسلحة السوفييتية ومصاريف الخبراء والمستشارين الروس والتي تجاوزت الثمانية مليار دولار تحمّلتها حكومة الوحدة فيما بعد وتحمّل تبعاتها الشعب حقيقة حتى هذه اللحظة.
كانت الوحدة فاتحةُ خيرٍ للأرض والانسان لو وُجِدَت المصداقية لدى تلك القيادات والتي تهيأ لها من أسباب التمكين ما يجعلها تنهض بالبلاد الى مصاف الدول المتقدمة وخاصة بعد أن قضت على تمرد 1994م وهيأ الله لها أسباب إخراج الكثير من الثروات المكتنزة في باطن الأرض من نفطٍ وذهبٍ وغاز،
ولكن للأسف الشديد فاقدُ الشيء لا يعطيه كما يقول المثل العربي، فلم يستفد من هذا كله إلا فئات محدودة من اللصوص وأعوانهم سواء الظاهرين على المشهد أو المختفين خلف الستار، وتحقق لحضرموت خاصة بعض المشاريع الخدمية البسيطة التي ظنها البعض أنها منجزات ترقى الى مستوى المعجزات (حسب لوحات هلال الدعائية التي رفعها في شوارع المكلا)
ومعهم حق في ذلك على اعتبار أن الماضي كان صفراً
ولهذا يصبح (القرد في عين أمه غزال ويشوفه بدر وهلال). وهكذا حال معظم قوى التأثير السياسية والاجتماعية في المجتمع الحضرمي انساقت خلف هذه القوى المتسلطة على الأرض والانسان بل كان البعض عوناً لهم ونقولها بكل تجرد إذا أردنا أن نعرف الحقيقة والبعض الآخر وما أكثرهم كانوا بعيدين جداً عن أي نشاط حقوقي أو سياسي،
وقد تهيأت بعض الفرص لأخذ شيئاً بسيطا من الحقوق لحضرموت وأهلها خاصة بعد أن تداعت بعض الشخصيات السياسية والاجتماعية برئاسة العلامة الشيخ عبدالرحمن بكير رحمه الله ومدعومة حينها من النائبين فيصل بن شملان رحمه الله ومحسن باصره في العام 1997م حيث ذهبوا الى صنعاء لمقابلة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء لتدارك إيقاف مشروع قرار كاد أن يصدر ويقضي بتقسيم حضرموت الى محافظتين تحملان اسم محافظ المكلا ومحافظة سيئون ليشطب بالتالي على اسم حضرموت الذي كان يُمثّل غصة في نفوس البعض وكان الطرح قوياً امام الرئيس علي عبدالله صالح وخرجوا من اللقاء وقد أُلغيت الفكرة من رأسه بل وخرجوا بتوجيه بتشكيل لجنة استشارية بمثابة مجلس يُعِينُ المحافظ في إدارة الشأن الحضرمي عموماً، وللأسف ضاعت هذه التوجيهات في غياهب أدراج المحافظ حينها ولم تجد المتابعة للتنفيذ لأسباب كثيرة ومنها أن هناك قانونا لانتخابات المجالس المحلية سيتم اقراره وتمّ بعد أربع سنوات،
الفرصة الثانية كانت بعد حادثة اغتيال مروعة للمقدم علي بن حبريش مقدم قبيلة الحموم في ظاهرها أنها حادثة ثأر ومن خلفها تظهر علامات استفهام كبيرة، وقد تمت الدعوة لقبائل حضرموت للاجتماع في منطقة (عين ون) ضمن أرياف مديرية الشحر ولبّى الدعوة اعدادٌ كبيرة من وجهاء وشخصيات المجتمع الحضرمي وثلاثة من أعضاء مجلس النواب في مقدمتهم فيصل بن شملان رحمه الله وقيل أن دعم تكاليف ذلك الاجتماع تم عبره من خلال شخصية ثرية من أصول حضرمية، وغاب عن اللقاء أيضاً أعداد كبيرة أخرى بناءً على توجيهات (القائد الرمز والمؤتمر) أو خشية من عتابه أو زعله على أقل تقدير، وللحديث بقية في الأسبوع القادم بإذن الله.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
القنوب غادم.. بدون ضحك لو سمحتم


قلنا لكم مرارا من سلم للاجنبي مفتاح نضاله .. فلا تنتظر منه ثبات مواقفه، لكنكم زعلتم وكابرتم .
واليوم هاهو الانتقالمراتي على طريق الحرية والاستقلال سائر. القنوب غادم يعني تفاوض مع دولة الاحتلال وتحت علمها .
والله ورب العرش مانركع!!!!!
إقرأوا وبدون ضحك لو سمحتم !!!!! .

*##منقول...*
الخبجي :الانتقاليسيشارك في المفاوضات النهائية ضمن وفد مشترك مع الشرعية ولكن بمشروعه https://adengad.net/posts/592136 صحيفة عدن الغد .

قنبلة فجرها الخبجي قنبله نووية ايش نووية اكبر من نووية .....

ذاهبون في وفد مشترك مع الشرعية اليمنية للمفاوضات النهائية .

لكل مقفل وساذج مازال يبني أحلام اليقظة مع الانتقالي الغنوب قادم ....

وزغردي يا انشراح

سندباد ابين

😂😂😂

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قال مواطنون من عدن:
توقفت حركة السير اليوم الجمعة بشوارع عدن حيث لاتوجد مواصلات.
واضافوا:سيارات الاجرة امتنعت عن نقل المواطنين بسبب ازمة البنزين الخانقة التي تشهدها المدينة.
واختتموا:وصلت اسعار البنزين بالاسواق السوداء ل٣٥ الف ريال.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية