شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
998 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
( ويبقى الجنوب شعارآ ليس إلا!!!!

اليوم ،وبعد أن تبددت أحلام الانتقالي،وفشلهم في إدارة ملف الجنوب خارجيآ.. نتيجة لسياساتهم العنصرية الرعناء،والتهميش المتعمد للعناصر الوطنيه ...

لاغرابه اليوم عندما نجدهم يبحثون عن مليونية لعلهم بها يلفتون أنظار المبعوث الأمريكي الذي تجاهل إشراكهم في التسوية القادمة...
اليوم الانتقالي بتوجيه من الكفيل يوزع مليارات لشراء الذمم للخروج معه في الاحتفال مستغلاً سوء الوضع المعيشي للشعب...

كانت هذه المبالغ كفيلة برفع المعاناة عن أبناء عدن لو سُخرت في مكانها الصحيح لكن كما يبدو للجميع بأن مرض التوحد يستصعب علاجه..وتبعاً لذلك صوت العقل الرزين يستصعب استدراجه.

اليوم سيحتشد أبناء القرية في عدن ومعهم جنود طارق عفاش والمحرمي وحزام ابين الذي تم الاجتماع بهم لمناقشة مشاركتهم باسم ابناء ابين الكل سيتجة الى ساحة العروض باسم أبناء عدن، وسيحشد بن بريك من حضرموت كي ينجح الاحتفال،
وبحسب التحليل السياسي بان هذة هي الورقة الاخيرة التي سيلعب بها الانتقالي باسم الجماهير الشعبية لابناء الجنوب فقد تصيب او تخيب. وبعدها سيعود كل من جلبتهم الإمارات إلى فنادقهم وسيبقى الشعب يلعق جراحه..

وقد يحصل عيدروس على ما تمناه وسعى له لارضاء كفيله وقد يفشل، لكن معاناة الناس ستبقى هي كما هي ويبقى الجنوب شعاراً يستخدمه البعض ضد أبنائه لغرض مصالح شخصية..

حسين البهام

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مأرب و الحوثي مقال رائع
للكاتب الرائع الأستاذ #عبدالله_عنان
يصعب وصف ضخامة الدعم الذي ساند الميليشيا لربح معركتها في مارب ، لكنه من السهل رؤية حصاده في ملامح ذابلة من قسوة الفشل.
اليوم تحديدا ، يتذكر عبدالملك الحوثي جيدا كيف كان ينظر إلى المدينة من بعيد فتبدو له مثل حلم لذيذ لايحتاج سوى لبعض المكر كي يتحقق وتحني بقية المدن أعناقها طوعا أمام سلطته ، وعندما اقترب منها تقلصت المسافة بينه وبينها بقدر يكفي لتذوق الحقيقة عن قرب فتقلصت مساحة ظنونه الجامحة ، وانقلب الحلم إلى كابوس لا يتوقف حتى في أوقات اليقظة.!
حتى هذه اللحظة التي نعيشها الآن استهلك الرجل كل خبثه وخبث أوليائه من المجرمين الذين يربطون آمالهم بطرف عمامته ، رغم هذا فإن جميع مؤشرات الهجوم ماتزال واقفة في خانة الصفر ، فقد نجحت مارب في تخطي كل المصائد التي نصبت لها داخل الأسوار وخارجها ، وكانت خطوط الدفاع الحمراء التي تحتزم بها المدينة نقاط ردع قذفت بمعظم أوراقه المدخرة والمستوردة لمثل هذا اليوم خارج دائرة الخدمة ، وخلفت مابقي منها في وضعية الإستعداد للإنطلاق نحو العد التنازلي..
يمكن قراءة هذه النتيجة المذلة في أكثر من مكان وأكثر من وجه عربي وغير عربي ، ويمكن ملاحظتها في تفاقم الصراع داخل جحور الثعالب الكبرى حتى أصبح بعضها يأكل البعض الآخر في ظروف غامضة ، غير أن أطرف ترجمة لواقع الإنهيار تأتي من أصابع هذا العبد الذي يتسلل كل ليلة عبر إحدى قنوات العالم الرقمي ليحذرك من عاقبة المساس بقدسية سيده الفاسق ، وليقنعك بقدرته على دخول مارب بنقلة واحدة لولا انشغاله بإجلاء فلول الروم والتتار عن جزيرة العرب.!

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
إجتماع قائد المجلس الإنتقالي بالقيادة العسكرية في هذا التوقيت.. إما أن يكونَ من أجل تسجيل مواقف مُشرفه من أجلِ الجمهوريةِ ضد المشروع الإيراني.. وإما من أجلِ مواقفٍ قد تُدخلُ المجلسَ وأعضائهُ في الوحلِ والأخطاءِ ألتي لا يُحمد عقباها.. خاصةً بأن الإجتماع عسكري.. ولايتعلق بالخدمات المدنيةِ وماتحتاجهُ عدن رغم الظروفِ ألتي تعيشها؟؟
#مأرب_تشيع_الإمامه
#يونس_الماطري
https://www.facebook.com/100004286582993/posts/1855858324567036/?app=fbl

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ان صحت الاخبار

عيدروس الزبيدي كما دخل عدن سرا خرج منها سرا..

اخبار تفيد قبل قليل وصول عيدروس الزبيدي إلى مطار دبي مرة بعد زيارة إلى عدن دامت يومين...

ننتظر تأكيد الخبر من جماعة الانتقالي او نفيه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل انتصارات تاريخية في مأرب.. وتحرير مواقع هامة .. ووصول المعارك إلى هذه النقطة






أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني، مساء السبت، دحر الحوثيين من عدة مواقع حاكمة في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً نوعياً على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الكسارة غرب مأرب

كما نقل المركز عن مصدر عسكري، قوله، إن قوات الجيش الوطني دحرت ميليشيا الحوثي من عدة مواقع وتباب حاكمة في الكسارة، مؤكداً سقوط العديد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار مخلفين وراءهم أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة.

إلى ذلك أوضح أن المعارك أسفرت أيضاً عن خسائر مادية في صفوف الميليشيات، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر بقصف مدفعي لقوات الجيش.

بالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات لميليشيات الحوثي في مواقع متفرقة غرب مأرب.

وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين، منها تدمير 5 أطقم ومصرع كل من كانوا على متنها.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حكمة في زمن الذئاب البشرية

قررت الدخول في العمل السياسي..
قلت في نفسي لعلي اساعد مع غيري من الخيرين في اخراج البلد من ماساته...
ذهبت إلى أحد أقربائي من السياسيين وطلبت منه النصيحة ، فقال لي : هل تعرف قصة يوسف عليه السلام ؟ فقلت نعم . قال : مع من تتعاطف مع يوسف أم مع إخوته ؟ فقلت له بالتأكيد مع يوسف . فقال : سوف تفشل لأنه لا يوجد بيننا يوسف ...فكلنا إخوة يوسف ومن يحاول منا أن يكون يوسف فمصيره البئر .
صراحة ضربة قاضية.
اسعدالله صباحكم . https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=112086194361937&id=100066816702461

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هذولا من صدقهم اعتبروا يوم اعلان المجلس حقهم عيد وطني ..

على اساس أنهم رجعوا الجنوب😂

حد بيراجعهم ولا كيف الخبر

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اشتباكات بقاعدة العند ومحتجون يحطمون سيارة وزير الدفاع السابق (هيثم قاسم طاهر)


اندلعت مساء يوم الثلاثاء اشتباكات بين مجندين وقوة امنية تتولى حراسة وزير الدفاع الجنوبي السابق هيثم قاسم طاهر بقاعدة العند العسكرية.
وقالت مصادرعاملة في القاعدة العسكرية لعدن الغد ان محتجين من افراد كتيبة تم تسريحها من المعسكر قبل ايام اعترضوا طريق موكب "طاهر" امام البوابة ورموا السيارات بالحجارة .
وتطور الامر لاحقا الى اطلاق نار لكن دون ان ترد معلومات عن سقوط ضحايا .
وقال شاهد عيان لعدن الغد ان المحتجين حطموا السيارة التي كان يستقلها "طاهر" وان حراسته نقلته لاحقا الى مكان آمن.
وتصاعد التوتر في قاعدة العند قبل يومين عقب اتخاذ القيادة العسكرية قرار قضى بتسريح كتبتين .
وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لعدن الغد فقد تم تجنييد الالاف قبل شهر تمهيدا للمشاركة في معركة بحرية لتحرير محافظة تعز اليمنية الا ان تراجع عن المعركة مؤخرا دفع بالقيادة العسكرية الى تسريح الالاف .
وتسبب قرار التسريح والابقاء على اخرين بمشاكل في صفوف جنود باتوا يعتقدون بانه تم اقصائهم .
وتتصل واقعة الاحتجاج التي شهدتها قاعدة العند مساء الثلاثاء بواقعة التسريح هذه .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
تصريح واضح
قلنا لكم وجهان لعمله واحده
رضعوا من الضاحية الجنوبية في لبنان وهذه الثمرة

ابوخالدالعدني

كتائب ابناء عدن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
رغم إنها صدفه ولكن اللقطة عكست الواقع.. ‏جندي تابع لمنظمة الأمم المتحدة يقف أمام لوحة مكتوب عليها " معنيون بصناعة السلام" إلا إن حرفي الـ"UN" على الخوذة غيرت من صيغة العبارة لتكون " غير معنيين بصناعة السلام" .. ‏وهو الصحيح !!

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*نقاش وبلاغ حول فضيحة اكتشاف سرقة المياة المخصصة لتموين عدن واستخدامها لري المزارع بمحيط عدن بينما المواطنين محرومين منها بحجة العجز بذرائع بعيدة عن ماتم اكتشافة*

#المرصدالإعلامي_للهيئةخاص
#المصدر_قروب_الهيئةالشعبيةالجنوبية
https://www.facebook.com/1628148720835987/posts/2833125253671655/
[٣/‏٥ ٢٢:٠٩] الشيخ محمد بانافع:
الاخ محافظ محافظة عدن. المحترم.
الاخ مامور مديربة دارسعد. المحترم. الاخوة في مكافحة الفساد المحترمون .
انا المهندس شرف زين شرف اتقدم ببلاغ رسمي لفتح تحقيق رسمي حول وجود بيبات مواسير مياة شرب ممدودة لمزارع بمحافظة عدن...في ظل انقطاع المياة و شحتها عن الاخوه المواطنيين....
و نطالب تنفيذ القانون ضد من يعطش عامة الناس لتسقى مزارع المتنفذين..او من يدفع
الملايين .

شرف زين شرف السقاف.
دارسعد. عدن. 3/5/2021

▪️▪️▪️▪️▪️▪️
المفوضيه الجنوبيه المستقلة لمكافحة الفساد
بعد تلقيها هذه الرساله والفيديو الذي يوضح جريمة ما يحصل من ملاك المزارع الواقعه في ضواحي عدن
والذي يقومون بسرقة المياه من الأنبوب الرئيسي الذي يغذي محافظة عدن.
ومعروف قبل عام 2015م كان من المستحيل الاقتراب من الانبوب الرئيسي لشبكة مياه عدن
ويعتبر أمن قومي.

لذلك .
المفوضيه الجنوبيه المستقلة لمكافحة الفساد توجه رساله
للاخوه.

الاخ احمد حامد لملس
محافظ محافظة عدن.

الاخ مدير عام المؤسسه العامه للمياه والصرف الصحي م.عدن
المهندس محمد باخبيره .

الاخ مأمور مديرية دارسعد
د احمد باراس

الاخ مدير أمن عدن
اللواء مطهر الشعيبي

الاخوه قيادات
الدعم والاسناد
والحزام الامني م.عدن

وذلك للتحرك سريعا وضبط هؤلاء المعتدين والخارجين عن القانون والذين يقومون بسرقة المياه المغذيه لمحافظة عدن
ويسقون بها المزارع التي تبلغ
مئات الآلاف من الليترات من المياه .
الأمر الذي أحدث نقص حاد في عملية الإمداد بالمياه لمحافظة عدن كما هو حاصل من المعاناه للمواطنين م.عدن.

وستستمر المفوضيه الجنوبيه المستقلة لمكافحة الفساد بمتابعة الجهات المختصه لمعالجة هذه
القضيه وعدم التهاون مع المخالفين.


المفوضيه الجنوبيه المستقلة لمكافحة الفساد.

[٣/‏٥ ٢٢:٤٨] عميد مقبل صالح الردفاني:
هذه تعتبر من اكبر الجرائم في التاريخ ومن اجل عودت النضام والقانون. وهيبت الدوله. يجب. ان يعدمو. هؤلائي المرتشي. والراشي. بمعنى ااخر. المسؤلين في المياه الذي عملو على تناول الرشوه. ومد البيبات. لانتها تعتبر اكبر خيانه انسانيه. مثل هذولا الاشخاص القائمين على المياه في بئر ناصر ان تاتي جهه لترشيهم. وتكلفهم. يسممو المياه. سيعملوها. هكذا ضعفاء النفوس.

ايام سالمين. تم اعدام واحد سرق تنكه سمن. ولكنه ثبت نضام وقانون. نموذج على مستواء العالم ولمدت. خمسه. وعشرين عام. بعد رحيل سالمين. اليوم الجريمه تجاوزت كل شيئ. ومن اجل عودت النضام والقانون. وهيبت الدوله. كل من هم على علم في مؤسست المياه. يجب ان يعدمو. كما يجب على ملاك المزارع الذي تجراءو في ذلك. برضه ان ينالو جزائهم. في حكم الاعدام كما يجب بيع مزارعهم بالمزاد العلني وكل اثمانها تسلم. لمؤسست المياه لتطوير الاابار. والسدود كما يجب ان يعطى مبلغ لكل من اكتشف وبلغ عن تلك الجريمه الكبرى. بحق الانسانيه. والاباده الجماعيه. لشعب كامل

وهنا سنعيد النضام والقانون. وهيبت وقوت الدوله لاتفوت هذي الجريمه. ولا تمر مرور الكرام لانه مؤسست المياه ستصبح مؤسسه. غير مؤتمنه. ومشبوهه. اذا ماتتخلص. من الاوساخ القاتله داخل المؤسسه.

مقبل. الردفاني

[٣/‏٥ ٢٣:٣١] الشيخ محمد بانافع:
فعلا
يجب الضرب بيد من حديد
ولكن هذا يعتمد على أن تكون
معنا قيادات ورجال دوله.

[٤/‏٥ ٠٠:٠٣] عميد مقبل صالح الردفاني:
يجب ان نعرف جميعا الخلل عند الشعب لو هناك شعب واعي قوي مدرك مصالحه واخطاره. لن تفوت اي قضيه يفترض امام هذي القضيه ان يهيج الشعب كله اطفال. وشيوخ.

[٤/‏٥ ٠٠:١٠] عميد مقبل صالح الردفاني:
شعب جاهل. انتضر قيادات عادت من الفنادق وبعد اسبوع سيعملون احتفال في ساحت العروض سيدعون الشعب وسيحضر وهو لم يعرف على ايش
بينما التجمع هوا يخدم طرف خارجي لانسميه انه لهم تاييد من خلال اتباعهم. وهذا يعطيهم شرعيت التمسك بالارض. الجزر. الموانئ. السواحل وغيره. شعب يمنح من يريد يستعمره وياخذ اهم منشاات وثرواته الشرعيه. وهذا ماجعلنا بلد نمتك اهم بلد مطله على كل الممرات الدوليه وجزر لامثيل لها وسواحل ومونئ. وثروات نفطيه وغازيه وذهب وغيره من الثروا ولننا شعب يموت من الجوع. وهذا هوا. قباء. وسذاجت. هذا الشعب
والقياده. ماهي. الا. انعكاس. لهذا الشعب تحياتي
[٤/‏٥ ٠٢:٢٩] د.عمر عيدروس السقاف:
هذا الأمر ليس بجديد وتم اكتشافه بمحافظة لحج قبل عشرات السنين وكان ذلك في عز سطوة الدولة...
فكيف بعد أن سقطت الدولة وسطوتها وهيبتها.. وباتت السطوة لمن قد يكونوا هم ضمن الفاعلين والمستفيدين من تلك الأعمال او اصحابهم وجماعاتهم... الخ فكيف سيحاسب ويعاقب هؤلاء ومن سيعاقبهم.. فهل سيوكل الأمر لهم لمعاقبة انفسهم.. ام سينتقوا الجدار القصير والضعيف او من كشح نفسه مع الجبابرة وهو دون ذلك، وسيصبح كبش الفداء كما حصل مع حملات العشوائي التي تبدا بالصغار وتنتهي عندهم... للأسف الشديد...
واخي @⁨محمد بانافع⁩ عارف بمختلف الخبايا لأنه جزء من مختلف تلك المعتركات..
مع تحياتنا
د. عمر السقاف
https://www.facebook.com/1628148720835987/posts/2833125253671655/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*♦️خاطبوا العقول لا العجول يابن فريد.!*

*منحواه جواز سفر وألبسوه على الموضة جاكيت عبدالله بالخير وأعادوه لكم بليل كالسارق*

*وانتوا أزعجتوا العالم بعودة الغائد.!*

*كل هذا من أجل رفع علم النجمة الماركسية التى سحل وقتل وشرد مئات الآلاف من أبناء الجنوب تحت رايتها.؟!*
*رحم الله الشهيد الوالد..*

*عمر سالم بن هلابي *
* 5 مايو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1389505134703652867?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخت ذكرى المصفري
رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب

الاخ الامين العام للمجلس

حياكم الله

اتقدم اليكم باستقالتي من منصب رئيس الدائرة الاعلامية _ الناطق الرسمي لمجلس انقاذ عدن والجنوب
والذي تم تكليفي بذلك من قبلكم و اعضاء الهيئات الادارية يوم الاشهار للمجلس

وكذلك سحب عضويتي من مجلس انقاذ، عدن والجنوب لاسباب خاصة ..

مع تقديم جزيل الشكر والتقدير لكم على الثقة التي منحتوها لشخصي طوال هذه الفترة

كما لا انسى ان اتقدم بخالص التحايا والشكر والعرفان لكل الزملاء في قيادة المجلس .

متمنيا للمجلس وللجميع التقدم والنجاح

الاعلامي/ عبدالكريم محسن العلوي الردفاني ..

2/5/2021
عدن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
مظاهرة من التواهي الى المعلا الان ...

الشارع العدني يغلي والانتقالي يستعد للاحتفال بيوم إعلانه..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*♦️من حصل سوق للهوى باع :*

*حقنة مخدرة جديدة ليستمر الوهم..*

*لا رواتب لا سيطرة على الجغرافيا وحتى عدن التي يسيطرون عليها هي الاسوى في اليمن والجنوب على كافة المستويات رغم انهم دخلو الحكومة من اجل توفير الخدمات...!؟*

*ومع ذلك يحتفلون ويعيشون الدور كانهم في عالم موازي...!*

*هذا لي يسمونه ( بيع الهوى في قزايز )*

*عمر سالم بن هلابي *
* 4 مايو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1389584114228072448?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ما علاقة فشل الحوثي في مارب
وعودة عيدرس متخفيا الي عدن
الخوف من. فقدان عدن وتصفيات داخليةهما السبب

كتب : عبدالملك نصر الفهيدي 🇾🇪
3 مايو 2021

كان لعيدروس الزبيدي تصريح في بداية العدوان على مارب بخصوص سقوط مارب بيد ايران والحوثي وكان متاكد من سقوطها وبمجرد دخول الحوثي اليها سيعلن هو دولة الجنوب بالتنسيق مع دولة الشمال الحوثية
وظل هذا الحلم وهذا الامل عنده ويراوده طول فترة العدوان على مارب
والامر فيه نوع من الغباء والبلادة والحسابات الخاطئة فلا سقوط مارب سيعطيه دولة ولا الجنوب سيخضع له والجنوب كله تحول الي نقمة عليه وعلى فشله
المهم مالنا من الماضي
نتحدث عن عودته السرية متخفيا الي عدن ثم ظهوره العلني وبمجرد عودته صرح لزريبته بان مارب لن تسقط
والعملية فشلت وعجز الحوثي عن دخول مارب والامور تغيرت ولابد من ترتيب اوضاع عدن والضالع قبل فوات الاوان خاصة وان كل الدول تجاهلته ورفضت ادراج ملفه ضمن المفاوضات التي يتم التحرك فيها اقليميا
كما ان خروج الحكومة الي حضرموت وشبوه سيضعف الخدمات والايرادت تماما وستتحول كل الايرادات الي حضرموت وقد يتم نقل البنك المركزي اليها
والذي عنده معاملة او شيك او رواتب من زريبة الانتقالي في عدن لابد يذهب يوقعها عند الحكومة والوزراء في حضرموت ولم يعد يستطيع محاصرة الوزراء والضغط عليهم لتمرير مطالب اتباعة من الزريبة والحضيرة
كما ان سبب عودته وبعد حصوله على الجنسية الاماراتيه وتخليه عن نسبه اليمني هي الخوف الشديد من سقوط عدن وبالذات بعد الهبة الشعبية والانتفاضة ضد ابناء الزريبة من الانتقالي وتردي الخدمات فيها والارهاب المتبع من زريبة الانتقالي على ابناء عدن ستطرده منها
ومن شدة خوفه بدا تصفية رفقاء دربه من زريبته التي وقفت معه
عيدروس عاد الي عدن وهو في خوف شديد بعد حساباته الخاطئه واعتماده على الحوثي في اسقاط مارب
وهو الان في عدن وهو في خوف شديد وخاصة بعد تجاهله في المفاوضات وخروج الحكومة الي حضرموت وكل الاعتمادات والصرفيات ستكون في حضرموت لان كل ذلك خاضع للحكومة الشرعية ولا يملك عيدروس الزريبة وكل جماعته اي صفة رسمية شرعية تجعله يتصرف ببعض الموارد المالية لان الامر مازال بيد الشرعية ولا يصرف الا من الحكومة الشرعية وكل مصروفات عدن ستكون من حضرموت
وقد حاول احداث تغيرات في جانب الاعلام في عدن وتم الغاء قراره ورفضه وهكذا في كل تصرفاته سيتم التعامل معها
الان اذا اراد مصاريف له ولزريبته عليه الذهاب الي حضرموت للحصول علي المصروف
ويبدوا ان خروجه النهائي هو وزريبته من عدن قد اقترب كثيرا شعبيا وشرعيا ومن الاقليم
مارب صمدت وانتصرت وفشل الحوثي وخاب ظن عيدروس وزريبته
وسيخرج من عدن بدون وطاف

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ضمن مسلسل شنها حربا على المساجد،
مليشيا الحوثي تفرض تركيب شاشات في مساجد إب لنقل خطابات طائفية لزعيمها ..

وتفتح المساجدفي الحديدة للمقيل فيها وسماع زعيمها 4:00م

اقدمت مليشيات الحوثي على فتح مساجد،بمحافظة الحديدة لسماع محاضرات زعيمها ، واجبرت المواطنين الدخول فيها مع القات في مشهد مهين لبيوت الله حيث لم يسبق لاي جماعة اقدمت على العبث بالمساجد منذ تاريخ الاسلام الا حين جاءت ما سمي بالمسيره القرآنية التي استهدفت كل مقدس،
كما فرضت مليشيا الحوثي الإنقلابية، في محافظة إب وسط اليمن، تركيب شاشات تلفزيونية داخل المساجد والجوامع بمدينة إب وبعض المناطق الريفية بهدف بث خطابات زعيم المليشيا بالصوت والصورة وإجبار المواطنين على مشاهدتها.
وقالت مصادر محلية إن من بين المساجد التي جرى استهدافها بشاشات تلفزيونية، مسجد عمر المختار بنطقة السبل غرب المدينة ومسجد جامع البر اهم مسجد بمدينة إب، ومسجدي عمر بن الخطاب وعمر بن عبدالعزيز، ومساجد أخرى في أرياف المحافظة الخاضعة لسيطرتهم المسلحة منذ منتصف أكتوبر 2014م.
ويأتي هذا الإجراء بعد أيام من إلزام مساجد إب بفتح مكبرات الصوت يوميا لبث محاضرات يلقيها زعيم المليشيا، ومحاضرات حوثية أخرى، في مساع لبث الأفكار المذهبية والطائفية في أوساط المجتمع.
وتحدثت مصادر متطابقة أن عناصر من مليشيا الحوثي تحضر لسماع خطاب زعيم المليشيا وهم يأكلون شجرة القات في المساجد، في مشهد مقزز لا يتناسب مع رسالة ومكانة المسجد الدينية في أوساط الناس.
وأضافت المصادر أن عناصر المليشيا تقوم عقب انتهاء محاضرات زعيمها، بأداء شعاراتها الطائفية المستوردة من إيران، في الوقت الذي يرفض أبناء المحافظة نشر الفكر الطائفي في أوساط الناس، خصوصا وأنه لا يوجد أي حاضنة مجتمعية للمليشيا في جميع مديريات المحافظة ذات التوجه السني.
 وتشن مليشيا الحوثي حرب غير معلنة، على مساجد محافظة إب وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة، ضمن استغلال واضح لرسالة المسجد في نشر أفكارها الطائفية والمذهبية، بهدف التأثير في أوساط المجتمع، خصوصا الأجيال القادمة والصغار للزج بهم في معارك وأهداف طائفية..


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
☠️🇾🇪👤مصدر دبلوماسي:
الحوثيون يعرقلون نقاشات مسقط، في محاولة لكسب الوقت للسيطرة على مأرب

قال مصدر دبلوماسي لشبكة الصحافة اليمنية (يزن) إن الحوثيين يعرقلون التقدم في نقاشات مسقط التي يقودها المبعوثين الأممي مارتن غريفيث والأمريكي ثيموني ليندر كيغ، بوساطة عمانية.

وأكد المصدر، أن الحوثيين يلعبون على عامل الوقت، يريدون كسب مزيد من الوقت في محاولة للسيطرة على محافظة مأرب.

وأضاف قائلا : "لا مستجد حقيقي حتى اللحظة، فالنقاشات خلال الأيام الماضية تركزت حول آلية مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، دون تحقيق تقدم".

وتابع:" الخلافات عميقة حول التراتبية الزمنية؛ وقف إطلاق النار أولا أم فتح المطار والميناء".. فالحوثيون يشترطون فتح المطار والميناء ثم وقف غارات التحالف مقابل وقف إطلاقهم الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المملكة، ثم وقف إطلاق نار في الجبهات الداخلية".

وأشار المصدر إلى أن المبعوث الأممي غادر مسقط، ووصل اليوم الثلاثاء، العاصمة السعودية الرياض ويتوقع أن يلتقي الجانب الحكومي اليمني خلال الساعات القادمة.

وكان قد زار قبل أيام كل من وزير الخارجية السعودي، والمبعوثين الأممي والامريكي العاصمة مسقط، ضمن تحركات بهدف حلحلة الملف اليمني.

ويتواجد الوفد الحوثي المفاوض في العاصمة العمانية مسقط، والتقى الأسبوع الماضي وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
المحافظ البطل التركي فعلن الأسطورة من بين المحافظون في المحافظات الجنوبيه أثبت هذا الرجل أنه همه وطن وهموم ابناء محافظة لحج قبل كل شي يعمل ليل نهار وليسى احواش وأرضي البمين الدستوري الذي قسمه أمام المشير الركن عبدربه منصور هادي أثبت أنه رجل دوله رقم كل مايحصل له من مذايقات من المندسين والمتربصين لذي لا يردون المحافظه ولا المحافظ أن يعمل لصالح المواطن لكن فوق كل التحديات اثبت انه القائد والمحافظ احمد عبدالله التركي رجل دولة أنه نسخه من وزير الداخلية السابق المناضل المهندس احمد بن احمد الميسري تحيه لكم من الاعماق ايها الابطال الميسري والتركي تحياتي اخوكم صالح شايف العلوي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=102292048535745&substory_index=1&id=100062648499568

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror