شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
خبر عاجل جدا..

تم ظهر اليوم التقطع لبوز شبام من قبل الجابري والانتقالي في المنطقه ثم تحركت قوه كبيره من ال كثير وتم التحرك ٣٠ طقم من دوشكا ومعلات 100 سياره الى منطقه الردود وتم تحرير بوز شبام وذالك بفضل الله ثم شباب ال كثير شكراا لآل كثير .
الجابري وكتلته وبرأيها أن تحتجز بوز شبام بعد اليوم اليوم انتهاء الكتله وفناجينها وبراريدها في الوادي سوف ارسل لكم الفديو لا حق ...

منفول من ودادي حضرموت..

https://www.facebook.com/100024888678400/posts/1110219193151026/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
حقيقة مايحدث في حضرموت ورجاءً إقرأ المنشور حتى النهاية وشارك المنشور..

منشور الجمعة وجعتكم طيبه ومباركه🌹..

لم يسمح لحضارم قرروا لإعتصام سلمي في المكلا من قبل جنود البحسني، واعتبره البحسني إنقلاب على الدولة اليمنية بينما البحسني يسمح للإنتقالي الذي يُخرِج الناس ضد أهداف التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية وضد الدولة اليمنية لأهداف تشطيريه برفع اعلام إنفصالية إنتهت في إتفاق الرياض الذي وقع تحت علم وشعار الجمهورية اليمنية ويعتبرها البحسني وجنوده عمل سلمي ويشيد به او انه يعلم إنهم ظاهرة صوتيه فقط ولن يكون لهم تأثير كتأثير بن حريز المرّي ورفاقه على الساحه في حضرموت..

أحدث البحسني إنقساما في حضرموت وجعل من رجال القبائل في الوادي غرباء في الساحل وعلى هذا ينبغي على قيادة حضرموت في الوادي والصحراء المعاملة بالمثل والضرب بيد من على كل من يريد أن يعبث بأمن وإستقرار حضرموت وملشنتها خارج ايطار الدوله بفتح معسكرات في المشهد او غيرها..

البحسني أغلق الباب والجوالات في وجه جميع الوسطاء حكوميين وغير حكوميين من شيوخ قبائل ووجهاء مجتمع مدني في حضرموت لإخراج بن حريز ورفاقه من السجن بعد ان غدر بالوسيط النهدي قبل عملية خطف الشيخ صالح بن حريز ورفاقه بجنوده الخارجين عن النظام ووصفوا عملهم الشنيع بأنهم أنهوا تمرد وأنقلاب على الدولة اليمنية وهذا ما نفاه مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية ومكتب وزارة الداخلية وتواصلت أنا سالم بن جذنان النهدي شخصيا بالمكتبين..

أنتهت التهمة بادخال خصوم بن حريز الى مكان حبسه وبعد ان ترك لهم البحسني الساحه في حضرموت بملشتنها ودعوا الى تجنيد خارج ايطار الدوله في مدرسه في المشهد وعجزوا وتخبطوا وبدلا من إلقاء القبض عليهم اعادهم البحسني الى المكلا وادخلهم على بن حريز يساومونه بالعودة اليهم وهو منزوع القوة الحريه في سابقه لم تحدث في تاريخ حضرموت ولا تاريخ العرب وأسقط البحسني كل التهم عن الشيخ صالح بن حريز ..

بارك الله في تويوتا حضرموت هههههه

#ياعز_وفوق_ياعزاء
#سالم_بن_جذنان_النهدي

https://www.facebook.com/100024888678400/posts/1110661796440099/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم

لقدّ تابعنا الأحداث منذُ أيام في لودر بشأن مقتل المغدور به "جلود عبدالله ناصر الجوفي" رحمه الله تعالى.

حيث أنهُ تم تسليم المجرمين بالجريمة للحزام الأمني في لودر لكون الجريمة كانت بالقرب منهُ وباشرنا في إدارة أمن أبين بالتنسيق مع قيادة أمن لودر وكذلك قيادة أمن المحافظة.

ولكن نأسف أن قيادة الحزام الأمني بمدينة لودر تصرفت بشكل مليشياوي إجرامي قبيح أثناء التحقيق مع المتهم وما حدث يعتبر بصمة عار في جبين من يدعم هذه العناصر المليشياوية الخارجة عن القانون.

ونؤكد للجميع أن ما أقدمو عليه عارٍ وجرمٍ كبيرٍ بحق أشخاص متهمين كان الأجدر بهم والأفضل بحسب القانون تسليمهم لأجهزة الدولة القضائية المختصة لتقوم بعملها الحقيقي والطبيعي والمسؤول بالتحقيق مع المتهمين ومحاسبتهم حسب القانون.

وننوه أن مثل هذه الجرائم البشعة بحق المتهمين تنقل صورة سيئة وغير صحيحة عن محافظة أبين وأبنائها وأجهزة ومرافق ومؤسسات الدولة الرسمية ممثلاً بإدارة الأمن والنيابة والمحاكم الذي لم تصلهم القضية منذُ البداية.

وعليه فإننا بصفتنا الرسمية الحكومية في محافظة أبين ندين وبشدة كل ماحدث من جرائم وأعمال غير قانونية من قبل قوات أو مواطنين.. ونؤكد أنه سيتم إدراج أسماء المتورطين بهذه الجريمة إلى قائمة المطلوبين أمنيًا وسينالون جزاءهم بحسب القانون على التعذيب والتنكيل بالضحايا والقتل ألغير القانوني .

ونشير أن قوات حزام لودر لم تقوم بتسليم المتهم بقضية القتل والسرقة لإدارة أمن محافظة أبين لإستكمال الإجراءات القانونية وأصرت على رفضه التوجيهات الصادرة منا وقاموا بنشر مقاطع فيديو من داخل مقر الحزام الأمني للمتهم/نائف بن حسين الهندي.

وتمت جريمة الأعدام رميا بالرصاص من قبل إبن شقيق المجني عليه جلود الجوفي ونحن لسنا هنا بموقف الدفاع عن المتهم ولكن نستنكر ما اقدم عليه من أعمال وجرائم خارجة عن القانون وكان الإجراء الأفضل محاسبة المتهم عبر القضاء.

و تؤكد إدارة أمن أمن محافظة أبين وقوفها إلى المطالب المشروعة في القصاص من المتهمين بقضية المجني عليه/جلود ولكن عبر الأجهزة القضائية المختصة بذلك بإطار القانون ممثلاً بالقضاء فهو المرجع الأول وليس عبر فتاوي شبيهه بفتاوي الإرهاب الخارجة عن القانون.

نشدد أن هذه التصرفات والجرائم مرفرض رفضًا تامًا ولن نقبل بها في محافظة أبين وسوف يحاسب من أفتى بهذه القضية وهو ليس من اختصاصه أصدار مثل هذا الأحكام بل هو عمل الأجهزة القضائية المختصة فقط.

نؤكد أن قيادة أمن أبين بكافة أجهزتها الأمنية متواجده لحفظ الأمن والأستقرار وفرض القانون بالمحافظة بتواصل مستمر مع الجهات العليا في وزارتي الداخلية والعدل وأننا كنا مدافعين عن قوات الحزام الأمني في لودر بكافة الوسائل ليبقوا جنب إلى جنب مع إخوانهم في الأمن فكليهما أبناء أبين ولهم الحق في العمل سويًا في إطار القانون ولكن بث فيديوهات التنكيل بالمتهمين يدل أن هنالك خلل كبير في هذه القوات وإجرام موثق ويجب إيقافه ومحاسبة أصحابه.

كما تؤكد إدارة أمن أبين وقيادتها وكافة منتسبيها إنها مع إخوانهم أبناء محافظة شبوة في غضبهم العارم مما حدث وأننا تألمنا معكم بهذا الجريمة الجديدة علينا بمحافظة أبين العظيمه وأهلها الأخيار وأبطالها وتاريخها الكبير وماحدث لن يمر مرور الكرام مطلقًا.

ونطالب من كافة أبناء شبوه عدم التسرع وردود الأفعال الغاضبه التي رأيناها في مواقع التواصل الإجتماعي فأن أبين وكذلك لودر بريئه من هذه الأفعال الجديدة علينا ومن قاموا بالفعل المشين هم أفراد مرصودين بالأسم وسيتم التعميم عليهم بكافة نقاطنا الأمنية ومتابعتهم حتى ينالوا عقابهم حسب القانون.

صادر عن إدارة أمن محافظة أبين
#مكتب_إعلام_إدارة_أمن_أبين
12 /فبراير /2022م

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏لم أرى عدلاً في حياتي كعدل الزمان إذا دار...

سبحانك ربي ما اعظمك وما اعظم عدلك على الدنيا

قبل سنوات كان أهالي شبوة المتضررين من جرائم مليشيا الإمارات يعتصمون أمام بوابات منشآت بالحاف للمطالبة بالإفراج عن ابنائهم المعتقلين دون تهم تحق لجنود النخبة اعتقالهم...

#سنوات كانوا أفراد النخبة يحاربون أهالي شبوة باعتقالهم وتسليمهم قبضة الضباط الإماراتيين ليكرموهم على ما يفعلوه اما بالترقيات او بالمال...

اليوم ومن نفس المكان الذي كان يعتصم فيه اهالي شبوة المتضررين من جرائم الإمارات #نرى الجنود الذينا كانوا يخدمون الإمارات لسنوات ويمنعون الأهالي من شوفت ابناءهم يعتصمون من امام بوابة منشآت بالحاف للمطالبة بصرف مرتباتهم الذي قطعها عنهم اسيادهم بعد انتهى دورهم وطردهم واذلالهم....

اليوم يعتصم جنود النخبة الشبوانية ويمنعهم جنود طارق صالح بعد ان استبدلوهم واستغنوا عنهم الإماراتيين بجلب آخرين وطرد الأولين...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الصراحه هذه العصابه زودوها كثير لابد من حمله اعلاميه كبيره وضغط ع تسليم هذه العصابه وتأخذ جزاها الرادع

حسبي الله عليكم حتى كبر سنه ماله احترام هؤلاء هم أبناء دولة الظلم الأولى ولا زال الاستعمار مستمر في عدن..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
#جريمه_بشعه_لأبناء_البيضاء
هذا الشاب صالح بن صالح لصوع من أبناء مدينة البيضاء ويبلغ من العمر 18 عاما وهو احد طلاب العلم في رباط الهدار بمحافظة البيضاء وفي يوم الثلاثاء الموافق م7/2/2022 توجه هذا الطالب لاستكمال الدراسة في جامعة تريم للعلوم الشرعية بمحافظة حضرموت ولاكن شات الأقدار إلى إن يكون هذا الشاب أحد ضحايا #قطاع_الطرق
حيث قامو باعتقاله في الطريق واقتياده إلى جهة مجهولة ليتم تعذيبه بأبشع الوسائل وخنقه لنزع اعترافات من هذا الطالب البري حتى فارق الحياة
دون ان يكون له أي ذنب يذكر ليعاقب عليه بهذه الطريقة البشعة والإجرامية
ولكننا على ثقة بأنه سيأتي اليوم الذي ينال مثل هؤلاء الطغاة المجرمين جزاهم العادل جراء ما اقترفوه في حق المسافرين وعابرين السبيل العزل
وعند الله تجتمع الخصوم
وحسبنا الله ونعم الوكيل

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
علي حيرو Ali Hero
فتوة عدن الاول في الستينيات بلا منازع
* تم اضافة الالوان الى الصورة الاصلية من قبلي

كان علي حيرو واسمه الحقيقي علي صالح الفتوة رقم ١ في عدن في الستينات من القرن الماضي . وعلي حيرو عدني من أصل صومالية ولد في كريتر وعاش في صندقة كان موقعها بالقرب من فندق العامر (حاليا, لم يكن الفندق قائما انذاك). لم يكن اي شخص بامكانة هزيمة علي حيرو في اي مضرابة.
ولقب ب "حيرو" وهي Hero اي البطل بالاجليزية وكان الصومال يلفظوها "حيرو". ويقال انه كانت له حبيبة اسمها نور الهدى قالت فيه قصيدة مشهورة باللهجة الدارجة العدنية كما يلي:

علي حيرو..
حبيبي ما معي غيره
علي حيرو..
تجننبي شماطيره.
اشوفه تيس في الحافة
وباقي الناس كدافة
أحس أنه كذا "هتـّي"
وَني أحسن "فتاتيره"
علي حيرو..
يزاوط بي يشاوع بي
يملعط بالهوى دربي
ويتقمبر على قلبي
اني افدى نخرته ولقفه
وأسنانه وأظافيره
علي حيرو
إذا يوم قال باشوفــِك
وبتفرج على كفوفــِك
تحنيتو
تقفعتوا
شخطت لقفي بحاموره
ربطت الشعر عمبورة
عشان تفرح عماصيره
علي حيرو
تمشينا .. تعشينا..
تكلمنا..وحشّينا..
جلست اسمع خبابيره
وفوق الباص دعس رجلي
اجيت بدْفع دفع قبلي
اني فداله اللي يدفع لي
أبي😂

https://www.facebook.com/100025442073282/posts/1054730732051653/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
حصل يوم امس في سوق جولة عيريم
مشهد قد يتكرر ويروح فيه ارواح مدنين فترويع المدنيين العزل وبوقت الذروه عمل جبان وغير أخلاقي وسلوك يسئ للجميع
نأمل ان يكون هناك اجرائات حاسمه من الرفيق وافي الغبس قائد اللواء الرابع حزم والذي عرفناه شخص حاسم وقائد محنك ولن يرضى بترويع الآمنين فاالحادثه في مسرح عمليات اللواء.
خلاف شخصي يستخدم فيه السلاح وكمن بداخل سوق وخط رائسي ناسف جداً لمثل هذا السلوك
اعتقد واجب على اصحاب المحلات تركيب كيمرات مراقبه

https://www.facebook.com/100043572913293/posts/505211037607989/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
في #ردفان تم تاجير مقر الإنتقالي لبائع اغنام وبقر بعد ان فطنوا ان قيادة عيدروس يبيعون الوهم #للناس..

الا الحضارم لا زال بعضهم مصدق الكذبه ومعتقد أن الدجاجة ستبيض له شاة.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الشيخ لحمر بن لسود يتوجه برسالة الى قبائل العواذل ونصاب
الشيخ لحمر بن لسود يتوجه برسالة الى قبائل العواذل ونصاب

توجه الشيخ القبلي لحمر بن لسود العولقي برسائل الى قبيلة العواذل في لودر وقبيلة الدولة نصاب في شبوة، دعاهم فيها الى وضع حد للفتنة التي يتم الترويج لها بين أبناء الوطن الواحد، ومحاولة خلق شرخ في النسيج الوطني الجنوبي.. معبرا عن ادانته لواقعة الإعدام التي تمت بطريقة غير قانونية ولا عرفية.
 ودعا الشيخ العولقي القبائل في لودر ووقبائل الدولة نصاب الى تحكيم العقول وتشكيل لجنة من الطرفين للنظر في  هذه القضية وبحث ملابساتها دون تأخير او مماطلة، والخروج بمخارج تحفظ حق كل طرف وتخرس الأصوات النشاز".

وشدد الشيخ القبلي على ضرورة تجاوز الخلافات وحل هذه القضية التي فيها اختبار لمدى تلاحم أبناء الجنوب مع بعضهم البعض ورفضهم لكل اشكال هذه الأساليب الخارجة عن الأعراف والاسلاف القبلية المتعارف عليها".

وقال إن قبائل الدولة نصاب والعواذل من اعرق القبائل الجنوبية ولها باع طويل على الصعيد القبلي والوطني، ومثل ما تجاوز الجميع مشاكل وخلافات وثأرات سابقة سيم تجاوز هذه القضية وما حصل مقدر ومكتوب وعلى الجميع ان يتعظ مما حصل".


#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اشتداد المواجهات في حرض وصعدة
والتحالف والمؤتمر يسحب البساط بهدوء من الانتقالي
وتهديدات امريكية اروبية لروسيا بسبب اوكرانيا وبوتين يتراجع عن اجتياح اوكرانيا ويطالب بالحوار

كتب : عبدالملك نصر الفهيدي 🇾🇪
الاحد13 فبراير 2022

مع وصول تعزيزات للجيش اليمني الي مدينة حرض واشتداد المعارك في هذه المدينة واكثر من 24غارة جوية دمرت اكثر من 25الية عسكرية حوثية والحوثيون يحاولون بكل إمكانياتهم فك الحصار عن قواتهم وهو ما فشل حتي الان
ويتزامن ذلك مع اندلاع مواجهات في صعدة باتجاه مثلث عاهم ومناطق اخري في صعدة
ومن جانب اخر الانتقالي يتعرض لنكسات وتخلي الحلفاء عنه وتجري ترتيبات لسحب النفوذ الذي يتمتع به الانتقالي في الجنوب كما يحدث للنخبة الشبوانية من قطع لمستحقاتهم ومرتباتهم وتعيين قادة من الشمال والجنوب موالين للمؤتمر الشعبي العام قادة لمعسكرات الانتقالي وتجري اعادة تموضع لقوات الانتقالي وتسليمها تدريجيا لقادة موالين لطارق واحمد عفاش

وفي ازمة دولية هي الاشد بعد انتهاء الحرب الباردة وسقوط الاتحاد السوفيتي
تجري استعددات وتحشيدات من روسيا لاجتياح اوكرانيا التي تحاول الانضمام الي حلف الاطلسي والذي يرفضه الرئيس بوتين وحشد بارجات حربية وسفن وغواصات وقاذفات متطورة وكبيرة مع تطويق اوكرانيا من ثلاث اتجاهات وفي المقابل ترسل امريكا وبريطانيا واوروبا اسلحة وصوريخ مضادة للطائرات ووصول اربع مدمرات امريكية الي اوروبا قرب الحدود الروسية
وقد تم تزويد اوكرانيا مؤخرا بصواريخ امريكية ستنيجر وهي صواريخ مضادة للطائرات وتم نشرها على طول مناطق التماس بين روسيا واوكرانيا وصدر تهديد من امريكا لروسيا الليلة بسرعة. الرد على اي هجوم روسي على اوكرانيا وعلى اثر ذلك تراجع الرئيس. الروسي عن تهديداته باجتياح اوكرانيا مع توقع اندلاع المواجهات في اي لحظة واوكرانيا تهدد باستعادة اراضبها من يد الانفصاليين في دونباس الذين يوالون روسيا وتحت حمايتها
وبانتظار ما ستسفر عنه هذه التحشيدات العسكرية الاضخم لاسلحة لم يسبق ان تم حشد مثلها
فمن سيكسر عظم الاخر روسيا ستغزو اوكرانيا ام ان السلاح الامريكي المدمر في اوكرانيا سيمنح امريكا نصرا ويمنع روسيا من غزو اوكرانيا واذا كان لابد من الحرب فلتكن بدون. السلاح النووي الذي بامكانه ان يقضي على العالم

الفهيد-_---------ي🇾🇪
الاحد12رجب 1443

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1153787955362692&id=100021944950630

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
واحد رسل لي هذا المقطع .. يقولي سيارت الهندي الدينه اللي بلا سطحه ..

واللي صدم صاحب لودر الهيلكس 🤔🤔

وقالو ان جلود فوق السيكل طيب ماحد نزل من فوق السيكل جلود خرج من مكان ثاني ربما كان بسياره ..

يقول انهم لفقو عليه تهمه دهس وسرقه ..

انا الصراحه دخلني الشك لو كانو اصحاب الحزام الامني على حق ليش ما اظهرو الهندي في مقطع فيديو يعترف بالفعله لماذا تم طمس الحادثه بكل هذه السهوله ..

هناك اسئله تريد اجوبه لانك هناك انفس ازهقت ربما تكون بريئه ..
.
.
.
.

منقول كما جاء..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*آل الخشة*

جهاد العُمَري امام مسجد يكتب
----------------------
*آل الخشة*

جهاد العُمَري امام مسجد يكتب
----------------------
منذ أن فتحت عيوني أعرفهم كان الجدار لاصق بالجدار بل كان جدار بيتهم جدارا لحوشنا
عشنا مع بعض نلعب ونأكل ونشرب
كان والدهم العم صالح رحمة الله عليه كان على الفطرة، يعيش حياته اليومية بين عمله وبيته والمسجد دون التدخل في شؤون الناس وحب الاستطلاع عن كل شاردة وواردة كما يفعل الكثير
وعلى هذا نشاء أولاده
وطوال فترة العيش معهم إلى اليوم لم يؤذوا أحد .. لم نسمع اي شكوى من أحد لم نسمع جار ولا صاحب ولا حتى عدو قد أخبر عنهم بما يسؤ

أسرة من أكثر الأسر اعتمادا على النفس في الكد والعمل فلا مناصب ولا حتى وظائف ولا انتماءات *((حالهم حال أنفسهم))

حلت عليهم مصيبة وابتلاء وتهم لم تكن تخطر على بال أحد ولم يفكر أحد من الناس أن تتوجه تهمة لهذه العائلة ولو بسيطة فكيف بسرقة وقتل
بل المبكي المضحك أن أحد عصابات لودر (في تعليق له على منشور في الفيس بوك لمدير الثقافة في شبوة الذي كان متضامنا مع موضوع الهندي ) علق صاحب لودر قائلا عن العم عبدربه الخشة انه محبب وبياع مخدرات (( قاتلك الله)) تهم تصب صبا لتبرير أفعالهم الدنيئة التي لا يقرها شرع ولا عرف ولا قانون

اليوم وأنا مع صديق لي يبعد بيته عن بيت الخشة أمتار تحدثنا عن العم عبدربه وهدؤه وعدم تدخله في شؤون الغير وعدم الاعتداء على أحد ولو بكلمة
رد علي صديقي قائلا : والله لو قلت لي أن أقلد نبرة صوته لما استطعت لأني لا أتذكر أنه تكلم معي كلام طويل غير السلام والسؤال عن الحال وفقط

تحدثت عن آل الخشة لقربي منهم أكثر ومعرفتي بهم جدا وآل الهندي لايختلفون عنهم وماسمعنا عن نايف رحمة الله تغشاه واخوانه الا كل خير ولم تكن لهم أي سابقة وماكانت ولن تكون إن شاء الله

أسأل الله أن ينتقم ممن كادوا لهم هذه المكيدة وأن لايجعل دم نايف يذهب هذرا وأن يرينا فيهم عجائب قدرته

اللهم أن نايف قد طلب منك أن تنتصر له
اللهم فانتصر له ولرفاقه كما طلب
آمين

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror