#جبهة_أبين
قبل قليل مدفعية أبطال #الفجر_الجديد ترد بقوة على مصادر النيران القادم من مواقع مليشيا الانتقالي الاماراتية وتحرق عربة عسكرية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قبل قليل مدفعية أبطال #الفجر_الجديد ترد بقوة على مصادر النيران القادم من مواقع مليشيا الانتقالي الاماراتية وتحرق عربة عسكرية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#تركيا تعلن عن ارسال فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر المقبل
المشروع التركي يقترب من اليمن،
على #السعودية أن تراجع حساباتها وتوقف حليفتها #الامارات من ممارسة العبث باليمن.. واذا استمروا بهذا العبث سيحضى المشروع التركي بترحيب من قبل اليمنيين اذا كان سيخلصهم من هذا العبث والفوضى.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
المشروع التركي يقترب من اليمن،
على #السعودية أن تراجع حساباتها وتوقف حليفتها #الامارات من ممارسة العبث باليمن.. واذا استمروا بهذا العبث سيحضى المشروع التركي بترحيب من قبل اليمنيين اذا كان سيخلصهم من هذا العبث والفوضى.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
يمنات – صنعاء
أعلنت وزارة الدفاع التركية، ترأس قيادة قوات المهام المشتركة “CTF-151” لمكافحة القرصنة في خليج عدن، وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي.
وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها “تتولى قيادة المهام المشتركة، من 25 يونيو/ حزيران الماضي، وحتى 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.
وأوضح البيان، أن “قوات المهام المشتركة، تتضمن 13 عنصرا من الولايات المتحدة والبرازيل والبحرين وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية والكويت وباكستان وعُمان”، مشيرا إلى أن البحرية التركية سترسل فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر/ أيلول المقبل.
ومنذ 25 فبراير/ شباط 2009، تشارك القوات البحرية التركية في قوة المهام المشتركة الدولية لمحاربة القرصنة في المنطقة، وسبق لها أن ترأست قيادتها 5 مرات، وتعتبر القوات البحرية المشتركة، تحالف متعدد الجنسيات تأسس في فبراير/شباط 2002، يهدف إلى تعزيز الأمن، بمكافحة القرصنة والإرهاب في مياه الشرق الأوسط، وأفريقيا وجنوب آسيا، وتشمل البحر الأحمر، والخليج العربي، وخليج عدن، وبحر العرب والمحيط الهندي.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أعلنت وزارة الدفاع التركية، ترأس قيادة قوات المهام المشتركة “CTF-151” لمكافحة القرصنة في خليج عدن، وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي.
وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها “تتولى قيادة المهام المشتركة، من 25 يونيو/ حزيران الماضي، وحتى 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.
وأوضح البيان، أن “قوات المهام المشتركة، تتضمن 13 عنصرا من الولايات المتحدة والبرازيل والبحرين وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية والكويت وباكستان وعُمان”، مشيرا إلى أن البحرية التركية سترسل فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر/ أيلول المقبل.
ومنذ 25 فبراير/ شباط 2009، تشارك القوات البحرية التركية في قوة المهام المشتركة الدولية لمحاربة القرصنة في المنطقة، وسبق لها أن ترأست قيادتها 5 مرات، وتعتبر القوات البحرية المشتركة، تحالف متعدد الجنسيات تأسس في فبراير/شباط 2002، يهدف إلى تعزيز الأمن، بمكافحة القرصنة والإرهاب في مياه الشرق الأوسط، وأفريقيا وجنوب آسيا، وتشمل البحر الأحمر، والخليج العربي، وخليج عدن، وبحر العرب والمحيط الهندي.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
♦️
.....
*سوق القرارات الجمهورية.*
قلم / مشعل العبسي ..
➖➖➖➖➖
*• يبدو بأن الأمور تمضي بالمقلوب في الرئاسة ،أو أن سكرتارية رئيس الجمهورية لا تفقه شئيآ بالبروتوكول المعتاد والاجرأءت الرسمية المتبعه باصدار القرارات الجمهوريه ؟!*
*الأصل أن من يعد القرارات الجمهورية في القوات المسلحه، هو مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة بوزارة الدفاع ،اما القرارات التي يصدرها رئيس الدولة على ورق رسمي خاص بوزارة الشؤون القانونية ،امر لا يحدث مطلقآ ،والمتبع هو أن يكون توقيع الرئيس على ورقة رسمية ترويستها ⏬:
*• الجمهورية اليمنية .*
*• القائد الأعلى للقوات المسلحة.*
وليس وزارة الشؤون القانونية ؟ هذا خطاء فادح غير مقبول .
• كذلك الامر في القرارات الجمهورية المدنية يجب ان تحمل الورقة الرسمية
ترويسة، الجمهورية اليمنية،
*رئيس الجمهورية .*
• أما ان يصدر رئيس الجمهورية قرارات على ورق رسمي خاص بوزارة الشؤون القانونية من المفترض أن يوقع عليها وزير الشؤون القانونية وليس رئيس الجمهورية؟
*# ترى من هو المستفيد من هذا الارباك والخلط والعمل في ظل هذه العشوائية؟*
*# هل الرئيس ومدير مكتبه وسكرتاريته، مدركين لهذا الخطاء الفادح الذي يلاحظ تكرار وقوعه !!*
. ام ان هناك حسابات اخرى تدخل فيها حسابات الحيص بيص، والتكتكات الخارجة عن البرتوكلات الرسمية، المتبعه في معظم دول العالم؟
الله اعلم🤷🏻♂️
*ملتقى الرقابة المجتمعية.📝*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
.....
*سوق القرارات الجمهورية.*
قلم / مشعل العبسي ..
➖➖➖➖➖
*• يبدو بأن الأمور تمضي بالمقلوب في الرئاسة ،أو أن سكرتارية رئيس الجمهورية لا تفقه شئيآ بالبروتوكول المعتاد والاجرأءت الرسمية المتبعه باصدار القرارات الجمهوريه ؟!*
*الأصل أن من يعد القرارات الجمهورية في القوات المسلحه، هو مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة بوزارة الدفاع ،اما القرارات التي يصدرها رئيس الدولة على ورق رسمي خاص بوزارة الشؤون القانونية ،امر لا يحدث مطلقآ ،والمتبع هو أن يكون توقيع الرئيس على ورقة رسمية ترويستها ⏬:
*• الجمهورية اليمنية .*
*• القائد الأعلى للقوات المسلحة.*
وليس وزارة الشؤون القانونية ؟ هذا خطاء فادح غير مقبول .
• كذلك الامر في القرارات الجمهورية المدنية يجب ان تحمل الورقة الرسمية
ترويسة، الجمهورية اليمنية،
*رئيس الجمهورية .*
• أما ان يصدر رئيس الجمهورية قرارات على ورق رسمي خاص بوزارة الشؤون القانونية من المفترض أن يوقع عليها وزير الشؤون القانونية وليس رئيس الجمهورية؟
*# ترى من هو المستفيد من هذا الارباك والخلط والعمل في ظل هذه العشوائية؟*
*# هل الرئيس ومدير مكتبه وسكرتاريته، مدركين لهذا الخطاء الفادح الذي يلاحظ تكرار وقوعه !!*
. ام ان هناك حسابات اخرى تدخل فيها حسابات الحيص بيص، والتكتكات الخارجة عن البرتوكلات الرسمية، المتبعه في معظم دول العالم؟
الله اعلم🤷🏻♂️
*ملتقى الرقابة المجتمعية.📝*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
استشهاد ابو خالد الحنشي قايد القوات الخاصه ومرافقيه بعبوه في منطقت الحاق بالمحفد..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كشف القيادي بحزب المؤتمر الدكتور عادل الشجاع عن حقيقة الاتفاق الذي وقعته الحكومة اليمنية مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وقال الشجاع في منشور على "فيسبوك" إن "هذه الاتفاقية تكفي لشنق رئيس الحكومة معين عبد الملك ورئيس البرلمان سلطان البركاني بأمعائهما لو صدقت".
وأكد الشجاع أن الاتفاقية تبيح اليمن للجانب السعودي مقابل الوهم. وتساءل الشجاع قائلا "هل مجلس الوزراء اجتمع وناقش هذا الاتفاق؟ وهل مجلس النواب اجتمع وصوت على هذا الاتفاق؟ أم أن معين وسلطان بعلاقاتهما الشخصية أمضيا صفقة القرن الخاصة باليمن؟".
وانتقد الشجاع نص الاتفاقية، موضحا أن البرنامج السعودي "لم يكتف بمطالبته بالحصول على الأراضي والعقارات لإقامة المشاريع التنموية ليصبح مالكا رئيسيا لهذه الأرض، بل طالب الحكومة اليمنية بالإفصاح عن أي دعم أو مساعدة تقدمها أطراف أخرى".
وأضاف "والأدهى والأمر أن البرنامج اعتبر نفسه مؤسسة دبلوماسية وطالب الحكومة اليمنية بمنح مكتب البرنامج الرئيسي وفروعه والموظفين السعوديين المبتعثين للعمل وعائلاتهم وممتلكاتهم الامتيازات والحصانات المقررة للمبعوثين الدبلوماسيين في الجمهورية اليمنية، كما طالب بمنح الأجانب الذين يؤدون الخدمات نيابة عن البرنامج الحصانات والامتيازات اللازمة لممارسة مهماتهم بفاعلية".
وبين الشجاع أنه وبحسب الاتفاقية فإن البرنامج السعودي هو الذي يسهل لكل الجهات بما فيها الحكومة اليمنية عملية الاستثمار أو رفضها".
وتساءل الشجاع "كيف غاب عن وزير التخطيط اليمني أن حكومته تقتضي أن يكون الطرف الأول وليس الطرف الثاني في الاتفاقية؟"، مشيرا الى أن الوزير ارتكب مخالفة في التوقيع على الاتفاقية دون عرضها على مجلس النواب.
وفي ختام كلامه قال الشجاع "للأسف الحكومة تتعامل مع اليمن كصفقة عقارية، لذلك يظهرون مدى تدني قيمة المسؤول الحكومي" .
وخاطب الحكومة والمسؤولين اليمنيين قائلا "الأوطان لا تباع ولن يفرط الشعب اليمني بوطنه حتى لو كان الثمن إعمار اليمن بالسبائك الذهبية وليس بالخرسانة المسلحة، اليمن ليست للبيع ولا للمساومة، وما لم نرضاه من إيران فلن نقبله من غيرها".
منشور الشجاع دفع رئيس البرلمان سلطان البركاني للرد سريعا عبر حساب البرلمان في موقع تويتر.
وقال مصدر مسؤول في مكتب البركاني إن الشجاع "يهرف بما لا يعرف، وهو على عادته لا يتورع في القول ولا تمت كتاباته للصدق بصله، ولا ينقل الحقيقة للناس فيما يكتبه، وانما يستأجرونه تارة ويدعي العلم في كل شيء تارة أخرى".
وقال المصدر إن "الاتفاقية وقعت بين البرنامج السعودي ووزارة التخطيط اليمنية ولم تعرض على مجلس الوزراء حتى هذه اللحظة أو يقرها حتى تذهب إلى مجلس النواب وتطلب الحكومة الموافقة عليها".
وأشار المصدر إلى أن "المقرض والمانح والممول في أي اتفاقية كانت وفي أي زمان ومكان هو الطرف الأول وأن الاتفاق بين دولتين".
وأكد المصدر أن "اليمن لها قوانينها التي تسير عليها وتنظم كل الاتفاقيات، وقد أبرمت عدة اتفاقيات دولية عديدة في السابق، وأن اتفاقيات التمويل والبرامج والمشاريع متعارف عليها في العالم ولا تحتاج إلى اجتهاد من عادل الشجاع الذي جعل من نفسه شانقا لرئيس الحكومة ورئيس البرلمان".
وأوضح المصدر أنه "كان يفترض من عادل الشجاع وأمثاله أن يحيوا تلك المواقف المشرفة والأخوية للأشقاء في السعودية تجاه اليمن ويشيدوا بها بدلا من الإساءة إليهم"، حسب قوله.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وقال الشجاع في منشور على "فيسبوك" إن "هذه الاتفاقية تكفي لشنق رئيس الحكومة معين عبد الملك ورئيس البرلمان سلطان البركاني بأمعائهما لو صدقت".
وأكد الشجاع أن الاتفاقية تبيح اليمن للجانب السعودي مقابل الوهم. وتساءل الشجاع قائلا "هل مجلس الوزراء اجتمع وناقش هذا الاتفاق؟ وهل مجلس النواب اجتمع وصوت على هذا الاتفاق؟ أم أن معين وسلطان بعلاقاتهما الشخصية أمضيا صفقة القرن الخاصة باليمن؟".
وانتقد الشجاع نص الاتفاقية، موضحا أن البرنامج السعودي "لم يكتف بمطالبته بالحصول على الأراضي والعقارات لإقامة المشاريع التنموية ليصبح مالكا رئيسيا لهذه الأرض، بل طالب الحكومة اليمنية بالإفصاح عن أي دعم أو مساعدة تقدمها أطراف أخرى".
وأضاف "والأدهى والأمر أن البرنامج اعتبر نفسه مؤسسة دبلوماسية وطالب الحكومة اليمنية بمنح مكتب البرنامج الرئيسي وفروعه والموظفين السعوديين المبتعثين للعمل وعائلاتهم وممتلكاتهم الامتيازات والحصانات المقررة للمبعوثين الدبلوماسيين في الجمهورية اليمنية، كما طالب بمنح الأجانب الذين يؤدون الخدمات نيابة عن البرنامج الحصانات والامتيازات اللازمة لممارسة مهماتهم بفاعلية".
وبين الشجاع أنه وبحسب الاتفاقية فإن البرنامج السعودي هو الذي يسهل لكل الجهات بما فيها الحكومة اليمنية عملية الاستثمار أو رفضها".
وتساءل الشجاع "كيف غاب عن وزير التخطيط اليمني أن حكومته تقتضي أن يكون الطرف الأول وليس الطرف الثاني في الاتفاقية؟"، مشيرا الى أن الوزير ارتكب مخالفة في التوقيع على الاتفاقية دون عرضها على مجلس النواب.
وفي ختام كلامه قال الشجاع "للأسف الحكومة تتعامل مع اليمن كصفقة عقارية، لذلك يظهرون مدى تدني قيمة المسؤول الحكومي" .
وخاطب الحكومة والمسؤولين اليمنيين قائلا "الأوطان لا تباع ولن يفرط الشعب اليمني بوطنه حتى لو كان الثمن إعمار اليمن بالسبائك الذهبية وليس بالخرسانة المسلحة، اليمن ليست للبيع ولا للمساومة، وما لم نرضاه من إيران فلن نقبله من غيرها".
منشور الشجاع دفع رئيس البرلمان سلطان البركاني للرد سريعا عبر حساب البرلمان في موقع تويتر.
وقال مصدر مسؤول في مكتب البركاني إن الشجاع "يهرف بما لا يعرف، وهو على عادته لا يتورع في القول ولا تمت كتاباته للصدق بصله، ولا ينقل الحقيقة للناس فيما يكتبه، وانما يستأجرونه تارة ويدعي العلم في كل شيء تارة أخرى".
وقال المصدر إن "الاتفاقية وقعت بين البرنامج السعودي ووزارة التخطيط اليمنية ولم تعرض على مجلس الوزراء حتى هذه اللحظة أو يقرها حتى تذهب إلى مجلس النواب وتطلب الحكومة الموافقة عليها".
وأشار المصدر إلى أن "المقرض والمانح والممول في أي اتفاقية كانت وفي أي زمان ومكان هو الطرف الأول وأن الاتفاق بين دولتين".
وأكد المصدر أن "اليمن لها قوانينها التي تسير عليها وتنظم كل الاتفاقيات، وقد أبرمت عدة اتفاقيات دولية عديدة في السابق، وأن اتفاقيات التمويل والبرامج والمشاريع متعارف عليها في العالم ولا تحتاج إلى اجتهاد من عادل الشجاع الذي جعل من نفسه شانقا لرئيس الحكومة ورئيس البرلمان".
وأوضح المصدر أنه "كان يفترض من عادل الشجاع وأمثاله أن يحيوا تلك المواقف المشرفة والأخوية للأشقاء في السعودية تجاه اليمن ويشيدوا بها بدلا من الإساءة إليهم"، حسب قوله.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
السعودية تعلن رسمياً وفاة قائد قوات التحالف في مأرب اللواء "عبدالحميد المزيني" وتكرم أسرته بشهائد تقديريه واوسمه فخريه(وثائق )
الشاهد برس | خاص .
تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي شهائد تكريمه قالوا إنها لقائد قوات التحالف العربي في مأرب اللواء/عبدالحميد المزيني الذي تم تكريمه اليوم في السعودية دون حضوره حفل التكريم .
وقال الناشطون في سلسلة تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي " في السعودية تم تكريم اللواء/عبدالحميد المزيني قائد قوات التحالف السابق في مارب وعلى غير العادة تم تداول صور لشهادات تقدير والاوسمة الممنوحة دون ان نرى المزيني يرتديها.
واكدوا أن "عدم تكريم " المزيني " في مارب عند مغادرته وتكريمه اليوم بالسعودية دون حضوره يؤكد شكوك ان الاخير قد اصيب بمكروه يصل لحد مفارقته الحياة في مارب إثر قصف حوثي على معسكر تداوين الاستراتيجي..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الشاهد برس | خاص .
تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي شهائد تكريمه قالوا إنها لقائد قوات التحالف العربي في مأرب اللواء/عبدالحميد المزيني الذي تم تكريمه اليوم في السعودية دون حضوره حفل التكريم .
وقال الناشطون في سلسلة تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي " في السعودية تم تكريم اللواء/عبدالحميد المزيني قائد قوات التحالف السابق في مارب وعلى غير العادة تم تداول صور لشهادات تقدير والاوسمة الممنوحة دون ان نرى المزيني يرتديها.
واكدوا أن "عدم تكريم " المزيني " في مارب عند مغادرته وتكريمه اليوم بالسعودية دون حضوره يؤكد شكوك ان الاخير قد اصيب بمكروه يصل لحد مفارقته الحياة في مارب إثر قصف حوثي على معسكر تداوين الاستراتيجي..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#عدن:
#صباح_الخير
صباح البسط والسيطره
مايحدث غريب جدا، هناك من يريد البسط على شارع ومتنفس عام لعدن بحجة مستشفى ميداني لمواجهة الحميات.؟
بالله بالعقل والمنطق، حد ياخذ مكان مثل هذا على البحر عشان يعمل مستشفى ميداني.؟ طيب ليش مايفتحوا مستشفى عدن العام لو قد معهم فلوس كثير ويشتوا يصرفوها، او ياخذوا قسم او مبنى في مستشفى الجمهورية ويدعموه عشان الحميات،
ليش الا هذا المكان اللي هو بالاساس متنفس لابناء عدن وغير صالح بالخالص.!!
طبعا اتواصلت مع مصدر موثوق بوزارة الصحة وقال لي انهم قالوا للسلطة المحلية وللمحافظة في حالة وجود دعم فيجب ان يذهب اما لمستشفى الجمهورية او مستشفى الأمل بالبريقة، ولاداعي لاستحداث اي مبنى.
يعني اللي يحصل امر غريب والنية مش تمام، لان وزارة الصحة ماعندها علم ولا اعطتهم اذن،
طيب ايش موضوع هذا اللي يشتي يعمل مستشفى ميداني وبمنطقة تعتبر متنفس عام وقد الحميات والكورونا بدأوا يخفوا في عدن اصلا.؟؟؟
#تمرد
#ايوب_عامر
#انقذوا_متنفس_مجمع_العرب
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#صباح_الخير
صباح البسط والسيطره
مايحدث غريب جدا، هناك من يريد البسط على شارع ومتنفس عام لعدن بحجة مستشفى ميداني لمواجهة الحميات.؟
بالله بالعقل والمنطق، حد ياخذ مكان مثل هذا على البحر عشان يعمل مستشفى ميداني.؟ طيب ليش مايفتحوا مستشفى عدن العام لو قد معهم فلوس كثير ويشتوا يصرفوها، او ياخذوا قسم او مبنى في مستشفى الجمهورية ويدعموه عشان الحميات،
ليش الا هذا المكان اللي هو بالاساس متنفس لابناء عدن وغير صالح بالخالص.!!
طبعا اتواصلت مع مصدر موثوق بوزارة الصحة وقال لي انهم قالوا للسلطة المحلية وللمحافظة في حالة وجود دعم فيجب ان يذهب اما لمستشفى الجمهورية او مستشفى الأمل بالبريقة، ولاداعي لاستحداث اي مبنى.
يعني اللي يحصل امر غريب والنية مش تمام، لان وزارة الصحة ماعندها علم ولا اعطتهم اذن،
طيب ايش موضوع هذا اللي يشتي يعمل مستشفى ميداني وبمنطقة تعتبر متنفس عام وقد الحميات والكورونا بدأوا يخفوا في عدن اصلا.؟؟؟
#تمرد
#ايوب_عامر
#انقذوا_متنفس_مجمع_العرب
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبوة تتعرض حيوانتها البرية النادرة للابادة بشكل عفوي وجاهل.
فهذا القط البري او ما يسمى بالوشق هو أحد الحيوانات النادرة العربية التي قد غابت عن البرية في الجزيرة من زمن بعيد الا من أماكن قليلة ومنها شبوة.
فعوضا من بيعها الأصل ان يتم الحفاظ عليها في البرية بصورة صحيحة بحيث ترقم ويوضع لها حلقة خاصة تبين انها ملك لأهل شبوة جميعا لا ملك خاص بشخص مستهتر صادها بصورة عفويه.
كم نتمنى من بن عديوا محافظ شبوة وأهل الخير هناك ان يوعوا الناس بهمية الطبية والحفاظ عليها فدول الجزيرة الأخرى تحافظ على ممتلكاتها فلما لا نحافظ على ما نملكه عندنا...
ندا خاص للمحافظ بن عديوا واقرانه الحافظ على ممتلكات إقليم حضرموت عموما وشبوة خصوصا...
محبكم ابو صفية صلاح بن سالم باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فهذا القط البري او ما يسمى بالوشق هو أحد الحيوانات النادرة العربية التي قد غابت عن البرية في الجزيرة من زمن بعيد الا من أماكن قليلة ومنها شبوة.
فعوضا من بيعها الأصل ان يتم الحفاظ عليها في البرية بصورة صحيحة بحيث ترقم ويوضع لها حلقة خاصة تبين انها ملك لأهل شبوة جميعا لا ملك خاص بشخص مستهتر صادها بصورة عفويه.
كم نتمنى من بن عديوا محافظ شبوة وأهل الخير هناك ان يوعوا الناس بهمية الطبية والحفاظ عليها فدول الجزيرة الأخرى تحافظ على ممتلكاتها فلما لا نحافظ على ما نملكه عندنا...
ندا خاص للمحافظ بن عديوا واقرانه الحافظ على ممتلكات إقليم حضرموت عموما وشبوة خصوصا...
محبكم ابو صفية صلاح بن سالم باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أثناء استقبال معين عبدالملك قال رئيس الحكومة المصرية نرفض التدخلات الإقليمية للدول الغير عربية في اليمن.
أليس التدخلات بشكل عام مرفوضة ؟
من دمر اليمن غير العرب وهم بالأساس وكلاء لدول كبرى وكانوا مجرد دول مشاركة ضمن تحالف دولي تتزعمه دول أجنبية لتحرير الكويت من احتلال عربي ونحن بالفعل اليوم نعيش حاله مشابهه.
الفرق فقط أن صدام كان أشجع وأتى بجنوده ولم يأتي بأمواله ولا متقمصاً لدور المنقذ!
لا اللغة ولا العرقية ولا الديانة مقياس ليعرف اليمن عدوه من صديقه فالسلوكيات والمواقف من تحدد ذلك!
الذين نسقوا لزيارة معين للقاهرة وطلبوا لها كل هذه الحفاوة أرادوا القول بإن هذا المحور يحترم اليمن كدولة ولا أدري متى تذكروا أن اليمن دولة ولكن الأمر يتعلق بالمخاوف من تدخلات جديدة فما يقوم به التحالف له تبعاته وثمنه على التحالف، اما اليمن الذي لم يبيعه الشرفاء لدول التحالف لن يبيعوه لغيرهم..!!!
#نبيل_عبدالله
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أليس التدخلات بشكل عام مرفوضة ؟
من دمر اليمن غير العرب وهم بالأساس وكلاء لدول كبرى وكانوا مجرد دول مشاركة ضمن تحالف دولي تتزعمه دول أجنبية لتحرير الكويت من احتلال عربي ونحن بالفعل اليوم نعيش حاله مشابهه.
الفرق فقط أن صدام كان أشجع وأتى بجنوده ولم يأتي بأمواله ولا متقمصاً لدور المنقذ!
لا اللغة ولا العرقية ولا الديانة مقياس ليعرف اليمن عدوه من صديقه فالسلوكيات والمواقف من تحدد ذلك!
الذين نسقوا لزيارة معين للقاهرة وطلبوا لها كل هذه الحفاوة أرادوا القول بإن هذا المحور يحترم اليمن كدولة ولا أدري متى تذكروا أن اليمن دولة ولكن الأمر يتعلق بالمخاوف من تدخلات جديدة فما يقوم به التحالف له تبعاته وثمنه على التحالف، اما اليمن الذي لم يبيعه الشرفاء لدول التحالف لن يبيعوه لغيرهم..!!!
#نبيل_عبدالله
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*الامارات تتجه نحو أول دولة خليجية لتفجير الوضع الداخلي فيها سياسيا واقتصاديا*
قال عبد الخالق عبد الله، مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إن هناك خطران يعصفان بالكويت.
جاء هذا عبر حسابه على موقع "تويتر"، حيث كتب: "خطران يعصفان بالكويت العزيزة على قلب حالياً:
1 تفشي الفساد بالطول والعرض بين العباد.
2 تغلغل الإخوان في كل مفصل من مفاصل البلاد".
وهو ما عدهُ البعض تحريضا مباشرا من الامارات ضد الشعب الكويتي وضد مكوناته الشعبية.
وتلميحا عن فشل القضاء الكويتي ومؤسساته القانونية والرسمية في تعقب الفساد، وهو أمر داخلي لا يحق لشخص كمستشار بن زايد عرض القضايا بهذه الصورة .
وتابع مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد:
"الفساد والإخوان وجهان لتعثر الكويت، ولا يمكن القضاء على احدهما دون القضاء على الآخر، ولن تستعيد الكويت بريقها ودورها النهضوي بتفشي الفساد وتغول الإخوان".
وعلى هذا يكون خطاب مشتسار ولي عهد ابو ظبي تعدي صارخ على شؤون دولة من دول الخليج وتصريح لتحريض بالفوضى والخروج على مؤسسات الدولة الكويتية.
في حين أن الإمارات إلى الآن لم تضبط الخلل الحاصل في اقتصادها والفساد المستشري بين قياداتها السباسية والساسة الاقتصاديه.
بدليل سرقة المليارات من البنوك الإماراتي، ولم تستطع الإمارات إلى هذه اللحظة مقاضات الفاعلين في هذه القضايا من الفساد والسرقة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قال عبد الخالق عبد الله، مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إن هناك خطران يعصفان بالكويت.
جاء هذا عبر حسابه على موقع "تويتر"، حيث كتب: "خطران يعصفان بالكويت العزيزة على قلب حالياً:
1 تفشي الفساد بالطول والعرض بين العباد.
2 تغلغل الإخوان في كل مفصل من مفاصل البلاد".
وهو ما عدهُ البعض تحريضا مباشرا من الامارات ضد الشعب الكويتي وضد مكوناته الشعبية.
وتلميحا عن فشل القضاء الكويتي ومؤسساته القانونية والرسمية في تعقب الفساد، وهو أمر داخلي لا يحق لشخص كمستشار بن زايد عرض القضايا بهذه الصورة .
وتابع مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد:
"الفساد والإخوان وجهان لتعثر الكويت، ولا يمكن القضاء على احدهما دون القضاء على الآخر، ولن تستعيد الكويت بريقها ودورها النهضوي بتفشي الفساد وتغول الإخوان".
وعلى هذا يكون خطاب مشتسار ولي عهد ابو ظبي تعدي صارخ على شؤون دولة من دول الخليج وتصريح لتحريض بالفوضى والخروج على مؤسسات الدولة الكويتية.
في حين أن الإمارات إلى الآن لم تضبط الخلل الحاصل في اقتصادها والفساد المستشري بين قياداتها السباسية والساسة الاقتصاديه.
بدليل سرقة المليارات من البنوك الإماراتي، ولم تستطع الإمارات إلى هذه اللحظة مقاضات الفاعلين في هذه القضايا من الفساد والسرقة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
الفريق علي محسن ومغزى الاستدعاء الأمريكي لدوره
✒️ ياسين التميمي
هناك تطور مفاجئ وغير مريح يواجه المنظومة المحرضة على السلطة الشرعية ومعسكرها، فقد صدر تقرير مهم عن معهد أبحاث الدفاع الوطنية "راند" ومركز سياسة المعلومات والاستخبارات التابع له، وهو مركز أبحاث وتطوير ممول من الحكومة الفيدرالية الأمريكية تحت رعاية مكتب وزير الدفاع وهيئة الأركان المشتركة، يتعلق بالدور المستقبلي لنائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح.
التقرير أشاد بمزايا نائب الرئيس الذي قال إنه يتمتع بعلاقات جيدة مع أهم المكونات اليمنية الفاعلة، وأحد الخيارات القليلة المتبقية على الأرض، وربما الشخصية التي لديها أفضل الفرص لقيادة الزحف على صنعاء، وتوحيد المؤتمر الشعبي العام.
تكمن أهمية هذا التقرير في أنه يقوض مصداقية أولئك الذين يدفعون باتجاه التخلص من الرجل وإحلال شخصية بديلة عنه، بلا لون سياسي واضح وبلا عقيدة وطنية، تتويجاً لحملة شعواء تطال نائب الرئيس الفريق على محسن صالح، وتتولاها المنظومة الإعلامية الممولة من تحالف دعم الشرعية.
منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي، دفعت الأقدار بالضابط في القوات المسلحة اليمنية والشخصية المثيرة للاهتمام، علي محسن صالح، إلى واجهة الأحداث، فكان أن قام طيلة العقود الأربعين الماضية ولا يزال بأدوار قيادية مؤثرة، وبرزت سطوته في العقدين الأولين من تولي الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح زمام السلطة في الجمهورية العربية اليمنية، بحكم الانتماء المشترك للرجلين لبلدة "بيت الأحمر"، الواقعة في مديرية سنحان إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء.
وعلى العكس من شخصية علي عبد الله صالح المراوغة والمنفتحة على التشكل والتلون والمناورة والانحدار السلوكي، اتسمت شخصية علي محسن بقدر من الانضباط والرُّشْد والسلوك القويم.
حرص صالح على بقاء حزب الإصلاح تحت السيطرة، واختار علي محسن للقيام بهذه المهمة، في وقت بقي الإصلاح جزءا من الحركة الإسلامية التي شكلت قاسماً مشتركاً بين نظام صالح والمملكة العربية السعودية المتوجسة من نفوذ الشيوعيين وحكمهم وسطوتهم في الجزء الجنوبي من اليمن، إلى حد شكلت معه الحركة الإسلامية المعادل الموضوعي الحقيقي للحزب الاشتراكي اليمني.
لكن علي محسن استطاع أن يبني علاقة تتسم بالوفاء المتبادل مع حزب الإصلاح، وسوف تثمر هذه العلاقة لاحقاً، انتقالاً مشتركاً واستثنائياً للطرفين إلى مستوى جديد من الفعل الوطني، تجلى أكثر ما تجلى في ثورة الحادي عشر من شباط/ فبراير 2011، حيث مثل الإصلاح ملاذاً سياسياً للقائد المنحاز للثورة، فيما مثل القائد وترسانته العسكرية ملاذاً أمنياً للإصلاح وقوى التغيير في لحظة المواجهة القاسية مع نظام صالح.
وإذ تبدو أبو ظبي رأس حربة لاستهداف الأسلاميين في الوطن العربي، فإنه من المستغرب هذا التبدل في الموقف السعودي، الذي تحولت الحركة الإسلامية لديه إلى عدو يتجاوز في خطورته الحوثيين المرتبطين بالمشروع الإمبراطوري الفارسي المستند إلى نظرية المهدي المنتظر.
يحدث ذلك على الرغم مما تحمله تلك النظرية من أهداف مباشرة لتقويض المملكة عبر جيوش تتحرك من اليمن والشام، وهو ما يتطابق اليوم مع النتائج التي حققتها إيران في هاتين المنطقتين، حيث لا يمكن لأي طرف إقليمي أن يدعي بأنه أوفر حظاً من إيران في الإفادة من مقدرات اليمن والشام في هذه المرحلة من التاريخ.
مع تنامي نزعة صالح ذي الميول القومية البعثية، لتكريس السلطة في يده، بادر إلى تأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 آب/أغسطس من عام 1982، مستنداً إلى الحركة الإسلامية التي كان تأثيرها واضحاً في الميثاق الوطني، الدليل النظري والأيديولوجية الذي يستند إليه هذا التنظيم الناشئ ومتعدد الطيف، والهلامي من حيث هويته السياسية، والذي أراده صالح بديلاً عن الأحزاب، وتكريساً مراوغاً للشمولية عبر الادعاء بأن المؤتمر الشعبي هو الإطار السياسي للمشاركة الشعبية في القرار.
شغل علي محسن موقعاً مؤثراً في المؤتمر الشعبي العام من خلال عضويته في اللجنة الدائمة للمؤتمر ومن خلال دائرة الدفاع في هذه للجنة، لعدة دورات، حتى أنه تقاسم مع صالح النفوذ في توجيه مسار التنظيم الذي سيتحول إلى حزب السلطة الأقوى في البلاد بعد العام 1996.
وبعد سلسلة من التحولات الدراماتيكية التي مرت بها البلاد وشكلت ضغطاً هائلاً على سلطة صالح، وبدأت بالهجوم الإرهابي على المدمرة الامريكية يو أس أس كول في ميناء عدن في تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2000، كان صالح على استعداد لتقديم كبش فداء لسلطته، لذا لم يتردد وتحت الضغوط الأمريكية في التخلص من شراكته السياسية مع الحركة الإسلامية التي كان يمثلها حزب التجمع اليمني للإصلاح منذ تأسيسه في الثالث عشر من شهر أيلول/ سبتمبر من عام 1990.
وبالنظر إلى أن الفريق علي محسن صالح كان القناة الرئيسية التي تمر عبرها خطوط المصالح المتبادلة بين نظام صالح والحركة الإسلامية، فقد بقي هذا الرجل محتفظاً بعلا
✒️ ياسين التميمي
هناك تطور مفاجئ وغير مريح يواجه المنظومة المحرضة على السلطة الشرعية ومعسكرها، فقد صدر تقرير مهم عن معهد أبحاث الدفاع الوطنية "راند" ومركز سياسة المعلومات والاستخبارات التابع له، وهو مركز أبحاث وتطوير ممول من الحكومة الفيدرالية الأمريكية تحت رعاية مكتب وزير الدفاع وهيئة الأركان المشتركة، يتعلق بالدور المستقبلي لنائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح.
التقرير أشاد بمزايا نائب الرئيس الذي قال إنه يتمتع بعلاقات جيدة مع أهم المكونات اليمنية الفاعلة، وأحد الخيارات القليلة المتبقية على الأرض، وربما الشخصية التي لديها أفضل الفرص لقيادة الزحف على صنعاء، وتوحيد المؤتمر الشعبي العام.
تكمن أهمية هذا التقرير في أنه يقوض مصداقية أولئك الذين يدفعون باتجاه التخلص من الرجل وإحلال شخصية بديلة عنه، بلا لون سياسي واضح وبلا عقيدة وطنية، تتويجاً لحملة شعواء تطال نائب الرئيس الفريق على محسن صالح، وتتولاها المنظومة الإعلامية الممولة من تحالف دعم الشرعية.
منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي، دفعت الأقدار بالضابط في القوات المسلحة اليمنية والشخصية المثيرة للاهتمام، علي محسن صالح، إلى واجهة الأحداث، فكان أن قام طيلة العقود الأربعين الماضية ولا يزال بأدوار قيادية مؤثرة، وبرزت سطوته في العقدين الأولين من تولي الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح زمام السلطة في الجمهورية العربية اليمنية، بحكم الانتماء المشترك للرجلين لبلدة "بيت الأحمر"، الواقعة في مديرية سنحان إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء.
وعلى العكس من شخصية علي عبد الله صالح المراوغة والمنفتحة على التشكل والتلون والمناورة والانحدار السلوكي، اتسمت شخصية علي محسن بقدر من الانضباط والرُّشْد والسلوك القويم.
حرص صالح على بقاء حزب الإصلاح تحت السيطرة، واختار علي محسن للقيام بهذه المهمة، في وقت بقي الإصلاح جزءا من الحركة الإسلامية التي شكلت قاسماً مشتركاً بين نظام صالح والمملكة العربية السعودية المتوجسة من نفوذ الشيوعيين وحكمهم وسطوتهم في الجزء الجنوبي من اليمن، إلى حد شكلت معه الحركة الإسلامية المعادل الموضوعي الحقيقي للحزب الاشتراكي اليمني.
لكن علي محسن استطاع أن يبني علاقة تتسم بالوفاء المتبادل مع حزب الإصلاح، وسوف تثمر هذه العلاقة لاحقاً، انتقالاً مشتركاً واستثنائياً للطرفين إلى مستوى جديد من الفعل الوطني، تجلى أكثر ما تجلى في ثورة الحادي عشر من شباط/ فبراير 2011، حيث مثل الإصلاح ملاذاً سياسياً للقائد المنحاز للثورة، فيما مثل القائد وترسانته العسكرية ملاذاً أمنياً للإصلاح وقوى التغيير في لحظة المواجهة القاسية مع نظام صالح.
وإذ تبدو أبو ظبي رأس حربة لاستهداف الأسلاميين في الوطن العربي، فإنه من المستغرب هذا التبدل في الموقف السعودي، الذي تحولت الحركة الإسلامية لديه إلى عدو يتجاوز في خطورته الحوثيين المرتبطين بالمشروع الإمبراطوري الفارسي المستند إلى نظرية المهدي المنتظر.
يحدث ذلك على الرغم مما تحمله تلك النظرية من أهداف مباشرة لتقويض المملكة عبر جيوش تتحرك من اليمن والشام، وهو ما يتطابق اليوم مع النتائج التي حققتها إيران في هاتين المنطقتين، حيث لا يمكن لأي طرف إقليمي أن يدعي بأنه أوفر حظاً من إيران في الإفادة من مقدرات اليمن والشام في هذه المرحلة من التاريخ.
مع تنامي نزعة صالح ذي الميول القومية البعثية، لتكريس السلطة في يده، بادر إلى تأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 آب/أغسطس من عام 1982، مستنداً إلى الحركة الإسلامية التي كان تأثيرها واضحاً في الميثاق الوطني، الدليل النظري والأيديولوجية الذي يستند إليه هذا التنظيم الناشئ ومتعدد الطيف، والهلامي من حيث هويته السياسية، والذي أراده صالح بديلاً عن الأحزاب، وتكريساً مراوغاً للشمولية عبر الادعاء بأن المؤتمر الشعبي هو الإطار السياسي للمشاركة الشعبية في القرار.
شغل علي محسن موقعاً مؤثراً في المؤتمر الشعبي العام من خلال عضويته في اللجنة الدائمة للمؤتمر ومن خلال دائرة الدفاع في هذه للجنة، لعدة دورات، حتى أنه تقاسم مع صالح النفوذ في توجيه مسار التنظيم الذي سيتحول إلى حزب السلطة الأقوى في البلاد بعد العام 1996.
وبعد سلسلة من التحولات الدراماتيكية التي مرت بها البلاد وشكلت ضغطاً هائلاً على سلطة صالح، وبدأت بالهجوم الإرهابي على المدمرة الامريكية يو أس أس كول في ميناء عدن في تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2000، كان صالح على استعداد لتقديم كبش فداء لسلطته، لذا لم يتردد وتحت الضغوط الأمريكية في التخلص من شراكته السياسية مع الحركة الإسلامية التي كان يمثلها حزب التجمع اليمني للإصلاح منذ تأسيسه في الثالث عشر من شهر أيلول/ سبتمبر من عام 1990.
وبالنظر إلى أن الفريق علي محسن صالح كان القناة الرئيسية التي تمر عبرها خطوط المصالح المتبادلة بين نظام صالح والحركة الإسلامية، فقد بقي هذا الرجل محتفظاً بعلا
قات وثيقة مع كبار القيادات الإصلاحية السياسية والعسكرية، خصوصاً تلك التي أظهرت تفانياً في حرب صيف العام 1994، الأمر الذي جعله أيضاً هدفاً للسياسات الأمريكية وللرئيس صالح نفسه.
اتجه صالح نحو تقوية دور حركة الإحياء الزيدية (أنصار الله لاحقاً) ذات الدعم الإيراني المبكر، والتي استفادت كثيراً من الحملة العدائية الأمريكية للحركة الإسلامية السنية ومحاولة ربطها القسري بالقاعدة، على الرغم من أن حركة الإحياء الزيدية بقيت بالنسبة لصالح مجرد ورقة سياسية لا أكثر، ولم يدرك خطورتها القاتلة على وجوده.
التوجه نحو التخلص من قائد المنطقة العسكرية الشمالية آنذاك، اللواء علي محسن صالح، تعزز أيضاً برغبة صالح في تمكين أبنائه وأبناء أخيه من الجيش، وفي محاولة تأسيس وحدات شبه عسكرية عالية التجهيز، تمثلت في قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وقوات الأمن المركزي وقوات مكافحة الإرهاب التابعة لها. وجميعها حظيت بدعم كامل من الولايات المتحدة، الأمر الذي ساهم في تحجيم دور الجيش التقليدي الذي كان يهيمن عليه اللواء علي محسن من خلال قيادته للفرقة المدرعة الوحيدة والأكبر على مستوى اليمن.
وبعد أن انتهت مغامرة دعم الحوثيين من دول التحالف الحالية وأطراف محلية؛ إلى سيطرة المليشيا على الدولة ومقدراتها عبر ثورة مزعومة تمحورت حول الخلاص من علي محسن الذي كان يشغل أصلاً منصباً شرفياً، حدث التطور الأبرز وهو التدخل العسكري الشامل في اليمن بقيادة السعودية.
وفي منتصف الطريق برزت الحاجة إلى إعادة إحياء دور الفريق علي محسن، عبر تعيينه نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة ثم نائباً للرئيس، خلفاً لخالد محفوظ بحاح، رجل الإمارات.
واليوم ثمة محاولات تعكس قوة النفوذ الإماراتي على الرياض، وتهدف إلى الإطاحة به ضمن تسوية ربما تشكل الفصل الأخير من مسلسل التآمر على الدولة اليمنية وجيشها ووحدتها ونظامها الجمهوري.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اتجه صالح نحو تقوية دور حركة الإحياء الزيدية (أنصار الله لاحقاً) ذات الدعم الإيراني المبكر، والتي استفادت كثيراً من الحملة العدائية الأمريكية للحركة الإسلامية السنية ومحاولة ربطها القسري بالقاعدة، على الرغم من أن حركة الإحياء الزيدية بقيت بالنسبة لصالح مجرد ورقة سياسية لا أكثر، ولم يدرك خطورتها القاتلة على وجوده.
التوجه نحو التخلص من قائد المنطقة العسكرية الشمالية آنذاك، اللواء علي محسن صالح، تعزز أيضاً برغبة صالح في تمكين أبنائه وأبناء أخيه من الجيش، وفي محاولة تأسيس وحدات شبه عسكرية عالية التجهيز، تمثلت في قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وقوات الأمن المركزي وقوات مكافحة الإرهاب التابعة لها. وجميعها حظيت بدعم كامل من الولايات المتحدة، الأمر الذي ساهم في تحجيم دور الجيش التقليدي الذي كان يهيمن عليه اللواء علي محسن من خلال قيادته للفرقة المدرعة الوحيدة والأكبر على مستوى اليمن.
وبعد أن انتهت مغامرة دعم الحوثيين من دول التحالف الحالية وأطراف محلية؛ إلى سيطرة المليشيا على الدولة ومقدراتها عبر ثورة مزعومة تمحورت حول الخلاص من علي محسن الذي كان يشغل أصلاً منصباً شرفياً، حدث التطور الأبرز وهو التدخل العسكري الشامل في اليمن بقيادة السعودية.
وفي منتصف الطريق برزت الحاجة إلى إعادة إحياء دور الفريق علي محسن، عبر تعيينه نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة ثم نائباً للرئيس، خلفاً لخالد محفوظ بحاح، رجل الإمارات.
واليوم ثمة محاولات تعكس قوة النفوذ الإماراتي على الرياض، وتهدف إلى الإطاحة به ضمن تسوية ربما تشكل الفصل الأخير من مسلسل التآمر على الدولة اليمنية وجيشها ووحدتها ونظامها الجمهوري.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*ناطق وفد حضرموت في الرياض :
"لم نأت للتوقيع على أي صيغ جاهزة"*
أكد الناطق الرسمي لوفد حضرموت التفاوضي القاضي أكرم نصيب العامري إن من أولويات وفد حضرموت إقرار ان يكون تمثيل حضرموت لأبنائها سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا وعسكرياً.
وقال في تغريدة على حسابه في “تويتر” : “لم نأت للتوقيع على أي صيغ جاهزة، بل لتقديم رؤية حضرموت أمام الأشقاء وبقية الأطراف ذات العلاقة بملف مشاورات اتفاق الرياض”.
وأوضح العامري بأن وفد حضرموت الذي وصل إلى العاصمة الرياض بدعوة من المملكة العربية السعودية قد عقد لقاءات ببعض ممثلي الأطراف لمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.
وكان وفدا ممثلا لحلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وصل مساء امس الجمعة الرياض للمشاركة في مشاورات الرياض بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
"لم نأت للتوقيع على أي صيغ جاهزة"*
أكد الناطق الرسمي لوفد حضرموت التفاوضي القاضي أكرم نصيب العامري إن من أولويات وفد حضرموت إقرار ان يكون تمثيل حضرموت لأبنائها سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا وعسكرياً.
وقال في تغريدة على حسابه في “تويتر” : “لم نأت للتوقيع على أي صيغ جاهزة، بل لتقديم رؤية حضرموت أمام الأشقاء وبقية الأطراف ذات العلاقة بملف مشاورات اتفاق الرياض”.
وأوضح العامري بأن وفد حضرموت الذي وصل إلى العاصمة الرياض بدعوة من المملكة العربية السعودية قد عقد لقاءات ببعض ممثلي الأطراف لمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.
وكان وفدا ممثلا لحلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وصل مساء امس الجمعة الرياض للمشاركة في مشاورات الرياض بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم