*هذه قصة اليوسفيين باختصار...*
*فاعتبروا يا أولي الأبصار.🤔*
*✍🏼خالد_حمدي*
كان أهل مصر يأكلون ويشربون ويتناكحون بينما نبي الله يوسف في أصفاد السجن وحده..
وكان أهل البصرة يعيشون حياتهم العادية، بينما الحسن البصري مطارد من الحجاج لا يستطيع حتى الخروج لدفن ابنته والصلاة عليها..
وكان أهل مكة يبيعون ويشترون، وسعيد بن جبير مختبئ في بعض دورها هاربا من الحجاج لسبع سنين لا يستطيع الذهاب إلى الحرم إلا متخفيا..
وكان أهل بغداد يعيشون حياتهم ويداعبون أولادهم، بينما الإمام أحمد بن حنبل ينتقل من سجن إلى سجن ومن جلاد إلى جلاد.
وكان أهل دمشق في مشاغلهم اليومية بينما ابن تيمية أعلم أهل الأرض حينها يلفه ظلام سجن قلعة دمشق..
وكذا الناس جميعا كانوا في أحوالهم عندما سجن ابن الجوزي ومالك وأبوحنيفة وآلاف المصلحين حتى خلعت أكتافهم من الأصفاد كالإمام مالك أو هزلت وضعفت أبدانهم وزادت أمراضهم كآلاف المصلحين على مر الزمان...
وليس انشغال الناس بحياتهم عن المصلحين الذين كانوا ملء السمع والبصر لهوان أولئك المصلحين على الله..
أو لأن العالم لا يفرق عنده وجودهم من عدمه..
لكنها رسالة الله على مر العصور..
أن قدر المصلح ومنزلته هناك لا هنا...
وأن الناس على مر العصور قد يغلبون على أمرهم حتى تؤخذ الشموس من بينهم...
وأن المصلح يأخذه الله إلى بعض مصانع إصلاحه وتربيته ولو كان نبيا...فيهذب له نفسه، ويطهر له قلبه، ويفيض عليه من علمه وتربيته حتى يخرج أنقى قلبا وأهذب نفسا وأشد صبرا..
في هذه الأثناء يدفع الناس الأثمان-من حيث لا يشعرون- من عسف السلطان، وقسوة الأحوال، وغياب بركات المصلحين.
ويفنى عمر ظالمهم في غير ما شيء إلا مكابرة الحق وعصيان الرب وظلم الخلق..
ثم يخرج يوسف والحسن وسعيد وأحمد وابن الجوزي وأحفادهم من المصلحين بعدما يكملون العدة ويستكملون الإعداد والإمداد... فيستكملون ما من أجله حبسوا، وبسببه غيبوا...
أما الأعمار فببركتها لا بكثرتها... وأما الأهل والأحباب فيعوضهم الله الغياب...في الدنيا بمضاعفة الفرحة واللذة، وفي الآخرة برفعة الدرجة لتشاركهم في المشقة..
وهذا ما يلقيه الله سبحانه في روع المصلحين فيثبتون، وللأجر يحتسبون... وإلا ماتوا حسرة وكمدا..
ويوسف سوف يخرج في الموعد الذي يحدده الله لا الملك أو الوزير...وعندما يريد الله خروجه سيرسل الرؤى ويحدث المجاعات، ويسبب الأسباب حتى يتدلل يوسف في الخروج ويقول لسجانه:
ارجع إلى ربك فاسأله..
وكل يوم يتأخر فيه يوسف يزداد فيه عوز البشرية إليه، إن في الأخلاق وإن في الأرزاق...بينما يزداد إعداد الله لعقله وإمداده لقلبه..
*هذه قصة اليوسفيين باختصار...*
*فاعتبروا يا أولي الأبصار.*
منقول للفائده
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*فاعتبروا يا أولي الأبصار.🤔*
*✍🏼خالد_حمدي*
كان أهل مصر يأكلون ويشربون ويتناكحون بينما نبي الله يوسف في أصفاد السجن وحده..
وكان أهل البصرة يعيشون حياتهم العادية، بينما الحسن البصري مطارد من الحجاج لا يستطيع حتى الخروج لدفن ابنته والصلاة عليها..
وكان أهل مكة يبيعون ويشترون، وسعيد بن جبير مختبئ في بعض دورها هاربا من الحجاج لسبع سنين لا يستطيع الذهاب إلى الحرم إلا متخفيا..
وكان أهل بغداد يعيشون حياتهم ويداعبون أولادهم، بينما الإمام أحمد بن حنبل ينتقل من سجن إلى سجن ومن جلاد إلى جلاد.
وكان أهل دمشق في مشاغلهم اليومية بينما ابن تيمية أعلم أهل الأرض حينها يلفه ظلام سجن قلعة دمشق..
وكذا الناس جميعا كانوا في أحوالهم عندما سجن ابن الجوزي ومالك وأبوحنيفة وآلاف المصلحين حتى خلعت أكتافهم من الأصفاد كالإمام مالك أو هزلت وضعفت أبدانهم وزادت أمراضهم كآلاف المصلحين على مر الزمان...
وليس انشغال الناس بحياتهم عن المصلحين الذين كانوا ملء السمع والبصر لهوان أولئك المصلحين على الله..
أو لأن العالم لا يفرق عنده وجودهم من عدمه..
لكنها رسالة الله على مر العصور..
أن قدر المصلح ومنزلته هناك لا هنا...
وأن الناس على مر العصور قد يغلبون على أمرهم حتى تؤخذ الشموس من بينهم...
وأن المصلح يأخذه الله إلى بعض مصانع إصلاحه وتربيته ولو كان نبيا...فيهذب له نفسه، ويطهر له قلبه، ويفيض عليه من علمه وتربيته حتى يخرج أنقى قلبا وأهذب نفسا وأشد صبرا..
في هذه الأثناء يدفع الناس الأثمان-من حيث لا يشعرون- من عسف السلطان، وقسوة الأحوال، وغياب بركات المصلحين.
ويفنى عمر ظالمهم في غير ما شيء إلا مكابرة الحق وعصيان الرب وظلم الخلق..
ثم يخرج يوسف والحسن وسعيد وأحمد وابن الجوزي وأحفادهم من المصلحين بعدما يكملون العدة ويستكملون الإعداد والإمداد... فيستكملون ما من أجله حبسوا، وبسببه غيبوا...
أما الأعمار فببركتها لا بكثرتها... وأما الأهل والأحباب فيعوضهم الله الغياب...في الدنيا بمضاعفة الفرحة واللذة، وفي الآخرة برفعة الدرجة لتشاركهم في المشقة..
وهذا ما يلقيه الله سبحانه في روع المصلحين فيثبتون، وللأجر يحتسبون... وإلا ماتوا حسرة وكمدا..
ويوسف سوف يخرج في الموعد الذي يحدده الله لا الملك أو الوزير...وعندما يريد الله خروجه سيرسل الرؤى ويحدث المجاعات، ويسبب الأسباب حتى يتدلل يوسف في الخروج ويقول لسجانه:
ارجع إلى ربك فاسأله..
وكل يوم يتأخر فيه يوسف يزداد فيه عوز البشرية إليه، إن في الأخلاق وإن في الأرزاق...بينما يزداد إعداد الله لعقله وإمداده لقلبه..
*هذه قصة اليوسفيين باختصار...*
*فاعتبروا يا أولي الأبصار.*
منقول للفائده
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عاجل ابين مقتل جندي من قوات الخاصه واصابه اخرين في مواجهات مع قوات الحزام الامني
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️👆الناشط الحقوقي السعودي ماجد الأسمري:*
*نحارب النظام الإماراتي المجرم بالسلاح الذي نمتلكه بأيدينا كمستهلكين، فالسلاح الاقتصادي وسلاح المقاطعة هو خير سلاح لـ #مقاطعه_الامارات .*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*نحارب النظام الإماراتي المجرم بالسلاح الذي نمتلكه بأيدينا كمستهلكين، فالسلاح الاقتصادي وسلاح المقاطعة هو خير سلاح لـ #مقاطعه_الامارات .*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️👆العرب تقول : أسأل خبير مجرب ولا تسأل طبيب : *
*كم أتمنى على الأشقاء في المملكة العربية السعودية...*
*والاخ الرئيس عبدربه منصور هادي *
*التمعن والتفكر في ما طرحه المفكر العربي الأستاذ محمد حسنين هيكل....*
*بصرف النظر عن اتفاقنا او إختلافنا مع توجهاته الفكرية والسياسية.....!؟ *
*عمر سالم بن هلابي *
* 5 إبريل 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1379149030979162116?s=24
*كم أتمنى على الأشقاء في المملكة العربية السعودية...*
*والاخ الرئيس عبدربه منصور هادي *
*التمعن والتفكر في ما طرحه المفكر العربي الأستاذ محمد حسنين هيكل....*
*بصرف النظر عن اتفاقنا او إختلافنا مع توجهاته الفكرية والسياسية.....!؟ *
*عمر سالم بن هلابي *
* 5 إبريل 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1379149030979162116?s=24
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
صوت وصورة فتوى بجواز الواط في نهار رمضان ان كان لرجل مع زوجته او مع غلامه من قبل الرافضة وينسبون هذا لآل بيت النبي عليه غضب الله تترى...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
#العوبان_جمهوري
منطقة الخبر بابين اليوم تعود الى حضن الجمهورية
بفضل الله ثم بفضل التضحيات التي سطرها رجال الامن بقيادة العميد محمد العوبان المارمي قائد القوات الخاصة ومدير امن ابين ابو مشعل الكازمي
المنطقة هذه ظلت لفترة طويلة خاضعة لسيطرة مسلحي الحزام المدعومين من الامارات وتعاني من انعدام الامان وتشهد جرائم شبه اسبوعيه اكثرها تستهدف المسافرين في الطريق الدولية بالساحل
استشهد في المعركة مجموعة من ابطال الامن من ضمنهم الجندي صلاح العوبان المارمي شقيق قائد القوات الخاصة
تعازينا الحارة للعوبان ولكل اسر الشهداء ونسأل لله لهم الرحمة والمغفرة
جمال المارمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
منطقة الخبر بابين اليوم تعود الى حضن الجمهورية
بفضل الله ثم بفضل التضحيات التي سطرها رجال الامن بقيادة العميد محمد العوبان المارمي قائد القوات الخاصة ومدير امن ابين ابو مشعل الكازمي
المنطقة هذه ظلت لفترة طويلة خاضعة لسيطرة مسلحي الحزام المدعومين من الامارات وتعاني من انعدام الامان وتشهد جرائم شبه اسبوعيه اكثرها تستهدف المسافرين في الطريق الدولية بالساحل
استشهد في المعركة مجموعة من ابطال الامن من ضمنهم الجندي صلاح العوبان المارمي شقيق قائد القوات الخاصة
تعازينا الحارة للعوبان ولكل اسر الشهداء ونسأل لله لهم الرحمة والمغفرة
جمال المارمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
طارق عفاش خطاب استعطاف لشارع وافعال تغضب الشارع
مللنا كل خطابات الساسه المزخرف بالعبارات الجميلة من اجل استعطاف الشارع والكذب والضحك على الذقون سوى طارق عفاش او غيره ولكن مالفت نظري هنا هو ماقاله طارق عفاش بالامس ودعوته الى توحيد الصف الجمهوري تحت غطاء الشرعية التي يكفر بها ودعوته لكل الساسه والنواب الالتحاق بالمحلس السياسي التابع له من اجل مواجهة عدو واحد هم الحوثيين خطاب جميل كنا نتمنى ان يكون صادر ب ايمان صادق به لا من اجل تحقيق مكاسب سياسية واستقطاب المغفلين والضحك والكذب على الذقون
لو كان طارق صادق في طرحه فلماذا رفض دعوة قيادة تعز لتجاوز خلافات الماضي ودعوتهم له بالمشاركة في تحرير تعز
هل كانت الدعوة تشق الصف ام كان تدعو لمواجهة صديق وليس عدو مشترك
بالعربي مللنا كل الخطابات المنمقة والمزخرفة بالعبارات الجميلة من اجل استعطاف الشارع وجذب المغفلين نريد افعال لا اقوال
وميدان الافعال لا يبتعد سوى امتار قليلة عنك ياطارق
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1562184147307839&id=100005488068551
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
مللنا كل خطابات الساسه المزخرف بالعبارات الجميلة من اجل استعطاف الشارع والكذب والضحك على الذقون سوى طارق عفاش او غيره ولكن مالفت نظري هنا هو ماقاله طارق عفاش بالامس ودعوته الى توحيد الصف الجمهوري تحت غطاء الشرعية التي يكفر بها ودعوته لكل الساسه والنواب الالتحاق بالمحلس السياسي التابع له من اجل مواجهة عدو واحد هم الحوثيين خطاب جميل كنا نتمنى ان يكون صادر ب ايمان صادق به لا من اجل تحقيق مكاسب سياسية واستقطاب المغفلين والضحك والكذب على الذقون
لو كان طارق صادق في طرحه فلماذا رفض دعوة قيادة تعز لتجاوز خلافات الماضي ودعوتهم له بالمشاركة في تحرير تعز
هل كانت الدعوة تشق الصف ام كان تدعو لمواجهة صديق وليس عدو مشترك
بالعربي مللنا كل الخطابات المنمقة والمزخرفة بالعبارات الجميلة من اجل استعطاف الشارع وجذب المغفلين نريد افعال لا اقوال
وميدان الافعال لا يبتعد سوى امتار قليلة عنك ياطارق
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1562184147307839&id=100005488068551
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️👆ياسعودية يا شرعية أوقفوا العبث الإماراتي لجزيرة سقطرى اليمنية قبل أن ينفجر البركان*
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
احييك اخي فؤاد ديقان ابن التواهي على هذه الكلمة الذي. تنطق من رجل حُر ومن اعماق الالم في مقبرة مديرية المنصورة لتواصل صوتك للعبيد ومن ينتهجون مصالحهم الخاصة على مصالح الوطن والشعب ف لآمثالك تنحني الهامات
اخزاكم الله ياهوامير الارض وياقتله ويامرتزقه وحراس للمتنفذين باي ذنب قتلتم هذا الإنسان البريء الذي لاحول له ولاقوه .
لقد جنت على نفسها براقش دم علي سلطان الشمي لم يذهب هدرا .
يجب تسليم المتهمين ومن مول واستأجر الاطقم الامنيه بجنودها والقائد الذي سمح لهم بالخروج من اللواء الخامس لمداهمة الناس دون أي مصوغ قانوني !!!!!!!
مالم فابشرو بزلزلة عاتيه ستطيح بكم من مناصبكم وستكون نهاية لهمجيتكم وغطرستكم .
والله ثم والله ماكنا نود نتحدث بهكذا كلام مناطقي وعنصري ولكن اجبرتمونا على قول ذلك نتيجه لما حصل لنا كابناء صبيحه من ظلم وغدر وعدوان دون أي مصوغ قانوني غير التعصب الاعماء والاستقوى المناطقي والقروي دون سواه .
رحمة الله عليك ولاحول ولاقوة الا بالله
عهدا لن يمر دمك هدرا سنثأر لك حتى وان خذلونا من كنا نثق بهم بأنهم في صفنا ولكن اتضح لنا أن من نعول عليهم لن يحركو ساكن .
فياشرفاء الصبيحه وحدو الصفوف فالقادم ينذر بتحديات جماء وهاهي بدأت تلوح بالأفق وتلمح لنا أن القادم افضع من الحاضر إن لم نكون على قلب رجل واحد والله من وراء القصد .
من /احمد عاطف حسن الصبيحي.
لقد جنت على نفسها براقش دم علي سلطان الشمي لم يذهب هدرا .
يجب تسليم المتهمين ومن مول واستأجر الاطقم الامنيه بجنودها والقائد الذي سمح لهم بالخروج من اللواء الخامس لمداهمة الناس دون أي مصوغ قانوني !!!!!!!
مالم فابشرو بزلزلة عاتيه ستطيح بكم من مناصبكم وستكون نهاية لهمجيتكم وغطرستكم .
والله ثم والله ماكنا نود نتحدث بهكذا كلام مناطقي وعنصري ولكن اجبرتمونا على قول ذلك نتيجه لما حصل لنا كابناء صبيحه من ظلم وغدر وعدوان دون أي مصوغ قانوني غير التعصب الاعماء والاستقوى المناطقي والقروي دون سواه .
رحمة الله عليك ولاحول ولاقوة الا بالله
عهدا لن يمر دمك هدرا سنثأر لك حتى وان خذلونا من كنا نثق بهم بأنهم في صفنا ولكن اتضح لنا أن من نعول عليهم لن يحركو ساكن .
فياشرفاء الصبيحه وحدو الصفوف فالقادم ينذر بتحديات جماء وهاهي بدأت تلوح بالأفق وتلمح لنا أن القادم افضع من الحاضر إن لم نكون على قلب رجل واحد والله من وراء القصد .
من /احمد عاطف حسن الصبيحي.
*♦️المتاجرين بالوطن وبائعي الوهم أعجز من ان يستعيدوا الوطن..*
*الذي باعوه لعلي عبدالله 22 مايو 90 م*
*ورهنوه برسم البيع للسعودية في 94 م*
*واليوم هم نفسهم من نقل عقد البيع من إيران للإمارات..!؟*
*فشلوا بالامس وسيفشلون اليوم لانهم تناسوا ان شوكة الميزان شبوة حصننا الحصين لا تبيع ولن يتم بدونها...*
*إنتهى.*
*عمر سالم بن هلابي *
* 6 إبريل 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1379246063400390659?s=24
*الذي باعوه لعلي عبدالله 22 مايو 90 م*
*ورهنوه برسم البيع للسعودية في 94 م*
*واليوم هم نفسهم من نقل عقد البيع من إيران للإمارات..!؟*
*فشلوا بالامس وسيفشلون اليوم لانهم تناسوا ان شوكة الميزان شبوة حصننا الحصين لا تبيع ولن يتم بدونها...*
*إنتهى.*
*عمر سالم بن هلابي *
* 6 إبريل 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1379246063400390659?s=24
Twitter
عمر بن هلابي
المتاجرين بالوطن وبائعي الوهم أعجز من ان يستعيدوا الوطن الذي باعوه لعلي عبدالله 22مايو 90 ورهنوه برسم البيع للسعودية في94 واليوم هم نفسهم من نقل عقد البيع من إيران للإمارات فشلوا بالامس وسيفشلون اليوم لانهم تناسوا ان شوكة الميزان شبوة حصننا الحصين لا تبيع…
هل تم اغلاق الست خمسات 555555
وهل انتهى النفير العام ......؟؟؟
_____
اقترح فتح مجال للست ستات 666666
لحملة النفير من أجل مواجهة جائحة كورونا ...
_____
مطلبنا وبحسب الوعود السابقة للجهات الرسمية الكشف عن الاتى:
١) الى اين وصل الرقم 555555 حتى اللحظه ..؟؟
٢) الاعلان عن تقرير متكامل ومفصل وحسابي قانوني مصادق عليه من البنك المركزي عن كل ما جناه الرقم الاول؟؟؟
٣) الى اين وصلتم بالنفير العام يا شلة النفر ...؟؟
٤)الترتيب لإعلان الرقم الاخر 666666 لمواجهة جائحة كورونا مع الاعتراف بالعجز وتحديد الاحتياجات علانا ليتسنى للجميع التدخل كل بما يراه ؟؟
_____
أرزاق .... ودعوة الوالدين
وكلا يجيد مهرة وكله هو شغل
سلاااااااااااااااااااااااااااااااام
🙋🏻♂️🙋🏻♂️😉😉😉🤔🤔
*#لم_نعد_نثق_بكم_يا_أصحاب_الارقام_المميزة😉🤫*
*#كلام مختصر،،،،،*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=865139417676933&id=100025426487696
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
وهل انتهى النفير العام ......؟؟؟
_____
اقترح فتح مجال للست ستات 666666
لحملة النفير من أجل مواجهة جائحة كورونا ...
_____
مطلبنا وبحسب الوعود السابقة للجهات الرسمية الكشف عن الاتى:
١) الى اين وصل الرقم 555555 حتى اللحظه ..؟؟
٢) الاعلان عن تقرير متكامل ومفصل وحسابي قانوني مصادق عليه من البنك المركزي عن كل ما جناه الرقم الاول؟؟؟
٣) الى اين وصلتم بالنفير العام يا شلة النفر ...؟؟
٤)الترتيب لإعلان الرقم الاخر 666666 لمواجهة جائحة كورونا مع الاعتراف بالعجز وتحديد الاحتياجات علانا ليتسنى للجميع التدخل كل بما يراه ؟؟
_____
أرزاق .... ودعوة الوالدين
وكلا يجيد مهرة وكله هو شغل
سلاااااااااااااااااااااااااااااااام
🙋🏻♂️🙋🏻♂️😉😉😉🤔🤔
*#لم_نعد_نثق_بكم_يا_أصحاب_الارقام_المميزة😉🤫*
*#كلام مختصر،،،،،*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=865139417676933&id=100025426487696
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
( ال ٢٦ فدان الاوله قدنا متفقين عليها ) ، انا اكلمك على ( ٢٦ فدان الاخرى ).
من اقوال احد بلاطجة الاراضي وسماسرتها في عدن .
كان مقوله وطريق وعصاباتهم ينهبوا على استحياء ، اراضي يحددوها بالامتار اكرر بالامتار . اما ( اثوار الاراضي ) اليوم بعشرات الفدانات ، اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا يارب العالمين
٢٦ فدان اوله و٢٦ فدان ثانيه ،قال هذا الكلام في ديوان ولا ديوان الامير مروان ابن عبدالملك في دمشق ايام عز وقوة الدوله الامويه .
قال هذا الكلام امام جمع من الحاضرين وعلى رأسهم
الاخوين الشوحطي ، الذي احدهما بلطجي وسمسار اراضي والثاني يحميه بقوات من الحزام الامني
تصوروا القوات العسكريه التي مفروض جاءت لتحمي الشعب ، هي من تحمي من ينهبون الاراضي ، والدليل المقاوم اليزيدي الذي يشكي ويبكي على ارضيته التي نهبها الشوحطي واتفق مع واحد من اب للبناء عليها مناصفه .
اليزيدي كان في الجبهه يدافع عن الارض والعرض ، والشوحطي نهب ارض اليزيدي التي تعتبر ارضه وعرضه .
ليس الخطر على عدن والجنوب الاصلاح ، لان الاصلاح عدوا واضح قاتلناه ونقاتله بفوهات البنادق في كل مكان .
ليس الاخطر الحوثي العدو الواضح الذي يتأهب في الشمال للانقضاض على الجنوب في اي لحضه .
ليس العدو كل اطياف الشمال واذنابها من الجنوبيين الذين شعارهم ( الوحده او الموت )، فهم اضعف من يحاربوا خمس دجاج بعد هلاك صنمهم عفاش وتشرذهم الى عشرات المؤتمرات .
الخطير والاخطر هؤلاء الذين ينخرون عدن والجنوب من الداخل .
سمسار الاراضي ناصر الشوحطي يقول :
( بايطرح عشر سيارات حكم ) .
وين الناس هذه رايحه ؟؟؟
عشر سيارات ( حُكم ) !!!!!!
هذا الشوحطي اخوه هدّار ( قائد كبير ) واحد قيادات الحزام الامني يحميه باطقم ومدرعات واسلحة المقاومه الجنوبيه التي غنمتها من الاحتلال الحوثعفاشي بعد طردهم من عدن من قبل الابطال الذين هم اما شهداء تحت التراب او مقاتلين في جبهات العزه والكرامه او مساجين او مشردين في شتى بقاع الارض ..
عشر سيارات ( حُكم ) وضباط دولة الجنوب يموتون قهرا وجوعا وكمدا وفقرا ، تسعه اشهر بلا رواتب ..
عشر سيارات ( حُكم ) ، والمقاتلون في الجبهه يخورون لقاروه ماء بارد .
عشر سيارات ( حُكم ) وابناء عدن وصلوا الى تحت خط الفقر حسب تقارير الامم المتحده .
عاد الله بايراجع هؤلاء البشر
كل الاحداث تقول ان هناك ( هزّةً ارتداديه ) تلوح في الافق للثوره الجنوبيه وخاضنها الرئيسي الحراك السلمي الجنوبي ، هذه الهزة الارتدادية ستضع حدا لهؤلاء البلاطجه والسماسرة الذين ينخرون في جسدها ( جسد الثوره الجنوبيه ).
وان غدا لناظره قريب
احمد عمر محمد
5 ابريل 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
من اقوال احد بلاطجة الاراضي وسماسرتها في عدن .
كان مقوله وطريق وعصاباتهم ينهبوا على استحياء ، اراضي يحددوها بالامتار اكرر بالامتار . اما ( اثوار الاراضي ) اليوم بعشرات الفدانات ، اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا يارب العالمين
٢٦ فدان اوله و٢٦ فدان ثانيه ،قال هذا الكلام في ديوان ولا ديوان الامير مروان ابن عبدالملك في دمشق ايام عز وقوة الدوله الامويه .
قال هذا الكلام امام جمع من الحاضرين وعلى رأسهم
الاخوين الشوحطي ، الذي احدهما بلطجي وسمسار اراضي والثاني يحميه بقوات من الحزام الامني
تصوروا القوات العسكريه التي مفروض جاءت لتحمي الشعب ، هي من تحمي من ينهبون الاراضي ، والدليل المقاوم اليزيدي الذي يشكي ويبكي على ارضيته التي نهبها الشوحطي واتفق مع واحد من اب للبناء عليها مناصفه .
اليزيدي كان في الجبهه يدافع عن الارض والعرض ، والشوحطي نهب ارض اليزيدي التي تعتبر ارضه وعرضه .
ليس الخطر على عدن والجنوب الاصلاح ، لان الاصلاح عدوا واضح قاتلناه ونقاتله بفوهات البنادق في كل مكان .
ليس الاخطر الحوثي العدو الواضح الذي يتأهب في الشمال للانقضاض على الجنوب في اي لحضه .
ليس العدو كل اطياف الشمال واذنابها من الجنوبيين الذين شعارهم ( الوحده او الموت )، فهم اضعف من يحاربوا خمس دجاج بعد هلاك صنمهم عفاش وتشرذهم الى عشرات المؤتمرات .
الخطير والاخطر هؤلاء الذين ينخرون عدن والجنوب من الداخل .
سمسار الاراضي ناصر الشوحطي يقول :
( بايطرح عشر سيارات حكم ) .
وين الناس هذه رايحه ؟؟؟
عشر سيارات ( حُكم ) !!!!!!
هذا الشوحطي اخوه هدّار ( قائد كبير ) واحد قيادات الحزام الامني يحميه باطقم ومدرعات واسلحة المقاومه الجنوبيه التي غنمتها من الاحتلال الحوثعفاشي بعد طردهم من عدن من قبل الابطال الذين هم اما شهداء تحت التراب او مقاتلين في جبهات العزه والكرامه او مساجين او مشردين في شتى بقاع الارض ..
عشر سيارات ( حُكم ) وضباط دولة الجنوب يموتون قهرا وجوعا وكمدا وفقرا ، تسعه اشهر بلا رواتب ..
عشر سيارات ( حُكم ) ، والمقاتلون في الجبهه يخورون لقاروه ماء بارد .
عشر سيارات ( حُكم ) وابناء عدن وصلوا الى تحت خط الفقر حسب تقارير الامم المتحده .
عاد الله بايراجع هؤلاء البشر
كل الاحداث تقول ان هناك ( هزّةً ارتداديه ) تلوح في الافق للثوره الجنوبيه وخاضنها الرئيسي الحراك السلمي الجنوبي ، هذه الهزة الارتدادية ستضع حدا لهؤلاء البلاطجه والسماسرة الذين ينخرون في جسدها ( جسد الثوره الجنوبيه ).
وان غدا لناظره قريب
احمد عمر محمد
5 ابريل 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تذكروا أن الإمارات:
دعمت الحرب على العراق
دعمت دعمت الحرب على أفعانستان
دعمت الحملات الفرنسية في إفريقيا
دعمت السيسي وبشار وحفتر والحوثيين
طبعت وخانت وأجبر الدول على التطبيع
دعمت الهجمة الفرنسية على الإسلام وعلى رسول الله
#مقاطعه_الامارات
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
دعمت الحرب على العراق
دعمت دعمت الحرب على أفعانستان
دعمت الحملات الفرنسية في إفريقيا
دعمت السيسي وبشار وحفتر والحوثيين
طبعت وخانت وأجبر الدول على التطبيع
دعمت الهجمة الفرنسية على الإسلام وعلى رسول الله
#مقاطعه_الامارات
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
من هو سلطان زابن ولما فرح نساء اليمن بمهلكه عليه من الله ما يستحق...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عصابة مسلحة تتهجم على مخيمات النازحين في ذي السفال وتحرق بعضها وتهدم البعض الاخر منها وتعتدي على ساكنيها دون رحمة.
بحجة انهم اصحاب الأرض
علماً ان هذا الاعتداء السافر جاء بضوء اخضر من قيادات محافظة اب الحوثية بحجة انهم لم يلتحقوا بجبهاتهم
فهل من مغيث يغثهم.؟! https://t.co/cUAxebqTMk
بحجة انهم اصحاب الأرض
علماً ان هذا الاعتداء السافر جاء بضوء اخضر من قيادات محافظة اب الحوثية بحجة انهم لم يلتحقوا بجبهاتهم
فهل من مغيث يغثهم.؟! https://t.co/cUAxebqTMk
يافع ملوك وسلاطين وامراء المشرق والمغرب ولايستبعد ان يكونوا يافع ايضآ ملوك الجان
مع تحياتي للدكتور/ علي صالح الخلاقي اليافعي
يافع اخطبوط اليمن
اهالي يافع لم يكتفوا بسرقة وتزوير الاراضي في عدن ولحج ولم يكتفوا بسرقة التاريخ وتزويره ولم يكتفوا بسرقة نضال الأحرار وركوب الموجة ولم يكتفوا بنسب كل سلاطين الجنوب ليافع وكل قبيلة لها مكانتها في الجزيرة العربية ينسبوها ليافع ؟
في هذا الكتاب حوالي الف من الامثله العدنية المنشورة في قاموس الامثال العدنيه لشيخالمؤرخين العدنيين في القرن العشرين المؤرخ عبدالله يعقوب خان والصادر عام 1933م ثم العام 1958م وفي طبعه لاحقة في العام 2004م قامت جامعه عدن باصداره على نفقتها تحت اشراف الدكتور الهمداني عضو الهئيه الاكاديميه في جامعه عدن .
من المعيب جدا ..جدا .. ان ينسب باحث جامعي واستاذ في جامعه عدن هذا الكم الضخم من الامثله العدنيه ليضيفها بكل بجاحه الى كتابه و يقول انها امثال يافعيه صرفه ..
في عدن تم الاعتداء على الموروث الثقافي والمعالم التاريخيه والاثار والمخطوطات العدنيه باستخدام اساليب متعدده لطمس وتشويه و تدمير وتهميش تاريخ عدن .. ولكن ان تصيرالامثال العدنية المنشوره في قواميس يعلم بها القاصي والداني منذ عشرات الاعوام عرضة للنسخ والمسخ والاختلاس وتنسيبها لمنطقة اخرى غير عدن وعلى يد استاذ جامعي .. فان الاقدام على هذا الفعل المشين يعتبر لصوصية واضحه وسرقة جليه للحقوق الفكريه المتعلقه بتاريخ عدن و المؤرخين المحترمين الذين اكتسبوا التبجيل والاحترام بجهودهم الذاتيه في البحث والتنقيب والامتناع عن نهب جهود الغير وادعا ء من سمح لنفسه بنقلها حرفيا او تحريفيادون تصريح او سند بانها من تحقيقة واعداده بل ان ينسبها لقرى منطقته .. وهو يحسب انه يتفاخر بجهويته العشائريه بهذه الصفاقة ولايعير اهتماما للقبه العلمي ولا يكترث لاكتشاف امره وافتضاح زيف دعاويه .انها الوقاحه بعينها !!
حتى الامثلة العدنيه الصرفة يستكثروها ان تكون عدنية فقاموا بنسبها الى منطقتهم
البعيده كل البعد عن الواقع المدني الذي تحمله الامثله العدنيه قياسا على امثلة
منطقتهم والواقع المعيشي لديهم المختلف كل الاختلاف عن الطبيعه المدنية والحضريه لمجتمع عدن المديني ولغه عدن المختلفه عن لهجاتهم المحليه .
هل شهدتم ظلما واجحافا على هذا المستوى في كل بقاع العالم .. من التزييف المتعمد.
اي عدوانيه تحركهم ضدنا فيقومون بمصادرة كلماتنا وحروفنا الوارده في الامثلة العدنية .؟؟؟
ابن عدن
لا اسطتيع ذكر اسمي فالكل يعرف ان هولاء اهل مكر وغدر ونذالة وأنا واسرتي في عدن
( رد على ابن عدن )
اخي الكريم للاسف الشديد اخونا علي صالح الخلاقي مصاب كغيره من بني قومه بعقدة النقص وهذا الامر تلاحظوه مع كل اخوانناء أهالي يافع دون غيرهم في الجنوب وهذا يدل على انهم ابآ وجد يشعرون بالنقص ويريدون تغطية هذا النقص بالكلام الفارغ والملفق والتاربخ الكاذب والمزور والاخ علي صالح الخلاقي بعيدآ عن التاريخ وبعيدآ عن الحق والانصاف ومثل هذا الشخص جريمة ان يتصدر لمثل هذه الأمور فهو ليس جدير بها ولامؤتمن بأن يخوض في التاريخ ياخي الكريم بعض إخواننا أهالي يافع امتلكوا الأموال واغلبها من الاراضي في عدن ولحج بطريقة اللف والدوران والتزوير ويريدون باموالهم تفصيل تاريخ ليافع على مزاجهم مبني على الكذب والنصب والاحتيال والغش ساتطرق لك هنا إلى امثله
منذ وقت مبكر ذهب الكثير من ابناء يافع الى الهند وزوروا صكوك ووثائق اراضي في اوراق تظهر لك وكانها من مية عام او ميتين عام تثبت اراضي في عدن ولحج لاهلهم او اجدادهم كذب وظلم وباطل
نسبوا سلاطين لحج ليافع وكل هذا لان اسم العبدلي موجود في يافع ونفى سلاطين لحج هذا الأمر والعبدلي موجود في الشمال وفي عدة اماكن غير يافع ولايعني ان تشابه الاسمى قد سلاطين لحج من يافع
نسبوا سلاطين المهرة وسقطرى ليافع ونفى هذا سلاطين المهرة نسبوا اسرة محافظ المهرة محمد علي ياسر بن رعفيت المهري ليافع وكل هولا نفوا صلتهم بيافع لامن قريب ولامن بعيد
سبق في الرياض وفي بيت احد كبار التجار من ابناء يافع ايام طلوع الرئيس الامريكي أوباما ان يحلف احدهم ان اوباما جدوده من يافع سافروا الى تنزانيا قبل سنوات طويلة شيء مؤسف
اخوانناء في يافع زوروا كل شي
زوروا التاريخ وفصلوه على مقاس يافع كذب
اخواننا في يافع زوروا صكوك ووثائق اراضي بالكيلو متر باوراق مزورة ذهبوا لها الى الهند خصيصآ عند مزورين محترفين على مستوى عالي
إخواننا في يافع لصوص وسارقي نضال الشرفاء والاحرار وراكبي الموجات بعد ان تحط الحروب اوزارها
اخوانناء في يافع هم المستفيدين من كل المراحل من عام 1967 وهم ناهبي البيوت والاراضي في جولة قتالية في عدن
مع تحياتي للدكتور/ علي صالح الخلاقي اليافعي
يافع اخطبوط اليمن
اهالي يافع لم يكتفوا بسرقة وتزوير الاراضي في عدن ولحج ولم يكتفوا بسرقة التاريخ وتزويره ولم يكتفوا بسرقة نضال الأحرار وركوب الموجة ولم يكتفوا بنسب كل سلاطين الجنوب ليافع وكل قبيلة لها مكانتها في الجزيرة العربية ينسبوها ليافع ؟
في هذا الكتاب حوالي الف من الامثله العدنية المنشورة في قاموس الامثال العدنيه لشيخالمؤرخين العدنيين في القرن العشرين المؤرخ عبدالله يعقوب خان والصادر عام 1933م ثم العام 1958م وفي طبعه لاحقة في العام 2004م قامت جامعه عدن باصداره على نفقتها تحت اشراف الدكتور الهمداني عضو الهئيه الاكاديميه في جامعه عدن .
من المعيب جدا ..جدا .. ان ينسب باحث جامعي واستاذ في جامعه عدن هذا الكم الضخم من الامثله العدنيه ليضيفها بكل بجاحه الى كتابه و يقول انها امثال يافعيه صرفه ..
في عدن تم الاعتداء على الموروث الثقافي والمعالم التاريخيه والاثار والمخطوطات العدنيه باستخدام اساليب متعدده لطمس وتشويه و تدمير وتهميش تاريخ عدن .. ولكن ان تصيرالامثال العدنية المنشوره في قواميس يعلم بها القاصي والداني منذ عشرات الاعوام عرضة للنسخ والمسخ والاختلاس وتنسيبها لمنطقة اخرى غير عدن وعلى يد استاذ جامعي .. فان الاقدام على هذا الفعل المشين يعتبر لصوصية واضحه وسرقة جليه للحقوق الفكريه المتعلقه بتاريخ عدن و المؤرخين المحترمين الذين اكتسبوا التبجيل والاحترام بجهودهم الذاتيه في البحث والتنقيب والامتناع عن نهب جهود الغير وادعا ء من سمح لنفسه بنقلها حرفيا او تحريفيادون تصريح او سند بانها من تحقيقة واعداده بل ان ينسبها لقرى منطقته .. وهو يحسب انه يتفاخر بجهويته العشائريه بهذه الصفاقة ولايعير اهتماما للقبه العلمي ولا يكترث لاكتشاف امره وافتضاح زيف دعاويه .انها الوقاحه بعينها !!
حتى الامثلة العدنيه الصرفة يستكثروها ان تكون عدنية فقاموا بنسبها الى منطقتهم
البعيده كل البعد عن الواقع المدني الذي تحمله الامثله العدنيه قياسا على امثلة
منطقتهم والواقع المعيشي لديهم المختلف كل الاختلاف عن الطبيعه المدنية والحضريه لمجتمع عدن المديني ولغه عدن المختلفه عن لهجاتهم المحليه .
هل شهدتم ظلما واجحافا على هذا المستوى في كل بقاع العالم .. من التزييف المتعمد.
اي عدوانيه تحركهم ضدنا فيقومون بمصادرة كلماتنا وحروفنا الوارده في الامثلة العدنية .؟؟؟
ابن عدن
لا اسطتيع ذكر اسمي فالكل يعرف ان هولاء اهل مكر وغدر ونذالة وأنا واسرتي في عدن
( رد على ابن عدن )
اخي الكريم للاسف الشديد اخونا علي صالح الخلاقي مصاب كغيره من بني قومه بعقدة النقص وهذا الامر تلاحظوه مع كل اخوانناء أهالي يافع دون غيرهم في الجنوب وهذا يدل على انهم ابآ وجد يشعرون بالنقص ويريدون تغطية هذا النقص بالكلام الفارغ والملفق والتاربخ الكاذب والمزور والاخ علي صالح الخلاقي بعيدآ عن التاريخ وبعيدآ عن الحق والانصاف ومثل هذا الشخص جريمة ان يتصدر لمثل هذه الأمور فهو ليس جدير بها ولامؤتمن بأن يخوض في التاريخ ياخي الكريم بعض إخواننا أهالي يافع امتلكوا الأموال واغلبها من الاراضي في عدن ولحج بطريقة اللف والدوران والتزوير ويريدون باموالهم تفصيل تاريخ ليافع على مزاجهم مبني على الكذب والنصب والاحتيال والغش ساتطرق لك هنا إلى امثله
منذ وقت مبكر ذهب الكثير من ابناء يافع الى الهند وزوروا صكوك ووثائق اراضي في اوراق تظهر لك وكانها من مية عام او ميتين عام تثبت اراضي في عدن ولحج لاهلهم او اجدادهم كذب وظلم وباطل
نسبوا سلاطين لحج ليافع وكل هذا لان اسم العبدلي موجود في يافع ونفى سلاطين لحج هذا الأمر والعبدلي موجود في الشمال وفي عدة اماكن غير يافع ولايعني ان تشابه الاسمى قد سلاطين لحج من يافع
نسبوا سلاطين المهرة وسقطرى ليافع ونفى هذا سلاطين المهرة نسبوا اسرة محافظ المهرة محمد علي ياسر بن رعفيت المهري ليافع وكل هولا نفوا صلتهم بيافع لامن قريب ولامن بعيد
سبق في الرياض وفي بيت احد كبار التجار من ابناء يافع ايام طلوع الرئيس الامريكي أوباما ان يحلف احدهم ان اوباما جدوده من يافع سافروا الى تنزانيا قبل سنوات طويلة شيء مؤسف
اخوانناء في يافع زوروا كل شي
زوروا التاريخ وفصلوه على مقاس يافع كذب
اخواننا في يافع زوروا صكوك ووثائق اراضي بالكيلو متر باوراق مزورة ذهبوا لها الى الهند خصيصآ عند مزورين محترفين على مستوى عالي
إخواننا في يافع لصوص وسارقي نضال الشرفاء والاحرار وراكبي الموجات بعد ان تحط الحروب اوزارها
اخوانناء في يافع هم المستفيدين من كل المراحل من عام 1967 وهم ناهبي البيوت والاراضي في جولة قتالية في عدن
إخواننا أهالي يافع تجار حروب في الحروب وعند كسار الجماجم لايظهرون ولاترى منهم يافعي يراقبون الاوضاع عن بعد ومع أول نصر يحققه اي طرف تدخل جمال يافع تهدر هدير وتستولي على كل شي يافع تجار حروب ومقاولي ازمات وصدق البيض في وصفه الدقيق ليافع
اخوانناء اهالي يافع امضوا سنين من الوقت يجمعون الأكاذيب ويرصونها وينمقونها ويزينونها بالكذب حتى اخرجوا اثنى عشر موسوعة عن تاريخ وهمي ليافع من خيالهم ومن تمثيلياتهم ومسرحياتهم وكله تاريخ مبني على الكذب وينسف كل كتب التاريخ ذات القيمة والمصداقية والمراجع المحترمة واهل الامانة والصدق والتخصص في التاريخ ولكن هيهات تعب اخوانناء أهالي يافع ذهب هدرآ فالشعب اليمني كله عرف أهالي يافع واكاذيبهم ومايعانوه من نقص حاد في انفسهم وهويتهم المجهولة ولسؤ حظ القائمين على هذه المسرحية والموسوعات الكاذبة لم يعد احد يقراء هذه الموسوعات والكتب ومن اراد ان يقراء في التاريخ فانه سيلجا الى كبار رجال التاريخ المعتبرين والمعروفة كتبهم واي شيء يصدر عن اخوانناء أهالي يافع لاينظر اليه بل يقابل بالسخرية لمعرفة الناس بما اصاب هولاء القوم من الهوس والغرور والتعالي والتزويرات والنصب والاحتيال والغش في كل شيء
نطلب لإخواننا في يافع الهداية والعودة للواقع وان يحترموا عقول ألناس وان لايفتكروا كلما يكتبوه مصدق عند عامة الشعب فالشعب يعرف الحقيقة ويعرف تاريخه وان لزم الأمر للقراءة فهناك كتب ومراجع صادقة وموثوقة ومعتبرة تتكلم عن تاريخ حقيقي وليس دعايات كاذبة لمنطقة ؟؟
عبدالله سالم بن عجاج
النهدي
24 شعبان 1442
جدة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
اخوانناء اهالي يافع امضوا سنين من الوقت يجمعون الأكاذيب ويرصونها وينمقونها ويزينونها بالكذب حتى اخرجوا اثنى عشر موسوعة عن تاريخ وهمي ليافع من خيالهم ومن تمثيلياتهم ومسرحياتهم وكله تاريخ مبني على الكذب وينسف كل كتب التاريخ ذات القيمة والمصداقية والمراجع المحترمة واهل الامانة والصدق والتخصص في التاريخ ولكن هيهات تعب اخوانناء أهالي يافع ذهب هدرآ فالشعب اليمني كله عرف أهالي يافع واكاذيبهم ومايعانوه من نقص حاد في انفسهم وهويتهم المجهولة ولسؤ حظ القائمين على هذه المسرحية والموسوعات الكاذبة لم يعد احد يقراء هذه الموسوعات والكتب ومن اراد ان يقراء في التاريخ فانه سيلجا الى كبار رجال التاريخ المعتبرين والمعروفة كتبهم واي شيء يصدر عن اخوانناء أهالي يافع لاينظر اليه بل يقابل بالسخرية لمعرفة الناس بما اصاب هولاء القوم من الهوس والغرور والتعالي والتزويرات والنصب والاحتيال والغش في كل شيء
نطلب لإخواننا في يافع الهداية والعودة للواقع وان يحترموا عقول ألناس وان لايفتكروا كلما يكتبوه مصدق عند عامة الشعب فالشعب يعرف الحقيقة ويعرف تاريخه وان لزم الأمر للقراءة فهناك كتب ومراجع صادقة وموثوقة ومعتبرة تتكلم عن تاريخ حقيقي وليس دعايات كاذبة لمنطقة ؟؟
عبدالله سالم بن عجاج
النهدي
24 شعبان 1442
جدة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية