شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
أمي كاذبة....💔😓
ماتت الأم
و تزوج الأب بزوجة ثانية..
و بعد فترة.. سأل الاب طفله..
ما الفرق بين أمك القديمة وأمك الجديدة.؟
فرد عليه الطفل و بكل براءة ...
كانت امي الحقيقية كاذبة !!!
أما الثانية فهي صادقة في قولها ؟؟
سأله ابوه والحيرة تملؤه .؟؟؟
و كيف ذلك يا بني ؟؟؟؟
قال الطفل...
عندما كنت العب واتأخر طويلا
تغضب أمي و كانت تقول لي...
ان لم تنته عن عصيانك لي واللعب
لن اطعمك...
و لم اكن آبه لقولها….
اذ كانت تخرج هائمة حائره في أزقة القرية وتعيدني الى البيت..
و لا ترتاح حتي تطعمنى وتضمني لقلبها ...
أما الأن...
عندما ألعب و تقول لي الام الجديدة...
اذ لم تنته عن اللعب فلن اطعمك

و ها انا جائع منذ يومين ياأبي !!💔💔

رفقا"""""""""" باليتاما 😔😭😭😭… .انها الام ياسادة…

منقول للعظة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*شبوة: مصدر أمني لن نسمح باستغلال العمل الانساني لتحقيق مآرب سياسية*

قال مصدر أمني بمحافظة شبوة ان مجاميع تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات قامت مساء أمس بتوزيع وجبات افطار في بعض المواقع داخل مدينة عتق تحت لافتات سياسية في ظل تجريم القانون استغلال الاعمال الانسانية لمصالح سياسية.

وأضاف المصدر أن ما تقوم به مجاميع الانتقالي هي اعمال بعيدة عن جوهر العمل الخيري الإنساني الذي تضبطه قواعد وضوابط تحرم استغلالها للجوانب والقضايا السياسية.

ولفت المصدر أنه مجاميع الانتقالي حاولت توزيع وجبات بسيطة تحمل شعارات المجلس الانتقالي وصور عيدروس الزبيدي لتحقيق مكسب سياسي ليس الا، الأمر الذي تم منعه من قبل قوات الأمن نتيجة مخالفة قانون الشؤون الاجتماعية والعمل الذي ينظم عمل الجمعيات.

واوضح المصدر ان السلطة المحلية بالمحافظة تشجع تنامي العمل الخيري والإنساني وفقا للقانون، مشيرا أن المئات من الجمعيات والمؤسسات والمنظمات تمارس أنشطتها وتنفذ مشاريعها بحرية كاملة في المحافظة وتقدم الأعمال الإنسانية خدمة للمجتمع بعيدا عن الاستغلال السياسي.

واكد المصدر ان الاجهزة الامنية لن تسمح باي أعمال تسيء للعمل الخيري والانساني او تحاول استغلاله لتحقيق مكاسب سياسية تهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي بالمحافظة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عبد الفتاح جماجم

يعلنها صراحة انه لن يسلم نفسه لمجاميع البلاطجه في عدن ولو ملف هذا نفسه...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عبدالفتاح الجماجم (risty100@) غرَّد: نداء #عاجل لكل المنظمات الحقوقية والدولية في #عدن
نداء خاص لعيال عدن ، مجاميع مسلحه تتبع اوسان العنشلي ومروان الشاعري اعتدت علي امام منزلي وعيالي وحاولوا اختطافي
اتمنى من الكل ينشر فيديو الاعتداء ليشاهد العالم كله مليشيات #الامارات وماذا تعمل بأبناء عدن وبصمت من #التحالف والحكومه https://t.co/ULfPNaQOAb
https://twitter.com/risty100/status/1383072202208202752?s=20

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
#إكليلات_اليمن_في_سجون_الحوثي_وأعمال_شاقة
المشرف الحوثي على السجن المركز يجبر إكليلات اليمن المختطفات على حمل البلك والإسمنت لعمارته الخاصة أي قهر وذل بعد هذا للإقيال اليمن الشرفاء

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
قد يكون النداء الاخير للمناضل اليمني الجنوبي عبدالفتاح جماجم فهل من ناصر له!!!

عبد الفتاح جماجم الذي شهدت له ساحات الاعتصام في عدن ثم شوارعها في قتاله ضد الحوثة ثم سواحل المخا والحديدة يصيح اليوم عرضة لسحل والسجن كلما اراد الظالمين اسكاته...

فإلى متى تبقى عدن وأهلها أسيرة بيد من لا يتقي الله فيها وفي أهلها...

يا أبناء عدن هذا النداء قد لا يكون بعده صوت لعبدالفتاح جماجم انهلم تتحدوا والله سنبقى جميعا في خانة العبيد الأزلية...

هبوا وانفض غبار الذل كما نفضتوه على الحوثة كفاكم سكوتا حفظكم الله...

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/PU2V-JiaR00

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=450814676181268&id=100037582186625

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تركوا خلايا اغتيالات عدن
تركوا فرق الاختطافات والإخفاء القسري
تركوا القتلة والمجرمين
تركوا منتهكي حرمات البيوت
تركوا سرق موارد الدولة
تركوا سرق البقع ومخططات الأراضي ومقتحمي المرافق
تركوا سرق المشتقات النفطيه
تركوا سرق البنك المركزي والميناء
تركوا من سرقوا البلاد والعباد من التجار والصرافين
تركوا من شوهوا عدن..وظلموا أبناءها
*واجوا يشتوا يأخذوا عبدالفتاح جماجم ليش انتقدهم ....ربي اقم الساعة*

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️
فيديو بث مباشر يظهر ابناء عدن يتصدون لمليشيا الانتقالي في محاولة مداهمة منزل الناشط جماجم بدون آوامر قضائيه او امنيه
https://www.facebook.com/100027174228111/videos/801516354097498/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
تم مداهمة منزل الأخ صالح وديع احد أبناء المنصورة من قبل قوات الحزام الأمني محافظة لحج قبل قليل.
لم يجدوا صالح فتم أخذ اخوه الصغير ويدعى " يونس" وعمره 12 عاما!
ارسلي لي احد الاخوة بالخاص وقال ما رأيك اخي احمد بالذي حصل معنا ان يداهم منزلنا بالفجر قوات تتبع محافظة لحج وتأخذ اخي الصغير؟
قلت لها نحن بزمن المليشيات.
ولكن نرفع الشكوى للأخ محافظ عدن احمد حامد لملس واللواء مطهر الشعيبي.
أوقفوا الفوضى والظلم الذي بعدن.
اقتحام المنازل واخذ الأطفال وارعاب النساء بدون وجه حق أو توجيهات رسمية من الجهات القضائية المختصة أمر مرفوض.
يكفي ظلم لأبناء عدن.
ما دخل قوات من لحج باقتحام منازل في عدن؟
أين إدارة أمن عدن؟
ما ذنب هذا الطفل ان يسجن بدون تهمة.
حسبنا الله ونعم الوكيل.

أحمد ماهر
15 أبريل 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
سامي حروبي SAMI HARUBI (SamiHarubi@) غرَّد: قائد معسكر النقل العميد امجد خالد يُعري المجلس الإنتقالي ويتحداهم أن يمتثلوا للقانون .
لم يكن الإنتقالي إلا عصابة ولفيف من القتلة وقطاع الطرق ،مخطى من يظن أن هؤلاء هدفهم دولة يسودها النظام والقانون.
دمروا عدن
أنهكوا أهلها
نهبوا إيراداتها
حولوها إلى قرية ومرتع للأبقار https://t.co/Pyew6Bo2AV (https://twitter.com/SamiHarubi/status/1382808011362725894?s=20)

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
نشر المحلل والكاتب السعودي إبراهيم الشدوي على صفحته كلمات تبين ما بلغ إليه رئاسة الانتقالي اليوم..

فقال:
إبراهيم الشدوي (@ibrahimalshadaw) Tweeted:
امس تم منح الجنسية الإماراتية لعدد ٢٢ قيادي جنوبي، من بينهم الزبيدي وهاني بريك وعبدالرحمن شيخ.

يسران المقطري معاهم.. تم منحه الجنسية الإماراتية، وثورة ثورة ياجنوب.

استلموا الثمن وباعوا.. انتهت اللعبة!! https://twitter.com/ibrahimalshadaw/status/1383186940137250817?s=20

فهل بلغت السفاهة بهؤلاء الحثالات معلني الانقلاب أن يضحكوا على الحمقى القروية لهذا المستوى!!!

متى يستفيق الرعاع من اكذوبة الجنوب قادم؟

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
أحسنوا المعاملة بفترة الصيام...!
"""""""""""""""""""""""""
حاتـم عثمان الشَّعبي

الإنسان كائن خلقه الله تعالى مثله مثل بقية الكائنات التي خلقها الواحد الأحد الفرد الصمد والذي لا يخلق شيء إلا بحساب فتجد الكون بشكل عام كم به من مخلوقات وكيف هي حركتها ومميزاتها وخصوصياتها فلا أحد يعلم عنها شيء سوى الله سبحانه وتعالى فهو خالقها

فالمولى عزّ وجل كرم الإنسان من دون بقية المخلوقات وجعله يتعلم ويتكلم ويفكر ويبدع ويتميز عن باقي المخلوقات فهو يصنع ويطور ويبحث ويحلل لكل شيء فالإنسان مهما إختلفت دياناتهم إلا أن الله تعالى قال في محكم تنزيله *( يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ فَانْفُذُوا )*
وهذه الآية الكريمة تؤكد بأن الله تعالى إصطفى الإنسان فإذا أراد أن يعمل شيء فعليه أن يكون لديه العلم والدراية والبينة كاملة قبل أن يتحرك بأي عمل يريد عمله لأن الله تعالى ميزه عن بقية مخلوقاته بالعقل وجعل له صلة تواصل بينه وبين خالقه من خلال عدة عبادات

فالإنسان هو الكائن الوحيد الذي حمل الأمانة عند عرضها عليه بعد أن أبت السموات والأرض والجبال حملها وأشفقن منها إنه كان ظلوماً جهولا بسبب إرتباطه بالله عزّ وجل حيث عرض الله تعالى طاعته وفرائضه وحدوده على السموات والأرض والجبال على أنها إن أحسنت أثيبت وجوزيت وإن ضيعت عوقبت فأبت حملها إشفاقًا منها أن لا تقوم بالواجب عليها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولا ورغم ضعفه إلا من وفقه اللَّهُ فهو يدرك بأن إلتزامه بكتاب الله وسنة نبيه لن تجعله يشعر بالضعف لكنه سيزداد قوة لأن لديه عقل يفكر وصلته بالله تعالى لا تنقطع

ومن هذه الصلات التي تربط الإنسان بخالق الكون هي الصلاة والزكاة والصيام وطالما نحن بشهر الخير والبركة والغفران شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار فإننا نريد أن يكون صيامنا مميز وليس عن الأكل والشرب فقط بل نريده أن يكون بعمل الأعمال الصالحة وقول الكلمات الطيبة والوفاء بالعهد والإلتزام بالعبادات والتعاون والتكاتف بنيات صادقة لأعمال الخير والسعي بالمعروف وليس بالصيام عن الأكل والشرب فهذا يقوم به من هم ليسوا موحدين بالله تعالى وبرسوله محمد ﷺ فتجدهم أيضاً لا يأكلون ولا يشربون ولكنهم ليسوا صائمين لوجهه تعالى وتجد أعمالهم وتصرفاتهم وصدقهم وكأنهم هم الموحدين بالله

لذا علينا كأمة مسلمة نلتزم بتعاليم الإسلام كما أتت بكتاب الله تعالى "القرآن الكريم" وكذلك بسنة رسولنا ﷺ في تصرفاتنا وتعاملنا خلال يوم الصيام "ولا نقول سامحنا شوف الصيام ضحك علي" بسبب ما نعمله ونتصرف من تصرفات خاطئة لا يقبلها أحد أو تصدر منّا كلمات جارحة وخادشة للحياء في شهر القرآن لنضبط سلوكنا ونقوي عزيمتنا خلال هذا الشهر الفضيل الذي لن نخرج منه بخفي حُنين بل أننا سنخرج منه برحمه ومغفرة وعتق من النار إن إلتزمنا بتعاليم ديننا خلال هذا الشهر الفضيل ولتكن معاملتنا وكلماتنا هي من تؤكد على صيامنا وليس الإنقطاع عن الأكل والشرب

فهل سينتصر سلوكنا الديني على سلوكنا الدنيوي...؟!

https://hunaaden.com/art21435.html

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
775467358
يوم اعدامي قرب والحمد لله قضيتي قتل عن طريق الخطاء ، حصل ومد يده احد الاشخاص وصفعني في وجهي وبدون شعور وفي نفس اللحظة كانت ردت فعلي طعنته بالجنبيه فتوفي على اثرها ، ودخلت السجن وسلمت امري لله ثم لأوليا الدم والان مامعي احد يتوسط لي عند اولياء الدم ويسعى في عتق رقبتي ، لان حالتي كحالة اي يمني كان يعمل براتب شهري فقطع راتبه واصبح سجين مغلوب على امره ولديه اب معاق وام في ارذل العمر ، فإن كنتم ترون انني استحق ان تقفوا الى جانبي فالطريق مفتوحه امامكم بالسعي عند اوليا الدم وجزاكم الله خير ، وان كنتم ترون عكس ذالك فقد سلمت امري لله والله المستعان .
اخوكم السجين نبيل العفيري 775467358
سجن ذمار المركزي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
اكدت مصادر محلية أن قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن تواصل احتجاز جنود من النخبة الشبوانية وذلك على خلفية تنظيمهم لتظاهرة الثلاثاء الماضي للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة لعدة أشهر.

وقام جنود من النخبة الشبوانية قد قاموا الثلاثاء الماضي بتنفيذ تظاهرة احتجاجية إغلاقوا خلالها الطريق المحاذي لمعسكرهم في منطقة 'العريش' بمديرية خورمكسر واحتجزوا عشرات الشاحنات للضغط من أجل صرف رواتبهم المتأخرة.

واضافت إن قوات الحزام الأمني بالعاصمة المؤقتة عدن تواصل احتجاز 18جنديا من قوات 'النخبة الشبوانية' إثر تنظيمهم تظاهرة تطالب بصرف مرتباتهم.

واكدت بإن الجنود محتجزون في مقر قوات الدعم والإسناد التابعة للحزام الأمني في منطقة 'بئر أحمد' بمديرية 'البريقة'.

وأشارت بأن الحزام الأمني يتهم الجنود الغاضبون بأنهم كانوا على صلة بقيادات في القوات الحكومية الشرعية وترفض الإفراج عنهم حتى الآن
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=465756838185806&id=100042544803150

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
حينما نوهنا إلى أن ما قام به ابن الإمام لن يكون فيه خير لناس قالوا أخطأت في تنزيل المسائل وابن الإمام عالم يعرف المصلحة المفسدة..

طيب اليوم يطرد القوم من مركزهم فاين هي المصلحة من مطالبة رافضي يرفض الإعتراف بما تؤمن به بل ويطعن فيه جملة وتفصيلا ويكفر صاحبه ولا يعترف بكم حتى أهل كتاب....

تفضلوا هذا الخبر.....

........


نطالب وزارة الداخلية في صنعاء ممثلة بمعالي الوزير السيد عبدالكريم الحوثي ومفتش عام ديوان الوزارة بضبط العناصر التي اقتحمت دار الحديث في زراجة.. ناحية الحداء وطردت الطلاب وشيخ الدار الشيخ علي الفتوحي كون هذا العمل المشين يخالف الوثيقة التي أبرمها شيخنا محمد بن عبدالله الإمام والسيد عبدالملك الحوثي..ويعتبر هذا العمل زعزعة لاستقرار أمن المنطقة الآمنة وعامل تقويض للأمن الوطني والقومي وبث روح العنصرية والكراهية..
ونطالب بإرجاع الحق إلى أهله.
ولا حول ولا قوة إلا بالله.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3038908303004901&id=100006572829060

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عدن الغد | قيادي في الانتقالي من شبوة مخاطبا الخبجي: شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها

قيادي في الانتقالي من شبوة مخاطبا الخبجي: شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها


قال القيادي في المجلس الانتقالي الشيخ ربيع الخليفي ان شبوة ليست بحاجة لتباكي اي طرف عليها.

ووجه الخليفي رسالة الى القيادي في المجلس الانتقالي ناصر الخبجي قال له فيها ان شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها.

واضاف بالقول: "الصديق العزيز الدكتور ناصر ثابت الخبجي ..

بعد التحية والسلام ... شهر مبارك وكل عام وانتم خير ..

اعتقد شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها وانتم بالأمس بقيادة عيدروس الزبيدي رفضتم استقبال مشايخها واعيانها ومثقفيها بعلمك انت وربعك كلهم ، بما في ذلك رفضتم استقبال عضوا الجمعية الوطنية لانه شبواني والذي تعرفه انت وتعرف مواقفة الوطنية والمؤيدة لكم واغلقتم الباب في وجههم واجتمعتم باصحابكم ابنا مناطقكم وابناء ابين وشبوة وحضرموت رجعوا من عند بابكم لان رئيس الرئيس عباس صنيح امركم بعدم استقبال ابناء المحافظات الشرقية بما فيها ابين ..

فلا يجوز لكم اليوم التباكي على ابناء شبوة الذين تم اطلاق سراحهم في اقل من ساعة.

وكل عام يا صديقي وانت بالف خير..
ربيع الخليفي ابو ابداع


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
✍️
مدرم ابو سراج

*وعدت وكان الخلف منك سجية*
*مواعيدَ عرقوبٍ أخاه بيثرب*

وكانما قائلها يشير
لوعد منحة خادم الحرمين وولي عهده لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات النفظيه

اليوم 6/رمضان 18/ ابريل
وإعلان المنحة المزعومه في مارس الماضي المقدرة ب 422 مليون دولار
فقد أضحت كسابقتها من الوعود العرقوبية
التي لم يعد يثق او يصدقها ابناء عدن والجنوب
فقد ادركوا منذ حين بان ما إعلان المنح سوا للاستهلاك الاعلامي وتلميع وجه المملكة
السفير محمد ال جابر يعلن تاره بسم خادم الحرمين وأخرى بسم ولي العهد وحيناً بسم صندوق الاغاثه السعودي
ويا ما بالجيب يا حاوي

والوعود المتكرره للمملكة وسفيرها وعدم الإيفاء بها استذكرتنا بقصة وعد عرقوب الشهيرة
ومقولة المثل العربي لاي حدث مشابهه كالاحداث التي تعيشها عدن والجنوب
وما اشبه عصرنا بزمن عرقوب
فعرقوب شخص يكذب على شخص
اما بزمننا نرى سفير المملكة يتقمص دور عرقوب
لنرى ما وجه الشبه الذى يجمع وعد عرقوب ووعد السفير ال جابر

ماهي قصة عرقوب ؟؟؟
وقد كان لصاحب المثل قصة مع شقيقة في خلف الوعد والإخلال بالقول،

فصار مثلاً ومضرباً بين العرب

يحكى أنه كان هناك رجل يهودي من يثرب
يضرب به المثل في الكذب، وخلف الوعود،
وفي مرة أتاه أخوه في طلب له،
فقال له عرقوب، وقد كان لديه نخلة يزرعها:
حينما تثمر النخلة
سأعطيك طلعها،
فلما أثمرت النخلة عاد أخوه إليه مرة ثانية يطلب ما وعده به عرقوب،
فما كان من عرقوب الكذاب إلا أن قال له دعها حتى تصير بلحاً.

فلما أبلحت رجع إليه الأخ مرة ثالثة يسأله عما وعده به،
فماطل عرقوب أخاه قائلاً: له دعها حتى تصير زهواً،

فانصرف أخوه وعاد لما زهت يسأله عن ثمر النخلة،
فقال له عرقوب:
دعها حتى تصير رطباً،
وانتظر الأخ مرة أخرى، ولما أرطبت الثمار ذهب يطلبها،
ولكن عرقوب الماكر طلب منه أن يدعها حتى تصير تمراً،
فلم يملك الأخ سوى الانتظار
حتى يأتي عرقوب بما وعد،
ولكنها لما أتمرت،
صعد إليها عرقوب ليلاً، وجمع تمرها،
ولما عاد الأخ لم يجد في النخلة شيئاً.

وبعدها صار عرقوب مضرباً للمثل بوعده أخاه وأخلف أكثر من مرة،
فهو لم يخلف لأمر خارج عن يده،
بل عمد إلى ذلك وقصد الخلف بالوعد،
ومن الشعراء من قال عنه:

*أمنجزٌ أنتمُ وعداً وثقت به*
*أم اقتفيتم جميعاً نهجَ عرقوب*

وقال كعب بن زهير:

*صارت مواعيد عرقوب لها مثلاً*
*وما مواعيدها إلا الأباطيل*

*فليس تنجز ميعاداً إذا* *وعدت*
*لا كما يمسك الماءَ الغرابيلُ*

✍️
مدرم ابو سراج

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3553871431406999&id=100003525304920

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عاجل دايركت الى مندوب الامن السياسي في مطار عدن

الى الشاب ابن عدن مندوب الامن السياسي في مطار عدن الذي اتعرص للضرب المبرح من قبل عميد / بنشري ركن محسن الوالي اليافعي


اخي ابن عدن من العيب عليك أن تقف امام هامة وقامة من لصوص الاراضي وسلب ونهب عدن وايراداتها عيب عليك تقف امام رجل عسكري مهيب عميد ركن بنشر الا تعلم ان هذا العميد ركن بنشر ترك محله لياتي يخدمك ويخدم عدن وينظف عدن شبر شبر ولايترك فيها حتى فتحة للريح يااخي مثل هذا وبني ضافع الذين تركوا العزب بعد تحرير عدن وتطهيرها من حرس عفاش والحوثي وركبوا الموجة لاتقفون امامهم فهولا من فضل الله افضل اللصوص وقطاع الطرق وخير من يمتر محافظة عدن ولحج بالمتر ويلهفوها ماذا تريدون اكثر من كذا وبعدين يا اخي انت أمام شخصية من بيت عريق في السلب والنهب والسرقات اليس هذا من بيت الوالي الذي عمه سلمان الوالي الله لارحمه ناهب عدن ولحج ومهدي جميع اراضيها لبني ضافع الخراء

ياابن عدن وعيال عدن لاتقفون ضد عمداء بناشر افنوا حياتهم في الحفر تحت السيارات واتو اليكم منقذين ومنظفين لاراضي عدن وشفطها من لحج الى عدن احمدوا الله وجدتم من ينهب ويسلب ويسرق ويشفط كل شي ماذا تريدون اكثر من كدا

ارجوكم يا ابناء لحج وعدن حافظوا على التالية اسماءهم

عميد بنشر ركن/ صالح السيد اليافعي
عميد بنشر ركن/ جلال الربيعي اليافعي
عميد بنشر ركن/ المشوشي
عميد بنشر ركن/ محسن الوالي اليافعي
وغيرهم من كوادر الحفر التي وردت على عدن بعد تحريرها من بني ضافع حافظوا عليهم فهم خير من يسرق وينهب ويعلن التصدق عليكم

لك الله ياعدن
بدر منصور عقربي
عدن الجمعة 16 / 4 / 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
خلافات مالية ضخمة بين كبار المجلس الانتقالي

تم تشكيل لجنة بأوامر من الخبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي لمراجعة الجبايات التي يشرف عليها الوالي، وأظهرت نتائج اللجنة عن اختلاسات كبيرة تذهب لحساب الوالي شخصيًا، وتمت مطالبة الوالي بتسليم كل المبالغ المنهوبة، وأدى ذلك إلا خلاف شديد بينهم.

وإليكم التفاصيل:
محسن الوالي استطاع تأسيس شركة إسناد بعد اقتطاع وجباية مبالغ طائلة الشركة ومن القواطر والشاحنات الداخلة والخارجة من عدن ولحج، وقد سبق أن بينت بالأرقام حجم تلك الأموال.
بعد تحقيق ومراجعة لنشاط الوالي من قبل اللجنة المكلفة، أقر الوالي بأنه يجبي 6 مليار ريال يمني شهريًا، وأنه مستعد لصرفها بإشراف من المجلس بدءًا من هذا الشهر، بشرط عدم مطالبته بما سبق التصرف فيه خلال الفترة الماضية. اقتراح الوالي لم يرق للزبيدي، ولا يزال يطالبه بكل الأموال التي دخلت رصيده.

الزبيدي قام بردة فعل أن رفع ميزانية بقيمة 800 مليون ريال لمشروع توزيع إفطار صائم في شبوة والمهرة، وهو ما اعتبره الوالي احتيال وسرقة، ومع إصرار كل طرف تتعالى أصوات الخلاف بينهم، وقد تتكشف حقائق أخرى في الأيام المقبلة.
تدخلت الإمارات بينهم لحل الخلاف، وسيكون هناك اجتماع ضام بين المتخاصمين خلال أيام في أبوظبي!

هذه القضية ليست الأولى بين كبار المجلس، فقد سبقتها واحدة خلال فترة الإدارة الذاتية:
بعد إعلان الإدارة الذاتية من قبل المجلس الانتقالي العام 2020 م، تم تسمية الزبيدي والجعدي والخبجي لإدارة ميزانية الإدارة الذاتية والتي تبلغ أكثر من 60 مليار ريال يمني، حصة توفير الكهرباء لعدن أشرف عليها أحمد بن بريك، بعد أن صرف بن بريك الحصة المكلف بها، استأثر الثلاثة المذكورين بالـ 60 مليار، ولم يودعوها في البنك المركزي لتسيير الأمور في ظل حكم الإدارة الذاتية، وهو ما انعكس من تدهور ملحوظ لجميع الخدمات، أغضب هذا التصرف بن بريك وطالب بحصته بالشراكة معهم.

فهل يعقل أن يكون هؤلاء قادة أو حكامًا في يوم من الأيام؟!
على البسطاء والأتباع العمي أن يستوعبوا سوداوية هذه الشخصيات، ولهثها وراء بناء ثروات ثم الاختفاء والتواري، أما القضية الجنوبية فلا وجود لها في قاموسهم من البداية.

#عادل_الحسني
شبكة الجنوب الاخبارية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
‏الحوثي احمد صالح العماد
قبل اسبوعين على قناة المسيرة أقسم بالحرام والطلاق مايصوم إلا في مارب .. واليوم أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ساعدوه ليبر بقسمه... مع أكثر من ستين حوثي آخرين ..

أفطروا بهم الليلة كاسرى .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية