اعتقل ملك من ملوك العرب رجلاً من قبيلة أخرى !
فجاءت قبيلته بشيوخها وبأمرائها تشفع فيه !
فقال الملك :
من هذا الرجل الذي جئتم كلكم لتشفعوا فيه ؟
فقالوا بصوت واحد:
هو ملكنا !
فقال: لم يخبرنا عن نفسه !
فقالوا : أنف أن يذل نفسه
فأراد أن يريك عزته بقومه !
فأطلقه لهم....
وبعد أيام جاءه الخبر أن ذلك الرجل ماهو الا راعي الإبل عندهم
فأرسل اليهم الملك يستفسر مما صنعوه !!
فجاءه الرد منهم
{لا أمير فينا إن ذَلَّ راعينا}
▪️العبره :
"لاخير فى قوم ضاع فيهم حق ضعيفهم"...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فجاءت قبيلته بشيوخها وبأمرائها تشفع فيه !
فقال الملك :
من هذا الرجل الذي جئتم كلكم لتشفعوا فيه ؟
فقالوا بصوت واحد:
هو ملكنا !
فقال: لم يخبرنا عن نفسه !
فقالوا : أنف أن يذل نفسه
فأراد أن يريك عزته بقومه !
فأطلقه لهم....
وبعد أيام جاءه الخبر أن ذلك الرجل ماهو الا راعي الإبل عندهم
فأرسل اليهم الملك يستفسر مما صنعوه !!
فجاءه الرد منهم
{لا أمير فينا إن ذَلَّ راعينا}
▪️العبره :
"لاخير فى قوم ضاع فيهم حق ضعيفهم"...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تيتي تيتي مثل مارحتي مثل ماجيتي.
تحركات المجلس الانتقالي من عدن للحج الى حضرموت واليوم في المهره لسقاط تلك المحافظات بيد الاداره الذاتيه هل سقطة محافظه من تلك المحافظات بيد الاداره الذاتيه
واعلن السيطره على الادارات والسلطه المحليه التابعه للشرعيه
نفس تلك الاوجه ابناء القريه يحركوها من عدن الى لحج الى حضرموت واليوم في المهره وبعض المجاميع البسيطه من ابناء تلك المناطق محتاجين خرجو معاهم بالفلوس.
اليوم في المهره اعطو عبد الامارات درس خلوه يتظاهر على اطرافها بعد الوساطات بالمجاميع الذي جابها من خارج المهره.
تحركات الانتقالي لتلك المحافظات لاجل اسقاطها هل سقطة بيد ادارته الذاتيه مثل ما الاعلام حقه يدعي انه انتصر لاجل نحسب له انتصار..لا.. ولاشي حط له على الارض من هذا الخبر كله
تحركاتهم كلها رسائل ضغوطات الى مشاورات الرياض لاجل يرفعو في سقف مطالبهم في الحصه الوزاريه في حكومة الشرعيه التابعه للجموريه اليمنيه فقط.
تحركاتهم باعلان الاداره الذاتيه في تلك المحافظات كذبه.
في هذه اللحظات مجميعهم ذي جابوها من القريه تغادر المهره.
تيتي تيتي مثل مارحتي مثل ماجيتي ايش استفادو ولا حاجه غير التعب والفشل معهم.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تحركات المجلس الانتقالي من عدن للحج الى حضرموت واليوم في المهره لسقاط تلك المحافظات بيد الاداره الذاتيه هل سقطة محافظه من تلك المحافظات بيد الاداره الذاتيه
واعلن السيطره على الادارات والسلطه المحليه التابعه للشرعيه
نفس تلك الاوجه ابناء القريه يحركوها من عدن الى لحج الى حضرموت واليوم في المهره وبعض المجاميع البسيطه من ابناء تلك المناطق محتاجين خرجو معاهم بالفلوس.
اليوم في المهره اعطو عبد الامارات درس خلوه يتظاهر على اطرافها بعد الوساطات بالمجاميع الذي جابها من خارج المهره.
تحركات الانتقالي لتلك المحافظات لاجل اسقاطها هل سقطة بيد ادارته الذاتيه مثل ما الاعلام حقه يدعي انه انتصر لاجل نحسب له انتصار..لا.. ولاشي حط له على الارض من هذا الخبر كله
تحركاتهم كلها رسائل ضغوطات الى مشاورات الرياض لاجل يرفعو في سقف مطالبهم في الحصه الوزاريه في حكومة الشرعيه التابعه للجموريه اليمنيه فقط.
تحركاتهم باعلان الاداره الذاتيه في تلك المحافظات كذبه.
في هذه اللحظات مجميعهم ذي جابوها من القريه تغادر المهره.
تيتي تيتي مثل مارحتي مثل ماجيتي ايش استفادو ولا حاجه غير التعب والفشل معهم.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
تم اليوم السبت 4 ذو الحجة 1441هـ الموافق 25 / 7 / 2020م. وبحضور الاخ محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية وقائد قوات الامن الخاص ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الحجرية ومدراء المديريات التي يتمركز في نطاقها اللواء 35 مدرع التوقيع على محضر الاستلام والتسليم بين القيادة السلف للواء ممثلة بالاخ العميد / عبدالملك الاهدل رئيس اركان اللواء القائم بإعمال قائد اللواء سابقاً وبين القيادة الخلف ممثلة بالاخ العميد الركن / عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع وذلك في اطار استكمال الاجراءات والتدابير اللازمة للاستلام ، وبهذه الخطوة تكون كل منشآت ومنتسبي اللواء و جبهاته وكتائبه القتالية والعضوية فيه قد سلمت للقائد الجديد للواء ولم يتبق سوى مبنى وحيد رمزي في مدينة العين مواسط غير مهم ولا يتواجد فيه سوى بعض مكاتب اللواء وسيسلم لاحقاً كرمزية للتنفيذ الكامل لقرارات فخامة الاخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن.
*✒️عقيد / عبدالباسط البحر*
*السبت 25 /7/2020م.*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*✒️عقيد / عبدالباسط البحر*
*السبت 25 /7/2020م.*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
وأخيرا" نطق العبيدي بلحقيقة
صالح العبيدي المقرب جدآ جدآ من هاني بن بريك يفضح فساد الانتقالي ببث مباشر.
نقول لمن يزعل على الإنتقالي عليك أن تنصحهم لكي يعدلوا من سلوكهم ويضبطوا كل البلاطجة الذين شوهوا بشعب الجنوب وقضوا على قضيته العادلة وحلمهم في تحقيق مصيرهم للإستقلال نحنا مع الجنوب لكن ليس مع من يتخذ الجنوب شماعة لتمرير مخططات أعداء الوطن الخارجي، والداخلي، الذين يستغلون قضية الجنوب العادلة لتحقيق مصالحهم على حساب قضيتنا الجنوبية العادلة التي ضحينا من أجلها بالعديد من الشهداء، والجرحى منذو حرب صيف ٩٤الضالمة الرحمة والخلود للشهداء وعلى راسهم الشهيد ابو اليمامة شهيد الغدر والخيانة، والشفاء العاجل للجرحى.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
صالح العبيدي المقرب جدآ جدآ من هاني بن بريك يفضح فساد الانتقالي ببث مباشر.
نقول لمن يزعل على الإنتقالي عليك أن تنصحهم لكي يعدلوا من سلوكهم ويضبطوا كل البلاطجة الذين شوهوا بشعب الجنوب وقضوا على قضيته العادلة وحلمهم في تحقيق مصيرهم للإستقلال نحنا مع الجنوب لكن ليس مع من يتخذ الجنوب شماعة لتمرير مخططات أعداء الوطن الخارجي، والداخلي، الذين يستغلون قضية الجنوب العادلة لتحقيق مصالحهم على حساب قضيتنا الجنوبية العادلة التي ضحينا من أجلها بالعديد من الشهداء، والجرحى منذو حرب صيف ٩٤الضالمة الرحمة والخلود للشهداء وعلى راسهم الشهيد ابو اليمامة شهيد الغدر والخيانة، والشفاء العاجل للجرحى.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بن قمصيت: المهرة أفشلت مخطط الانتقالي التي تم التخطيط لها في قصور الرياض وأبوظبي.. وليس للإصلاح علاقة
المهرة يمنية - تويتر
نائب رئيس اعتصام المهرة السلمي ، عبود بن قمصيت:
لقد خابت مساعيكم الخبيثة التي تم التخطيط لها في قصور الرياض وأبوظبي لتدمير المهرة، وتحطمت أحلامكم بعزيمة المهريون الأحرار الشرفاء المخلصون للوطن وليس للأحزاب، وستبقى المهرة صمام أمان اليمن الكبير، والحضن الدافئ لكل ابناء اليمن.
قيادة حزب الاصلاح موجودة في الرياض، وتتلقى التعليمات من اللجنة الخاصة السعودية المعنية باليمن، وليست لها علاقة بما يحدث في محافظة المهرة، وأبناء المهرة من أفشل مؤامرة الانتقالي، وسيفشلون كل المؤامرات المراد منها خلق الفوضى وتكرار سيناريو عدن في المهرة.
محافظة المهرة يمثلونها أبنائها ولا يمثلها أي طرف ثاني، ولا يمكن أن تلقى مساعيكم أي قبول في المحافظة، ومن أفشل مؤامرة السعودية والإمارات في المهرة عبر المنفذ الانتقالي ليس حزب الاصلاح، بل أبناء المهرة من افشل كل المؤامرات والفتن التي يراد منها خلق الفوضى واشعال الصراع الداخلي.
#المهره_تواجه_ادوات_الاحتلال
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
المهرة يمنية - تويتر
نائب رئيس اعتصام المهرة السلمي ، عبود بن قمصيت:
لقد خابت مساعيكم الخبيثة التي تم التخطيط لها في قصور الرياض وأبوظبي لتدمير المهرة، وتحطمت أحلامكم بعزيمة المهريون الأحرار الشرفاء المخلصون للوطن وليس للأحزاب، وستبقى المهرة صمام أمان اليمن الكبير، والحضن الدافئ لكل ابناء اليمن.
قيادة حزب الاصلاح موجودة في الرياض، وتتلقى التعليمات من اللجنة الخاصة السعودية المعنية باليمن، وليست لها علاقة بما يحدث في محافظة المهرة، وأبناء المهرة من أفشل مؤامرة الانتقالي، وسيفشلون كل المؤامرات المراد منها خلق الفوضى وتكرار سيناريو عدن في المهرة.
محافظة المهرة يمثلونها أبنائها ولا يمثلها أي طرف ثاني، ولا يمكن أن تلقى مساعيكم أي قبول في المحافظة، ومن أفشل مؤامرة السعودية والإمارات في المهرة عبر المنفذ الانتقالي ليس حزب الاصلاح، بل أبناء المهرة من افشل كل المؤامرات والفتن التي يراد منها خلق الفوضى واشعال الصراع الداخلي.
#المهره_تواجه_ادوات_الاحتلال
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
الساحة التي ادعى مطبلي الانتقالي انهم اعتصموا فيها اليوم خاوية على عروشها.
كيف يفضح الجاهل نفسه عبر تزوير افلام قديمة وتركيبها بشكل هزلي بتظهر بأنها جديدة.
كل يوم يسقط عبيد بن زايد في هاوية الكذب الاعلامي والضياع الذي يصبح صاحيه بعيدا عن العودة للحق.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كيف يفضح الجاهل نفسه عبر تزوير افلام قديمة وتركيبها بشكل هزلي بتظهر بأنها جديدة.
كل يوم يسقط عبيد بن زايد في هاوية الكذب الاعلامي والضياع الذي يصبح صاحيه بعيدا عن العودة للحق.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
من مسقط
وزير الداخلية يحيل عدد من الضباط والافراد الى مجلس تأديبي 🙄
ومن الرياض وزير التربية يصدر عدة قرارات 🤔
ومن القاهرة وزير المغتربين يدعوا المغتربين الى ربط الحزام 😪
ومن اسطنبول وزير الشباب والرياضة يعقد عدة لقائات مع نضيرة وزير الرياضة التركي للتعاون المشترك في تطوير المجال الرياضي 😉
حكومة كلها في الخارج من معنا في الداخل !!!
نصر اليمن
----
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وزير الداخلية يحيل عدد من الضباط والافراد الى مجلس تأديبي 🙄
ومن الرياض وزير التربية يصدر عدة قرارات 🤔
ومن القاهرة وزير المغتربين يدعوا المغتربين الى ربط الحزام 😪
ومن اسطنبول وزير الشباب والرياضة يعقد عدة لقائات مع نضيرة وزير الرياضة التركي للتعاون المشترك في تطوير المجال الرياضي 😉
حكومة كلها في الخارج من معنا في الداخل !!!
نصر اليمن
----
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
هذا حجم الانتقالي في المهره اي صوره اوفديو غير هذا فهو قديم ومفبرك
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*♦️قناة BBC اكبر قناة عالمية تعتذر عن نشر مقابلة معين عبدالملك كاملة التي استمرت ساعة لهذه الاسباب وهذا موقف مستشار رئيس الوزراء مطيع دماج من القناة*
*افاد مصدر اعلامي مسئول أن مكتب رئيس الوزراء ابداء انزعاجه من القناة البريطانية BBC بعدم نشرها لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك كاملة والتي استمرت ساعة كاملة دون ان تبدي اي أسباب تذكر.*
*المصدر أكد أن مطيع دماج مستشار. رئيس الوزراء لشئون الاعلام تواصل مع أنور العنسي مسئول الملف اليمني في القناة موضحا انزعاج رئيس الوزراء من عدم نشر المقابلة ولكن تفاجى برد أن القناة قالت لم يود شيء جديد يثير الاهتمام وان*
*كلماته متناقضة مع بعضها ومن مصلحته الشخصية عدم نشرها لان كل جملة تناقض الأخرى ولذلك رأت القناة ان عدم نشرها افضل مكتفيه بأخذ مقطع بسيط لا يتجاوز خمس دقائق من اللقاء وحذف ما يقارب من خمسين دقيقة*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*افاد مصدر اعلامي مسئول أن مكتب رئيس الوزراء ابداء انزعاجه من القناة البريطانية BBC بعدم نشرها لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك كاملة والتي استمرت ساعة كاملة دون ان تبدي اي أسباب تذكر.*
*المصدر أكد أن مطيع دماج مستشار. رئيس الوزراء لشئون الاعلام تواصل مع أنور العنسي مسئول الملف اليمني في القناة موضحا انزعاج رئيس الوزراء من عدم نشر المقابلة ولكن تفاجى برد أن القناة قالت لم يود شيء جديد يثير الاهتمام وان*
*كلماته متناقضة مع بعضها ومن مصلحته الشخصية عدم نشرها لان كل جملة تناقض الأخرى ولذلك رأت القناة ان عدم نشرها افضل مكتفيه بأخذ مقطع بسيط لا يتجاوز خمس دقائق من اللقاء وحذف ما يقارب من خمسين دقيقة*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الانتقالي والحيل اليهودية في التغيير الديمغرافي للمحافظات الجنوبية
يحاول الانتقالي استخدام قواعد يهودية وحيل رايناها كيف استخدمت في فلسطين من قبل اليهود لتحايل على كل الاتفاقيات التي تبرم بينهم وبين الحكومة الفلسطينية.
وقد راينا كيف فعل الإنتقالي في مظاهراته التي يقيمها في جنوب اليمن وكيف، يستأجر مناصريه ويخرجهم ليظهر أنه هو المسيطر على الساحة في تلك المحافظة.
وفي الحقيقة ما هم إلا مجموعة مستأجرة لتنوح إلى جواره في ساحات الاعتصام لعلمه لحاجة الناس الماسه للمادة.
اليوم محافظة المهرة أسقطت هذه الحيلة وكشفت لناس مستوى الانتقالي الحقيقي والمنتسبين إليه زورا؛ وأنهم ما هم إلا جماعة مستأجرة، ولعل اغلبهم من أصول شماليه من أتباع طارق عفاش ومن أصحاب المثلث الذين لا شغل لهم إلا كسب المال بأي صورة كانت ولو ببيع الأرض ومن عليها كما فعلوا في سقطرى.
فالف تحية لرجال المهرة الذين اظهروا لنا فعال يهود الجنوب واسقطوا مشروعهم وعروهم أمام العالمين.
تحيه الال حريزي الذين كانوا حجر عثرة لمشاريع الاحتلال السعوداماراتي في المهرة خاصة واليمنية عامة.
كتبه أبو صفية باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
يحاول الانتقالي استخدام قواعد يهودية وحيل رايناها كيف استخدمت في فلسطين من قبل اليهود لتحايل على كل الاتفاقيات التي تبرم بينهم وبين الحكومة الفلسطينية.
وقد راينا كيف فعل الإنتقالي في مظاهراته التي يقيمها في جنوب اليمن وكيف، يستأجر مناصريه ويخرجهم ليظهر أنه هو المسيطر على الساحة في تلك المحافظة.
وفي الحقيقة ما هم إلا مجموعة مستأجرة لتنوح إلى جواره في ساحات الاعتصام لعلمه لحاجة الناس الماسه للمادة.
اليوم محافظة المهرة أسقطت هذه الحيلة وكشفت لناس مستوى الانتقالي الحقيقي والمنتسبين إليه زورا؛ وأنهم ما هم إلا جماعة مستأجرة، ولعل اغلبهم من أصول شماليه من أتباع طارق عفاش ومن أصحاب المثلث الذين لا شغل لهم إلا كسب المال بأي صورة كانت ولو ببيع الأرض ومن عليها كما فعلوا في سقطرى.
فالف تحية لرجال المهرة الذين اظهروا لنا فعال يهود الجنوب واسقطوا مشروعهم وعروهم أمام العالمين.
تحيه الال حريزي الذين كانوا حجر عثرة لمشاريع الاحتلال السعوداماراتي في المهرة خاصة واليمنية عامة.
كتبه أبو صفية باجبع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#قوموا_بنا
فتحي بن لزرق
زار وفد من المجلس الانتقالي قبل يومين مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة والتقى بعدد من مشائخ المدينة بهدف اقناعهم بالمشاركة في فعالية تأييد المجلس الانتقالي.
التقى وفد الانتقالي القادم من عدن بمشائخ المهرة ودار الحديث التالي:
مشائخ المهرة : خير ايش جابكم؟
- والله جينا نريدكم تأيدون الإدارة الذاتية وتنهون معاناة المحافظة البطلة لايمكن ان نصبر ونحن نراكم تعانون .
- حاضرين .. اعطونا العلم من عدن كيف اموركم .. كم معكم محافظين؟.
- والله معنا محافظ ومعنا مدير إدارة ذاتية لكن ان شاء الله نتوحد .. وانتم؟
- والله نحن معنا محافظ واحد اسمه محمد علي ياسر.
- والشرطة كيف عندكم بعدن ؟
- والله معنا شرط وادارة امن ومكافحات وحزام وكتائب وصاعقة ومهام وكل شيء وانتم؟
- لا والله مافيش إلا امن عام وأجهزة الشرطة السابقة..
- ان شاء الله نحن كمان باذن الله ناوين نعمل مثلكم بالمهرة.
- والقضاء كيفه معاكم شغال؟
- لا والله معنا تحكيم كل يوم نحكم لواحد بسبب مداهمة وانتم؟.
- والله القضاء شغال والحمدلله
- طيب والسجون في عدن كم معكم وتبع من؟
- والله مليان في التواهي وجبل حديد والمنصورة والشيخ والبريقة وخور مكسر وكل واحد معه سجن وانتم؟
- والله معنا سجن واحد حق السجن المركزي تبع الدولة.
- ماشاء الله ماشاء الله باذن الله قريبا نقفل كل السجون ونرجع مثلكم سجن حكومي واحد..
- طيب والبسط على الاراضي توقف بعدن ولا مستمر؟
- والله مستمر لكن ان شاء الله نوقفه وانتم كيف بالمهرة؟
- والله ماعندنا أي بسط والأمور طيبة.
- طيب والكهرباء كيف بعدن ؟
- والله مانقول لكم إلا كل خير لاصي ساعة وطافي 5 ساعات وانتم كيف؟
- والله الحمدلله لاصي على طول تطفي ساعة واقل باليوم ..
- ماشاء الله ماشاء الله ان شاء الله نصلح الكهرباء ونكون مثلكم؟
- خبرونا عن الرواتب والخدمات كيف بعدن ؟
- والله مافيش رواتب من 5 شهور والخدمات متدهورة ..وانتم بالمهرة كيف؟
- والله الأمور مستتبة وكل شيء متوفر وبوقته.
- ماشاء الله ماشاء الله باذن الله تتضبط امورنا مثلكم.
مشائخ المهرة .. اهلا وسهلا بكم ايوه ايش قلتم تريدون؟ ..
وفد الانتقالي :" جينا نريد نرجعكم مثلنا وتؤيدون ادارتنا الذاتية.
مشائخ المهرة بصوت واحد :" قوموا بنا عدن .. حرام ماحد يريد انقاذ غير اهل عدن واهلها ..
فتحي بن لزرق
25 يوليو 2020
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فتحي بن لزرق
زار وفد من المجلس الانتقالي قبل يومين مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة والتقى بعدد من مشائخ المدينة بهدف اقناعهم بالمشاركة في فعالية تأييد المجلس الانتقالي.
التقى وفد الانتقالي القادم من عدن بمشائخ المهرة ودار الحديث التالي:
مشائخ المهرة : خير ايش جابكم؟
- والله جينا نريدكم تأيدون الإدارة الذاتية وتنهون معاناة المحافظة البطلة لايمكن ان نصبر ونحن نراكم تعانون .
- حاضرين .. اعطونا العلم من عدن كيف اموركم .. كم معكم محافظين؟.
- والله معنا محافظ ومعنا مدير إدارة ذاتية لكن ان شاء الله نتوحد .. وانتم؟
- والله نحن معنا محافظ واحد اسمه محمد علي ياسر.
- والشرطة كيف عندكم بعدن ؟
- والله معنا شرط وادارة امن ومكافحات وحزام وكتائب وصاعقة ومهام وكل شيء وانتم؟
- لا والله مافيش إلا امن عام وأجهزة الشرطة السابقة..
- ان شاء الله نحن كمان باذن الله ناوين نعمل مثلكم بالمهرة.
- والقضاء كيفه معاكم شغال؟
- لا والله معنا تحكيم كل يوم نحكم لواحد بسبب مداهمة وانتم؟.
- والله القضاء شغال والحمدلله
- طيب والسجون في عدن كم معكم وتبع من؟
- والله مليان في التواهي وجبل حديد والمنصورة والشيخ والبريقة وخور مكسر وكل واحد معه سجن وانتم؟
- والله معنا سجن واحد حق السجن المركزي تبع الدولة.
- ماشاء الله ماشاء الله باذن الله قريبا نقفل كل السجون ونرجع مثلكم سجن حكومي واحد..
- طيب والبسط على الاراضي توقف بعدن ولا مستمر؟
- والله مستمر لكن ان شاء الله نوقفه وانتم كيف بالمهرة؟
- والله ماعندنا أي بسط والأمور طيبة.
- طيب والكهرباء كيف بعدن ؟
- والله مانقول لكم إلا كل خير لاصي ساعة وطافي 5 ساعات وانتم كيف؟
- والله الحمدلله لاصي على طول تطفي ساعة واقل باليوم ..
- ماشاء الله ماشاء الله ان شاء الله نصلح الكهرباء ونكون مثلكم؟
- خبرونا عن الرواتب والخدمات كيف بعدن ؟
- والله مافيش رواتب من 5 شهور والخدمات متدهورة ..وانتم بالمهرة كيف؟
- والله الأمور مستتبة وكل شيء متوفر وبوقته.
- ماشاء الله ماشاء الله باذن الله تتضبط امورنا مثلكم.
مشائخ المهرة .. اهلا وسهلا بكم ايوه ايش قلتم تريدون؟ ..
وفد الانتقالي :" جينا نريد نرجعكم مثلنا وتؤيدون ادارتنا الذاتية.
مشائخ المهرة بصوت واحد :" قوموا بنا عدن .. حرام ماحد يريد انقاذ غير اهل عدن واهلها ..
فتحي بن لزرق
25 يوليو 2020
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
لا حلول دون صدق النوايا وتنفيذ القرارات والاتفاقات دون انتقاء او تحايل وانتقاص .
اول امس الخميس 23 يوليو 2020 بموجب التفويض الممنوح له من الرئيس هادي اصدر المحافظ نبيل شمسان قرار بشأن الاشكالات العسكرية والامنية واعمال التصعيد التي تشهدها مناطق الحجرية محيط اللواء 35 منذ ايام ويتضمن القرار عدد 16 بند عسكري وامني يتوجب على المعنيين فيه سرعة التنفيذ دون انتقاء او تحايل .
وبما يكفل ازالة التوترات ويجسد اعادة الثقة لدى ضباط وقيادات اللواء 35 وبما يحقق الامن للمنطقة ..
وبالرغم من ان بعض البنود وفق جدولها الزمني كان يتوجب تنفيذها امس الجمعة واخرى يفترض تنفيذها اليوم الا ان تنفيذها لم يتم مما يؤشر سلبا على مصداقية النوايا ويشكك في جدية الالتزام بالتنفيذ لباقي البنود الاخريات الوارده في القرار ..
وهو الامر الذي يؤكد بان بعض الاطراف لا يعنيها سوى فرض قرار تسليم اللواء للشمساني بطريقة لوي الذراع بهدف الاستفزاز مع الابقاء على بؤر الصراع ومسببات التوتر والتصعيد واستنزاف المنطقة .
وفيما يلي نورد بايجاز البنود التي تضمنها قرار المحافظ وعلى النحو التالي :
1/ قطاع الحجرية مسرح عمليات اللواء 35 وتهيئة كافة الظروف امامه للاستمرار بمواجهة الانقلابين .
2/سرعة نقل قوات اللواء الرابع وغيرها من قوات الالوية الاخرى المتواجده داخل قطاع الحجرية مسرح عمليات اللواء 35 الى مسرح عملياتها خارج الحجرية وتحديدا الى جبهات مواجهة الانقلابيين .
3/ اعادة تموضع قوات اللواء 35 خارج مركز مديرية الشمايتين ..
4/ انسحاب كافة القوات والمجاميع الخارجة عن القانون والتشكيلات والمسميات التي لم يصدر بها قرار من رئاسة هيئة الاركان وسرعة خروجها من داخل قطاع الحجرية ..
5/عودة قوات الشرطة العسكرية من قطاع الحجرية الى مركز تواجدها داخل مدينة تعز وعلى ان يتم التنفيذ مساء (( الجمعة 24 يوليو .)) ?!
6/ تتولى قوات الامن الخاصة مهام امن مديريات الحجرية
7/سحب جميع النقاط العسكرية التي لا تتبع الامن الخاص من كافة النقاط على خط تعز لحج حسب اتفاق عدن خلال موعد اقصاه مساء الاحد26 يوليو
8/ تتولى قوات الامن الخاص مهام تامين خط تعز لحج وخطوط مديريات الحجرية
9/ تقوم اللجان الامنية بالمديريات بوضع خطط امنية خاصة بها يصادق عليها رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة
10/ عند احتياج المديريات لتعزيزات امنية يتم الرفع الى رئيس اللجنة الامنية .
11/ على جميع الاطراف رفع الاستحداثات التي تمت خلال الايام الاخيرة المتزامنة مع الاحداث التي شهدتها المنطقة وعلى ان يتم التنفيذ مساء (( السبت 25 يوليو )) ?!!
12/ تباشر اللجان المكلفة التنفيذ بدأ من صباح الجمعة 24 يوليو
13/ تسليم موقع بيحان وصبران والعفأ بعد اخلائهم الى الجهات المحددة بقرار اللجنة الامنية
14/ تكليف لجنة للتنفيذ برئاسة الوكيل الصنوي
15/ تضمن سقف زمني للتنفيذ
16/ يعمل بالقرار من تاريخ صدوره 23 يوليو2020
.. ..
هذا وكان المحافظ شمسان قد اجرى عمليات اولية لتسليم اللواء وبغض النظر عن شكلية التسليم واجتهادات الفتاوي حول قانونيته الا ان الاطراف الاخرى المشمولة ببنود القرار الصادر من قبل المحافظ يتوجب عليها ابداء حسن النوايا والشروع في تنفيذ بنود القرار ويتوجب على المحافظ الزام جميع الاطراف بالتنفيذ واتخاذ الاجراءات الضامنة لازالة التوتر والتي من خلالها ستتعزز الثقة بالاطراف لدى بعضها وخصوصا اعادة الثقة لدى ضباط اللواء 35
📝 عبدالله فرحان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اول امس الخميس 23 يوليو 2020 بموجب التفويض الممنوح له من الرئيس هادي اصدر المحافظ نبيل شمسان قرار بشأن الاشكالات العسكرية والامنية واعمال التصعيد التي تشهدها مناطق الحجرية محيط اللواء 35 منذ ايام ويتضمن القرار عدد 16 بند عسكري وامني يتوجب على المعنيين فيه سرعة التنفيذ دون انتقاء او تحايل .
وبما يكفل ازالة التوترات ويجسد اعادة الثقة لدى ضباط وقيادات اللواء 35 وبما يحقق الامن للمنطقة ..
وبالرغم من ان بعض البنود وفق جدولها الزمني كان يتوجب تنفيذها امس الجمعة واخرى يفترض تنفيذها اليوم الا ان تنفيذها لم يتم مما يؤشر سلبا على مصداقية النوايا ويشكك في جدية الالتزام بالتنفيذ لباقي البنود الاخريات الوارده في القرار ..
وهو الامر الذي يؤكد بان بعض الاطراف لا يعنيها سوى فرض قرار تسليم اللواء للشمساني بطريقة لوي الذراع بهدف الاستفزاز مع الابقاء على بؤر الصراع ومسببات التوتر والتصعيد واستنزاف المنطقة .
وفيما يلي نورد بايجاز البنود التي تضمنها قرار المحافظ وعلى النحو التالي :
1/ قطاع الحجرية مسرح عمليات اللواء 35 وتهيئة كافة الظروف امامه للاستمرار بمواجهة الانقلابين .
2/سرعة نقل قوات اللواء الرابع وغيرها من قوات الالوية الاخرى المتواجده داخل قطاع الحجرية مسرح عمليات اللواء 35 الى مسرح عملياتها خارج الحجرية وتحديدا الى جبهات مواجهة الانقلابيين .
3/ اعادة تموضع قوات اللواء 35 خارج مركز مديرية الشمايتين ..
4/ انسحاب كافة القوات والمجاميع الخارجة عن القانون والتشكيلات والمسميات التي لم يصدر بها قرار من رئاسة هيئة الاركان وسرعة خروجها من داخل قطاع الحجرية ..
5/عودة قوات الشرطة العسكرية من قطاع الحجرية الى مركز تواجدها داخل مدينة تعز وعلى ان يتم التنفيذ مساء (( الجمعة 24 يوليو .)) ?!
6/ تتولى قوات الامن الخاصة مهام امن مديريات الحجرية
7/سحب جميع النقاط العسكرية التي لا تتبع الامن الخاص من كافة النقاط على خط تعز لحج حسب اتفاق عدن خلال موعد اقصاه مساء الاحد26 يوليو
8/ تتولى قوات الامن الخاص مهام تامين خط تعز لحج وخطوط مديريات الحجرية
9/ تقوم اللجان الامنية بالمديريات بوضع خطط امنية خاصة بها يصادق عليها رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة
10/ عند احتياج المديريات لتعزيزات امنية يتم الرفع الى رئيس اللجنة الامنية .
11/ على جميع الاطراف رفع الاستحداثات التي تمت خلال الايام الاخيرة المتزامنة مع الاحداث التي شهدتها المنطقة وعلى ان يتم التنفيذ مساء (( السبت 25 يوليو )) ?!!
12/ تباشر اللجان المكلفة التنفيذ بدأ من صباح الجمعة 24 يوليو
13/ تسليم موقع بيحان وصبران والعفأ بعد اخلائهم الى الجهات المحددة بقرار اللجنة الامنية
14/ تكليف لجنة للتنفيذ برئاسة الوكيل الصنوي
15/ تضمن سقف زمني للتنفيذ
16/ يعمل بالقرار من تاريخ صدوره 23 يوليو2020
.. ..
هذا وكان المحافظ شمسان قد اجرى عمليات اولية لتسليم اللواء وبغض النظر عن شكلية التسليم واجتهادات الفتاوي حول قانونيته الا ان الاطراف الاخرى المشمولة ببنود القرار الصادر من قبل المحافظ يتوجب عليها ابداء حسن النوايا والشروع في تنفيذ بنود القرار ويتوجب على المحافظ الزام جميع الاطراف بالتنفيذ واتخاذ الاجراءات الضامنة لازالة التوتر والتي من خلالها ستتعزز الثقة بالاطراف لدى بعضها وخصوصا اعادة الثقة لدى ضباط اللواء 35
📝 عبدالله فرحان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم