الطريق إلى التوبة
5.15K subscribers
10.2K photos
391 videos
243 files
5.34K links
قد تركتُ الكُلَّ ربّي ماعداك
ليس لي في غربةِ العمر سِواك...
حيثُ ما أنتَ فـ أفكاري هُناك..
قلبي الخفاقُ أضحۍ مضجعك..
في حنايا صدري أُخفي موضعك..

اي استفسار او ملاحظة ارسلها حصرا على هذا البوت

@altaubaa_bot

فهرس القناة
https://t.me/fhras_altauba
Download Telegram
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 365


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
النصر

عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال :

«إن النصر مع الصبر والفرج مع الكرب وإن مع العسر يسرا»

📘 بحار الأنوار ٧٧:٨٨

#كلامكم_نور

🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسأل الله تعالى أن يوفقكم للعمل بما تتعلموه، فالعمل هو الأهم و هو الذي يجلب لكم المزيد من العلوم و الترقيات بإذن الله تعالى..

بالأمس تكلمنا عن الشفاعة و التوسل بأهل البيت عليهم السلام وقلنا أنها ليست شركا طالما نحن نعتقد أنهم {لَا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَىٰ} و {وَلَا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِندَهُ إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ}

والله سبحانه أعطاهم الإذن بالشفاعة نتيجة عظمة مقامهم و قربهم من الله تعالى.. هذه العطيّة العظيمة التي يربطها المُفسّرون بالآية الشريفة {وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ}..

و اليوم أحببت أن ألفت نظركم للتطبيق العملي لمسألة الشفاعة عند زيارة النبي صلى الله عليه وآله و أهل بيته عليهم السلام، سواء عن قرب أو عن بعد من خلال التوجه إليهم و التوسل بهم..

في الحقيقة حتى نحصل على البركات و الفيض و المنفعة الحقيقية من وجودهم المبارك، علينا أن نتوجه إليهم مع اعتبار صِلتهم وارتباطهم بالله تعالى،
يعني لا نتوجه لهم بشكل مستقل عن الله..

بل أن يكون هدفنا التقرب إلى الله من خلال الإمام.. وليس التقرب من الإمام بشكل مستقل..

لأن النبي (ص) أو الإمام (ع) في وجوده هو مرآة الحق و آيته..

يعني من أراد زيارة الإمام و وصاله ينبغي أن يكون هدفه الوصال مع الله،فالإمام هو الوسيلة التي تربطنا بالله سبحانه وتوصلنا إليه

ماذا نقول في دعاء الندبة عن إمام زماننا؟
{اَيْنَ بابُ اللهِ الَّذى مِنْهُ يُؤْتى، اَيْنَ وَجْهُ اللهِ الَّذى اِلَيْهِ يَتَوَجَّهُ الاَْوْلِياءُ، اَيْنَ السَّبَبُ الْمُتَّصِلُ بَيْنَ الاَْرْضِ وَالسَّماءِ}

علينا أن نعرف حقيقة الإمام وولايته حتى نصل الى الله..
وللوصول الى هذه الغاية علينا العمل على تزكية أنفسنا و تطهيرها..
{ولمثل هذا فليعمل العاملون}..

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

#خادمة_الحجة
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 366


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
💙دولة يوم القيامة💙

#كلامكم_نور
🔺أشهر أطباء العيون في العالم، الإسباني (Prof. Dr Jorge Alio): "ماوجدته في #مؤسسة_العين، لم أجده في العديد من دول العالم"!
•┈┈┈••✦---✦••┈┈┈•
🔸أعرب أشهر أطباء العيون في العالم البروفوسور (Prof. Dr Jorge Alio) عن سروره بالدقة والتنظيم العاليين اللذين تتحلى بهما #مؤسسة_العين_للرعاية_الاجتماعية في تقديم خدماتها للآلاف من الأطفال الذين فقدوا آباءهم في #العراق.
الإسباني (Alio) وخلال جولته في الأروقة والأقسام المهنية والإدارية والخدمية في مقر مؤسسة العين بالكاظمية المقدسة، أكد أن ماشاهده من خدمات في المؤسسة لم يشاهده في العديد من دول المنطقة والعالم .

🔸وأشاد في ختام زيارته بالدور الذي يؤديه منتسبو المؤسسة على المستوى الاجتماعي في البلد قائلاً :" إن الدليل على نجاح هذه المؤسسة هو العاملون عليها بما يتمتعون به من مستوى عالٍ من الدقة والأمانة والتعامل الإنساني والأخلاقي مع اليتامى"، مبيناً أن كل يتيمٍ محتضن في هذه المؤسسة سيكون له مستقبل زاهر.

🔺يذكر ان البروفوسور الإسباني (Prof. Dr Jorge Alio) تم اختياره الأخصائي الأكثر تأثيرًا في العالم بطب #العيون ، وهو الأسباني الوحيد في قائمة (100) من المتخصصين” قائمة الطاقة 2018” من مجلة” طبيب العيون” ، وشارك في تأليف أكثر من (775) مقالة علمية منشورة في المجلات الدولية ، وقد كتب (360) فصلاً بصفة محرر ومحرر مشارك ، وحصل على ما مجموعه (103) جوائز دولية ووطنية ، وأول من أخترع #وشم_العيون ، وتميز بإجراء أكثر من (50) ألف عملية جراحية في العالم، وهو مؤسس المؤسسة التي تحمل اسمه وتهتم في الوقاية من العمى و تبرز نشاطاتها دولياً ولاسيما في #موريتانيا.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا الأعزاء 🌹

بعد أن تكلمنا بالأمس عن كيفية زيارة أهل البيت عليهم السلام و التوسل بهم..

سنخصص اليوم الكلام عن إمام زماننا عجل الله تعالى فرجه الشريف..
كيف نتوسل به ؟
ماذا نطلب منه ؟
هل نريد التشرف بلقائه ؟
و ما هي غايتنا من طلب لقائه ؟

سأنقل لكم كلام السيد محمد حسين الطهراني (رضوان الله تعالى عليه)👇🏻
《إنّ مجالس التوسّل بوليّ العصر (عج) ومحافله هي في غاية الحسن والجودة،
❗️بَيدَ أنّ التوسّل الذي يُقْصَدُ من ورائه:
- الحقّ (أي الله)
- والوصول إلى الحقّ،
- ورفع الحجب الظلمانيّة والنورانيّة،
- وكشف حقيقة الولاية والتوحيد،
- وحصول العرفان الإلهيّ
- والفناء في ذاته المقدّسة،
👈🏻 هو التوسّل المرغوب والمحمود.

✔️ ولذلك فإنّ انتظار الفرج حتى في عصر الأئمّة عليهم السلام‏ أنفسهم كان يُعتبر من أعظم الأعمال وأكثرها فضيلة.

🔺 إنّ التوسّل بحقيقة ولاية الإمام لكشف حُجُب الطريق من أفضل الأعمال، لأنّ توحيد الحقّ من أفضل الأعمال.

كما أنّ انتظار الظهور الخارجيّ (أي الجسدي) للإمام بوصفه مقدّماً على ظهوره الباطنيّ و كَشْف ولايته مُفيد، وانتظار الظهور الخارجيّ محبوب ومحمود في ضوء ذلك.

❗️وإذا كنّا نرمي إلى الظهور الخارجيّ #وحده دون القصد إلى تلك الحقيقة ومحتواها، فقد بِعنا الإمام {بِثَمَنٍ بَخسٍ} حينئذٍ،
وبالتالي فنحن المتضرّرون كثيراً،
لأنّ المراد والمقصود ليس التشرّف بحضوره الطبيعيّ، وإلّا فإنّ كثيراً من الناس كانوا يرون الأئمّة في عصورهم ويحضرون عندهم؛ ويتكلّمون معهم، بَيدَ أنهم كانوا لا خَلاق( أي لا حظ ولا نصيب) لهم مِن حقيقتهم.

ولو كنّا في مجالس التوسّل، أو عند الاختلاء بأنفسنا توّاقين إلى لقائه و رَزَقَنا الله ذلك، ولم تكن #غايتنا لقاء الله وحقيقة الولاية، فإنّنا نتشرّف برؤيته على نفس النّسق الذي كان الناس به يتشرّفون برؤية الأئمّة والحضور عندهم آنذاك.

وإنه لَغُبْنٌ وضرر كبير أن نتشرّف بخدمته بعد الجدّ والجهد والكدّ والسعي، بينما ليس لدينا هدف أعلى وأسمى من اللقاء الظاهريّ- وهذا اللقاء في الحقيقة لرفع الشكّ والشبهة عن وجوده وطول عمره- أو أن نتوجّه إليه في قضاء حوائجنا المادّيّة ورفع ما يهمّنا من أمورنا الخاصّة أو العامّة..
وهو أمر كان متيسّراً لجميع الناس الذين شهدوا عصر الأئمّة عليهم السلام بدون مشقّة التوسّل.

✔️ على أنّ الشيء القيّم حقّاً هو التشرّف بحقيقة الإمام وبلوغها، والشوق إلى لقائه من حيث آيتيّة الحقّ سبحانه وتعالى، وهذا هو المهمّ، وهو من أفضل الأعمال، ومثل هذا الانتظار للفرج يُحيي القلوب ويُنعش النفوس ويُطيّب الأرواح..
رَزَقَنَا اللهُ وإيّاكُمْ إن شَاءَ اللهُ بِمحمّد وآلِهِ‏ الطّاهِرِينَ.》

✏️ العلامة السيد محمد حسين الطهراني رضوان الله تعالى عليه

#خادمة_الحجة
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 367


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
📚العلم📚

عن الإمام علي عليه السلام أنه قال لكميل بن زياد:

«يا كميل! العلم خير من المال، العلم يحرسك وأنت تحرس المال، والعلم حاكم، والمال محكوم عليه، والمال تنقصه النفقة والعلم يزكو على الإنفاق»

📙نهج البلاغة، ص‏496.

#كلامكم_نور

🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM