الطريق إلى التوبة
5.15K subscribers
10.2K photos
391 videos
243 files
5.34K links
قد تركتُ الكُلَّ ربّي ماعداك
ليس لي في غربةِ العمر سِواك...
حيثُ ما أنتَ فـ أفكاري هُناك..
قلبي الخفاقُ أضحۍ مضجعك..
في حنايا صدري أُخفي موضعك..

اي استفسار او ملاحظة ارسلها حصرا على هذا البوت

@altaubaa_bot

فهرس القناة
https://t.me/fhras_altauba
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
◼️في كل سنة مرة◼️

عن الإمام الصادق (عليه السلام):

« ايتوا قبر الحسين (عليه السلام) في كل سنة #مرة »

📓بحار الأنوار

#كلامكم_نور

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#حول_مصرع_سيدنا_ومولانا_قمر_بني_هاشم (ع)

🏴 من المعلوم أن أهل بيت الحسين عليهم السلام الذين قتلوا معه كانوا جميعهم في أعلى درجة الشجاعة وأرفع مرتبة الشهامة، إلا أن العباس بن علي عليه السلام كان له الرتبة الأرفع والأعلى.

🚩 ويكفي في شجاعته أن الأعداء إذا سمعوا بإسم العباس إرتعدت فرائصهم ووجلت قلوبهم واقشعرت جلودهم.

وناهيك في شجاعته أن الحسين أرسله ليأتي بالماء، فلما ركب فرسه وأخذ رمحه والقربة وقصد الفرات أحاط به عشرة الاف محارب، فحمل عليهم العباس وقتل منهم شجعانا، ونكس منهم فرسانا، وتفرقوا عنه هاربين كما يتفرق عن الذئب الغنم وهو بينهم يرتجز ويقول:
لا أرهب الموت إذا الموت رقى.... حتى اواري في المصاليت لقا
نفسي لنفس المصطفى الطهر وقى... إني أنا العباس أغدو بالسقا
ولا أخاف الشر يوم الملتقى

#حامل_اللواء
#ينبع

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_الثاني_والأربعون

🔲 رفعت الستار وشاهدت الشباك الأطهر والامام المُطهر أبا الأكبر.. نادت من أعمق نقطة في شعورها "حَبيبي حُسَين حَبيبي حُسَين"

🤲🏻 هَوت ساجدة تُقبل الأعتاب وتحكي له آياتُ العتاب ..عن سنين خالية من الوقوف على هذا الباب.. عن عُمرٍ مضى بلا لقاء واقتراب..
كل الهموم تنجلي عن الوقوف أمام ابنَ علي ، كل ما مَر بها من ألم وغربة ووحدة في اعوامها الماضية لم تَكُن شيئاً مذكورا...

😭ملأت دمعاتها الأعتاب وهي تهمس لهذه الأرض : هنيئاً لكِ فأنتِ بقربه دائماً! وهنيئاً ليّ لوقوفي عليكِ..

استحي من التحدث مع الحُسين ، حبيبي ابا عبد الله لقد كنت ليّ وطناً في غربتي.. و أهلاً في وحدتي.. أما و أباً في حاجتي.. انا التي ذكرت أسمك مع كل نَفس واقرأ آيات اللقاء على قلبي في كل ليلة لِيَحيا.. كنت الصديق الأقرب والأخ المُحبب.. يا ابن الطيبين.. حبيبي يا حُسَين.. اشكو اليك نفسي التي حرمتني لِقالك.. اشكو لك زماني الذي دعاني لِجفاك.. انا بِبابك الآن ولا مزيد من الفراق .. سأتقدم لتقبيل الضريح وارجو منك ان تسمح ليّ بذلك ...

🙏🏻لما طال سجودها جاءت لها احدى المُنتسبات وقالت لها بِعجل : قومي يا أختي فالكثير ينتظر دوره تقدمي قَبّلي الضريح واخرجي..
❤️قامت بكل حب و كأنه جواب الحبيب بقبولها.. دَنت منه وقبلت الضريح.. لحظات لا تُصدق ولا يمكن لكل حروف اللغة وصفها .. فقط من يَمر بها يستطيع وفاء حقها ..

شكرته على دعوته لزيارته وعلى هداية قلب والدها وزوجته ، تذكرت انتصار وحاجتها والرجاء لقبول توبتها، فدعت لها..

✋🏻جلست لقراءة الزيارة ثم قامت لزيارة حبيب بن مظاهر ومكان قد كُتب عليه "المذبح المُقدس"
هُنا قُدِّمَ أعظمُ قُربان للهِ تعالى.. هُنا رائحة الدماء الثائرة.. وصور النساء الحائرة.. أيُ دَمع لا يجري بل أي عين لا تسقط بالقرب منه... هنا شاهدت الحوراء ذلك المنظر الرهيب شِمر والحُسين لا أجرؤ على كتابة ما حصل !!

😢 يقولون ان الزهراء عليها السلام حضرت بقربه في تلك الساعة.. عجباً وكيف لَم تَنهَدّ السماء على الأرض.. نعم أقل شيء ان تبكي دماً لِرُزء الحُسَين كما فعلت، وتَتزلزل الأرض محاولةً بَلع تلك الحيوانات القذرة وتطهير الكون منهم...

😭 امسكت رقية بالشباك وجلست على ركبتيها تنحب و تتخيل ما حدث في هذه البقعة..
وهل يُجدي البكاء وهل يُعيد الحبيب.. هل يحفظ زينب من السبي والأطفال من العذاب؟

☝️🏻 ان دموعنا بمثابة حسرات فارِقُ السِنين بيننا وبين الحُسين.. أمنيات تموت على الوجنات ان نكون أقل شيء يُخفف الآلام على قلب الحُسين.. درع ، او سيف، قطرة ماء ترد الظمأ، او ربما غيمة تُظلل عليه ساعة وقع على رمضاء كربلاء وحيداً تحرق وجهه حرارة الشمس وتزيد عطشه...
في كل مرة تجري هذه الأمنيات في القلب فيعود الجواب بكَلمات صريحة.. سيد الشهداء لا يستطيع يوم ان يَحمل قتله فقط او أرض وكذلك ولادته..

🔺 ففي كل ارض هناك حُسين يُذبح وحُسَين يحيا.. عليك فقط ان تَصدِق قولك في "يا ليتنا كُنا مَعكُم" لتقتل يزيد نفسك على باب الحُسَين وتذهب لنصرة ولده الحُجة إمام الزَمان..

😭 استمرت رقية بالبكاء طويلاً هناك فصراخ الأيتام انتقل لر أسها ولن ي هد أهم الاّ حنان عمهم الكفيل.. وهل سيعود أبا الفضل يوماً لتلك الخيمات ؟؟! هيهات هيهات ...

🌟 لكن هناك أمل، فالقربة انتقلت اليوم في كَفّ الحُجّة، يَسقي كل عطشان لنوره و يُطفئ لهيب خيمات الذنوب في الصدور..

😔 قامت بِثقل المُصاب و لكن الأرض زادَت جاذبيتها وتحاول سحبها للداخل ، زارها النُعاس سُلطان الجفون وكانت من أُمنياتها ان تغفو داخل ضريح الحبيب و لأنها لم تستطع ان تنام جيداً طيلة الأيام الماضية، فقد أرَق شوق اللقاء جفونها..
سمعت احدى الزائرات تتحدث عن مكان يُسمى الحائر الحُسيني يمكن للزائرات الاستراحة فيه، فسألتها عن مكانه، ارشدتها الاخرى..

😴 وصلت اليه أختارت مكان بعيد قليلاً عن الصوت لكي تغفو بسرعة وتستيقظ لتبحث عن ام فاطمة..
وضعت رأسها على الأرض واستسلمت للنوم..

🍃 شاهدت في عالم الرؤيا و كأنها
واقفة على جانب طريق طويل مليء بالبشر، رجال نساء، اطفال وكبار، يتزاحمون و كأن القيامة قد قامت..
وفي الجهة المقابلة رجل ذو هيبة ووقار بلامة الحرب.. لم تُركز في تفاصيل وجهه.. لكن شاهدت بين يديه مجموعة كبيرة جداً من الصكوك، والناس تُقبِل عليه لتأخذ منها..

اقتربت رقية وسألت احدى النساء عن ما يحصل، اجابتها : ذلك الرجل هو الامام الحسين عليه السلام ، وهو يوزّع للجميع ورقة قبول الخدمة بلا نظر للوجوه، ويُردد : "هذهِ لكُل مَن قَدَم شيئاً او تَعب لاتمام زيارة الأربَعين " ❤️

لم يكن ينظر للوجوه ! يَقبل المُذنب والصالح ويعطيهم، لأنهُ الحسين، وهل هناك اكرم منه شخصاً ؟؟

😭 بعد هذا المنام استيقظت رقية تبكي وتنادي يا حُسين يا حبيبي يا حُسين..

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_الثالث_والأربعون

🌄 لم يتبق لصلاة الفجر الا ساعة أسبغت وضوها وقامت لصلاة الليل، لحقتها بزيارة آل ياسين وركعتين ثم الفجر..
كانت تتمنى الدخول مرة اخرى.. فلم يكن هذا إلاّ لقاء البداية، ولا يزال لديها الكثير..

خرجت من حرم الحُسَين لا تدري اين تذهب، فهنا موطن كل شيء جميل، ذهبت من جهة باب السدرة وشاهدت سهم يُشير للجهة المُعاكسة لحرم سيد الشهداء كُتب عليه "مقام صاحب الزمان"!!

😍تَذكرَت في ليالي النصف من شعبان تُنقل على التلفاز احتفالات في هذا المكان وقد نُقلت عنه كرامات وقصص كثيرة، قررت ان تذهب لزيارته وتطلب من صاحب الزمان ان يجمعها ب أم فاطمة وابنتيها..

وصلت للمقام وعَزَّت الامام، طلبَت منه العون في القيام وهزيمة النفس وعدم الاستسلام..
فقد طهّرت روحها قرب الحسين وانطلقت منه نحو حجة الله في أرضه لتُمَهد لقدومه، فهو صوت جده في هذا الزمان ...

✋🏻قرأت الزيارة وصَلّت ركعتين، جلست على نهر العلقمي تتأمل و اذا بصوت من خلفها يناديها بلهفة : رقية رقية..

🤗التفتت وجدتها زهراء مع فاطمة، ذهبت لها بسرعة واحتضنتها بقوة، وكذلك فعلت مع فاطمة، سألتهنَّ كيف وجدنَها؟ وكيف سارت الأمور من بعد ما فارقَتهُنّ؟
قالت لها فاطمة : حين فقدناكِ استمرينا بالمشي، اعتقدنا انكِ تقدمتي كثيراً، فأسرعنا.. بعد ساعة من البحث قالت امي:
ان صاحِبُ الزَمان هُنا يَرعى الجَميع و يحفظهم، لا داعي للقلق سنلتقي حتماً..

فذهبنا للزيارة.. واخيراً جئنا للمقام لنطلب منه الاجتماع بكِ بسرعة وها هو لم يُخيب ظنُنا به..

🤲🏻 شكرنَ الله تعالى ثم سألت رقية عن ام فاطمة ، فقالت لها زهراء انها لا تزال في الداخل تصلي..
بعد اللقاء والسلام الحار والتحدث بكل تفاصيل قالت لها ام فاطمة : بُنيتي لقد اخذكِ الحسين بهذه الجولة وقد تكفل بكل التفاصيل..
انتِ مباركة وفي رعايته عليه السلام.. بوركتِ ورحم الله اماً ولدتكِ..

🔹 بحثت ام فاطمة عن مكان للمبيت وجدت موكب فمكثت فيه حتى يوم الأربعين..

🚩 وجاءت ليلة الأربعين، ليلة عودة الحوراء...
انها ليلة المُصاب، كأن الجميع وَصل ليلاً، ابا الزهراء وفاطمة و أبا الحسن.. كذلك كل الأنبياء وصاحب العزاء الامام الثاني عشر أما أبا الفضل فقد كان في المقدمة ينتظر بكل لهفة مع الحُسَين

🌅 مع ساعات الفجر الأولى بَدَت تِلك المشتاقة، صاحبة القلب المكسور، زينب وَصلت لأرض الطف مع بنات الحسين وزوجات اخوتها بعد فراق دام لأربعين ليلة..

خبّأت تحت عباءتها قلبها الذي ذبحوه يوم عاشر، انه رأس الحُسين المقطوع.. وقعت على القبر تبكي وتشكي من ظلم الزمان وانتصار الدماء.. تُبشر الحسين باستمرار ثورته على مر الزمان.. كلماتها تَرن في أذن كل ظالم، تلك الحروف التي نطقت بها لعلي بن الحسين عليه السلام "وينصبون بهذا الطفّ علماً لقبر أبيك سيّد الشهداء لا يُدرس أثره ولا يُمحى رسمه على مرور الليالي والأيّام ، وليجتهدنّ أئمةّ الكفر و أشياع الضلال في محوه وتطميسه ، فلا يزداد أثره الاّ علوّا ..."

💔 بعد انتهاء يوم الأربعين حان وقت العودة للديار، على رقية ان تترك روحها هناك وتأخذ الجسد فقط، لقد احيتها تلك الأيام قرب الحُسين في كل فجر بقربة، وكل فرض بجواره يقربها الف خطوة للرب ويبعدها عن الأرض وهمومها..
لم تستطع ان تُدير ظهرها لقبته، كانت تبكي ك طفل يتيم، واقسمت على ابا الفضل ان يكتب لها لقاء قريب..

😌وصلنَ للديار، ودَعَت رفيقات دربها وكذلك ام فاطمة ...
كأن عطر الحُسين دخل منزلهم!
استقبلوها بكل شوق ولهفة ونفوس مختلفة مئة وثمانين درجة ، بعد فترة من الزمن ذهبت انتصار للمستشفى وجاءت والأرض لا تحملها من السعادة..احتضنت رقية وقالت سيرزقنا الله بأخ لكِ.. البشرى يا عزيزتي..

😭 بكت رقية لهذا الخبر، تذكرت تلك الدعوة التي لا تَخيب تحت قبة الحُسَين عليه السلام..

☺️همست انتصار في أذن رقية : سنذهب لكربلاء بعد ايام..
تعجبت رقية وسألتها كيف ولماذا ؟ اخبرتها انه نذر لو اعطاها الحسين مرادها وتقبل توبتها فستأتي اليه لتبدأ من عنده بكل خير..
وفعلاً ذهبوا وتكرر لقاء العاشقين وولدت انتصار ذكَراً أسمته حُسَين..

لقد دخل نوره لدارهم فقَلَب كل حال و أخذ بأياديهم نحوه...

#انتهى
#خطوات_نحو_السماوات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
متابعينا الاعزاء
ما هو رأيكم بقصة #خطوات_نحو_السماوات ؟

شاركونا بآرائكم عبر البوت المخصص لخدمتكم
@altaubaa_bot
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 330


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
◼️حياً أو ميتاً◼️

#كلامكم_نور
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#حول_مصرع_سيدنا_ومولانا_قمر_بني_هاشم (ع)

🏴 وعندما عاد إلى المشرعة حملوا عليه الأعداء ثانيةً، فلما رأى العباس الرجال وقد تسارعوا إليه وضع القربة وخرج من المشرعة واستقبل القوم يضربهم بسيفه، ثم عاد إلى القربة فحملها على عاتقه وخرج يريد المخيم...

فركب عمر بن سعد (لع) وزحفت في أثره الأعلام، ووصلت الخيل والرجال إلى العباس (ع) وقد أدركته الخيل والرماح، وجعل العباس يضرب فيهم يميناً وشمالاً والقربة على ظهره
✴️ فلما نظر ابن سعد (لع) الى ذلك نادى : ويلكم ارشقوا القربة بالنبل فوالله إن شرب الحسين الماء أفناكم عن اخركم أما هو الفارس بن الفارس البطل المداعي فحملوا عليه حملة منكرة.

💔 فأخذه النبل من كل مكان سلام الله عليه وهو يقاتل والقربة ما زالت على عاتقه حتى صار درعه كالقُنفذ، فحمل عليه أبرص بن سنان فضربه على يمينه فطارت مع السيف، فأخذ السيف بشماله وأنشأ يقول:
🌟والله أن قطعتموا يميني لأحمين جاهداً عن ديني...
وعن إمامٍ صادق اليقين سِبط النبي الطاهر الأمين....
نبي صدق جاءنا بالدين مُصدقاً بالواحد الأمين...

#حامل_اللواء
#يتبع

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 331


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻