صورة تختزل مايحمله العقل الكهنوتي السلالي بالمواطن اليمني وكيفية التعامل معه واذلاله ..
يجتمع الظلم والحقد وقسوة القلب في هده الصورة فتلاحظ الجبروت يمتد من رقبة المسكين حتى رجليه وهي مقيده ومشدوده ويتوسطها حمل تقيل حتى يصعب حملها ..
*الصورة من ذاخل سجن حجة..
https://www.facebook.com/100011369261020/posts/1835286320193659/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
يجتمع الظلم والحقد وقسوة القلب في هده الصورة فتلاحظ الجبروت يمتد من رقبة المسكين حتى رجليه وهي مقيده ومشدوده ويتوسطها حمل تقيل حتى يصعب حملها ..
*الصورة من ذاخل سجن حجة..
https://www.facebook.com/100011369261020/posts/1835286320193659/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
واين شخبوط واين بطيخ..
قالك الإخوان احتلوا الإمارات بعد اتفاق تم عقده بين اهم بنكين في تركيا والإمارات...
حاربت الإمارات كل من قطر وتركيا واليوم تقبل اياديهم وتضع اموالها عندهم خوف الخسارة التي قد تلحق بهم جراء هروب التجار إلى خارج الإمارات بسبب تهديد الحوثي لهم...
فهل أصبح الإخوان المسلمين اليوم عند دولة بن زايد طيبين كيوت لتعطيهم كل هذا الأموال يقووا أنفسهم به!!
ام هي مصلحة الدول التي لا تعرف المجاملات والخاسر الحقيقي في المعركة كلها هم أبناء اليمن وارضه..
قالوا يحاربون إيران في اليمن..
وقالوا يحاربون الترك في اليمن...
وقالوا يحاربون الارهاب الشيعي في اليمن..
وفي الاخير كل الاتفاقيات التجارية في هذه الدول التي يحاربونها في اليمن..
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قالك الإخوان احتلوا الإمارات بعد اتفاق تم عقده بين اهم بنكين في تركيا والإمارات...
حاربت الإمارات كل من قطر وتركيا واليوم تقبل اياديهم وتضع اموالها عندهم خوف الخسارة التي قد تلحق بهم جراء هروب التجار إلى خارج الإمارات بسبب تهديد الحوثي لهم...
فهل أصبح الإخوان المسلمين اليوم عند دولة بن زايد طيبين كيوت لتعطيهم كل هذا الأموال يقووا أنفسهم به!!
ام هي مصلحة الدول التي لا تعرف المجاملات والخاسر الحقيقي في المعركة كلها هم أبناء اليمن وارضه..
قالوا يحاربون إيران في اليمن..
وقالوا يحاربون الترك في اليمن...
وقالوا يحاربون الارهاب الشيعي في اليمن..
وفي الاخير كل الاتفاقيات التجارية في هذه الدول التي يحاربونها في اليمن..
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
صاروخ بالستي يستهدف محطه في عين واحتراق سيارات المواطينن وهناك شهيد وجريح
وين المتباكين على قصف صنعاء
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وين المتباكين على قصف صنعاء
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
دعت وزارة الداخلية مشائخ وعقلاء ومقادمة القبائل في حضرموت، إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والابلاغ على جميع العناصر والعصابات وعلى رأسها العصابة التي قامت باغتيال الشهيد العقيد دارس الداعري ومن قبله الشهيد العقيد مروان صائل ومرافقيه .
وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في بيان صحافي "أن الاجهزة الامنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره وتعكير الصفو العام ، وستسخر الامكانيات المتاحة في الحفاظ على الأمن و السكينة العامة وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار البلاد".
وأضاف المصدر "أن الاجهزة الامنية وعقب مقتل الشهيد العقيد دارس الداعري في منطقة الوهد قامت بملاحقة وتعقب الجناة الذين قاموا بالتقطع لقائد كتيبة الطوارئ الاثنين الماضي".
واشار الى انه وأثناء خروج الحملة الأمنية ، تم توقيف جميع السيارات والاطقم المشتبه بها ، وكان ضمن السيارات التي تم اعتراضها وتوقيفها الطقم الذي كان يقوده المدعو عون عامر حويلان الصيعري وهو نفس الطقم الذي كان واضح المعالم في كاميرات المراقبة وقام باغتيال العقيد دارس الداعري، ورفض الوقوف وبادر بإطلاق النار على أفراد الحملة الأمنية وتسبب في اصابة أحد افراد الحملة الامنية.
ولفت المصدر، الى أن الأجهزة الأمنية ردت على أفراد العصابة مما نتج عنه مقتل المدعو ( عون عامر حويلان الصيعري ) المطلوب امنياً في عدة قضايا امنية..مؤكداً أن وزارة الداخلية لن تالو جهداً في متابعة بقية افراد عصابة التقطع الخارجة عن النظام والقانون وتقديمها للعدالة.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
دعت وزارة الداخلية مشائخ وعقلاء ومقادمة القبائل في حضرموت، إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والابلاغ على جميع العناصر والعصابات وعلى رأسها العصابة التي قامت باغتيال الشهيد العقيد دارس الداعري ومن قبله الشهيد العقيد مروان صائل ومرافقيه .
وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في بيان صحافي "أن الاجهزة الامنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره وتعكير الصفو العام ، وستسخر الامكانيات المتاحة في الحفاظ على الأمن و السكينة العامة وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار البلاد".
وأضاف المصدر "أن الاجهزة الامنية وعقب مقتل الشهيد العقيد دارس الداعري في منطقة الوهد قامت بملاحقة وتعقب الجناة الذين قاموا بالتقطع لقائد كتيبة الطوارئ الاثنين الماضي".
واشار الى انه وأثناء خروج الحملة الأمنية ، تم توقيف جميع السيارات والاطقم المشتبه بها ، وكان ضمن السيارات التي تم اعتراضها وتوقيفها الطقم الذي كان يقوده المدعو عون عامر حويلان الصيعري وهو نفس الطقم الذي كان واضح المعالم في كاميرات المراقبة وقام باغتيال العقيد دارس الداعري، ورفض الوقوف وبادر بإطلاق النار على أفراد الحملة الأمنية وتسبب في اصابة أحد افراد الحملة الامنية.
ولفت المصدر، الى أن الأجهزة الأمنية ردت على أفراد العصابة مما نتج عنه مقتل المدعو ( عون عامر حويلان الصيعري ) المطلوب امنياً في عدة قضايا امنية..مؤكداً أن وزارة الداخلية لن تالو جهداً في متابعة بقية افراد عصابة التقطع الخارجة عن النظام والقانون وتقديمها للعدالة.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
قوات العمالقة إلى هاللحظة كتابة المنشور تبعد عن مركز مدينة #حريب (2 كم) بالضبط
يسئل البعض لماذا كل هذا التأخير من العمالقة وعدم السيطرة على مركز المدينة وهو أصبح الان في مرمئ نيرانهم .
أولاً عندما تتقدم قوات العمالقة وتبسط سيطرتها على أجزاء من حريب
أول خطوة يقوموا بها المختصين نزع الورود 🌹🌹 التي يزرعها الحو.ثي كما تشاهدون في الصورة، وذلك لحماية المدنيين من هذا الخطر المحدق بالجميع. وبعد التمشيط الكامل ونزع تركة الحو.ثي الثقيلة المنتقم بها من الشعب اليمني.. يتم التحرك للسيطرة على مواقع أخرئ.
ماترونة في الصورة هو جزء بسيط من نزع الألغام في المناطق والقرئ التي تم تحرريها من أدوات إيران في
#حريب
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
يسئل البعض لماذا كل هذا التأخير من العمالقة وعدم السيطرة على مركز المدينة وهو أصبح الان في مرمئ نيرانهم .
أولاً عندما تتقدم قوات العمالقة وتبسط سيطرتها على أجزاء من حريب
أول خطوة يقوموا بها المختصين نزع الورود 🌹🌹 التي يزرعها الحو.ثي كما تشاهدون في الصورة، وذلك لحماية المدنيين من هذا الخطر المحدق بالجميع. وبعد التمشيط الكامل ونزع تركة الحو.ثي الثقيلة المنتقم بها من الشعب اليمني.. يتم التحرك للسيطرة على مواقع أخرئ.
ماترونة في الصورة هو جزء بسيط من نزع الألغام في المناطق والقرئ التي تم تحرريها من أدوات إيران في
#حريب
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مرحاض الصبيحة في الوية العمالقة لم يسلم من لسانه وفتنته الأحياء ولا الاموات فإلى متى يبقى هذا المرحاض موسخا قوات العمالقة السلفية!!
العجيب أنه يسعى وبقوة إلى تمزيق الصف وزرع فتنة تنهي المعركة التي يتقدم فيها الصادقين من أبناء اليمن لإنهاء الصراع الذي غذته مراحيض كمرحاض الصبحية هذا..
الا من رجال تنهي هذه المهزلة في الوية العمالقة أم أنهم ينفذون أجندة ولا يستطيع قياداتهم أن تقيم حق الله في الفسقة المنطوين تحت رايتهم...
فهل حمدي شكري وهو أحد أهم قيادات الوية العمالقة المنطوية تحت راية الشرعية لتحرير اليمن من يدي الحوثة راضي بما يحصل في الساحة من هرج من قبل أحد أبناء عمومته!!!
إن الرجال تقاس بالأفعال والأقوال فكن يا حمدي شكري الصبيحي سلفيا لله لا لسواه والجم مرحاضكم الذي زادت ريحته حتى بلغت الاموات رحم الله ابويك...
أم انكم تريدونها فتنة تحرق الأخضر واليابس وتكونوا أنتم أول وقودها لان موقدها بينكم..
فالحذر الحذر يا رجال السلفية أن يكون للمرحاض عليكم سلطان...
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
https://youtu.be/tXCuoOE51oQ
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
العجيب أنه يسعى وبقوة إلى تمزيق الصف وزرع فتنة تنهي المعركة التي يتقدم فيها الصادقين من أبناء اليمن لإنهاء الصراع الذي غذته مراحيض كمرحاض الصبحية هذا..
الا من رجال تنهي هذه المهزلة في الوية العمالقة أم أنهم ينفذون أجندة ولا يستطيع قياداتهم أن تقيم حق الله في الفسقة المنطوين تحت رايتهم...
فهل حمدي شكري وهو أحد أهم قيادات الوية العمالقة المنطوية تحت راية الشرعية لتحرير اليمن من يدي الحوثة راضي بما يحصل في الساحة من هرج من قبل أحد أبناء عمومته!!!
إن الرجال تقاس بالأفعال والأقوال فكن يا حمدي شكري الصبيحي سلفيا لله لا لسواه والجم مرحاضكم الذي زادت ريحته حتى بلغت الاموات رحم الله ابويك...
أم انكم تريدونها فتنة تحرق الأخضر واليابس وتكونوا أنتم أول وقودها لان موقدها بينكم..
فالحذر الحذر يا رجال السلفية أن يكون للمرحاض عليكم سلطان...
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
https://youtu.be/tXCuoOE51oQ
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
YouTube
مرحاض الصبيحة في الوية العمالقة لم يسلم من لسانه وفتنته الأحياء ولا الاموات
مرحاض الصبيحة في الوية العمالقة لم يسلم من لسانه وفتنته الأحياء ولا الاموات فإلى متى يبقى هذا المرحاض موسخا قوات العمالقة السلفية!!
العجيب أنه يسعى وبقوة إلى تمزيق الصف وزرع فتنة تنهي المعركة التي يتقدم فيها الصادقين من أبناء اليمن لإنهاء الصراع الذي غذته…
العجيب أنه يسعى وبقوة إلى تمزيق الصف وزرع فتنة تنهي المعركة التي يتقدم فيها الصادقين من أبناء اليمن لإنهاء الصراع الذي غذته…
*بتوجيهات من حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة السابع مشاة*
*فصل القيادي في اللواء عبدالرحمن الصبيحي واصفا اياه بالمرتزق الرخيص الذي حصل على دعم رخيص من جهات رخيصه مثله*
*ويطلب من ااسلطة المحلية في شبوة القبض عليه والتعامل معه حسب* *القانون وانه لم يعد له اي صلة* *بالوية العمالقة*
*لله درك ياحمدي شكري لمثلك* *نخلع القبعات احتراما وتقديرا*
*امام سخافة* *ووضاعة البعض التي تمزق لا تجمع في وقت نحن في امس الحاجة فيها وحدة الصف*
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1764886400370945&id=100005488068551
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*فصل القيادي في اللواء عبدالرحمن الصبيحي واصفا اياه بالمرتزق الرخيص الذي حصل على دعم رخيص من جهات رخيصه مثله*
*ويطلب من ااسلطة المحلية في شبوة القبض عليه والتعامل معه حسب* *القانون وانه لم يعد له اي صلة* *بالوية العمالقة*
*لله درك ياحمدي شكري لمثلك* *نخلع القبعات احتراما وتقديرا*
*امام سخافة* *ووضاعة البعض التي تمزق لا تجمع في وقت نحن في امس الحاجة فيها وحدة الصف*
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1764886400370945&id=100005488068551
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#شكرا_للتحالف
*قائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت يثمن مواقف «مرجعية قبائل حضرموت» ودورها في المساهمة في أمن واستقرار حضرموت ورفض دعوات التجنيد المشبوهة*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*قائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت يثمن مواقف «مرجعية قبائل حضرموت» ودورها في المساهمة في أمن واستقرار حضرموت ورفض دعوات التجنيد المشبوهة*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#شكرا_للتحالف
*قائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت يثمن مواقف «مرجعية قبائل حضرموت» ودورها في المساهمة في أمن واستقرار حضرموت ورفض دعوات التجنيد المشبوهة*
سيئون _ 19 يناير 2022م
المركز الإعلامي للمرجعية
بدعوة من قبل قيادة قوات التحالف العربي بوادي حضرموت ، التقت مرجعية قبائل حضرموت بقائد قوات التحالف بوادي حضرموت فواز بن شويه بمقر التحالف بمدينة سيئون ..
حيث رحب في مستهل اللقاء بكافة الحاضرين من أعضاء المرجعية مؤكدا أن المرجعية والمراجع القبلية هم خط الدفاع الأول عن حضرموت والعقيدة مثنيا على جهود المرجعية ودورها الواضح في بياناتها ورسالتها الأخيرة إلى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي في رفض جر حضرموت والمناطق المحررة للصراعات، مما يخدم قوى الشر ويضعف الجبهة الوطنية في التصدي للميليشيات الإرهابية.
كما أكد قائد التحالف على رفض دعوات التجنيد المشبوهة. مؤكدا على أن المملكة لن تسمح بحال من الأحوال بتهديد أمن واستقرار حضرموت والمناطق المحررة.
وعبر عن تقديره لمطالبات أبناء حضرموت الحقوقية سلميا، مؤكدا على أنه سيكون لحضرموت نصيب كبير من الإعمار عبر البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن.
من جانبه عبر رئيس المرجعية نيابة عن جميع أعضاء هيئة الرئاسة والأمانة العامة للمرجعية عن عميق الشكر والتقدير لقوات التحالف العربي ممثلة بمملكة الحزم والعزم المملكة العربية السعودية وكذا دولة الإمارات العربية الشقيقة لما يقومون من دعم وإسناد للجيش الوطني في مختلف الجبهات، مضيفا أمام قائد قوات التحالف أن أهل حضرموت هم أهل سلام وأمان وينشدون الأمن ويرفضون أي تجنيد خارج المؤسستين العسكرية والأمنية.
كما تحدث الحاضرون عن جملة من القضايا الحقوقية التي طالب بها أبناء حضرموت سلميا، ودور دول التحالف العربي في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وضرورة حل مشكلة صرف رواتب المجندين والأمنيين المتأخرة.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*قائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت يثمن مواقف «مرجعية قبائل حضرموت» ودورها في المساهمة في أمن واستقرار حضرموت ورفض دعوات التجنيد المشبوهة*
سيئون _ 19 يناير 2022م
المركز الإعلامي للمرجعية
بدعوة من قبل قيادة قوات التحالف العربي بوادي حضرموت ، التقت مرجعية قبائل حضرموت بقائد قوات التحالف بوادي حضرموت فواز بن شويه بمقر التحالف بمدينة سيئون ..
حيث رحب في مستهل اللقاء بكافة الحاضرين من أعضاء المرجعية مؤكدا أن المرجعية والمراجع القبلية هم خط الدفاع الأول عن حضرموت والعقيدة مثنيا على جهود المرجعية ودورها الواضح في بياناتها ورسالتها الأخيرة إلى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي في رفض جر حضرموت والمناطق المحررة للصراعات، مما يخدم قوى الشر ويضعف الجبهة الوطنية في التصدي للميليشيات الإرهابية.
كما أكد قائد التحالف على رفض دعوات التجنيد المشبوهة. مؤكدا على أن المملكة لن تسمح بحال من الأحوال بتهديد أمن واستقرار حضرموت والمناطق المحررة.
وعبر عن تقديره لمطالبات أبناء حضرموت الحقوقية سلميا، مؤكدا على أنه سيكون لحضرموت نصيب كبير من الإعمار عبر البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن.
من جانبه عبر رئيس المرجعية نيابة عن جميع أعضاء هيئة الرئاسة والأمانة العامة للمرجعية عن عميق الشكر والتقدير لقوات التحالف العربي ممثلة بمملكة الحزم والعزم المملكة العربية السعودية وكذا دولة الإمارات العربية الشقيقة لما يقومون من دعم وإسناد للجيش الوطني في مختلف الجبهات، مضيفا أمام قائد قوات التحالف أن أهل حضرموت هم أهل سلام وأمان وينشدون الأمن ويرفضون أي تجنيد خارج المؤسستين العسكرية والأمنية.
كما تحدث الحاضرون عن جملة من القضايا الحقوقية التي طالب بها أبناء حضرموت سلميا، ودور دول التحالف العربي في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وضرورة حل مشكلة صرف رواتب المجندين والأمنيين المتأخرة.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
صفقة إماراتية لتشغيل بلحاف وعودة تشغيل.الشعلة المنشأة التى توقفت قرابة ست سنوات
#المخاالان
بدأت الإمارات، الأربعاء، تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال، جنوب شرق اليمن، ضمن صفقة مع حكومة الشرعية تتضمن اعلان وديعة جديدة ..
وأفادت مصادر محلية وإعلامية بعودة شعلة المنشأة المتوقفة منذ قرابة 6 سنوات للاشتعال مجددا ..
وكان محافظ شبوة، المحسوب على الامارات، عوض ابن الوزير ، استبق إعادة تشغيل المنشأة بدعوة حكومة هادي للأشراف على المنشأة التي تشكل ما نسبته 25 % من موازنة الدولة ..
وتزامن تشغيل المنشأة مع لقاء جمع محافظ البنك المركزي بعدن، احمد غالب المعبقي، برئيس مصرف الامارات المركزي على هامش الزيارة التي يقوم بها المعبقي لأبوظبي.
في السياق، توقع رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك، بإعلان وديعة خليجية جديدة تشارك فيه الامارات مشيرا إلى أن حكومته توصل النقاشات لإصلاحات مالية، ما يؤكد حديث مصادر في حكومة هادي بان تشغيل المنشاة الأهم والتي ظلت حلم الإمارات على مدى السنوات الأربع الماضية تم وفق صفقة تقدم بموجبها الامارات وديعة كبيرة لحكومة هادي..
ويعد إعادة تشغيل منشاة بلحاف التي ظلت محل صراع بين الامارات وسلطة الإصلاح في شبوة منذ العام 2019 انتصار لأبوظبي التي تتخذ منها قاعدة عسكرية على بحر العرب ورفضت السماح بتشغيلها حتى تغيير السلطة السابقة المتهمة بالارهاب
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#المخاالان
بدأت الإمارات، الأربعاء، تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال، جنوب شرق اليمن، ضمن صفقة مع حكومة الشرعية تتضمن اعلان وديعة جديدة ..
وأفادت مصادر محلية وإعلامية بعودة شعلة المنشأة المتوقفة منذ قرابة 6 سنوات للاشتعال مجددا ..
وكان محافظ شبوة، المحسوب على الامارات، عوض ابن الوزير ، استبق إعادة تشغيل المنشأة بدعوة حكومة هادي للأشراف على المنشأة التي تشكل ما نسبته 25 % من موازنة الدولة ..
وتزامن تشغيل المنشأة مع لقاء جمع محافظ البنك المركزي بعدن، احمد غالب المعبقي، برئيس مصرف الامارات المركزي على هامش الزيارة التي يقوم بها المعبقي لأبوظبي.
في السياق، توقع رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك، بإعلان وديعة خليجية جديدة تشارك فيه الامارات مشيرا إلى أن حكومته توصل النقاشات لإصلاحات مالية، ما يؤكد حديث مصادر في حكومة هادي بان تشغيل المنشاة الأهم والتي ظلت حلم الإمارات على مدى السنوات الأربع الماضية تم وفق صفقة تقدم بموجبها الامارات وديعة كبيرة لحكومة هادي..
ويعد إعادة تشغيل منشاة بلحاف التي ظلت محل صراع بين الامارات وسلطة الإصلاح في شبوة منذ العام 2019 انتصار لأبوظبي التي تتخذ منها قاعدة عسكرية على بحر العرب ورفضت السماح بتشغيلها حتى تغيير السلطة السابقة المتهمة بالارهاب
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
الحمد لله اجتمعت طوائف حضرموت اليوم علي توحيد الصف نحو انتزاع حقوق حضرموت
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#صعدة
قوات الجيش تشن هجوماً من عدة محاور في مديرية الصفراء شمال صعدة، تمكنت خلاله من تحرير مناطق استراتيجية وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
https://twitter.com/mutasemalyemen/status/1484167273048850441?t=QPB4bprR6L-Yxhieu2GF9A&s=09
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قوات الجيش تشن هجوماً من عدة محاور في مديرية الصفراء شمال صعدة، تمكنت خلاله من تحرير مناطق استراتيجية وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
https://twitter.com/mutasemalyemen/status/1484167273048850441?t=QPB4bprR6L-Yxhieu2GF9A&s=09
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
معتصم اليمني
#صعدة قوات الجيش تشن هجوماً من عدة محاور في مديرية الصفراء شمال صعدة، تمكنت خلاله من تحرير مناطق استراتيجية وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
مِن عين وَنْ
إلى العيون (2)
محمد احمد بالفخر
في الأسبوع الماضي توقفت عند الملتقى الحضرمي الذي عقد في وادي (عين وَنْ) بأرياف مديرية الشحر بناء على دعوة الشيخ سعد بن حبريش (رحمه الله) وكما أسلفت في الأسبوع الماضي أنه قد غاب عنه كثير من القيادات القبلية والشخصيات السياسية والاجتماعية وحتى بعض ممن حضر كان في صباح اليوم الثاني في مكتب المحافظ أو مكتب قائد المحور الشرقي،
الجمع بحد ذاته كان مهيباً وحقيقة مثّل حينها نقلة تحوّل كان بالإمكان استغلالها لتنطلق بحضرموت نحو انتزاع الكثير من حقوقها رغم سطوة النظام وقوته وجبروته،
كنت أنا من الحاضرين ضمن مجموعة ملتقى قبائل كنده التي كان يترأسها في ذلك الوقت علي بن هفتان الصيعري، وبعد صلاة الجمعة والخطبة المؤثرة التي القاها عضو مجلس النواب الشيخ عوض بانجار (رحمه الله) لم يلغي تأثيرها في قلوب كثير من الحاضرين قيام ذلك الشيخ القبلي بطريقة غير لائقة بعد أن ضاق ذرعاً من طول الخطبة فقام مقاطعاً قائلا (هيا أقيموا الصلاة ما جئنا من تل أبيب حتى يعلمنا بانجار الإسلام)
بعد الصلاة تناول الجميع طعام الغداء واتجه الموالعةُ الجدد نحو وريقات القات التي كانت حاضرة هي الأخرى ضمن ثقافة دخيلة على المجتمع الحضرمي، وبعد العصر بدأت الكلمات والقصائد الشعرية تناولت الكثير من الواقع الذي تعيشه حضرموت وتطالب بحقوقها في الثروة والوظيفة العامة والالتحاق بالمؤسسة العسكرية والأمنية وتناولت القصائد الشهيد علي بن حبريش ونضاله وحادثة اغتياله المروعة، ومن أقوى الكلمات تلك التي القاها الخطيب المفوّه الشيخ صالح العوّادي وتضمنت كلمته المثل الشهير (إذا رأيت صاحبك يحلق فنقّع شعر رأسك) وبمعنى اليوم علي بن حبريش وغداً آخر،
وبعدها تم الاتفاق على تشكيل لجان متخصصة من عموم الحاضرين وتم اختياري ضمن لجنة صياغة وإعداد الوثيقة الختامية للملتقى، وكانت اللجنة برئاسة الأستاذ سالم الخنبشي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وسكرتير منظمة الحزب في حضرموت في ذلك الوقت، وأذكر من ضمن أعضاء اللجنة العقيد صالح المعاري والأستاذ سالم بن سعدون الصيعري، وخرجنا بوثيقة رائعة في محتواها ومفرداتها تضمنت المطالبة بالحقوق السياسية والاقتصادية والشراكة الفاعلة لحضرموت في ثروتها وفي القرار السياسي وحقوق أبنائها في كل المجالات وحمايتها من العادات الدخيلة على المجتمع ومنها منع دخول القات الى حضرموت لما يحمله من أضرار على المجتمع اقتصادية واجتماعية وصحية، بالإضافة الى المطالبة باعتقال قتلة الشهيد بن حبريش وتقديمهم للعدالة، وحقيقة لا استذكر مفردات تلك الوثيقة بالضبط،
انتهى اللقاء الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بعد قراءة البيان الختامي واقراره. وانفض الجمع وكانت الجهة التي قامت بتوثيق اللقاء بكاميرات الفيديو والمتخصصة في تسجيل الحفلات والمناسبات مجرد أن وصلوا الى مدينة الشحر كانت أطقم الأمن السياسي في انتظارهم فتمت مصادرة كلَّ ما بحوزتهم من أشرطة الفيديو التي تم تصويرها، وتناولت صحيفتي الأيام والطريق بتقارير مفصّلة خبر الملتقى ومخرجاته ووثيقته وبيانه الختامي،
وشكلت لجنة لمتابعة مخرجات اللقاء على أرض الواقع وإن لم تخنّي الذاكرة فقد كانت برئاسة الشيخ عبدالله الصافي باوزير وعضوية شخصيات كثيرة وتم استئجار مكتب في المكلا لعقد الاجتماعات،
وللأسف لم يتحقق شيئاً من تلك المطالب سوى استيعاب بعض الشخصيات التي شاركت في ذلك الملتقى في مناصب حكومية أو غير ذلك كعضوية اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وذهبت مفردات تلك الوثيقة أدراج الرياح وتأجلت الحقوق الحضرمية مع تلك الأماني التي عقدها محمد جمعه خان في أغنيته الشهيرة:
يا حضرموت افرحي
بترولنا با يجي
وأحيي الليالي الملاح
والفقر ولّى وراح
وفي الطريق الى العيون سنواصل اللقاء بكم في الأسبوع القادم إن شاء الله.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
إلى العيون (2)
محمد احمد بالفخر
في الأسبوع الماضي توقفت عند الملتقى الحضرمي الذي عقد في وادي (عين وَنْ) بأرياف مديرية الشحر بناء على دعوة الشيخ سعد بن حبريش (رحمه الله) وكما أسلفت في الأسبوع الماضي أنه قد غاب عنه كثير من القيادات القبلية والشخصيات السياسية والاجتماعية وحتى بعض ممن حضر كان في صباح اليوم الثاني في مكتب المحافظ أو مكتب قائد المحور الشرقي،
الجمع بحد ذاته كان مهيباً وحقيقة مثّل حينها نقلة تحوّل كان بالإمكان استغلالها لتنطلق بحضرموت نحو انتزاع الكثير من حقوقها رغم سطوة النظام وقوته وجبروته،
كنت أنا من الحاضرين ضمن مجموعة ملتقى قبائل كنده التي كان يترأسها في ذلك الوقت علي بن هفتان الصيعري، وبعد صلاة الجمعة والخطبة المؤثرة التي القاها عضو مجلس النواب الشيخ عوض بانجار (رحمه الله) لم يلغي تأثيرها في قلوب كثير من الحاضرين قيام ذلك الشيخ القبلي بطريقة غير لائقة بعد أن ضاق ذرعاً من طول الخطبة فقام مقاطعاً قائلا (هيا أقيموا الصلاة ما جئنا من تل أبيب حتى يعلمنا بانجار الإسلام)
بعد الصلاة تناول الجميع طعام الغداء واتجه الموالعةُ الجدد نحو وريقات القات التي كانت حاضرة هي الأخرى ضمن ثقافة دخيلة على المجتمع الحضرمي، وبعد العصر بدأت الكلمات والقصائد الشعرية تناولت الكثير من الواقع الذي تعيشه حضرموت وتطالب بحقوقها في الثروة والوظيفة العامة والالتحاق بالمؤسسة العسكرية والأمنية وتناولت القصائد الشهيد علي بن حبريش ونضاله وحادثة اغتياله المروعة، ومن أقوى الكلمات تلك التي القاها الخطيب المفوّه الشيخ صالح العوّادي وتضمنت كلمته المثل الشهير (إذا رأيت صاحبك يحلق فنقّع شعر رأسك) وبمعنى اليوم علي بن حبريش وغداً آخر،
وبعدها تم الاتفاق على تشكيل لجان متخصصة من عموم الحاضرين وتم اختياري ضمن لجنة صياغة وإعداد الوثيقة الختامية للملتقى، وكانت اللجنة برئاسة الأستاذ سالم الخنبشي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وسكرتير منظمة الحزب في حضرموت في ذلك الوقت، وأذكر من ضمن أعضاء اللجنة العقيد صالح المعاري والأستاذ سالم بن سعدون الصيعري، وخرجنا بوثيقة رائعة في محتواها ومفرداتها تضمنت المطالبة بالحقوق السياسية والاقتصادية والشراكة الفاعلة لحضرموت في ثروتها وفي القرار السياسي وحقوق أبنائها في كل المجالات وحمايتها من العادات الدخيلة على المجتمع ومنها منع دخول القات الى حضرموت لما يحمله من أضرار على المجتمع اقتصادية واجتماعية وصحية، بالإضافة الى المطالبة باعتقال قتلة الشهيد بن حبريش وتقديمهم للعدالة، وحقيقة لا استذكر مفردات تلك الوثيقة بالضبط،
انتهى اللقاء الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بعد قراءة البيان الختامي واقراره. وانفض الجمع وكانت الجهة التي قامت بتوثيق اللقاء بكاميرات الفيديو والمتخصصة في تسجيل الحفلات والمناسبات مجرد أن وصلوا الى مدينة الشحر كانت أطقم الأمن السياسي في انتظارهم فتمت مصادرة كلَّ ما بحوزتهم من أشرطة الفيديو التي تم تصويرها، وتناولت صحيفتي الأيام والطريق بتقارير مفصّلة خبر الملتقى ومخرجاته ووثيقته وبيانه الختامي،
وشكلت لجنة لمتابعة مخرجات اللقاء على أرض الواقع وإن لم تخنّي الذاكرة فقد كانت برئاسة الشيخ عبدالله الصافي باوزير وعضوية شخصيات كثيرة وتم استئجار مكتب في المكلا لعقد الاجتماعات،
وللأسف لم يتحقق شيئاً من تلك المطالب سوى استيعاب بعض الشخصيات التي شاركت في ذلك الملتقى في مناصب حكومية أو غير ذلك كعضوية اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وذهبت مفردات تلك الوثيقة أدراج الرياح وتأجلت الحقوق الحضرمية مع تلك الأماني التي عقدها محمد جمعه خان في أغنيته الشهيرة:
يا حضرموت افرحي
بترولنا با يجي
وأحيي الليالي الملاح
والفقر ولّى وراح
وفي الطريق الى العيون سنواصل اللقاء بكم في الأسبوع القادم إن شاء الله.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم