شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
999 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
775467358
يوم اعدامي قرب والحمد لله قضيتي قتل عن طريق الخطاء ، حصل ومد يده احد الاشخاص وصفعني في وجهي وبدون شعور وفي نفس اللحظة كانت ردت فعلي طعنته بالجنبيه فتوفي على اثرها ، ودخلت السجن وسلمت امري لله ثم لأوليا الدم والان مامعي احد يتوسط لي عند اولياء الدم ويسعى في عتق رقبتي ، لان حالتي كحالة اي يمني كان يعمل براتب شهري فقطع راتبه واصبح سجين مغلوب على امره ولديه اب معاق وام في ارذل العمر ، فإن كنتم ترون انني استحق ان تقفوا الى جانبي فالطريق مفتوحه امامكم بالسعي عند اوليا الدم وجزاكم الله خير ، وان كنتم ترون عكس ذالك فقد سلمت امري لله والله المستعان .
اخوكم السجين نبيل العفيري 775467358
سجن ذمار المركزي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
اكدت مصادر محلية أن قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن تواصل احتجاز جنود من النخبة الشبوانية وذلك على خلفية تنظيمهم لتظاهرة الثلاثاء الماضي للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة لعدة أشهر.

وقام جنود من النخبة الشبوانية قد قاموا الثلاثاء الماضي بتنفيذ تظاهرة احتجاجية إغلاقوا خلالها الطريق المحاذي لمعسكرهم في منطقة 'العريش' بمديرية خورمكسر واحتجزوا عشرات الشاحنات للضغط من أجل صرف رواتبهم المتأخرة.

واضافت إن قوات الحزام الأمني بالعاصمة المؤقتة عدن تواصل احتجاز 18جنديا من قوات 'النخبة الشبوانية' إثر تنظيمهم تظاهرة تطالب بصرف مرتباتهم.

واكدت بإن الجنود محتجزون في مقر قوات الدعم والإسناد التابعة للحزام الأمني في منطقة 'بئر أحمد' بمديرية 'البريقة'.

وأشارت بأن الحزام الأمني يتهم الجنود الغاضبون بأنهم كانوا على صلة بقيادات في القوات الحكومية الشرعية وترفض الإفراج عنهم حتى الآن
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=465756838185806&id=100042544803150

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
حينما نوهنا إلى أن ما قام به ابن الإمام لن يكون فيه خير لناس قالوا أخطأت في تنزيل المسائل وابن الإمام عالم يعرف المصلحة المفسدة..

طيب اليوم يطرد القوم من مركزهم فاين هي المصلحة من مطالبة رافضي يرفض الإعتراف بما تؤمن به بل ويطعن فيه جملة وتفصيلا ويكفر صاحبه ولا يعترف بكم حتى أهل كتاب....

تفضلوا هذا الخبر.....

........


نطالب وزارة الداخلية في صنعاء ممثلة بمعالي الوزير السيد عبدالكريم الحوثي ومفتش عام ديوان الوزارة بضبط العناصر التي اقتحمت دار الحديث في زراجة.. ناحية الحداء وطردت الطلاب وشيخ الدار الشيخ علي الفتوحي كون هذا العمل المشين يخالف الوثيقة التي أبرمها شيخنا محمد بن عبدالله الإمام والسيد عبدالملك الحوثي..ويعتبر هذا العمل زعزعة لاستقرار أمن المنطقة الآمنة وعامل تقويض للأمن الوطني والقومي وبث روح العنصرية والكراهية..
ونطالب بإرجاع الحق إلى أهله.
ولا حول ولا قوة إلا بالله.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3038908303004901&id=100006572829060

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عدن الغد | قيادي في الانتقالي من شبوة مخاطبا الخبجي: شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها

قيادي في الانتقالي من شبوة مخاطبا الخبجي: شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها


قال القيادي في المجلس الانتقالي الشيخ ربيع الخليفي ان شبوة ليست بحاجة لتباكي اي طرف عليها.

ووجه الخليفي رسالة الى القيادي في المجلس الانتقالي ناصر الخبجي قال له فيها ان شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها.

واضاف بالقول: "الصديق العزيز الدكتور ناصر ثابت الخبجي ..

بعد التحية والسلام ... شهر مبارك وكل عام وانتم خير ..

اعتقد شبوة ليست بحاجة لتذرفوا دموع التماسيح على ابنائها وانتم بالأمس بقيادة عيدروس الزبيدي رفضتم استقبال مشايخها واعيانها ومثقفيها بعلمك انت وربعك كلهم ، بما في ذلك رفضتم استقبال عضوا الجمعية الوطنية لانه شبواني والذي تعرفه انت وتعرف مواقفة الوطنية والمؤيدة لكم واغلقتم الباب في وجههم واجتمعتم باصحابكم ابنا مناطقكم وابناء ابين وشبوة وحضرموت رجعوا من عند بابكم لان رئيس الرئيس عباس صنيح امركم بعدم استقبال ابناء المحافظات الشرقية بما فيها ابين ..

فلا يجوز لكم اليوم التباكي على ابناء شبوة الذين تم اطلاق سراحهم في اقل من ساعة.

وكل عام يا صديقي وانت بالف خير..
ربيع الخليفي ابو ابداع


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
✍️
مدرم ابو سراج

*وعدت وكان الخلف منك سجية*
*مواعيدَ عرقوبٍ أخاه بيثرب*

وكانما قائلها يشير
لوعد منحة خادم الحرمين وولي عهده لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات النفظيه

اليوم 6/رمضان 18/ ابريل
وإعلان المنحة المزعومه في مارس الماضي المقدرة ب 422 مليون دولار
فقد أضحت كسابقتها من الوعود العرقوبية
التي لم يعد يثق او يصدقها ابناء عدن والجنوب
فقد ادركوا منذ حين بان ما إعلان المنح سوا للاستهلاك الاعلامي وتلميع وجه المملكة
السفير محمد ال جابر يعلن تاره بسم خادم الحرمين وأخرى بسم ولي العهد وحيناً بسم صندوق الاغاثه السعودي
ويا ما بالجيب يا حاوي

والوعود المتكرره للمملكة وسفيرها وعدم الإيفاء بها استذكرتنا بقصة وعد عرقوب الشهيرة
ومقولة المثل العربي لاي حدث مشابهه كالاحداث التي تعيشها عدن والجنوب
وما اشبه عصرنا بزمن عرقوب
فعرقوب شخص يكذب على شخص
اما بزمننا نرى سفير المملكة يتقمص دور عرقوب
لنرى ما وجه الشبه الذى يجمع وعد عرقوب ووعد السفير ال جابر

ماهي قصة عرقوب ؟؟؟
وقد كان لصاحب المثل قصة مع شقيقة في خلف الوعد والإخلال بالقول،

فصار مثلاً ومضرباً بين العرب

يحكى أنه كان هناك رجل يهودي من يثرب
يضرب به المثل في الكذب، وخلف الوعود،
وفي مرة أتاه أخوه في طلب له،
فقال له عرقوب، وقد كان لديه نخلة يزرعها:
حينما تثمر النخلة
سأعطيك طلعها،
فلما أثمرت النخلة عاد أخوه إليه مرة ثانية يطلب ما وعده به عرقوب،
فما كان من عرقوب الكذاب إلا أن قال له دعها حتى تصير بلحاً.

فلما أبلحت رجع إليه الأخ مرة ثالثة يسأله عما وعده به،
فماطل عرقوب أخاه قائلاً: له دعها حتى تصير زهواً،

فانصرف أخوه وعاد لما زهت يسأله عن ثمر النخلة،
فقال له عرقوب:
دعها حتى تصير رطباً،
وانتظر الأخ مرة أخرى، ولما أرطبت الثمار ذهب يطلبها،
ولكن عرقوب الماكر طلب منه أن يدعها حتى تصير تمراً،
فلم يملك الأخ سوى الانتظار
حتى يأتي عرقوب بما وعد،
ولكنها لما أتمرت،
صعد إليها عرقوب ليلاً، وجمع تمرها،
ولما عاد الأخ لم يجد في النخلة شيئاً.

وبعدها صار عرقوب مضرباً للمثل بوعده أخاه وأخلف أكثر من مرة،
فهو لم يخلف لأمر خارج عن يده،
بل عمد إلى ذلك وقصد الخلف بالوعد،
ومن الشعراء من قال عنه:

*أمنجزٌ أنتمُ وعداً وثقت به*
*أم اقتفيتم جميعاً نهجَ عرقوب*

وقال كعب بن زهير:

*صارت مواعيد عرقوب لها مثلاً*
*وما مواعيدها إلا الأباطيل*

*فليس تنجز ميعاداً إذا* *وعدت*
*لا كما يمسك الماءَ الغرابيلُ*

✍️
مدرم ابو سراج

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3553871431406999&id=100003525304920

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
عاجل دايركت الى مندوب الامن السياسي في مطار عدن

الى الشاب ابن عدن مندوب الامن السياسي في مطار عدن الذي اتعرص للضرب المبرح من قبل عميد / بنشري ركن محسن الوالي اليافعي


اخي ابن عدن من العيب عليك أن تقف امام هامة وقامة من لصوص الاراضي وسلب ونهب عدن وايراداتها عيب عليك تقف امام رجل عسكري مهيب عميد ركن بنشر الا تعلم ان هذا العميد ركن بنشر ترك محله لياتي يخدمك ويخدم عدن وينظف عدن شبر شبر ولايترك فيها حتى فتحة للريح يااخي مثل هذا وبني ضافع الذين تركوا العزب بعد تحرير عدن وتطهيرها من حرس عفاش والحوثي وركبوا الموجة لاتقفون امامهم فهولا من فضل الله افضل اللصوص وقطاع الطرق وخير من يمتر محافظة عدن ولحج بالمتر ويلهفوها ماذا تريدون اكثر من كذا وبعدين يا اخي انت أمام شخصية من بيت عريق في السلب والنهب والسرقات اليس هذا من بيت الوالي الذي عمه سلمان الوالي الله لارحمه ناهب عدن ولحج ومهدي جميع اراضيها لبني ضافع الخراء

ياابن عدن وعيال عدن لاتقفون ضد عمداء بناشر افنوا حياتهم في الحفر تحت السيارات واتو اليكم منقذين ومنظفين لاراضي عدن وشفطها من لحج الى عدن احمدوا الله وجدتم من ينهب ويسلب ويسرق ويشفط كل شي ماذا تريدون اكثر من كدا

ارجوكم يا ابناء لحج وعدن حافظوا على التالية اسماءهم

عميد بنشر ركن/ صالح السيد اليافعي
عميد بنشر ركن/ جلال الربيعي اليافعي
عميد بنشر ركن/ المشوشي
عميد بنشر ركن/ محسن الوالي اليافعي
وغيرهم من كوادر الحفر التي وردت على عدن بعد تحريرها من بني ضافع حافظوا عليهم فهم خير من يسرق وينهب ويعلن التصدق عليكم

لك الله ياعدن
بدر منصور عقربي
عدن الجمعة 16 / 4 / 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
خلافات مالية ضخمة بين كبار المجلس الانتقالي

تم تشكيل لجنة بأوامر من الخبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي لمراجعة الجبايات التي يشرف عليها الوالي، وأظهرت نتائج اللجنة عن اختلاسات كبيرة تذهب لحساب الوالي شخصيًا، وتمت مطالبة الوالي بتسليم كل المبالغ المنهوبة، وأدى ذلك إلا خلاف شديد بينهم.

وإليكم التفاصيل:
محسن الوالي استطاع تأسيس شركة إسناد بعد اقتطاع وجباية مبالغ طائلة الشركة ومن القواطر والشاحنات الداخلة والخارجة من عدن ولحج، وقد سبق أن بينت بالأرقام حجم تلك الأموال.
بعد تحقيق ومراجعة لنشاط الوالي من قبل اللجنة المكلفة، أقر الوالي بأنه يجبي 6 مليار ريال يمني شهريًا، وأنه مستعد لصرفها بإشراف من المجلس بدءًا من هذا الشهر، بشرط عدم مطالبته بما سبق التصرف فيه خلال الفترة الماضية. اقتراح الوالي لم يرق للزبيدي، ولا يزال يطالبه بكل الأموال التي دخلت رصيده.

الزبيدي قام بردة فعل أن رفع ميزانية بقيمة 800 مليون ريال لمشروع توزيع إفطار صائم في شبوة والمهرة، وهو ما اعتبره الوالي احتيال وسرقة، ومع إصرار كل طرف تتعالى أصوات الخلاف بينهم، وقد تتكشف حقائق أخرى في الأيام المقبلة.
تدخلت الإمارات بينهم لحل الخلاف، وسيكون هناك اجتماع ضام بين المتخاصمين خلال أيام في أبوظبي!

هذه القضية ليست الأولى بين كبار المجلس، فقد سبقتها واحدة خلال فترة الإدارة الذاتية:
بعد إعلان الإدارة الذاتية من قبل المجلس الانتقالي العام 2020 م، تم تسمية الزبيدي والجعدي والخبجي لإدارة ميزانية الإدارة الذاتية والتي تبلغ أكثر من 60 مليار ريال يمني، حصة توفير الكهرباء لعدن أشرف عليها أحمد بن بريك، بعد أن صرف بن بريك الحصة المكلف بها، استأثر الثلاثة المذكورين بالـ 60 مليار، ولم يودعوها في البنك المركزي لتسيير الأمور في ظل حكم الإدارة الذاتية، وهو ما انعكس من تدهور ملحوظ لجميع الخدمات، أغضب هذا التصرف بن بريك وطالب بحصته بالشراكة معهم.

فهل يعقل أن يكون هؤلاء قادة أو حكامًا في يوم من الأيام؟!
على البسطاء والأتباع العمي أن يستوعبوا سوداوية هذه الشخصيات، ولهثها وراء بناء ثروات ثم الاختفاء والتواري، أما القضية الجنوبية فلا وجود لها في قاموسهم من البداية.

#عادل_الحسني
شبكة الجنوب الاخبارية

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
‏الحوثي احمد صالح العماد
قبل اسبوعين على قناة المسيرة أقسم بالحرام والطلاق مايصوم إلا في مارب .. واليوم أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ساعدوه ليبر بقسمه... مع أكثر من ستين حوثي آخرين ..

أفطروا بهم الليلة كاسرى .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
ثبوت تورطه بتجنيد عناصر (القاعدة) وعمليات اغتيال..

قائد لواء النقل يطالب سرعة القبض على (صالح السيد) ومنعه من السفر تمهيدا لمحاكمته

طالب قائد لواء النقل العام وعضو اللجنة العسكرية لتنفيذ اتفاق الرياض العميد امجد خالد فرحان وزيري الدفاع والداخلية سرعة التعميم المنافذ البرية والموانئ والمطارات لمنع مدير امن محافظة لحج المقال والقيادي في مليشيا الانتقالي صالح السيد من المغادرة نتيجة تورطه في جرائم قتل و عمليات إرهابية وتجنيد عناصر من تنظيم القاعدة ..
داعيا سرعة القبض على المذكور تمهيدا لتقديمه للعدالة.

وكشفت رسالة رفعها العميد أمجد خالد عن جرائم وعمليات اغتيال وانتهاكات نفذها صالح السيد بحق منتسبي لواء النقل،مشيرا إلى أنه يمتلك الوثائق التي تثبت صحة تلك الاتهامات ..

وقال العميد أمجد بأن المدعو صالح السيد متورط في احتواء وتجنيد عناصر من تنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات ارهابية في محافظتي عدن ولحج.

موضحا أن أحد هؤلاء الارهابيين يدعى (نادر مقديشو) عضو خلية اختطاف القنصل السعودي عبدالله الخالدي في عام ٢٠١٢.

واتهم قائد لواء النقل المدعو صالح السيد بتصفية شقيقه (يوسف) داخل منزله في عام ٢٠١٩م في مديرية دارسعد،الى جانب اختطاف قائد عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي في مارس الماضي.

كما أوضح العميد أمجد خالد عن تعرض أكثر من (٣٠) من منتسبي لواء النقل لجرائم الاخفاء القسري ومداهمة منازلهم في مديرية دارسعد.



شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
{خارج التوازنات}




عدن وأبناءها خارج التوازنات والحسابات السياسية والاستحقاقات جيل بعدجيل فكل الأطراف المتصارعة التي جاءت إلى مدينة عدن بحجة الثورة والنضال وتحت مسميات أخرى جاءت بنية السيطرة والاستحواذعلى السلطة والثروة إلا القليل منهم ممن كانو صادقين وكان نضالهم حقيقي وقدموا التضحيات والشهداء واجترحو البطولات أبان وجود الاستعمار البريطاني في مستعمرة عدن آنذاك أبان الكفاح المسلح الذي قادوه أبناء عدن وبريطانيا تعلم من هم الأسر العدنية المناضلة والتي اذاقت الإستعمار البريطاني كؤوس الموت في حوافي وشوارع عدن وجبالها وهي مدونه عندهم في أرشيفهم ووثائقهم وبمشاركة البعض من أبناء الجنوب وبعض المناطق الجنوبية وعند نيل الإستقلال عادوا إلى مواقعهم سوى كانت في عدن أو من خارجها عادوا مواطنين شرفاء وانخرطو في الحياة العامة والعمل شأنهم شأن كل إخوانهم من أبناء عدن والجنوب اليمني وشماله هذه حقائق تاريخية يكذب من يحاول أن يزورها أو يتجاوزها وهي مرحلة من مراحل الكفاح المسلح والذي شارك فيه كل أبناء عدن وبعض المناطق الجنوبية والشمالية.


ومندو مابعد الإستقلال عام 1967م وعدن وأبناءها خارج الحسابات والتوازنات فقد كانت عدن بالنسبة لهؤلاء الذين جاؤوها ولهم حسابات وأهداف واطماع وتسللو وتسلقو على حساب الثوار الحقيقين والمناضلين الشرفاء كانت عدن بالنسبة لهم مغنم ورفاهية ونعيم مقيم في أوقات السلم وبعدأن وضعت الحرب أوزارها ونلنا الإستقلال.

جاؤوا بالمناطقية والعنصرية والجهوية والاحقاد والضغائن والقلاقل والفتن والنعرات وكرسوها كمنهج لسياساتهم في إدارة الخلافات والصراعات المناطقية والحروب الأهلية في عدن والجنوب
وفي وقت الحروب الأهلية التي هم من يشعلون فتيلها وعندما يحمي الوطيس بين الأخوة الأعداء يعملوا على تدمير كل شيئا فيها بكل حقد وكراهية وجحود ونكران لتلك المدينة التي فتحت دراعيها لهم بكل حب وعطاء.

ويغادروها هاربين بعد أن سفكوا فيها الدماء واحرقو الاخضر واليابس إلى قراهم أو إلى خارج البلاد وهم محملين بخيراتها وخيرات أبناءها أبناء هذا الشعب الصابر ليضعوها في رصيدهم وحساباتهم الخارجية وهم يغادروها غير مأسوف عليهم وإلى مازبل التاريخ ولايبقى فيها إلا أبناءها الذين ينتمون إليها هم من يذودون عليها بارواحهم ودمائهم وهم من لم يغادروها لأنهم لا يملكو غيرها فهي بالنسبة لهم الأم والأب والاخ والأبناء والزوجة والحبيبه وكل الأهل والاقارب وكل الأماني والأحلام أحلام الصباء والشباب وكل الذكريات العزيزة من المدرسة والملاعب إلى الشيخوخة فهي بالنسبة لهم الحياة وهي مسقط رأسهم و الأباء والأجداد وهي البداية والنهاية ومع كل تلك الخصائص والمميزات والتفرد لأبناء عدن من الشجاعة والأقدام والتضحيات والوطنية والإخلاص والعلم والمهارة والفن والذوق والثقافة والأدب والتاريخ والنظافة نظافة القلب ونظافة اليد وفي كل شيئا إلا إنهم في عقليات ونفسيات المتصارعين الوافدين إليها بحقدهم ومناطقيتهم وهمجيتهم هم خارج الحسابات والتوازنات لأننا في نظرتهم المريضة والحاقدة أننا صومال وهنود ويهود وفرس واحباش وعرب من الداخل اليمني جنوبا وشمال أو الخارج العربي ومن كل الأجناس التي تعايشت وكونت لوحة جميلة ورائعة من الفسيفساء المزخرفة مندو مئات السنين وشكلت المجتمع والأسر العدنية بكل ديانتهم ومعتقداتهم واجناسهم واعراقهم والتي ذابت في بوتقة واحدة أسمها مدينة عدن،مدينة الحب والسلام وبكل ضواحيها والتي كونت الشخصية العدنية الحضارية المدنية القيمية التي لاتنفك من معتقادتها الدينية والإسلامية(الحنيفه) الوسطية والمعتدلة دين رسولنا ونبينا وسيدنا وقائدنا وملهمنا ومعلمنا محمد رسول الله صلى الله عليه سلم.
لسنا مناطقين ونحب ونحترم كل الناس ولكننا أجبرنا مضطرين بعد ظلم وجور وقهر عانيناه قلنا جزء من الحقيقة التي لا زلنا نعيش الكثير من فصولها حتى اللحظة وقال تعالى:-
ها أَنتُم أُولاءِ تُحِبّونَهُم وَلا يُحِبّونَكُم وَتُؤمِنونَ بِالكِتابِ كُلِّهِ وَإِذا لَقوكُم قالوا آمَنّا وَإِذا خَلَوا عَضّوا عَلَيكُمُ الأَنامِلَ مِنَ الغَيظِ قُل موتوا بِغَيظِكُم إِنَّ اللَّهَ عَليمٌ بِذاتِ الصُّدورِ
وقال تعالى:-
لا يُحِبُّ اللَّهُ الجَهرَ بِالسّوءِ مِنَ القَولِ إِلّا مَن ظُلِمَ وَكانَ اللَّهُ سَميعًا عَليمًا.

#المريسي.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
خلافات تنتهي باختطاف الحارس الشخصي لقائد معسكر جبل حديد 


انتهت خلافات بين قيادات عسكرية على مايبدو الى قيام قوة عسكرية باختطاف الحارس الشخصي لقائد لواء جبل حديد التابع للمجلس الانتقالي.
وقالت مصادر صحيفة عدن الغد ان مسلحين يتبعون فصيلا عسكريا مسلحا قاموا قبل يوم باختطاف نعيم العزاني.
والعزاني هو الحارس الشخصي للعميد ابو طاهر البيشي.
وبحسب المصادر فإن خلافات بين اطراف عسكرية بعدن تقف خلف عملية الاختطاف هذه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
بعد خذلان الإنتقالي له وتخلي الإمارات عنه .. "أبو همام اليافعي" يطلب اللجوء إلى هولندا

كشفت مصادر سياسية أن قياديا بارزا في المجلس الانتقالي الجنوبي واحد ادرع الإمارات العسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن قدم اليوم الإثنين طلب لجوء إلى هولندا.

وأضافت بان ابو همام اليافعي قائد اهم فصائل ما تسمى بالمقاومة الجنوبية في عدن والذي يعد ذراع شلال شائع، طلب اللجوء إلى هولندا وأنه من المتوقع أن يصل إليها خلال الايام المقبلة.

واليافعي يعد ابرز المطلوبين للسعودية والمتهمين بتدبير الفوضى وقد سبق وأن تم استدعائه من قبل التحالف على خلفية الهجوم على قصر معاشيق في عدن ويتعرض حاليا لضغوط سعودية لتفكيك فصائله المسلحة في المدينة ضمن مخطط اخراج فصائل الانتقالي من عدن.

وتأتي تلك الخطوة بعد ايام قليلة على تجنيس الأمارات نحو 22 قياديا في الإنتقالي ما يشير إلى وجود نوايا لدى قيادات المجلس لترتيب وضعهم لما بعد مفاوضات السلام الشامل في اليمن.

ويشير استبعاد ابو همام من المنحة الاماراتية بالتجنيس رغم عمله الطويل في خدمتها على عدم رغبة ابوظبي بتوطين العناصر المرتبطة بالارهاب كحال اليافعي الذي اختار هولندا كما يبدو نكاية بابوظبي.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*#عدن*

توترات بين القائد عيدروس الزبيدي ومحسن الوالي قائد الحزام الامني بسبب انشاء الحزام لشركة اسناد للخدمات البترولية والاستحواذ على عائدات منافذ عدن لصالح قوات الحزام.

الامر الذي لم يرضى به الزبيدي وامر بالغاء الشركة وتحويل الايرادات الى الدائرة المالية في المجلس وهذا ما رفضه الوالي.

وتوجد حاليا وساطه من ابوظبي فاستدعت الوالي الى الامارات لاحتواء الموقف بعد ان هدد الزبيدي باقالة الوالي من منصبه.

*#علي_النسي*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=242525964224124&id=100054001671816

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
#عدني_لا_يستحق!
الكل يسأل لماذا أصبح "أبناء عدن والجنوب" يكرهون فكرة الانفصال وتحول الكثير من داعمين لمشروع الانفصال إلى مؤيدين للوحدة والجمهورية!
الإجابة بسيطة جدًا.... خليكم معي قليلًا.
هذا الضابط يدعى " احمد علي" ضابط في مطار عدن.
هذا الضابط من سوء حظه ملتزم بالقانون التقى صباح امس بقائد قوات الحزام الأمني "محسن الوالي" وهو طبعًا لا يعرفه.

قال له الضابط إذا ممكن لا تتجاوز الطابور وأدخل من هذا الباب عشان النظام والتفتيش!
طبعًا أي موظف ولو كان وزيرًا سوف يحترم هذا الطلب ويقف في الطابور وينفذ التوجيهات على الأقل احتراماً للمواطنين الموجودين.

ولكن ماذا حدث؟

بكل وقاحة وجه حراسته بالاعتداء بالضرب المبرح على الضابط داخل المطار وتسبب له باصابات في وجهه وجسده!

طبعًا لم يستطيع أي فرد من أمن بالمطار أن يتدخل ويفزع مع زميله.
والسبب لأنهم يعرفون أن من سوف يتدخل سيقتل داخل المطار أو سوف يسجن أو سوف يخسر وظيفته!

ومن شدة الوقاحة قال لحراسته خذوه عالجوه على حسابي!

ومن قمة الإستهتار بحياة الناس أن ظهر احد أقرباء محسن الوالي بتسجيل صوتي يقول "يحمد ربه أنه عاده عايش"!

واقع مؤسف ومحزن ويقطع القلب!
تعجبت كثيرًا من هذا التصرف أللا أخلاقي.

وقلت إذا هذه أخلاق القائد العام لألوية الحزام الأمني فليس هناك داعي أن نلوم الأفراد إذا اعتدوا بالضرب على المواطنين بالشارع...
قلت سأنتظر قد يعتذر القائد عن هذه التصرف!
ولكن لم يعتذر.
برغم أن محسن الوالي معروف أنه سلفي أو متدين ولكن لم نرى شيءٍ من هذا!
الأخ محسن الوالي.
هل ترى استعراض قوتك على شخص ضعيف انتصار؟
هل تستطيع أن تنام بهدوء وهناك شخص ظلمته؟
هل فكرت بمشاعر هذا الضابط أمام أسرته بعد اهانته أمام الجميع ؟
مع الأسف لهذا الناس كرهت الجنوب بشدة.
أبناء عدن كرهوا الوحدة لأنهم تعرضوا للظلم والاقصاء والتهميش كثيرًا.
ودار الزمن عليهم واصبحوا مدركين أن الوحدة كانت الخيار الأفضل لهم من جنون أصحاب الجنوب.
هذا الضابط عدني بسيط ليس خلفه قبيلة.
هذا الضابط سينام والدموع في وجه وقلبه يتمزق من القهر والحزن لانه لا يستطيع أخذ حقه!
وأعوذ بالله من قهر الرجال...
هذا عدني لا يستحق ان يعتذر له أحد.
حتى لو ضرب أو قتل فايضا لا يستحق.
لماذا؟
لأنه عدني ليس خلفه أحد....!
هذا مشروع الجنوب الذي يروج له.
وهذه أخلاق القيادات الذي تتحدث باسم الجنوب.
ولهذا سوف نرفض الجنوب ونتمسك بالوحدة والجمهورية هروبًا من الظلم والاقصاء والعنصرية والمناطقية.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
كاتب جزائري يكتب عن خونة اليمن ...

الاتحاد برس

# كيف تصبح خائن بامتياز

( لأول مرة خونة اليمن مدرسة متكاملة وفريدة )

في كل حروب العالم يكون هناك خونة لاوطانهم ولكن عددهم يكون قليل جدآ ويكونوا متخفيين يعملون بشكل سري دون علم حتى عوائلهم واعمالهم محدودة،.

لكن هناك خونة أسسوا لسابقة في الخيانة لم تحصل من قبل عبر التأريخ،،،

عندما يخون حزب بقواعده الشعبية بلده ويؤيد العدوان على شعبه فهذه سابقة لم تحصل الا في اليمن،

عندما يظهر الخائن امام العالم ويتباهى بخيانته لبلده فهذه سابقة لم تحصل الا في اليمن،

عندما يقاتل الخونة مع من يقتلون شعبهم ويقدمون ارواحهم بالالاف فداء للغزاة فهذه سابقة لم تحصل الا في اليمن،

عندما يذهب الخونة بالالاف للدفاع عن ارض وجيش الغزاة ضد ابناء بلدهم في الحدود فهذه سابقة لم تحصل الا في اليمن،

عندما يجن جنون الخونة وبشكل علني اذا توقف الغزاة عن قتل اطفال ونساء بلدهم ويسعون بكل جهدهم لاستمرار قتل وتشريد ابناء شعبهم فهذه سابقة لم تحصل الا في اليمن،

عندما يصنع الخونة المستحيل من اجل حصار وتجويع شعبهم لكي يستسلم للغزاة فهذه سابقة لم تحصل الا في اليمن،

عندما يبتهل الخونة ويدعون ويبكون ويتضرعون الى الله لكي ينصر الغزاة في احتلال بلدهم وقتل شعبهم فهذه سابقة لم تحصل الا في اليمن،

خونة اليمن اتوا بما لم يأت به الخونة الاوائل عبر التأريخ ورفعوا سقف الخيانة الى حد لم يطمح او يحلم به اقذر الخونة والعملاء عبر الازمان والعصور...

اليمن سينتصررربإذن الله
أسعد الله اوقاتكم بكل الخير

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
دخلت ايران بكامل ثقلها في معركة مأرب ورتبت لحملة يقودها اللواء محمد حجازي نائب رئيس الحرس الثوري الايراني وضباط أخرين عراقيين ولبنانيين

وأعلن إعلامها ساعة الصفر مع أول أيام رمضان بغرض تحقيق تقدم في مفاوضاتها مع مجموعة ٥+١ ووضع العالم أمام أمر واقع لتسليمها اليمن مقابل النووي.

فمرغت مأرب أنوفهم وبالأمس تعلن ايران مقتل محمد حجازي نائب قائد الحرس الثوري.

طبعا قتل في جبهة مأرب مؤكد

مأرب صمام أمان الجمهورية والوحدة واليمن والمنطقه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://twitter.com/EdyCohen/status/1086365420498620416?s=20

اللهم عليك بأصحاب هذه الأسماء فإنهم لا يعجزونك..

هذه صفحة رسمية لاحد كبار قيادات الدولة الصهيونية يقولها صراحة بأنهم عملاء لهم.
فهل سيقتنع عبيد اليمن انهم يخدمون اعداء الله في كل وقت وحين!!!

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‌‎#مأرب
مصرع أحد قيادات حزب الله اللبناني المدعو (عبدالله عون طبيخ) على يد وحدة خاصة تابعة للجيش الوطني والمقاومة خلال قيادته لإحدى العمليات العسكرية في جبهات مأرب

‏الجدير بالذكر ان المدعو عون أسندت اليه مهمة تدريب عناصر المليشيات الحوثية في عدد من التخصصات أهمها الصواريخ الحرارية والقناصة وزراعة الالغام وتم تكليفه مؤخرا بوضع الخطط العملياتية العسكرية لشن الهجمات في جبهات مأرب.
💪🇾🇪🇾🇪✌️🇾🇪🇾🇪💪
#تحيا_الجمهوريه_اليمنيه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
مصاريف لجنه الإشراف على منحه الوقود #٧٢_ألف دولار
الله لافتح عليكم جميعاً

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية