شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
#تعز
‏مصرع القيادي الحوثي عبدالله الطويري أحد اهم قيادات المليشيات في جبهة ‎#الكدحة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
يافع تعبث بعدن وهي من تقوم باعمال البلطجة والسلب والنهب
طوال السنوات الماضية


يافع لم تكتفي بما قام به سيئ الذكر والصيت المدفون سلمان الوالي اليافعي وزير الاسكان سابقآ بعد الوحدة سلمان اليافعي صاحب المقولة المشهورة ( قنوك امه اي يافعي لم يأتي الي لاصرف له قطع اراضي وانا لازلت بالوزارة كانت هذه الكلمة ردة فعل غاضبه من هذا اللص والسارق الكبير على احد أبناء عدن في مكتب المدعو سلمان الوالي عندما طالبه العدني بقطعة ارض يبني عليها بيت لاطفالة وبداء يتحجج ويعتذر للعدني الوالي هذا الذي اخذ له وأسرته آل الوالي اهم واغلى الاراضي داخل عدن ولحج وباقي الاراضي قسمها وصرفها على يافع بيت بيت كان يصرف لبعضهم اربع قطع ويقول له بيع اثنتين وعمر الاثنتين الاخريين كل هذا من حق شعب الجنوب اغلب ابناء يافع اصبحوا مليارديران وتجار كبار من اراضي عدن ولحج وابناء عدن ولحج وباقي المحافظات صفر امام اخطبوط يافع الذي لا زال ينهب ويسلب عدن بقوة السلاح والاطقم وهكذا عندما يتسلم السلاح جبان وسارق هذه النتيجة اليوم سمعنا خبر مفاده ان المدعو/ عبدالناصر الوالي شقيق سي الذكر والصيت المدفون السارق الكبير سلمان الوالي الله لاغفر له ولارحمه قام اخوه اللص عبدالناصر الوالي بتسليم المبني الكبير الذي قامة ببناءه التاميناة والمعاشاة في خورمكسر ساحة العروض بجانب شركة النصر سابقآ وحسب الكلام المتداول انه سلمها لشخص يافعي من نفس الطينة القذرة التي بلا الله الجنوب بها وطبعآ اكيد شراكة اذا اتضح ان هذا الكلام صحيح على أبناء عدن ان يوقفوا هذا الصعلوك اليافعي عند حده ونطالب المحافظ اتخاذ الاجرآءآت لاعادة المبنى للدولة ورفع يد هذا المتنفذ القذر الذي لم يكتفي باراضي معه ومع اسرته بالمليارات من حقوق شعب الجنوب واقول بالصوت الكبير

يافع هي من دمر الحراك الجنوبي بجشعها واطماعها وسرقة الاراضي والبيوت واقول لابناء عدن ان الضالع وردفان برئية من كل الجرائم والقتل والهمجية والسرقات والسطو المسلح على اراضي الناس وفرض الاتاوات وغيرها من السلوك البلطجي الشاذ الذي جرى طوال الاعوام السابقة في عدن كل هذه الاعمال قامو بها بلاطجة يافع دون سواهم

ونعتذر لحلفاءنا واشقاءنا الاماراتيين الذين مدوا اياديهم لانقاذنا ومساعداتنا نتعذر لهم على مالحق بهم من تشويه وسمعة قذرة نتيجة أعمال وافعال وتصرفات أبناء يافع اللصوص والخونة ويتحملونها بمفردهم
فنحن نوجد في اماكن الشرف ويافع مثل الذباب الذي لايحط الا فوق الجيف يافع قامه للثورة في الجنوب آخر الناس فقد كانوا عملا ومرتزقه لحزب الاصلاح والمخلوع وثاروا آخر الناس واصبحوا اكبر المزايدين وهم من دمر الحراك وشوهه ودمر التصالح والتسامح الجنوبي وأننا نحمل هولا كامل المسئؤلية ونعتذر لكل اخواننا في عدن وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى عن كلما قام بها هولاء ونبري أنفسنا من كل اعمالهم القذرة

ابو نجاح الجحافي
4 / 3/ 2021
عدن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
*اعلن الانفصال يازبيدي واترك بيع الوهم من الكفيل

#الانفصال_الان
إيها الانفصالي لاتشتمني اقرأ منشوري هذا حتى النهاية واستدعي عقلك ولو مرة واحدة في حياتك.
فتحي بن لزرق
تؤكد الوقائع الماثلة اليوم والتي يمر بها اليمن اللحظة ان انفصال الجنوب يمكن له ان يحدث على طبق من ذهب وفي فرصة لن تتكرر ابدا لكن اليوم وليس غداً.
هذه الوقائع تقول ان من سيعلن الانفصال اليوم لن يعترض طريقه احد ولن تتدخل المملكة ولن تفعل شيئا ولن تستطيع العالم فعل شيء وكل ماسيقوم به العالم هو اصدار بيان تنديد لن تتعدى قيمته ثمن الحبر الذي كتب به.
هل تتوقع ان يتقدم الجيش السعودي صوبك لصدك ومنعك من إقامة دولتك ..
القطري ، العماني، السوداني، الموزمبيقي!
لن يحدث شيء من هذا ..
هل ستتقدم قوات من محافظات شمالية او جنوبية لقتالك؟ ..
لن يحدث فيما يخص الشمال لأنه مشتت اليوم ومستنزف وضعيف لكن هذا سيحدث غدا حينما سيوحد الشمال والجنوب صفوفه ضدك.
وجنوبا لن يحدث لأنك ستحشر الأطراف الجنوبية المناوئة لك في زاوية ضيقة وستبث جماهيريا انك "صادق" وصاحب مشروع.
وعلى الأرض انت ومشروعك ستمضون الى الامام مهما كانت التحديات والصعوبات.
ستقول لي :" سنواجه المصاعب والحصار والمعاناة.
تعال اذا اخبرني ما الذي ستواجهه اكثر مما تعانيه اليوم؟.
ستواجه مشكلة في صرف المرتبات ..؟
ما الناس تعاني منذ 6 سنوات .
ستقول سنواجه مشكلة في الخدمات ما الناس ليل نهار تعاني
ما الذي سيضاف الى حياة الناس اكثر مما تعانيه اليوم؟
ستقول لي :" سيقصفوننا من الجو؟
- قصفوا الحوثي منذ 6 سنوات فما الذي تغيًر على الأرض؟ العالم لو يملك قدرة فرض شيء كان فرضه على الحوثي.
هل هذه أمور صعبة بالنسبة؟
اذا دعني ادلك على طريقة أخرى ، عودوا الى عدن واجعلوها منصة حقيقية لمشروعكم اضبطوا الامن ووحدوا قواتكم واوقفوا الجبايات المالية ووجهوها الى صندوق خاص بقواتكم وابدأوا بوضع حلول إدارة خاصة بكم بدلا عن التباكي لغياب صرف المرتبات وتردي الخدمات.
عودوا الى "عدن" فالتاريخ يقول ان ثورة ما لايقودها احد من الفنادق او الفيلل الفارهة ، انتم الوجه الاخر للشرعية!
هل تعرف ما الذي ستخسرونه؟
اعطني اذنك..
-الشيء الوحيد الذي ستخسره هو رفاهيتك ومعيشتك في فيلتك الفارهة في ابوظبي او برلين او باريس او مصر ..
فهل لديك استعداد لخسارتها؟
الشيء الذي ستخسره هو واقعك الجميل وستعود لتكابد شظف العيش كأي مواطن .. فهل تستطيع فعل ذلك.؟
سيقول كثيرون "فتحي بن لزرق" الوحدوي يواجه نصائح لقادة الانفصال كيف لهذا ان يحدث..؟
نعم ياسادة هذه النصيحة ليست مجانية وليست لوجه الله أيضا ولكنها ايضاحا لحقيقة وهم يظنه البعض واقعا..
انا وحدوي نعم لكنني اريد ان اخذ بإيديهم لكي نتخارج من وجع الدماغ هذا اذا كانت هناك نية صادقة .
أُشير بيدي الى مكامن الخلل..
ببساطة ياسادة من يريد انفصالا سينجزه خلال أيام ان أراد، ومن يريد ان يستثمر هذه القضية فستظل ساحته المثلى الى ماشاء الله.
فتحي بن لزرق
3 مارس 2021
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3915731518483320&id=100001395301278

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‏بسبب فضح الإمارات التى ارسلت باخرة تحمل أسلحة وسيارات عسكرية وزير النقل المنتمي لجماعة الانتقالي يقوم باقالة مدير ميناء سقطرى رياض سعيد ويقوم بتعين شخص ينتمي لمليشيات الانتقالي وذلك لتسهيل دخول الأسلحة وإرسال كل ما تريده الإمارات بدون اي تفتيش .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
اكذب اكذب حتى يصدق الناس.!!!
--------------------------------------

كيف تم غسل ادمغة بعض الجنوبيين..!!!
وماذا فعلت الامارات مع شريكها احمد عفاش حتى استطاعوا تحقيق اهدافهم في جنوب اليمن..!!!!!


وزير الاعلام الالماني وعبقري غسيل الادمغة في الحرب العالمية الثانية
( جوزيف غوبلز)

قال كلمتة المشهورة
(اكذب اكذب حتئ يصدقك الناس)

وايضا مقولتة الاكثر خطوره واهمية
(كلما سمعت كلمة ثقافة تحسست مسدسي)

نعم بنسبة لمن يريد يتحكم بلجمهور ماعلية سوئ أن يستغل هدفهم ويسيطر علئ عقولهم
ويكذب يكذب حتئ يصدقوه.

والثقافة هيا خطرة لانها تجعلك تشخص المسؤول عن معاناتك
وهيا خطرة بنسبة جدا لمن يكذبون

والعلم مزعج لهم للغاية
فلعلم يجعلك تعرف حقك المسلوب
وأين تجده؟؟
وكيف تسترده؟؟

وهم لايريدون شخص مثفف متعلم وواعي اطلاقا

وتبقئ ايديهم على الزناد بمجرد أن يرو نقطة ثقافة
واي شخص مثقف وواعي ويعرف ويدرك حقيقة كذبهم فلابد من ان يتم التخلص منه.
سوى بتصفية الجسدية او سجنة،،

وهذا ماحدث بلفعل علئ ارض الواقع في جنوب اليمن
وقامت بفعلة دويله الامارات مع شريكها الرسمي أحمد علي عبدالله صالح (عفاش)

من اجل كيفية عودة العفاشيين من جديد على ارض الواقع
واعاده ترتيب صفوفهم وجمع قواتهم العسكرية

ومن اجل كيف تسيطر الامارات على الممرات المائية وبعض المواني والجزر اليمنية

وبعد البحث والدراسة المكثفة في غرف ابوظبي المغلقة
بين محمد بن+ واحمد عفاش

لم يجدو اي حل و طريقة لعودة العفاشيين وسيطره الاماراتيين.

الا بلعب علئ وتر القضية الجنوبية واستغلالها وجعلها كبري للوصول الى اهدافهم واطماعهم
وبلفعل بداءو بلعمل علئ تنفيذ الخطة

و جمعو بعض ادواتهم العفاشية القديمة الذي تكن لهم بلولاء والطاعة
ادوات الزعيم الهالك عفاش

وتم تأسيس مايسمئ بلمجلس الانتقالي الجنوبي لرفاق
وانشاء مليشيا مسلحة

خارجة عن اطار الحكومة اليمنية،،

تم تأسيس ذلك لكي تقوم بلمهام علئ أرض الواقع المحافظات الجنوبية المحرره.
وتم ضخ لهم اموال طائلة ودعموهم بلعدة والعتاد
وانشاءو شبكة اعلامية كبيرة لكي تروج لمخططاتهم

وجعلو من الادوات ابطال قوميين

وتم استغلال الناس البسطاء المساكين وتم غسل عقولهم و السيطرة علئ قلوبهم
واوهموهم ان الجنوب قادم و لن ياتي به الا هؤلاء الادوات الرخيصة
وهم الجنوب والجنوب هم.،،

وبلفعل نجحت تلك الادوات الرخيصة في تنفيذ المهام الذي أوكلت لهم من قبل سيدهم محمد بن+


1) تم الانقلاب علئ الرئيس هادي ودمرو المؤسسات العسكرية والامنية والمدنية في العاصمة المؤقتة عدن و تدمير البنية التحتية

2) تحقق للامارات ماتريده فقد سيطرت على بعض المواني والممرات المائية والجزر الهامة في جنوب اليمن

3) اعادة بناء القوات العسكرية العفاشية وترتيبها من جديد على أرض الواقع واعادتهم من جديد على الساحة اليمنية.

4) تم نسف القضية الجنوبية العادلة نسف وتدميرها
تمزيق النسيج الاجتماعي زرع الأحقاد والكراهية والعنصرية والمناطقية
كرهو الكثير من الجنوبيين الشرفاء بقضيتهم العادلة

ومن اجل الوصول الى ذلك

فقد قتلو سجنو عذبو شردو نهبو سرقو عبثو عاثو في الارض فسادا


وأخيرأ وليس أخرأ

لم يكذب
الألماني (جوزيف غوبلز)
عندما قال كلمتة المشهورة
(اكذب اكذب حتئ يصدقك الناس)

والرفاق ومجلسهم
قد كذبوووو كذبووو علئ انصارهم ومؤيديهم وجعلو من القضية الجنوبية كبري
وأنهم سياتون بلحرية والاستقلال
وان الجنوب قادم

و الحقيقة لم تاتي تلك الادوات الرخيصة
الا من اجل اعادة تثبيت وترسيخ الوحدة اليمنية بقيادة احمد عفاش

والحقيقة دائما ماتكون مؤلمه لمن لايريد سماعها


سالم شوبه العولقي
6 يوليو 2020

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*🎥 #شاهد_بالفيديو 📹👇🏻:*

*فيديو لابطال الجيش الوطني اليوم الجمعة ٢٠٢١/٣/٥م ‏من رأس تبة الصيد الحمراء بالقرب من جبل هيلان يدحض اكاذيب ميليشيات الحوثي الارهابية ومن معهم السيطرة عليها*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
باخرتا ديزل ومازوت الكهرباء ماتزال منذ اسبوع بإنتظار موافقة التحالف للدخول الى ميناء عدن والمماطلة مستمرة
باخرتا ديزل ومازوت الكهرباء ماتزال منذ اسبوع بإنتظار موافقة التحالف للدخول الى ميناء عدن والمماطلة مستمرة

ارجئت مصادر في وزارة الكهرباء تراجع وضعف الخدمة في عدن خلال الثلاثة الايام الماضية الى إنحسار كميات الوقود المخصصة لمحطات الكهرباء واستمرار مماطلة التحالف في السماح لسفن المشتقات النفطية المخصصة لها في الدخول الى عدن .

وبحسب المصادر فإن باخرتي ديزل ومازوت مخصصة للكهرباء متواجدتان بغاطس ميناء الزيت بالبريقة منذ حوالي اسبوع ومازالتا حتى اللحظة بإنتظار تصاريح التحالف العربي للدخول الى ارصفة الميناء لتفريغ حمولتها .

واوضحت المصادر ان عدم استقرار التوليد بالكهرباء في عدن يأتي بسبب إنخفاض الوقود المخصص للمحطات و زيادة الاحمال اضافة الى الارتفاع الطفيف لدرجات الحرارة وهو ما يزيد من ساعات الانطفاء في عدن ومحافظتي لحج وابين .

واعربت المصادر عن أسفها واستغرابها من موقف التحالف واستمرار مماطلته في منح السفن التصاريح مؤكدة الى أن الحديث عن جهود التعافي لا يمكن ان تثمر في ظل التقاعس والتراخي الذي يتم التعامل به مع هذا الملف الحساس والمرتبط بمعاناة الناس.

ولفتت الى انه من المعيب ان يتسبب الوقود في انخفاض التوليد وضعف خدمة الكهرباء بعدن، بينما الباخرة ماريا تحمل 12 طن مازوت وباخرة Evinos وتحمل على متنها 40 الف طن ديزل تتواجدا في غاطس ميناء الزيت منذ اكثر من اسبوع ولم تعطى لهم اي تصاريح للدخول والتفريغ حتى هذه اللحظة من قبل قيادة التحالف.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
نقطة العلم تعيد قافلة متجهة لجبهات مأرب إلى لحج عقب إحتجازها لثلاثة أيام

فاليشهد الله والتاريخ والشعب اليمني من المهرة الى صعدة في الشمال والجنوب ان أبناء يافع والضالع وردفان هم أعداء الشعب اليمني كله في الشمال والجنوب وانهم قد سخروا كل امكانياتهم واعلامهم لمصلحة الحوثي والدفاع عن مشروعه باستماتة كبيرة وانهم اليوم اعلام الحوثي والناطقين باسمه والمروجين له وأن يافع والضالع وردفان اصبحت تتمنى سقطوط مأرب بيد الطاغوت الحوثي وايران اكثر من الحوثة انفسهم يا ابناء اليمن في الشمال والجنوب سجلوا هذه المواقف واحفظوها ويا أيها الكتاب المهتمين بالتاريخ احفظوا وسجلوا مواقف هولاء الحقراء احفظوها للأجيال القادمة لتعرف حقيقة هولاء الخونة والعملا والمرتزقة على مر التاريخ عاشت مأرب الحرة العربية السبئية حرة وطاهرة لاتقبل التدنيس والركوع إلا لله وحده عاشت تعز الحرة الابية واحرارها الأبطال وعاشت شبوة اليزنية وعاش اهاليها الكبار دائمآ وعاشوا الاحرار في كل ربوع اليمن والموت والخزي والعار والمذله لمناطق الذل والعار والرذيلة وخاصة اذناب الامارات وعاشوا أحرار يافع والضالع وردفان الذين حددوا مواقفهم الى جانب الحق والا مزبلة التاريخ عيدروس الذماري ومجلسه الخسيس والوضيع العصبي العنصري المناطقي القبلي الذي رضي باهانة وبيع الوطن مقابل الكرسي الذي لن يحصل عليه لو نفنى عن بكرة ابينا ولو انعدم الرجال لن تنالها أيها الوضيع الخائن
عمر عبود باوزير
6 / 3 / 2021
حضرموت

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
الأمن والسلامة وأهميته
"""""""""""""""""""
حاتـم عثمان الشَّعبي

في كل مجالات الحياة نجد أن الأمن والسلامة هي الأساس لنجاح أي عمل أو مشروع وهذا الذي تقوم به الشركات الكبرى قبل البدأ بمشروعها وتعمل على تركيب أجهزة إنذار مبكر وتوزيع كاميرات المراقبة في مختلف أروقة المباني والتي يكلف فريق متخصص لمتابعتها وكذلك يتم تدريب أفراد قسم الأمن والسلامة بكل فترة وأخرى وبحسب جدول زمني يعد منذ بداية العام

فأفراد الأمن والسلامة تجدهم بالمولات ويتم تدريبهم على كيفية إجلاء زوارهم في حالات حدوث أي طارئ ومنها الحرائق والزلازل والإعتداءات من قبل مخربين وكذلك تجد بملاعب كرة القدم كيف يتم تدريبهم على فض شغب الجماهير وإسعاف وعلاج من يصاب منهم
وأيضاً بالمستشفيات والعمارات والفنادق والقطارات كلها تعتمد على أن تكون معايير موظفي الأمن والسلامة على أعلى المستويات من ناحية البنية الجسمانية وسرعة البديهة وردة الفعل السريع لتكون على أهبة الإستعداد في حال حدوث أي طارئ وذلك من خلال التدريب والتأهيل المستمرين

ولا نذهب بعيداً فإن ما حدث يوم التفجيرات عند وصول الطائرة التي أقلت الحكومة لمطار عدن الدولي خير دليل فقد كان طاقم الرحلة على درجة عالية من الكفاءة والجاهزية من خلال ماقاموا به من تهدأة للركاب ومعالجة سريعة للوضع داخل الطائرة وذلك بسبب التدريبات ذات المستوى العالي التي تقوم بها الخطوط الجوية اليمنية من خلال برنامج تدريبي يتم على مدار السنة لكافة طاقم الطائرة بدءاً بقائد الطائرة حتى المضيف بها وذلك في مجال الأمن والسلامة والتي يتم تدريبهم بها وفقاً لأنظمة السلامة المعتمدة دولياً وبمعايير منظمة الطيران المدني العربي والدولي وتوصياتهما وهو يفي بالكامل بمتطلبات الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد (CAMA)

ويهدف برنامج التدريب المستمر حول السلامة إلى التأكد من أن كل موظف يعي مسؤولياته جيداً ويدرك الدور الذي يلعبه في توفير السلامة العامة في طائرات اليمنية ويتم تدريبهم من قبل المدرب خالد السيد المؤهل تأهيل عالي على السلامة والطوارئ بطائرات الإيرباص والحاصل على شهادات من قبل شركة الإيرباص الفرنسية بتولوز كمدرب معتمد يُدرِّب باليمن وكذلك حاصل على شهادات من هيئة الطيران المدني الأردني كمدرب معتمد يُدرِّب باليمن أيضاً وهو صاحب التاريخ الطويل والمتميز بتدريب سلامة الطيران لتكون مهمة أفراد الطاقم الأولى هي الحفاظ على أمن وسلامة جميع ركاب الطائرة بما فيها زملائهم

ويتم تدريب طاقم الطائرة على التعامل مع جميع حالات الطوارئ بما فيها الركاب الذين يحتاجون إلى إسعافات أولية والركاب الذين يسببون مشاكل والحرائق التي قد تحدث لأي سبب على متن الطائرة واضطراب الطيران وعمليات الإجلاء في حالات الطوارئ إذا لزم الأمر

وهنا ومن خلال هذا المقال نرفع القبعة تحية وإجلال وتقدير لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الذي يعطي كل الحرص والإهتمام ويعمل على أن يطبق الناقل الوطني أعلى معايير السلامة والمعتمدة من (ACAO) و (ICAO) في كافة مراحل الرحلة منذ البدء بتجهيز الطائرة فنياً قبل صعود الركاب وأثناء صعودهم عليها وبعد إقلاعها وأثناء تحليقها بالأجواء وحتى وصولها.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
المجرم الطاغية يحيى ابن الحسين الرسي الذي لقب نفسه بالإمام الهادي..؟

مهم جدا

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
بعد ما طردوه غير مرغوب فيه في عدن الان رجع وطني شريف عليك غضب الله انت ومن أيدك ومن دعمك يا طرطور ياسكران
كلما فقد الواحد منهم مصالحه رجع عرف ان في قضيه وفي شعب وينك ياملعون الوالدين من 6 سنوات سكران وسط شوارع عدن تسرق وتنهب مع من نهب ومن سوق تف عليك وعلى من هو على شاكلتك يا امعه
هكذا نهايه من خان وطنه ياخاين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تفجيرات عدن الأخيرة انتقالية بامتياز !!
السبت - 06 مارس 2021 - الساعة 03:29 م

كُتب بواسطة : عبدالكريم سالم السعدي - ارشيف الكاتب

هل استفتى مكون الإنتقالي اتباعه في مسألة تسليم الموانىء والمطارات والممرات المائية والجزر والمؤسسات إلى مرتزقة فاغنر الروسية ؟؟

هل استفتى مكون الإنتقالي اتباعه بالتوقيع للدب الروسي على بياض فيما يخص تسليم الروس منابع النفط والغاز والموارد الطبيعية الأخرى في الجنوب ؟؟

هل استفتى الإنتقالي اتباعه في موافقته على فتح الأراضي الجنوبية على مصراعيها أمام الروس لإقامة القواعد العسكرية فيها دون قيد أو شرط ؟؟

كل تلك التنازالات قدمها رئيس الانتقالي للروس في آخر لقاء تم معهم ، وشهر مارس الحالي 2021م هو موعد استكمال شروط البيعة والمطلوب فيه تحسين وضع الانتقالي على الأرض وهو الشرط الذي وضعه الروس على الإنتقالي لقبول الحوار معه !!

وأعتقد أن تفجيرات عدن الأخيرة التي استهدفت بعض قيادات الإسناد ماهي إلا تمهيد لمحاولة انتقالية جديدة بعد فشل محاولات النفير ، والإدارة الذاتية ، وحكومة المحاصصة السياسية في تحسين موقفهم ليكونوا مقبولين للروس ومؤهلين لتنفيذ قائمة التنازلات مقابل الإعتراف بهم كحكام لما تبقى من أطلال الجنوب !!

على القوى الوطنية الجنوبية أن تفوق من سلبيتها وتجمع شتاتها وتوحد موقفها أمام سقوط مكون الإنتقالي واندفاعه الجنوني باتجاه السلطة والذي يسلم معه سيادة الوطن وكرامته وموارده إلى دولة أخرى مقابل أن يفوز باختطاف الجنوب مرة أخرى في تاريخه ويكرر تجربة سلفه الحزب الاشتراكي اليمني الذي أثبتت خطوات الإنتقالي الأخيرة والمسربة من دهاليز القرار الروسي بأنه أكثر وطنية واستقلالية إذا ما قورن بخلفه الانتقالي !!!

أما فيما يخص الموقف الروسي من كل ذلك العبث فإننا نعتقد أن الروس مازالوا يتذكرون تجربتهم الفاشلة مع (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) وبالتالي فأنه من الغباء السياسي تكرار نفس التجربة وبنفس الأدوات لأنه لا الزمان ولا المكان يسمحان بذلك فالوعي الشعبي في الجنوب اليوم ليس هو ذاته الوعي في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي ، كما ان القوى السياسية والوطنية الجنوبية مازالت تعيش حركة صراع مع الإنتقالي المدعوم إماراتيا واي تعاطي أُحادي معه يعني إشعال فتيل الصراع في هذه المنطقة مرة أخرى .

عبدالكريم سالم السعدي
6 مارس2021م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
في اليمن..
قبائل الزرانيق..
والقفز على الجمال :
_هي إحدى القبائل اليمنية القحطانية العريقة المشهورة يعود نسبها إلى الجد الأعلى عك،ويقطنون في تهامة الجنوبية (اليمن)ويمتدون من شمال وادي زبيد حتى جنوب وادي سهام بشكل متوازي،و يحادون الجبال شرقًا و يطلون على البحر الأحمر غربًا. وبلاد الزرانيق تقع ما بين الحديدة شمالا وزبيد جنوبًا والجبال شرقًا والبحرغربًا .
_عُرفت هذه القبيلة بالثورية، فقد قاومت كل الدول التي حكمت اليمن كالرسوليين و الطاهريين والمماليك الشراكسة والعثمانيين والنفوذ الأجنبي في اليمن وصولا إلى حكم الإئمة.
وإن صلابتهم انعكست على رياضتهم حيث يمارسون واحدة من أغرب رياضات القفز في العالم،رياضة شعبية خاصة جداً. إنها رياضة القفز فوق الجِمال.
المتمثلة في القفز على سلسلة من الجمال والتي يصل عددها 7 جمال،وهي رياضة شعبية وقديمة لدى الزرانيق، كانت تُمارس في المناسبات الدينية مثل الاحتفال بالمولد النبوي و"الشعبانية"(15 شعبان) والإسراء والمعراج وعيدي الأضحى والفطر وزيارة أولياء الله الصالحين وفي الأعراس والانتصارات أيضًا.
"هي لعبة تراثية تحتاج إلى قوة بدنية وجهد كبيرين وتمرين مكثف. يبدأ اللاعب، من سن 12 سنة، تدريباته بالقفز فوق عصا يمسك شخصان بطرفيها ويرفعانها تدريجياً إلى أن تصل إلى مستوى ارتفاع الجمل. وحين يصل المتدرب المبتدئ إلى مستوى الجمل، يتخلص من العصا ونأتي بجمل ليقفز من فوقه بضع قفزات. وإذا نجح في الاختبار يضاف جملاً آخر إلى أن يصل عدد الجمال إلى سبعة وهو الرقم القياسي"،وفي سن 32 سنة حين تدخل مسيرة اللاعب في العد التنازلي حتى يعتزل ويصبح مدرباً".

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*هاني بن بريك يدعو بابا الفاتيكان فرنسيس لزيارة عدن والإطلاع على أقدم الكنائس المتعددة فيها مثل كنيسة القديسة ماريا..*
*وكنيسة شلدين الكاثوليكية في المعلا التي بُنيت عام 1963م التي حولوها الشوعيون الملحدون (حسب وصفه) بعد عشر سنوات إلى دار الفنون الجميلة..*
*وكنيسة الباري في كريتر..*
*وكنيسة سانت آنتوني..*
*وغيرها من الكنائس والمعابد مثل معبد هنجراج ماتاجي.. ومعبد هانوجان.. ومعبد مايشناف سرتياجر..*
*والإسهام في إعادة ترميم وفتح كل الكنائس والمعابد..*

*وقال بن بريك اننا في المجلس الإنتقالي مستعدون للقيام بما يخدم التعايش الديني وحرية العبادة .*

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2847561288832204&id=100007350819007

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
يتسابق الابطال في ابين لنصرة مأرب ومنذ بدء الحرب هناك تقدمت ابين الصفوف نصرة للوطن والدين والعرض والارض اليوم إبناء محافظة ابين.

راجي شيخ صالح الحمزه اصيب في جبهة الكساره م̷ـــِْن شباب محافظة ابين مديرية الوضيع كلنا مارب ارض العزه والشموخ.

*رمزي الفضلي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
من حوارات الحوثيين في أحد المواقع الالكترونية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
بناء على أوامر العتيبي قائد قوات الإحتلال ال خ ل ي ج ي في عدن قامت قواتنا الجنوبية البطلة بفض إعتصام ساحة العروض المطالب بتحسين معيشة المواطن في عدن واعتقلت كل من كان في الساحة حينها بعد حدوث إشتباكات في خورمكسر مع شباب غاضبون من إنقطاع الكهرباء ما جعلهم يقطعون الطريق !!

علما إن المعتصمين في الساحة مالهم أي دخل بقطع الطريق ولا يعرفون الشباب الذين قاموا بقطع الطريق !!!

علما إن هناك قطع للخطوط وإحراق للتايرات في باقي مديريات عدن بشكل يومي ومع هذا لم تتدخل قوات الأمن !!!

بمجرد حدوث ذلك في خورمكسر وجدوا ذريعة لفض الإعتصام وتنفيذ أوامر المندوب السامي السعودي !!!

شكرا قواتنا الجنوبية الممعورة شكرا ..

منقول ماشي حولي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
حمير يافع الضالة تسرح وتمرح في عدن وتاكل الاخضر واليابس وتروث في الشوارع

ماكنا نعرف جشع وطمع هولاء الغربا ولاكنا نتوقع انهم بهذا الوجه القبيح والقذر نعم هذه الحقيفة وهذه صورة سفها يافع حمير ضالة وكلاب مسعورة تعيث في عدن الفساد والظلم والقهر والقتل واشاعة العصبية والتخلف

يافع مزورين التاريخ
يافع مزورين عقود الاراضي
يافع سرق الثورات دائمآ
يافع راكبي الموجات في كل المراحل
يافع عملاء وخونة ومرتزقة كل المراحل
يافع مع كل الجهات ومع كل التقلبات
يافع مع من يدفع
يافع لاتثق في مواقفها
يافع تجار الحروب على مر تاربخ الجنوب
اليافعي يبيعك وقت الجد بريال
اليافعي في الرخا والسلم بعشرة الاف
اليافعي شخص في الشدة يغيب
اليافعي صدق فيه قول علي البيض
اليافعي لا اصل له فهم لقيط مجمع من كل بلد
اليافعي جشع لاحدود لجشعه
اليافعي مسمار جحا في الجنوب ومعول هدم
اليافعي لايهمه سوأ الأكل الحرام دواب وحمير ضالة تاكل وبس
اليافعي لايتعاشر ولايتجاور ولافيه ثقة ولامعروف ولا امانة
اليافعي نصاب متسلق متملق كذاب متلون غدار خائن يلعب على كل الحبال ويتوجه مع كل الاتجاهات
اليافعي محتال ولايحلل ولايحرم
يا ابناء اليمن في الشمال والجنوب اتحدوا جميعآ على تاديب هذه الفئة الضالة الشاذة بسلوكها باخلاقها بتعاملها بتعاليها بخيانتها بااطماعها وجشعها الذي لاحدود له يجب على اليمنيين محاربة يافع وتقليم اظافرهم فهم داء اليمن في الشمال والجنوب جنس واطي ورخيص ورذيل وقذر الا من رحم الله فيهم وهم قليل
يافع بلاعة اليمن
يافع أشر الناس في اليمن وانذلهم واحقرهم واقلهم شان ومكانة
يافع جنس غريب على اليمن لم يستوعبه احد اويتعايش معه لا في الجنوب ولا في الشمال
يافع لصوص وسرق وآكلي حرام في الداخل وفي أرض الاغتراب
يافع اخطر على اليمن واليمنيين من اسرائيل
يافع خراء خراء خراء خراء
يافع دمار وجهل وتخلف وتعصب
يافع حقد وحسد وظلم وجهل

الا من رحم الله فيهم وهم قليل
عندما يحمل السلاح الجبان تظهر حقيقته وهولا هم اضعف خلق الله في اليمن نفشوا ريشهم بسلاح واطقم الامارات وهانوا العزيز وعملوا في عدن شيء يفوق الخيال وشي لايوصف ولايحتمل
عدن كرهة يافع
يافع افاعي سامة ايها اليمنيين يافع بعد الحوثة يجب تاديبهم ودقهم للعظم
مهلا ايها الحمير الضالة والكلاب الوحشية
يافع التي خرج العاطلين من ابناءها بعد تحرير عدن من حفر البناشر في السعودية واصبحوا قادة وحاملين رتب من الشوارع واستولوا على كل اراضي عدن وبيوتها والمصالح الحكومية هذه هي يافع او بالاصح يافا يافا يافا يهود اليمن وحثالات اليمن

ابو نجاح
7 / 3 / 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية