*بيان صحفي صادر عن الفريق أول ركن/ علي محسن صالح الأحمر:*
*أرحب بإصدار، الإعلان الرئاسي بنقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي والهيئات والفرق المصاحبة له، لاستكمال المرحلة الانتقالية.*
*وأعبر عن تهنئتي وأمنياتي بالتوفيق لرئيس المجلس ونوابه ورئيس الحكومة وأعضاءها وقيادة ورجالات المرحلة في إكمال مسيرة النضال الوطني وإنجاز المعركة الوطنية حتى استعادة الدولة وإنقاذ وطننا من حرب وطموحات المشروع الإيراني التخريبي، والوصول إلى بناء يمنٍ اتحادي يتشارك فيه كل أبناء الشعب اليمني.*
*وإذ أرحب بهذه القرارات فإنني أودع مرحلة حياةٍ من الالتزام والجندية الكاملة في مؤسسة القوات المسلحة وفي رئاسة الجمهورية بدأت مع بدايات ثورة الـ26 من سبتمبر المباركة للعام 1962م وامتدت إلى اليوم، حاولتُ فيها ما استطعتُ أن أُعطي وأُنجز للبلاد وشعبه الكريم ونظامه الجمهوري ما استطعت، مستسمحاً لجماهير الشعب عن كل تقصير، سائلاً الله القبول والتوفيق.*
*ويشهد الله، أنني في كل المراحل لم أكن إلا منحازاً للشعب والجمهورية مترفعاً عن الثأر لذاتي، أو الانحياز لمصالحي، متسامحاً تجاه كثير من النيل لشخصي، ملتزماً بالقوانين والتوجيهات وحماية المكاسب الوطنية وحراسة الجمهورية والديمقراطية والمصالح العليا.*
*وأياً كانت أدوارنا التي يحتفظ بها التاريخ، وجهودنا التي بذلناها، فإننا نُسلّم اليوم زمام المبادرة وأملنا أن ينال شعبنا ما يرجوه ويطمح إليه من أمن وسلام واستقرار.*
*أبنائي وإخواني ورفاقي في القوات المسلحة والأمن البواسل وأبناء المقاومة الشعبية ورجالات القبائل الأحرار والمرابطين في كل ميادين العزة والشرف والبطولة على طول اليمن وعرضه، لطالما كنت واحداً منكم طيلة عقود بينكم ومعكم جندياً، وسأظل وفياً لشعبنا وأمتنا، وأتمنى لكم النصر والسلامة ومواصلة المهام لما فيه أمن البلاد واستقرارها.*
*أبناء شعبنا اليمني المناضل والمكافح والصابر*
*أحييكم اليوم، وأنا الذي لم يبتعد عن الناس يوماً، وإن كان لي من إنجاز شخصي في مسيرة العمر فهو ما ألمسه من محبة واحترام الناس، وذكرياتنا الطيبة ومشاركاتنا الوطنية معهم.. ثقوا أيها الأحرار أن بلدنا قويٌ وقادرٌ على تحقيق خيره ونفعه، وأن المستقبل مرهون بثبات وصدق وتوحّد وإخلاص أبنائه.*
*وأحث كل أبناء الشعب اليمني بكافة أطيافه ومكوناته المجتمعية والسياسية، على جمع الكلمة وتوحيد الصفوف بما من شأنه تحقيق الوئام والسلام وبناء اليمن الذي يتسع لكل أبنائه.*
*الشكر والعرفان لرفيق الدرب والنضال المناضل عبدربه منصور هادي لجهوده في خدمة الوطن والمواطن وحرصه على أمن اليمن واستقراره ومصلحته العليا، والشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وحكومة وشعب المملكة، الذين وقفوا إلى جوار الشعب اليمني في مختلف أزماته، وقدموا نماذج كبيرة في الإخاء وحق الجوار، وكانت أياديهم ممدودة لشعبنا في شتى المجالات السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.*
*الرحمة والخلود لكل شهداء الوطن في معاركه الجمهورية وميادينه المتعددة، والشفاء للجرحى، والخلاص للأسرى والمختطفين.*
*حمى الله اليمن.. أرضاً وإنساناً.*
*الفريق أول ركن/ علي محسن صالح الأحمر*
*7 أبريل 2022م*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*أرحب بإصدار، الإعلان الرئاسي بنقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي والهيئات والفرق المصاحبة له، لاستكمال المرحلة الانتقالية.*
*وأعبر عن تهنئتي وأمنياتي بالتوفيق لرئيس المجلس ونوابه ورئيس الحكومة وأعضاءها وقيادة ورجالات المرحلة في إكمال مسيرة النضال الوطني وإنجاز المعركة الوطنية حتى استعادة الدولة وإنقاذ وطننا من حرب وطموحات المشروع الإيراني التخريبي، والوصول إلى بناء يمنٍ اتحادي يتشارك فيه كل أبناء الشعب اليمني.*
*وإذ أرحب بهذه القرارات فإنني أودع مرحلة حياةٍ من الالتزام والجندية الكاملة في مؤسسة القوات المسلحة وفي رئاسة الجمهورية بدأت مع بدايات ثورة الـ26 من سبتمبر المباركة للعام 1962م وامتدت إلى اليوم، حاولتُ فيها ما استطعتُ أن أُعطي وأُنجز للبلاد وشعبه الكريم ونظامه الجمهوري ما استطعت، مستسمحاً لجماهير الشعب عن كل تقصير، سائلاً الله القبول والتوفيق.*
*ويشهد الله، أنني في كل المراحل لم أكن إلا منحازاً للشعب والجمهورية مترفعاً عن الثأر لذاتي، أو الانحياز لمصالحي، متسامحاً تجاه كثير من النيل لشخصي، ملتزماً بالقوانين والتوجيهات وحماية المكاسب الوطنية وحراسة الجمهورية والديمقراطية والمصالح العليا.*
*وأياً كانت أدوارنا التي يحتفظ بها التاريخ، وجهودنا التي بذلناها، فإننا نُسلّم اليوم زمام المبادرة وأملنا أن ينال شعبنا ما يرجوه ويطمح إليه من أمن وسلام واستقرار.*
*أبنائي وإخواني ورفاقي في القوات المسلحة والأمن البواسل وأبناء المقاومة الشعبية ورجالات القبائل الأحرار والمرابطين في كل ميادين العزة والشرف والبطولة على طول اليمن وعرضه، لطالما كنت واحداً منكم طيلة عقود بينكم ومعكم جندياً، وسأظل وفياً لشعبنا وأمتنا، وأتمنى لكم النصر والسلامة ومواصلة المهام لما فيه أمن البلاد واستقرارها.*
*أبناء شعبنا اليمني المناضل والمكافح والصابر*
*أحييكم اليوم، وأنا الذي لم يبتعد عن الناس يوماً، وإن كان لي من إنجاز شخصي في مسيرة العمر فهو ما ألمسه من محبة واحترام الناس، وذكرياتنا الطيبة ومشاركاتنا الوطنية معهم.. ثقوا أيها الأحرار أن بلدنا قويٌ وقادرٌ على تحقيق خيره ونفعه، وأن المستقبل مرهون بثبات وصدق وتوحّد وإخلاص أبنائه.*
*وأحث كل أبناء الشعب اليمني بكافة أطيافه ومكوناته المجتمعية والسياسية، على جمع الكلمة وتوحيد الصفوف بما من شأنه تحقيق الوئام والسلام وبناء اليمن الذي يتسع لكل أبنائه.*
*الشكر والعرفان لرفيق الدرب والنضال المناضل عبدربه منصور هادي لجهوده في خدمة الوطن والمواطن وحرصه على أمن اليمن واستقراره ومصلحته العليا، والشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وحكومة وشعب المملكة، الذين وقفوا إلى جوار الشعب اليمني في مختلف أزماته، وقدموا نماذج كبيرة في الإخاء وحق الجوار، وكانت أياديهم ممدودة لشعبنا في شتى المجالات السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.*
*الرحمة والخلود لكل شهداء الوطن في معاركه الجمهورية وميادينه المتعددة، والشفاء للجرحى، والخلاص للأسرى والمختطفين.*
*حمى الله اليمن.. أرضاً وإنساناً.*
*الفريق أول ركن/ علي محسن صالح الأحمر*
*7 أبريل 2022م*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
منح الرئيس هادي الحكم للجنوبيين بطريقة دبلوماسية ، سلّم لهم الوزارات والمحافظات ورئاسة الحكومة وكل ماهو متعلق بإدارة البلاد ، لأن كان هادي يريد من الجميع أن يقفوا مع إخوانهم الجنوبيين و يتخذوا من دروس الماضي و يحكموا دولتهم بأنفسهم والقرار قرارهم وهم من على الكرسي ، ولكن للأسف قاموا و تكالبوا على إخوتهم الجنوبيين ، حاربوا بن دغر و الميسري و الجبواني و البكري وبن عديو وغيرهم من الشرفاء الأحرار و وصفوهم بالخونة والعمالة .
حاربوا بن دغر و وصلوا الى باب قصر المعاشيق مطالبين أن يترك رئاسة الحكومة ، و أجا البديل أسواء منه بكثير هو أبن تعز معين عبدالملك ( اللطمة الأولى ) .
رجعوا تارة أخرى يحاربوا أحمد الميسري الذي كان يعد لهم بمثابة رئيس بلد وكان رجل سياسي حكيم متزن يعامل الجميع بسواسية وكان منزله مفتوح للجميع واعاد للجنوبيين حقوقهم الذي حرموا منذ 30 عام ، وعمل نظام وإعادة هيبة الدولة ، قاموا و هاجموه و حاربوه و اقتحموا منزله ولم يحترموا حرمات المنزل ، وفي ذاك الوقت كان يشاهدهم معين عبدالملك من نافذة قصر المعاشيق ويضحك على حماقة الانتقالي ، وقالوا مع طارق عفاش والبركاني ولا مع الميسري ( اللطمة الثانية ) .
حاربوا البكري وبن عديو وقادات من شبوة و أبين عسكرية وشنوا عليهم حرب عبثية راحت فيها ضحايا كثيرة ، و إصرو على ابعاد بن عديو ، وأجا البديل عوض ابن الوزير مؤتمري عفاشي للعظم ومن مدافعين عن الوحدة اليمنية ( اللطمة الثالثة ) .
وأمس كان آخر مسمار في نعش القضية الجنوبية وتعتبر هي ( اللطمة الكبيرة ) بتعيين رئيس من محافظة تعز للجمهورية اليمنية .
وهذه هي نتائج المجلس الإنتقالي الذي أثمرها طيلة كل هذه الأعوام في حربه ضد إخوته الجنوبيين ، وهي أن محافظة تعز تصدرت على حكم اليمن في الشمال والجنوب ، 1- رئيس الدولة من تعز " رشاد العليمي " ، 2- رئيس الحكومة من تعز " معين عبدالملك " ، 3- رئيس البرلمان من تعز " سلطان البركاني " ، وثلاثة نواب شماليين خلف الرئيس رشاد العليمي .
صالح المرقشي
7 أبريل 2022
https://www.facebook.com/100002226383763/posts/4993126514104845/?app=fbl
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
حاربوا بن دغر و وصلوا الى باب قصر المعاشيق مطالبين أن يترك رئاسة الحكومة ، و أجا البديل أسواء منه بكثير هو أبن تعز معين عبدالملك ( اللطمة الأولى ) .
رجعوا تارة أخرى يحاربوا أحمد الميسري الذي كان يعد لهم بمثابة رئيس بلد وكان رجل سياسي حكيم متزن يعامل الجميع بسواسية وكان منزله مفتوح للجميع واعاد للجنوبيين حقوقهم الذي حرموا منذ 30 عام ، وعمل نظام وإعادة هيبة الدولة ، قاموا و هاجموه و حاربوه و اقتحموا منزله ولم يحترموا حرمات المنزل ، وفي ذاك الوقت كان يشاهدهم معين عبدالملك من نافذة قصر المعاشيق ويضحك على حماقة الانتقالي ، وقالوا مع طارق عفاش والبركاني ولا مع الميسري ( اللطمة الثانية ) .
حاربوا البكري وبن عديو وقادات من شبوة و أبين عسكرية وشنوا عليهم حرب عبثية راحت فيها ضحايا كثيرة ، و إصرو على ابعاد بن عديو ، وأجا البديل عوض ابن الوزير مؤتمري عفاشي للعظم ومن مدافعين عن الوحدة اليمنية ( اللطمة الثالثة ) .
وأمس كان آخر مسمار في نعش القضية الجنوبية وتعتبر هي ( اللطمة الكبيرة ) بتعيين رئيس من محافظة تعز للجمهورية اليمنية .
وهذه هي نتائج المجلس الإنتقالي الذي أثمرها طيلة كل هذه الأعوام في حربه ضد إخوته الجنوبيين ، وهي أن محافظة تعز تصدرت على حكم اليمن في الشمال والجنوب ، 1- رئيس الدولة من تعز " رشاد العليمي " ، 2- رئيس الحكومة من تعز " معين عبدالملك " ، 3- رئيس البرلمان من تعز " سلطان البركاني " ، وثلاثة نواب شماليين خلف الرئيس رشاد العليمي .
صالح المرقشي
7 أبريل 2022
https://www.facebook.com/100002226383763/posts/4993126514104845/?app=fbl
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
استاذ بالقانون الدولي: قرار نقل صلاحيات الرئيس هادي غير شرعي
قال الدكتور محمد علي السقاف:الاعلان الرئاسي الصادر بتاريخ ٧ ابريل ٢٠٢٢ لاعلاقة له بالدستور اليمني الذي لم يخول لرئيس الجمهورية اي صلاحيات بالتنازل عن سلطاته لاي طرف اخر الا بموجب ماهو منصوص عليه في الدستور الذي قضي فقط في حالة خلو منصب رئيس الجمهورية ان يتولي مهام الرئاسة لمدة لا تزيد عن ستين يوما وفي حالة خلو منصب رئيس الجمهورية ونائب الرئيس معًا يتولي الرئاسة مؤقتا …. وهكذا كلها بصفة مؤقتة
واضاف:وكيف يمكن موافقة دستور تم الاستفتاء الشعبي عليه في ٢٠٠١ ويتم الان بكل بساطة انتهاكه وكان الارادة الشعبية وهي اساس الديمقراطية لا قيمة لها والتي بموجبها اعترفت الشرعية الدولية بالدستور حصريا فكيف يمكن الدوس عليها والغائها بكل بساطة
واختتم:تعرفت عليً الدكتور رشاد العليمي وهو رجل قانون محترم في مؤتمر الرياض لعام ٢٠١٥ واستغرب قبوله هذه التخريجة الغير دستورية مما لا تنبأ باحترام دولة سيادة القانون وابسط قواعد الديموقراطية مرحلة جديدة للخروج من تداعيات الحرب والمآسي الانسانية ولكن كان بالإمكان البحث عن خيارات افضل ومتوافقة مع قواعد الديمقراطية والشرعية الدولية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قال الدكتور محمد علي السقاف:الاعلان الرئاسي الصادر بتاريخ ٧ ابريل ٢٠٢٢ لاعلاقة له بالدستور اليمني الذي لم يخول لرئيس الجمهورية اي صلاحيات بالتنازل عن سلطاته لاي طرف اخر الا بموجب ماهو منصوص عليه في الدستور الذي قضي فقط في حالة خلو منصب رئيس الجمهورية ان يتولي مهام الرئاسة لمدة لا تزيد عن ستين يوما وفي حالة خلو منصب رئيس الجمهورية ونائب الرئيس معًا يتولي الرئاسة مؤقتا …. وهكذا كلها بصفة مؤقتة
واضاف:وكيف يمكن موافقة دستور تم الاستفتاء الشعبي عليه في ٢٠٠١ ويتم الان بكل بساطة انتهاكه وكان الارادة الشعبية وهي اساس الديمقراطية لا قيمة لها والتي بموجبها اعترفت الشرعية الدولية بالدستور حصريا فكيف يمكن الدوس عليها والغائها بكل بساطة
واختتم:تعرفت عليً الدكتور رشاد العليمي وهو رجل قانون محترم في مؤتمر الرياض لعام ٢٠١٥ واستغرب قبوله هذه التخريجة الغير دستورية مما لا تنبأ باحترام دولة سيادة القانون وابسط قواعد الديموقراطية مرحلة جديدة للخروج من تداعيات الحرب والمآسي الانسانية ولكن كان بالإمكان البحث عن خيارات افضل ومتوافقة مع قواعد الديمقراطية والشرعية الدولية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ابحث عن والدي في اليمن
اسمه
ياسين محمد قاسم الشميري
انا اسمي يوسف من مصر عندي12 سنه
واسم امي دينا عبد المعطي شادي من مصر الاسكندريه جوار ميدان الشهداء
ابي يمني. من محافظه تعز تزوج امي. في عام 2010 وجلس معنا سنتين ثم سافر لليمن ولم يعد للان مده الغياب10سنوات
اسم ابي{ياسين محمد قاسم الشميري} لانعرف هو من اي منطقه في تعز
الكلام منقول من امي
متكلين علئ الله ثم عليك يااخي. هاذا رقمي واتس واتصال
+20 101 507 5184
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اسمه
ياسين محمد قاسم الشميري
انا اسمي يوسف من مصر عندي12 سنه
واسم امي دينا عبد المعطي شادي من مصر الاسكندريه جوار ميدان الشهداء
ابي يمني. من محافظه تعز تزوج امي. في عام 2010 وجلس معنا سنتين ثم سافر لليمن ولم يعد للان مده الغياب10سنوات
اسم ابي{ياسين محمد قاسم الشميري} لانعرف هو من اي منطقه في تعز
الكلام منقول من امي
متكلين علئ الله ثم عليك يااخي. هاذا رقمي واتس واتصال
+20 101 507 5184
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كان في وقت الدولة السلجوقية جماعة مجاهدة اسمها (غازي إخوان)
مستقلة بذاتها وتمويلها وقرارها وتضم خيرة الفرسان المسلمين
وتسكن على حدود دولة بيزنطة
كانت مهمة الجماعة هو الإغارة على حدود هذه الدولة البيزنطية وإماراتها ثأراً لكل أفعالهم في ضعفاء الأمة الإسلامية فتنتقم لمن قتلوه أو ظلموه
فكانت تغنم أموال وذهب وأسرى وتعود إلى القرية التي أغار عليها الكفار وترد لهم حقهم من السلائب والغنائم حتى قويت شوكتها وأصبح الجميع يخشاها
وأضحت أي مفاوضات بين السلجوقيين والبيزنطيين يكون ذكر اسم الجماعة طرفاً أصيلاً في النقاش فأصبح وجودهم وتأثيرهم ورقة قوة وضغط للمفاوض المسلم
فصار لهم في المفاوضات شروط ونوادر منها
من نوادرهم في المفاوضات مع الدولة البيزنطية كان هناك تبادل أسرى ،
وكان بين الأسرى امرأة مسلمة
وأثناء إحضار الجنود البيزنطيين للأسرى لتسليمهم إلى غازي إخوان تطاول جندي منهم على المرأة المسلمة فسكتت الجماعة أياماً
ثم قامت بغزوة عليهم فأسرت الجماعة مجموعة من خيرة فرسانهم
وكان من الأسرى أيضاً قادة ونبلاء أثرياء
ثم قام قائد إخوان غازي بإرسال حذاء المرأة المسلمة لهم
واشترط أن يكون تسليم فرسانهم مقابل الحذاء
وطلب منهم أن يحمل حذاء المرأة فوق عربة ملكتهم في موكب من فرسان قصر الحكم فرفض مفاوضهم ثم وافق تحت ضغط أسر النبلاء من الفرسان الأسرى .
كان مجاهدي (إخوان غازي) ملثمين لا يراهم ولا يعرفهم أحد ليس لهم زي موحد وغالب لباسهم من الصوف ويرفضون الشهرة ومجالسة الملوك وحضور ولائمهم
وكان شرط الانضمام لهم هو حفظ القرآن
ثم الخضوع لاختبارات فروسية
ويقال إن مجموعات «فرسان الصليب» و»فرسان الهيكل» أو «فرسان مالطة» جاءت تقليداً لجماعة «غازي إخوان» التركية المسلمة لكن كل تلك الجماعات الصليبية افتقرت للروح والمبادئ والقيم التي ناضلت من أجلها هذه الجماعة المسلمة
لقد أوجعوا الظالمين وعاشوا وماتوا
ولم يعرفهم أحد..
كانوا يبتغون وجه الله في عملهم.
#الب_ارسلان
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مستقلة بذاتها وتمويلها وقرارها وتضم خيرة الفرسان المسلمين
وتسكن على حدود دولة بيزنطة
كانت مهمة الجماعة هو الإغارة على حدود هذه الدولة البيزنطية وإماراتها ثأراً لكل أفعالهم في ضعفاء الأمة الإسلامية فتنتقم لمن قتلوه أو ظلموه
فكانت تغنم أموال وذهب وأسرى وتعود إلى القرية التي أغار عليها الكفار وترد لهم حقهم من السلائب والغنائم حتى قويت شوكتها وأصبح الجميع يخشاها
وأضحت أي مفاوضات بين السلجوقيين والبيزنطيين يكون ذكر اسم الجماعة طرفاً أصيلاً في النقاش فأصبح وجودهم وتأثيرهم ورقة قوة وضغط للمفاوض المسلم
فصار لهم في المفاوضات شروط ونوادر منها
من نوادرهم في المفاوضات مع الدولة البيزنطية كان هناك تبادل أسرى ،
وكان بين الأسرى امرأة مسلمة
وأثناء إحضار الجنود البيزنطيين للأسرى لتسليمهم إلى غازي إخوان تطاول جندي منهم على المرأة المسلمة فسكتت الجماعة أياماً
ثم قامت بغزوة عليهم فأسرت الجماعة مجموعة من خيرة فرسانهم
وكان من الأسرى أيضاً قادة ونبلاء أثرياء
ثم قام قائد إخوان غازي بإرسال حذاء المرأة المسلمة لهم
واشترط أن يكون تسليم فرسانهم مقابل الحذاء
وطلب منهم أن يحمل حذاء المرأة فوق عربة ملكتهم في موكب من فرسان قصر الحكم فرفض مفاوضهم ثم وافق تحت ضغط أسر النبلاء من الفرسان الأسرى .
كان مجاهدي (إخوان غازي) ملثمين لا يراهم ولا يعرفهم أحد ليس لهم زي موحد وغالب لباسهم من الصوف ويرفضون الشهرة ومجالسة الملوك وحضور ولائمهم
وكان شرط الانضمام لهم هو حفظ القرآن
ثم الخضوع لاختبارات فروسية
ويقال إن مجموعات «فرسان الصليب» و»فرسان الهيكل» أو «فرسان مالطة» جاءت تقليداً لجماعة «غازي إخوان» التركية المسلمة لكن كل تلك الجماعات الصليبية افتقرت للروح والمبادئ والقيم التي ناضلت من أجلها هذه الجماعة المسلمة
لقد أوجعوا الظالمين وعاشوا وماتوا
ولم يعرفهم أحد..
كانوا يبتغون وجه الله في عملهم.
#الب_ارسلان
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
موقف للدكتور #عبدالرحمن_بافضل رحمه الله
قال :
#تم تعييني مديراً لمطار صنعاء الدولي وعندما أستلمت إدارة المطار وجدت شيء عجيب جدآ وجدت أن الطيران التابع للسفارات الغربيه والأوروبية والروسية يهبط ويقلع في المطار متى ما أراد وكيف ما أراد بدون أي إذن مسبق من إدارة المطار
فتألمت كثيراً وشعرت أن بلدي اليمن بلا سيادة فأصدرت قراراً فوري بمنع أي طائرة أي كانت من الهبوط أو الإقلاع إلا بإذن مسبق فاستغرب موظفي المطار وقالوا لي صعب يا بافضل تمنعهم وراح تدخلنا في مشاكل مع الأمريكان والأوروبيين قلت لهم نفذوا القرار واتركوا الباقي عليّ وفعلاً جائت طائرت السفيرة البريطانية فمنعوها من الإقلاع وأيضا الطائرة الامريكية فحصلت ضجه لدى السفراء وقاموا بمخاطبة الحكومة اليمنيه والحكومة وجهت وزير النقل للتواصل معي فاتصل بي وزير النقل وقال لي رفعت رؤوسنا يابافضل نحن معك !بعدها جاءت الإغراءات والهدايا من السفيرة البريطانية وزارتني إلى مكتبي وقالت لماذا هذا الإجراء فرددت عليها لو كنا في بلدكم هل تسمحون لنا بذلك نحن بلد ذات سيادة ويجب أن تحترموا سيادة بلدنا فاندهشت من كلامي وحواري معها وأعتذرت ثم قالت لي طائرتنا تحت خدمتك يابافضل في أي وقت فشكرتها وقلت لها أعظم خدمه تقدمونها لنا أن تحترمون سيادة بلادنا ونحن سنقوم بواجب ضيافتنا لكم
يقول بعدها لم تهبط طائرة ولن تقلع إلا وفق جدول الرحلات وبإذن مسبق من إدارة المطار
#رحم الله الدكتور عبد الرحمن بافضل رحمة واسعة
راقت لي فنقلتها لكم
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قال :
#تم تعييني مديراً لمطار صنعاء الدولي وعندما أستلمت إدارة المطار وجدت شيء عجيب جدآ وجدت أن الطيران التابع للسفارات الغربيه والأوروبية والروسية يهبط ويقلع في المطار متى ما أراد وكيف ما أراد بدون أي إذن مسبق من إدارة المطار
فتألمت كثيراً وشعرت أن بلدي اليمن بلا سيادة فأصدرت قراراً فوري بمنع أي طائرة أي كانت من الهبوط أو الإقلاع إلا بإذن مسبق فاستغرب موظفي المطار وقالوا لي صعب يا بافضل تمنعهم وراح تدخلنا في مشاكل مع الأمريكان والأوروبيين قلت لهم نفذوا القرار واتركوا الباقي عليّ وفعلاً جائت طائرت السفيرة البريطانية فمنعوها من الإقلاع وأيضا الطائرة الامريكية فحصلت ضجه لدى السفراء وقاموا بمخاطبة الحكومة اليمنيه والحكومة وجهت وزير النقل للتواصل معي فاتصل بي وزير النقل وقال لي رفعت رؤوسنا يابافضل نحن معك !بعدها جاءت الإغراءات والهدايا من السفيرة البريطانية وزارتني إلى مكتبي وقالت لماذا هذا الإجراء فرددت عليها لو كنا في بلدكم هل تسمحون لنا بذلك نحن بلد ذات سيادة ويجب أن تحترموا سيادة بلدنا فاندهشت من كلامي وحواري معها وأعتذرت ثم قالت لي طائرتنا تحت خدمتك يابافضل في أي وقت فشكرتها وقلت لها أعظم خدمه تقدمونها لنا أن تحترمون سيادة بلادنا ونحن سنقوم بواجب ضيافتنا لكم
يقول بعدها لم تهبط طائرة ولن تقلع إلا وفق جدول الرحلات وبإذن مسبق من إدارة المطار
#رحم الله الدكتور عبد الرحمن بافضل رحمة واسعة
راقت لي فنقلتها لكم
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
شاب من كريتر اسمه
عبدالله عصام بير حافظ كتاب الله، وعلى وشك التخرج كطبيب أسنان..
خلوق جميل متواضع لم تمنعه تلِك الخصال والمميزات أن يفترش الأرض كعادته في كل شهر رمضان، كما عهده الجميع من سنوات وهو يبيع اللحوح في جولة زكو بكريتر..
للقريبين من مكانه زيارتكم تسره...
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عبدالله عصام بير حافظ كتاب الله، وعلى وشك التخرج كطبيب أسنان..
خلوق جميل متواضع لم تمنعه تلِك الخصال والمميزات أن يفترش الأرض كعادته في كل شهر رمضان، كما عهده الجميع من سنوات وهو يبيع اللحوح في جولة زكو بكريتر..
للقريبين من مكانه زيارتكم تسره...
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عندما تجمع عددا من فاقدي الاهلية والقرار وتتبعهم بجيش من المفسبكين وتؤلف قلوبهم بمناصب وهمية تناقض ما ينادون به !
و بأكرامية رمضانية وعدد من الولائم وكم هائل من الصور الساذجة تريد ان تنهي امال وتضحيات شعب بجرة قلم !
ثم يأتي دور المفسبكين وجوقة المنافقين وتبداء سمفونية الغباء والابتذال !
هنا فقط تتجلى السطحية الانتهازية بأبهى حللها ...
فادي باعوم
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=5173366979390687&id=100001523090982
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
و بأكرامية رمضانية وعدد من الولائم وكم هائل من الصور الساذجة تريد ان تنهي امال وتضحيات شعب بجرة قلم !
ثم يأتي دور المفسبكين وجوقة المنافقين وتبداء سمفونية الغباء والابتذال !
هنا فقط تتجلى السطحية الانتهازية بأبهى حللها ...
فادي باعوم
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=5173366979390687&id=100001523090982
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
تفاصيل جديدة كشفتها التحقيقات في قضية اغتصاب طفل البريقة أحد أقرباء الطفل يوكد ان هناك تلاعب بالقضية . .
تفاصيل جديدة كشفتها التحقيقات في قضية اغتصاب طفل البريقة أحد أقرباء الطفل يوكد ان هناك تلاعب بالقضية .
جريمة أغتصاب هي الابشع في عدن الا انها واحدة من الجنايات التي تمنع تفاصيلها يضيع اطرافها ويختفي مرتكبيها بدون محاكمة او دون ان يقول القضاء كلمتة .
في البريقة هناك من استدرج الطفل واغتصبه وهما عماد فهمي وعبدالرحمن اليزيدي احد اقارب مدير المديرية السابق هاني اليزيدي حيث قام الاشخاص باغتصاب الطفل وتصويرة وارسال الصور الى بقية المتهمين بعدها قام الياس بتهديد الطفل واغتصابة ثم اخبر اخوة انس الذي ذهب بدورة الى الطفل وهدده واغتصبة وكان كل يوم يقوم احد المتهمين بتهديد الطفل واغتصابة .
وهناك من استدرج الطفل وحاول اغتصابة بشكل سطحي (اللواط) وهناك من كان ينوي استدراج الطفل ولكنه لم يوُفق في فاحشتة بسبب انتشار الخبر .
قامت الاجهزة الامنية بالقبض على المتهمين والمشتبة بهم وعندما خضع الطفل للكشف الطبي والذي كشف ان الطفل تعرض للاعتداء الجنسي المتكرر من قبل المتهمين .
تدخلت قيادات في القضية امثال هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة سابقا وطارق عبدالواسع رئيس جمعية الحكمة اليمانية واخية محمد عبدالواسع رئيس موسسة الرسالة وعبر اياديهم في الامن والقضاء تم تهريب كلا من انس طارق عبدالواسع واخية الياس طارق عبدالواسع وعبدالرحمن اليزيدي .
حتى انهم قاموا بخلق قصص وهمية للتزييف وتحريف القضية الى مسار اخر وللتلاعب بالقضية وسرقة اوراق مهمة في ملف القضية واخفائها .
ويعتزم ناشطون وحقوقيون مدنيون واقرباء الطفل الضحية تنفيذ وقفات إحتجاجية للمطالبة بتحييد القضية عن التدخلات الغير قانونية وسرعة تحويلها للمحكمة واصدار الحكم في المتهمين حسب إفادة تقرير الطب الشرعي وفقا للقانون وبعيداً عن الاملاءات والمماطلات والتلاعب .
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
جريمة أغتصاب هي الابشع في عدن الا انها واحدة من الجنايات التي تمنع تفاصيلها يضيع اطرافها ويختفي مرتكبيها بدون محاكمة او دون ان يقول القضاء كلمتة .
في البريقة هناك من استدرج الطفل واغتصبه وهما عماد فهمي وعبدالرحمن اليزيدي احد اقارب مدير المديرية السابق هاني اليزيدي حيث قام الاشخاص باغتصاب الطفل وتصويرة وارسال الصور الى بقية المتهمين بعدها قام الياس بتهديد الطفل واغتصابة ثم اخبر اخوة انس الذي ذهب بدورة الى الطفل وهدده واغتصبة وكان كل يوم يقوم احد المتهمين بتهديد الطفل واغتصابة .
وهناك من استدرج الطفل وحاول اغتصابة بشكل سطحي (اللواط) وهناك من كان ينوي استدراج الطفل ولكنه لم يوُفق في فاحشتة بسبب انتشار الخبر .
قامت الاجهزة الامنية بالقبض على المتهمين والمشتبة بهم وعندما خضع الطفل للكشف الطبي والذي كشف ان الطفل تعرض للاعتداء الجنسي المتكرر من قبل المتهمين .
تدخلت قيادات في القضية امثال هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة سابقا وطارق عبدالواسع رئيس جمعية الحكمة اليمانية واخية محمد عبدالواسع رئيس موسسة الرسالة وعبر اياديهم في الامن والقضاء تم تهريب كلا من انس طارق عبدالواسع واخية الياس طارق عبدالواسع وعبدالرحمن اليزيدي .
حتى انهم قاموا بخلق قصص وهمية للتزييف وتحريف القضية الى مسار اخر وللتلاعب بالقضية وسرقة اوراق مهمة في ملف القضية واخفائها .
ويعتزم ناشطون وحقوقيون مدنيون واقرباء الطفل الضحية تنفيذ وقفات إحتجاجية للمطالبة بتحييد القضية عن التدخلات الغير قانونية وسرعة تحويلها للمحكمة واصدار الحكم في المتهمين حسب إفادة تقرير الطب الشرعي وفقا للقانون وبعيداً عن الاملاءات والمماطلات والتلاعب .
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*أثنين مليار دولار غير كافية ياخادم الحرمين الشريفين!!*
تابعت ماتداولته الأخبار عن التزام المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم منحة مالية تقدر بأثنين مليار دولار بعد تنازل الرئيس هادي عن صلاحياته لمجلس رئاسي مكون من رئيس وسبعة اعضاء يمثلون المكونات السياسية الفاعلة على الأرض بدون الحوثيين،
وهذا المبلغ ضئيل جدا جدا كمساعدة لشعب كريم وجار !
*وإذا قارنا*
7 مليار دولار ماتعهد به البنك الدولي لدولة لبنان لقرض في هذه الأزمة الاقتصادية الخانقة،
وكذلك طلب الرئيس الأمريكي للكونغرس بإعتماد 12 مليار دولار لأوكرانيا!
*شعرت بالألم والمهانة والذل*
بعد معاناة طويلة وسبع سنوات عجاف حرب وجوع وبطالة وفقر 7 سنوات اكلت الأخضر واليابس.
*أناشد*
في هذا الشهر الكريم
خادمين الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان يحفظه الله
*بتقديم منحة مالية تقدر ب7 مليار دولار دينا علينا قرض طويل الأجل لمدة عشرون سنة بدون ارباح*
..
*ولاهنت ياشعب اليمن جنوبا وشمالا*
*الكاتب الخضر الميسري*
*عاصمة الجنوب عدن*
*الجمعة 8/ ابريل/ 2022م*
*والله الموفق..*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
تابعت ماتداولته الأخبار عن التزام المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم منحة مالية تقدر بأثنين مليار دولار بعد تنازل الرئيس هادي عن صلاحياته لمجلس رئاسي مكون من رئيس وسبعة اعضاء يمثلون المكونات السياسية الفاعلة على الأرض بدون الحوثيين،
وهذا المبلغ ضئيل جدا جدا كمساعدة لشعب كريم وجار !
*وإذا قارنا*
7 مليار دولار ماتعهد به البنك الدولي لدولة لبنان لقرض في هذه الأزمة الاقتصادية الخانقة،
وكذلك طلب الرئيس الأمريكي للكونغرس بإعتماد 12 مليار دولار لأوكرانيا!
*شعرت بالألم والمهانة والذل*
بعد معاناة طويلة وسبع سنوات عجاف حرب وجوع وبطالة وفقر 7 سنوات اكلت الأخضر واليابس.
*أناشد*
في هذا الشهر الكريم
خادمين الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان يحفظه الله
*بتقديم منحة مالية تقدر ب7 مليار دولار دينا علينا قرض طويل الأجل لمدة عشرون سنة بدون ارباح*
..
*ولاهنت ياشعب اليمن جنوبا وشمالا*
*الكاتب الخضر الميسري*
*عاصمة الجنوب عدن*
*الجمعة 8/ ابريل/ 2022م*
*والله الموفق..*
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مختار الرحبي يكشف مستور لعبة السعودية والإمارات في عملية الانقلاب البارد على عبد ربه منصور هادي الرئيس الفعلي لليمن.
فما قامت به السعودية يذكرنا بما قامت به مع رئيس لبنان الحريري...
ولكن هذه المرة بأكثر وساخه وحقارة ونذاله..
فهل يعي أبناء اليمن ما يحاك لهم من خلال المهرجين السبعه الذين اختارتهم السعودية ليمثلونا!!!
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فما قامت به السعودية يذكرنا بما قامت به مع رئيس لبنان الحريري...
ولكن هذه المرة بأكثر وساخه وحقارة ونذاله..
فهل يعي أبناء اليمن ما يحاك لهم من خلال المهرجين السبعه الذين اختارتهم السعودية ليمثلونا!!!
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
القصة الحقيقية للانقلاب الذي قام به محمد بن سلمان ومحمد بن زايد على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الرياض..
نقلا عن مستشار وزير الإعلام والصحفي السابق لرئاسة اليمنية مختار الرحبي في صفحته في التويتر حيث قال في تغريداته المسلسلة من الرقم ١ إلى ١٠..
1
تم استدعاء كل القيادات السياسية للديوان الملكي، وتم عزلهم عن بعض من الساعة السابعة إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل دون معرفة أي تفاصيل عن ما حدث ويحدث
تم استدعاء الرئيس هادي إلى الديون على غير العادة حيث يذهب محمد أو خالد بن سلمان إلى مقر إقامة هادي .
2
وصل الرئيس هادي إلى الديوان الملكي مع أولاده والحارس الشخصي وبعض الموظفين. ثم تم عزل الرئيس عن كل المساعدين، مع منع كل وسائل الاتصال عن جميع من وصولوا إلى القصر وهو ما يدل على حدوث شي كبير، هام، مفصلي وخطير.
3
بدأ لقاء رئيس الجمهورية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في الساعة العاشرة مساءً. كان لقاءً ساخنًا، وكان كل شيء جاهز. طلب من الرئيس التوقيع على القرارت التي قيل له إن كل الأطراف السياسية قد وافقت عليها.
4
كان الخيار الأول أن يستمر الرئيس عبدربه رئيسًا للمجلس، لكن بدون صلاحيات. رفض الرئيس، وفضل أن يخرج من المشهد إذا كانت تلك هي رغبة السعودية ورغبة جميع الأطراف السياسية كما قيل له من السعوديين . ثم طلب من الرئيس قراءة كل القرارات
4
كان الخيار الأول أن يستمر الرئيس عبدربه رئيسًا للمجلس، لكن بدون صلاحيات. رفض الرئيس، وفضل أن يخرج من المشهد إذا كانت تلك هي رغبة السعودية ورغبة جميع الأطراف السياسية كما قيل له من السعوديين . ثم طلب من الرئيس قراءة كل القرارات
5
رفض الرئيس هادي قراءة القرارت وتم الاتفاق أن يعلن القرار فقط. ثم استدعي وزير الإعلام معمر الإرياني لقراءة القرارات. رفض في البداية، وطلب لقاء الرئيس. وفعلًا، قابل الرئيس، وبدوره أعطاه الإذن بقراءة تلك القرارات وهو ما حدث وتم بث تلك القرارات عبر القناة الرسمية .
6
تم إعلان قرار إقالة النائب علي محسن والإعلان عن بيان رئاسي في ظل عدم معرفة أي طرف سياسي. كل من كان في الديوان الملكي لا يعرفون أي شيء، ولم يسمح لهم بالخروج من الغرف المتواجدين فيها الا بعد إنهاء كل شي
7
بعد أن وقع الرئيس على القرارت تم وضع كل القيادات السياسية أمام أمر واقع . إن الرئيس وقع على القرارات وليس أمامكم إلا الموافقة وإصدار بيانات الدعم والاشادة. لم تتح لهم أي فرصة للنقاش أو الرفض .
8
كان الجميع في الديوان الملكي، بما فيهم أعضاء ورئيس المجلس الرئاسي. أجري لقاء سريع مع الرئيس هادي وهو ما عرض في وسائل الإعلام، ثم عاد الرئيس هادي إلى مقر إقامته. لكن أولاد الرئيس، ومنهم ناصر وبعض المقربين، ظلو إلى اليوم الثاني في الديوان دون معرفة بما حصل
9
كانت مشاورات الرياض مجرد غطاء فقط لهذه القرارات التي اتخذتها السعودية بعيدًا عن كل الأطراف، بما فيهم رئيس الجمهورية ونائبه وكل الأطراف السياسية. وهذا يدل على أن السعودية تريد التخلص من الشرعية والبدء بمشاورات مع جماعة الحوثي وإنهاء الحرب
10
حتى الآن لا يعرف مصير الرئيس هادي ولا عائلته، ولا أحد يعرف كيف سيتم التعامل معه؟ وأين هو الآن؟ حيث لم يتم التواصل معه من لحظة خروجه من الديوان الملكي وحتى هذه اللحظة
https://twitter.com/alrahbi5/status/1512491291812278275?t=iVPhocbx7NOUnZR87ON8Ww&s=19
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
نقلا عن مستشار وزير الإعلام والصحفي السابق لرئاسة اليمنية مختار الرحبي في صفحته في التويتر حيث قال في تغريداته المسلسلة من الرقم ١ إلى ١٠..
1
تم استدعاء كل القيادات السياسية للديوان الملكي، وتم عزلهم عن بعض من الساعة السابعة إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل دون معرفة أي تفاصيل عن ما حدث ويحدث
تم استدعاء الرئيس هادي إلى الديون على غير العادة حيث يذهب محمد أو خالد بن سلمان إلى مقر إقامة هادي .
2
وصل الرئيس هادي إلى الديوان الملكي مع أولاده والحارس الشخصي وبعض الموظفين. ثم تم عزل الرئيس عن كل المساعدين، مع منع كل وسائل الاتصال عن جميع من وصولوا إلى القصر وهو ما يدل على حدوث شي كبير، هام، مفصلي وخطير.
3
بدأ لقاء رئيس الجمهورية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في الساعة العاشرة مساءً. كان لقاءً ساخنًا، وكان كل شيء جاهز. طلب من الرئيس التوقيع على القرارت التي قيل له إن كل الأطراف السياسية قد وافقت عليها.
4
كان الخيار الأول أن يستمر الرئيس عبدربه رئيسًا للمجلس، لكن بدون صلاحيات. رفض الرئيس، وفضل أن يخرج من المشهد إذا كانت تلك هي رغبة السعودية ورغبة جميع الأطراف السياسية كما قيل له من السعوديين . ثم طلب من الرئيس قراءة كل القرارات
4
كان الخيار الأول أن يستمر الرئيس عبدربه رئيسًا للمجلس، لكن بدون صلاحيات. رفض الرئيس، وفضل أن يخرج من المشهد إذا كانت تلك هي رغبة السعودية ورغبة جميع الأطراف السياسية كما قيل له من السعوديين . ثم طلب من الرئيس قراءة كل القرارات
5
رفض الرئيس هادي قراءة القرارت وتم الاتفاق أن يعلن القرار فقط. ثم استدعي وزير الإعلام معمر الإرياني لقراءة القرارات. رفض في البداية، وطلب لقاء الرئيس. وفعلًا، قابل الرئيس، وبدوره أعطاه الإذن بقراءة تلك القرارات وهو ما حدث وتم بث تلك القرارات عبر القناة الرسمية .
6
تم إعلان قرار إقالة النائب علي محسن والإعلان عن بيان رئاسي في ظل عدم معرفة أي طرف سياسي. كل من كان في الديوان الملكي لا يعرفون أي شيء، ولم يسمح لهم بالخروج من الغرف المتواجدين فيها الا بعد إنهاء كل شي
7
بعد أن وقع الرئيس على القرارت تم وضع كل القيادات السياسية أمام أمر واقع . إن الرئيس وقع على القرارات وليس أمامكم إلا الموافقة وإصدار بيانات الدعم والاشادة. لم تتح لهم أي فرصة للنقاش أو الرفض .
8
كان الجميع في الديوان الملكي، بما فيهم أعضاء ورئيس المجلس الرئاسي. أجري لقاء سريع مع الرئيس هادي وهو ما عرض في وسائل الإعلام، ثم عاد الرئيس هادي إلى مقر إقامته. لكن أولاد الرئيس، ومنهم ناصر وبعض المقربين، ظلو إلى اليوم الثاني في الديوان دون معرفة بما حصل
9
كانت مشاورات الرياض مجرد غطاء فقط لهذه القرارات التي اتخذتها السعودية بعيدًا عن كل الأطراف، بما فيهم رئيس الجمهورية ونائبه وكل الأطراف السياسية. وهذا يدل على أن السعودية تريد التخلص من الشرعية والبدء بمشاورات مع جماعة الحوثي وإنهاء الحرب
10
حتى الآن لا يعرف مصير الرئيس هادي ولا عائلته، ولا أحد يعرف كيف سيتم التعامل معه؟ وأين هو الآن؟ حيث لم يتم التواصل معه من لحظة خروجه من الديوان الملكي وحتى هذه اللحظة
https://twitter.com/alrahbi5/status/1512491291812278275?t=iVPhocbx7NOUnZR87ON8Ww&s=19
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Twitter
مختار الرحبي
10 حتى الآن لا يعرف مصير الرئيس هادي ولا عائلته، ولا أحد يعرف كيف سيتم التعامل معه؟ وأين هو الآن؟ حيث لم يتم التواصل معه من لحظة خروجه من الديوان الملكي وحتى هذه اللحظة
صحافي يكشف عن مخطط الإطاحة بالرئيس هادي و يفصح عن معلومات خطيرة
كشف الصحافي جمال الغراب عن مخطط الإطاحة بالرئيس هادي . وأوضح الغراب في التفاصيل بمنشور عبر صفحته الشخصية بفيس بوك رصده محرر كريتر سكاي جاء فيه : كيف تم الاطاحة بالرئيس هادي؟! من خلال تواصلي مع قيادي مؤتمري شارك في مشاورات الرياض قال : خلال ال 8 الأيام الأولى مشت المشاورات بشكل جيد في مختلف المحاور، مع حصول سجال وخلافات في المحور السياسي. ويوم امس الاربعاء، اي اليوم الثامن من المشاورات، قبل يوم الختام المحدد سلفا من الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وبينما كانت الساعة الرابعة والنصف عصرا عرض المنظمين من فريق الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على فريق المحور السياسي مسودة حلول ومقترحات نتائج مشاورات الايام السابقة تم بداء عرض هذة المسودة في شاشة الريبورتاج الخاصة بالقاعة، ومن ضمن مسودة المقترحات والحلول : تشكيل مجلس رئاسي، ونائبان شمالي وجنوبي هنا بداء الاعتراض والفوضى. يضيف المصدر: حصلت خلافات ومشادات كلامية بين اكثر من شخص، اشهرها يمين الحرام والطلاق الذي اشهرها ممثل التجمع اليمني للاصلاح في المشاورات، عبد الرزاق الهجري بعدم تمربر هذة المسودة وهي لم تشمل كل المقترحات في هذا المحور ومنها نائب للرئيس توافقي حسب الدستور او هيئة استشارية من مختلف المكونات والاحزاب يصدر بها رئيس الجمهورية قرار جمهوري وتنظم عملها لائحة، غير أن االضجيج زاد في القاعة، وتعالت الاصوات، ثم بداء التحدي بين ممثلي الاحزاب والمكونات حتى وصل رجال الامن السعودي بلباس مدني الى قاعة المشاورات،بعد ذلك حاول الفريق المنظم الذي يدير الجلسة و المكون من ممثلين لدول مجلس التعاون الخليجي رفع الجلسه الى المساء في محاولة لتهدأت النفوس. يؤكد :تم الاتفاق على عودة فريق المحور السياسي في المساء وبشكل مفاجئ تسارعت الأحداث منذ بعد اذان صلاة العشاء، ليتلقي المشاركين في فريق المحور السياسي اتصالات من العلاقات العامة لمجلس التعاون الخليجي تبلغهم بان لديهم اجتماع مع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي، حيث تم إرسال سيارات المراسيم ونقلهم إلى القاعة. يواصل المصدر : مر من الوقت حوالي نصف ساعة، ثم وصلت سيارات مراسيم العلاقات العامة الى فندق الانتر كونتتال وفندق فوكو لنقل فريق المحور السياسي، وتحرك موكب الفريق كل سيارتين في موكب رسمي، وكل شخص يعتقد انه متجة الى الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي غير أن المفاجئة كانت ان تم نقلهم على انفراد الى الديوان الملكي. ويضيف المصدر : وصل الجميع الى بوابات الديوان الملكي وتم اتخاذ الاجراءت الامنية، تم دخول كل موكب على انفراد، وبعد الاجراءت الامنبة للبوابات الداخلية للديوان الملكي، وتسليم تلفونات فريق المحور السياسي تم استقبالهم من قبل المراسيم الملكية وادخال كل مجموعة في غرفة خاصة. ويقول : الأحداث تسارعت بشكل غير متوقع و الامير خالد بن سلمان استقبل الرئيس هادي في الديوان الملكي وعرض عليه ماحدث من مناقشات في المحور السياسي ثم طرح علية فكرة انشاء مجلس رئاسي برئاسة، غير ان هادي رفض المقترح وغادر الديوان المكلي، مرت ساعات ومازال فريق المحور السياسي في الغرف لم ياتي اليهم احد. يوضح :في الجانب الاخر تحركت المراسيم الملكية الى مقر الرئيس هادي وتم إبلاغه بان خادم الحرمين وولي العهد منتظرين استقباله في الديوان الملكي فعاد الرئيس هادي وكان في استقبالة ولي العهد، حيث باشره في طرح فكرة المجلس الرئاسي غير أن هادي رفض المقترح مرة أخرى. اصر ولي العهد على ذلك وان هناك توافق يمني ودولي بذلك رضخ الرئيس هادي للضغوط، وتم عرض عليه اسماء عدة لتولي رئاسة المجلس الرئاسي واختار رشاد العليمي وكذلك حصة للرئيس هادي في المجلس الرئاسي رشح عيدالله العليمي مدير مكتبه. في الجانب الاخر تمر الساعات وفريق المحور السياسي في الغرف لايعلمون مايدور حولوهم في الغرف المجاورة في الديوان الملكي وبعد وقت وجيز تم اعلان البيان الرئاسي والقرارات الرئاسية في وسائل الإعلام. يواصل المصدر شرح التفاصيل :بدأت عناصر المخابرات السعودية الدخول الى كل غرفة محجوز فيها فريق المحور السياسي وكذلك غرف المحاور الأخرى والشخصيات اليمنية المؤثرة والرافضة للخروج عن الدستور اليمني والمرجعيات للقراءه عليهم قرار رئيس الجنهورية بنقل صلاحياتة الى مجلس رئاسي وعليهم التوقيع كلا باسمة وصفتة تاييد لهذة القرارات. يؤكد : مرت الساعات حتى الصباح ليتم تجميعهم في قاعة كبرى ليتفاجئ الجميع انهم في الديوان الملكي كلا في غرفة تحت الافامة الجبرية وبعدها وصل الامير خالد بن سلمان ليبلغهم جميعا بشجاعة الرئيس هادي لنقله الرئاسة الى مجلس رئاسي وانتهى كل شيء. هذه معلومات حقيقة قالها قيادي مؤتمري شجاع وموثوق واتحمل مسؤوليتها. الخلاصة : الطبخة سبق تحضيرها والمشاورات عبارة عن تغطيه فقط لما تم اعداده مسبقا
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كشف الصحافي جمال الغراب عن مخطط الإطاحة بالرئيس هادي . وأوضح الغراب في التفاصيل بمنشور عبر صفحته الشخصية بفيس بوك رصده محرر كريتر سكاي جاء فيه : كيف تم الاطاحة بالرئيس هادي؟! من خلال تواصلي مع قيادي مؤتمري شارك في مشاورات الرياض قال : خلال ال 8 الأيام الأولى مشت المشاورات بشكل جيد في مختلف المحاور، مع حصول سجال وخلافات في المحور السياسي. ويوم امس الاربعاء، اي اليوم الثامن من المشاورات، قبل يوم الختام المحدد سلفا من الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وبينما كانت الساعة الرابعة والنصف عصرا عرض المنظمين من فريق الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على فريق المحور السياسي مسودة حلول ومقترحات نتائج مشاورات الايام السابقة تم بداء عرض هذة المسودة في شاشة الريبورتاج الخاصة بالقاعة، ومن ضمن مسودة المقترحات والحلول : تشكيل مجلس رئاسي، ونائبان شمالي وجنوبي هنا بداء الاعتراض والفوضى. يضيف المصدر: حصلت خلافات ومشادات كلامية بين اكثر من شخص، اشهرها يمين الحرام والطلاق الذي اشهرها ممثل التجمع اليمني للاصلاح في المشاورات، عبد الرزاق الهجري بعدم تمربر هذة المسودة وهي لم تشمل كل المقترحات في هذا المحور ومنها نائب للرئيس توافقي حسب الدستور او هيئة استشارية من مختلف المكونات والاحزاب يصدر بها رئيس الجمهورية قرار جمهوري وتنظم عملها لائحة، غير أن االضجيج زاد في القاعة، وتعالت الاصوات، ثم بداء التحدي بين ممثلي الاحزاب والمكونات حتى وصل رجال الامن السعودي بلباس مدني الى قاعة المشاورات،بعد ذلك حاول الفريق المنظم الذي يدير الجلسة و المكون من ممثلين لدول مجلس التعاون الخليجي رفع الجلسه الى المساء في محاولة لتهدأت النفوس. يؤكد :تم الاتفاق على عودة فريق المحور السياسي في المساء وبشكل مفاجئ تسارعت الأحداث منذ بعد اذان صلاة العشاء، ليتلقي المشاركين في فريق المحور السياسي اتصالات من العلاقات العامة لمجلس التعاون الخليجي تبلغهم بان لديهم اجتماع مع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي، حيث تم إرسال سيارات المراسيم ونقلهم إلى القاعة. يواصل المصدر : مر من الوقت حوالي نصف ساعة، ثم وصلت سيارات مراسيم العلاقات العامة الى فندق الانتر كونتتال وفندق فوكو لنقل فريق المحور السياسي، وتحرك موكب الفريق كل سيارتين في موكب رسمي، وكل شخص يعتقد انه متجة الى الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي غير أن المفاجئة كانت ان تم نقلهم على انفراد الى الديوان الملكي. ويضيف المصدر : وصل الجميع الى بوابات الديوان الملكي وتم اتخاذ الاجراءت الامنية، تم دخول كل موكب على انفراد، وبعد الاجراءت الامنبة للبوابات الداخلية للديوان الملكي، وتسليم تلفونات فريق المحور السياسي تم استقبالهم من قبل المراسيم الملكية وادخال كل مجموعة في غرفة خاصة. ويقول : الأحداث تسارعت بشكل غير متوقع و الامير خالد بن سلمان استقبل الرئيس هادي في الديوان الملكي وعرض عليه ماحدث من مناقشات في المحور السياسي ثم طرح علية فكرة انشاء مجلس رئاسي برئاسة، غير ان هادي رفض المقترح وغادر الديوان المكلي، مرت ساعات ومازال فريق المحور السياسي في الغرف لم ياتي اليهم احد. يوضح :في الجانب الاخر تحركت المراسيم الملكية الى مقر الرئيس هادي وتم إبلاغه بان خادم الحرمين وولي العهد منتظرين استقباله في الديوان الملكي فعاد الرئيس هادي وكان في استقبالة ولي العهد، حيث باشره في طرح فكرة المجلس الرئاسي غير أن هادي رفض المقترح مرة أخرى. اصر ولي العهد على ذلك وان هناك توافق يمني ودولي بذلك رضخ الرئيس هادي للضغوط، وتم عرض عليه اسماء عدة لتولي رئاسة المجلس الرئاسي واختار رشاد العليمي وكذلك حصة للرئيس هادي في المجلس الرئاسي رشح عيدالله العليمي مدير مكتبه. في الجانب الاخر تمر الساعات وفريق المحور السياسي في الغرف لايعلمون مايدور حولوهم في الغرف المجاورة في الديوان الملكي وبعد وقت وجيز تم اعلان البيان الرئاسي والقرارات الرئاسية في وسائل الإعلام. يواصل المصدر شرح التفاصيل :بدأت عناصر المخابرات السعودية الدخول الى كل غرفة محجوز فيها فريق المحور السياسي وكذلك غرف المحاور الأخرى والشخصيات اليمنية المؤثرة والرافضة للخروج عن الدستور اليمني والمرجعيات للقراءه عليهم قرار رئيس الجنهورية بنقل صلاحياتة الى مجلس رئاسي وعليهم التوقيع كلا باسمة وصفتة تاييد لهذة القرارات. يؤكد : مرت الساعات حتى الصباح ليتم تجميعهم في قاعة كبرى ليتفاجئ الجميع انهم في الديوان الملكي كلا في غرفة تحت الافامة الجبرية وبعدها وصل الامير خالد بن سلمان ليبلغهم جميعا بشجاعة الرئيس هادي لنقله الرئاسة الى مجلس رئاسي وانتهى كل شيء. هذه معلومات حقيقة قالها قيادي مؤتمري شجاع وموثوق واتحمل مسؤوليتها. الخلاصة : الطبخة سبق تحضيرها والمشاورات عبارة عن تغطيه فقط لما تم اعداده مسبقا
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية