شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
998 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
لا وايه عاده خرج مصدر في التوجيه
المعنوي يستنكر الحملة التي تستهدف
قائد اللواء بو نفر..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اسماء المعتقلين من ابناء حضرموت السلميين
اسماء المعتقلين من ابناء حضرموت السلميين
1_الشيخ صالح محسن بن حريز
2_الاعلامي عكاس بن عكاس العوبثاني
3_المحامي عيظه باقيس
4_م/حسين سليمان بن حريز
5_مبروك علي بن حريز
6_ربيع مبارك الصعيري
7_الدكتور عمر صالح باوزير
8_عبدالله بن مجشر العوبثاني
9_الاعلامي عبدالله الحبشي
10_منير محسن بن جوفان
11_سالم صالح بن حريز
12_صالح عبدالله بن حريز
13_ نواف محسن بن جوفان
14_محمد حسن بن حريز

15_حريز ناصر بن حريز
16_ماجد عرفان بن حريز
16_الاعلامي بامندود
17_جلال طالب باتيس
18_ابوعقاب النهدي
19_صلاح بن شملان المري
20_فارس انور بن مخاشن
21_المحامي عبدالعزيز بن سعد
22_المحامي انور باوزير
23_احمد بن سليم باوزير
24_الشيخ حسن بن طالب
26_الشيخ سعد سعد الله الشتوي
27_المنصب محمد سعيد باوزير
27_المقدم سليم بن حمد بن علي المري
28_الشيخ حسن بن علي بن حريز
29_ماهر سعيد بن حريز
30_منير عرفان بن حريز
31_عمر بن حمد بن علي المري
32_باخريصه
33_حمد عمر العمودي
34_عبدالرحمن العمودي
35_المنصب عمر احمد العمودي
36_الشيخ محمد باكوبن
37_الشيخ عادل عبيد بن هلابي المري
38_اديب سعد الله الشتوي النوبي
39_عبيد احمد الديني
40_جحدر الجعيدي
41عبدالرحمن احمد باصليب المشجري
42محمد يسلم باصليب المشجري
43_محمد صالح حسن باصليب المشجري
44_محمد سالم باصليب المشجري
45_خالد سالم باصليب المشجري
46_عماد مبارك باصليب المشجري
47_عمر يسلم النقيب باصليب المشجري
48_ المصور بدر بن عبدات
49_ سعيد باعمر الديني
50_الشيخ احمد باعوزر الديني
51_ الشيخ احمد باريس الديني
52_ عبيد احمد الديني

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#لقاء_الرئيس_هادي
لم أكن أود الكتابة عن لقائي بالرئيس عبدربه منصور هادي لكن نزولا عن رغبة المئات من الأشخاص الذين طلبوا الحديث عن هذا اللقاء أجدني مجبرا على الكتابة .
#لقاء_الرئيس_هادي
لم أكن أود الكتابة عن لقائي بالرئيس عبدربه منصور هادي لكن نزولا عن رغبة المئات من الأشخاص الذين طلبوا الحديث عن هذا اللقاء أجدني مجبرا على الكتابة .
طوال سنوات مضت كتبت الكثير من الانتقادات عن الرئيس هادي ووصلت مؤخرا بناء على دعوة سعودية رسمية وفكرت مساء أمس بان اطلب لقاء الرئيس هادي لكنني قبل ذلك ترددت كثيرا فانا قلت في الرجل مالم يقله "مالك في الخمر" وانتقدته حد التجريح ورغم كل ماقلته ورغم أن الرجل رئيسا للبلد ويمكنه أن يفعل الكثير بي لكنه لم يفعل شيء وكان "سموحا" .
ولم يكن يمنعني شيء من التردد إلا أن حالة من الخجل فيما كتبت رغم أنها آراء شخصية قلتها في جميع الأطراف .
عند الساعة الـ 12 من ظهر يوم السبت التقيت بالرئيس هادي في مكتبه .
تحدثنا مطولا عن أشياء كثيرة وكثيرة للغاية ، قلت للرئيس هادي ، عدن تعاني ياسيادة الرئيس والفوضى تعصف بها .
قال الرئيس :" والله ياابني أننا لن نتخلى عن عدن وعن اليمن كلها وأننا سنسعى لإخراجها مما هي فيه ، لكن كما ترى مشكلة عدن سببها بعض (المزايدين) وإلا اخبرني هل ماقمنا به قليل؟ ، نحن نحاول نخدم عدن والجنوب وكل اليمن بما نستطيع ولن نسمح بظلم إي منطقة أو انتقاص من حقها وليست لدينا مشكلة مع"احد"!..
قال الرئيس :" يافتحي دخلنا مؤتمر الحوار وخرجنا بتوافق على أن تكون نصف مناصب الدولة للجنوبيين مع الفارق الكبير والهائل في عدد السكان بين الشمال والجنوب، بالنسبة لا اطمح في شيء ويشهد الله إنني لااملك لا انا ولا احد من أبنائي شيء في عدن سوى منزلي بخور مكسر.
أضاف بالقول :" نحن لسنا ضد احد في عدن ولا في غيرها ، سنحاور الجميع وسنعفو وسنصفح وسنجلس إلى طاولة واحدة وسنعلي شأن الوطن ، ليست لنا مشكلة مع إي طرف والدليل ان الحكومة الشرعية هذه فيها من كل الأطراف السياسية اليمنية ونحن أول من أنصف الحراك الجنوبي وسلمنا قياداته المناصب تلو المناصب وبالحوار والإخوة ستحل كافة المشاكل.
يضيف قائلا :" جئنا بكل مؤسسات الدولة من البنك المركزي إلى كل الوزارات إلى كل المؤسسات إلى كل المنظمات إلى البنوك التجارية إلى عدن ولو أنهم يحبون الجنوب فعلا لاغتنموا الفرصة والتقطوها وهي نادرة ولن تتكرر لأقاموا المؤسسات وعززوا الوزارات ودعموا وجود الدولة لكن البعض هداهم الله بدلا عن ذلك سعوا لتدمير الدولة وأوصلوا رسالة للعالم أنهم لايريدون للدولة أن تقوم في عدن والعالم لن يسمح بالفوضى .
يضيف بالقول :" اقسم يافتحي انه إذا صار لي شيء اليوم سيذهب المجتمع الدولي والمحيط الإقليمي وسيأتون لهم بشخص لن يعطيهم شيء وسيُفرض بالقوة على الجميع ولحظتها سيعرفون إننا كنا الانصف والارحم والأصدق مع الجنوب وقضيته.
يتابع قائلا :" يافتحي حينما قررنا أن ننقل الكلية العسكرية إلى خارج صنعاء كان المقترح أن تنقل إلى محافظة غير عدن لكنني أصررت على أن تنقل إلى كلية صلاح الدين وكنا نظن أنهم سيكونون رجال دولة وسيقفون إلى جانبنا لأجل عودة مؤسسات الدولة لكن البعض ذهب إلى تعطيلها وإطلاق النار على الطلاب .. افهمني كيف يمكن أن تقوم قائمة لعدن وفيها من يفكر بهذه الطريقة ..!!؟
الوزارة التي ستشيد في عدن ليست وزارة هادي والبنك ليس بنك هادي والكلية ليست كلية " هادي" هذه حقوق الناس ومكتسباتها!.
طالب الكلية العسكرية او معهد القضاء الذي كان يعيش سنوات مشردا في صنعاء بات يدرس في عدن على بعد امتار من منزله، لكنهم يريدون عودته متشردا .. فإين الوطنية والمنطق في ذلك؟
قلت للرئيس هادي وماهو دوركم ؟
يقول الرئيس انه يجب مساعدة الحكومة في عدن لأجل الناس لأجل مصالحها لأجل الكهرباء لأجل رواتب الناس لأجل الأمن لأجل الاستقرار ويرى ان هذه حياة الناس وان الحكومة لن تفعل المستحيل لكنها ستبذل جهدها.
قال :" أخبرتك لن نتخلى عن عدن وعن كل اليمن وعدن وكل اليمن تستحق الأفضل ، نحن نريد الناس ونريدكم أن توضحوا للناس أن المهمة التي نواجهها صعبة وان الشعارات لن تبني وطن وأننا محتاجون للعمل لأجل عدن لأجل كل الناس في اليمن.
مايطلبه الرئيس من الناس في عدن هو العمل في حدود الممكن والممكن ليس الشعارات ولكن مساندة الدولة ولأجل الوقوف على قدميها ، ان يعلم الناس أولا وأخيرا أن الوزارة التي ستثبت أقدامها في عدن ستكون في عدن وسيكون خيرها لأهل عدن قبل أن يكون خيرها لليمنيين كافة .
يرى الرئيس هادي أن أمام الجنوبيين خيارين اثنين أما مشاريع الشعارات وأما العمل في حدود الممكن ووفق ماهو متاح ومايسمح به العالم والسعي لأجل خدمة الجنوب وأهله وانتزاع حقوقه ..
وعلى الناس أن تختار ...
على المستوى اليمني ، يرى الرئيس هادي انه ليس أمام اليمنيين إلا استعادة دولتهم ، ترك خلافاتهم جانبا حتى عودة اليمن إلى أهلها ومن ثم سيكون لكل حادثا حديث .
قال الرجل انه يحرص ان يكون قريبا من الجميع أبا لكل السياسيين وصديقا وأخا وانه يتمنى ان يتعزز التلاحم الوطني لاستعادة صنعاء وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن.
يرى الرئيس هادي ان اليمنيين يجب ان يكونوا صفا واحدا لأجل الانتهاء من هذه المعركة وان صنعاء يجب إلا تترك لأي قوة أخرى وان الحوثيين ان أرادوا المشاركة في العملية السياسية فهم مرحبا بهم لكن بعيدا عن لغة الاستقواء بالسلاح أو خدمة إي مشروع خارجي.
قبل ان انصرف قلت للرئيس إنني أتمنى إلا ينزعج من انتقادي للشرعية وحكومتها.. ضحك وقال :" انا لست بقاتل انا رئيس دولة ولا احمل في قلبي حقد على احد اكتب ماتريد فقط كن أمينا وصادقا وأنت تكتب..
فتحي بن لزرق
26 يناير 2019

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الانتعالي في غرفة الانعاش
وحالته خطيرة

حضرموت صحي وسيصحى وسينفض غبار التبعية للبيض وعيدروس الذماري ..

الانتقالي اعتمد وسيلة التهريج والخزعبلات والهنجمة والوعود التي يطلقها في اعلامه الفاشل ومحاولاته تغطية فشلة والتستر على مناطقيته وفئويته بالحديث عن انتصارات وعن قوات لديه قاهرة كذبا ؟ .
الانتقالي فشل ونجمه أفل بعد ان جدد العنصرية واحياء النزعات المناطقية في الجنوب وخاصة عدن التي همشها وجعل ابنائها مواطنين من درجة رابعة ناهيك عن أبين التي همشها بالكامل واقليم الذهب بكامله ما يعني ان الانتقالي آلان يعتمد على مناطقه التي حكمة الجنوب بالحديد والنار من عهد الجبهة القومية الاشتراكية الى عام ٩٠م مما نبه الناس خاصة في الأقليم الشرقي الى نفض غبار التبعية لهم ..
باختصار الانتقالي اليوم يحتضر ويرفس رفسات الموت فتاره يتحديث عن عودة سلطة ما قبل عام التسعين الأجرامية التي وقعوا عليها في الامم المتحدة تحت عودة تحقيق الوحدة اليمنية وللهروب من ذلك يطالبون بدولة الجنوب العربي الغير موجودة اساسا وبالتالي يرفعون علم الدولة التي ذابة في عام ال ٩٠ ثم يعود ويتحدث عن اقاليم وعن مشروعهم الوهمي الذي جعل كل شي في يد هضبة لحج وخاصة الثروات..
وكما نراء بان الانتقالي اصبح مجرد صوت منبوذ على ارض الجنوب ٩٨% ..
فهاهي حضرموت تفيق وتصحى وشبوة كذلك وسبقتها عدن ، اما المهرة فهي صاحية لا تقر للجنوب بشي واقرب الى الوحدة اليمنية ومشروع الامم المتحدة المتمثل في مخرجات مؤتمر الحوار اليمني ..

ابو ابداع

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
طقم عسكري يودي بحياة الدكتورة ميداء عبدالله الأستاذة بكلية الحقوق جامعة عدن
إنا لله وإنا إليه راجعون

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
صيد حوثي ثمين يسقط بنيران الجيش ومصادر تكشف عن هويته

لقي أحد القيادات البارزة في مليشيا الحوثي الانقلابية، الأربعاء، مصرعه بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الأحطوب بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

مصادر ميدانية وعسكرية، أكدت مصرع القيادي البارز في مليشيا الحوثي “عدنان الصوفي”، مع عدد من مجاميعه في جبهة “الأحطوب” بمديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي “الصوفي” قتل مع عدد من مقاتلي المليشيات الحوثية، في الهجوم المباغت الذي نفذته قوات الجيش الوطني على مواقع المليشيات في مديرية جبل حبشي.

وكان الجيش الوطني، قد أعلن في وقت سابق، تحرير هيجة جبل الأحطوب التابعة لمديرية جبل حبشي، ومنطقة الأخلود، بمديرية مقبنة، وموقع الحصن الاستراتيجي المطل على منطقة الأخلود، بعد تنفيذ عمليات هجومية مباغتة بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.


#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
جميع مداخل وأحياء مدينة المكلا على هذا النحو حتى يتم الأفراج عن كافة المحتجزين غدرا وزورا وعلى رأسهم الشيخ صالح بن حريز المرّي شيخ الثبات الحضرمي وبعدها لكل حادث حديث.
الآن وصلتنا هذه الصوره...
#ياعز_وفوق_ياعزاء #نهارت_ادعي
#سالم_بن_جذنان_النهدي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#عاجل #اخبار #متابعات #الهبه_الحضرمية


*توافد أبناء حضرموت إلى الوقفة السلمية الرافضة لاعتقال الشيخ صالح بن حريز وكافة رفاقه ظلما دون حق يذكر مطالبين السلطة بحضرموت بسرعة إطلاق سراح قائد الهبة الحضرمية الثانية وكافة الذين تم أعتقالهم معه يوم السبت الماضي*

#الحرية_للشيخ_صالح_ورفاقه

#الهبة_الحضرمية
#حضرموت_تنتفض
*الهبة_مستمرة*
#الهبه_الحضرميه_مستمره
#معا_لايقاف_نهب_ثروات_حضرموت


*للانضمام لقناة الهبة الحضرمية 👇🏼*

*الهبة الحضرمية 67*
https://chat.whatsapp.com/L9r1CMzqCuR7vbzAVnjSYH

*الهبة الحضرمية68* https://chat.whatsapp.com/IJ9oYHZF6iY8TyzFaXcP2j


*الهبة الحضرمية 69* https://chat.whatsapp.com/Gdylo3q76fs87RSaPQmZqP

*الهبة الحضرمية 70*
https://chat.whatsapp.com/FlJDqyJd5MZHHLtjjjyZ8a

*[قروبات الهبة، الحضرمية لسان كل حضرمي/ه حر غيور على الوطن حضرموت]*



للانضمام لقناة الهبة الحضرمية بالتيلجرام
https://t.me/+Mhwl54-e2DdjZWU0

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية