تركيا تسرب وثيقة قديمة تثبت بأن جنوب السعودية ملكا لليمن " نص الوثيقة + صورتها "
تركيا تسرب وثيقة خطيرة تخص اليمن وتورط السعودية (نص الوثيقة + صورتها )
خاص|
سربت تركيا وثيقة تاريخية تثبت بأن جنوب المملكة العربية السعودية ملكا لليمن بالكامل وأن السعودية محتلة لجزء كبير من شمال اليمن .
وتعود الوثيقة العثمانية النادرة لتاريخ جماد الأخر لسنة 1259 هجرية وهي عبارة عن خطاب بعثه عايض بن مرعي حاكم عسير إلى السلطان العثماني عبد المجيد بن محمود خان والتي عرف بها عن حالهم بقوله بأنهم قبيلة من قبائل العرب تعيش على جبل من أرض اليمن .
وتضاف هذه الوثيقة النادرة والهامة لبقية الوثائق التي تؤكد ملكية الشعب اليمني لعسير بالكامل ونجران وجيزان وأبهى وخميس مشيط وغيرها من المدن والقرى الواقعة شمال اليمن والتي تسيطر عليها السعودية .
وفيما يلي نص الوثيقة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم .
إلى حضرة السلطان ابن السلطان عبدالمجيد ابن محمود خان سلمه الله من الآفات واستعمله بالباقيات الصالحات أما بعد فقد وصل خطكم الشريف وخطابكم اللطيف وما أولاكم الله به من النصر والفتوح على من عاداكم وأراد شق عصاكم فحمدنا الله عى ذلك وسررنا به غايت السرور لما في ذلك من جلب المنافع وسلب المضار للإسلام والمسلمين في دينهم وأبدانهم وتمكين أيديكم عليهم .
وأما تعريفكم بحالنا بعسير فنحن قبيلة من قبائل العرب في جبل بأرض اليمن نقيم فيه شرايع الإسلام ونؤمن السبل للمسافرين والزائرين لبيت الله الحرام ونعظم من يعظم حرمات الله ونتخذ المؤمنين اخوانا ونعينهم بما نقدر عليه من الخير وندفع عنهم بما امكننا مما يعتريهم من الشر مع من ينظم إلى ذلك من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهذا حقيقة ما نحن عليه والله الموفق للصواب والهادي إلى سوء السبيل والسلام 1259 جماد آخر .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تركيا تسرب وثيقة خطيرة تخص اليمن وتورط السعودية (نص الوثيقة + صورتها )
خاص|
سربت تركيا وثيقة تاريخية تثبت بأن جنوب المملكة العربية السعودية ملكا لليمن بالكامل وأن السعودية محتلة لجزء كبير من شمال اليمن .
وتعود الوثيقة العثمانية النادرة لتاريخ جماد الأخر لسنة 1259 هجرية وهي عبارة عن خطاب بعثه عايض بن مرعي حاكم عسير إلى السلطان العثماني عبد المجيد بن محمود خان والتي عرف بها عن حالهم بقوله بأنهم قبيلة من قبائل العرب تعيش على جبل من أرض اليمن .
وتضاف هذه الوثيقة النادرة والهامة لبقية الوثائق التي تؤكد ملكية الشعب اليمني لعسير بالكامل ونجران وجيزان وأبهى وخميس مشيط وغيرها من المدن والقرى الواقعة شمال اليمن والتي تسيطر عليها السعودية .
وفيما يلي نص الوثيقة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم .
إلى حضرة السلطان ابن السلطان عبدالمجيد ابن محمود خان سلمه الله من الآفات واستعمله بالباقيات الصالحات أما بعد فقد وصل خطكم الشريف وخطابكم اللطيف وما أولاكم الله به من النصر والفتوح على من عاداكم وأراد شق عصاكم فحمدنا الله عى ذلك وسررنا به غايت السرور لما في ذلك من جلب المنافع وسلب المضار للإسلام والمسلمين في دينهم وأبدانهم وتمكين أيديكم عليهم .
وأما تعريفكم بحالنا بعسير فنحن قبيلة من قبائل العرب في جبل بأرض اليمن نقيم فيه شرايع الإسلام ونؤمن السبل للمسافرين والزائرين لبيت الله الحرام ونعظم من يعظم حرمات الله ونتخذ المؤمنين اخوانا ونعينهم بما نقدر عليه من الخير وندفع عنهم بما امكننا مما يعتريهم من الشر مع من ينظم إلى ذلك من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فهذا حقيقة ما نحن عليه والله الموفق للصواب والهادي إلى سوء السبيل والسلام 1259 جماد آخر .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عيديه ابعثها الى محمد بن سلمان آل سعود
ومحمد بن زايد
كل عام وانتم تعيشوا عيد ايتام اليمن
وتعيش نسائكم عيد ارامل اليمن
وثكالاه
كل عام وانتم تعيشوا اوجاع الشعب اليمني
كل عام واطفالكم يعيشوا حرمان اطفال اليمن
كل عام وانتم منزوعي الفرحه
كل عام ويغمركم الحزن الذي رافق اليمنين
كل عام وانتم تعيشوا واطفالكم الحرمان الذي عاشه الطفل اليمني..
كل عام وايامكم باروت وقصف وفجائع.
ليس لكم ماض ولا حاضر نتذكره الا بالمواجع والتئآمر على اخوانكم
وليس لنا دعوه ندعوها باسم شعب اليمن وارمله وثكالاه واطفاله موتاهم واحيائهم
اذاقكم الله كؤوس الغدر والخيانه والعماله والطعون الذي عاشه شعب اليمن على ايديكم الغادره.
وكل عام وانتم تعيشون الاوجاع والغبن والويل وثبور الدنيا وعبس النهار وقهر الليل وحرقة الوجع...
نيابة عن ابنا الشعب اليمني
✍️ علي قاسم الشعيبي
ابو باسل
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ومحمد بن زايد
كل عام وانتم تعيشوا عيد ايتام اليمن
وتعيش نسائكم عيد ارامل اليمن
وثكالاه
كل عام وانتم تعيشوا اوجاع الشعب اليمني
كل عام واطفالكم يعيشوا حرمان اطفال اليمن
كل عام وانتم منزوعي الفرحه
كل عام ويغمركم الحزن الذي رافق اليمنين
كل عام وانتم تعيشوا واطفالكم الحرمان الذي عاشه الطفل اليمني..
كل عام وايامكم باروت وقصف وفجائع.
ليس لكم ماض ولا حاضر نتذكره الا بالمواجع والتئآمر على اخوانكم
وليس لنا دعوه ندعوها باسم شعب اليمن وارمله وثكالاه واطفاله موتاهم واحيائهم
اذاقكم الله كؤوس الغدر والخيانه والعماله والطعون الذي عاشه شعب اليمن على ايديكم الغادره.
وكل عام وانتم تعيشون الاوجاع والغبن والويل وثبور الدنيا وعبس النهار وقهر الليل وحرقة الوجع...
نيابة عن ابنا الشعب اليمني
✍️ علي قاسم الشعيبي
ابو باسل
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
في الشيخ عثمان مداهمه خاطئه تودي بحياة فتاة تبلغ من العمر٢٥ عام
المداهمه كانت تستهدف البلطجي علي البدوي في منزل والده في الشيخ عثمان
ولكن ماحصل ان العناصر الامنيه اطلقو النار على المنزل المجاور وتسكن فيها حريم وتم إطلاق نار كثيف على المنزل لتخترق رصاصه جسد الفتاة ويخرج علي البدوي من المنزل المجاور ويباشر الأمن يقتل عنصريين ويصيب الثالث بجروح وبعد اشتباكات استطاع الهرب من الأمن.... ماعلينا.... تم إسعاف البنت إلى المستشفى من أهلها ولكن الأمن يعود لمداهمه المنزل وتفتيشه وعند عودة اهل الفتاة للمنزل لم يجدو مبلغ 175الف وذهب وتحدث الجيران بأن الأمن دخل إلى المنزل..... طبعا حاول أهلها تصعيد الأمر ولكن قيل لهم اما تتنازلو وتدفنوها او تريدوا تكبير الموضوع خلو البنت في الثلاجه واضطر الاهل التنازل لان ليس لديهم قبيله او جهه قويه عشان تحميهم او تجبر ضررهم.
الله يرحمها ويسكنها الجنه.
اهل البنت معروفين لدي
من غسان زين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
المداهمه كانت تستهدف البلطجي علي البدوي في منزل والده في الشيخ عثمان
ولكن ماحصل ان العناصر الامنيه اطلقو النار على المنزل المجاور وتسكن فيها حريم وتم إطلاق نار كثيف على المنزل لتخترق رصاصه جسد الفتاة ويخرج علي البدوي من المنزل المجاور ويباشر الأمن يقتل عنصريين ويصيب الثالث بجروح وبعد اشتباكات استطاع الهرب من الأمن.... ماعلينا.... تم إسعاف البنت إلى المستشفى من أهلها ولكن الأمن يعود لمداهمه المنزل وتفتيشه وعند عودة اهل الفتاة للمنزل لم يجدو مبلغ 175الف وذهب وتحدث الجيران بأن الأمن دخل إلى المنزل..... طبعا حاول أهلها تصعيد الأمر ولكن قيل لهم اما تتنازلو وتدفنوها او تريدوا تكبير الموضوع خلو البنت في الثلاجه واضطر الاهل التنازل لان ليس لديهم قبيله او جهه قويه عشان تحميهم او تجبر ضررهم.
الله يرحمها ويسكنها الجنه.
اهل البنت معروفين لدي
من غسان زين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تسجيل سري: #سالم يسخر من فشل #السعودية أمام #الحوثي ويكشف تحالف مع إيران وتركيا ضد #الخليج
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مجلة تحليلات العصر
*بكين وطهران نحو أكبر اتفاق جيوسياسي* في *القرن 21 يمهد “للعصر الصيني”*
د. حسين مجدوبي
وقعت إيران مع الصين بشكل رئيسي ومع روسيا بشكل ثانوي اتفاقية عملاقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى تقدر بـ 400 مليار دولار وهي استثمارات صينية ودعم عسكري في إيران مقابل المحروقات وتمتد على 25 سنة. وتدشن الاتفاقية عهدا جيوسياسيا جديدا في العالم ولاسيما في منطقة الشرق برمته وليس فقط الشرق الأوسط.
وجاء الإعلان عن هذه الاتفاقية بحر الأسبوع الجاري بعد تكتم دام قرابة أربع سنوات من المفاوضات والمباحثات بسبب التردد الإيراني من فقدان السيادة في وقت تظهر فيه طهران حساسية شديدة في استقلالية قراراتها السياسية.
وتفيد الخطوط العريضة التي تسربت حتى الآن حول هذه الاتفاقية باستثمار الصين 400 مليار دولار في إيران تهم مختلف القطاعات مثل البنيات التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية تتعلق بالقطارات بما فيها السريعة والملاحة الجوية وتحديث الأسطول التجاري البحري وقطاع الاتصالات ثم الاستثمارات الضخمة ستذهب إلى قطاع البترول والغاز. وفي المقابل، تحصل الصين على امتيازات في مجال الغاز والبترول وسيكون الأداء بالعملة الوطنية لكل بلد. وعلاوة على هذا، سترخص إيران للصين بالتواجد العسكري في البلاد رفقة الروس.
وتعد الاتفاقية التي سيصادق عليها برلمان البلدين لتدخل حيز التطبيق مفاجأة حقيقية للعالم لسببين، الأول وهو ضخامة الاستثمار الصيني الذي يبلغ 400 مليار دولار على مدار 25 سنة، بمعدل 16 مليار دولار سنويا. ولا يمكن العثور في الاستثمار الدولي على استثمار من هذا النوع وبهذا الحجم. بينما يتجلى السبب الثاني في النتائج الجيوسياسية الهائلة التي ستترتب عن هذا الاتفاق.
مواجهة الحظر الأمريكي
وتعاني إيران من حظر أمريكي شديد يشل قدراتها الاقتصادية ويحول دون تطورها. ورغم اعتمادها على نفسها في تحقيق قفزة نوعية في قطاع الزراعة وصناعة الأدوية وبعض الصناعات، تبقى هذه المجهودات قاصرة في ظل احتياجاتها للتطور التكنولوجي السريع في الاتصالات وكذلك وسائل النقل، إذ لا يمكن لبلد التطور بدون بنيات تحتية صلبة في مجال النقل وطنيا ودوليا.
ويمكن انتظار نتائج مبهرة ستنعكس إيجابا على إيران بسبب التقدم الصيني في مختلف المجالات وخاصة الاتصالات ووسائل النقل. فهي رائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات ومنها الجيل الخامس ورائدة في بناء الطرق السيارة والسكك الحديدية والمطارات. وعليه، قد يتغير وجه إيران خلال عقد من الزمن في حالة بدء تنفيذ هذه الاتفاقية ابتداء من السنة المقبلة. ستصبح في بنياتها شبيهة بالصين والدول الغربية أو كوريا الجنوبية. وهناك طموح صيني قوي في هذا المجال لتجعل من إيران رمزا لنجاحها في التعاون الدولي ومثالا قد تقدم عليه الدول الأخرى في توقيع اتفاقيات مع الصين.
في الوقت ذاته، قد تستهلك الصين كل الإنتاج الطاقي الإيراني من نفط وغاز وبهذا ستعفي إيران من الرهان كثيرا على السوق الدولية وتجاوز العقوبات الأمريكية. وستضمن الصين لنفسها الطاقة بعيدا عن التقلبات السياسية الدولية والمناورات الأمريكية.
عبر إسلام آباد
ويبقى الشق العسكري والحضور الصيني والروسي في إيران العنوان الجيوسياسي لهذه الاتفاقية. إذ بموجب الاتفاقية ستحصل الصين على امتيازات عسكرية في إيران المطلة على الخليج العربي، المنطقة الرئيسية للنفط. فمن جهة، لا أحد سيستطيع الآن مهاجمة إيران عسكريا بسبب المصالح الروسية والصينية. فهذا التواجد سيترجم بتعزيز قدرات الجيش الإيراني بأحدث الأسلحة ومنها منظومة الدفاع الجوي الروسية المضادة للطيران والصواريخ إس 400.
في الوقت ذاته، يصبح للصينيين والروس تسهيلات بشأن الوصول إلى الخليج العربي وبالتالي الشرق الأوسط برمته. ويأخذ هذا المعطى أهمية أكبر بفضل الامتداد البري، أي الطرق التي ستربط بين الصين وإيران عبر باكستان، وهو وضع شبيه بالطرق التي تربط بين الساحل الشرقي الأمريكي والغربي منه، لكن هذه المرة ترتكز على ما يسمى طريق الحرير الذي يهيكل التجارة العالمية الآن ومستقبلا. وتكتسب إيران قوة أكبر للطموحات الصينية بحكم توفر إيران على 15 من نقط الحدود المشتركة بين البحرية والبرية. وتشترك إيران في الحدود البرية مع أفغانستان وأرمينيا وأذربيجان والعراق وباكستان وتركيا وتركمانستان، بينما تشترك في الحدود البحرية مع روسيا وكازاخستان في بحر قزوين ومع كل دول الخليج العربي ومنها السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان. وبدورها تشترك الصين مع 15 دولة في الحدود البرية والبحرية، وهذا يعني أن هذه الاتفاقية تمس جيوسياسيا عشرات الدول الأسيوية وروسيا. وكانت الدول الثلاث وفي تمرين لهذه الاتفاقية، قد أجرت مناورات عسكرية خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي في مياه بحر العرب والخليج العربي، وشكلت مفاجأة للغرب ولكن دون فهمه للأبعاد الحقيقية لهذه المناورات والتي تترجم حاليا في اتفاق جيوسياسي هائل.
ضربة للدول
*بكين وطهران نحو أكبر اتفاق جيوسياسي* في *القرن 21 يمهد “للعصر الصيني”*
د. حسين مجدوبي
وقعت إيران مع الصين بشكل رئيسي ومع روسيا بشكل ثانوي اتفاقية عملاقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى تقدر بـ 400 مليار دولار وهي استثمارات صينية ودعم عسكري في إيران مقابل المحروقات وتمتد على 25 سنة. وتدشن الاتفاقية عهدا جيوسياسيا جديدا في العالم ولاسيما في منطقة الشرق برمته وليس فقط الشرق الأوسط.
وجاء الإعلان عن هذه الاتفاقية بحر الأسبوع الجاري بعد تكتم دام قرابة أربع سنوات من المفاوضات والمباحثات بسبب التردد الإيراني من فقدان السيادة في وقت تظهر فيه طهران حساسية شديدة في استقلالية قراراتها السياسية.
وتفيد الخطوط العريضة التي تسربت حتى الآن حول هذه الاتفاقية باستثمار الصين 400 مليار دولار في إيران تهم مختلف القطاعات مثل البنيات التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية تتعلق بالقطارات بما فيها السريعة والملاحة الجوية وتحديث الأسطول التجاري البحري وقطاع الاتصالات ثم الاستثمارات الضخمة ستذهب إلى قطاع البترول والغاز. وفي المقابل، تحصل الصين على امتيازات في مجال الغاز والبترول وسيكون الأداء بالعملة الوطنية لكل بلد. وعلاوة على هذا، سترخص إيران للصين بالتواجد العسكري في البلاد رفقة الروس.
وتعد الاتفاقية التي سيصادق عليها برلمان البلدين لتدخل حيز التطبيق مفاجأة حقيقية للعالم لسببين، الأول وهو ضخامة الاستثمار الصيني الذي يبلغ 400 مليار دولار على مدار 25 سنة، بمعدل 16 مليار دولار سنويا. ولا يمكن العثور في الاستثمار الدولي على استثمار من هذا النوع وبهذا الحجم. بينما يتجلى السبب الثاني في النتائج الجيوسياسية الهائلة التي ستترتب عن هذا الاتفاق.
مواجهة الحظر الأمريكي
وتعاني إيران من حظر أمريكي شديد يشل قدراتها الاقتصادية ويحول دون تطورها. ورغم اعتمادها على نفسها في تحقيق قفزة نوعية في قطاع الزراعة وصناعة الأدوية وبعض الصناعات، تبقى هذه المجهودات قاصرة في ظل احتياجاتها للتطور التكنولوجي السريع في الاتصالات وكذلك وسائل النقل، إذ لا يمكن لبلد التطور بدون بنيات تحتية صلبة في مجال النقل وطنيا ودوليا.
ويمكن انتظار نتائج مبهرة ستنعكس إيجابا على إيران بسبب التقدم الصيني في مختلف المجالات وخاصة الاتصالات ووسائل النقل. فهي رائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات ومنها الجيل الخامس ورائدة في بناء الطرق السيارة والسكك الحديدية والمطارات. وعليه، قد يتغير وجه إيران خلال عقد من الزمن في حالة بدء تنفيذ هذه الاتفاقية ابتداء من السنة المقبلة. ستصبح في بنياتها شبيهة بالصين والدول الغربية أو كوريا الجنوبية. وهناك طموح صيني قوي في هذا المجال لتجعل من إيران رمزا لنجاحها في التعاون الدولي ومثالا قد تقدم عليه الدول الأخرى في توقيع اتفاقيات مع الصين.
في الوقت ذاته، قد تستهلك الصين كل الإنتاج الطاقي الإيراني من نفط وغاز وبهذا ستعفي إيران من الرهان كثيرا على السوق الدولية وتجاوز العقوبات الأمريكية. وستضمن الصين لنفسها الطاقة بعيدا عن التقلبات السياسية الدولية والمناورات الأمريكية.
عبر إسلام آباد
ويبقى الشق العسكري والحضور الصيني والروسي في إيران العنوان الجيوسياسي لهذه الاتفاقية. إذ بموجب الاتفاقية ستحصل الصين على امتيازات عسكرية في إيران المطلة على الخليج العربي، المنطقة الرئيسية للنفط. فمن جهة، لا أحد سيستطيع الآن مهاجمة إيران عسكريا بسبب المصالح الروسية والصينية. فهذا التواجد سيترجم بتعزيز قدرات الجيش الإيراني بأحدث الأسلحة ومنها منظومة الدفاع الجوي الروسية المضادة للطيران والصواريخ إس 400.
في الوقت ذاته، يصبح للصينيين والروس تسهيلات بشأن الوصول إلى الخليج العربي وبالتالي الشرق الأوسط برمته. ويأخذ هذا المعطى أهمية أكبر بفضل الامتداد البري، أي الطرق التي ستربط بين الصين وإيران عبر باكستان، وهو وضع شبيه بالطرق التي تربط بين الساحل الشرقي الأمريكي والغربي منه، لكن هذه المرة ترتكز على ما يسمى طريق الحرير الذي يهيكل التجارة العالمية الآن ومستقبلا. وتكتسب إيران قوة أكبر للطموحات الصينية بحكم توفر إيران على 15 من نقط الحدود المشتركة بين البحرية والبرية. وتشترك إيران في الحدود البرية مع أفغانستان وأرمينيا وأذربيجان والعراق وباكستان وتركيا وتركمانستان، بينما تشترك في الحدود البحرية مع روسيا وكازاخستان في بحر قزوين ومع كل دول الخليج العربي ومنها السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان. وبدورها تشترك الصين مع 15 دولة في الحدود البرية والبحرية، وهذا يعني أن هذه الاتفاقية تمس جيوسياسيا عشرات الدول الأسيوية وروسيا. وكانت الدول الثلاث وفي تمرين لهذه الاتفاقية، قد أجرت مناورات عسكرية خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي في مياه بحر العرب والخليج العربي، وشكلت مفاجأة للغرب ولكن دون فهمه للأبعاد الحقيقية لهذه المناورات والتي تترجم حاليا في اتفاق جيوسياسي هائل.
ضربة للدول
ار
لعل من العناوين البارزة لهذا الاتفاق هو اعتماد العملات الوطنية بين بكين وطهران علاوة على روسيا وقد تدخل حتى باكستان في هذه الدينامية بفضل وجودها بين الصين وإيران وستكون حلقة هامة في النشاط التجاري والاستثماري. وستتخلص إيران نهائيا من هيمنة عملة الدولار التي تقف بمثابة سيف ديموقليس على رأسها وتحول دون تطورها بسبب صعوبة اقتناء ما تحتاج من السوق الدولية نتيجة العقوبات الأمريكية. وبدورها، ستكون الصين قد قطعت شوطا في تثبيت عملتها اليوان في التجارة العالمية لضرب هيمنة الدولار. ومن شروط تزعم الصين للعالم هو جعل عملتها رئيسية بدل الدولار أو ندا له في التجارة العالمية.
وهذه الاتفاقية تضرب مصالح الغرب في العمق بل حتى مؤسسات مالية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. بفضل الاتفاقية، أصبحت السوق الإيرانية مغلقة أمام استثمارات دولية ومنها أوروبية، وبهذا يفقد الأوروبيون سوقا واعدة للاستثمار، فكل الصفقات تذهب الى الصين. وستراهن دول أخرى على النموذج الصيني لأنه سيعفيها من طلب قروض من المؤسسات المالية الدولية التي يتحكم فيها الغرب، فقد تسدد بعملتها الوطنية وثرواتها الطبيعية وتنجو من الشروط والفوائد المرهقة التي تكبل تطورها.
ضربة موجعة لإسرائيل
هذه الاتفاقية الاستراتيجية تعني نهاية المناورات الأمريكية والإسرائيلية الكبرى وكذلك السعودية ضد إيران. وتخطط الدول الثلاث منذ عقود لإضعاف النظام الإيراني من أجل إسقاطه، وكانت آخر حلقة هي انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي أشرفت عليه الأمم المتحدة والدول الأوروبية إضافة الى الصين وروسيا. والآن تأتي النتيجة بشكل معاكس بفضل الصين التي تملك القوة العسكرية والقوة التجارية عكس روسيا التي تمتلك فقط القوة العسكرية وضعيفة تجاريا.
إن هذه الاتفاقية بقدر ما تحمي إيران وتضرب مخططات واشنطن تجاه هذا البلد، تمنح للصين القفزة النوعية نحو تحولها الى قوة عظمى حقيقية، إنها حلقة غير عادية في مسار “العصر الصيني”.
فشل الاستخبارات الأمريكية
تأتي هذه الاتفاقية والولايات المتحدة على أبواب الانتخابات الرئاسية المرتقبة خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مما سيجعل تأثيرها حقيقيا في تقييم أداء الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي رفع شعار مواجهة الصين، وإذا بها تصبح أكثر قوة في عهده بسبب سياسته غير العقلانية مثل انسحابه من الاتفاق النووي السداسي. ولكن الضربة الحقيقية هي التي تلقاها مركب الاستخبارات الأمريكية بكل فروعه وهيئاته من “سي أي إيه” المدنية إلى “ي أي إي” العسكرية. إذ يتساءل الكثيرون، كيف لم تتكهن هذه الاستخبارات التي تتوفر على آلاف المحللين في التكهن باتفاقية جيوسياسية من هذا النوع تتعد حلقة قوية في مسار “العصر الصيني”؟
_________________________
*مجلة العصر:*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
لعل من العناوين البارزة لهذا الاتفاق هو اعتماد العملات الوطنية بين بكين وطهران علاوة على روسيا وقد تدخل حتى باكستان في هذه الدينامية بفضل وجودها بين الصين وإيران وستكون حلقة هامة في النشاط التجاري والاستثماري. وستتخلص إيران نهائيا من هيمنة عملة الدولار التي تقف بمثابة سيف ديموقليس على رأسها وتحول دون تطورها بسبب صعوبة اقتناء ما تحتاج من السوق الدولية نتيجة العقوبات الأمريكية. وبدورها، ستكون الصين قد قطعت شوطا في تثبيت عملتها اليوان في التجارة العالمية لضرب هيمنة الدولار. ومن شروط تزعم الصين للعالم هو جعل عملتها رئيسية بدل الدولار أو ندا له في التجارة العالمية.
وهذه الاتفاقية تضرب مصالح الغرب في العمق بل حتى مؤسسات مالية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. بفضل الاتفاقية، أصبحت السوق الإيرانية مغلقة أمام استثمارات دولية ومنها أوروبية، وبهذا يفقد الأوروبيون سوقا واعدة للاستثمار، فكل الصفقات تذهب الى الصين. وستراهن دول أخرى على النموذج الصيني لأنه سيعفيها من طلب قروض من المؤسسات المالية الدولية التي يتحكم فيها الغرب، فقد تسدد بعملتها الوطنية وثرواتها الطبيعية وتنجو من الشروط والفوائد المرهقة التي تكبل تطورها.
ضربة موجعة لإسرائيل
هذه الاتفاقية الاستراتيجية تعني نهاية المناورات الأمريكية والإسرائيلية الكبرى وكذلك السعودية ضد إيران. وتخطط الدول الثلاث منذ عقود لإضعاف النظام الإيراني من أجل إسقاطه، وكانت آخر حلقة هي انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي أشرفت عليه الأمم المتحدة والدول الأوروبية إضافة الى الصين وروسيا. والآن تأتي النتيجة بشكل معاكس بفضل الصين التي تملك القوة العسكرية والقوة التجارية عكس روسيا التي تمتلك فقط القوة العسكرية وضعيفة تجاريا.
إن هذه الاتفاقية بقدر ما تحمي إيران وتضرب مخططات واشنطن تجاه هذا البلد، تمنح للصين القفزة النوعية نحو تحولها الى قوة عظمى حقيقية، إنها حلقة غير عادية في مسار “العصر الصيني”.
فشل الاستخبارات الأمريكية
تأتي هذه الاتفاقية والولايات المتحدة على أبواب الانتخابات الرئاسية المرتقبة خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مما سيجعل تأثيرها حقيقيا في تقييم أداء الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي رفع شعار مواجهة الصين، وإذا بها تصبح أكثر قوة في عهده بسبب سياسته غير العقلانية مثل انسحابه من الاتفاق النووي السداسي. ولكن الضربة الحقيقية هي التي تلقاها مركب الاستخبارات الأمريكية بكل فروعه وهيئاته من “سي أي إيه” المدنية إلى “ي أي إي” العسكرية. إذ يتساءل الكثيرون، كيف لم تتكهن هذه الاستخبارات التي تتوفر على آلاف المحللين في التكهن باتفاقية جيوسياسية من هذا النوع تتعد حلقة قوية في مسار “العصر الصيني”؟
_________________________
*مجلة العصر:*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
حصري لشبكة مرآة حضرموت الإخبارية
في معي معلومه عن مجموعة من الحوثة حق شبوة وهم من هل الجنيدي ومنهم من ماسك النقاط الأمنية في مكيراس ومن قتلو ابن مكيراس وهم في عدن حاليآ وانا اعرف مكانهم...
مالك منهم هذولا ..
شفت ابن طاهر الجنيدي و اسمه (ناصر الجنيدي) و عندما شفته وتعرفة عليه وانا طبعآ اعرف طاهر من صنعاء من زمان وهم بقمة الفقر...
كنا جيران وبعد الثوره طلع (طاهر الجنيدي) الى لبنان وجلس كم شهر ونزل...
وبعدين تجمعت مجموعات الحوثة والمؤتمريين واشترك هو وبعض ال جنيد معهم من شبوه..
والمهم بعدها اغتناء (طاهر الجنيدي) وعرفت بأنه مع الساده حق صعده ومعه مجاميع كثيره من أصحابهم (آل الجنيدي)..
وكانو ماسكين النقاط حق البيضاء ومكيراس وغالبيتهم من (ال الجنيدي) تابعين للحوثي..
وهم معهم زواج بعد حوالي عشر أيام في عدن في شارع الكثيري...
رساله من شبكة مرآة حضرموت الإخبارية إلى ال المجني عليه غريمكم اليوم في عدن تحت حماية الانتقالي وعينيه فطالبوهم بالقضاء القبض على الجناة قبل أن يهربوا إلى صنعاء مرة أخرى...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
في معي معلومه عن مجموعة من الحوثة حق شبوة وهم من هل الجنيدي ومنهم من ماسك النقاط الأمنية في مكيراس ومن قتلو ابن مكيراس وهم في عدن حاليآ وانا اعرف مكانهم...
مالك منهم هذولا ..
شفت ابن طاهر الجنيدي و اسمه (ناصر الجنيدي) و عندما شفته وتعرفة عليه وانا طبعآ اعرف طاهر من صنعاء من زمان وهم بقمة الفقر...
كنا جيران وبعد الثوره طلع (طاهر الجنيدي) الى لبنان وجلس كم شهر ونزل...
وبعدين تجمعت مجموعات الحوثة والمؤتمريين واشترك هو وبعض ال جنيد معهم من شبوه..
والمهم بعدها اغتناء (طاهر الجنيدي) وعرفت بأنه مع الساده حق صعده ومعه مجاميع كثيره من أصحابهم (آل الجنيدي)..
وكانو ماسكين النقاط حق البيضاء ومكيراس وغالبيتهم من (ال الجنيدي) تابعين للحوثي..
وهم معهم زواج بعد حوالي عشر أيام في عدن في شارع الكثيري...
رساله من شبكة مرآة حضرموت الإخبارية إلى ال المجني عليه غريمكم اليوم في عدن تحت حماية الانتقالي وعينيه فطالبوهم بالقضاء القبض على الجناة قبل أن يهربوا إلى صنعاء مرة أخرى...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ذا بن عديو قوه كل مره يجيب شي جديد ...
مكنسة شوارع عملاقه تباشر العمل ثاني ايام العيد في مدينة عتق
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
مكنسة شوارع عملاقه تباشر العمل ثاني ايام العيد في مدينة عتق
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اخي
عندما تفرد صحيفة عكاظ الرسمية تقارير ضد قيادات في الشرعية باسم بعبع قطر وتركيا
وعندما يتطاول سامي العثمان رئيس تحرير صحيفة سعودية على هادي واولاده ثم بعدها بشهر يتطاول على علي محسن
ويطلع حسن الشهري بالقنوات الاماراتية من الرياض يهاجم
يعني ذلك انهم مسنودين بحرية وقرار وتوجيهات السياسة السعودية القادمة
ناهيك عن اخراج بعض الوزراء والوكلاء من الفنادق التي كانوا يقيمون فيها على حساب السعودية وتم اخراجهم وتحولوا الى شقق ايجار على حسابهم
وفي اعتقادي ربما يتم يوم من الايام سجن قيادة الشرعية نفس ما عمله جمال عبدالناصر.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عندما تفرد صحيفة عكاظ الرسمية تقارير ضد قيادات في الشرعية باسم بعبع قطر وتركيا
وعندما يتطاول سامي العثمان رئيس تحرير صحيفة سعودية على هادي واولاده ثم بعدها بشهر يتطاول على علي محسن
ويطلع حسن الشهري بالقنوات الاماراتية من الرياض يهاجم
يعني ذلك انهم مسنودين بحرية وقرار وتوجيهات السياسة السعودية القادمة
ناهيك عن اخراج بعض الوزراء والوكلاء من الفنادق التي كانوا يقيمون فيها على حساب السعودية وتم اخراجهم وتحولوا الى شقق ايجار على حسابهم
وفي اعتقادي ربما يتم يوم من الايام سجن قيادة الشرعية نفس ما عمله جمال عبدالناصر.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
الصراع بين دولة الامارات وفخامة الرئيس هادي على اشده
————————————————————-
اكد الرئيس هادي( في محادثة تلفونية مع محمد بن زايد): نحن وقفنا وسنظل الى جانب القضية الجنوبية، جعلت العالم يعترف بالحراك الجنوبي واقريت المناصفة بين الشمال والجنوب، وسلمت محافظات الجنوب لابناءها، ولكن هناك من يريد ان يحكم بالعنف والقوة بمساعدة الامارات منتجًا الزمرة والطغمة.
واضاف الرئيس:الامارات دولة مال واقتصاد، وهدفها الانتقام مني عندما أتيت بجمهورية الصين الشعبية لتأهيل ميناء عدن.. في 2013 زارني وفد اماراتي وقال: "سندير ميناء عدن بناءً على اتفاق مع الرئيس سابق، ولن يستطيع احد اعتراضنا.."..
رد الرئيس هادي بعد حديث مع محمد بن زايد:"بعد تحرير عدن زرت ميناء عدن وطلبت منكم تأهيل الميناء ، فكان ردكم مش وقته .. ولا تتدخل فيما لا يعنيك ..
ثم شكلتم المجلس الانتقالي لينتقم لكم ..
ودعمتموه باموال ضخمة وفتحتم امامه سفاراتكم في الخارج وبنيتم له قوة عسكرية وامنية خاصة به ..
وانت تعرف انني زرت الامارات وحذرتكم من بناء مجاميع مسلحة في محافظات الجنوب المحررة بطريقة مناطقية ..
وعلى اساس ثقافة الصراع ..
لكنكم كنتم حينذاك اقوى مننا .. وحاليًا سألجأ للجنوبيين ليعرفون من يعمل من اجلهم ، نحن او الامارات ...."
اضاف فخامة الرئيس:"وحاليًا ، ونتيجة لحقدكم للحقد وخوفكم من انتعاش ميناء عدن، تضاربت مصالحكم، وزاد من تعقيد الواقع الجنوبي أكثر فاكثر..." واضاف الرئيس: ...
فلطالما أبدى نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي مخاوفهم من أن تجهض تدخلات أطراف خارجية بالإضافة إلى فلول عفاش التحول الايجابي في عدن والجنوب الذي حدث بعد طرد مليشيات الحوثي وعفاش، فسقطرى وعدن والمهرة وشبوة وحضرموت كانت محافظات محررة ولكن إنه من الواضح أن هناك أيدٍ خفية تتبع تلك الاطراف وعلى راسها الامارات تنخر تلك المحافظات من الداخل، وتقود البلاد نحو العنف.. الاكاذيب لن تنفع احد ..
فاذا كنتم صادقين يا بن زايد ، تعال الى عدن واعلن دولة الجنوب ، واذا لم انضم الى ابنائي فانا الخسران ، لكن ان تجعل ابناء الجنوب "يتجادمون" في الشوارع وتجرب سطوتك عليهم فهذه جريمة لا تسقط بالتقادم."
وقال فخامة الرئيس: بعد ان وقعنا على اتفاق الرياض، اتصلت، وقلت لي (بعد حديث طويل): لا داعي لدمج الاجهزة الامنية في عدن؟! ،
قلت لك: هذه الاجهزة الامنية تضم جنوبيين وعلينا مساعدتهم على زرع الثقة فيما بينهم.. فرديت: هناك جنوبيون اصلاحيون وخونه وعملاء لقطر وتركيا ..
فرديت عليك: هذه الاسطوانه المشروخة سيتجاوزها ابناء الجنوب، فالامارات هي المسئولة عن اي قتال يحدث ..
فالبحر والجو والبر والمعسكرات والحوالات المالية تحت ايديكم، وما اقوله لكم ، هؤلاء كلهم اولادي وليسوا اولادك حتى تحن عليهم او تحافظ عليهم اكثر مني؟! ، صحيح اموالك ضخمة لكنها ليست كافية لتدمير الانسان في عدن .."،
رد محمد بن زايد: لماذا لا نتفق على جزيرة ميون وسقطرى وميناء عدن وبلحاف وميناء المكلا ونشطون .."،
رد الرئيس هادي: من يسعى لتطوير هذه المرافق فيدنا بيده وانتم اولى من غيركم..
لكن من يريد استخدامها عسكريًا او مناطق صراع بين الجنوبيين فلن نقبل ..."،
رد محمد بن زايد: نحن نعيش مرحلة حرب، وانت تعيش في قصر !!!؟."،
رد الرئيس هادي: خوفكم من عودتي الى عدن هو الذي سيؤدي الى هزيمة مشروعكم الاستيطاني ..
وانتم تعرفون جيدًا انه اذا سمحتم لي بالعودة الى عدن حتى مشيًا على الاقدام فانني لن اسمح بقتل الجنوبي لاخيه الجنوبي .. وانتم تعرفون انني لن اسمح لكم بتدمير ميناء عدن ، ولن اسمح لكم باعلان النفير، وصنع القتال في صحراء ابين، أو ان تحولون ميناء عدن الى ميناء عبور (فقط) في خط الحرير البحري الصيني، بل ان ميناء عدن هي نقطة ارتكاز وستظل نقطة ارتكاز الى ان يرث الله الارض وما عليها ..." .. بعدها قطع محمد بن زايد خط التلفون !!!!!!
✍🏻علي صالح
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
————————————————————-
اكد الرئيس هادي( في محادثة تلفونية مع محمد بن زايد): نحن وقفنا وسنظل الى جانب القضية الجنوبية، جعلت العالم يعترف بالحراك الجنوبي واقريت المناصفة بين الشمال والجنوب، وسلمت محافظات الجنوب لابناءها، ولكن هناك من يريد ان يحكم بالعنف والقوة بمساعدة الامارات منتجًا الزمرة والطغمة.
واضاف الرئيس:الامارات دولة مال واقتصاد، وهدفها الانتقام مني عندما أتيت بجمهورية الصين الشعبية لتأهيل ميناء عدن.. في 2013 زارني وفد اماراتي وقال: "سندير ميناء عدن بناءً على اتفاق مع الرئيس سابق، ولن يستطيع احد اعتراضنا.."..
رد الرئيس هادي بعد حديث مع محمد بن زايد:"بعد تحرير عدن زرت ميناء عدن وطلبت منكم تأهيل الميناء ، فكان ردكم مش وقته .. ولا تتدخل فيما لا يعنيك ..
ثم شكلتم المجلس الانتقالي لينتقم لكم ..
ودعمتموه باموال ضخمة وفتحتم امامه سفاراتكم في الخارج وبنيتم له قوة عسكرية وامنية خاصة به ..
وانت تعرف انني زرت الامارات وحذرتكم من بناء مجاميع مسلحة في محافظات الجنوب المحررة بطريقة مناطقية ..
وعلى اساس ثقافة الصراع ..
لكنكم كنتم حينذاك اقوى مننا .. وحاليًا سألجأ للجنوبيين ليعرفون من يعمل من اجلهم ، نحن او الامارات ...."
اضاف فخامة الرئيس:"وحاليًا ، ونتيجة لحقدكم للحقد وخوفكم من انتعاش ميناء عدن، تضاربت مصالحكم، وزاد من تعقيد الواقع الجنوبي أكثر فاكثر..." واضاف الرئيس: ...
فلطالما أبدى نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي مخاوفهم من أن تجهض تدخلات أطراف خارجية بالإضافة إلى فلول عفاش التحول الايجابي في عدن والجنوب الذي حدث بعد طرد مليشيات الحوثي وعفاش، فسقطرى وعدن والمهرة وشبوة وحضرموت كانت محافظات محررة ولكن إنه من الواضح أن هناك أيدٍ خفية تتبع تلك الاطراف وعلى راسها الامارات تنخر تلك المحافظات من الداخل، وتقود البلاد نحو العنف.. الاكاذيب لن تنفع احد ..
فاذا كنتم صادقين يا بن زايد ، تعال الى عدن واعلن دولة الجنوب ، واذا لم انضم الى ابنائي فانا الخسران ، لكن ان تجعل ابناء الجنوب "يتجادمون" في الشوارع وتجرب سطوتك عليهم فهذه جريمة لا تسقط بالتقادم."
وقال فخامة الرئيس: بعد ان وقعنا على اتفاق الرياض، اتصلت، وقلت لي (بعد حديث طويل): لا داعي لدمج الاجهزة الامنية في عدن؟! ،
قلت لك: هذه الاجهزة الامنية تضم جنوبيين وعلينا مساعدتهم على زرع الثقة فيما بينهم.. فرديت: هناك جنوبيون اصلاحيون وخونه وعملاء لقطر وتركيا ..
فرديت عليك: هذه الاسطوانه المشروخة سيتجاوزها ابناء الجنوب، فالامارات هي المسئولة عن اي قتال يحدث ..
فالبحر والجو والبر والمعسكرات والحوالات المالية تحت ايديكم، وما اقوله لكم ، هؤلاء كلهم اولادي وليسوا اولادك حتى تحن عليهم او تحافظ عليهم اكثر مني؟! ، صحيح اموالك ضخمة لكنها ليست كافية لتدمير الانسان في عدن .."،
رد محمد بن زايد: لماذا لا نتفق على جزيرة ميون وسقطرى وميناء عدن وبلحاف وميناء المكلا ونشطون .."،
رد الرئيس هادي: من يسعى لتطوير هذه المرافق فيدنا بيده وانتم اولى من غيركم..
لكن من يريد استخدامها عسكريًا او مناطق صراع بين الجنوبيين فلن نقبل ..."،
رد محمد بن زايد: نحن نعيش مرحلة حرب، وانت تعيش في قصر !!!؟."،
رد الرئيس هادي: خوفكم من عودتي الى عدن هو الذي سيؤدي الى هزيمة مشروعكم الاستيطاني ..
وانتم تعرفون جيدًا انه اذا سمحتم لي بالعودة الى عدن حتى مشيًا على الاقدام فانني لن اسمح بقتل الجنوبي لاخيه الجنوبي .. وانتم تعرفون انني لن اسمح لكم بتدمير ميناء عدن ، ولن اسمح لكم باعلان النفير، وصنع القتال في صحراء ابين، أو ان تحولون ميناء عدن الى ميناء عبور (فقط) في خط الحرير البحري الصيني، بل ان ميناء عدن هي نقطة ارتكاز وستظل نقطة ارتكاز الى ان يرث الله الارض وما عليها ..." .. بعدها قطع محمد بن زايد خط التلفون !!!!!!
✍🏻علي صالح
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
شي مخجل ومسخره في حق من يقال انهم قادوا معركة استعادة الدولة ونراهم بالعيد كالنازحين يستلمون هدايا العيد كحال النازحين الفقراء
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
لقد أجريت للتو محادثة
فيديو مهمة وودية وصريحة
مع وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد
لمناقشة وباء كورونا بالإضافة إلى المواقف الثنائية والإقليمية والعالمية.
اتفقنا على مواصلة الحوار حول آمالنا
خاصة وأن المنطقة تواجه تحديات صعبة
وخيارات أكثر صعوبة في المستقبل.
سؤال بسيط لاصحاب العقول المنيرة...
أين محاربة إيران في اليمن من التواصل الهاتفي والاتفاق بين القوم على حسابنا نحن ابناء اليمن؟؟
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فيديو مهمة وودية وصريحة
مع وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد
لمناقشة وباء كورونا بالإضافة إلى المواقف الثنائية والإقليمية والعالمية.
اتفقنا على مواصلة الحوار حول آمالنا
خاصة وأن المنطقة تواجه تحديات صعبة
وخيارات أكثر صعوبة في المستقبل.
سؤال بسيط لاصحاب العقول المنيرة...
أين محاربة إيران في اليمن من التواصل الهاتفي والاتفاق بين القوم على حسابنا نحن ابناء اليمن؟؟
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قبل مايتعين رسمي ويبدا في مهامه ... بالنسبة لمدير الأمن الجديد لعدن الحامدي احب اقول لكم أنه جباااااااان وضعيف شخصية لدرجة فوق ماتتصوروا فلا تنتظروا منه الكثير
ناصر السباعي...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ناصر السباعي...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
قال السياسي الجنوبي ونجل الرئيس الجنوبي “علي سالم البيض” – هاني علي سالم البيض – أنه كان على المجلس الانتقالي ان لايقبل إلا بمناصفة حقيقية وتقاسم عادل في الحكومة.
حيث قال البيض ان فكرة المحاصصة وفي هذا الظرف من حيث ابعادها وخطورتها على القضية الجنوبية هي خطوة سياسية منهم ليست ببريئة وملهاة واحتواء ستدخل قيادات الانتقالي في مستنقع الشرعية ذاته ويكون الانتقالي شريك مباشر ورسمي في كل المعاناة التي عاشها الناس 6 سنوات من الحرب وعليه يتحمل ماافسده الاخرين.
البيض في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية قال: ينظر البعض لظاهر هذا البند من اتفاق الرياض(المحاصصة)دون باطنه والمترتب عليه وتوابعه.
وأضاف: هناك من اعتبره تسجيل حضور للانتقالي ومن يعتبره تكتكة مشروعة ويراها السياسي المترهل مخرجًا من انسداد الافق السياسي بالداخل وضعف العمل الجنوبي الموحد كذلك يراها البعض فرصة للخروج من مازق الإدارة
وتابع: واذا كان ولابد من خوض هذه التجربة وهي فاشلة سلفا كان على الانتقالي ان لايقبل إلا بمناصفة حقيقية وتقاسم عادل في الحكومة وتمثيل حقيقي يضمن حق الجنوبيين في الحقائب السيادية دون انتقاص .. !وللتأسيس عليه كشرط أساسي للذهاب الى اي تسوية نهائية .
مضيفا: اما في هذه الحالة وقد اتضحت الامور واستبدلت المناصفة الى مشاطرة وبشطارة ومن نفس القوى على الانتقالي ككيان وبنا سياسي يقود حركة نضال جماهيرية واسعة في الجنوب ان يستوعب خطورة انغماسه في بناء وهيكل الشرعية وعملية احتواء حكومتها له وبايعاز واضح
ومن ثم ضياعه بين دهاليزها....
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
حيث قال البيض ان فكرة المحاصصة وفي هذا الظرف من حيث ابعادها وخطورتها على القضية الجنوبية هي خطوة سياسية منهم ليست ببريئة وملهاة واحتواء ستدخل قيادات الانتقالي في مستنقع الشرعية ذاته ويكون الانتقالي شريك مباشر ورسمي في كل المعاناة التي عاشها الناس 6 سنوات من الحرب وعليه يتحمل ماافسده الاخرين.
البيض في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية قال: ينظر البعض لظاهر هذا البند من اتفاق الرياض(المحاصصة)دون باطنه والمترتب عليه وتوابعه.
وأضاف: هناك من اعتبره تسجيل حضور للانتقالي ومن يعتبره تكتكة مشروعة ويراها السياسي المترهل مخرجًا من انسداد الافق السياسي بالداخل وضعف العمل الجنوبي الموحد كذلك يراها البعض فرصة للخروج من مازق الإدارة
وتابع: واذا كان ولابد من خوض هذه التجربة وهي فاشلة سلفا كان على الانتقالي ان لايقبل إلا بمناصفة حقيقية وتقاسم عادل في الحكومة وتمثيل حقيقي يضمن حق الجنوبيين في الحقائب السيادية دون انتقاص .. !وللتأسيس عليه كشرط أساسي للذهاب الى اي تسوية نهائية .
مضيفا: اما في هذه الحالة وقد اتضحت الامور واستبدلت المناصفة الى مشاطرة وبشطارة ومن نفس القوى على الانتقالي ككيان وبنا سياسي يقود حركة نضال جماهيرية واسعة في الجنوب ان يستوعب خطورة انغماسه في بناء وهيكل الشرعية وعملية احتواء حكومتها له وبايعاز واضح
ومن ثم ضياعه بين دهاليزها....
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
اختاروا لعدن ومنعوا أهلها من اختيار من يمثلهم كأنهم الوصي على أهلها بحجة انهم قصر او مختلين عقلياً...
إلى متى يبقى المثلث وغيره يلعب في عدن ويستخف بأهلها؛ وإلى متى تبقى عدن عرضة للاستخفاف من قبل الفاشلين والمرتزقة الذين أقر العالم بانهم لا يستحقون حتى الاحترام عداك عن تمثيل أمه.
أليس في عدن من كوادر وشخصيات تستحق أن تمثل عدن ومن أهلها...
لما يختار لعدن ولا يحق لأهلها الاختيار من يمثلها؛ لما قدر عدن وأهلها أن يقودهم غيرهم ولا يحق لهم قيادة أنفسهم؛ في حين أنهم هم من كانوا في كل محرقة وحرب ومذبحة أول من يقدم ليكون كبش الفداء وبعد النصر يصبحوا هم في المؤخرة...
يا ابناء عدن إذا لا تطالبوا بحقكم وتاخذوه بايديكم لن يعطيكم ابناء القرية حقكم...
بل سيبقوا يقاتلونكم ويسرقوا حقوقكم حتى لا تقوموا عليهم وتعروهم وتبينوا حقارة ما فعلوه فيكم...
فقوموا وغيروا الباطل الحاصل لكم بتوحيد صفوفكم وكلمتكم لتستطيعوا ان تستعيدوا مكانتكم ...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/qQSIFo26Lrs
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=285578752704862&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
إلى متى يبقى المثلث وغيره يلعب في عدن ويستخف بأهلها؛ وإلى متى تبقى عدن عرضة للاستخفاف من قبل الفاشلين والمرتزقة الذين أقر العالم بانهم لا يستحقون حتى الاحترام عداك عن تمثيل أمه.
أليس في عدن من كوادر وشخصيات تستحق أن تمثل عدن ومن أهلها...
لما يختار لعدن ولا يحق لأهلها الاختيار من يمثلها؛ لما قدر عدن وأهلها أن يقودهم غيرهم ولا يحق لهم قيادة أنفسهم؛ في حين أنهم هم من كانوا في كل محرقة وحرب ومذبحة أول من يقدم ليكون كبش الفداء وبعد النصر يصبحوا هم في المؤخرة...
يا ابناء عدن إذا لا تطالبوا بحقكم وتاخذوه بايديكم لن يعطيكم ابناء القرية حقكم...
بل سيبقوا يقاتلونكم ويسرقوا حقوقكم حتى لا تقوموا عليهم وتعروهم وتبينوا حقارة ما فعلوه فيكم...
فقوموا وغيروا الباطل الحاصل لكم بتوحيد صفوفكم وكلمتكم لتستطيعوا ان تستعيدوا مكانتكم ...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/qQSIFo26Lrs
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=285578752704862&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
YouTube
اختاروا لعدن ومنعوا أهلها من اختيار من يمثلهم كأنهم الوصي على أهلها بحجة انهم قصر
اختاروا لعدن ومنعوا أهلها من اختيار من يمثلهم كأنهم الوصي على أهلها بحجة انهم قصر او مختلين عقلياً...
إلى متى يبقى المثلث وغيره يلعب في عدن ويستخف بأهلها؛ وإلى متى تبقى عدن عرضة للاستخفاف من قبل الفاشلين والمرتزقة الذين أقر العالم بانهم لا يستحقون حتى الاحترام…
إلى متى يبقى المثلث وغيره يلعب في عدن ويستخف بأهلها؛ وإلى متى تبقى عدن عرضة للاستخفاف من قبل الفاشلين والمرتزقة الذين أقر العالم بانهم لا يستحقون حتى الاحترام…
▪️الامارات وايران..
علاقات استراتيجية وتفاهمات يومية وعمل دؤوب وتحالف وتنسيق مشترك على كل الملفات بسوريا واليمن والعراق.
▪️تتخذ الامارات كذبة محاربة ايران باليمن كمظلة لاحتلال وتدمير وقتل اليمن واليمنيين،وسرقة الموانئ والجزر اليمنية.
▪️تخادم وتنسيق استراتيجي بين ابوظبي وطهران ،تقوم الامارات باليمن بتهريب السلاح والاموال والدعم للحوثيين بمناطق سيطرتهم ،لاسنادهم ومنع سقوطهم،ولاطالة الحرب باليمن ومنع قيام دولة يمنية مستقرة.
▪️ايضا تدعمهم لاجل هدف جوهري يحضر له،وهو التهيؤ لاقدام ايران #عبر مليشياتها الطائفية للزحف واقتحام حدود واراضي السعودية جنوبا وشرقا،وذلك بتنسيق وتمويل ودعم ممنهج من الامارات.
#الامارات_دوله_ارهابيه
▪️ملاحظة/الصورة لاجتماع حديث بين وزيري خارجية الامارات وايران. ولولا #كورونا لكان عبدالله بن زايد ركض لطهران والارتماء تحت قدمي جواد ظريف، الذي يدعي الاماراتيون انهم يحاربون مدهم الفارسي الطائفي الارهابي باليمن.
▪️لينا الصالح
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
علاقات استراتيجية وتفاهمات يومية وعمل دؤوب وتحالف وتنسيق مشترك على كل الملفات بسوريا واليمن والعراق.
▪️تتخذ الامارات كذبة محاربة ايران باليمن كمظلة لاحتلال وتدمير وقتل اليمن واليمنيين،وسرقة الموانئ والجزر اليمنية.
▪️تخادم وتنسيق استراتيجي بين ابوظبي وطهران ،تقوم الامارات باليمن بتهريب السلاح والاموال والدعم للحوثيين بمناطق سيطرتهم ،لاسنادهم ومنع سقوطهم،ولاطالة الحرب باليمن ومنع قيام دولة يمنية مستقرة.
▪️ايضا تدعمهم لاجل هدف جوهري يحضر له،وهو التهيؤ لاقدام ايران #عبر مليشياتها الطائفية للزحف واقتحام حدود واراضي السعودية جنوبا وشرقا،وذلك بتنسيق وتمويل ودعم ممنهج من الامارات.
#الامارات_دوله_ارهابيه
▪️ملاحظة/الصورة لاجتماع حديث بين وزيري خارجية الامارات وايران. ولولا #كورونا لكان عبدالله بن زايد ركض لطهران والارتماء تحت قدمي جواد ظريف، الذي يدعي الاماراتيون انهم يحاربون مدهم الفارسي الطائفي الارهابي باليمن.
▪️لينا الصالح
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عاجل
السعودية على كف عفريت
انقلاب محمد بن سلمان على كل القيادات التابعه للحرس الوطني الذي كان مسؤول عنه الأمير تركي بن عبد العزيز..
انقلاب على كل القيادات التي تتبع بولائها لتركي على كل المستويات حتى الرياضيه..
استباقيه من محمد بن سلمان قبل وصول الديمقراطيين الى سدة الحكم الأمريكي...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
السعودية على كف عفريت
انقلاب محمد بن سلمان على كل القيادات التابعه للحرس الوطني الذي كان مسؤول عنه الأمير تركي بن عبد العزيز..
انقلاب على كل القيادات التي تتبع بولائها لتركي على كل المستويات حتى الرياضيه..
استباقيه من محمد بن سلمان قبل وصول الديمقراطيين الى سدة الحكم الأمريكي...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم