شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
التجمع الوطني الاعلى للاكادميين والمثقفين يحيي الذكرى الثانية للتأسيس 2022م
التجمع الوطني الاعلى للاكادميين والمثقفين يحيي الذكرى الثانية للتأسيس 2022م

دشن يوم السبت 15ـ1ـ 2022م التجمع الوطني الاعلى للاكادميين والمثقفين فعلية الذكرى الثانية لتأسيسة

وخلال الفعالية التي أقيمت عبر تطبيق الزوم والذي بدأت بالنشيد الوطني وأيات من الذكر الحكيم
رحب رئيس التجمع الوطني الاعلى
المستشار/ منصور القاضي
بالحاضرين واشاد بمواقفهم الوطنية وحرصهم على نشر ثقافة السلام والوئام

وثمن القاضي بالادوار البطولية والمواقف الوطنية التي يبذلها كل أعضاء التجمع في سبيل المعركة الوطنية ونشر لغة السلام

كمااشاد بدور مصر الكبير تجاة القضية اليمنية ودور القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس جمهورية مصر السيد :عبدالفتاح السيسي الذي اولا كل اهتمامه وقدم التسهيلات لابناء اليمن المتواجدين في ارض مصر كما دعاء للوقوف مع مصر في قضية حقها القانوني والشرعي في الحفاظ على حصتها من مياه نهر النيل وادان الممارسات الغير مسؤلة من قبل حكومة إثيوبيا التي تخالف لقانون الدولي.

هذا وقد اعربت القيادة العلياء في التجمع الوطني الأعلى للاكاديميين والمثقفين اليمنيين والدوليين كلا باسمة وصفته عن شكرهم وسعادتهم بانشاء هذا التجمع الذي سيسهم وبدرجة كبيرة في نشر لغة السلام والحوار الوطني وفي دعم المعركة الوطنية ونبذ التطرف والارهاب من قبل مليشيات الحوثي مؤكدين وقوفهم مع قيادة الشرعية في المعركة الوطني في مختلف المرافق هذا وحضر الفعالية جمع غفير جماهيري وكان هناك ضيوف شرف د. جاسم المطيري ود عبدالله شويل. وغيرهم من الشخصيات المجتمعية والسياسية.


كلمتهم والذي عبروا فيها عن شكرهم وسعادتهم بانشاء هذا التجمع الذي سيسهم وبدرجه كبيره في نشر لغة السلام والحوار وفي دعم المعركة الوطنية ونبذ التطرف والارهاب الحوثي والوقوف مع القيادة الشرعية في المعركة الوطني

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حزاااام الضالع ويافع يقتلون نايف العمادي في الفيوش وبدم بارد كما قتلووو قبله العشرات من ابناء الصبيحه.
الصبيحه تقاتل في الجبهات وقدمت الالاف من الشهداء وقبل ايام قدمت العشرات من الشهداء في شبوه واشباه الرجال يقتلون ابناء الصبيحه
في عدن ولحج وبدم بارد
اقول لكل صبيحي مطبل للقروووود كم من القتلى من الصبيحه الذين تم قتلهم
هل اتووو لنا بقاتل واحد؟
هل تمت محاكمه واحد منهم؟
هل تناسيتم دم ماجد كودح
والغبس والعوبلي وايمن
والخ من الشهداء؛ وقبل عده ايام قتلوووه صديقي صالح العطري في عدن وبدم بارد لانه خرج لهم وقال لهم نحن في حي لماذا ازعاج الناس بالمعدلات وبالكلاشنكوف قامووو قتلوه
والذي قتله ضابط في اللواء الخامس تابع لصالح السيد لكن استطاع رجال العطيره قتل اليافعي قبل وصوله الئ اللواء الخامس.
اما يعلم قررود القريه ومن يطبل له ان هذا الشهيد قدم ثلاثه اشخاص من اسرته شهداء في شبوووه.
قسما لن تمرووو ياق روود القريه
وتفلاتي لكل مطبل صبيحي يبرر لقطره دم من اهله تحت اي ذريعه
رحم الله نايف العمادي وكل الشهداء والخزي والعار للقتله ولمن طبل لهم

صبرري علوان عوجري

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#عدن 16_1_2022
المكان: نقطة البريهي جولة كالتكس
القصه : رجال الأمن اختلفوا مع صاحب الباص واحد منهم أطلق النار وارعب الأطفال والنساء دخل الباص ونزل رجل كبير في السن يتفاهم معهم واعتقلوه وضربوه كما تشاهدون في المقطع.
حسبنا الله ونعم الوكيل

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
نزف لكم الأنتصارات العظيمة التي حققها اليوم الجيش الوطني مسنود برجال القبائل والمقاومة الشعبية.
تم السيطرة على الفليحة وصولاً السايلة وحيود ملعاء .حيث تم تكبيد أدوات إيران خسائر فادحة.
فيديو رقم (1)
يتبع..
الأحد 2022/1/16

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مهزلة

قبل العام 2015م كان البعض ملتحي يطلق عليه متدين ، والبعض فوضوي يطلق عليه بلطجي ، واليوم انقلبت الموازين وتغيرت المفاهيم فاصبح يطلق على هذا وذاك اما قائد سياسي او قائد عسكري وهما لا يفهمان شيئا في السياسة اوالعسكرة ، يفهمان فقط في ما جمع بينهما وهي العمالة والارتزق وتقديم الوطن والشعب والسيادة الوطنية على طبق من فضة لاسياذهم في محراب العمالة والارتزاق ، وبهذا كانت المحصلة ضياع وطن وشعب وسيادة وطنية ، بسبب حرب بالوكالة لاجنذات عدائية اقليمية اهدافها اقتصادية استراتيجية لفرض الهيمنة والنفوذ في المنطقة بتعاون دولي من قبل دول استعمارية تحت مظلة التعصب والتشدد المذهبي باسم الدين كدب وزور لغرض فرض الهيمنة والسيطرة على اليمن ارض وشعب وثروة وسيادة وطنية ، فيبقى اليمني فقير يستجدي العون والصدقات وموانئ وجزر اليمن تتمتع بموقع استراتيجي في خط الملاحة الدولي ، كما ان اليمن وطن غني بثرواتة الطبيعية فوق الارض وفي باطنها .

# حقآ انها مهزلة #

عبدالكريم الدالي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
إحدى النساء تصف ما حصل بها من اختطاف ومن قبل الحوثة وتبين بعض الحقائق التي ينكرها كثير من اتباع الحوثي انها حدث فس صنعاء..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏لم يضعوا صور احدا على صدورهم او على اكتافهم ولم يرفعوا علم دولة اجنبية او يتوشحوا به او رفعوا صور امراء هذا البلد او ذاك لكنهم رفعوا فقط علم اليمن وتوشحوا بعلم اليمن إنهم (يهود اليمن ). الوطنية ليس لها علاقة بالدين او بالجنس.

منقول

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#ختاماً لهذا اليوم
مايقارب الساعة الثانية والنصف بعد الظهر
أستقليت أحد الأطقم بقيادة أحد النشامى في الجبهة أسمة. أحمد العباب وذلك لأبلغ مكان أقرب بكثير من الإشتباكات لإجل نريكم ماتنشتي بة صدوركم وخواطركم من تحرير ونصر ودحر وكسر شوكة إيران وملاليلها الرافضة الذين عاثوا في اوطاننا العربية ومنها #اليمن الذي نحبّ ونعشق.
فإذا بطقم تابع لإحد رجال المقاومة اقبل مسرعاً وأوقفنا وكان يرافقة شخص آخر طلبوا منا إسعاف احد الجرحئ في سيارتهم من الذين أصيبوا وهم على بعد مايقارب 600 متر من معسكر امريش
فما كان منا إلا أن قمنا بإنزال الشاب الجريح إلئ الطقم الذي نستقلة لإجل إسعافة إلى الموقع الذي تتواجد فية سيارات الإسعاف يبعد عن خطوط التماس مايقارب 10 ك متر تزيد وتنقص، حملنا الشاب الجريح وجهزنا المفارش في صندوق السيارة وركب معي الشاب المرافق الذي أتئ معة
الشاب مصاب بطلقتين أعلى صدرة الأيمن وطلقة أخرئ بيدة. شعرت بالشاب أن قلبة قد وقف عن النبض عملت له تنفس إصطناعي بالضغط بيدي على قلبة ليعود للحياة حاولت جاهداً متضرعاً بالدعاء لرب السماء، لاكن دون جدوى إستشهد وهو بين أيدينا انا ورفيقة إستشهد وهو يذود عن دينة ووطنة مقبل غير مدبر .
أخبرني صاحبة الذي يرافقة انه اولاً أصيب في يده وضمدها بشال راسه ورفض الإنسحاب قاتل وأستبسل حتئ أصيب في صدرة بطلقتين غادره وسقط عالارض.
الأخ احمد العباب لم يوقف سيارتة في موقع الإسعافات أكمل طريقة لعلمة أن الأسعافات لربما يكون بحاجتها مصابين آخرين.
كلما نظرت إلئ وجهه يشع نور ووقار رأيت في ملامحة تربية اهلة ودماثة أخلاقة وكأنة يسابق
موعد للقاء ربه شهيداً،
لا تزال آثار دمائة الزكية العطرة في ثيابي .
إلئ كتابة المنشور هاللحظة.
وصلنا طريق صافر #مأرب ومن هناك الإسعاف ينتظرنا.
الشاب أسمه أحمد محمد #الحبيشي.
من منبري هذا .. أتقدم إلى والدة وعائلتة بخالص العزاء والمواساة،
ونعِم من ربيتم بطلاً شجاع مقدام سيذكرة التاريخ في تحرير #اليمن.
ادعوا الجميع بالدعاء والرحمة والمغفرة للشهداء والشفأ العاجل للجرحئ.
لقد سطروا تاريخهم في أرض سبأ بماء من ذهب ضد عملاء إيران الذين أرادوا النيل من الأرض والإنسان #اليمني.
لله دركم ياأبطال رحمة الله تغشاكم.

https://www.facebook.com/100008996776758/posts/2732815507028315/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عاااااجل الان
وكالة انباء الامارات
وقوع حادثين احدهم قرب ادنوك والاخر بمطار ابوظبي ولاتزال التحقيقات مستمره ومن الارجح ان يكون عمل عدائي بطيران مسير
12:24ظهرآ
#عبدالسلام البري

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4883482251763479&id=100003052576704

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
حول أحداث الإمارات اليوم الحوثي يعلن تبنيه عملية بطائرات بدون طيار في قصف مواضع في الإمارات..

بدأنا الهلس هههههههههههههههه

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ركز يآدهمس👇
استبعدوا كل الكوادر الجنوبية العسكرية والامنية خريجين روسيا والمانيا وبلغاريا والمجر وركنوهم في البيوت ومنعوا عنهم المرتبات ولم يسمحوا لهم بالعودة الئ العمل ومزاولة مهامهم والاستفادة منهم في هذا الظرف الحساس واتوا بقيادات من اسواق القات والسمك وجلابين الاغنام والبقر والسرق وقاطعين الطريق حتئ علئ مستوئ الجنود والعساكر تم استبعاد جيش وامن نظامي سابق واستبدلوهم بصغار السن وحديثين عسكرة لاتدريب ولاتاهيل ولا حتئ تربية عسكرية...بطريقة ممنهجة وخطيرة يتم ذبح الجنوب من الوريد الئ الوريد وتدمير حاضره ومستقبله علئ يد دول التحالف وتجار الدين والاوطان من القيادات الجنوبية القابعين في فنادق الرياض وابو ظبي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2795761454062044&id=100008846491211

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ما يخفية المجلس الانتقالي في عدن سيظهره ابن الوزير في محافظة شبوة وفي الاسابيع القادمة سياتيكم منهاالخبر اليقين والعلم المبين وستعرفون حينها انكم مجرد مطيات وبراذع لحمير حزب المؤتمر وعفاش ونظامه

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2795687674069422&id=100008846491211

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
دعا محافظ شبوة عوض العولقي الى إخضاع منشأة ميناء بلحاف الغازية، التي تسيطر عليها القوات الاماراتية، لإشراف الحكومة الشرعية.

وطالب في مقابلة مع العربية الحدث بضرورة تسليم الميناء لوزارة النقل، وخضوعه لإدارة فنية تشرف على تشغيله واستئناف العمل فيه.

وسبق أن دعت السلطة المحلية في شبوة والمواطنون إلى إخلاء ميناء بلحاف من القوات الإماراتية، والسماح بإعادة تشغيله لرفد الاقتصاد الوطني، والتخفيف من الأزمة الاقتصادية

وطالب وجهاء وأبناء محافظة شبوة الرئاسة والحكومة بمخاطبة قيادة التحالف للسماح باستئناف تشغيل منشأة 'بلحاف' الغازية.

وأكدوا، في بيان سابق أن الحرب مع مليشيا الحوثي هي القضية الأولى التي يجب أن يُجمِع عليها أبناء المحافظة، مشددين على ضرورة دعم وإسناد الجيش والمقاومة.

ورفض البيان تواجد أي مليشيا خارج إطار القانون، أو السعي لتحويل مديرياتهم إلى منطقة صراع من خلال إقامة معسكرات أو تشكيلات لا تتبع الدولة خدمة لأجندات خارجية.

وترفض القوات الإماراتية تسليم منشأة بلحاف الغازية، إذ تتمركز فيها منذ العام 2015، وحولتها -حسب اتهامات حقوقية ورسمية- إلى سجن ومكان لتجمع الأسلحة وتدريب.

يذكر ان مطالبات المحافظ السابق محمد صالح بن عديو بتسليم الامارات لمنشأة بلحاف، احد الاسباب الرئيسية التي جعلت ابوظبي تضغط للاطاحة به من منصبه.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تصدقو هذا امس في صبر. لحج.

حرب شوارع بين قبائل الصبيحه وأمن لحج بقيادة صالح السيئ

رسالتي إلى الأخ المحافظ الشيخ عوض بن الوزير انتبه تسمح نقل التجربة الانتقالية الى محافظتنا الحبيبة #شبوة وأجعل قراراتك حاسمة اتجاه الملف الامني.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اقسم بالله من الظهر وانا اتابع اخبار اطلاق الرصاص على باص واصابة امرأه في راسها ومستني خبر يكذب الأمر وانها اشاعة .
واقول يا رب تطلع اشاعة وكذب وحتى اذا صحيح اتمنى أن لا تكون الضحية امرأة .
النساء اعراضنا والعرض ياتي قبل حتى الوطن حتى أن الوطن بحجمة ومساحته والانتماء اليه يصفونه بالعرض ومن يتخلى عن وطنه ويبيعه كأنما يبيع عرضه هذا يعني أن العرض اساس الحياة والكرامة والعزة والأنفة .
عندما تأتي رصاصة خرجت من فوهة بندق عسكري جنوبي في نقطة عسكرية وتخترق باص على متنه ١٥ راكب معظمهم نساء واطفال بعيدا عن اي تبريرات ومهما كانت المسببات فهذه بحد ذاتها جريمة شنيعة واستهتار بحياة الناس والزي العسكري ..
التعامل مع البشر يجب ان يكون بمستوى قيمة الانسان وكرامته وهذه الأخطاء موجودة في اغلب النقاط للأسف ولا يوجد أي اصلاح او تأهيل ، وكلما خرجنا من خطأ ننتظر الخطأ الآخر .
رحم الله اختنا هيام الحوثري وعزاءنا لأسرتها وذويها وإنا لله وإنا اليه راجعون .
#زيد_بن_يافع

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*إلى المنطقة الأولى لسنا ضدكم لكن تجنيد أبناء الوادي حق وقتالكم للحوثي واجب*


*إلى المنطقة الأولى لسنا ضدكم لكن تجنيد أبناء الوادي حق وقتالكم للحوثي واجب*

قرأت عن خبر اللقاء الذي دار بين بعض رجال وادي حضرموت وبين رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى العميد أبو عوجا والحقيقة أن الطرح وإن كان فيه ثناء متبادل بين الطرفين وهذا أمر محمود أن تكون هناك علاقة أخوية بين كافة أبناء اليمن لكن تمنيت أن يكون هناك اعتراف بأحقية بتجنيد أبناء وادي حضرموت فلا يعقل محافظة عدد أبنائها يزيد عن المليون نسمة وأغلب جنود المنطقة الأولى فيها من خارجها ولا يعقل أن يكون نسبة كبيرة منهم من مناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية ولا نسمع عن مشاركة جزء من هذي المنطقة الأولى في قتال الميليشيا الحوثية ولا يعقل أن تكون حضرموت المحافظة النفطية الغنية ويمنع أهلها من التجنيد بحجة قلة المرتبات ولذلك أبناء حضرموت يمنعون من التجنيد لأن هناك من قرر أن العمل في حماية بلادهم صعبة وبرواتب محدودة هذا إذا وصلت بمعنى أننا جزء من منظومة نتيجتها فشل عملية التجنيد ومع صبر أبناء حضرموت الذي زاد عن ٧ سنوات نجد هناك تجاوب محدود يزيد إذا زاد الصوت ويتعامى ولا يسمعه إذا لم يكن مزعجا.

لسنا ضد المنطقة الأولى وكل جندي فيها من أي منطقة كانت بما أنه يحمي بلاده اليمن فنشرف به لكن يجب يكون هناك توازن في الأعداد فمن حق أبناء حضرموت أن يكون لهم مشاركة في حماية بلادهم ولا يعقل أن أبناء وادي حضرموت يشاركوا في حماية ساحلها ويمنعوا من حماية واديها!

*كذلك لن يكون هناك أشجع ولا أشرس في قتال العدو الحوثي ممن ينتمي لمنطقة رأى فيها عدوه يفجر البيوت والمساجد في أرضه فلا يعقل أن يكون نسبة كبيرة من الإخوة من مناطق تعاني من سيطرة الميليشيا الحوثية ويتم وضعهم في بلاد بعيدة عنهم لا يوجد فيها قتال ويكون أعدادهم أكثر من الجنود من أبناء المنطقة نفسها*

هذا الطرح منطقي ولا يوجد فيه عنصرية بل إنصاف وعدالة للجميع بل فيه مصداقية ونصرة للأبطال الذين يتشوقون لقتال الميليشيا المجرمة التي تحتل مناطقهم لكن يتم منعهم من ذلك.

لذلك على الشرعية إذا أرادت أن يكون الحضارم ممن يحملوا لواء اليمن الاتحادي أن تحترم حقوق أبناء حضرموت ولا تسمح لأتباع المجلس الانتقالي بفرض مشروعهم الفاشل في حضرموت بسبب مزايدة وأنانية على أبناء وادي حضرموت.

*أخيراً لا يأتي أحد ليقول بأن أبناء حضرموت ثقافتهم سلمية ولا يريدون حماية بلدهم فمن قِدَم التاريخ هم أهل الإباء والشجاعة وأختم بقول أبي إسحاق الحضرمي إبراهيم بن قيس الهمداني*

*ونــحــن إذا مــا الحــرب جــدت لديـكـم*
*أتــتــكــم كــراديــس تــهــز الصـوارمـا*

*يــذودون عــن أديــانــهــم كــل مــعـتـد*
*فـويـل لمـن فـي الحرب يلقى الحضارما*

أخيرا
*فـويـل لمـن فـي الحرب يلقى الحضارما*

عبدالإله سعيد بن عيلي الكثيري

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
باشGنة.
الخازوق الروسي والايرانية في الخليج العربي.