مسؤولة أممية: السعودية تتجه للانسحاب من اليمن ونفي هادي إلى مصر
اليوم السابع - متابعة خاصة:
أكدت مسؤولة دولية أن السعودية بدأت تفكر في التخلي فعلياً عن هادي وحكومته، واتخاذ قرار نهائي بإيقاف عملياتها العسكرية في اليمن، وسحب قواتها من كافة أراضيه.
وقالت الأستاذة المساعدة للقانون الإجتماعي، ورئيسة الشعبة القانونية لمحكمة الجرائم السياسية التابعة لمحكمة العدل الدولية "لاهاي"، د.فاطمة أحمد رضا، في مقال: إن "السعودية تفكر بترك حلفائها في اليمن كالعادة ليواجهوا مصيرهم كما تركت السوريين قبلهم بعد ان دعمتهم لسنوات وغذت الحرب بسوريا واصبحوا مهجرين بكل العالم وبالنهاية تركتهم".
مضيفة: "ها هي اليوم تترك الشرعية اليمنية لمصيرها بعد مشاورات دعائية صورية ساذجة لم يحضرها الحوثي وإنما حضرها بعض الناشطين الذين لايمثلون أحدا، ومن وجهة نظري فقد بدأت المملكة تتعامل بذكاء سياسي لأول مره في تاريخها".
وذكرت الكاتبة اليمنية أن "السعودية تفكر في إعلان وقف الحرب على الحوثيين في اليمن وسحب جميع القوات السعودية من اليمن بإستثناء جهازها المخابراتي وايقاف القصف الجوي مؤقتآ وانهاء الحصار، وطرد الرئيس هادي وجميع وزرائه وممثليه وعناصر حكومته لمصر او دولة اخرى لاتطالها صواريخ إيران والحوثي".
وأشارت إلى "أن السعودية تفكر في دعم الشرعية اليمنية بطيران واسلحة نوعية من تحت الطاولة او عن طريق دولة اخرى بالمال والسلاح الاضافي".
وقالت إن "السعودية ستقوم بعمل كل ما من شأنه وقف ضربات الحوثي مع ضمان استمرار المعارك الميدانية وعدم وقوف الحرب بين الفرقاء في اليمن".
وتابعت: "لن يبقى لدى الحوثي أي مبرر لقصف السعودية فالمملكة سوف توقف الحرب المباشرة مع الحوثي عسكري و إعلامياً و ظاهرياً وسياسياً ودبلوماسياً ومعلوماتياً، ولن تدع أي دليل يثبت بقاء مشاركتها المباشرة بالحرب في اليمن".
وحسب المسؤولة الدولية، "أدركت السعودية أن وجودها بالحرب أصبح عبثياً فلا جنود سعوديين يقاتلون على الارض وكل المقاتلين يمنيين سوءا على حدودها أو بكل جبهات القتال، ومن ناحية أخرى لا يوجد فائدة ميدانية من استمرار قصف الطيران أو الحصار".
وأرجعت "رضا" توجه السعودية في التخلي عن حلفائها في اليمن، إلى "مواصلة الفاسدين في الشرعية بيع البنزين والسلاح للحوثيين من كل المنافذ بين مناطق السيطرة للطرفين، في حين أضرت المسيرات الحوثية والصواريخ بإنتاج النفط، فيما العالم يضغط على السعودية لزيادة الانتاج واليمنيون بالنهاية ليسوا حلفاء إستراتيجيين للمملكة بحيث انها تضيع مصالحها الدولية لأجلهم".
وتوقعت الكاتبة اليمنية أن "تضطر الإمارات للإمساك بالملف اليمني كاملاً وقد يقصفها الحوثي اكثر مستقبلا".
وقالت: "اثبتت الامارات مؤخراً أن حلفائها باليمن أجدر بقيادة المعركة وحققوا خلال اشهر قليلة في شبوه ما فشل حلفاء المملكة بتحقيقه خلال سبع سنوات ولن تعتمد الامارات على القوى التي اعتمدت عليهم السعودية".
متوقعة أن "تقوم الإمارات بتهميش وإقصاء فصيل هادي وقد يلجأ لدولة اجنبية ويعيش باقي حياته مع انصاره وحاشيته في احد الارياف الأوروبية او بأمريكا في فيرجينيا أو لانجلي او حول تلك الأماكن". حسب قولها.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اليوم السابع - متابعة خاصة:
أكدت مسؤولة دولية أن السعودية بدأت تفكر في التخلي فعلياً عن هادي وحكومته، واتخاذ قرار نهائي بإيقاف عملياتها العسكرية في اليمن، وسحب قواتها من كافة أراضيه.
وقالت الأستاذة المساعدة للقانون الإجتماعي، ورئيسة الشعبة القانونية لمحكمة الجرائم السياسية التابعة لمحكمة العدل الدولية "لاهاي"، د.فاطمة أحمد رضا، في مقال: إن "السعودية تفكر بترك حلفائها في اليمن كالعادة ليواجهوا مصيرهم كما تركت السوريين قبلهم بعد ان دعمتهم لسنوات وغذت الحرب بسوريا واصبحوا مهجرين بكل العالم وبالنهاية تركتهم".
مضيفة: "ها هي اليوم تترك الشرعية اليمنية لمصيرها بعد مشاورات دعائية صورية ساذجة لم يحضرها الحوثي وإنما حضرها بعض الناشطين الذين لايمثلون أحدا، ومن وجهة نظري فقد بدأت المملكة تتعامل بذكاء سياسي لأول مره في تاريخها".
وذكرت الكاتبة اليمنية أن "السعودية تفكر في إعلان وقف الحرب على الحوثيين في اليمن وسحب جميع القوات السعودية من اليمن بإستثناء جهازها المخابراتي وايقاف القصف الجوي مؤقتآ وانهاء الحصار، وطرد الرئيس هادي وجميع وزرائه وممثليه وعناصر حكومته لمصر او دولة اخرى لاتطالها صواريخ إيران والحوثي".
وأشارت إلى "أن السعودية تفكر في دعم الشرعية اليمنية بطيران واسلحة نوعية من تحت الطاولة او عن طريق دولة اخرى بالمال والسلاح الاضافي".
وقالت إن "السعودية ستقوم بعمل كل ما من شأنه وقف ضربات الحوثي مع ضمان استمرار المعارك الميدانية وعدم وقوف الحرب بين الفرقاء في اليمن".
وتابعت: "لن يبقى لدى الحوثي أي مبرر لقصف السعودية فالمملكة سوف توقف الحرب المباشرة مع الحوثي عسكري و إعلامياً و ظاهرياً وسياسياً ودبلوماسياً ومعلوماتياً، ولن تدع أي دليل يثبت بقاء مشاركتها المباشرة بالحرب في اليمن".
وحسب المسؤولة الدولية، "أدركت السعودية أن وجودها بالحرب أصبح عبثياً فلا جنود سعوديين يقاتلون على الارض وكل المقاتلين يمنيين سوءا على حدودها أو بكل جبهات القتال، ومن ناحية أخرى لا يوجد فائدة ميدانية من استمرار قصف الطيران أو الحصار".
وأرجعت "رضا" توجه السعودية في التخلي عن حلفائها في اليمن، إلى "مواصلة الفاسدين في الشرعية بيع البنزين والسلاح للحوثيين من كل المنافذ بين مناطق السيطرة للطرفين، في حين أضرت المسيرات الحوثية والصواريخ بإنتاج النفط، فيما العالم يضغط على السعودية لزيادة الانتاج واليمنيون بالنهاية ليسوا حلفاء إستراتيجيين للمملكة بحيث انها تضيع مصالحها الدولية لأجلهم".
وتوقعت الكاتبة اليمنية أن "تضطر الإمارات للإمساك بالملف اليمني كاملاً وقد يقصفها الحوثي اكثر مستقبلا".
وقالت: "اثبتت الامارات مؤخراً أن حلفائها باليمن أجدر بقيادة المعركة وحققوا خلال اشهر قليلة في شبوه ما فشل حلفاء المملكة بتحقيقه خلال سبع سنوات ولن تعتمد الامارات على القوى التي اعتمدت عليهم السعودية".
متوقعة أن "تقوم الإمارات بتهميش وإقصاء فصيل هادي وقد يلجأ لدولة اجنبية ويعيش باقي حياته مع انصاره وحاشيته في احد الارياف الأوروبية او بأمريكا في فيرجينيا أو لانجلي او حول تلك الأماكن". حسب قولها.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*صحافي : لاممثل للجنوب وأملنا في الهدنة الإفراج عن الصبيحي ورفاقه وصرف رواتب العسكريين*
اعتبر الصحافي علي منصور مقراط التزام الحوثيين والشرعية بالهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي لدى اليمن في مشاورات الرياض الجارية خطوة إيجابية لوقف نزيف الدم وازهاق الأرواح اليمنية
وقال رئيس صحيفة الجيش
الشعب اليمني الذي انهكته الحرب الإجرامية المخطط لها خارجيا للعام الثامن على التوالي وراح ضحيتها عشرات الآلاف من المواطنين. يتطلع اليوم إلى أن تواكب هذه الهدنة خطوات انفراج سياسي واقتصادي لانتشال الأوضاع المأساوية لاسيماء في المحافظات المحررة وصرف رواتب العسكريين وإطلاق سراح الأسرى وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء البطل محمود الصبيحي ورفاقه وجميع الأسرى والمعتقلين طوال السنوات الثمان من الحرب القذرة التي لم يعرف لها مثيل في جنوب اليمن وشماله طوال تاريخه المعاصر
وعلق الصحافي المعروف علي مقراط على مصير الجنوب في هذه المشاورات قائلا : لايوجد من يمثل للقضية الجنوبية في مشاورات الرياض ولازالت تبحث عن حامل حقيقي وصادق وصلب.
لافتا المجلس الانتقالي وجميع الجنوبيين المشاركين لن يجرو رفع صوته ولو على استحياء في الحديث عن مصير الجنوب كون الجميع صاروا جزء من الشرعية والحكومة اليمنية الحالية والمقبلة .وسيقول الجميع نعم لكل ما تخرج به هذه المشاورات واتحدى واحد يقول لا أين الجنوب .
واضاف : حتى أولئك الذين ذهبوا ويحاولون يسجلون مواقف مجرد تمثيل لمسرحية هزيلة ويدركها حتى الغبي باستثناء اولك المتطرفين الذين دوشونا بشعارات الجنوب وهم يبيعون الوهم ويستثمرون قضية شعب وتضحياته وكشفت الايام والسنوات الزيف والخداع .
باختصار لايمكن لناهبي الأراضي والجبايات والمنبطحين للاملاءات؟ أن يؤمنون بقضية شعب .من يناضل من أجل قضايا مصيرية كبرى سيقف مع الشعب ويكافح ويحوع ويعيش البؤس والمعاناة حتى ينتصر الحق مثل اولك الذين فخرو ثورة ١٤اكتوبر وخاضوا الكفاح المسلح اربع سنوات حتى اذعن المستعمر وتحقق الاستقلال الوطني في ال٣٠من نوفمبر ٦٧ الاغر والله على ما نقوله شهيد
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اعتبر الصحافي علي منصور مقراط التزام الحوثيين والشرعية بالهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي لدى اليمن في مشاورات الرياض الجارية خطوة إيجابية لوقف نزيف الدم وازهاق الأرواح اليمنية
وقال رئيس صحيفة الجيش
الشعب اليمني الذي انهكته الحرب الإجرامية المخطط لها خارجيا للعام الثامن على التوالي وراح ضحيتها عشرات الآلاف من المواطنين. يتطلع اليوم إلى أن تواكب هذه الهدنة خطوات انفراج سياسي واقتصادي لانتشال الأوضاع المأساوية لاسيماء في المحافظات المحررة وصرف رواتب العسكريين وإطلاق سراح الأسرى وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء البطل محمود الصبيحي ورفاقه وجميع الأسرى والمعتقلين طوال السنوات الثمان من الحرب القذرة التي لم يعرف لها مثيل في جنوب اليمن وشماله طوال تاريخه المعاصر
وعلق الصحافي المعروف علي مقراط على مصير الجنوب في هذه المشاورات قائلا : لايوجد من يمثل للقضية الجنوبية في مشاورات الرياض ولازالت تبحث عن حامل حقيقي وصادق وصلب.
لافتا المجلس الانتقالي وجميع الجنوبيين المشاركين لن يجرو رفع صوته ولو على استحياء في الحديث عن مصير الجنوب كون الجميع صاروا جزء من الشرعية والحكومة اليمنية الحالية والمقبلة .وسيقول الجميع نعم لكل ما تخرج به هذه المشاورات واتحدى واحد يقول لا أين الجنوب .
واضاف : حتى أولئك الذين ذهبوا ويحاولون يسجلون مواقف مجرد تمثيل لمسرحية هزيلة ويدركها حتى الغبي باستثناء اولك المتطرفين الذين دوشونا بشعارات الجنوب وهم يبيعون الوهم ويستثمرون قضية شعب وتضحياته وكشفت الايام والسنوات الزيف والخداع .
باختصار لايمكن لناهبي الأراضي والجبايات والمنبطحين للاملاءات؟ أن يؤمنون بقضية شعب .من يناضل من أجل قضايا مصيرية كبرى سيقف مع الشعب ويكافح ويحوع ويعيش البؤس والمعاناة حتى ينتصر الحق مثل اولك الذين فخرو ثورة ١٤اكتوبر وخاضوا الكفاح المسلح اربع سنوات حتى اذعن المستعمر وتحقق الاستقلال الوطني في ال٣٠من نوفمبر ٦٧ الاغر والله على ما نقوله شهيد
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الأخ رئيس نيابة محافظة عدن
الأخ نائب المحافظ
امين عام المجلس المحلي عدن
الأخ مدير عام أمن عدن .
الموضوع/ شكوى من تصرفات شرطة الدرين لتسترها على المتهم رمزي هلال الفار من وجه العداله وعليه أوامر قبض من نيابة المنصوره والتهديد المستمر باخراجي من ممتلكاتي
في البدء نهديكم أطيب التحايا واشاره للموضوع أعلاه فانني اشكركم جميعا لما قمتم به من إجراءات انصافا للحق و تمكيني من ممتلكاتي في منطقة الدرين و اتخاذ الإجراءات القانونيه من قبل نيابة المنصوره الابتدائيه في التحقيق وحبس المتهم عبدالحكيم هلال عبد التواب وكذا إصدار أوامر قبض قهريه على المتهم الفار رمزي هلال عبدالتواب الذي اعتدى على ممتلكاتي اكثر من مره بالقوه المسلحه وشرطة الدرين نفسها طلبت أوامر قبض قهريه على المتهم رمزي هلال عبدالتواب لقيامه بتلك الاعتداءات المسلحه اكثر من مره الا انه وبعد صدور أوامر القبض القهريه على المتهم رمزي هلال تقاعست شرطة الدرين عن تنفيذه ووضعت أوامر القبض في درج مكاتبها والمتهم رمزي هلال يسرح ويمرح بالدرين وقيادات الشرطه رايحه جايه له إلى بيته وتلتقي معه وأفراد في شرطة الدرين يهددوني بانه سيخرجوني من ممتلكاتي ويعيدون تسليمها للمتهمين عبدالحكيم هلال ورمزي هلال .
اني اناشدكم بحق هذا الشهر الفضيل حمايتي وحماية ممتلكاتي من اي هجوم مسلح يقوم به المطلوب رمزي هلال المحمي من شرطة الدرين لان المتهم رمزي هلال ملياردير معه خمس ورش في الرباط ولديه ملايين يوزعها واني وأهلي بيت الدرين معدمين فقراء ليس معي بعد الله عز وجل الا انتم اناشدكم انصافي وحمايتي وحماية ممتلكاتي وتنفيذ أوامر النيابه القهريه بالقبض على المتهم الهارب رمزي هلال وكذا وضع حد لتصرفات شرطة الدرين وتهديداتهم المستمره لي ..
اختكم الهام عبدالمجيد الدرين
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الأخ نائب المحافظ
امين عام المجلس المحلي عدن
الأخ مدير عام أمن عدن .
الموضوع/ شكوى من تصرفات شرطة الدرين لتسترها على المتهم رمزي هلال الفار من وجه العداله وعليه أوامر قبض من نيابة المنصوره والتهديد المستمر باخراجي من ممتلكاتي
في البدء نهديكم أطيب التحايا واشاره للموضوع أعلاه فانني اشكركم جميعا لما قمتم به من إجراءات انصافا للحق و تمكيني من ممتلكاتي في منطقة الدرين و اتخاذ الإجراءات القانونيه من قبل نيابة المنصوره الابتدائيه في التحقيق وحبس المتهم عبدالحكيم هلال عبد التواب وكذا إصدار أوامر قبض قهريه على المتهم الفار رمزي هلال عبدالتواب الذي اعتدى على ممتلكاتي اكثر من مره بالقوه المسلحه وشرطة الدرين نفسها طلبت أوامر قبض قهريه على المتهم رمزي هلال عبدالتواب لقيامه بتلك الاعتداءات المسلحه اكثر من مره الا انه وبعد صدور أوامر القبض القهريه على المتهم رمزي هلال تقاعست شرطة الدرين عن تنفيذه ووضعت أوامر القبض في درج مكاتبها والمتهم رمزي هلال يسرح ويمرح بالدرين وقيادات الشرطه رايحه جايه له إلى بيته وتلتقي معه وأفراد في شرطة الدرين يهددوني بانه سيخرجوني من ممتلكاتي ويعيدون تسليمها للمتهمين عبدالحكيم هلال ورمزي هلال .
اني اناشدكم بحق هذا الشهر الفضيل حمايتي وحماية ممتلكاتي من اي هجوم مسلح يقوم به المطلوب رمزي هلال المحمي من شرطة الدرين لان المتهم رمزي هلال ملياردير معه خمس ورش في الرباط ولديه ملايين يوزعها واني وأهلي بيت الدرين معدمين فقراء ليس معي بعد الله عز وجل الا انتم اناشدكم انصافي وحمايتي وحماية ممتلكاتي وتنفيذ أوامر النيابه القهريه بالقبض على المتهم الهارب رمزي هلال وكذا وضع حد لتصرفات شرطة الدرين وتهديداتهم المستمره لي ..
اختكم الهام عبدالمجيد الدرين
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
العودة للحياة القديمة في إنجلترا بسبب إرتفاع سعر الوقود والدور قادم إلينا..
قلنا أعيدوا العربات الخاصة بالخيول لعل الناس تعود لسهولة التواصل من جديد داخل اليمن..
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قلنا أعيدوا العربات الخاصة بالخيول لعل الناس تعود لسهولة التواصل من جديد داخل اليمن..
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
قائد منظمة آزوف النازية يقع في أسر القوات المسلحة الروسية ومواطني ماريوبل يحاولون الاقتصاص منه للعذابات التي الحقها بهم👆اسمه ياشين حميم الملقب بالسفاح من أصل يهودي قام بالاستيلاء على اراض زراعيه ومعامل في أوكرانيا أصبح الجحيم الذي طوق أوكرانيا بالفساد يمتلك مليشيات لاتقدر بعدد وهو صديق البعض من الشخصيات العربيه ومقرب لهم تاجر سلاح ونساء ومخدرات عمل عل نشر الفوضى وثقافة القتل . وقع بيد القوات الخاصه الروسيه هو ومليشياته المدعومه والمدربة من قبل شركة بلاك وتر الامريكية المجرمة هذا الفيديو خاص من المركز الخبري الدولي الروسي
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مشاورات الرياض احرقت عيدروس الزبيدي في الانتقالي وصراع كبير بينهم في كواليس الرياض.
بعد الفشل الذريع لما يسمونها مشاورات الرياض ظهرات خلافات قوية بين أعضاء الانتقالي وبذات بعد اشاعه مفادها أن السفير ال جابر ضرب عيدروس الزبيدي في وجهه بعد مشادة كلامية بينهم.
أعضاء في الانتقالي يقولون بأن هذه المشاورات كانت لقصد تمكين ال عفاش من الجنوب كله وإلغاء القضية الجنوبية التي مات لأجلها خيارا أبناء جنوب اليمن.
فالخلاف الحاصل أظهر مدى الشق القائم بين قيادات الانتقالي والفساد الذي اسقطهم في شر اعملهم التي أصبحت ظاهرة للعيان.
فهل يستطيع عيدروس الزبيدي احتواء هذا الخلاف واستعادة زمام الأمور بين يديه كما كان قبل الرياض!!
هي الأيام المقبلة ترينا حقيقة ما وصل اليه شلة القرية التعيسة...
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بعد الفشل الذريع لما يسمونها مشاورات الرياض ظهرات خلافات قوية بين أعضاء الانتقالي وبذات بعد اشاعه مفادها أن السفير ال جابر ضرب عيدروس الزبيدي في وجهه بعد مشادة كلامية بينهم.
أعضاء في الانتقالي يقولون بأن هذه المشاورات كانت لقصد تمكين ال عفاش من الجنوب كله وإلغاء القضية الجنوبية التي مات لأجلها خيارا أبناء جنوب اليمن.
فالخلاف الحاصل أظهر مدى الشق القائم بين قيادات الانتقالي والفساد الذي اسقطهم في شر اعملهم التي أصبحت ظاهرة للعيان.
فهل يستطيع عيدروس الزبيدي احتواء هذا الخلاف واستعادة زمام الأمور بين يديه كما كان قبل الرياض!!
هي الأيام المقبلة ترينا حقيقة ما وصل اليه شلة القرية التعيسة...
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عاجل ـ مستشار السفارة اليمنية في الرياض يكشف عن الأطراف التي تحاصر أبناء تعز وتعرقل فتح المنافذ والطرقات.
كشف مستشار بحكومة الشرعية عن الأطراف التي تحاصر أبناء تعز وتعرقل فتح الطرقات الرئيسية لتسهيل حركة المواطنين في محافظتي تعز ولحج.
وكشف مستشار السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض انيس منصور أن هناك قيادات عسكرية لديها خلايا تهريب بعلم دول التحالف.
ونشر انيس منصور تغريدة على حسابه "تويتر" قال فيها : تواصلت مع الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى قبل فترة بمبادرة فتح طريق الراهدة الشريجة كرش عدن.
وتابع : قال السامعي ان السيد عبدالملك وافق على المبادرة ولكن هناك من عرقل المبادرة.
وأضاف انيس منصور : بعد البحث تبين ان فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن رفض فتح الطريق.
وأوضح أن قائد المنطقة العسكرية معه خلايا لتهريب الأسلحة والمشتقات النفطية من كرش والمسيمير الى مناطق الحوثيين في مديريات ماوية والراهدة والقبيطة والتحالف يعلم بذلك.
واختتم انيس منصور تغريدته : ياليت يتم تشكيل لجان للتحقيق في عمليات التهريب التي يقوم بها فضل حسن قائد المنطقة.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كشف مستشار بحكومة الشرعية عن الأطراف التي تحاصر أبناء تعز وتعرقل فتح الطرقات الرئيسية لتسهيل حركة المواطنين في محافظتي تعز ولحج.
وكشف مستشار السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض انيس منصور أن هناك قيادات عسكرية لديها خلايا تهريب بعلم دول التحالف.
ونشر انيس منصور تغريدة على حسابه "تويتر" قال فيها : تواصلت مع الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى قبل فترة بمبادرة فتح طريق الراهدة الشريجة كرش عدن.
وتابع : قال السامعي ان السيد عبدالملك وافق على المبادرة ولكن هناك من عرقل المبادرة.
وأضاف انيس منصور : بعد البحث تبين ان فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن رفض فتح الطريق.
وأوضح أن قائد المنطقة العسكرية معه خلايا لتهريب الأسلحة والمشتقات النفطية من كرش والمسيمير الى مناطق الحوثيين في مديريات ماوية والراهدة والقبيطة والتحالف يعلم بذلك.
واختتم انيس منصور تغريدته : ياليت يتم تشكيل لجان للتحقيق في عمليات التهريب التي يقوم بها فضل حسن قائد المنطقة.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فضيحة احمد سعيد بن بريك
حتى في شهر رمضان المبارك وهو يلبع 🙃
( منظف الغرف اخرج ثلاث زجاجات ويسكي فارغة من غرفة احمد سعيد بن بريك وسلمهم لإدارة السكن وحصلت مشكلة كبيرة وتدخلوا عدد من المسؤلين لتدارك الفضيحة ولكنها خرجت وانتشرت )
حتى في شهر رمضان المبارك مش قادر تصبر للعيد
حسبنا الله ونعم الوكيل
وقالك رجال دولة 😒
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=511732530397753&id=100046830300008
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
حتى في شهر رمضان المبارك وهو يلبع 🙃
( منظف الغرف اخرج ثلاث زجاجات ويسكي فارغة من غرفة احمد سعيد بن بريك وسلمهم لإدارة السكن وحصلت مشكلة كبيرة وتدخلوا عدد من المسؤلين لتدارك الفضيحة ولكنها خرجت وانتشرت )
حتى في شهر رمضان المبارك مش قادر تصبر للعيد
حسبنا الله ونعم الوكيل
وقالك رجال دولة 😒
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=511732530397753&id=100046830300008
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
تاسس الانتقالي لهذا الغرض
لهذا اختارت الامارات والسعودية لقيادته الهمل والشواذ والجبناء والصيع ولهذا الامر ابعدت كل الاوجاه التي تتعرق من احرار الجنوب وثواره ورجاله الذي كانوا اهلاً لقيادته والوصول به الى بر الامان .
لا داعي للخصام وتانيب انفسنا يكفي لمن انخدع بهذه الافة ان يتخلى منها اليوم ويردد شعار #الانتقالي_لايمثلنا
https://www.facebook.com/100042544803150/posts/686949792733175/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
لهذا اختارت الامارات والسعودية لقيادته الهمل والشواذ والجبناء والصيع ولهذا الامر ابعدت كل الاوجاه التي تتعرق من احرار الجنوب وثواره ورجاله الذي كانوا اهلاً لقيادته والوصول به الى بر الامان .
لا داعي للخصام وتانيب انفسنا يكفي لمن انخدع بهذه الافة ان يتخلى منها اليوم ويردد شعار #الانتقالي_لايمثلنا
https://www.facebook.com/100042544803150/posts/686949792733175/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
خلال جلسة المشاورات اليمنية للحكومة مع المشاركين: اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
علم نشوان نيوز من مصادر سياسية في مشاورات الرياض أن قضية المغتربين اليمنيين واستيعاب العمالة اليمنية في دول الخليج كانت حاضرة بقوة، بما في ذلك خلال اجتماع الحكومة اليمنية مع المشاركين في المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي.
ووفقاً للمصادر، قدم عضو الفريق السياسي اللواء حسين العجي العواضي، مداخلة قوية أثناء لقاء الفريق مع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، في رابع أيام المشاورات.
وحسب المصدر فإن اللواء العواضي أكد أن استيعاب العمالة قرار سيادي لكل دولة وكل دولة لها ظروفها وقوانينها لكن اليمنيين يأملون من قادة دول مجلس التعاون أن ينظروا بعين العطف لظروف الشعب اليمني ويصدروا توجيهاتهم لإعطاء العمالة اليمنية أولوية في بلدانهم.
وقال العجي العواضي دعم الشعب اليمني عبر استيعاب العمالة وتسهيل إجراءاتها وإعادة تأهيلها، هو الدعم الذي يصل مباشرة لكل بيت يمني، دون أي شائبة.
واقترح محافظ الجوف السابق أن يتم التفاهم بين مجلس الوزراء والامانة العامة لدول مجلس التعاون وكذا الاتحاد الأوروبي وذلك من أجل استئناف جهود تأهيل العمالة اليمنية عبر المعاهد المهنية المتخصصة وتوسيعها، وبالتنسيق مع المؤسسات الخليجية المعنية وفقا لاحتياجات السوق الخليجي.
وقد لاقى المقترح ترحيبا من غالبية الحاضرين.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
خلال جلسة المشاورات اليمنية للحكومة مع المشاركين: اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
علم نشوان نيوز من مصادر سياسية في مشاورات الرياض أن قضية المغتربين اليمنيين واستيعاب العمالة اليمنية في دول الخليج كانت حاضرة بقوة، بما في ذلك خلال اجتماع الحكومة اليمنية مع المشاركين في المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي.
ووفقاً للمصادر، قدم عضو الفريق السياسي اللواء حسين العجي العواضي، مداخلة قوية أثناء لقاء الفريق مع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، في رابع أيام المشاورات.
وحسب المصدر فإن اللواء العواضي أكد أن استيعاب العمالة قرار سيادي لكل دولة وكل دولة لها ظروفها وقوانينها لكن اليمنيين يأملون من قادة دول مجلس التعاون أن ينظروا بعين العطف لظروف الشعب اليمني ويصدروا توجيهاتهم لإعطاء العمالة اليمنية أولوية في بلدانهم.
وقال العجي العواضي دعم الشعب اليمني عبر استيعاب العمالة وتسهيل إجراءاتها وإعادة تأهيلها، هو الدعم الذي يصل مباشرة لكل بيت يمني، دون أي شائبة.
واقترح محافظ الجوف السابق أن يتم التفاهم بين مجلس الوزراء والامانة العامة لدول مجلس التعاون وكذا الاتحاد الأوروبي وذلك من أجل استئناف جهود تأهيل العمالة اليمنية عبر المعاهد المهنية المتخصصة وتوسيعها، وبالتنسيق مع المؤسسات الخليجية المعنية وفقا لاحتياجات السوق الخليجي.
وقد لاقى المقترح ترحيبا من غالبية الحاضرين.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
محافظ عدن حامد الالمس ينسحب من لقاء الرياض ويعود إلى عدن...
اول الانسحابات الرسمية وبداية الاخفاق الصريح بعد الصراع الذي خصل بين قيادات الانتقالي في الرياض.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اول الانسحابات الرسمية وبداية الاخفاق الصريح بعد الصراع الذي خصل بين قيادات الانتقالي في الرياض.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مافهمت كليب ضرب وطرد من لقاء الرياض والأسباب ترجع إلى مطالبته بحقوق جنوبية.
كل من طالب بالجنوب وحقوقه أو رفع رايته طرد من لقاء الرياض.
بيع الانتقالي كل شيء ينتمي للجنوب لأنهم مجموعة من المرتزقة تنفذ اوامر السيد فقط..
اقرا تعليق انيس منصور لما طرد نافع كليب تفهم معنى الذل الذي بلغوا اليه...
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كل من طالب بالجنوب وحقوقه أو رفع رايته طرد من لقاء الرياض.
بيع الانتقالي كل شيء ينتمي للجنوب لأنهم مجموعة من المرتزقة تنفذ اوامر السيد فقط..
اقرا تعليق انيس منصور لما طرد نافع كليب تفهم معنى الذل الذي بلغوا اليه...
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فتح منفذ جولة القصر وإزالة شبكات الألغام التي زرعها الحوثيين يختصر على المرضى والمسافرين والعوائل والموظفين اكثر من 6 ساعات من السفر الشاق عبر طرق جبلية بديلة ووعرة.
إذا كان فتح مطار صنعاء يختصر الطريق على المسافرين للعلاج في الخارج، فهذا المنفذ يختصر الطريق على مئات الآلاف من المواطنين والأسر المشتتة بين المدينة والحوبان.
كيف تقر الهدنة الإنسانية فتح مطار صنعاء بشكل فوري ..
وترجئ فتح المعابر والطرقات الرئيسية التي أغلقها الحوثي في تعز إلى أجل غير معلوم؟!
أين الإنسانية في هذه الهدنة المجحفة .. ولماذا علينا ان نفرح ونرحب بها وهي تكيل بمكيالين، وبما يصب في صالح مليشيا الحوثي وحدها!!
#فكوا_الحصار_عن_تعز
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
إذا كان فتح مطار صنعاء يختصر الطريق على المسافرين للعلاج في الخارج، فهذا المنفذ يختصر الطريق على مئات الآلاف من المواطنين والأسر المشتتة بين المدينة والحوبان.
كيف تقر الهدنة الإنسانية فتح مطار صنعاء بشكل فوري ..
وترجئ فتح المعابر والطرقات الرئيسية التي أغلقها الحوثي في تعز إلى أجل غير معلوم؟!
أين الإنسانية في هذه الهدنة المجحفة .. ولماذا علينا ان نفرح ونرحب بها وهي تكيل بمكيالين، وبما يصب في صالح مليشيا الحوثي وحدها!!
#فكوا_الحصار_عن_تعز
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هذا البلطجي احد افراد مليشيات الانتقالي الارهابية
قتل مواطن سائق شاحنة في نقطة تفتيش في يافع وروح بيتهم
هل عرفتوا الان لماذا كره الناس الجنوب ؟
سبحان الله ايام عفاش كانوا مثل الدجاج واليوم هنجمة
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قتل مواطن سائق شاحنة في نقطة تفتيش في يافع وروح بيتهم
هل عرفتوا الان لماذا كره الناس الجنوب ؟
سبحان الله ايام عفاش كانوا مثل الدجاج واليوم هنجمة
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
صدق او لا تصدق هذه صورة تجمع وزير الإعلام اليمني معمر الارياني بمجموعة من الإعلاميين اليمنيين هذا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في ظل غياب شبه تام للجنوبيين الموالين للشرعية،شاهدوا سترون في الصورة ليزا الحسني وفارس الصبيحي ومحمود ثابت جنوبيين والكم الهائل من الناشطين شماليين،ليست عنصرية حاشى لله ولكن العنصرية والإنتقاء في وزارة الإعلام نفسها .
صدق او لا تصدق هذه صورة تجمع وزير الإعلام اليمني معمر الارياني بمجموعة من الإعلاميين اليمنيين هذا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في ظل غياب شبه تام للجنوبيين الموالين للشرعية،شاهدوا سترون في الصورة ليزا الحسني وفارس الصبيحي ومحمود ثابت جنوبيين والكم الهائل من الناشطين شماليين،ليست عنصرية حاشى لله ولكن العنصرية والإنتقاء في وزارة الإعلام نفسها .
هل تتخيلوا أن وزير الإعلام ووكيله عبدالباسط القاعدي.
رفعوا اسماء مايقارب ٢٣٠ إعلامي من جميع المحافظات اليمنية شمال جنوب شرق غرب من اجل المشاركة في مشاورات الرياض ووقع الأختيار على 5جنوبيين من بين ٢٣٠ ياسبحان الله قلّبتها يمين يسار مامشت معي!!!وبقية العدد تم تقسيمه على الأخوة الشمالين .
طبعاً هذه ليست صدفة بل هي من المفارقات العجيبة التي أعتدنا عليها في وزارة الإعلام اليمنية.
ربما ينظر البعض إلى الجنوب وكأنه قرية فيها 5منازل.
يجب أن تفهموا جيداً أن ميزان العدل مختل عندكم ،ومن تم إقصائهم اليوم من الكوادر الإعلامية الجنوبية سيذهبون لإطراف أخرى وستتسع رقعة الخلاف بين أطراف الشرعية .
تم استبعاد نخبة من الإعلاميين العدنيين المخضرمين بعض منهم بدءا مسيرته الإعلامية قبل كل هذه الوجوه المتواجدة هنا ولإنه إبن عدن وليس لديه ظهر فمن الطبيعي تجاهله او حتى جلب شخص من الهضبة لايُفرق بين الها والتاء المربوطة وتسجيله مكانه.
مثال
الدكتور ياسر باعزب والذي يحمل شهادة دكتوراة في التخصص نفسه تم تجاهله وهو يشغل منصب مدير الإعلام بمحافظة أبين تم إستبعاده وقس على ذلك مئات الكوادر الإعلامية التي تم تجاهلها او أستبدالها بأشخاص لايحملون أي مؤهل.
البعض أصبح هذا الأمر لايُشكل أهمية لديهم ،لإن الرقابة والمحاسبة ليست موجودة وبالتالي فلاتستغرب إن رأيت شخص يُحضر معه زوجته وأبنه في هذه المشاورات بأسم وزارة الإعلام اليمنية.سحقاً
#سامي_حروبي
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هل تتخيلوا أن وزير الإعلام ووكيله عبدالباسط القاعدي.
رفعوا اسماء مايقارب ٢٣٠ إعلامي من جميع المحافظات اليمنية شمال جنوب شرق غرب من اجل المشاركة في مشاورات الرياض ووقع الأختيار على 5جنوبيين من بين ٢٣٠ ياسبحان الله قلّبتها يمين يسار مامشت معي!!!وبقية العدد تم تقسيمه على الأخوة الشمالين .
طبعاً هذه ليست صدفة بل هي من المفارقات العجيبة التي أعتدنا عليها في وزارة الإعلام اليمنية.
ربما ينظر البعض إلى الجنوب وكأنه قرية فيها 5منازل.
يجب أن تفهموا جيداً أن ميزان العدل مختل عندكم ،ومن تم إقصائهم اليوم من الكوادر الإعلامية الجنوبية سيذهبون لإطراف أخرى وستتسع رقعة الخلاف بين أطراف الشرعية .
تم استبعاد نخبة من الإعلاميين العدنيين المخضرمين بعض منهم بدءا مسيرته الإعلامية قبل كل هذه الوجوه المتواجدة هنا ولإنه إبن عدن وليس لديه ظهر فمن الطبيعي تجاهله او حتى جلب شخص من الهضبة لايُفرق بين الها والتاء المربوطة وتسجيله مكانه.
مثال
الدكتور ياسر باعزب والذي يحمل شهادة دكتوراة في التخصص نفسه تم تجاهله وهو يشغل منصب مدير الإعلام بمحافظة أبين تم إستبعاده وقس على ذلك مئات الكوادر الإعلامية التي تم تجاهلها او أستبدالها بأشخاص لايحملون أي مؤهل.
البعض أصبح هذا الأمر لايُشكل أهمية لديهم ،لإن الرقابة والمحاسبة ليست موجودة وبالتالي فلاتستغرب إن رأيت شخص يُحضر معه زوجته وأبنه في هذه المشاورات بأسم وزارة الإعلام اليمنية.سحقاً
#سامي_حروبي
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية