شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
جندي في الحزام الامني فرع زنجبار يقدم بقتل المواطنة فاطمة شاهر بأداة قتل السكين حق تكسير الثلج حيث اقدم الجاني على طعن المغدوره فاطمة عدة طعنات بالصدر والرقبة عندما كانت تاكل وجبه الفطور

هذه صور في مكان الجريمة وصورة للقاتل

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
ظهر محافظ عدن احمد حامد لملس بالامس متوعدا باقامة محاكمة شعبية للمسؤلين في حالة عدم توفير كهرباء لصيف عدن الحار

حاول لملس الظهور كبطل وهو ينحاز لصوت الشارع العدني الذي يتوجس من لهيب الصيف القادم مع الانطفاءات المتكررة هذه الايام.

وهاجم لملس الحكومة واتهمها بعدم الايفاء بالتزاماتها في اجتماع المكتب التنفيذي امس الاثنين عقب عودته من العاصمة الإماراتية أبوظبي، مطلع الأسبوع الجاري.



مصدر حكومي سخر من خطاب لملس المتشنج الذي يدغدغ عاطفة الشارع ويحاول استغفاله بينما هذا الحديث مقدمة لتمرير صفقة فساد بمبلغ 122 مليون دولار ابطالها معين عبدالملك والمحافظ لملس ورجل الاعمال ناظم الصغير

.

وفسر تصعيد المحافظ بأنه رد على رفض وزير المالية لهذا العقد غير القانوني والذي تم توقيعه بدون اجراءات نظامية من معايير فنية ومواصفات وكذلك عدم اجراء مناقصة وانما تم تفصيله بمقاس التاجر ناظم الصغير، والان يحاول رئيس الوزراء تمرير هذه الصفقة الفاسدة من خلال مجلس الطاقة ولذا دفع المحافظ لملس للتصعيد وعمل هذه الحركة الحقيرة وكأنهم حريصين على عدن بينما هم حريصين على كم بايدخل جيوبهم من صفقة العمر.



تعالوا نعود الى الوراء قليلا وبالتحديد الى 7 يونيو من العام الماضي حيث وقع المحافظ لملس مع شركة بزيوم ممثلة في السيد فينود مينون المدير العام للشركة عقد باستئجار 100 ميجاوات كطاقة كهربائية إضافية جديدة لمحطات الكهرباء بعدن وذلك لمواجهة العجز في الطاقة التوليدية فيها.



المحافظ والشركة التي جلبها التاجر ناظم الصغير شريك رئيس الورزاء معين عبدالملك هم ابطال هذه الصفقة التي استفاد منها هولاء الثلاثة بينما كان نصيب ابناء عدن منها الضنك والحر والانقطاعات المتواصلة.

إذن فالمحافظ بعد توقيعه هذا العقد يعد أحد المسؤلين المباشرين المتسببين في كوارث كهرباء عدن، كون العقد لم ينفذ وكان عبارة عن صفقة فساد كبيرة، وبالتالي فالشارع ينتظر منه تقديم نفسه للمحاكمة والوفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه

.

لقد وقع المحافظ اتفاق باستئجار باخرة كهرباء بطريقة غير قانونية ولمدة 5 سنوات وبمبلغ 122 مليون دولار رغم ان تكلفة الباخرة ومحطة الكهرباء التي تحملها لا تزيد عن 14 مليون دولار خلال مدة العقد.

والسوال هنا لماذا لم يحضر وزير الكهرباء الدكتور انور كلشات مراسم التوقيع ولم يوقع كون وزارته المسؤولة عن الكهرباء؟! والاجابة ببساطه لأنه يرفض الصفقة التي لم تخضع لشروط قانون المناقصات والمزايدات، وغاب نائب وزير الكهرباء ايضا وهو الذي رفع ملاحظاته على الصفقة في ابريل من العام الماضي وقال أنها مخالفة بشكل صريح لقانون المناقصات والمزايدات.

أصر رئيس الوزراء على رسو المناقصة على شريكه الصغير وللاحتيال على ذلك وحتى لا يظهر الصغير في الصورة جاءوا بشخص من الهند ليوقع عقد الصفقة.

وبالفعل صرح المحافظ لملس بذلك وقال بأن الوضع الطاريء لكهرباء عدن، استدعى أن نتخذ اجراءات حاسمة وعاجلة، لتحظى عدن بطاقة كافية وتقليل العجز الكبير في التوليد الذي أثر بالسلب على القطاعات الخدمية الأخرى".

ومنذ تاريخ التوقيع الى اليوم لم تدخل الباخرة للخدمة، واليوم يعود المحافظ ليستعرض عضلاته ويهدد ويزبد، وكانه لا يدرك أن الشارع يسجل كلامه بدقة ولن ينسى وعوده السابقة.



وتبلغ الكلفة التي تقدمت بها شركة بريزم عرض لمدة 3 سنوات بمبلغ 122 مليون و800 الف دولار لقدرة 110 ميجاوات.

وقد حذر خبراء من الانحرافات في تلك الصفقة كون بعض العروض للسفن والوحدات المركبة عليها لا توجد عنها أي تفاصيل فنية من حيث العمر الزمني لها والاماكن التي خدمت فيها وبالتالي لا يمكن ضمان مستوى الجاهزية لها للعمل بالقدرة المتعاقد عليها.

كما أن السفينة التي سيتم جلبها راسية في ميناء بالصين منذ العام 1999م أي منذ 22 عام، ولم يتم تأجيرها لأي جهة، ولا توجد أي تفاصيل عن المواقع التي خدمت بها او شهادات من هذه الجهات تؤكد مستوى الاداء والجاهزية، كما أن وحدات التوليد المركبة عليها قد عملت لأكثر من ثمانون الف ساعة.

فكيف يمكن ضمان انتاجيتها وحالتها الفنية؟ وما هي الضمانات التي يجب اشتراطها وفرض الغرامات اللازمة في حالة الاخلال بالعقد؟

وفي العادة يتم ارفاق وثائق المناقصات العامة والمحصورة بوثيقة تسمى نموذج اتفاق شراء طاقه power purchase agreement MODEL تحدد كافة الشروط والالتزامات والغرامات وعلى ضوئها تتقدم الشركات بعروضها واسعارها، وهذا النموذج لم يرسل الى الشركات، فكيف قدمت عروضها، وكيف سيتم اعداد العقد لاحقا؟
باختصار لقد وقع محافظ عدن الصفقة وأخذ نصيبه منها، واليوم على مشارف الصيف يجدد بموضوع الكهرباء لاعادة الكرة ولتحقيق مكاسب شخصية ولن يتم شي مما قاله، وسياتي العام القادم ليكرر نفس المشهد شاهرا سيفه وفاتحا جيبه لعشرات الملايين من الدولارات ولا عزاء للبسطاء.
(مجاميع إرهابية)
(السلوك الخطير)
(مجاميع إرهابية)
(السلوك الخطير)

هذا السلوك الذي تعامل به العقيد صلاح المشجري مع إخواننا في أرض بن عزون ٥ أشخاص موجودين في المحطة مدنيين سلميين يحرسون الموقع.

اتصل العقيد صلاح المشجري بالتحالف في الربوة
بأن هناك مجاميع إرهابية..

فتحركت قوة قوامها ١٥ طقم و١٠٠ عسكري على خمسة نفر مدنيين سلميين الساعة ٢ فجرآ !

(قوه الربوة انسحبت مباشرة بعد ما تأكدت انه لايوجد اي مطلوب) وإنما البلاغ تضليل وكيدي ..

ومن ثم أمر العقيد المشجري بنصب النقاط التي اعتقل منها كل من ينتسب إلى قبيلة نهد في تصرف ارعن ..

السلوك الذي انتهجه العقيد صلاح المشجري سلوك ومؤشر خطير ينم عن حقد وليس عن ممارسة مهام أو تنفيد نظام أو قانون فالأرض المتنازع عليها في مسارها القضائي لكن الرجل يبحث عن أعذار !

هذا السلوك يعد تطور خطير وهو محاولة لصق تهمة الإرهاب لتصفية الحسابات بطرق غير نظامية َوغير قانونية ليعكس صورة الأمن وكأنهم مليشيات أفريقية ..

مثل هذا السلوك سلوك يهدد حضرموت عامة فحديثنا هنا ليس موجه ضد شخص ينتسب للمؤسسة العسكرية بل ضد السلوك الذي ينتهجه العقيد فهذا السلوك قد ينفذ اليوم عندنا وغدآ عند غيرنا !

ودام ان الموضوع نكاية ضد قبيلة نهد لن نصمت ولن نسكت والفتنة التي يتحدث عنها البعض اشعلها العقيد صلاح المشجري وليس نحن ..

نطالب من هنا محاسبة العقيد صلاح المشجري بسبب انتهاك لخصوصية مدنيين سلميين من أبناء حضرموت وفئة محددة من المجتمع الحضرمي وضد بلاغاته المضللة والصاق التهم !

البلاغ الكيدي من مسؤول أمني يعاقب عليه القانون العسكري ومش من حك راسه بايلبس الناس تهمة الإرهاب اعقلوا !

رسالتنا هنا للتحالف في معسكر الربوة الذي تم تضليلهم ببلاغ كيدي وهذا السلوك يسيئ للإماراتيين أنفسهم فالرجل يدعي بأن خلفه الربوة ..

ورسالتنا الثانية للواء ركن وزير الداخلية إبراهيم حيدان.
ورسالتنا الثالثة للمفتش العام بالجمهورية الدكتور فائز غلاب

وكل نبي بايرجع لأمته ! من أقواله

#سعيد_النهدي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الدكتور عبد الله العليمي الشجره المثمره ..

✍🏻 خ ليل السفياني

نعم توقف القلم وتجمد حبره على الورق لا أدري ماذا أكتب وماذا يمكن لقلمي أن يترجم ما يضطرم في الفؤاد من مشاعر وأحاسيس لهذا الرجل الكبير الذي تتجمع عليه الاقلام المسعوره القذره للنيل منه ومن إخلاصه وعمله
الدكتور عبدالله العليمي رجل بمعنى الكلمة، فهو يتمتع بالأخلاق الكريمة والشهامة العالية ومواقفه في العمل مشهودة
الدكتور العليمي الرجلة الذي يعرفه الجميع بادبه وأخلاقه وحسن سيرته ومواقفه المخلصه تجاه الرئيس والوطن
من يعرفه او يتعامل معه لا يملك الا ان يشيد به وبمواقفه الكبيرة، خاصة انه من أولئك أصحاب القلب الرحيم. والابتسامة الجميله والاخلاق الرفيعه كيف لا وهو من عائله دينيه ونجل عالم كبير
عرفته عن كثب، فالرجل يباشر عمله ليل ونهار يعطي العمل من جهده وصحته ليرضي الجميع ويرضي الله في عمله، ومن يعرف العليمي يتمنى ان يجد جميع المسؤولين لدينا في مثل حرصه واخلاصه وتفانيه، ويتمنى ان يجد الجميع مثله يعتمدون مبدأ الاخلاص والمصداقية .
سير للإمام ولا يضرك نبح الكلاب

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
باشGنة = القضية العدنية =
الكثير خلطوا بين اوراق القضية العدنية يعتقدون انها تلك التي دعاء اليها المحامي محمد علي لقمان.
محمد علي لقمان ومن كانوا معه حينذاك اسسو الجمعية العدنية الاولى ولها اهدافها ابان الاحتلال البريطاني.
اما القضية العدنية هي امتداد للجمعية العدنية وتعتبر الثانية جاءت بفكره ولها اهداف ابان التسلط الجنوبي على عدن وانكشف حال الجنوبيين عندما كنا بالحراك الجنوبي ابناء عدن ومن هناك وبعدها تم غذر رئيس حراك عدن ( نجاح ) الدكتور فاروق حمزة وقيادته العدنية .
اطرينا في بيت الدكتور فاروق حمزة سريعا لانقاذ ما الوجه لنا الا ان نسمي القضية العدنية لنتنطلق بها الى افق السماء وكان ذلك حقق نجاحا كبيرا لنا بعد معانات العدنيين من ممارسة الاضطهاد عليهم وتكبدوها بشتى انواع الاقصاء والتهميش والطمس وطمس الهوية لها منذ 1967م وحملها حينذاك تجمع ابناء عدن القضية العدنية للشارع العدني الذي رئيسها كان الفقيد الدكتور فاروق حمزة.
ومن بعدها هناك تشجعت مكونات اخرى وخرجت تتسابق بان تكون هي حاملة القضية العدنية لبر الامان والافضل ما نتمناه حاليا هي وحدة الصف العدني هو الجامع للقضية العدنية .
باشجنة.
29 ديسمبر 2019م.

https://www.facebook.com/100004898501138/posts/2075538079286122/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أجرى فريق الجراحة العامة بهيئة مستشفى الثورة العام #تعز عملية جراحية نادرة بقيادة د. عبدالباسط سلام ومساعديه د. سامر البذيجي ود.توفيق عاطف اخصائي الجراحة العامة بالهيئة ومقيمين الجراحة د. شهيد العامري ود.انور العدوفي
عملية جراحية كبرى ونادرة لطفل في الثاني عشر من عمره وصل الى قسم الطوارئ وهو يعاني من انسداد معوي مختنق وبطن حادة (Acute Abdomen ) الامر الذي استدعى إدخاله غرفة العمليات وإجراء عملية استكشافية طارئة.

وبمجرد البدء بشق الامعاء كانت المفاجأة بوجود مئات الديدان الاسطوانية (الاسكارس Ascaris) يصل وزنها ما يقارب الاثنين كيلو جرام انحشرت في الامعاء الدقيقة وتسببت بانسدادها مما كان سيؤدي لوفاة الطفل .

العملية تكللت بالنجاح بفضل الله وجهود الكوادر الطبية والصحية بالهيئة وحالة الطفل مستقرة ويرقد في الهيئة تحت الملاحظة.

#هيئة_مستشفى_الثورة بدورها تحث الاخوة المواطنين على الالتزام بنظافة اليدين وغسل الفواكه والخضروات قبل تناولها واخذ ادوية المضادة للديدان الشائعة بعد استشارة الطبيب.

منقول من جريدة كريتر سكاي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اوكرانيا تسحب الجنسية عن كل مواطن غادر البلاد وقت الازمة وتقول على لسان رئيسها
اوكرانيا ليست فندق تغضي فيه حاجتك وتغادره متى تشاء
اخبروا اوكرانيا ورئيسها فولوديمير زيلينسكي اننا عكسكم تماما
ف في اليمن وقت الازمة غادر كل قيادات الشرعية ومسؤليها وسكنوا الفنادق وبقى الشعب لوحده فهل يجوز لنا سحب الجنسية عنهم

#حلمي_القدسي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#الظلم_في_زمن_الانتقالي

محمد عبدالرحمن الغفوري..
طالب جامعي يسكن في منطقة #الشيخ_عثمان..
يبلغ من العمر 25 عام.
تم إعتقالة تاريخ 24/8/2016 في سجن بيت شلال.
وعند وصوله إلى بيت شلال، تم تعليقه في الزنزانه بشكل "تنكيس"
اي ان راسة تحت ورجولة عليها كلابشات في سقف الزنزانة، قام عوض الوحش ويسران المقطري بضرب محمد بالسلسلة الحديديه وبالاسلاك الكهربائية حتى تكسرت اضلاعه..
تم إعادة محمد إلى الزنزانه وجسمة ينزف دم وعظامه قد تكسرت..
يحدثني شخص كان معه..
يقول والله ان معدته لاتقبل الطعام أبدا، وكان يخرج اي اكل يحاول ان يأكلة، وكان يتبرز دم اعزكم الله بسبب الكسور الداخليه.
بعد شهرين تم نقل جميع المعتقلين إلى قاعة وضاح وكانت حالتة "شبه ميت"..
وآخر يوم دخل عوض الوحش الساعه 2 فجراً بعد تناولة الحشيش وأخذ السلسلة وطلب من محمد ان يجلس وسط الزنزانه، فتم ضرب محمد أمام جميع المعتقلين حتى أغمى عليه.
في اليوم الثاني حاول اصدقائه ان يصحوه من النوم فتفاجو ان محمد قد فارق الحياة..
فحسبنا الله ونعم الوكيل..

#كتائب_أبناء_عدن

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أبطال الجيش بالمنطقة العسكرية الخامسة يتمكنون من إسقاط وتفجير أكثر من ثمان مسيرات اليوم متنوعة بينها قاذفة قنابل ومخففة وإستطلاعية
#راشد_معروف

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*عقب "شحن مناطقي".. سيئون.. الجيش يعلن ضبط أسلحة ومتفجرات كانت بحوزة متظاهرين موالين للانتقالي*

أعلنت قوات الجيش في المنطقة العسكرية الأولى، الأحد، ضبط اسلحة ومتفجرات كانت بحوزة متظاهرين موالين للانتقالي المدعوم إماراتياً، في مدينة سيئون بوادي حضرموت (شرقي اليمن).
جاء ذلك في بيان للمنطقة العسكرية الأولى بعد فعالية نظمها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في سيئون  تطالب برحيل قوات المنطقة.
وأوضحت، أن الأجهزة الأمنية والعسكرية بسيئون احتجزت بعض الأشخاص المشاركين في تظاهرات الانتقالي، حاملين معهم أسلحة ومتفجرات كانت بحوزتهم عند تفتيشهم، حيث قامت بإطلاق سراحهم بعد مصادرة تلك الأسلحة والمتفجرات.
ونفت قيادة المنطقة العسكرية الأولى، مزاعم وسائل إعلام موالية للمجلس الانتقالي باعتداء قوات المنطقة على متظاهرين تابعين لها، في مدينة سيئون بوادي حضرموت.
وأكدت، أن الأجهزة الأمنية بمدينة سيئون وبالتعاون مع المنطقة العسكرية، قاموا بتشكيل غرفة عمليات لتنظيم عملية التظاهر، وحماية المتظاهرين ومنع أي عناصر مندسة من الاعتداء عليهم.
ولفتت إلى أنها وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية، قامت "بنشر بعض النقاط العسكرية والدوريات لمنع أية اعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة وحماية المواطنين في إطار مهامنا، في ظل شحن مناطقي تمارسه قيادات الانتقالي وفي ظل تحريض مناطقي تشنه وسائل الإعلام التي تسعى لنقل التوتر والعنف إلى وادي حضرموت".
وذكرت، أن المنطقة العسكرية الأولى، قامت بحماية الكثير من التظاهرات السلمية التي شهدتها سيئون، مضيفة بأنها تحترم أية مطالب حقوقية للمواطنين، وتعمل على حماية المتظاهرين، ومنع أية عناصر مندسة من الاعتداء عليهم ونسب تلك الاعتداءات للمنطقة العسكرية الأولى .
وبيّنت، أن قواتها، قوات وطنية يمنية تخضع للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع.
وتابعت: "أن قواتها ضحت بالآلاف من الشهداء والجرحى على مدى سنوات من أجل فرض الأمن والاستقرار في كافة مناطق وادي حضرموت وقامت بجهود كبيرة في مطاردة عناصر الإرهاب والتخريب حتى تمكنت بفضل الله ثم بجهودها الكبيرة وتضحياتها العظيمة وبجهود كافة المخلصين من أبناء حضرموت من بسط سلطة الدولة وفرض الأمن والاستقرار وإنهاء أي تواجد لعناصر الإرهاب والتخريب".
وأردفت: "لن يستفيد من إخراج قواتها من حضرموت، إلا مليشيا القاعدة وفلول الإرهاب وعناصر التخريب".
ومساء السبت، نظم المجلس الانتقالي في وادي حضرموت فعالية شعبية تطالب برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت واستبدالها بقوات محلية موالية لها، تزامن ذلك مع حملة تشهير وشحن مناطقي ضد تلك القوات في وسائل إعلام تمولها الإمارات.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*كلام قوي جدا واكثر من قوة لهذا الرئيس المخلص لبلاده والمتفاني لأجل شعبه .*

*صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائلا:_*

*أي مواطن أو برلماني يغادر البلد في ظل هذه الظروف الحساسة ستسحب جنسيته*

*فأوكرانيا ليست فندق تغادر منه متى ما ساءت الخدمة فيه.!!!!*

*من ترك الوطن وقت الخطر لايستحق الإنتماء إليه والعوده إليه..*

https://www.facebook.com/100003300793538/posts/4762959253824054/?app=fbl

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حال كثيرا من الناس كحال غروب الشمس تفرح لرؤيته ونستغرب جمال منظره..

في حين أننا نعلم أنه سيغيب قريبا عنا ومع هذا لا نفكر بزواله بقدر ما نفكر باللحظة التي نحن فيها وجمالها لنعيش الوهم...

فهي لحظة تأمل وجمال وتعلق قلب بما قد نتصوره حقيقة للحظات وللأسف يزول بعد قليل لتبقى الحسرة على الصورة التي اخذنها في عقولنا.

........

اقرأ المزيد في الصفحة

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=630844758178258&id=100037582186625

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror