شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
995 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تحيه للمناضل البطل الجسور مدرم ابو سراج الرجل الصادق والثابت الذي يناضل في الساحات واستطاع ان يحي يوم الاسير الجنوبي في محافظه عدن الذي يدافع عن حقوق ومطالب مدينه عدن التاريخيه وابناىها والدفاع عن حقوقها من قبل قوة تهميش والهيمنه والوصايا على الشعب الجنوب دعوة لكل المناضلين الوقوف الئ جانب هذا المناضل ورفاقة في عدن للحريه والتحرير والاستقلال واستعادة الدوله من باب المندب الى المهرة تحيه لزعيم حسن احمد باعوم مفجر الثوالجنوبيه الممثل الشرعي والوحيد للق6ضيه الجنوبية ......

اخوك محسن حسن سالم

عضو المكتب السياسي للمجلس الثوري


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
قيادي بالانتقالي يهاجم قناة الجزيرة والمذيعة غادة عويس ترد


هاجم رئيس مكتب المجلس الانتقالي في اوروبا احمد عمر بن فريد، قناة الجزيرة ومذيعة القناة غادة عويس.

وقال بن فريد في تغريدة له: ‏تقزمت الجزيرة حتى تحولت إلى "عواء" مقرف ل "بنت عويس" .!، وباتت علاقتها بالمهنية الإعلامية كمثل علاقة علم" الأخلاق السياسية " بمحمد مختار الشنقيطي..!، ولك أن تتخيل أن تتعلم المهنية الإعلامية من قناة الجزيرة ثم تتعلم " الأخلاق السياسية " من الشنقيطي؟!،، وكيف ستكون النتيجة في آخر المطاف؟.

وردت مذيعة قناة الجزيرة الاعلامية غادة عويس على هجوم بن فريد وقالت في ردها: ‌‎"عواء"؟ما هذا المستوى لمن يمثّل المجلس الانتقالي؟ أأنت عاجز لهذه الدرجة عن النقد بحجّة وتفنيد عوض استخدام تعبير يستخدم للكلاب وليس للبشر؟، كان باستطاعتك ان تنتقد وتقول الحوار لم يعجبك لان صيغة السؤال لم تعجبك او المقاطعة او توزيع الوقت انما كلامك ضعيف بالمضمون شوارعي بالأسلوب للأسف.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هكذا هي الشراكة التي تقوم على المصلحة الذاتيه..

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هذا الفيديو يجب أن يراه كل يمني مراراً وتكراراً لكي يعلم ولا ينسى إلى اين كان يريد رئيسنا الذهاب بنا من تقدم وتطور ولكن الإخوة الاعدى في مجلس التعاون الخليجي شنو على اليمن الحرب ليبقى اليمن السعيد حزيناً في جهل وفقر


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بالفيديو تابع مقابلة بن عديو محافظ شبوة

الإمارات تحتل 9 مواقع اقتصادية في اليمن: تدمير الإيرادات

كما أن اتفاق الرياض الذي اقتربت الأطراف المتصارعة من الوصول إلى تفاهمات نهائية حوله، حسب مصادر مطلعة، ما زال غامضا في ما يخص كيفية التعامل مع احتلال الإمارات لهذه الأماكن الاستراتيجية. وحسب مراقبين ومسؤولين، تتمثل المواقع التسعة التي تسيطر عليها أبو ظبي في المخا، وباب المندب، ومدينة عدن، وميناء العاصمة المؤقتة، ومطار عدن، ومطار الريان في المكلا، وسقطرى، وجزيرة ميون، وميناء بلحاف في محافظة شبوة جنوب اليمن

طبعآ شخبوط بن زايد مستعد لبذل الغالي والنفيس لإفشال اتفاق الرياض

وسبق وقلنا لكم ان المجلس الانتقالي ماهو الا اداة يستخدمها شخبوط لمصالحه🤔🤔
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1455086751368155&id=100006005317536

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل

مصادر خاصة بالرياض:
الانتقالي يقدم الشخصية الاجتماعية تمام باشراحيل إبن عدن كمرشح لإدارة محافظة عدن، والرئيس هادي يوافق عليه


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
Audio
صراع التحالف مع عبد ربه منصور هادي....

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
مشاريع الطرقات التي تم تنفيذها والتي جاري العمل فيها *شبوة عهد البناء والتنميه*


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب يغرد.

‏المصلحة الوطنيه تقتضي تكليف شخصية وطنيه من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديده.
فرض شخصية من قبل جهه غير يمنيه يعني ان الشرعيه بكل مكوناتها اصبحت لاحول لها ولا قوه وعلى الشعب اليمني ان يدرك هذه الحقيقه..

https://twitter.com/Abdulazizjupari/status/1278665456874860544?s=19


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الخميس 2يوليو /2020م
نرصد الخروقات منذو اليوم الأول في ابين وكان من جانب واحد هذه الخروقات وهي من جانب ميليشيات الانتقالي واليوم اخر خرق للهدنه قامت قبل قليل ميليشيات الانتقالي بقصف مواقع الجيش الوطني
*رمزي الفضلي

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3339200979465987&id=100001283524785&sfnsn=scwspwa&extid=0q2Y9yssKTMk3lLO

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مصادر خاصة

خاص بشبكة مرآة حضرموت الإخبارية

هناك ترتيبات تقوم بها بعض القوى التابعه للمجلس الانتقالي في شبوة للقيام ببعض الأعمال التخريبية وتفجير الوضع في شبوة.

هذه رسالة جاءت من صادق محب لأهله في شبوة منهم بعد تيقنه بأن القوم لا يخدمون الجنوب العربي بل يريدون بيعه واستلام الثمن مقدما..


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
فكاهة الجمعة 🤦‍♂️😷

😂باموت ضحك ذكرت لما اشتري بروست البيك يعطونا 4 ثوم وواحد كاتشب مع البروست 😂

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الانتقالي يرفض ترشيح رئيس وزراء من حضرموت ويختار مرشح الامارات "معين عبدالملك"
------
الإمارات تسيطر على الشرعية على حساب هادي والسعودية.. ما علاقة الانتقالي بمعين عبدالملك؟ ولماذا يرفض ترشيح شخصية حضرمية؟

خاص..
تعالت الأصوات الحضرمية المنددة برفض المجلس الانتقالي ترشيح شخصية حضرمية لرئاسة الوزراء، وذلك تزامناً مع ترشيح الانتقالي لمعين عبدالملك لرئاسة الوزراء.
وقال الناشط الحضرمي جمال العبيدي إن رفض الانتقالي ترشيح شخصية حضرمية لرئاسة مجلس الوزراء يأتي استجابة للقرار الإماراتي، مؤكداً أن الانتقالي ليس صحاب قرار.
وأضاف "الأخوة الحضارم الغاضبون من قرار الانتقالي بدعم معين عبدالملك، ورفضهم لأي شخصية حضرمية، الانتقالي ليس صاحب القرار فهم لا يستطيعون القبول أو الرفض".
وتابع " الإمارات اختارت عبدالملك الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع الامارات، وهو مدعوم من احمد علي عفاش والبركاني حلفاء الامارات، بعكس بن دغر أو الخنبشي رجال عبدربه والسعودية".
وأكد العبيدي أن الإمارات أصبح لها الآن قوة عسكرية على الأرض تدين بالولاء لها وقوة سياسية داخل الحكومة الشرعية".
وكانت قد أبدت قيادات حضرمية تبرمها من اقصاء حضرموت من تسنم مناصب قيادية في الشرعية اليمنية، وآخرها موافقة القوى السياسية على استمرار معين عبدالملك في رئاسة الحكومة، بضغوط إماراتية.
وانتقدت قيادات من محافظات حضرموت "شرق اليمن" توافق المكونات السياسية تكليف معين عبدالملك لرئاسة الحكومة تحت طائلة التوهمات بمقدرته بايجاد شراكة حقيقيه مع التحالف ودعم كل مناحي ومجالات الحياة.
وشدد الناشط السياسي عمار بن محسن الحضرمي الحميري على عدم تركيز سلطات الدولة في محافظة أو إقليم دون غيرة، وهو ما تحدثت عنه شخصيات حضرمية في منصات التواصل الاجتماعية، التي رأت ان التقاسم يتم شمالاً وجنوباً في تهميش واضح للإقليم الشرقي "حضرموت".
واستغرب عدم الاهتمام بإقليم حضرموت ومحافظة حضرموت النفطية التي تغذي خزينة الدولة اليمنية بأكثر من 80%من النفقات والمصروفات، وقال إنه ينبغي ان لا تهضم وأن تعطى حقها في الشراكة بالسلطات.
وتحدث عمار بن محسن إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي من إقليم عدن ونائبه علي محسن الاحمر من إقليم ازال ومحافظة صنعاء، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني من محافظة تعز واقليم الجند، في حين أن رئيس الوزراء معين عبدالملك من محافظة تعز إقليم الجند، بينما رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن عثمان من محافظة تعز إقليم الجند.
وطالب بأن تعطى محافظة حضرموت وإقليمها أحد رئاسة السلطات الثلاث حتى تحصل الشراكة الحقيقية كأحد الدعامات الاساسية للدولة الاتحادية القادمة.
وفي وقت سابق.. كشف نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري عن محاولات من قبل ما سماها جهة غير يمنية لفرض رئيس وزراء.
وقال جباري في تغريدة له على تويتر "فرض شخصية من قبل جهة غير يمنية يعني أن الشرعية بكل مكوناتها أصبحت لاحول لها ولا قوة، وعلى الشعب اليمني أن يدرك هذه الحقيقة".
وفي إشارة لرفضه الضغوط الاماراتية بفرض معين عبدالملك رئيسا للوزراء طالب جباري بتكليف شخصية وطنية من إقليم حضرموت بتشكيل الحكومة.
وقال جباري: "إن المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنية من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديدة".
ويواجه معين عبدالملك اتهامات واسعة من أعضاء في مجلس النواب ووزراء في الحكومة، بالتماهي مع مشاريع الامارات في اليمن، والعمل على إضعاف الحكومة واتخاذ مواقف رمادية إزاء القضايا الوطنية الكبرى المتعلقة بالسيادة، التي فتت في عضد الشرعية ومكنت مليشيات مناطقية من العاصمة المؤقتة للبلاد.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سياسيون وإعلاميون يرفضون فرض معين عبدالملك رئيسا للوزراء ويحذرون من تداعيات ذلك

خاص
حذر نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري من فرض شخصية من قبل جهة غير يمنية، في إشارة إلى فرض معين عبدالملك.
واعتبر إعادة تعيين معين بأنه يعني ان الشرعية بكل مكوناتها اصبحت لاحول لها ولا قوه، وقال إن على الشعب اليمني ان يدرك هذه الحقيقة.
وأكد جباري في تغريدة لها إن المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنيه من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديدة.
جاء ذلك فيما تحدثت مصادر عن انسحاب جباري من المشاورات الجارية بين الحكومة والانتقالي في الرياض بوساطة سعودية، وذلك على خلفية محاولات فرض معين على الرئاسة ليظل رئيساً للحكومة التي جعلها هيكلاً لا تحرك ساكناً أمام الأخطار التي تنهش اليمن.
وأبدت قيادات سياسية يمنية رفضها لعودة "الكارثة" معين الذي أعلن منذ توليه المنصب في أكتوبر 2018 أن لا شأن له بالملفين العسكري والسياسي، بناء على رغبة الممول في أبو ظبي، الذي يريد أن يدير هذين الملفين في اليمن، وفقاً لاتفاقاته الأخيرة مع نظام طهران.
وأشار مغردون إلى أن عبدالملك طعم مكتبه في الأشهر الأخيرة بشخصيات تعمل لصالح المشروع الحوثي آخرها تعيين الاعلاميتين الحوثيتين ماجدة أبو طالب وابتهال الضلعي في مكتب رئاسة الوزراء، بعد أن خدما في ماكنة الإعلام الحوثي وهاجما الشرعية والتحالف وأسهما في نشر الشائعات والتحريض على قيادات الشرعية طوال 5 سنوات، قبل أن تنتقلا للعمل من موقع جديد داخل الشرعية.
ووصف مغردون معين عبدالملك بأنه على قطيعة مع آمال وتطلعات الشعب اليمني في التحرر وانهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وأنه لا يعدو عن ترس في الماكينة الإماراتية التي تسعى لتفتيت اليمن والسيطرة على الجزر والموانئ.
وقال المغرد عبدالسلام وافي إن التحالف والانتقالي مصرين على ابقاء معين عبدالملك رئيسا للحكومة لأنه الحمار الوحيد الذي قال ان لا دخل له بالسياسة.
ورأى جلمود القميشي إن تقسيم البلاد يتم تحت اشراف دول التحالف العربي وفي ظل صمت فاضح من حكومة معين عبدالملك.
وأوضح المغرد عبدالجبار الجريري إن الطرف الذي يدفع بترشيح معين عبدالملك رئيساً للوزراء خلال الفترة القادمة هدفه الإبقاء على الفوضى والصراع، لأنه يعلم أن معين أداة بيد قوى خارجية وليس بإمكانه تقديم أفضل مما قدمه خلال هذه الفترة.
واعتبر المغرد همام بن لكسر أن بقاء معين عبدالملك ك رئيس للحكومة يعني فشل للرئيس هادي وشرعيته، وأنه لن تقوم شرعية ولن تستقر المحافظات المحررة مادام معين يتراس حكومة هادي، معتبراً خلل الشرعية هو وجود معين على رأسها.
أما المغرد فضل الكهالي فقد وصف معين عبدالملك وسلطان البركاني آفتان تتربعان على عرش السلطتين التشريعية والتنفيذية في اليمن، وقال إن هذا بحد ذاته طامة كبرى، وتابع: و"اعتقد ان ماجرى الى الآن يكفي فتفكروا يا أولو الألباب، جردوهم مم مناصبهم قبل ان ترتفع كلفة الندم ويتضاعف حجم الضرر السياسي ويصبح التراجع من سابع المستحيلات".
وفي المقابل تبنى الذباب الالكتروني التابع لمعين ومن خلفه دولة الامارات حملة تستهدف قيادات الشرعية وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وقيادات أخرى لإرهابها بغرض تمرير تعيين معين لانفاذ الخطة الإماراتية.
وبدأت الأذرع الإماراتية في وسائل إعلام سعودية نشر أخبار كاذبة وملفقة بدأت باستهداف حزب الإصلاح، في صحيفة الشرق الأوسط، هدفت إلى اسكات الحزب وقبوله ببقاء معين عبدالملك على رأس الحكومة.
وبالتزامن تعمل المطابخ الإعلامية لمعين عبدالملك على إعادة نشر هذه الإشاعات، وتبني أكاذيب غير منطقية لإرهاب قوى سياسية يمنية بينها أحد أجنحة المؤتمر الشعبي العام، وتسليمها بمعين.


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
رشاد العليمي يطيح بمعين عبدالملك ويحصد نسبة 72 بالمئة.. استطلاع رأي يسقط معين بالضربة القاضية ويكشف الرفض الواسع له

خاص..
تصدر الدكتور رشاد العليمي استبيان رأي أطلقه الصحفي فارس الحميري مراسل وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.
وغرد الصحفي الحميري، إن المرشحين الثلاثة لرئاسة الحكومة القادمة هم: "معين عبد الملك رئيس الحكومة الحالية، وخالد بحاح، وهو مرشح الانتقالي، والدكتور رشاد العليمي، مستشار الرئيس هادي"، وختم تغريدته بتصويت على صفحته بتويتر تحت عنوان " من تعتقد أنه رجل المرحلة من الثلاثة المرشحين؟.

وحصل الدكتور رشاد العليمي على 72 بالمئة من نسبة الأصوات فيما حصل خالد بحاح 19 بالمئة وجاء معين بالمرتبة الأخيرة بنسبة 9 بالمئة.
وصوت قرابة 3 آلاف ناشطاً على استطلاع الحميري، الذي لم يمر عليه سوى أربعة ساعات، فيما لا يزال التصويت مفتوحاً حتى كتابة هذا الخبر.
ويعد الاستبيان مؤشراً على الشعبية المتدنية التي يحظى بها معين عبدالملك في أوساط الناشطين والنخب والشارع اليمني على خلفية اداءه الضعيف الذي لم ينجز شيئ يذكر خلال العامين الماضيين منذ توليه منصب رئيس الوزراء.
وحصل معين على هذه النسبة الضعيفة، رغم مطالبته جوقته الإعلامية بالمشاركة في التصويت، وذلك حسب ما أكدته مصادر خاصة.
وكان سياسيون وإعلاميون عبروا عن رفضهم الكامل لتعيين معين رئيساً للوزراء، محذرين من تداعيات هذا القرار الذي سيعزز سلطة الامارات في الشرعية على حساب جناح هادي والسعودية.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
المجلس الانتقالي رفضوا ان يكون رئيس الحكومة شخص من أبناء #شبوة او #حضرموت، تصدقون انهم قاموا بترشيح شخصيات من أبناء الشمال؟ لأنهم يتبعون الإمارات، والله ليس عنصرية كتبت هذه واتمنى ان يكون جباري رئيسا للحكومة الجديدة وهو مرشحي، لكن اريد أفضح من يتشدقون بأسم الجنوب وهم ضده.

منقول

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية
.

https://t.me/hadramout_mirror
حملة أمنية في أبين تلقي القبض على عدد من المتقطعين وتتمكن من فتح طريق امشعة امحلحل

لودر

نفذت الحملة الأمنية، صباح اليوم الخميس، عملية مداهمة لعدد من النقاط والأماكن التابعة لمتقطعين قبليين في مديرية لودر محافظة أبين.
 

وتمكنت الحملة خلال عملية المداهمة، من إلقاء القبض على كل من كانوا متواجدين في النقاط، كما تمكنت الحملة من فتح طريق امشعة امحلحل.


وأكد مصدر أمني أن الحملة مستمرة في ملاحقة بعض المتقطعين في القرى، مشيرا إلى تشكيل الحملة من وحدات أمن أبين ومودية ولودر والقوات الخاصة التابعة للاقليم.


وشدد المصدر على أن القوات الأمنية عازمة على ضبط جميع المتقطعين، ولن تتهاون في استخدام القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة، ومواجهة القوات الأمنية.


ويقود الحملة مدير عام أمن محافظة أبين العميد علي ناصر بوزيد الكازمي وبمشاركة مدير أمن لودر العقيد الخضر حمصان ومدير أمن مودية المقدم ناظم الصالحي.


وتهدف الحملة إلى تثبيت الأمن والاستقرار في المدينة وفرض هيبة الدولة عبر القوات الأمنية المشاركة في تنفيذ الحملة.


وتواصل الحملة الأمنية المشتركة، مهامها في ملاحقة المتقطعين، حتى تحقيق كافة أهداف الحملة بمديرية لودر.


مكتب إعلام إدارة أمن أبين


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror