الانشقاقات المعلن عنها عن الخائن طارق عفاش متفق عليها بين الحوثة والحمارات وطارق عفاش بالتنسق مع مجلسهم في عدن والمجاميع التي يعلنوا عن انشقاقها هي مجاميع تهريب السلاح باسم انهم منشقين وهم يذهبون صنعاء ويسلمون الاسلحة للحوثيين ويعودون مرة اخرئ الئ الساحل ثم يعودون بسلاح جديد الئ صنعاء باسم انهم منشقين آخرين وهم نفسهم المسئلة تهريب سلاح للحوثة بكل سهولة تحت غطاء الانشقاقات الكاذبة والمخادعة والمتفق عليها فاينكم ياقيادات الغفلة في الرياض والظاهر ان بن سلمان متفق معهم في هذه اللعبة ويريدون تفجير الموقف في ابين وشبوة لكي يساعدوا الحوثة على مهاجمة مأرب هذا مايجري الاعداد له اللهم اني ابلغت اللهم فاشهد طلب التدخل الدولي حق لكم ان كنتم تفقهون
علي حسين البجيري
1 مايو 2021م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
علي حسين البجيري
1 مايو 2021م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
بيان صادر عن اللملس يخلط أوراق عمل وزارة الإعلام والمحافظة.
وزد عليه تدخل في سياسة عمل محافظات أخرى وكذلك يجعل من هذا البيان بيان استهزائي استنقاصي لباقي المحافظات الاخرى بحيث يتدخل في شؤون عمل أهلها.
زد عليه أن في هذا البيان ملحوظة مهمه وهي عسكري الاوامر التي يصدرونها لتكون الصورة مجددا سورة الدولة العميقة في اوساط دهاليز الدولة الحديثة..
كاتب التعميم احد حمقى القرية التعيسة بكل ما تعنيه الكلمة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وزد عليه تدخل في سياسة عمل محافظات أخرى وكذلك يجعل من هذا البيان بيان استهزائي استنقاصي لباقي المحافظات الاخرى بحيث يتدخل في شؤون عمل أهلها.
زد عليه أن في هذا البيان ملحوظة مهمه وهي عسكري الاوامر التي يصدرونها لتكون الصورة مجددا سورة الدولة العميقة في اوساط دهاليز الدولة الحديثة..
كاتب التعميم احد حمقى القرية التعيسة بكل ما تعنيه الكلمة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عندما يتمادى الكاذب ويقع ضحية لتصديق كذبته يكون في وضع لا يبتعد كثيرا عن وضع مكون الانتقالي اليوم ولا يختلف عنه..
فقد كذب الانتقالي حين أعلن بأن خطوته في إعلان الإدارة الذاتية تأتي في سياق إنقاذ أبناء عدن والجنوب من معاناتهم وأنه يأتي انقاذا لاتفاق الرياض الذي قال أن الشرعية قد نقضته..
ودليل تلك الكذبة هو ماتضمنه حديث قائد عملية الإدارة الذاتية حين تراجع عن قوله الأول وابتدع مبررا جديدا هو أن الخطوة جاءت لمواجهة ما أسماهم المخربين والفوضويين في عدن!!!!
مكون الانتقالي أثبت بما لا يدع مجالا للشك بانه ممكن يكون حاملا ناجحا لإرث (مسيلمة) بني حنيفه وأثبت في ذات الوقت قولا وسلوكا انه اصغر بكثير من أن يحمل قضية بحجم قضية الجنوب والدليل يكمن في سياق البيانات المتلاحقة والتي تنسف مصداقية بعضها البعض منذ بيان إعلان (توليف) هذا المكون ومرورا با(النفير) الصبياني ووصولا إلى البيان الصادر أخيرا عن هذا المكون والذي أعلن التراجع عن خطوة (الإدارة الذاتية) خلال أيام من إعلانها ولم يورد مبررا واحدا مقنعا لذلك التراجع ، ويكمن أيضا في حديث نائب رئيس الدائرة الإعلامية لهذا المجلس على إحدى القنوات حيث قال أن إقدام مكونهم على الإدارة الذاتية هي خطوة لا تتعارض مع إتفاق الرياض وأن إتفاق الرياض إذا ما تم تنفيذه فسيصل إلى هذه النتيجة ويقصد (الإدارة الذاتية) وهذا لعمري ينسف خطاب هذا المكون الذي اعتاد على تسويقه أمام البسطاء والذي يتحدث تارة عن فك الارتباط وتارة عن التحرير والاستقلال والجنوب العربي وأحيانا عن إستعادة الدولة ذلك الخطاب الذي ارتفعت وتيرته عقب مقاربات الرياض التي انتقدتها الكثير من القوى الجنوبية ومنها تجمع القوى المدنية الجنوبية ورأت فيها مجرد مساومات بين أطرافها تضر بالقضية الجنوبية وتصب في خدمة أحلام الأعضاء المسيطرين على قرار وامكانات هذا المكون المادية والمرتبطين بتبني مشاريع إقليمية تنتهك السيادة الوطنية والساعين إلى التواجد في حكومة الشرعية بأي ثمن ...
عبدالكريم سالم السعدي
2 مايو 2020م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فقد كذب الانتقالي حين أعلن بأن خطوته في إعلان الإدارة الذاتية تأتي في سياق إنقاذ أبناء عدن والجنوب من معاناتهم وأنه يأتي انقاذا لاتفاق الرياض الذي قال أن الشرعية قد نقضته..
ودليل تلك الكذبة هو ماتضمنه حديث قائد عملية الإدارة الذاتية حين تراجع عن قوله الأول وابتدع مبررا جديدا هو أن الخطوة جاءت لمواجهة ما أسماهم المخربين والفوضويين في عدن!!!!
مكون الانتقالي أثبت بما لا يدع مجالا للشك بانه ممكن يكون حاملا ناجحا لإرث (مسيلمة) بني حنيفه وأثبت في ذات الوقت قولا وسلوكا انه اصغر بكثير من أن يحمل قضية بحجم قضية الجنوب والدليل يكمن في سياق البيانات المتلاحقة والتي تنسف مصداقية بعضها البعض منذ بيان إعلان (توليف) هذا المكون ومرورا با(النفير) الصبياني ووصولا إلى البيان الصادر أخيرا عن هذا المكون والذي أعلن التراجع عن خطوة (الإدارة الذاتية) خلال أيام من إعلانها ولم يورد مبررا واحدا مقنعا لذلك التراجع ، ويكمن أيضا في حديث نائب رئيس الدائرة الإعلامية لهذا المجلس على إحدى القنوات حيث قال أن إقدام مكونهم على الإدارة الذاتية هي خطوة لا تتعارض مع إتفاق الرياض وأن إتفاق الرياض إذا ما تم تنفيذه فسيصل إلى هذه النتيجة ويقصد (الإدارة الذاتية) وهذا لعمري ينسف خطاب هذا المكون الذي اعتاد على تسويقه أمام البسطاء والذي يتحدث تارة عن فك الارتباط وتارة عن التحرير والاستقلال والجنوب العربي وأحيانا عن إستعادة الدولة ذلك الخطاب الذي ارتفعت وتيرته عقب مقاربات الرياض التي انتقدتها الكثير من القوى الجنوبية ومنها تجمع القوى المدنية الجنوبية ورأت فيها مجرد مساومات بين أطرافها تضر بالقضية الجنوبية وتصب في خدمة أحلام الأعضاء المسيطرين على قرار وامكانات هذا المكون المادية والمرتبطين بتبني مشاريع إقليمية تنتهك السيادة الوطنية والساعين إلى التواجد في حكومة الشرعية بأي ثمن ...
عبدالكريم سالم السعدي
2 مايو 2020م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*♦️الانتقالي وخيار شمشون :*
*عودة الزبيدي الى عدن على متن طائرة إماراتية خاصة وصلت الى عدن قبل يومين دون تصريح من هيئة الطيران ودن علم السلطات في انتهاك صارخ للسيادة اليمنية...!؟*
*فهل قررت الإمارات دفع الزبيدي لتفجير الوضع في ذكرى تأسيس الانتقالي..؟!*
*لتحقيق أهدافها على حساب معناة المواطنين...*
*عمر سالم بن هلابي *
* 1 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1388607158451900417?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*عودة الزبيدي الى عدن على متن طائرة إماراتية خاصة وصلت الى عدن قبل يومين دون تصريح من هيئة الطيران ودن علم السلطات في انتهاك صارخ للسيادة اليمنية...!؟*
*فهل قررت الإمارات دفع الزبيدي لتفجير الوضع في ذكرى تأسيس الانتقالي..؟!*
*لتحقيق أهدافها على حساب معناة المواطنين...*
*عمر سالم بن هلابي *
* 1 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1388607158451900417?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
عمر بن هلابي
الانتقالي وخيار شمشون : عودة الزبيدي الى عدن على متن طائرة إماراتية خاصة وصلت الى عدن قبل يومين دون تصريح من هيئة الطيران ودن علم السلطات في انتهاك صارخ للسيادة اليمنية فهل قررت الإمارات دفع الزبيدي لتفجير الوضع في ذكرى تأسيس الانتقالي؟! لتحقيق أهدافها على…
مشروع التسويه قادم لليمن
اي رفض من أي طرف للتسويه الشامله كان ومحاولته تأجيج الوضع با استخدام القوة العسكريه والصدام المسلح وعمل دربكه سياسيه وإعادة الأمور إلى ماقبل اتفاق الرياض الاخير ( حركشة سياسيه ولعب عيال ) . داخل عدن
👇
الامريكان في الخط
بحسبه بسيطة بواقع توزيع القوى المسيطرة على الأرض
# عدن وما حولها
انتقالي .....
حضرموت وما حولها بما فيها مأرب .للحكومة الشرعيه ..
صنعاء وما حولها .
الحوثي
الحديدة وماحولها
حراس الجمهوريه
وكلها تحت هذا 🇾🇪🇾🇪🇾🇪
سندباد ابين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اي رفض من أي طرف للتسويه الشامله كان ومحاولته تأجيج الوضع با استخدام القوة العسكريه والصدام المسلح وعمل دربكه سياسيه وإعادة الأمور إلى ماقبل اتفاق الرياض الاخير ( حركشة سياسيه ولعب عيال ) . داخل عدن
👇
الامريكان في الخط
بحسبه بسيطة بواقع توزيع القوى المسيطرة على الأرض
# عدن وما حولها
انتقالي .....
حضرموت وما حولها بما فيها مأرب .للحكومة الشرعيه ..
صنعاء وما حولها .
الحوثي
الحديدة وماحولها
حراس الجمهوريه
وكلها تحت هذا 🇾🇪🇾🇪🇾🇪
سندباد ابين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*وسائل التواصل الإجتماعي وتطور المجتمع..!!*
حاتـم عثمان الشَّعبي :
الله يعطينا ويعطيكم الصحة والعافية ويبارك لنا ولكم بأولادنا وصحتنا وطالما نحن بشهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والخيرات فأرجوا أن نستفيد من هذا الشهر الكريم الفضيل وخاصة بأن الجميع بأيامه المباركة يقرأ القرآن والذي أغلبنا لا يمر عليه حتى مرور الكرام بقية شهور السنة والذي يتوجب علينا عند قراءته معرفة معانية لأن به كل الحلول لمعالجة مشاكلنا اليومية إن تمعنا بآياته جيداً
ولكننا للأسف نقول أتممنا الختمة مرة أو مرتين ومنهم أكثر من ذلك خلال شهر الرحمة والقرآن دون أن نأخذ منه العبرة والموعظة والتعلم من كلماته التي أنزلها الله تعالى في محكم تنزيله وهي العلاج الشافي ضََ ََحَو لكل مسائل الدنيا ولكن دون تعصب وتشدد لكي نستطيع أن نكسب ثقة واحترام الناس من حولنا والعالم الذي يواجهنا بقوة كلمته وعلمه وتوحده وتطوره نحن نقف أمامه لاحول لنا ولاقوة إلا بالله ونستهلك منتوجاتهم ونقلد أفعالهم وللأسف الأفعال السيئة منها وليس الطيبة حتى نقول أننا متطورين ومثقفين ونواكب العصر فصدقت مقولة “يا أمَّةً ضحِكتْ من جهلها الأممُ”
وما نراه اليوم من تكنولوجيا متقدمة كسرت حاجز المسافات والوقت وقربت البعيد وأنهت ساتر السرية بالمعلومات وأدت إلى أن يكون العالم اليوم كتاب مفتوح يقلب أوراقة كل من يريد الحصول على المعلومة وبما أنه عالم فيحتوي على المعلومات الصحيحة والخاطئة وهذا أمر طبيعي ولكن الأمر غير الطبيعي الذي ظهر لنا بهذا العالم والذي تتميز به هذه الأيام وسائل التواصل الإجتماعي وتبعث سمومها بواسطته هو التزييف بالمعلومات بشكل متعمد ليس لشيء ولكن لأن هذا الطرف أو ذاك فقد مصالحه من هنا أو هناك ليتحول إلى رأس سهم مسموم ليس لمعالجة الخطأ الذي يراه بمنظوره هو إنه خطأ ولكن لزرع الخطأ في عقول من يحترموه ويتابعوه رغم علمه ومعرفته بأن معلوماته غير صحيحة ولأنه يعلم ويفهم عقول من يرسل لهم رسائله رغم تنوع ثقافاتهم ووعيهم وفهمهم وإدراكهم لكل ما يحاك لهذا المجتمع الذي يتمنى أن تستمر الحياة به بسلام وأمان ودون أمراض ولا يوجد به جياع ولأن السهم المسموم يعيش برغد في أعلى برج عاجي هو وأسرته فيسعى لتدمير المجتمع ويتمنى أن يراه غير مستقر
وهنا على كل المنتميين لهذا المجتمع الإبتعاد عن الأسهم المسمومة وكذلك عن كل من قفل عقله وأغلق قلبه لأنهم لا يبحثون سوى عن تدمير مجتمعنا وإن كانوا بالفعل يبحثون عن الخير فاليتركوا أماكن سكناهم بالأبراج العاجية ويعيشون مع أبناء المجتمع ظروفهم الصعبة التي يتجرعون آلامها يومياً من إنعدام كلي للخدمات وارتفاع الأسعار و….. العديد من الآلام والأوجاع التي يعيشها المجتمع بشكل يومي وهم يتنفسون الهواء النقي النظيف وكل إحتياجاتهم متوفرة من أفضل الأنواع والماركات وعبر مواقع التواصل الإجتماعي يرمون الإشاعات يميناً ويساراً ويحرضون الشعب لتدمير مجتمعه وهذا الإستخدام السيء للتكنولوجيا من قبل مجتمعاتنا العربية هي التي جعلت عقولنا تتوقف عن التفكير وأصبحنا نعود للخلف بخطوات متسارعة
فهل سيأتي جيل متعلم وفاهم حتى لو كان يعيش في أعلى برج عاجي ولكنه مُحب لمجتمعه ومساعد بتنميته من خبراته التي إكتسبها بحياته العملية كلنا أمل بالمولى عزّ وجل ليظهر جيل يستخدم وسائل التواصل الإجتماعي بالطريقة الصحيحة لتكون هي نقطة الإنطلاق للأمام والتوجه لبوابة البناء والتنمية والتقدم والإزدهار والإستقرار… كلنا شوق لنعيش هذه اللحظة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
حاتـم عثمان الشَّعبي :
الله يعطينا ويعطيكم الصحة والعافية ويبارك لنا ولكم بأولادنا وصحتنا وطالما نحن بشهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والخيرات فأرجوا أن نستفيد من هذا الشهر الكريم الفضيل وخاصة بأن الجميع بأيامه المباركة يقرأ القرآن والذي أغلبنا لا يمر عليه حتى مرور الكرام بقية شهور السنة والذي يتوجب علينا عند قراءته معرفة معانية لأن به كل الحلول لمعالجة مشاكلنا اليومية إن تمعنا بآياته جيداً
ولكننا للأسف نقول أتممنا الختمة مرة أو مرتين ومنهم أكثر من ذلك خلال شهر الرحمة والقرآن دون أن نأخذ منه العبرة والموعظة والتعلم من كلماته التي أنزلها الله تعالى في محكم تنزيله وهي العلاج الشافي ضََ ََحَو لكل مسائل الدنيا ولكن دون تعصب وتشدد لكي نستطيع أن نكسب ثقة واحترام الناس من حولنا والعالم الذي يواجهنا بقوة كلمته وعلمه وتوحده وتطوره نحن نقف أمامه لاحول لنا ولاقوة إلا بالله ونستهلك منتوجاتهم ونقلد أفعالهم وللأسف الأفعال السيئة منها وليس الطيبة حتى نقول أننا متطورين ومثقفين ونواكب العصر فصدقت مقولة “يا أمَّةً ضحِكتْ من جهلها الأممُ”
وما نراه اليوم من تكنولوجيا متقدمة كسرت حاجز المسافات والوقت وقربت البعيد وأنهت ساتر السرية بالمعلومات وأدت إلى أن يكون العالم اليوم كتاب مفتوح يقلب أوراقة كل من يريد الحصول على المعلومة وبما أنه عالم فيحتوي على المعلومات الصحيحة والخاطئة وهذا أمر طبيعي ولكن الأمر غير الطبيعي الذي ظهر لنا بهذا العالم والذي تتميز به هذه الأيام وسائل التواصل الإجتماعي وتبعث سمومها بواسطته هو التزييف بالمعلومات بشكل متعمد ليس لشيء ولكن لأن هذا الطرف أو ذاك فقد مصالحه من هنا أو هناك ليتحول إلى رأس سهم مسموم ليس لمعالجة الخطأ الذي يراه بمنظوره هو إنه خطأ ولكن لزرع الخطأ في عقول من يحترموه ويتابعوه رغم علمه ومعرفته بأن معلوماته غير صحيحة ولأنه يعلم ويفهم عقول من يرسل لهم رسائله رغم تنوع ثقافاتهم ووعيهم وفهمهم وإدراكهم لكل ما يحاك لهذا المجتمع الذي يتمنى أن تستمر الحياة به بسلام وأمان ودون أمراض ولا يوجد به جياع ولأن السهم المسموم يعيش برغد في أعلى برج عاجي هو وأسرته فيسعى لتدمير المجتمع ويتمنى أن يراه غير مستقر
وهنا على كل المنتميين لهذا المجتمع الإبتعاد عن الأسهم المسمومة وكذلك عن كل من قفل عقله وأغلق قلبه لأنهم لا يبحثون سوى عن تدمير مجتمعنا وإن كانوا بالفعل يبحثون عن الخير فاليتركوا أماكن سكناهم بالأبراج العاجية ويعيشون مع أبناء المجتمع ظروفهم الصعبة التي يتجرعون آلامها يومياً من إنعدام كلي للخدمات وارتفاع الأسعار و….. العديد من الآلام والأوجاع التي يعيشها المجتمع بشكل يومي وهم يتنفسون الهواء النقي النظيف وكل إحتياجاتهم متوفرة من أفضل الأنواع والماركات وعبر مواقع التواصل الإجتماعي يرمون الإشاعات يميناً ويساراً ويحرضون الشعب لتدمير مجتمعه وهذا الإستخدام السيء للتكنولوجيا من قبل مجتمعاتنا العربية هي التي جعلت عقولنا تتوقف عن التفكير وأصبحنا نعود للخلف بخطوات متسارعة
فهل سيأتي جيل متعلم وفاهم حتى لو كان يعيش في أعلى برج عاجي ولكنه مُحب لمجتمعه ومساعد بتنميته من خبراته التي إكتسبها بحياته العملية كلنا أمل بالمولى عزّ وجل ليظهر جيل يستخدم وسائل التواصل الإجتماعي بالطريقة الصحيحة لتكون هي نقطة الإنطلاق للأمام والتوجه لبوابة البناء والتنمية والتقدم والإزدهار والإستقرار… كلنا شوق لنعيش هذه اللحظة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
وطنيٌ في لا وطن
صفحة الكاتب
إيهاب المرقشي
لطالما شعرتُ بالوطنيةِ منذُ نعومة أظافري وتملكني ذلك الشعور بالفخرِ والإعتزازِ ولكن حينَ نضجتُ كانت صدمتي الكبرىٰ!
لم أعُد أرىٰ ملامِح وطني الدفينة وكانَ هُنَاكَ سؤالٌ يلّحُ عليا بالأجابة!ِأينَ وطني؟أين وطني بين الأوطان؟ ومن أكون بدون الوطن؟
أفقدت هويتي وأنتمائي ؟
توارت الأعين عن وطني وصار كل التركيز على كُتل الخرابِ وآثار الدمار
ولازال كل ذلك يتوسع أُفقاً وأنتشاراً دماراً وتعسفاً وتظليلاً وتهميشاً وتجهيلاً وتجويعاً وتقليفاً للحقائق وإحراق للمواطن وحرقاً للعملة ومنزلقات كلها تؤول للهاوية ومالم يذكر أكثر وأكثر وأكثر ..
اليوم أفقت ولم أرىٰ وطني غُيّبَ عن الأوطانِ، وخوفي أن أُفيق غداً ولا أرىٰ المواطن ...
من أضاعك ياوطني؟!
من الذي يمحو تاريخكَ
ويطلخ أرضكَ بدماءِ أبنائك؟!
أغرقوك دماً، وأنهكوك حرباً ،وأشربوك سماً، وأضاعوك حقاً ،وأستباحوك أرضاً، وأنتهكوك عرضاً، وأدعوا زيفاً إليك حباً، ألبسوك الأسود ثوباً ..
رقصوا على نواحك.
ولم يسمعوا صرخاتك وصياحك...
وطني إلى متى ينزف جراحك؟
وددت لو لم أكبر ..وددت لو لم أنضج حتى لا أرىٰ تلك الحقيقة!.
سأعود إلى طفولتي.. فما زالَ في ذاكرتي بقايا وطن..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
صفحة الكاتب
إيهاب المرقشي
لطالما شعرتُ بالوطنيةِ منذُ نعومة أظافري وتملكني ذلك الشعور بالفخرِ والإعتزازِ ولكن حينَ نضجتُ كانت صدمتي الكبرىٰ!
لم أعُد أرىٰ ملامِح وطني الدفينة وكانَ هُنَاكَ سؤالٌ يلّحُ عليا بالأجابة!ِأينَ وطني؟أين وطني بين الأوطان؟ ومن أكون بدون الوطن؟
أفقدت هويتي وأنتمائي ؟
توارت الأعين عن وطني وصار كل التركيز على كُتل الخرابِ وآثار الدمار
ولازال كل ذلك يتوسع أُفقاً وأنتشاراً دماراً وتعسفاً وتظليلاً وتهميشاً وتجهيلاً وتجويعاً وتقليفاً للحقائق وإحراق للمواطن وحرقاً للعملة ومنزلقات كلها تؤول للهاوية ومالم يذكر أكثر وأكثر وأكثر ..
اليوم أفقت ولم أرىٰ وطني غُيّبَ عن الأوطانِ، وخوفي أن أُفيق غداً ولا أرىٰ المواطن ...
من أضاعك ياوطني؟!
من الذي يمحو تاريخكَ
ويطلخ أرضكَ بدماءِ أبنائك؟!
أغرقوك دماً، وأنهكوك حرباً ،وأشربوك سماً، وأضاعوك حقاً ،وأستباحوك أرضاً، وأنتهكوك عرضاً، وأدعوا زيفاً إليك حباً، ألبسوك الأسود ثوباً ..
رقصوا على نواحك.
ولم يسمعوا صرخاتك وصياحك...
وطني إلى متى ينزف جراحك؟
وددت لو لم أكبر ..وددت لو لم أنضج حتى لا أرىٰ تلك الحقيقة!.
سأعود إلى طفولتي.. فما زالَ في ذاكرتي بقايا وطن..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
عميل خاين رجع الى عدن عنده مهمه جديده من ولي نعمته.
ذي وصل الى عدن عميل خاين مرتزق باع الوطن واستلم من الامارات الثمن.
يامطبخ الصرفه لاتعملو زحمه وضجه على رجوع الزبيدي الى عدن.
قولو احمد بن احمد عاد باتخرج الناس للشارع تغرد له وتفرح لانه انسان ماباع الكرامه والسياده دافع على تربة بلاده برغم العروض المغريه ذي قدمتها دولة الامارات له والنزاهه والشرف معروف عند الجنوبيين من هو احمد بن احمد.
عيدروس الزبيدي ذي باع الوطن خلا الجنوبي يشحت اللقمه ودمر عدن وخلا الاماراتي يدعس بجزماته على خشمه وعطا للاماراتي سيادة ارضنا يتعربد ويتبلطج علينا في بلدنا.
عودت عيدروس الزبيدي الى عدن يكمل صفقة البيعه وتدمير الوطن
مافي جنوبيين فرحانيين بعودت هذا الخاين المرتزق غير ابناء قريته المتعربده ام الجنوبيين متبرين منه.
عودته لاجل تكميل المهمه ذي استلم ثمنها جنسيه ومليارات الدولارات في بنوك الامارات.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ذي وصل الى عدن عميل خاين مرتزق باع الوطن واستلم من الامارات الثمن.
يامطبخ الصرفه لاتعملو زحمه وضجه على رجوع الزبيدي الى عدن.
قولو احمد بن احمد عاد باتخرج الناس للشارع تغرد له وتفرح لانه انسان ماباع الكرامه والسياده دافع على تربة بلاده برغم العروض المغريه ذي قدمتها دولة الامارات له والنزاهه والشرف معروف عند الجنوبيين من هو احمد بن احمد.
عيدروس الزبيدي ذي باع الوطن خلا الجنوبي يشحت اللقمه ودمر عدن وخلا الاماراتي يدعس بجزماته على خشمه وعطا للاماراتي سيادة ارضنا يتعربد ويتبلطج علينا في بلدنا.
عودت عيدروس الزبيدي الى عدن يكمل صفقة البيعه وتدمير الوطن
مافي جنوبيين فرحانيين بعودت هذا الخاين المرتزق غير ابناء قريته المتعربده ام الجنوبيين متبرين منه.
عودته لاجل تكميل المهمه ذي استلم ثمنها جنسيه ومليارات الدولارات في بنوك الامارات.
ابوبكر منصر الكازمي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
بقيادة الاستاذ ماجد فرج بن قرمان رئيس اللجنة تطوير وتنمية مدينة روكب والاخ نائب سعيد صبري باعجاج
نظمة حارة العوسجه بروكب
*تطوير وتنمية مدينة روكب*
مسابقة ثقافيه تشمل أسئلة تاريخية
~روكب~ *سعيد صبري باعجاج*
نظمة حارة العوسجه عصر يوم السبت مسابقه ثقافيه شملت اسئله تاريخية شارك فيها شباب الحاره
وقد ألقت المسابقه فكره ومعلومه لدى الشباب عن تاريخ تأسيس
*مدرسة سبأ بروكب*
*ونادي روكب الثقافي*
وقد اجتهد الشباب وتناولو فيما بينهم هذه المعلومات
وتم توزيع الجوائز للفائزين والتي كانت الجوائز بمساهمه وبرعاية كلا من
*بقالة الأقصى*
*وشبكة وفاق*
*ومكتب بحر للعقار*
وتمت المسابقه بتعاون الإخوة الأفاضل :
_صبري سعيد باعجاج
_ وحسين يسر باموزة
_وماجد فرج بن قرمان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نظمة حارة العوسجه بروكب
*تطوير وتنمية مدينة روكب*
مسابقة ثقافيه تشمل أسئلة تاريخية
~روكب~ *سعيد صبري باعجاج*
نظمة حارة العوسجه عصر يوم السبت مسابقه ثقافيه شملت اسئله تاريخية شارك فيها شباب الحاره
وقد ألقت المسابقه فكره ومعلومه لدى الشباب عن تاريخ تأسيس
*مدرسة سبأ بروكب*
*ونادي روكب الثقافي*
وقد اجتهد الشباب وتناولو فيما بينهم هذه المعلومات
وتم توزيع الجوائز للفائزين والتي كانت الجوائز بمساهمه وبرعاية كلا من
*بقالة الأقصى*
*وشبكة وفاق*
*ومكتب بحر للعقار*
وتمت المسابقه بتعاون الإخوة الأفاضل :
_صبري سعيد باعجاج
_ وحسين يسر باموزة
_وماجد فرج بن قرمان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
قال الشيخ #مقبل_الوادعي ـ رحمه الله
" من تزوج امرأة
تلبس النقاب والقفاز
ولا تتفرج على التلفاز
وإلى أهل الحق تنحاز
ولا تذهب إلى الحمام
ولا تكثر الملام
فقد حاز على امرأة الأحلام " .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📘|[ الإمام الألمعي (248) ]|
" من تزوج امرأة
تلبس النقاب والقفاز
ولا تتفرج على التلفاز
وإلى أهل الحق تنحاز
ولا تذهب إلى الحمام
ولا تكثر الملام
فقد حاز على امرأة الأحلام " .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📘|[ الإمام الألمعي (248) ]|
الان... حريق في جبل هيل التواهي.... 👆🏻👆🏻👆🏻👆🏻😱
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم
*وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق*
✍🏻 د.نجيب غانم
ازدادت خلال فترة الاسابيع الماضية حمّى المباحثات واللقاءات السياسية بين الكثير من الاطراف الداخلة حتى العظم في المشهد اليمني والممسكة باكثر ملفاته حساسية وخطورة, والمواطن اليمني في حيرة من أمره, فما يتم ترشحه وتسريبه من تلك اللقاءات يزيد المشهد غموضا قتامة والصورة تغدو أكثر ضبابية, وقد راينا أن ابرز تلك اللقاءات:
• لقاء المبعوث الامريكي تيم ليدركنج الماسك بالملف اليمني مع ممثل الحوثيين والناطق الرسمي باسمهم محمد عبدالسلام فليتة في سلطنة عمان.
• لقاء رؤساء اجهزة الاستخبارت في كل من المملكة العربية السعودية وايران والولايات المتحدة الامريكية في بغداد.
• زيارة رئيس وزراء العراق للرياض
• ذهاب مارتن جريفث – المبعوث الاممي لليمن - الى كل ايران ومصر ومقابلة المسئولين في كلا البلدين.
• لقاءات سابقة تمت في مسقط ايضا بين مسئولين سعوديين وحوثيين.
في كل تلك اللقاءات كانت مصائر الشعب اليمني حاضرة على الطاولة حيث يتم تشريح وتقليب ملفاته السياسية والعسكرية والامنية في ظل غياب كامل لأصحاب المصلحة الاساسية اي السلطة الشرعية المغيبّة في الرياض ومن ورائها الأغلبية الصامتة من المواطنين اليمنيين, الذين أضحوا اليوم ليس لهم بواكي.
حتى أن المراقب للمشهد اليمني يحتار من حرائك هذا المشهد النشيطة من جهة وضبابية ما يصدر عنها من جهة أخرى إنّها سياسة يصلح لها توصيف المثل الانجليزي: Shaking up policy او بمعنى سياسة خض الدماغ أي خلطه على بعضه داخل عصّارة, ويستطع المرىء ان يتخيّل حالة الدماغ وقدرته على استيعاب ما يجري خاصة بعد وضعه داخل عصّارة, خاصة فيما يتعلّق بنوايا الاطراف الممسكة بالملف اليمني وكذا بالسيناريوهات التي تعد لها تلك الاطراف لما يمكن ان يؤول اليها بكل إرهاصاته وتحدياته والمخاطر التي تكتنف بيئته مع تفاقم معاناة أهله سواء من جراء عدم دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ليكونوا قادرين على حسم المشهد لصالح تحقيق مصالح الشعب اليمني العليا وذلك بالقضاء على مشاريع الانقلاب التي استهدفت مصادرة حق اليمنيين في تحرير إرادتهم السياسية وحمايته من كل عابث وطامع وفي اختيار حكامهم ونوعية نظامهم وعلى كافة محافظات الجمهورية.
إنّ معاناة اليمنيين اليوم تزداد تفاقما خاصة في ظل سيطرة المليشيات الانقلابية على مقاليد الامور في صنعاء هذا من جهة, وكذلك حالة الوهن والضعف والعوز في أداء الحكومة التي افرزتها اتفاقية الرياض بعد التلكؤ والعجز في تنفيذ اهم بند بتلك الاتفاقية وهو الشق الامني والعسكري, حتى اضحت مدينة عدن غير مناسبة لكي تمارس السلطة التنفيذية مهامها السيادية, فيها ناهيك عن عدم قدرة مجلس النواب لعقد جلساته الدستورية واللائحية على اقل تقدير من اجل منح هذه الحكومة الثقة من خلال إقرار برنامجها وموازنتها المالية للعام 2021.
المشهد اليمني اليوم غاية في الألم والبؤس وملفاته مليئة بالجراحات والمعاناة سواء في صفوف النازحين خاصة في المناطق المحررة التي لجئوا اليها اتقاءا من بطش المليشيات الحوثية الانقلابية حيث ظلّت صوارخ وقذائف الحوثيين تلاحقهم داخل مخيمات النزوح في مأرب وتعز وغيرها, وكذلك تلك المعاملات الغير مسئولة والغير إنسانية والتي يتلقاها نازحون آخرون ومواطنون يمنيون, في المناطق الجنوبية من قبل أفراد وأجهزة محسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي.
حتى النازحين والمواطنين في الكثير من المناطق والمحافظات التي ترزح تحت سلطة الحوثيين يعانون من الفقر والعوز والمجاعة وقد رأى العالم مشاهد من الجوع والحرمان بلغت حد الوفاة في الكثير من الحالات في اوساط الاطفال والنساء وكبار السن يندى له جبين الانسانية.
وبالرغم من هذا المشهد المأساوي والكارثي في اليمن, لكن يبقى هناك بصيص أمل في ان الشعب اليمني بسواعد ابناءه ورجاله ونسائه المخلصين سيكون قادرا على تجاوز هذا النفق المظلم واليوم يسطّر ابطال الجمهورية والوحدة من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعرقهم ودمائهم الزكية اروع الامثلة في التضحيات وبالنصر والظفر, لندع المتحاورون في مسقط وايران وبغداد وغيرها يقررون ما يشاؤون لكننّا على يقين بإنّ نضال الابطال في ميادين الشرف هي من ستقرّرفي نهاية المطاف توجيه بوصلة المسارات القادمة للمشهد اليمني نحو آفاق سينعم من خلالها شعبنا الأبي وبلا شك بالحياة الحرة الكريمة التي يستحقها وبالنظام الديمقراطي القائم على العدل وسيادة القانون وعلى المساواة بين المواطنين.
وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق.
ويقولون متى هو, قل عسى ان يكون قريبا.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10224921943417239&id=1275111576
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق*
✍🏻 د.نجيب غانم
ازدادت خلال فترة الاسابيع الماضية حمّى المباحثات واللقاءات السياسية بين الكثير من الاطراف الداخلة حتى العظم في المشهد اليمني والممسكة باكثر ملفاته حساسية وخطورة, والمواطن اليمني في حيرة من أمره, فما يتم ترشحه وتسريبه من تلك اللقاءات يزيد المشهد غموضا قتامة والصورة تغدو أكثر ضبابية, وقد راينا أن ابرز تلك اللقاءات:
• لقاء المبعوث الامريكي تيم ليدركنج الماسك بالملف اليمني مع ممثل الحوثيين والناطق الرسمي باسمهم محمد عبدالسلام فليتة في سلطنة عمان.
• لقاء رؤساء اجهزة الاستخبارت في كل من المملكة العربية السعودية وايران والولايات المتحدة الامريكية في بغداد.
• زيارة رئيس وزراء العراق للرياض
• ذهاب مارتن جريفث – المبعوث الاممي لليمن - الى كل ايران ومصر ومقابلة المسئولين في كلا البلدين.
• لقاءات سابقة تمت في مسقط ايضا بين مسئولين سعوديين وحوثيين.
في كل تلك اللقاءات كانت مصائر الشعب اليمني حاضرة على الطاولة حيث يتم تشريح وتقليب ملفاته السياسية والعسكرية والامنية في ظل غياب كامل لأصحاب المصلحة الاساسية اي السلطة الشرعية المغيبّة في الرياض ومن ورائها الأغلبية الصامتة من المواطنين اليمنيين, الذين أضحوا اليوم ليس لهم بواكي.
حتى أن المراقب للمشهد اليمني يحتار من حرائك هذا المشهد النشيطة من جهة وضبابية ما يصدر عنها من جهة أخرى إنّها سياسة يصلح لها توصيف المثل الانجليزي: Shaking up policy او بمعنى سياسة خض الدماغ أي خلطه على بعضه داخل عصّارة, ويستطع المرىء ان يتخيّل حالة الدماغ وقدرته على استيعاب ما يجري خاصة بعد وضعه داخل عصّارة, خاصة فيما يتعلّق بنوايا الاطراف الممسكة بالملف اليمني وكذا بالسيناريوهات التي تعد لها تلك الاطراف لما يمكن ان يؤول اليها بكل إرهاصاته وتحدياته والمخاطر التي تكتنف بيئته مع تفاقم معاناة أهله سواء من جراء عدم دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ليكونوا قادرين على حسم المشهد لصالح تحقيق مصالح الشعب اليمني العليا وذلك بالقضاء على مشاريع الانقلاب التي استهدفت مصادرة حق اليمنيين في تحرير إرادتهم السياسية وحمايته من كل عابث وطامع وفي اختيار حكامهم ونوعية نظامهم وعلى كافة محافظات الجمهورية.
إنّ معاناة اليمنيين اليوم تزداد تفاقما خاصة في ظل سيطرة المليشيات الانقلابية على مقاليد الامور في صنعاء هذا من جهة, وكذلك حالة الوهن والضعف والعوز في أداء الحكومة التي افرزتها اتفاقية الرياض بعد التلكؤ والعجز في تنفيذ اهم بند بتلك الاتفاقية وهو الشق الامني والعسكري, حتى اضحت مدينة عدن غير مناسبة لكي تمارس السلطة التنفيذية مهامها السيادية, فيها ناهيك عن عدم قدرة مجلس النواب لعقد جلساته الدستورية واللائحية على اقل تقدير من اجل منح هذه الحكومة الثقة من خلال إقرار برنامجها وموازنتها المالية للعام 2021.
المشهد اليمني اليوم غاية في الألم والبؤس وملفاته مليئة بالجراحات والمعاناة سواء في صفوف النازحين خاصة في المناطق المحررة التي لجئوا اليها اتقاءا من بطش المليشيات الحوثية الانقلابية حيث ظلّت صوارخ وقذائف الحوثيين تلاحقهم داخل مخيمات النزوح في مأرب وتعز وغيرها, وكذلك تلك المعاملات الغير مسئولة والغير إنسانية والتي يتلقاها نازحون آخرون ومواطنون يمنيون, في المناطق الجنوبية من قبل أفراد وأجهزة محسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي.
حتى النازحين والمواطنين في الكثير من المناطق والمحافظات التي ترزح تحت سلطة الحوثيين يعانون من الفقر والعوز والمجاعة وقد رأى العالم مشاهد من الجوع والحرمان بلغت حد الوفاة في الكثير من الحالات في اوساط الاطفال والنساء وكبار السن يندى له جبين الانسانية.
وبالرغم من هذا المشهد المأساوي والكارثي في اليمن, لكن يبقى هناك بصيص أمل في ان الشعب اليمني بسواعد ابناءه ورجاله ونسائه المخلصين سيكون قادرا على تجاوز هذا النفق المظلم واليوم يسطّر ابطال الجمهورية والوحدة من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعرقهم ودمائهم الزكية اروع الامثلة في التضحيات وبالنصر والظفر, لندع المتحاورون في مسقط وايران وبغداد وغيرها يقررون ما يشاؤون لكننّا على يقين بإنّ نضال الابطال في ميادين الشرف هي من ستقرّرفي نهاية المطاف توجيه بوصلة المسارات القادمة للمشهد اليمني نحو آفاق سينعم من خلالها شعبنا الأبي وبلا شك بالحياة الحرة الكريمة التي يستحقها وبالنظام الديمقراطي القائم على العدل وسيادة القانون وعلى المساواة بين المواطنين.
وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق.
ويقولون متى هو, قل عسى ان يكون قريبا.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10224921943417239&id=1275111576
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
*♦️اخترنا لكم ( آخر التطورات ).*
👇👇
الأسابيع والشهور القادمة لليمن
Abdulkader Alguneid(عبدالقادر الجنيد)
*
٢٩ ابريل ٢٠٢١
الأسابيع والشهور القادمة، ستكون حافلة بالتموجات والأمواج في اليمن.
التموجات القادمة من بايدن خاصة ومن أمريكا عموما، تصر على أن حرب اليمن، يجب أن تتوقف فورا.
وصلت التموجات إلى طهران، فأرسلت جواد ظريف إلى مسقط لمقابلة المتحدث بإسم الحوثي.
وصلت التموجات إلى الرياض، وأدت لحلقات من التموجات وصلت إلى قمتها بتصريح نادر لولي العهد السعودي بشأن اليمن.
ويعود مبعوث أمريكا بشأن اليمن- اليوم الخميس- إلى الرياض ومسقط لترقية التموجات إلى مستوى الأمواج.
أولا: ظريف يقابل محمد عبدالسلام
جواد ظريف في مسقط عاصمة سلطنة عمان لمقابلة محمد عبد السلام فليتة
ألمع شخصية إيرانية، يعرفها المجتمع الدولي وخاصة في أمريكا.
والمؤكد أنه يحمل المشروع الإيراني الكبير الخاص بترسيخ نفوذها في المنطقة.
وهو الآن مشغول جدا أيضا، بالمفاوضات مع أمريكا في ڤيينا بشأن أبحاثها النووية.
ما الذي يجعل هذا الرجل المهم والمشغول جدا يذهب إلى مسقط لمقابلة محمد عبدالسلام فليتة؟
١- كانت المملكة السعودية والشرعية اليمنية، يرفضون بتاتا أن يكون لإيران أي دور في مناقشة المشكلة اليمنية.
أدى نجاح إيران بدعم الحوثيين بالمسيرات والصواريخ والتكتيكات العسكرية وضرب إيران المباشر لمنشآت آرامكو النفطية السعودية إلى تراجع السعودية والشرعية عن رفضهما لتدخل ودور إيران.
كان جواد ظريف منتشيا وفخورا، وهو يفشي لفريد زكريا في برنامج GPS الشهير في سي إن إن- قبل عدة أسابيع- خبر بأن مارتين جريفثس سيزوره في طهران لأول مرة.
قال ظريف بأنه سيقول له نفس طلبات إيران الأربعة للسعوديين والأمريكيين، بعد أسابيع من بداية الحرب في ابريل ٢٠١٥.
طلبات إيران في اليمن
*
١- وقف فوري لإطلاق النار
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
•وقف عمليات طيران السعودية.
•يتلاعب الحوثي بالشرعية كما يتلاعب بوقف إطلاق النار في الحديدة بعد إتفاق ستوكهولم.
•لن تتأثر قوة الحوثي العسكرية.
•اختفاء أي نوع من أنواع القوة العسكرية للشرعية)
٢- إعادة إعمار فورية في اليمن
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
•فتح خزائن السعودية للحوثيين.
•الحوثيون، سيتحكمون بمقاولات ومشاريع الإعمار وسيزداد نفوذهم الاقتصادي.
•بامتلاك الحوثي للقوة العسكرية والاقتصادية وبجمعه في نفس اليد للقوة الخشنة والقوة الناعمة، سيصبح قوة طاغية لا ينافسها أحد.
٣- مفاوضات شاملة لكل اليمنيين
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
أ- الحوثي، سيفاوض من موقع قوة.
ولا يحتاج لشرح عما ستكون عليه مفاوضة القوي مع الضعيف.
ب- لا أحد معه أي ورقة ضغط على الحوثي: لا أمريكا ولا السعودية ولا الشرعية في الميدان.
ج- سيمارس الأمريكان الضغط على الشرعية وسيضغطون على السعودية لتضغط على الشرعية، وستشربنا الشرعية مقلب العمر في نسخة مجسمة وجسيمة لما حدث في ستوكهولم.
د- إيران، من أدهى البشر في أمور المفاوضات وبنود الإتفاقيات، وهذا واضح جدا بما يفعلونه بأمريكا تحت رئاسات أوباما وترامب وبايدن.
ولن يقصروا بتزويد الحوثي بتقنيات وحركات وأفخاخ البنود والفقرات.
هـ- الحوثيون، هم السلالة المحتكرة للقضاء والمحاماة والشريعة والمشارعة في اليمن، وأشطر من يعرف اللف والدوران والحكوال أو الكحوال، وسيلعبون ويتلاعبون بمفاوضي الشرعية كما يشاؤون.
و- أي إتفاق يعقده الحوثيون، إنما يعقد ويوقع عليه ليتم اختراقه والنكوص عنه في أقرب وقت ممكن.
ز- لن تتمكن الشرعية الضعيفة عسكريا واقتصاديا والمحرومة من دعم السعودية والمضغوط عليها من قبل أمريكا، أن تعمل أي شيئ عندما ينكص الحوثي عن أي إتفاق، وينكث ويخلف أي وعد، ويُكَذِّب أي تفسير لما قاله، وسينتج عن هذا نسخة مجسمة أخرى لما حدث بعد إتفاق ستوكهولم.
٤- حكومة مشاركة يمنية تضم كل الأطراف
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
"حكومة حبتورية"
هذا هو الإبتكار الحوثي- الإيراني الذي وضعوه لصنعاء واليمن، كنسخ معدلة لحكومة العراق برئاسة مصطفى الكاظمي في العراق، وحكومات رفيق الحريري التي لا تتشكل في لبنان، ولحكومات الشعراء والكتاب في سوريا.
أي حكومة مشاركة بين الحوثيين وبقية اليمنيين، ستكون مجرد دمية في يد عبدالملك الحوثي.)
خلاصة طلبات إيران الأربعة، هي:
*
أ- سيطرة الحوثي الكاملة المطلقة على اليمن.
مع شوية شكليات وبروتوكولات مثل بيروت وبغداد ودمشق.
ب- انضمام اليمن رسميا إلى مقتنيات إيران مثل أخواتها العربيات في لبنان وسوريا والعراق.
ج- إخراج نفوذ السعودية من اليمن، كما أخرجتها سابقا من عواصم أخواتها العربيات.
ثانيا: محمد عبدالسلام يقابل جواد ظريف
**
محمد عبدالسلام فليتة، هو ناطق الحوثي والمسؤول "الحقيقي" عن السياسة الخارجية للحوثي، ويقيم في مسقط ليستطيع أن يتقابل مع أي أحد وقت ما يشاؤون كلهم.
👇👇
الأسابيع والشهور القادمة لليمن
Abdulkader Alguneid(عبدالقادر الجنيد)
*
٢٩ ابريل ٢٠٢١
الأسابيع والشهور القادمة، ستكون حافلة بالتموجات والأمواج في اليمن.
التموجات القادمة من بايدن خاصة ومن أمريكا عموما، تصر على أن حرب اليمن، يجب أن تتوقف فورا.
وصلت التموجات إلى طهران، فأرسلت جواد ظريف إلى مسقط لمقابلة المتحدث بإسم الحوثي.
وصلت التموجات إلى الرياض، وأدت لحلقات من التموجات وصلت إلى قمتها بتصريح نادر لولي العهد السعودي بشأن اليمن.
ويعود مبعوث أمريكا بشأن اليمن- اليوم الخميس- إلى الرياض ومسقط لترقية التموجات إلى مستوى الأمواج.
أولا: ظريف يقابل محمد عبدالسلام
جواد ظريف في مسقط عاصمة سلطنة عمان لمقابلة محمد عبد السلام فليتة
ألمع شخصية إيرانية، يعرفها المجتمع الدولي وخاصة في أمريكا.
والمؤكد أنه يحمل المشروع الإيراني الكبير الخاص بترسيخ نفوذها في المنطقة.
وهو الآن مشغول جدا أيضا، بالمفاوضات مع أمريكا في ڤيينا بشأن أبحاثها النووية.
ما الذي يجعل هذا الرجل المهم والمشغول جدا يذهب إلى مسقط لمقابلة محمد عبدالسلام فليتة؟
١- كانت المملكة السعودية والشرعية اليمنية، يرفضون بتاتا أن يكون لإيران أي دور في مناقشة المشكلة اليمنية.
أدى نجاح إيران بدعم الحوثيين بالمسيرات والصواريخ والتكتيكات العسكرية وضرب إيران المباشر لمنشآت آرامكو النفطية السعودية إلى تراجع السعودية والشرعية عن رفضهما لتدخل ودور إيران.
كان جواد ظريف منتشيا وفخورا، وهو يفشي لفريد زكريا في برنامج GPS الشهير في سي إن إن- قبل عدة أسابيع- خبر بأن مارتين جريفثس سيزوره في طهران لأول مرة.
قال ظريف بأنه سيقول له نفس طلبات إيران الأربعة للسعوديين والأمريكيين، بعد أسابيع من بداية الحرب في ابريل ٢٠١٥.
طلبات إيران في اليمن
*
١- وقف فوري لإطلاق النار
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
•وقف عمليات طيران السعودية.
•يتلاعب الحوثي بالشرعية كما يتلاعب بوقف إطلاق النار في الحديدة بعد إتفاق ستوكهولم.
•لن تتأثر قوة الحوثي العسكرية.
•اختفاء أي نوع من أنواع القوة العسكرية للشرعية)
٢- إعادة إعمار فورية في اليمن
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
•فتح خزائن السعودية للحوثيين.
•الحوثيون، سيتحكمون بمقاولات ومشاريع الإعمار وسيزداد نفوذهم الاقتصادي.
•بامتلاك الحوثي للقوة العسكرية والاقتصادية وبجمعه في نفس اليد للقوة الخشنة والقوة الناعمة، سيصبح قوة طاغية لا ينافسها أحد.
٣- مفاوضات شاملة لكل اليمنيين
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
أ- الحوثي، سيفاوض من موقع قوة.
ولا يحتاج لشرح عما ستكون عليه مفاوضة القوي مع الضعيف.
ب- لا أحد معه أي ورقة ضغط على الحوثي: لا أمريكا ولا السعودية ولا الشرعية في الميدان.
ج- سيمارس الأمريكان الضغط على الشرعية وسيضغطون على السعودية لتضغط على الشرعية، وستشربنا الشرعية مقلب العمر في نسخة مجسمة وجسيمة لما حدث في ستوكهولم.
د- إيران، من أدهى البشر في أمور المفاوضات وبنود الإتفاقيات، وهذا واضح جدا بما يفعلونه بأمريكا تحت رئاسات أوباما وترامب وبايدن.
ولن يقصروا بتزويد الحوثي بتقنيات وحركات وأفخاخ البنود والفقرات.
هـ- الحوثيون، هم السلالة المحتكرة للقضاء والمحاماة والشريعة والمشارعة في اليمن، وأشطر من يعرف اللف والدوران والحكوال أو الكحوال، وسيلعبون ويتلاعبون بمفاوضي الشرعية كما يشاؤون.
و- أي إتفاق يعقده الحوثيون، إنما يعقد ويوقع عليه ليتم اختراقه والنكوص عنه في أقرب وقت ممكن.
ز- لن تتمكن الشرعية الضعيفة عسكريا واقتصاديا والمحرومة من دعم السعودية والمضغوط عليها من قبل أمريكا، أن تعمل أي شيئ عندما ينكص الحوثي عن أي إتفاق، وينكث ويخلف أي وعد، ويُكَذِّب أي تفسير لما قاله، وسينتج عن هذا نسخة مجسمة أخرى لما حدث بعد إتفاق ستوكهولم.
٤- حكومة مشاركة يمنية تضم كل الأطراف
*
(ترجمة هذا عمليا وفعليا، هو:
"حكومة حبتورية"
هذا هو الإبتكار الحوثي- الإيراني الذي وضعوه لصنعاء واليمن، كنسخ معدلة لحكومة العراق برئاسة مصطفى الكاظمي في العراق، وحكومات رفيق الحريري التي لا تتشكل في لبنان، ولحكومات الشعراء والكتاب في سوريا.
أي حكومة مشاركة بين الحوثيين وبقية اليمنيين، ستكون مجرد دمية في يد عبدالملك الحوثي.)
خلاصة طلبات إيران الأربعة، هي:
*
أ- سيطرة الحوثي الكاملة المطلقة على اليمن.
مع شوية شكليات وبروتوكولات مثل بيروت وبغداد ودمشق.
ب- انضمام اليمن رسميا إلى مقتنيات إيران مثل أخواتها العربيات في لبنان وسوريا والعراق.
ج- إخراج نفوذ السعودية من اليمن، كما أخرجتها سابقا من عواصم أخواتها العربيات.
ثانيا: محمد عبدالسلام يقابل جواد ظريف
**
محمد عبدالسلام فليتة، هو ناطق الحوثي والمسؤول "الحقيقي" عن السياسة الخارجية للحوثي، ويقيم في مسقط ليستطيع أن يتقابل مع أي أحد وقت ما يشاؤون كلهم.
سيكون من المثير، أن نحضر وندخل غرفة اجتماع داهية إيران مع داهية الحوثيين.
داهية إيران- ظريف- سيحاول أن يقنع داهية الحوثي- فِلِيتَة- بأن يرخي طبعه قليل، ويقرأ التفكير الإيراني كما شرحنا في "الترجمات العملية والفعلية" لطلبات إيران الأربع.
داهية الحوثي- فليتة- معه مشكلة إقناع عبدالملك الحوثي بأنه ينقص شوية من كلامه وخطبه الطويلة عن "الولاية" وأحقيته في الحكم، ولو لفترة قصيرة حتى تستتب الأمور.
والغالب، أنه جواد ظريف سينجح في إقناع عبدالملك الحوثي بأن ينقِّص "تجليسة" خطبه عن "الولاية" و "التمكين الإلهي" حتى تنتهي الشهور القليلة القادمة، وتتحقق طلبات إيران الأربعة.
ثالثا: ليدركنج يبدأ اليوم جولة في الرياض ومسقط
اليوم، الخميس، سيصل ليدركنج للمرة الخامسة إلى المنطقة.
قبل أسابيع، بعد عودته الرابعة من مسقط والرياض إلى واشنطن، سمعنا الآتي:
١- قال ليدركنج، أن الحوثي ليس جاهزا بعد للتوصل لإتفاق لأنه يريد أولا الانتهاء من هجومه الكبير على مارب
٢- قال ليدركنج، أنه سيعود إلى المنطقة عندما يكون الحوثي مستعدا للإتفاق.
٣- قالت صحيفة بلومبيرج الأمريكية، أن ليدركنج سيعود للحوثي بتنازلات جديدة تقدمها السعودية بشأن الحصار ودخول النفط الإيراني المجاني ومطار صنعاء وفك الحصار عن ميناء الحديدة.
٤- انكسرت هجمات الحوثي المتتالية على مارب، والغالب أنها كانت رغبة أمريكية أيضا.
وربما بمساعدات لوجيستية ومخابراتية أمريكية أفضل.
٥- واليوم عاد.
عاد ليدركنج بحزمة تنازلات اقتصادية ورفع حصار من السعودية للحوثي.
وبعد انكسار هجمات الحوثي المتتالية على مارب.
رابعا: هل سنصبح بدون شقيقة كبرى؟
لا شك في أن السنوات الست الماضية، كانت فريدة في علاقة اليمنيين بالسعوديين.
قبل هذه الست سنوات، كانت اليمن بالنسبة للسعوديين هي تلك القبائل الشمالية التي تسكن بين حدودها والعاصمة اليمنية صنعاء.
في ٢٦ مارس ٢٠١٥- لأول مرة في التاريخ- أثارت السعودية خيال وشغف مجاميع سكانية يمنية ضخمة في الجنوب والوسط والشرق والغرب وحتى في الشمال وشمال الشمال.
ولكنها في نفس الوقت أثارت سخط وغضب وعداء الطائفة والقوى القبلية التي كانت تساندها في الحروب الجمهورية الملكية، بعد ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢.
والآن، جاءت إيران.
ولا يعلم إلا عالم الأسرار- سبحانه جل جلاله وتعالى- ماذا سيحدث لمسمى "الشقيقة الكبرى".
عبدالقادر الجنيد
٢٩ ابريل ٢٠٢١.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
داهية إيران- ظريف- سيحاول أن يقنع داهية الحوثي- فِلِيتَة- بأن يرخي طبعه قليل، ويقرأ التفكير الإيراني كما شرحنا في "الترجمات العملية والفعلية" لطلبات إيران الأربع.
داهية الحوثي- فليتة- معه مشكلة إقناع عبدالملك الحوثي بأنه ينقص شوية من كلامه وخطبه الطويلة عن "الولاية" وأحقيته في الحكم، ولو لفترة قصيرة حتى تستتب الأمور.
والغالب، أنه جواد ظريف سينجح في إقناع عبدالملك الحوثي بأن ينقِّص "تجليسة" خطبه عن "الولاية" و "التمكين الإلهي" حتى تنتهي الشهور القليلة القادمة، وتتحقق طلبات إيران الأربعة.
ثالثا: ليدركنج يبدأ اليوم جولة في الرياض ومسقط
اليوم، الخميس، سيصل ليدركنج للمرة الخامسة إلى المنطقة.
قبل أسابيع، بعد عودته الرابعة من مسقط والرياض إلى واشنطن، سمعنا الآتي:
١- قال ليدركنج، أن الحوثي ليس جاهزا بعد للتوصل لإتفاق لأنه يريد أولا الانتهاء من هجومه الكبير على مارب
٢- قال ليدركنج، أنه سيعود إلى المنطقة عندما يكون الحوثي مستعدا للإتفاق.
٣- قالت صحيفة بلومبيرج الأمريكية، أن ليدركنج سيعود للحوثي بتنازلات جديدة تقدمها السعودية بشأن الحصار ودخول النفط الإيراني المجاني ومطار صنعاء وفك الحصار عن ميناء الحديدة.
٤- انكسرت هجمات الحوثي المتتالية على مارب، والغالب أنها كانت رغبة أمريكية أيضا.
وربما بمساعدات لوجيستية ومخابراتية أمريكية أفضل.
٥- واليوم عاد.
عاد ليدركنج بحزمة تنازلات اقتصادية ورفع حصار من السعودية للحوثي.
وبعد انكسار هجمات الحوثي المتتالية على مارب.
رابعا: هل سنصبح بدون شقيقة كبرى؟
لا شك في أن السنوات الست الماضية، كانت فريدة في علاقة اليمنيين بالسعوديين.
قبل هذه الست سنوات، كانت اليمن بالنسبة للسعوديين هي تلك القبائل الشمالية التي تسكن بين حدودها والعاصمة اليمنية صنعاء.
في ٢٦ مارس ٢٠١٥- لأول مرة في التاريخ- أثارت السعودية خيال وشغف مجاميع سكانية يمنية ضخمة في الجنوب والوسط والشرق والغرب وحتى في الشمال وشمال الشمال.
ولكنها في نفس الوقت أثارت سخط وغضب وعداء الطائفة والقوى القبلية التي كانت تساندها في الحروب الجمهورية الملكية، بعد ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢.
والآن، جاءت إيران.
ولا يعلم إلا عالم الأسرار- سبحانه جل جلاله وتعالى- ماذا سيحدث لمسمى "الشقيقة الكبرى".
عبدالقادر الجنيد
٢٩ ابريل ٢٠٢١.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#ومضة
عندما يتصارع الحق و الباطِل
ويعجز المرء في التفريق بينهما
ثم يدّعي بأنها "فِتنَة"!
فهذا إدِّعاء باطل وليست فتنة بل فطرة منتكسة وضعف في الدين والأخلاق.
فالحق لا يشبه الباطل أبدًا.
- الإمام أحمد بن حنبل.
لكل عاقل ان يحزم امتعته ويستعد للقادم في عدن نسال الله السلامة والعافية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عندما يتصارع الحق و الباطِل
ويعجز المرء في التفريق بينهما
ثم يدّعي بأنها "فِتنَة"!
فهذا إدِّعاء باطل وليست فتنة بل فطرة منتكسة وضعف في الدين والأخلاق.
فالحق لا يشبه الباطل أبدًا.
- الإمام أحمد بن حنبل.
لكل عاقل ان يحزم امتعته ويستعد للقادم في عدن نسال الله السلامة والعافية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
السعودية؛ وقعت عقدًا سريًا مع الولايات المتحدة، لمنع اليمن من استخدام احتياطياتها النفطية، للأعوام الثلاثين القادمة.
آلَآثًنِيَنِ 29 مًًآرسِِ 2021 مًً
آلَعٌوٌآلَـقُ نِتٌ 📲
تقارير أمريكية اوربيه واخرى عناوين لاخبار وصحف مستقلة وايضا معلومات من تسريبات ويكيلكس تكشف عن مؤامرات مهولة وبشعة تمارس ضد الشعب اليمني بنية اضعاف اليمن وادخاله بحرب قذرة وسيناريو التدمير وسط نكبات اقتصادية على مراء ومسمع وعلم من المجتمع الدولي تبذل الامارات مابوسعها لانهاك الشعب اجتماعيا واقتصاديا وايراديا بعد ان تم تفتيته الى دويلات متناحره يكشف لكم التقرير التالي اهم نقاط استخلصتها من تقارير اممية وصحف اجنبية و
تغطية بحثية؛ حول نفط وذهب اليمن، مع أرقام اقتصادية صادمة :
وقعت السعودية مع الولايات المتحدة عقدًا سريًا لمنع اليمن من استخدام احتياطياتها النفطية للأعوام الثلاثين القادمة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1190256248090512&id=715238832258925
_ احتياطي النفط في اليمن؛ أكثر من الاحتياطات المشتركة لجميع دول الخليج.
_اليمن؛ يمتلك ربع نفط العالم، بنسبة نفطية تُقدر بـ34%.
_ 3.4 مليون برميل نفط؛ يمر يوميًا من مضيق باب المندب.
_ الحرب السعودية ضد اليمن؛ لا تتعلق بالصراع الطائفي، بل تتعلق بمخزونه النفطي.
_ اليمن؛ يمتلك 100 قطاعًا نفطيًا وغازيًا.
_ في 2008م.. سفير الولايات المتحدة؛ أبلغ رئيسه بأنَّ: "شبوة ومأرب والجوف؛ لديها إمكانيات عالية واحتياطات كبيرة من الغاز الطبيعي".
_ سياسي أمريكي:
"الموقف السعودي بشأن اليمن؛ أستغل التوترات على إنها احتكاك ديني، ولكن الاحتياط النفطي للبلد؛ خلف كل تلك المعاناة".
_ بعد 65 عامًا.. أكبر حقل نفط في العالم -حقل الغوار السعودي- يتلاشي بسرعة.
_ عملية الاستخلاص المعزز للنفط -بالكربون- سوف تساعد على استخراج ما تبقى من نفط بداخله -حقل غوار- لحد تجفيفه.
_ السعودية أنشأت تحالفًا مع تركيا، للاستيلاء على حقول النفط؛ في العراق وسوريا أيضًا.
_ السعودية أنشأت تحالفًا مع فرنسا، للاستيلاء على حقول النفط في اليمن، بإنتاجية نفطية محدودة.
_ في 2017م؛ بلغ إنتاجية الحقل السعودي 5.7 مليون برميل/يوميًا.
في 2019م؛ بلغ إنتاجية الحقل السعودي 3.8 مليون برميل/يوميًا
_ السعودية تسرق 63% من النفط -الضئيل- المستخرج؛ من حقول اليمن.
_ السعودية عرضت على هادي؛ مبلغ 10.000.000.000 مليار دولار/سنويًا، مقابل امتياز نفطي؛ لمدة 50 عامًا.
_ السعودية أجلت اليمنيين من بلدها؛ وفرضت عليهم قوانين صارمة، بسبب عدم تعاون الحكومة اليمنية، ببيع حقول نفطية لها في الجوف.
_ أمريكا عرضت على هادي؛ صفقة ببناء البنية التحتية لكامل البلد، مقابل امتيازات نفطية.
_في أبريل 2013م.. شركات النفط اليمنية؛ حاولت الحصول على ترخيص حكومي من حكومة باسندوة، لاستكشاف احتياطيات النفط والغاز في حقول اليمن الجديدة، ولكن باسندوة رفض؛ لضغوط سعودية "آنذاك".
_ فؤاد المزنِعي - الممثل السابق لليمن لدى منظمة التعاون الإسلامي:
"يكفي 5 سنوات حربًا على اليمن؛ من أجل السيطرة على موقعها الاستراتيجي، وثرواتها الغنية".
بعد ذلك؛ تعرض للطرد، من قبل السعودية.
_ السعودية أضعفت الجيش الشرعي في المحافظة الغنية بالنفط -الجوف- وسمحت بإعادة سيطرة الحوثيين عليها، لمنع أي استثمارات نفطية بها.
_ أمريكا؛ أجبرت السعودية على تقليص نفوذها، في المناطق النفطية.
_ لأسباب مبهمة.. شركة Hunt ظلت تعمل في اليمن؛ إلى آذار 2015م.
_في 2005م.. الحكومة اليمنية قامت بتسليم حقوق الإنتاج النفطي إلى شركة وطنية -بعد انتهاء عقد شركة Exxon وHunt- ولكن الشركتان قدمتان شكويان إلى غرفة التجارة الدولية، لكنهما فشلان في ذلك، متكبدين خسارة تجاوزت 1.000.000.000+ مليار دولار.
_ أثناء المبادرة الخليجية.. السعودية؛ كانت متخوفة من التطورات السياسية الجيدة في اليمن، والتي كانت ستخرج اليمن إلى بر الأمان؛ المعزز لاقتصاده
_ في مايو 1992م.. علي عبد الله صالح؛ كشف عن مطامع السعودية، في مأرب والجوف
_ 100.000.000 مليون طن؛ حجم الذهب في اليمن.
دراسة أخرى:
30.000.000 مليون طن؛ حجم الذهب في اليمن .
_ شركات دولية -ثاني دبي للتعدين- تقوم بنقل وتهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة من وادي حجر ومناجم التنقيب في حضرموت؛ إلى أبو ظبي، عبر ميناء الضبة الجديد "بالقرب من ميناء المكلا".
_
24 منجم ذهب؛ يتواجد في اليمن.
16 منجم فضة؛ يتواجد في اليمن.
_ شركات دولية -ثاني دبي للتعدين- تقوم بنقل وتهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة من وادي حجر ومناجم التنقيب في حضرموت؛ إلى أبو ظبي، عبر ميناء الضبة الجديد "بالقرب من ميناء المكلا".
آلَآثًنِيَنِ 29 مًًآرسِِ 2021 مًً
آلَعٌوٌآلَـقُ نِتٌ 📲
تقارير أمريكية اوربيه واخرى عناوين لاخبار وصحف مستقلة وايضا معلومات من تسريبات ويكيلكس تكشف عن مؤامرات مهولة وبشعة تمارس ضد الشعب اليمني بنية اضعاف اليمن وادخاله بحرب قذرة وسيناريو التدمير وسط نكبات اقتصادية على مراء ومسمع وعلم من المجتمع الدولي تبذل الامارات مابوسعها لانهاك الشعب اجتماعيا واقتصاديا وايراديا بعد ان تم تفتيته الى دويلات متناحره يكشف لكم التقرير التالي اهم نقاط استخلصتها من تقارير اممية وصحف اجنبية و
تغطية بحثية؛ حول نفط وذهب اليمن، مع أرقام اقتصادية صادمة :
وقعت السعودية مع الولايات المتحدة عقدًا سريًا لمنع اليمن من استخدام احتياطياتها النفطية للأعوام الثلاثين القادمة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1190256248090512&id=715238832258925
_ احتياطي النفط في اليمن؛ أكثر من الاحتياطات المشتركة لجميع دول الخليج.
_اليمن؛ يمتلك ربع نفط العالم، بنسبة نفطية تُقدر بـ34%.
_ 3.4 مليون برميل نفط؛ يمر يوميًا من مضيق باب المندب.
_ الحرب السعودية ضد اليمن؛ لا تتعلق بالصراع الطائفي، بل تتعلق بمخزونه النفطي.
_ اليمن؛ يمتلك 100 قطاعًا نفطيًا وغازيًا.
_ في 2008م.. سفير الولايات المتحدة؛ أبلغ رئيسه بأنَّ: "شبوة ومأرب والجوف؛ لديها إمكانيات عالية واحتياطات كبيرة من الغاز الطبيعي".
_ سياسي أمريكي:
"الموقف السعودي بشأن اليمن؛ أستغل التوترات على إنها احتكاك ديني، ولكن الاحتياط النفطي للبلد؛ خلف كل تلك المعاناة".
_ بعد 65 عامًا.. أكبر حقل نفط في العالم -حقل الغوار السعودي- يتلاشي بسرعة.
_ عملية الاستخلاص المعزز للنفط -بالكربون- سوف تساعد على استخراج ما تبقى من نفط بداخله -حقل غوار- لحد تجفيفه.
_ السعودية أنشأت تحالفًا مع تركيا، للاستيلاء على حقول النفط؛ في العراق وسوريا أيضًا.
_ السعودية أنشأت تحالفًا مع فرنسا، للاستيلاء على حقول النفط في اليمن، بإنتاجية نفطية محدودة.
_ في 2017م؛ بلغ إنتاجية الحقل السعودي 5.7 مليون برميل/يوميًا.
في 2019م؛ بلغ إنتاجية الحقل السعودي 3.8 مليون برميل/يوميًا
_ السعودية تسرق 63% من النفط -الضئيل- المستخرج؛ من حقول اليمن.
_ السعودية عرضت على هادي؛ مبلغ 10.000.000.000 مليار دولار/سنويًا، مقابل امتياز نفطي؛ لمدة 50 عامًا.
_ السعودية أجلت اليمنيين من بلدها؛ وفرضت عليهم قوانين صارمة، بسبب عدم تعاون الحكومة اليمنية، ببيع حقول نفطية لها في الجوف.
_ أمريكا عرضت على هادي؛ صفقة ببناء البنية التحتية لكامل البلد، مقابل امتيازات نفطية.
_في أبريل 2013م.. شركات النفط اليمنية؛ حاولت الحصول على ترخيص حكومي من حكومة باسندوة، لاستكشاف احتياطيات النفط والغاز في حقول اليمن الجديدة، ولكن باسندوة رفض؛ لضغوط سعودية "آنذاك".
_ فؤاد المزنِعي - الممثل السابق لليمن لدى منظمة التعاون الإسلامي:
"يكفي 5 سنوات حربًا على اليمن؛ من أجل السيطرة على موقعها الاستراتيجي، وثرواتها الغنية".
بعد ذلك؛ تعرض للطرد، من قبل السعودية.
_ السعودية أضعفت الجيش الشرعي في المحافظة الغنية بالنفط -الجوف- وسمحت بإعادة سيطرة الحوثيين عليها، لمنع أي استثمارات نفطية بها.
_ أمريكا؛ أجبرت السعودية على تقليص نفوذها، في المناطق النفطية.
_ لأسباب مبهمة.. شركة Hunt ظلت تعمل في اليمن؛ إلى آذار 2015م.
_في 2005م.. الحكومة اليمنية قامت بتسليم حقوق الإنتاج النفطي إلى شركة وطنية -بعد انتهاء عقد شركة Exxon وHunt- ولكن الشركتان قدمتان شكويان إلى غرفة التجارة الدولية، لكنهما فشلان في ذلك، متكبدين خسارة تجاوزت 1.000.000.000+ مليار دولار.
_ أثناء المبادرة الخليجية.. السعودية؛ كانت متخوفة من التطورات السياسية الجيدة في اليمن، والتي كانت ستخرج اليمن إلى بر الأمان؛ المعزز لاقتصاده
_ في مايو 1992م.. علي عبد الله صالح؛ كشف عن مطامع السعودية، في مأرب والجوف
_ 100.000.000 مليون طن؛ حجم الذهب في اليمن.
دراسة أخرى:
30.000.000 مليون طن؛ حجم الذهب في اليمن .
_ شركات دولية -ثاني دبي للتعدين- تقوم بنقل وتهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة من وادي حجر ومناجم التنقيب في حضرموت؛ إلى أبو ظبي، عبر ميناء الضبة الجديد "بالقرب من ميناء المكلا".
_
24 منجم ذهب؛ يتواجد في اليمن.
16 منجم فضة؛ يتواجد في اليمن.
_ شركات دولية -ثاني دبي للتعدين- تقوم بنقل وتهريب كميات كبيرة من الذهب والأحجار الكريمة من وادي حجر ومناجم التنقيب في حضرموت؛ إلى أبو ظبي، عبر ميناء الضبة الجديد "بالقرب من ميناء المكلا".
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
_ عائلات حضرمية مشهورة -نحتفظ باسمائها- تتعاون مع الشركات، في تهريب الذهب.
_ 2.200.000 مليون أوقية من الذهب، في منجم يبعد 70 كيلو متر -شرقًا- من مدينة المكلا.
بلغت تكلفة بناءه 200.000.000 مليون دولار.
_ منذُ 2007م.. وزارة النفط والمعدن اليمنية؛ متعاونة مع شركة ثاني دبي للتعدين، وبينهما إجراءات متعددة وواسعة.
_ في 2008م.. شركة ثاني دبي للتعدين؛ حصلت على امتياز للذهب اليمني، في وادي شريس بمحافظة حجة.
_200.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل مضيق باب المندب، في حالة تشغيلة دوليًا.
_ 30.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل ميناء الحديدة والصليف، في حالة تشغيلة دوليًا
_ 50.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل ميناء عدن، في حالة تشغيلة دوليًا.
_ 50.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل الثروة السمكية، بحالة منع الاصطياد الجائر ومراقبة البحار.
_ المعلومات مستنبطة؛ من تقارير صحفية دولية، سوف أنشر روابط مراجعها الرسمية؛ غدًا.
_الآن.. هل علمتم لماذا لم تتوقف الحرب في اليمن !
د . حسين بن لقور
آلَعٌـــــوٌآلَــقُ نِـــتٌ📲
ـــــــــــــــــــــــــــــ
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
_ 2.200.000 مليون أوقية من الذهب، في منجم يبعد 70 كيلو متر -شرقًا- من مدينة المكلا.
بلغت تكلفة بناءه 200.000.000 مليون دولار.
_ منذُ 2007م.. وزارة النفط والمعدن اليمنية؛ متعاونة مع شركة ثاني دبي للتعدين، وبينهما إجراءات متعددة وواسعة.
_ في 2008م.. شركة ثاني دبي للتعدين؛ حصلت على امتياز للذهب اليمني، في وادي شريس بمحافظة حجة.
_200.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل مضيق باب المندب، في حالة تشغيلة دوليًا.
_ 30.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل ميناء الحديدة والصليف، في حالة تشغيلة دوليًا
_ 50.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل ميناء عدن، في حالة تشغيلة دوليًا.
_ 50.000.000.000 مليار دولار؛ متوسط دخل الثروة السمكية، بحالة منع الاصطياد الجائر ومراقبة البحار.
_ المعلومات مستنبطة؛ من تقارير صحفية دولية، سوف أنشر روابط مراجعها الرسمية؛ غدًا.
_الآن.. هل علمتم لماذا لم تتوقف الحرب في اليمن !
د . حسين بن لقور
آلَعٌـــــوٌآلَــقُ نِـــتٌ📲
ـــــــــــــــــــــــــــــ
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
في حرب ٩٤م اول بوابه تفتح لعفاش
والان الضباط الحوثيين لي على جبهات الضالع هم أبناء الضالع لبوزه وابن عنتر وابن مصلح
الضلع مكسور من ايام بريطانيا مرتزقه مأجورين.
هذه حقيقه لاينكرها الا مغشوش غشيم
الحضرمي ابوراني
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
والان الضباط الحوثيين لي على جبهات الضالع هم أبناء الضالع لبوزه وابن عنتر وابن مصلح
الضلع مكسور من ايام بريطانيا مرتزقه مأجورين.
هذه حقيقه لاينكرها الا مغشوش غشيم
الحضرمي ابوراني
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
قصة فريق الشواذ للسطو عالبنوك وتجهيز المفخخات والتصفية عبر مسدسات كاتم الصوت وترويج الحشيش بقيادة يسران المقطري سابقآ وحاليآ بقيادة اوسان العنشلي
المشكلة بين سامر جندب وافراد من الفريق وهم عمر الديز ومحمد حمامة واكرم رافت..
القصة كالتالي:
عمر الديز بدأ بتشكيل مجموعة وهم
محمد الحمامة واكرم رافت وقاموا ببيع الحشيش بدون علم سامر جندب، سامر جندب لا يتم بيع الحشيش الا عبره وهو من يقوم بتوريد الحشيش ويدخله بطقم يقوده احمد سلطان وسيارة النترا رمادي يقودها محمد انيس وكلهم تبع الفريق..
بعد ماعلم سامر جندب بانهم يوردوا الحشيش قام بايقاف راتب عمر الديز.
عمر الديز قام بالترصد لسامر جندب وهو طالع من القلوعة باتجاه النفق قادم من قاعة وضاح سابقا معسكر فريق الشواذ حاليآ، قام عمر الديز باطلاق النار ومعه محمد حمامة واكرم رافت وكان مع سامر جندب محمد صغير ولاذ عمر الديز ورافت وحمامة بالفرار واختبأوا باحد المنازل التي يباع فيها حشيش بالمنصورة .
سامر جندب ومحمد صغير ترصدوا لهم 4 ايام وعرفوا مكان عمر الديز وداهموا المنزل ووجدوا عمر الديز لوحده واطلق عليه الرصاص واصابه في ارجيله..
الموضوع كبر ورجع بعض اعضاء الفريق بالوقوف مع عمر الديز وتدخل يسران بالموضوع وعرض على عمر الديز مبلغ 3 مليون مقابل انه يتنازل ويتخلى عن اكرم رافت ومحمد حمامة، وتم فصل محمد حمامة واكرم رافت من الفريق.
وقام اكرم رافت ومحمد حمامة بسرقة بوزة تبع التحالف ساحكي تفاصيل القصة بوقت اخر ان شاء الله .
عاشت دولة الطيط
#كتائب_أبناء_عدن
2 مايو 2021
https://www.facebook.com/101883755392248/posts/105639578349999/
هذه مليشيات *#ثوار_الغفلة (الإنتقاليين)* التي تسيطر على عدن، هذه هي قواتهم التي يعول عليها زعرانهم انها ستحمي المواطن والوطن.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
المشكلة بين سامر جندب وافراد من الفريق وهم عمر الديز ومحمد حمامة واكرم رافت..
القصة كالتالي:
عمر الديز بدأ بتشكيل مجموعة وهم
محمد الحمامة واكرم رافت وقاموا ببيع الحشيش بدون علم سامر جندب، سامر جندب لا يتم بيع الحشيش الا عبره وهو من يقوم بتوريد الحشيش ويدخله بطقم يقوده احمد سلطان وسيارة النترا رمادي يقودها محمد انيس وكلهم تبع الفريق..
بعد ماعلم سامر جندب بانهم يوردوا الحشيش قام بايقاف راتب عمر الديز.
عمر الديز قام بالترصد لسامر جندب وهو طالع من القلوعة باتجاه النفق قادم من قاعة وضاح سابقا معسكر فريق الشواذ حاليآ، قام عمر الديز باطلاق النار ومعه محمد حمامة واكرم رافت وكان مع سامر جندب محمد صغير ولاذ عمر الديز ورافت وحمامة بالفرار واختبأوا باحد المنازل التي يباع فيها حشيش بالمنصورة .
سامر جندب ومحمد صغير ترصدوا لهم 4 ايام وعرفوا مكان عمر الديز وداهموا المنزل ووجدوا عمر الديز لوحده واطلق عليه الرصاص واصابه في ارجيله..
الموضوع كبر ورجع بعض اعضاء الفريق بالوقوف مع عمر الديز وتدخل يسران بالموضوع وعرض على عمر الديز مبلغ 3 مليون مقابل انه يتنازل ويتخلى عن اكرم رافت ومحمد حمامة، وتم فصل محمد حمامة واكرم رافت من الفريق.
وقام اكرم رافت ومحمد حمامة بسرقة بوزة تبع التحالف ساحكي تفاصيل القصة بوقت اخر ان شاء الله .
عاشت دولة الطيط
#كتائب_أبناء_عدن
2 مايو 2021
https://www.facebook.com/101883755392248/posts/105639578349999/
هذه مليشيات *#ثوار_الغفلة (الإنتقاليين)* التي تسيطر على عدن، هذه هي قواتهم التي يعول عليها زعرانهم انها ستحمي المواطن والوطن.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
قرح مجلس الصبيحه العنصري بقيادة ذكرى المصفري والفانوس الشعبي الصبيحي اصحاب اللسان الطري في الكذب والسب والقدح في اعراض الناس وشنشني يا فانوسيه شنشني..
استقالات جماعية من مجلس انقاذ عدن والسبب يرجع الأخلاق رئيسة المجلس ذكرى المصفري الصبيحية...
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
/رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب
أ/ذكرى المصفري
اتقدم لسيادتكم باستقالتي من منصب نائب رئيس مجلس انقاذ عدن والجنوب المكلف به في الاجتماع الاخير الذي كلفت به من قبل القياده في اجتماعها الاخير قبل سفري لمصر برحله علاجيه وايضا اعفائي من الدائره الماليه وكما اتقدم لكم بخالص الشكر والعرفان على. التقه التي منحتوها لي طول هذة الفترة واود ان اشكر زملائي في مجلس انقاذ عدن والجنوب ومنسقي الدوائر على جهدهم
م/محمود
اسماعيل خذابخش،
1/5/2021
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
/////////////////////////////////
الاخت ذكرى المصفري
رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب
الاخ الامين العام للمجلس
حياكم الله
اتقدم اليكم باستقالتي من منصب رئيس الدائرة القانونية لمجلس انقاذ عدن والجنوب
والذي تم تكليفي بذلك من قبلكم و اعضاء الهيئات الادارية يوم الاشهار للمجلس
وكذلك سحب عضويتي من مجلس انقاذ، عدن والجنوب لاسباب خاصة
مع تقديم جزيل الشكر والتقدير لكم على الثقة التي منحتوها لشخصي طوال هذه الفترة
كما لا انسى ان اتقدم بخالص التحايا والشكر والعرفان لكل الزملاء في قيادة المجلس على مايبذلوه من جهود عظيم
متمنيا للمجلس وللجميع التقدم والنجاح
عبدالواسع محمد باهرمز
2/5/2021
عدن
الاخت ذكرى المصفري
اقدم استقالتي من مجلسكم مجلس إنقاذ عدن والجنوب..ولكم تحياتي
اخوكم العقيد مصطفى زيد
2 مايو2021م
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
/رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب
أ/ذكرى المصفري
اتقدم لسيادتكم باستقالتي من منصب نائب رئيس مجلس انقاذ عدن والجنوب التي قد كلفت به من قبلكم كما اتقدم لكم بخالص الشكر والعرفان على مامنحتموني من ثقه طول هذة الفترة واود ان اشكر زملائي في مجلس انقاذ عدن والجنوب ومنسقي الدوائر على جهدهم
أ/ افراح جابر
القطيبي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
استقالات جماعية من مجلس انقاذ عدن والسبب يرجع الأخلاق رئيسة المجلس ذكرى المصفري الصبيحية...
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
/رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب
أ/ذكرى المصفري
اتقدم لسيادتكم باستقالتي من منصب نائب رئيس مجلس انقاذ عدن والجنوب المكلف به في الاجتماع الاخير الذي كلفت به من قبل القياده في اجتماعها الاخير قبل سفري لمصر برحله علاجيه وايضا اعفائي من الدائره الماليه وكما اتقدم لكم بخالص الشكر والعرفان على. التقه التي منحتوها لي طول هذة الفترة واود ان اشكر زملائي في مجلس انقاذ عدن والجنوب ومنسقي الدوائر على جهدهم
م/محمود
اسماعيل خذابخش،
1/5/2021
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
/////////////////////////////////
الاخت ذكرى المصفري
رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب
الاخ الامين العام للمجلس
حياكم الله
اتقدم اليكم باستقالتي من منصب رئيس الدائرة القانونية لمجلس انقاذ عدن والجنوب
والذي تم تكليفي بذلك من قبلكم و اعضاء الهيئات الادارية يوم الاشهار للمجلس
وكذلك سحب عضويتي من مجلس انقاذ، عدن والجنوب لاسباب خاصة
مع تقديم جزيل الشكر والتقدير لكم على الثقة التي منحتوها لشخصي طوال هذه الفترة
كما لا انسى ان اتقدم بخالص التحايا والشكر والعرفان لكل الزملاء في قيادة المجلس على مايبذلوه من جهود عظيم
متمنيا للمجلس وللجميع التقدم والنجاح
عبدالواسع محمد باهرمز
2/5/2021
عدن
الاخت ذكرى المصفري
اقدم استقالتي من مجلسكم مجلس إنقاذ عدن والجنوب..ولكم تحياتي
اخوكم العقيد مصطفى زيد
2 مايو2021م
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
/رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب
أ/ذكرى المصفري
اتقدم لسيادتكم باستقالتي من منصب نائب رئيس مجلس انقاذ عدن والجنوب التي قد كلفت به من قبلكم كما اتقدم لكم بخالص الشكر والعرفان على مامنحتموني من ثقه طول هذة الفترة واود ان اشكر زملائي في مجلس انقاذ عدن والجنوب ومنسقي الدوائر على جهدهم
أ/ افراح جابر
القطيبي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم