شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
رسالة قويّة وصلت الإمارات من سلطنة عمان بعد سحب مشروع تطوير ميناء السلطان قابوس من “داماك”
ميناء السلطان قابوس
ميناء السلطان قابوس


اعتبر مغرّد قطري شهير أنّ سحب سلطنة عمان مشروع تطوير ميناء السلطان قابوس من شركة داماك الاماراتية بعد تعمّد الأخيرة، تأخيره 3 سنوات، فيه رسالة واضحة من السلطنة .


وبحسب المغرّد “بوغانم”، فإنّ رسالة سلطنة عمان من سحب المشروع هي انّها تفعل دون تتحدث، وتتخذ قرارها دون الرجوع لاحد.

وأكد “بوغانم” أنّ اسلوب الابتزاز لا..يجدي نفعا مع السلطنة، خاتماً بالقول: “اظن الرسالة وصلت”. في إشارة للإمارات


والسبت، استحوذت شركة عمران العمانية الحكومية رسمياً على مشروع مطرح للتطوير السياحي بعد فشل شركة داماك الإماراتية في تنفيذ المشروع.


وأعلنت شركة مطرح للتطوير السياحي والتي تأسست بهدف إعادة تطوير ميناء السلطان قابوس وتحويله إلى وجهة سياحية وسكنية متعددة الإستخدامات أن الشركاء قد أقروا إعادة هيكلة حصص التملك بالشركة.

وبموجب عملية إعادة الهيكلة، ستقوم شركة (Port Investment Limited (PIL بتحويل حصتها البالغة 70% إلى مجموعة عُمران التي تمتلك نسبة 30% من أسهم الشركة.


وعليه ستستحوذ مجموعة عُمران على الأسهم وفقا للقيمة المنصوص عليها في إتفاقية الشراكة السابقة.

وبعد أن تتم عملية تحويل حصص الأسهم، ستنتقل ملكية شركة مطرح للتطوير السياحي إلى مجموعة عُمران بنسبة 100%.

وبموجب ذلك ستنتقل ملكية كافة أصول المشروع بما فيها الأرض المخصصة ومخططات التطوير والأعمال المنجزة إلى المحفظة الإستثمارية لمجموعة عُمران، بالإضافة إلى مبنى مركز المبيعات الذي تم إنشاؤه في منطقة الإنشراح.
وستتولى مجموعة عُمران مهمة تطوير المشروع نيابة عن حكومة السلطنة.

وعلى الرغم من أن إعادة الهيكلة هذه ستنهي الشراكة القائمة مع شركة Port Investment Limited في مشروع إعادة تطوير ميناء السلطان قابوس، فإن إستكشاف الفرص سيستمر بين مجموعة عُمران و (PIL) لتطوير مشاريع متعددة الاستخدامات في السلطنة والتي ستجلب استثمارات جديدة في القطاع السياحي وتوفير فرص عمل للعمانيين.

وكان جهاز الاستثمار العماني أعلن إعادة “دراسة وتقييم” مشروع تطوير ميناء السلطان قابوس (الواجهة البحرية) الذي تم توقيع اتفاقيته بين الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” و”داماك” عام 2017.

وجاء في بيان إعلامي صادر عن جهاز الاستثمار العماني أن المشروع سيتم تنفيذه “بما لا يتعارض مع خصوصية موقع الميناء والإرث التاريخي والمعماري للمنطقة المحيطة به، وتقديم أنشطة سياحية تتناسب مع أسلوب حياة المجتمع المجاور له، وعلى ضوء ذلك التقييم سيعاد تقديم المشروع بطريقة أنسب تراعي الاعتبارات التي وضعها الجهاز في مرحلة التقييم”.

وكان الشركاء قد أعلنوا في 2017 بالتزامن مع توقيع اتفاقية الشراكة أن المشروع تقدر قيمته الاستثمارية بمليار دولار أمريكي، وذلك بشراكة بنسبة 30% للشريك العماني –الذي يتبع حاليًا جهاز الاستثمار العماني- و70% للشريك الإماراتي.


استعرض التعليقات

هزاب
19 يوليو، 2020 at 1:05 ص
للعلم فقط ! المشروع لا داعي منه أصلا ! الميناء تجاري وأقدم وأنجح ميناء في الخليج في يوم من الأيام ومن الموانيء التاريخية في المنطقة! فتخ جانبا منه للسياحة وكان امر معقول ! فجأة اللوبي الإماراتي المتغلغل والمخترق لكل أرجاء واجهزة مسقط عمان استطاع خداعهم وتحريف بوصلتهم ليحول الميناء نهائيا من تجاري إلى سياحي ! في لمح البصر! خخخخخخخخخخخخ! ونقل النشاط التجاري إلى ميناء صحار الصناعي ! ذلك عام 2011م خخخخخخخخخخ1 وكانت الحجة انتهاء الامتياز مع شركة خدمات الموانيء! ههههههه1 وللعلم شركة عمران السياحية المسقطية وقتها كانت تحت سيطرة الشيعة اللواتيا ووزير السياحة التي توفيت مطلع عام 2011م كانت شيعية 1 ومن رسا عليه المزاد لتطوير الميناء سياحيا شيعي من الإمارات صاحب شركة داماك حسين ساجواني 1 خخخخخخخخخ1 حبكة ولا في المساسلات! بعد أكثر من 3 سنوات من الاتفاقية ومايقارب 10 سنوات عقد كامل من قرار التحويل تم سحب المشروع! هاهاهاها! هل يا ترى ستكون هناك نزاعات قضائية ؟ وستطلب الشركة تعويضات؟ هذا ما سنعرفه في الحلقات القادمة من مسلسل ومازال يتخبطون ! مسقط عمان حدوتة فشل لا يتكرر !


أمير الخليج
19 يوليو، 2020 at 4:48 ص
هزاب هل هذا الكلام أملاه عليك معزبك.


الثعبان
19 يوليو، 2020 at 5:10 ص
هزوب انت عايش وين كنت كنا ننتظرك في موضوع ( شتي وما خفيى أعظم) اشوفك انخرست كيف تألمت ولا موضوع داماك ألمك والم معزبك اقول خلك ساكت لان بعدنا مابدينا هذه بس بدايه


أمير الخليج
19 يوليو، 2020 at 8:03 ص
هزب هل هذا الكلام أملاه عليك معزبك


وطني يكره الخونة
20 يوليو، 2020 at 4:08 ص
... سؤال يطرح لماذا لا يتم التشهير ومعاقبة اباطرة الفساد والخيانة لهذا الوطن... مقدرات البلد تستنزف وتسرق على اعين الناس ولا احد يتكلم... ادعو الله ان ينصر سلطان البلاد هيثم
على اهل الباطل والفساد.. وارجو تغليظ العقوبات عليهم حتي وان كان المتسبب وزيرا او موظفا فكلهم سواءامام العدالة . كلنا لخدمة الوطن وعدم العبث بمقدراته. ولا نانت اعين الخونة والللصوص والفسدة والجبناء وحفظ الله وطننا من كل عد غادر داخله او خارجه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏قولوا لـمطوع بريدة ‎#بلابريك ومن لف لفه من ‎#الدنق الي معلقين علم دويلة ‎#الخمارات على صدورهم زي الحروز حق عجاوز زمان
إن ‎#روزان_اليهودية سجنت شهر ودفعت غرامة 10000شيقل اسرائيلي مايعادل 2 مليون يمني بسبب تعليقي علم اليمن🇾🇪بمكتبي
دفعني لهذا حبي وفخري بيمنيتي ومستعدة لأكررها الف مرة
فدوبكم عجزمتي👠


https://twitter.com/Roz_gap/status/1283176860587831296?s=19


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شي عاد باتستحو ياصاحب يافع وشيخ النفير باتخرجو بنتكم المظلوم من داخل السجن.

عيب في حقكم عيب هذه الحرمه يافعيه من لحمكم ودمكم بنت اخ الشيخ النفير داخل السجن مظلوم
هذه مسكينه يافعيه اذا هي
ضالعيه بايخرج الشيخ عبد الرب بايعمل نفير شاغي شغلته الطاعه

عيب عليكم اليوم انتم شركو مع الضالعي في الاداره الذاتيه الى متى باتظلو تابعين
اذا هي مدانه تتقدم للمحكمه لاتتركوها لهذا الضالعي ذي سجنها يهين الكرامه.

ابوبكر منصر الكازمي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
▪️شاهد فيديو |
#هام جدا :
▪️معركة مسلحة لليمنيين ضد الاحتلال السعودي الامارات في محافظة #المهرة اليمنية "باتت #وشيكة وقريبة جدا ".

▪️الشيخ علي سالم الحريزي وكيل المهرة السابق وقائد مقاومة م/ #للمهرة واعتصاماتها ضد الاحتلال السعودي الاماراتي :
🔺الذي يجري في المهرة هو احتلال لسعودي اماراتي مكتمل الاركان.
🔺الذي يجري في المهرة هو غزو من جار شقيق ماكنا نتوقع منه ذلك.
🔺الذي يجري في المهرة من قبل التحالف السعودي الاماراتي هو تدمير كافة مؤسسات الدولة ،تدمير الارض والانسان.
🔺الذي يجري بالمهرة مايستوعبه العقل ولكن شاءت الاقدار ان نكون بهذا الوضع من قبل جيراننا السعوديين والاماراتيين.
🔺كل العالم بات يعلم ان السعودية والامارات تقومان بعمل عدائي ضد اليمن بشكل عام وضد محافظة المهرة بشكل خاص.
🔺معركتنا مع الاحتلال السعودي الاماراتي #وشيكة وشيكة..#وستتحرر المهرة مهما كان.

https://www.facebook.com/100013198681447/posts/970104833439464/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
قضية فساد في الملف النفطي شبوة

قبل حوالي 4 اشهر تمت اكبر صفقة فساد في الملف النفطي بشبوة حيث تم بيع حفار نفط من حقل العقلة (حفار رقم 222) ربع ثمنه على الورق وذهب بقية ثمنه لجيوب السماسرة ومسؤولي الفساد.
قضية فساد في الملف النفطي شبوة

قبل حوالي 4 اشهر تمت اكبر صفقة فساد في الملف النفطي بشبوة حيث تم بيع حفار نفط من حقل العقلة (حفار رقم 222) ربع ثمنه على الورق وذهب بقية ثمنه لجيوب السماسرة ومسؤولي الفساد.

الحفار كان مملوكا لشركة نابورز إندستريز الأمريكية في حقل العقلة واوقفت نشاطها وتسلمت الحكومة اليمنيه ملكية الحفار طبقا للعقود والقانون مطلع هذا العام 2020م.
ويعتبر الحفار من اكبر حفار بالموقع!!

تم بيع الحفار بمبلغ 1.800.000دولار مع ان سعره الحقيقي يتراوح بين 4مليون ونص الى 7 مليون دولار وذهب قرابه 3 مليون ونص دولار في جيوب المتربحين من مسؤولي الفساد.

اشترى الحفار احد التجار المقيمين في دبي ( ا. ت.) وتم تفكيك الحفار وارساله الى ميناء المكلا وتم شحنه بحرا لدبي.

قانونا يتم بيع الحفار عبر لجنة من وزارة النفط ووزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واللجنة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وتشكل هذه اللجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

واللجنة هي من تقرر البيع من عدمه بموجب تقرير يرفع منها ويناقشه مجلس الوزراء، وتتحمل اللجنة تبعات النتائج.

ولكن تم بيع الحفار بشكل غير قانوني دون لجنه وتحت اشراف مباشر من وزير النفط ومجموعة هوامير نفطية وتمت الصفقة في شقة مدير مكتب النفط سعيد المرنوم بشارع جامع الدول العربية جمهورية مصر العربية.

للعلم ان هذه الحفار ليس الاول وقد تم بيع حفار عملاق (حفار رقم 221) في ديسمبر بنفس الطريقة لنفس التاجر بسعر 25 مليون دولار وسعره الحقيقي يتجاوز 60 مليون دولار.

وحاليا يسعى المسؤولين الفاسدين لبيع اخر حفار (رقم 223) بنفس الطريقة لنفس التاجر.

يجب على الرئاسة والحكومة تشكيل لجنة تحقيق في ضياع ما يقدر قيمته بـ 40 مليون دولار وتسائل كلا من وزير النفط ـ مدير مكتب وزارة النفط ـ محافظي شبوه وحضرموت ـ مدير مكتب النفط بشبوة ـ مدير امن شبوة وحضرموت ـ مدير ميناء المكلا لمعرفة كيف تم بيع الحفارات ونقلها وتصديرها للخارج بشكل غير قانوني خارج البلاد.

ـ علي النسي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الانتقالي يطالب الحضارم بأن يجعلوا بلادهم مثل عدن اي حماقة واي احمق سيفعل هذا...

دمر الانتقالي عدن وجاء بابشع صورة للمستقبل باسم مليشيا لا تعرف لأكبر حق ولا لصاحب فضل فضل ويردون الناس أن تكون معهم في نفس المركب وهم اعطوا اسواء مثال يضرب فيه المثل لإدارة منطقة.

يرديون الناس أن تجعل من حضرموت نسخة جديدة عن عدن من ناحية الفوضى وضياع الحقوق واستيلاء المجرمين على أملاك الآخرين باسم الاستقلال والتحرير..

ونسي القوم بأن الحضارم لم تنسى الماضي القريب في سبعينات القرن الماضي وثمانيناته التي كانت ولا زالات حاضرك٦في تقول الكثير وما شابها من قتل وتدمير وسرقة حقوق المواطنين الحضارم واعطائها لابناء القرية بصورة او بأخرى باسم الرفاق والاشتراكيه....

اليوم الحضارم تفكر بعقلانية اكبر ونظرة شموليه لحضرموت كاقليم او دولة مستقلة بعيدا عن حكم القوية في عدن.

الحضارم اليوم أصحاب وجهة يتحركون إليها بكل قوة وهذه حقيقة رضي بها من رضي، ومن سخط ورفض فل يبحث لنفسه عن من يصور له الحقيقة بورق لماع ليراه بصورة مختلفه توافق اهوائه.

نصيحتي لاخواتي وبني عمومتي ان يستمروا فمشروعهم له أرضية ثابته وقواعد صحيحه ورجال تثبته عمليا هذه الأيام..

فلا تعودوا ليحكمكم ابناء الاتشراكية النتنه واحفادها..

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/CvRFS3VL8c4


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=277776490151755&id=100037582186625


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل الى ابناء شبوة


المدعو لحمر علي لسود العولقي يتسلم ملايين الريالات من اعداء اليمن ليدعوا لمليونية في شبوة لصالح الاعداء ولغرض بيع شبوة ورهن ثرواتها للامارات وقد استلم دفعة أولى ووعدوه بخمس مائة مليون ريال يمني عند نجاح المليونية ووعدوه بجنسية له ولاولاده في الامارات على حساب الخرفان والمغفلين الذين يطبلون ويصفقون ولاهم عارفين بخطورة المؤامرة الكبيرة على الوطن وعلى شبوة بالذات كما ان المدعو احمد عمر بن فريد موعود كذلك بمبالغ مالية كبير عند نجاح المليونية نحذر ابناء شبوة من العملا والمرتزقة والخونة الذين يريدون بيع الوطن وثرواته مقابل مصالحهم الشخصية ونرجو من شرفاء شبوة افشال هذه المليونية فالملايين ستذهب الى جيب الخائن الحقير والعميل الرخيص دايمآ المدعو لحمر علي بن لسود والمصلحة له ولابناءه والخسارة والفتنة لشبوة واهلها يا احرار شبوة يارجالها الشرفاء اتركوا هذا المحافظ المحترم بن عديو يبني لكم شبوة ويبني لكم المشاريع والطرقات والمدارس والجامعات لابناءكم واتركوا اصحاب المصالح والارتزاق ومن خلفهم صعاليك الضالع ويافع الذي اغاضهم مايجري اليوم في شبوة من انجازات وتنفيذ مشاريع فهولا لايعرفون البنا ولايعرفون ولايقدمون غير الهدم وسفك الدماء والعصبية والقتن طول حياتهم وتاريخهم حافل بالمشاكل والانقلابات يا ابناء شبوة ارجوكم لاتنجرون خلف الاشاعات والشعارات الفارغة والكذب والدجل حافظوا على محافظتكم ومحافظكم فوالله ان ربناء رزقكم احسن محافظ تتمناه كل المحافظات الاخرى هل باقي عقول

اخوكم / ناصر يسلم
شبوة 21 يوليو 2020

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قطر ما عمرها ردت على اي تصريحات غير تصريحات رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك يبدو ان معين متفهم للوضع...

#عاجل: وزارة الخارجية القطرية تعرب عن استغرابها الشديد من الزج باسم قطر في حرب #اليمن

وزارة الخارجية القطرية تعلن رفضها القاطع لما ورد على لسان رئيس الوزراء اليمني من اتهامات باطلة حول الدعم المزعوم للحوثيين.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
👆🏽🤪👇🏽
الهنود الحمر…!!!
لا تنسى ان السلطنة الضافعية ( القعيطية ) حكمت اجزاء واسعة من حضرموت وخلفت في حضرموت بن وبن. وافاع اخرى.. ولا تنسى ان البحسني يافعي- حماراتي.. ولا تنسى ان ابناء حضرموت قدسبقوا الضوفع بملايين السنين الضوئية تحضرا وانسانية. وتجاوزوا الالفية الثالثة.. لكنهم ، اي الحضارم الاصليين ( الهنود الحمر غدا) يكرهون الموت والبندقية بينما الضوفع الحضارم والضوفع الطازجين يولدون مع الموت والبندقية والفيد والجريمة.. وثانيا الضوفع مدعومون من قبل تحالف العاهرات.. وثالثا هناك هدف مشترك للحضارم ( حضارم اصليين وحضارم من اصل ضافعي) وللضوفع وهو القنوب العار ابي المغري جدا لكل الجنوبيين..وثالثا الشرعية نائمة والرئيس محتجز ويعمل بالرموت السعودي .. مما سبق يمكن القول جازما: غدا لن ترى حضرموت الا حبتين : حضرموت ساحلية( قعيطية- حماراتية) وحضرموت داخلية ( كثيرية - سعودية )..ولن يستطيع باعوم ان يجرج الشارع الا لدفن قتلاه على يد مليشيات التحالف( الضوفع) ..وسيقول اهل حضرموت رحم الله العفاش الذي ما قتل احدا من المتضاهرين.. ولن يستطيع احدا ان يفعل باي ضافعي كما فعل ب( دحباشي) حرقا. واخر عرينة ( تا) ههههههه
سعيد اليهودي
21/ 7/ 2020
عدم المحتلة 🤪

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
- نائب رئيس مجلس النواب اليمني للجزيرة: السعودية تسعى لاتفاق بديل عن اتفاق #الرياض لتنفيذ الشق السياسي فقط

- نائب رئيس مجلس النواب اليمني للجزيرة: اتفاق الريتز المقترح يركز على تعيين المسؤولين ويتجنب الشق الأمني

- نائب رئيس مجلس النواب اليمني للجزيرة: اتفاق #الرياض مشروع سعودي إماراتي وقع عليه اليمنيون ولم ينفذ

- نائب رئيس مجلس النواب اليمني للجزيرة: كل الأوراق بيد التحالف ولو أراد تنفيذ اتفاق #الرياض حرفيا فسيتم ذلك

- عبد العزيز جباري للجزيرة: التحالف يتحمل مسؤولية استيلاء مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا على سقطرى

- نائب رئيس مجلس النواب اليمني يقول إنه إذا لم يستقر #اليمن فإن التحالف السعودي الإماراتي سيكون أكثر المتضررين

- عبد العزيز جباري للجزيرة: التحالف يتحمل مسؤولية استيلاء مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على سقطرى

- نائب رئيس مجلس النواب اليمني يدعو التحالف السعودي الإماراتي للتوقف عن خلق المشاكل بإنشاء تشكيلات مسلحة

- نائب رئيس مجلس النواب اليمني للجزيرة: لماذا يتم منع اليمنيين من تصدير ثرواتهم وفتح مطاراتهم وموانئهم

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
العيد على الأبواب والأسرى خلف القضبان...!

مقال لـ: منصور العلهي

عيد الاضحى المبارك على الأبواب واسرى المواجهات بين الجيش الشرعي والانتقالي في ابين خلف القضبان..!

لماذا لايصدر المعنيون بالامر في الشرعية والانتقالي قراراً عاجلاً يتم بموجبه تبادل الأسرى بين الطرفين ليشاركوا اهاليهم فرحة العيد..؟

الأسرى من الطرفين كلهم ابناء الجنوب ولايوجد اسير من خلف الحدود..!

نناشد المعنيين بإسم الإنسانية والاخوة وبإسم الدين الاسلامي لتحريك ملف الأسرى في جبهة ابين وبصورة عاجلة وعاجلة جداً...

لانريد من قدموا انفسهم في هذه المواجهات ووقعوا في الأسر ان يمر العيد وهم لايزالوا اسرى..

ان كان كل طرف يعز عليهم اسراهم فعليهم ترجمة ذلك عملياً..

ليست هناك صعوبات في عملية التبادل وليس هناك غرباء من بين الاسرى من الطرفين...

فلما المماطلة والتشدد في هذا الملف...؟

هؤلاء ضحوا بانفسهم وتقدموا الصفوف فليس لهذه المواقف البطولية التي اجترحوها إلا ان يكرموا ويطلق سراحهم قبل عيد الاضحى المبارك ليعيدوا وسط اهاليهم واولادهم لتكتمل الفرحة والبهجة في هذه الايام المباركة.

وكما علمنا من بعض المصادر بإن الطرف المعرقل لعملية تبادل الأسرى هم الاخوة في الانتقالي فيما استجابت القوات الشرعية لعملية التبادل دون تحفظ..
لذا نتمنى على الانتقالي ألا يكون حجر عثرة امام عملية التبادل. 
وعليهم إبداء حسن النية لانجاح عملية التبادل قبل حلول العيد

نرجوا ان يجد منشورنا هذا آذان صاغية من كلا الطرفين.

وعيدكم مبارك مقدماً.



شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مصادر خاصة

يوجد لدى الشرعية اكثر من ١٠٠ أسير من قوات الانتقالي مقابل أسر ١٨ من قوات الشرعية لدى الانتقالي...

حاول بعض من لهم يد على الانتقالي والشرعية ان يقوم بتبادل أسرى من الطرفين بمناسبة قدوم عيد الأضحى ولكن رفض الانتقالي هذه المسألة..

الانتقالي لا يملك أمره فالرفض جاء من القيادات الاماراتيه.

فعن اي جنوب نتكلم واي سيادة يحاول القوم الحديث عنها عبر الحكم الذاتي لعدن أو غيرها؟؟؟

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*هل أصبح حوار الرتز ( حوارات الرياض ) من أجل شكل طاولة الحوار..؟؟!!*

*في السنوات الاخيرة من حرب فيتنام وبعد ان ادرك "هو تشي منة "الرئيس الفتنامي حين ذاك.. مدى رفض الشارع الامريكي للحرب ودرجة الانهاك التي وصل لها الامريكان مارس الفيتنامين سياسية مفاوضات متعبة مع خصومهم لاتقل شراسة وقوة ودهاء عن الحرب التي يخوضونها على الارض ،فكانت مفوضات منهكة ومتعبة بكل ماتعنية الكلمية فقد كانوا يتفاوضون على نوعية وشكل الطاولات التي سيجلس عليها المتحاورين مصرين على اذلال الجيش الامريكي الى اخر رمق كانوا يريدونها اخرالمعارك والحروب ،*

*وعند المتابعة المحايدة للاحداث في اليمن وسيناريوا المفاوضات ستقفز الى أذهاننا تلك الصورة والذكريات فأنا أعتقد ان ( ال.......وحلفائهم ) يمارسون نفس الاسلوب مع اختلاف الاوضاع .*

*عمر سالم بن هلابي*
* 21 يوليو 2020 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1285627090935709697?s=12

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
نصيحة من القلب اقدمها إلى أولادي وابنائي في اليمن السعيد خاصة وعدن عامة

التعليم اساس النجاح
فأسمعوه

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=167515674819442&id=100046830300008

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
الموضوع هو حصلت

*خلافات واشتباكات مسلحة بين قيادات امنيه وعسكريه في الانتقالي*
بعدن بين زكي الزعلي (ضالعي) قايد قوات الطوارئ للمنطقة الحره وميناء كالتكس عدن وبين نبيل المشوشي (يافعي) قايد لواء دعم و اسناد حيث قامت مجموعة من الخارجين عن القانون بالبسط على أراضي المنطقة الحرة والتصرف والبناء في اراضي المنطقه الحره قطاع
وخرجت قوات الطوارئ بالمنطقة الحره بتعليمات من الهيئة العامة للمنطقة الحرة وحدثت اشتباكات بمختلف الاسلحة .


ونتج عن ذلك إصابة 2 افراد من المنطقة الحره (من أبناء عدن) واحتجاز عدد 12 فرد بمعسكر نبيل المشوشي.


حيث من المتوقع أن تقع مواجهات مسلحة بين قوات اللواء دعم وإسناد بقيادة نبيل المشوشي وبين قوات الطوارئ بالمنطقة الحرة.

حيث أن الأراضي التابعة للمنطقة الحرة تعرضت لنهب تحميها قيادات بقوات الحزام الامني وقيادات عسكرية وأمنية.

ولازال الوضع متوتر حتى اللحظة في ظل العجز والفشل الدريع لما يسمى بالمجلس الإنتقالي وعدم امتثال المختلفين للإدارة الذاتية في الحد ومنع البسط في أراضي م/ عدن بشكل عام وأراضي المنطقة الحره بشكل خاص.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
برعاية فخامة رئيس الجمهورية وتحت شعار الوفاء لحضرموت نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت ومدير عام المؤسسة الاقتصادية يفتتحون المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية بالمكلا

كلمه هامه لمحافظ حضرموت فرج البحسني

*رمزي الفضلي

https://www.facebook.com/100001283524785/posts/3392819514104133/?sfnsn=scwspwa&extid=V4JCwlQ2quytobVo

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror