شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
مشاورات الرياض احرقت عيدروس الزبيدي في الانتقالي وصراع كبير بينهم في كواليس الرياض.

بعد الفشل الذريع لما يسمونها مشاورات الرياض ظهرات خلافات قوية بين أعضاء الانتقالي وبذات بعد اشاعه مفادها أن السفير ال جابر ضرب عيدروس الزبيدي في وجهه بعد مشادة كلامية بينهم.

أعضاء في الانتقالي يقولون بأن هذه المشاورات كانت لقصد تمكين ال عفاش من الجنوب كله وإلغاء القضية الجنوبية التي مات لأجلها خيارا أبناء جنوب اليمن.

فالخلاف الحاصل أظهر مدى الشق القائم بين قيادات الانتقالي والفساد الذي اسقطهم في شر اعملهم التي أصبحت ظاهرة للعيان.

فهل يستطيع عيدروس الزبيدي احتواء هذا الخلاف واستعادة زمام الأمور بين يديه كما كان قبل الرياض!!

هي الأيام المقبلة ترينا حقيقة ما وصل اليه شلة القرية التعيسة...

كتبه أبو صفية صلاح باجبع

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عاجل ـ مستشار السفارة اليمنية في الرياض يكشف عن الأطراف التي تحاصر أبناء تعز وتعرقل فتح المنافذ والطرقات.


كشف مستشار بحكومة الشرعية عن الأطراف التي تحاصر أبناء تعز وتعرقل فتح الطرقات الرئيسية لتسهيل حركة المواطنين في محافظتي تعز ولحج.

وكشف مستشار السفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض انيس منصور أن هناك قيادات عسكرية لديها خلايا تهريب بعلم دول التحالف.

ونشر انيس منصور تغريدة على حسابه "تويتر" قال فيها : ‏تواصلت مع الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى قبل فترة بمبادرة فتح طريق الراهدة الشريجة كرش عدن.

وتابع : قال السامعي ان السيد عبدالملك وافق على المبادرة ولكن هناك من عرقل المبادرة.

وأضاف انيس منصور : بعد البحث تبين ان فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن رفض فتح الطريق.

وأوضح أن ‏قائد المنطقة العسكرية معه خلايا لتهريب الأسلحة والمشتقات النفطية من كرش والمسيمير الى مناطق الحوثيين في مديريات ماوية والراهدة والقبيطة والتحالف يعلم بذلك.

واختتم انيس منصور تغريدته : ياليت يتم تشكيل لجان للتحقيق في عمليات التهريب التي يقوم بها فضل حسن قائد المنطقة.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فضيحة احمد سعيد بن بريك
حتى في شهر رمضان المبارك وهو يلبع 🙃
( منظف الغرف اخرج ثلاث زجاجات ويسكي فارغة من غرفة احمد سعيد بن بريك وسلمهم لإدارة السكن وحصلت مشكلة كبيرة وتدخلوا عدد من المسؤلين لتدارك الفضيحة ولكنها خرجت وانتشرت )
حتى في شهر رمضان المبارك مش قادر تصبر للعيد
حسبنا الله ونعم الوكيل
وقالك رجال دولة 😒

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=511732530397753&id=100046830300008

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
لبنان تعلن رسميا سقوط الدولة وافلاس البنك المركزي...

الله يستر عليهم...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
تاسس الانتقالي لهذا الغرض
لهذا اختارت الامارات والسعودية لقيادته الهمل والشواذ والجبناء والصيع ولهذا الامر ابعدت كل الاوجاه التي تتعرق من احرار الجنوب وثواره ورجاله الذي كانوا اهلاً لقيادته والوصول به الى بر الامان .

لا داعي للخصام وتانيب انفسنا يكفي لمن انخدع بهذه الافة ان يتخلى منها اليوم ويردد شعار #الانتقالي_لايمثلنا

https://www.facebook.com/100042544803150/posts/686949792733175/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
كلمة فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي حفظه الله ورعاه

امس الاثنين

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية

خلال جلسة المشاورات اليمنية للحكومة مع المشاركين: اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية

علم نشوان نيوز من مصادر سياسية في مشاورات الرياض أن قضية المغتربين اليمنيين واستيعاب العمالة اليمنية في دول الخليج كانت حاضرة بقوة، بما في ذلك خلال اجتماع الحكومة اليمنية مع المشاركين في المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي.
ووفقاً للمصادر، قدم عضو الفريق السياسي اللواء حسين العجي العواضي، مداخلة قوية أثناء لقاء الفريق مع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، في رابع أيام المشاورات.

وحسب المصدر فإن اللواء العواضي أكد أن استيعاب العمالة قرار سيادي لكل دولة وكل دولة لها ظروفها وقوانينها لكن اليمنيين يأملون من قادة دول مجلس التعاون أن ينظروا بعين العطف لظروف الشعب اليمني ويصدروا توجيهاتهم لإعطاء العمالة اليمنية أولوية في بلدانهم.

وقال العجي العواضي دعم الشعب اليمني عبر استيعاب العمالة وتسهيل إجراءاتها وإعادة تأهيلها، هو الدعم الذي يصل مباشرة لكل بيت يمني، دون أي شائبة.

واقترح محافظ الجوف السابق أن يتم التفاهم بين مجلس الوزراء والامانة العامة لدول مجلس التعاون وكذا الاتحاد الأوروبي وذلك من أجل استئناف جهود تأهيل العمالة اليمنية عبر المعاهد المهنية المتخصصة وتوسيعها، وبالتنسيق مع المؤسسات الخليجية المعنية وفقا لاحتياجات السوق الخليجي.
وقد لاقى المقترح ترحيبا من غالبية الحاضرين.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
محافظ عدن حامد الالمس ينسحب من لقاء الرياض ويعود إلى عدن...

اول الانسحابات الرسمية وبداية الاخفاق الصريح بعد الصراع الذي خصل بين قيادات الانتقالي في الرياض.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مافهمت كليب ضرب وطرد من لقاء الرياض والأسباب ترجع إلى مطالبته بحقوق جنوبية.
كل من طالب بالجنوب وحقوقه أو رفع رايته طرد من لقاء الرياض.

بيع الانتقالي كل شيء ينتمي للجنوب لأنهم مجموعة من المرتزقة تنفذ اوامر السيد فقط..

اقرا تعليق انيس منصور لما طرد نافع كليب تفهم معنى الذل الذي بلغوا اليه...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فتح منفذ جولة القصر وإزالة شبكات الألغام التي زرعها الحوثيين يختصر على المرضى والمسافرين والعوائل والموظفين اكثر من 6 ساعات من السفر الشاق عبر طرق جبلية بديلة ووعرة.

إذا كان فتح مطار صنعاء يختصر الطريق على المسافرين للعلاج في الخارج، فهذا المنفذ يختصر الطريق على مئات الآلاف من المواطنين والأسر المشتتة بين المدينة والحوبان.

كيف تقر الهدنة الإنسانية فتح مطار صنعاء بشكل فوري ..
وترجئ فتح المعابر والطرقات الرئيسية التي أغلقها الحوثي في تعز إلى أجل غير معلوم؟!

أين الإنسانية في هذه الهدنة المجحفة .. ولماذا علينا ان نفرح ونرحب بها وهي تكيل بمكيالين، وبما يصب في صالح مليشيا الحوثي وحدها!!

#فكوا_الحصار_عن_تعز

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
‏هذا البلطجي احد افراد مليشيات الانتقالي الارهابية

قتل مواطن سائق شاحنة في نقطة تفتيش في يافع وروح بيتهم

هل عرفتوا الان لماذا كره الناس الجنوب ؟

سبحان الله ايام عفاش كانوا مثل الدجاج واليوم هنجمة

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
صدق او لا تصدق هذه صورة تجمع وزير الإعلام اليمني معمر الارياني بمجموعة من الإعلاميين اليمنيين هذا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في ظل غياب شبه تام للجنوبيين الموالين للشرعية،شاهدوا سترون في الصورة ليزا الحسني وفارس الصبيحي ومحمود ثابت جنوبيين والكم الهائل من الناشطين شماليين،ليست عنصرية حاشى لله ولكن العنصرية والإنتقاء في وزارة الإعلام نفسها .
صدق او لا تصدق هذه صورة تجمع وزير الإعلام اليمني معمر الارياني بمجموعة من الإعلاميين اليمنيين هذا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في ظل غياب شبه تام للجنوبيين الموالين للشرعية،شاهدوا سترون في الصورة ليزا الحسني وفارس الصبيحي ومحمود ثابت جنوبيين والكم الهائل من الناشطين شماليين،ليست عنصرية حاشى لله ولكن العنصرية والإنتقاء في وزارة الإعلام نفسها .

هل تتخيلوا أن وزير الإعلام ووكيله عبدالباسط القاعدي.

رفعوا اسماء مايقارب ٢٣٠ إعلامي من جميع المحافظات اليمنية شمال جنوب شرق غرب من اجل المشاركة في مشاورات الرياض ووقع الأختيار على 5جنوبيين من بين ٢٣٠ ياسبحان الله قلّبتها يمين يسار مامشت معي!!!وبقية العدد تم تقسيمه على الأخوة الشمالين .
طبعاً هذه ليست صدفة بل هي من المفارقات العجيبة التي أعتدنا عليها في وزارة الإعلام اليمنية.

ربما ينظر البعض إلى الجنوب وكأنه قرية فيها 5منازل.

يجب أن تفهموا جيداً أن ميزان العدل مختل عندكم ،ومن تم إقصائهم اليوم من الكوادر الإعلامية الجنوبية سيذهبون لإطراف أخرى وستتسع رقعة الخلاف بين أطراف الشرعية .

تم استبعاد نخبة من الإعلاميين العدنيين المخضرمين بعض منهم بدءا مسيرته الإعلامية قبل كل هذه الوجوه المتواجدة هنا ولإنه إبن عدن وليس لديه ظهر فمن الطبيعي تجاهله او حتى جلب شخص من الهضبة لايُفرق بين الها والتاء المربوطة وتسجيله مكانه.

مثال
الدكتور ياسر باعزب والذي يحمل شهادة دكتوراة في التخصص نفسه تم تجاهله وهو يشغل منصب مدير الإعلام بمحافظة أبين تم إستبعاده وقس على ذلك مئات الكوادر الإعلامية التي تم تجاهلها او أستبدالها بأشخاص لايحملون أي مؤهل.

البعض أصبح هذا الأمر لايُشكل أهمية لديهم ،لإن الرقابة والمحاسبة ليست موجودة وبالتالي فلاتستغرب إن رأيت شخص يُحضر معه زوجته وأبنه في هذه المشاورات بأسم وزارة الإعلام اليمنية.سحقاً
#سامي_حروبي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
‏الأب: يُبرّر فساده بالتطاول على سيدنا آدم ويتهمه -حاشاه- بأنه أول الفاسدين.
الابن: يتبرّأ هو وأسرة آل سعود من الدين الإسلامي.
البنت: تصف الإرث الديني للمملكة بأنه منتهي الصلاحية وعفى عليه الزمن.
هذا نموذج لإحدى أُسر العائلة المالكة بالسعودية
فماذا عن الأسر الأخرى وعلاقتها بالدين؟

https://twitter.com/wain2030/status/1511432890218917891?t=KnAO9POzBMs-l6SXeo1Icw&s=09

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
رئيس الجمهورية يؤكد على التمسك بالمرجعيات والثوابت الوطنية وتوحيد الصف

دعا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، جميع قيادات الدولة و المكونات لاستغلال الحشد الوطني في المشاورات اليمنية- اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، لتوحيد الصفوف و الترفع عن كل الولاءات و الحسابات الضيقة.

وقال فخامة الرئيس في كلمته التي القاها، اليوم، خلال اقامته مأدبة افطار حضرها نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيسا مجلسي الوزراء والشورى الدكتور معين عبدالملك والدكتور احمد عبيد بن دغر ، ومستشاري رئيس الجمهورية، واعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطات القضائية، وقيادات المؤسسة العسكرية والأمنية وعددا من القيادات والشخصيات الوطنية" كونوا كبار كما هو بلدنا كبير بشعبه و تاريخه، وحدو صفوفكم و صفو قلوبكم وانظروا للمستقبل احتراماً واجلالاً لدماء الشهداء الاخيار وانين الجرحى والمعتقلين ولمعاناة كل الشعب اليمني.

واضاف فخامته "انا معكم و مع أي توصيات تدعم وحدة الصف و تسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية، نصحح اي اختلالات، وانا مع أي جهود تسعى لتحقيق السلام لأبناء شعبنا اليمني الذي سوف يسألنا الله جميعا عنه، وانا معكم كما كنت في مؤتمر الحوار الوطني و في كل تجمعات و مؤتمرات و مفاوضات تسعى لتحقيق السلام وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة بما يحقق الامن والاستقرار لبلدنا وشعبنا".

وقال فخامة الرئيس مخاطباً الحوثيين "اقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة و الديمقراطية و تعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني و لنعود لمسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافقنا جميعا على بناءها في مؤتمر الحوار الوطني ،و ابتعدوا عن مشاريع ايران التدميرية ، عودوا لنلملم جراح وطننا الممزق، لنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير ، يدنا ممدودة لكم لسلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦".

فيما يلي نص الكلمة:

اخواني واخواتي الحضور.

أنتم رموز وقيادات الدولة اليمنية بمختلف سلطاتها ومكوناتها واطيافها، ووجودكم اليوم في هذه اللحظة التاريخية ضمن المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية الأشقاء بمجلس التعاون الخليجي هي فرصة حقيقية مهمة ، فرصة لنقييم وضعنا ..لنوحد صفنا .. لننشد السلام والوئام .. وللنظر للمستقبل .، ويؤسفني عدم حضور الأخوة الحوثيين الذين مددنا إليهم يدنا للسلام عدة مرات وفي كل مشاورات او مفاوضات.

اخواني واخواتي الاعزاء … دعوني أوجه في كلمتي هذه أربع رسائل:

الرسالة الأولى للحوثيين: -
كنت اتمنى ان يلبي الحوثيون هذه الدعوة من الاشقاء في مجلس التعاون وان يضعوا مصلحة اليمنيين فوق كل مصلحة، ومن هنا ادعوهم مره اخرى لمراجعة حساباتهم والنظر من حولهم لحال شعبنا اليمني الذي يعاني في داخل وخارج اليمن من جراء هذه الحرب المستمرة التي تدخل عامها الثامن بسبب طموحاتهم الغير مشروعه بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن.

اقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة و الديمقراطية و تعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني و لنعود لمسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافقنا جميعا على بناءها في مؤتمر الحوار الوطني ، ابتعدوا عن مشاريع ايران التدميرية ، عودوا لنلملم جراح وطننا الممزق، لنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير ، يدنا ممدودة لكم لسلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني و القرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ ..

ورسالتي الثانية:-

لكم جميعا من قيادات للدولة و للمكونات و من خلالكم لكل الذين لم يحضروا هذا اللقاء، أدعوكم جميعا لاستغلال هذا الحشد الوطني في هذه المشاورات لتوحيد الصفوف و الترفع عن كل الولاءات و الحسابات الضيقة، كونوا كبار كما هو بلدنا كبير بشعبه و تاريخه، وحدو صفوفكم و صفو قلوبكم وانظروا للمستقبل احتراماً واجلالاً لدماء الشهداء الاخيار وانين الجرحى والمعتقلين ولمعاناة كل الشعب اليمني ، و انا معكم و مع أي توصيات تدعم وحدة الصف و تسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية ،، نصحح اي اختلالات ،،، انا مع أي جهود تسعى لتحقيق السلام لأبناء شعبنا اليمني الذي سوف يسألنا الله جميعا عنه ،، انا معكم كما كنت في مؤتمر الحوار الوطني و في كل تجمعات و مؤتمرات و مفاوضات تسعى لتحقيق السلام وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة بما يحقق الامن والاستقرار لبلدنا وشعبنا .
هذه فرصة كبيرة أمامنا جميعا لأن نتحدث فيما بيننا بمسئولية وان نضع مصلحة وطننا فوق اعتباراتنا الخاصة، فنجاح هذه المشاورات هي مهمتنا جميعاً، وليست فقط مهمة الأشقاء، فالقضية اليمنية هي قضيتنا نحن، نريد ان تخرج هذه المشاورات بما يحقق السلام كل السلام لليمن واليمنيين وبما يحقق اهدافنا جميعا في استعادة الدولة بكامل مؤسساتها وانهاء الانقلاب والحفاظ على ثوابتنا ومكتسباتنا الوطنية.

ان كل جهد يساعد في استعادة الدولة وبناء مؤسساتها ويحافظ على الدستور والقانون هو جهد مرحب به ويجب علينا دعمه ومساندته.

ورسالتي الثالثة : لأبناء شعبنا اليمني العظيم الصابر:

والله أنني أتألم على كل معاناتكم و ظروفكم التي تمرون بها ، واعلم أن الحرب انهكتكم جميعا ، فدماء شهدائنا في كل المناطق غالية بما فيها دماء أبناءنا المغرر بهم من الحوثيين، فدم اليمني على اليمني حرام ، والوضع الاقتصادي والخدمي صعب ، ولكنها حرب فرضت علينا ولا سبيل لنا الا السلام و وقفها ولكن على أسس تضمن العدالة و المساواة لكل اليمنيين فلا فرق بين يمني و يمني و على مبدأ السلام الشامل والعادل و الدائم الذي لا يؤدي لحروب وصراعات اخرى ، سلام يحترم التضحيات ويحقق الطموحات المشروعة لأبناء الشعب ، سلام يعيش فيه الجميع سواسيه، سلام لا يملك السلاح فيه الا الدولة بمؤسساتها الأمنية و العسكرية الوطنية، سلام يأمن فيه جيراننا واشقائنا من اي مهددات لهم ، سلام نعود فيه جميعا لبناء يمن اتحادي مدني و ديمقراطي و نبني فيه مستقبل افضل لأبنائنا.

تعلمون جميعا اننا وافقنا على هدنة إنسانية لمدة شهرين تتخللها بعض الاجراءات التي نظن انها تساعد ابناءنا المواطنين ،، صحيح نحن قدمنا بعض التنازلات،، لكننا نقدم التنازلات من اجل المواطن، نعلم جميعا ان الشعب اليمني يعرف حقيقة من يحاصره ومن يوقف قاطرات النفط ويصر على تحصيل الايرادات ويثقل كاهل المواطنين بالأعباء ويمتنع عن تحمل مسئولياته في دفع المستحقات للمواطنين، ومن يصر على حصار ابناء تعز ومن يرفض حتى مجرد الافصاح عن حالة المعتقلين.. ولذلك نحن حين نتنازل فإننا نتنازل من اجل ذلك المواطن الذي قررنا مواجهة الانقلاب والتمرد بدعم أشقائنا اساساً من اجله ومن اجل حماية مكتسباته والدفاع عن خياراته ومصالحه.

رسالتي الرابعة للأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية: -

نعلم ان الحرب انهكت الجميع بما فيه انتم الذين لم تبخلوا يوما بشيء لليمن و اليمنيين فدماء ابناءكم الغالية اختلطت بدماء أبناءنا من أجل أن يبقى اليمن ضمن نسيجة العربي الواحد، و من هنا اوجه التحية كل التحية لأشقائنا الكرام في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وادعوكم كما عهدناكم دائما أن تقفوا مع الشعب اليمني العزيز و الكريم بحزمة اقتصادية عاجلة تخفف وطأة هذه الحرب، فإخوانكم في اليمن يعانون الجوع والفقر و المرض بسبب هذه الحرب المدمرة، كما أشكركم على كل ما قدتموه وتقدموه من أجل اليمن واليمنيين و على كل جهودكم الصادقة لوقف الحرب و التوجه نحو سلام عادل وشامل من أجل اليمنيين و على دعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودهم الصادقة والكبيرة ودعوتهم لكافة المكونات اليمنية بما في ذلك الحوثيين للمشاركة في هذه المشاورات، و نكرر دعوتنا لهم لتغليب صوت الحكمة و الانضمام لإخوانهم من بقية المكونات الوطنية.

احييكم جميعاً .. واحي كل المشاركين في هذه المشاورات اليمنية – اليمنية …احيي كافة النساء والشباب. واحيي كافة الاعلاميين المشاركين .. أحيي كافة ابناءنا في الجيش الوطني والمقاومة الابطال في كل مكان.
الرحمة والخلود لكل شهدائنا
الشفاء لجرحانا الابطال
الحرية للأسرى والمعتقلين
التحية والإجلال لكل المرابطين المدافعين عن عروبة اليمن الكبير
والسلام كل السلام لليمن و اليمنيين

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://www.facebook.com/100002291166400/posts/5075342232552099/?sfnsn=mo
انتها الفلم
كانوا مجرد ادوات

يالله الرحمه للشهداء والشفاء للجرحى
وان شاء الله توقف الحرب و يحل السلام في وطني

إقرار من العبيدي بانتهاء اللعبة واصبح جنوب اليمن وقتلاه وجرحاه وثرواته في مهب الريح

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية