نحن كيمنين اتحاديين حقيقة نحتفظ بجميل وعرفان للرفاق في الانتقالي
قبل ظهور الانتقالي كان مشروع اليمن الاتحادي لا يحظى بشعبية كبيرة في الجنوب نظرآ لما فعله نظام عفاش في الجنوب خلال 27 عام من حكمه
ولكن بعد ظهور الانتقالي وشاهد الجنوبيين وجه الجنوب القبيح القادم ممثلا في ممارسات الانتقالي العنصرية المناطقية والنهب والبسط والسرقة وقلة الادب والبذاءة تراجع الكثير ومنهم قيادات حراكية قدمت تضحيات جلل في مقاومتها لعفاش ونظامه عن هدف الانفصال وفضلوا مشروع اليمن الاتحادي متعدد الاقاليم لانه قطعآ لن يكون اسوء مما يعيشوه حاليا في نموذج الجنوب الذي يمثله الانتقالي في وقتنا الراهن
عبدالله منصر كلفوت
جمعتكم طيبة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قبل ظهور الانتقالي كان مشروع اليمن الاتحادي لا يحظى بشعبية كبيرة في الجنوب نظرآ لما فعله نظام عفاش في الجنوب خلال 27 عام من حكمه
ولكن بعد ظهور الانتقالي وشاهد الجنوبيين وجه الجنوب القبيح القادم ممثلا في ممارسات الانتقالي العنصرية المناطقية والنهب والبسط والسرقة وقلة الادب والبذاءة تراجع الكثير ومنهم قيادات حراكية قدمت تضحيات جلل في مقاومتها لعفاش ونظامه عن هدف الانفصال وفضلوا مشروع اليمن الاتحادي متعدد الاقاليم لانه قطعآ لن يكون اسوء مما يعيشوه حاليا في نموذج الجنوب الذي يمثله الانتقالي في وقتنا الراهن
عبدالله منصر كلفوت
جمعتكم طيبة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
لو كان يعلم للزِمَ قدميها ففيها أفضل أنواع الجهاد، ولكنه رحل وتركها حبيسة دموعها لأجل غيره يصبح من أصحاب الملايين وفللا في أبوظبي وأراضي شاسعه في عدن وهي اليوم تبكيه دما على فراقه...
الصورة تلخص المشهد لأصحاب القنوب العربي الذين يتم إستخدامهم وقودا للتسلق على جثثهم وأنيين أمهاتهم..
الصمرقع جاي سباحه والثاني تزوج الرابعه من المغرب العربي والخبجي يرفع علم مقابل حشد بقيمة 4 مليون دولار في ساحة العروض فأصبح علم في التواهي..
والزبيدي يقول للحكومه تعالوا عدن بسرعه نزّلووه انتهت المهمة أخذنا حقنا الان بغينا منكم خدمات ورواتب في ظل العلم المرفوع كدولة مستقلة تحت سقف الجمهورية اليمنية اذا ما نسمي أن ترفع علم غير علم الجمهورية اليمنية وتطلب من الجمهورية اليمنية أن تقدم لك الخدمات ههههه؟ ..
وفي حكومه مناصفه 4 وزارء لصالح الإنفصال من أصل 24 وزير لصالح اليمن الاتحادي، وبأختصار نصف 24 يساوي 4 عند الزبيدي في أغرب عمليه حسابية في الرياضيات الحديثة مثل شِعر عضيمان يقول بسم الله الرحمن الرحيم وبعدها يجيب كلام لا هو من القرآن ولا هو الشعر فلماذا البسمله ياعضيمان؟..
ولماذا العلم يا زبيدي؟ دام إنك تبحث عن خدمات ورواتب من حكومه هذا العلم لا يمثلها وتقول لها عودي الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن..
#سالم_بن_جذنان_النهدي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الصورة تلخص المشهد لأصحاب القنوب العربي الذين يتم إستخدامهم وقودا للتسلق على جثثهم وأنيين أمهاتهم..
الصمرقع جاي سباحه والثاني تزوج الرابعه من المغرب العربي والخبجي يرفع علم مقابل حشد بقيمة 4 مليون دولار في ساحة العروض فأصبح علم في التواهي..
والزبيدي يقول للحكومه تعالوا عدن بسرعه نزّلووه انتهت المهمة أخذنا حقنا الان بغينا منكم خدمات ورواتب في ظل العلم المرفوع كدولة مستقلة تحت سقف الجمهورية اليمنية اذا ما نسمي أن ترفع علم غير علم الجمهورية اليمنية وتطلب من الجمهورية اليمنية أن تقدم لك الخدمات ههههه؟ ..
وفي حكومه مناصفه 4 وزارء لصالح الإنفصال من أصل 24 وزير لصالح اليمن الاتحادي، وبأختصار نصف 24 يساوي 4 عند الزبيدي في أغرب عمليه حسابية في الرياضيات الحديثة مثل شِعر عضيمان يقول بسم الله الرحمن الرحيم وبعدها يجيب كلام لا هو من القرآن ولا هو الشعر فلماذا البسمله ياعضيمان؟..
ولماذا العلم يا زبيدي؟ دام إنك تبحث عن خدمات ورواتب من حكومه هذا العلم لا يمثلها وتقول لها عودي الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن..
#سالم_بن_جذنان_النهدي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#يرحل التحالف العربي ومخلفاته من #عدن الحبيبة ..
#نستنكر وندين المداهمات والاختطافات وتجاوز القوانين ..
#نرفض تقييد وقمع الحريات وتكميم الأفواه ..
على الحكومة #الشرعية والمجلس #الانتقالي العمل على#توفير المتطلبات الضرورية للمواطن من الكهرباء والمياه والرواتب ، والأمن والاستقرار للوطن والمواطن ..
هكذا رددت الحناجر في #المسيرة_السلمية_الاحتجاجية التي شهدتها مدينة #كريتر الباسلة ..
#الصورة للمناضل بالحراك الجنوبي #عبدالفتاح_جماجم _
ورئيس الدائرة الاعلامية ، النناطق الرسمي لمجلس إنقاذ عدن والجنوب #الاعلامي_عبدالكريم_العلوي _
ورئيس تاج الجنوب ، الناشط في حقوق المواطن #العقيد_مصطفى_زيد _
والناشطة الحقوقية بالحراك الجنوبي وحقوق المواطن #الدكتورة_سلوى_بن_بريك _
https://www.facebook.com/100013875139389/posts/1138606213278539/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#نستنكر وندين المداهمات والاختطافات وتجاوز القوانين ..
#نرفض تقييد وقمع الحريات وتكميم الأفواه ..
على الحكومة #الشرعية والمجلس #الانتقالي العمل على#توفير المتطلبات الضرورية للمواطن من الكهرباء والمياه والرواتب ، والأمن والاستقرار للوطن والمواطن ..
هكذا رددت الحناجر في #المسيرة_السلمية_الاحتجاجية التي شهدتها مدينة #كريتر الباسلة ..
#الصورة للمناضل بالحراك الجنوبي #عبدالفتاح_جماجم _
ورئيس الدائرة الاعلامية ، النناطق الرسمي لمجلس إنقاذ عدن والجنوب #الاعلامي_عبدالكريم_العلوي _
ورئيس تاج الجنوب ، الناشط في حقوق المواطن #العقيد_مصطفى_زيد _
والناشطة الحقوقية بالحراك الجنوبي وحقوق المواطن #الدكتورة_سلوى_بن_بريك _
https://www.facebook.com/100013875139389/posts/1138606213278539/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اٌعيد رفع العلم الجمهوري هذا المساء في عدن على واجهة عدد من المؤسسات الحكومية وقصر معاشيق.
وسيعاد رفع العلم على كافة المؤسسات الحكومية والالوية والمعسكرات والمقرات خلال الايام القليلة القادمة لبدء عمل الحكومة ومسئوليها في عدن مجددا وتنفيذا لأليات عمل #اتفاق_الرياض .
https://twitter.com/fathibnlazrq
فتحي بن لزرق
https://www.facebook.com/100036234871314/posts/2916668461987244/?substory_index=15
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وسيعاد رفع العلم على كافة المؤسسات الحكومية والالوية والمعسكرات والمقرات خلال الايام القليلة القادمة لبدء عمل الحكومة ومسئوليها في عدن مجددا وتنفيذا لأليات عمل #اتفاق_الرياض .
https://twitter.com/fathibnlazrq
فتحي بن لزرق
https://www.facebook.com/100036234871314/posts/2916668461987244/?substory_index=15
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
X (formerly Twitter)
فتحي بن لزرق (@fathibnlazrq) on X
المدير العام لمؤسسة"عدن الغد" للإعلام- الجمهورية اليمنية
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار
#الحريه لجميع المختطفين والمخفيين من أبناء عدن
★مدرم ابوسراج
★علاءالقوبه
★امين عبدالله عمرالعبيدي
★حمزة الناخبي
(وسيعلمُ الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون)
https://www.facebook.com/100029248627373/posts/553026272348989/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#الحريه لجميع المختطفين والمخفيين من أبناء عدن
★مدرم ابوسراج
★علاءالقوبه
★امين عبدالله عمرالعبيدي
★حمزة الناخبي
(وسيعلمُ الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون)
https://www.facebook.com/100029248627373/posts/553026272348989/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
هذا ما وصل إليه حال البيت الحرم فيه نساء كاسيات عاريات ..
غطى بت سلمان وجههم وكشف سيقانهم ولم نسمع من علماء الحجاز شكوى..
فهل هذا ختام عقيدة التوحيد والحشمة وغطاء المرأة في المملكة!!
غطوا وجهها ووقفوا عورتها وادعوا انها سحمي البيت الحرام عليكم من الله ما تستحقون ياعبيد الماسونية
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=462760794986656&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
غطى بت سلمان وجههم وكشف سيقانهم ولم نسمع من علماء الحجاز شكوى..
فهل هذا ختام عقيدة التوحيد والحشمة وغطاء المرأة في المملكة!!
غطوا وجهها ووقفوا عورتها وادعوا انها سحمي البيت الحرام عليكم من الله ما تستحقون ياعبيد الماسونية
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=462760794986656&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*♦️طارق عفاس على خطى عمه :*
*فمثل ما زود عفاش الكبير الحوثين بالحرس الجمهوري *
*يستمر عفاش الصغير في التدريب والتأهيل لإمداد للحوثيين بالمقاتلين من الساحل الغربي...*
*فكل يومين يعلن عن انشقاق فصيل ويلتحق بالحوثين ،ليحل محلهم اخرون للتدريب...!؟*
*شكراً إمارات الخير ...*
*عمر سالم بن هلابي*
* 7 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1390707999677816835?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*فمثل ما زود عفاش الكبير الحوثين بالحرس الجمهوري *
*يستمر عفاش الصغير في التدريب والتأهيل لإمداد للحوثيين بالمقاتلين من الساحل الغربي...*
*فكل يومين يعلن عن انشقاق فصيل ويلتحق بالحوثين ،ليحل محلهم اخرون للتدريب...!؟*
*شكراً إمارات الخير ...*
*عمر سالم بن هلابي*
* 7 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1390707999677816835?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
عمر بن هلابي
طارق عفاس على خطى عمه : فمثل ما زود عفاش الكبير الحوثين بالحرس الجمهوري يستمر عفاش الصغير في التدريب والتأهيل لإمداد للحوثيين بالمقاتلين من الساحل الغربي... فكل يومين يعلن عن انشقاق فصيل ويلتحق بالحوثين ،ليحل محلهم اخرون للتدريب...!؟ شكراً إمارات الخير ...
عاجل :
فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا تدعو إسرائيل لإلغاء قرارها إقامة 540 وحدة سكنية بمستوطنة جبل أبو غنيم
فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا تحث إسرائيل على وقف التوسع في المستوطنات بالأراضي الفلسطينية المحتلة .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا تدعو إسرائيل لإلغاء قرارها إقامة 540 وحدة سكنية بمستوطنة جبل أبو غنيم
فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا تحث إسرائيل على وقف التوسع في المستوطنات بالأراضي الفلسطينية المحتلة .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
لم يعد الامر مفاجئا حتى لو سمعنا عن انشقاق طارق نفسه
دفعه جديدة من حراس الجمهورية تصل صنعاء بقيادة قائد اللواء السادس لم يعد هذا الخبر جديد ولم يعد يفجر مفاجئة وذهول لدى المتلقي بل اصبح خبر عادي وروتين شبه اسبوعي يتكرر داىما
فمنذ بداية العام 2018 وهو العام الذي تم فيه تشكيل ما بسمى بحراس الجمهورية لا يزال مسلسل التحول والانشقاق في هذه التشكيلات مستمر حتى اليوم بل وفي الاوقات التي يكون فيه الحوثيين في امس الحاجه الى مقاتلين ياتي المدد ويتحول حراس الجمهورية فجاة الى حراس الامامه ليرفدون جبهات الحوثيين بمقاتلين مدربين جاهزين وباسلحه نوعية اماراتيه
قد نسمع ونتغاضى عن اشقاق قائد فقد مصالحه لكنها غالبا ما تكون حالات شاذه ونادره
كون المعركه معركه هويه وعروبه ومعركة طارق كما يقول معركة هويه وثار ولكن لم نرى شيئ من ذلك ولم تتضح حقيقة معالمها حتى الان ولم نلاحظ سوى غير ذلك
لكن ان يحدث انشقاقات وبالجملة كثائب وسرايا بجميع معداتها واسلحتها فهنا يستحق الامر التوقف واعادة النظر
الحقيقه التي اصبح لا ينكرها كل عاقل وذو عقل لبيب هو العمل الحقيقي لقوات ما يسمى بحراس الجمهورية والذي اقتصر فقط ب امداد الحوثيين ب المقاتلين والاسلحة والتصيف على شواطئ المخاء
لذلك انا اجزم بالقول ان تلك الانشقاقات والتحولات لا تتم بصورة مفاجئة دون علم طارق بل باعداد وتنسيق مسبق لذلك هي تجد سهول الوصول بمعداتها واسلحتها الى الى مناطق سيطرة الحوثيين
نعم لم يعد الامر مفاجئا حتى لو سمعنا عن انشقاق طارق نفسه بعد دعوته ورفضه المشاركه في معارك مارب وتعز
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1584330028426584&id=100005488068551
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
دفعه جديدة من حراس الجمهورية تصل صنعاء بقيادة قائد اللواء السادس لم يعد هذا الخبر جديد ولم يعد يفجر مفاجئة وذهول لدى المتلقي بل اصبح خبر عادي وروتين شبه اسبوعي يتكرر داىما
فمنذ بداية العام 2018 وهو العام الذي تم فيه تشكيل ما بسمى بحراس الجمهورية لا يزال مسلسل التحول والانشقاق في هذه التشكيلات مستمر حتى اليوم بل وفي الاوقات التي يكون فيه الحوثيين في امس الحاجه الى مقاتلين ياتي المدد ويتحول حراس الجمهورية فجاة الى حراس الامامه ليرفدون جبهات الحوثيين بمقاتلين مدربين جاهزين وباسلحه نوعية اماراتيه
قد نسمع ونتغاضى عن اشقاق قائد فقد مصالحه لكنها غالبا ما تكون حالات شاذه ونادره
كون المعركه معركه هويه وعروبه ومعركة طارق كما يقول معركة هويه وثار ولكن لم نرى شيئ من ذلك ولم تتضح حقيقة معالمها حتى الان ولم نلاحظ سوى غير ذلك
لكن ان يحدث انشقاقات وبالجملة كثائب وسرايا بجميع معداتها واسلحتها فهنا يستحق الامر التوقف واعادة النظر
الحقيقه التي اصبح لا ينكرها كل عاقل وذو عقل لبيب هو العمل الحقيقي لقوات ما يسمى بحراس الجمهورية والذي اقتصر فقط ب امداد الحوثيين ب المقاتلين والاسلحة والتصيف على شواطئ المخاء
لذلك انا اجزم بالقول ان تلك الانشقاقات والتحولات لا تتم بصورة مفاجئة دون علم طارق بل باعداد وتنسيق مسبق لذلك هي تجد سهول الوصول بمعداتها واسلحتها الى الى مناطق سيطرة الحوثيين
نعم لم يعد الامر مفاجئا حتى لو سمعنا عن انشقاق طارق نفسه بعد دعوته ورفضه المشاركه في معارك مارب وتعز
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1584330028426584&id=100005488068551
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الإمارات تستبيح جزيرة سقطرى وتستمر في انتهاك السيادة #اليمنية .
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
علي زيكا
-------------------------------------------
عيدروس الزبيدي ( المناضل ) الحائز اخيرا على الجنسية الاماراتية بسبب مؤهلاته لنيل ذلك !!، يذكرني هذا الرجل المنفوش والمنتفخ كثير لدرجة انه يمنح نفسه مسمى رئيس ، يذكرني بواحد كان ساكن بعمارة يسألوه الجيران ماذا تعمل يقول لهم ضابط ، تمر السنوات واصحاب الحارة والعمارة كلما قابلوه أدوا له التحية وينادوه بالفندم ، والراجل من كثر تقدير الناس له بالحارة والعمارة صدق نفسه انه ضابط ، لكن ذات يوم مرض الفندم فتغيب عن شغله ، يومها تفاجأ سكان العمارة بواحدة تُعرف بنفسها انها راقصة وتسأل عن علي زيكا في اي شقة هو ساكن في العمارة ، استغرب الجيران فهم لايعرفون شخص ساكن عندهم اسمه علي زيكا ، لكن المفاجأة كانت ان ضابط العمارة هو ضابط الايقاع للراقصة وهو علي زيكا ، طلع الفندم ( هيشك بشك) ، لا يختلف عيدروس الزبيدي كثيرا عن علي زيكا فمهما زادت انتفاشته وانتفاخه وارتفع صوته وسمى نفسه رئيسا لدولة كل ما تملكه هذه الدولة مجرد (خرقة) تعلق على اسطح المباني والجدران وهي من زمن مضى واندثر، ما بداخل رأس عيدروس شيء ومايريده الواقع والعالم شيء اخر ، والحقيقة الكاشفة والفاضحة تقول ان عيدروس في الاول والاخير هو اشبه بضابط ايقاع لدى راقصة تُباهي ان لديها اكبر المراقص والبارات ودور القمار في العالم ، تلك الراقصة هي دويلة عيال زائد .
ما اسهل واهون الاسماء عندنا، واحد خريج معهد زراعي بعد الابتدائية عملت منه جماعته عميد في الجيش ومستشار محور ، وذات الجماعة عملت من مهرج وبهلوان فنان للشعب وعقيد في الجيش ، من عجائب اليمن العظيمة ان المدرس صار لواء وعميد وعقيد يقود الوية وكتائب، تداخلت الامور ولم يعد بمقدورنا التفريق بين وزارة الدفاع ووزارة التربية ، ومن عجائب هذه البلاد ايضا ان البنشري صار مهندس والصحي صار طبيب والمهرج صار فنان ، ما اكثر اشباه علي زيكا في حياتنا.
اختم بما قاله المفكر العبقري ابن خلدون وهو يُشخص حالنا وكأنه يعيش معنا مرارة وعبث واقعنا اليوم يقول:
عندما تنهار الدول
يكثر المنجمون والمتسولون
والمنافقون والمدّعون..
والكتبة والقوّالون..
والمغنون النشاز والشعراء النظّامون..
والمتصعلكون وضاربوا المندل..
وقارعوا الطبول والمتفيهقون ( أدعياء المعرفة ) ..
وقارئوا الكفّ والطالع والنازل..
والمتسيّسون والمدّاحون والهجّاؤون وعابرو السبيل والانتهازيون..
تتكشف الأقنعة
ويختلط ما لا يختلط..
يضيع التقدير ويسوء التدبير..
وتختلط المعاني والكلام..
ويختلط الصدق بالكذب
-------------------------------------------
أحمد سعيد
6/5/2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
-------------------------------------------
عيدروس الزبيدي ( المناضل ) الحائز اخيرا على الجنسية الاماراتية بسبب مؤهلاته لنيل ذلك !!، يذكرني هذا الرجل المنفوش والمنتفخ كثير لدرجة انه يمنح نفسه مسمى رئيس ، يذكرني بواحد كان ساكن بعمارة يسألوه الجيران ماذا تعمل يقول لهم ضابط ، تمر السنوات واصحاب الحارة والعمارة كلما قابلوه أدوا له التحية وينادوه بالفندم ، والراجل من كثر تقدير الناس له بالحارة والعمارة صدق نفسه انه ضابط ، لكن ذات يوم مرض الفندم فتغيب عن شغله ، يومها تفاجأ سكان العمارة بواحدة تُعرف بنفسها انها راقصة وتسأل عن علي زيكا في اي شقة هو ساكن في العمارة ، استغرب الجيران فهم لايعرفون شخص ساكن عندهم اسمه علي زيكا ، لكن المفاجأة كانت ان ضابط العمارة هو ضابط الايقاع للراقصة وهو علي زيكا ، طلع الفندم ( هيشك بشك) ، لا يختلف عيدروس الزبيدي كثيرا عن علي زيكا فمهما زادت انتفاشته وانتفاخه وارتفع صوته وسمى نفسه رئيسا لدولة كل ما تملكه هذه الدولة مجرد (خرقة) تعلق على اسطح المباني والجدران وهي من زمن مضى واندثر، ما بداخل رأس عيدروس شيء ومايريده الواقع والعالم شيء اخر ، والحقيقة الكاشفة والفاضحة تقول ان عيدروس في الاول والاخير هو اشبه بضابط ايقاع لدى راقصة تُباهي ان لديها اكبر المراقص والبارات ودور القمار في العالم ، تلك الراقصة هي دويلة عيال زائد .
ما اسهل واهون الاسماء عندنا، واحد خريج معهد زراعي بعد الابتدائية عملت منه جماعته عميد في الجيش ومستشار محور ، وذات الجماعة عملت من مهرج وبهلوان فنان للشعب وعقيد في الجيش ، من عجائب اليمن العظيمة ان المدرس صار لواء وعميد وعقيد يقود الوية وكتائب، تداخلت الامور ولم يعد بمقدورنا التفريق بين وزارة الدفاع ووزارة التربية ، ومن عجائب هذه البلاد ايضا ان البنشري صار مهندس والصحي صار طبيب والمهرج صار فنان ، ما اكثر اشباه علي زيكا في حياتنا.
اختم بما قاله المفكر العبقري ابن خلدون وهو يُشخص حالنا وكأنه يعيش معنا مرارة وعبث واقعنا اليوم يقول:
عندما تنهار الدول
يكثر المنجمون والمتسولون
والمنافقون والمدّعون..
والكتبة والقوّالون..
والمغنون النشاز والشعراء النظّامون..
والمتصعلكون وضاربوا المندل..
وقارعوا الطبول والمتفيهقون ( أدعياء المعرفة ) ..
وقارئوا الكفّ والطالع والنازل..
والمتسيّسون والمدّاحون والهجّاؤون وعابرو السبيل والانتهازيون..
تتكشف الأقنعة
ويختلط ما لا يختلط..
يضيع التقدير ويسوء التدبير..
وتختلط المعاني والكلام..
ويختلط الصدق بالكذب
-------------------------------------------
أحمد سعيد
6/5/2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أبوالتقلبات يهدد بالانقلاب على قيادة حضرموت بإشارة من عينيه!؟
أنا عائد لحضرموت بعد العيد للملمة الحضارم وجمعهم على مواجهة اي مشاريع تدميرية لحضرموت كما توحدوا وواجهوا القاعدة من قبل
وإذا لم توافق السلطة المحلية بالمكلا على ذلك فأنا مستعد أقلب بهم، ولو أعطي إشارة بس كذا - ويرفع حواجب عينيه ضاحكا بسخرية- فإن الامور ستكون طيبة!
اللواء أحمد بن بريك،متحدثا لبرنامج قضايانا،أمس،على قناة #الغد_المشرق
تخيلوا أين وصلت به نزعة الانتقام من قيادة حضرموت.. وكيف وصلت به نرجسيته السلطوية إلى التفاخر الوهمي باستعداده لخوض انقلاب ضد من يفترض أنهم زملائه وأهله ممن كان يوما محافظ عليهم، مقابل حرصه الفاضح على التبرير العلني للجنود الإخونجيين بالوادى الذين يرفعون شعارات وصرخة الحوثي هناك، بأنها ليس إلا من أجل تأمين أسرهم ومنازلهم عند الحوثي وإيصال رسالة اليه بأن الوادي تحت عهدتهم.
لا أعتقد أن حضرميا حر وعاقلا، سمع الحديث المستفز لأبوعصام هذا، وتهديداته الشعبوية المعتادة منه بقلب الطاولة على قيادتنا الحضرمية الوطنية، اذا لم يقبلوا بمشاريعه الإنتقامية العابثة، سيبقي أي احترام له أو حتى مجرد اعتقاد بأنه يحمل خيرا يرتجى منه لحضرموت، خلافا لمن يعرف حقيقته الهلامية من النخب والسياسة ومن جربوه وخبروه جيدا وعرفوا كيف يتعمد أن يستعطف الناس ويلعب على معاناتهم بدغدغة مشاعرهم بوعود وتهديدات وبيع كلام منمق ومعسول لا يجدي نفعا ولا يسمن من جوع، بدليل فشله المخجل في تقديم اي خير لعدن وماحولها بإدارته الذاتية التي اعترف بثقل لسانه أنه كان يجمع فيها ٤ مليارات أسبوعيا من الجمارك والضرائب فقط بعدن، وزعم أنه كان يصرف منها ٣ مليارات على الكهرباء ومليار لتغذية الجنود وتقديم مساعدات صحية ورش البعوض،بينما من يعرف حقيقة مصروفات الكهرباء وحال ساعات الخدمة يومها بعدن سبصاب بالصدمة إذا لم تكن جلطة من منطقية وواقعية صرف ثلاثة مليارات أسبوعيا مقابل بضع ساعات كهرباء معدودة باليوم في عدن، وإذا كان الأمر شهريا، فأين كانت تذهب بقية مليارات تلك العوائد المليارية بإعترافه وأتحداه أن يقدم للرأي العام كشف حساب شهر واحد او فواتير تثبت أنه صرف مليار بأسبوع واحد فقط، كاستحقاق قانوني ومنطقي لتوفير الكهرباء التي لم تتوفر او تستقر حتى لنصف يوم في عهد إدارته الذاتية الأكثر فشلا من غيرها بعدن في تقديم اي خدمة او منجز حقيقي يذكر بها اليوم أهالي عاصمتنا الجنوبية المحاصرة خدميا والمعاقبة جماعيا ومليشياويا من الجميع وأولهم الإنتقالي الذي يتخذ أهلها كرهائن لتحقيق أهداف قيادته تماما كما يفعل الحوثي في استغلال معاناة سكان مناطقه للحصول على مساعدات إغاثية، وما ضياع محطة ال٥٠ ميجا التي زعم بن بريك أن إدارته الذاتية اشترتها من عوائدها، إلا بعض مايؤكد على ذلك العبث والاستغلال الفج لمعاناة مدينة لم تعرف انقطاع الكهرباء والماء والمرتبات وحرب الخدمات بمستوى ماهي عليه اليوم الا ببركات الانتقالي وفشل إدارته الذاتية التي كانت الأمل الاخير للناس هناك.
#حضرموت_أكبر_من_الخطابات_الشعبوية_وبيع_الوهم
عماد الديني
رئيس تحرير صحيفة اخبار حضرموت الأهلية المستقلة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أنا عائد لحضرموت بعد العيد للملمة الحضارم وجمعهم على مواجهة اي مشاريع تدميرية لحضرموت كما توحدوا وواجهوا القاعدة من قبل
وإذا لم توافق السلطة المحلية بالمكلا على ذلك فأنا مستعد أقلب بهم، ولو أعطي إشارة بس كذا - ويرفع حواجب عينيه ضاحكا بسخرية- فإن الامور ستكون طيبة!
اللواء أحمد بن بريك،متحدثا لبرنامج قضايانا،أمس،على قناة #الغد_المشرق
تخيلوا أين وصلت به نزعة الانتقام من قيادة حضرموت.. وكيف وصلت به نرجسيته السلطوية إلى التفاخر الوهمي باستعداده لخوض انقلاب ضد من يفترض أنهم زملائه وأهله ممن كان يوما محافظ عليهم، مقابل حرصه الفاضح على التبرير العلني للجنود الإخونجيين بالوادى الذين يرفعون شعارات وصرخة الحوثي هناك، بأنها ليس إلا من أجل تأمين أسرهم ومنازلهم عند الحوثي وإيصال رسالة اليه بأن الوادي تحت عهدتهم.
لا أعتقد أن حضرميا حر وعاقلا، سمع الحديث المستفز لأبوعصام هذا، وتهديداته الشعبوية المعتادة منه بقلب الطاولة على قيادتنا الحضرمية الوطنية، اذا لم يقبلوا بمشاريعه الإنتقامية العابثة، سيبقي أي احترام له أو حتى مجرد اعتقاد بأنه يحمل خيرا يرتجى منه لحضرموت، خلافا لمن يعرف حقيقته الهلامية من النخب والسياسة ومن جربوه وخبروه جيدا وعرفوا كيف يتعمد أن يستعطف الناس ويلعب على معاناتهم بدغدغة مشاعرهم بوعود وتهديدات وبيع كلام منمق ومعسول لا يجدي نفعا ولا يسمن من جوع، بدليل فشله المخجل في تقديم اي خير لعدن وماحولها بإدارته الذاتية التي اعترف بثقل لسانه أنه كان يجمع فيها ٤ مليارات أسبوعيا من الجمارك والضرائب فقط بعدن، وزعم أنه كان يصرف منها ٣ مليارات على الكهرباء ومليار لتغذية الجنود وتقديم مساعدات صحية ورش البعوض،بينما من يعرف حقيقة مصروفات الكهرباء وحال ساعات الخدمة يومها بعدن سبصاب بالصدمة إذا لم تكن جلطة من منطقية وواقعية صرف ثلاثة مليارات أسبوعيا مقابل بضع ساعات كهرباء معدودة باليوم في عدن، وإذا كان الأمر شهريا، فأين كانت تذهب بقية مليارات تلك العوائد المليارية بإعترافه وأتحداه أن يقدم للرأي العام كشف حساب شهر واحد او فواتير تثبت أنه صرف مليار بأسبوع واحد فقط، كاستحقاق قانوني ومنطقي لتوفير الكهرباء التي لم تتوفر او تستقر حتى لنصف يوم في عهد إدارته الذاتية الأكثر فشلا من غيرها بعدن في تقديم اي خدمة او منجز حقيقي يذكر بها اليوم أهالي عاصمتنا الجنوبية المحاصرة خدميا والمعاقبة جماعيا ومليشياويا من الجميع وأولهم الإنتقالي الذي يتخذ أهلها كرهائن لتحقيق أهداف قيادته تماما كما يفعل الحوثي في استغلال معاناة سكان مناطقه للحصول على مساعدات إغاثية، وما ضياع محطة ال٥٠ ميجا التي زعم بن بريك أن إدارته الذاتية اشترتها من عوائدها، إلا بعض مايؤكد على ذلك العبث والاستغلال الفج لمعاناة مدينة لم تعرف انقطاع الكهرباء والماء والمرتبات وحرب الخدمات بمستوى ماهي عليه اليوم الا ببركات الانتقالي وفشل إدارته الذاتية التي كانت الأمل الاخير للناس هناك.
#حضرموت_أكبر_من_الخطابات_الشعبوية_وبيع_الوهم
عماد الديني
رئيس تحرير صحيفة اخبار حضرموت الأهلية المستقلة
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
شتان ما بين النزهاء والعملاء والثرى والثرياء :
كتب / صبري بارجاش،،،
من السهل على أيدي الفاسدين الفاشلين الأغبياء والخائنين المأجورين العملاء في اي بلد من بلدان العالم ( اليمن انموذجا ) زرع وبث خطاب وثقافة الشحن والقطيعة والانقسام ، والكراهية والحقد والإنتقام ، والنفي والإقصاء والإعدام ، والإحتكار والإستحواذ والإغتنام ، والفوضى والعنف والصدام ، والخوف والجوع والأسقام ، والحرب والدمار والتخريب ، والقتل والاختطاف والتعذيب ، والكذب والخداع والسيطرة ، والنهب والسطو والبلطجة ... ولكن زرع وبث خطاب وثقافة التسامح والمحبة والوئام ، والإخاء والتكافل والانسجام ، والعدل والحرية والسلام ، والصدق والاخلاص والوفاء ، والعطاء والبناء والرخاء ، يحتاج الى رجال أمناء نزهاء عظام وشرفاء أوفياء كرام ، فالنية الحسنة والكلمة الطيبة والارادة الحرة هي على الدوام ، مفتاح الحل لكل المصائب الجسام ، إذا كانت مقرونة بالصدق والنزاهة والاخلاص التام ، مع العقل والفكر والجهد لخدمة الصالح العام ، فهي زهرة لا تذبل أوراقها ولا يموت عبيرها ، فأنثرها بين الناس وأنظر إلى ثمرها ، لتبقى لك أثرًا طيبًا وصدقةً جاريةً في الدنيا والآخرة !!!
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كتب / صبري بارجاش،،،
من السهل على أيدي الفاسدين الفاشلين الأغبياء والخائنين المأجورين العملاء في اي بلد من بلدان العالم ( اليمن انموذجا ) زرع وبث خطاب وثقافة الشحن والقطيعة والانقسام ، والكراهية والحقد والإنتقام ، والنفي والإقصاء والإعدام ، والإحتكار والإستحواذ والإغتنام ، والفوضى والعنف والصدام ، والخوف والجوع والأسقام ، والحرب والدمار والتخريب ، والقتل والاختطاف والتعذيب ، والكذب والخداع والسيطرة ، والنهب والسطو والبلطجة ... ولكن زرع وبث خطاب وثقافة التسامح والمحبة والوئام ، والإخاء والتكافل والانسجام ، والعدل والحرية والسلام ، والصدق والاخلاص والوفاء ، والعطاء والبناء والرخاء ، يحتاج الى رجال أمناء نزهاء عظام وشرفاء أوفياء كرام ، فالنية الحسنة والكلمة الطيبة والارادة الحرة هي على الدوام ، مفتاح الحل لكل المصائب الجسام ، إذا كانت مقرونة بالصدق والنزاهة والاخلاص التام ، مع العقل والفكر والجهد لخدمة الصالح العام ، فهي زهرة لا تذبل أوراقها ولا يموت عبيرها ، فأنثرها بين الناس وأنظر إلى ثمرها ، لتبقى لك أثرًا طيبًا وصدقةً جاريةً في الدنيا والآخرة !!!
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
جرائم الفساد في البنك المركزي اليمني عدن.
*"مبادرة كاشف لمكافحة الفساد"*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*"مبادرة كاشف لمكافحة الفساد"*
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عميد الإعلام الجنوبي عوض با مدهف يدعوا (العدانية) إلى الرحيل والبحث عن وطن حقيقي
بتاريخ 2021-03-11 الساعة 00:52
عدن الان/ خاص:
تلقى موقع عدن الان الأخباري رسالة مؤلم كتبها عميد الإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عوض بامدهف، كشف فيها فصول استهداف ابناء عدن منذ أول أيام الاستقلال في الثلاثيين من نوفمبر 1967م وحتى يومنا هذا.
وطالب الاستاذ عوض بامدهف ابناء عدن بمواجهة حقيقة الوضع المأساوي المفروض عليهم منذ نحو خمسون عاما وحتى اللحظة، وإدراك حقيقة أن خلاصهم الوحيد بمغادرة عدن والرحيل منها بحثا عن وطن حقيقي يحترم أبسط حقوقهم الآدمية التي سلبت منهم بوطنهم.
وفيما يلي ينشر موقع عدن الان الأخباري الرسالة الموجهة من قبل الاستاذ عوض بامدهف إلى أهالي عدن بعنوان (أيش باقي لكم يا عدانية؟!):
ايش باقي لكم ياعدانية؟ والى متى ستظلون ترددون: كانت لنا ايام؟ وتبكون على الزمن العدني الاصيل والجميل الذي تلاشت معالمه واختفت ملامحه بفعل فاعل!.
لقد اصبحتم ياعدانية في اسفل الدرك والقائمة.. لم يعد لكم من شيء تقومون به سوى التغني بأيام الانجليز وما أدرك ما الانجليز، وتتمنون أن تعود تلك الايام الغالية والجميلة والغابرة.
بعد العام1967م وبالذات بعد ماسمي بالاستقلال الوطني واستلام تنظيم الجبهة القوميةالحكم في الثلاثين من نوفمبر من العام 1967م حيث دشن الحكم الجديد قراراته الجائرة التي حملت الكثير من سمات وصفات هذا الحكم الجديد والتي اتسمت معالمه بمقادير هائلة من الحقد والجور والظلم والامتهان لكل من يحمل اسم عدني، حيث تم الفصل النهائي وبدون أي تعويض لنخبة الكوادر العدنية المطرزة بالمؤهلات والخبرات الطويلة والمعرفة والدراية.
كان ذاك القرار بداية فصول الحقد والكراهية والبغض لعدن وكل ما ينتمي إلى عدن، حتى الأندية الرياضية في عدن مورست ضدها عبر أساليب حاقدة من التقليص والدمج القسري ولم يسلم نادي التنس العدني من ذلك حيث تم شطب اسم العدني واستبداله بأسماء أخرى هامشية.
ولقد تواصل مسلسل القهر العدني حتى لحظات الزمن الردىء الذي لم يعد العدني يمتلك فيه شبرا من الأرض وأصبح غريبا في وطنه وارضه، بينما قوافل الغرباء ينهشون أرضه ويمتلكون الأرض والحجر والشجر والمال الوفير!. adenalaan.com
فماذا بقى لكم يا أهل عدن غير الرحيل والبحث عن مستقر فأرض الله واسعة بعد أن صارت كلمة العدني منبودة ومكروهة ولا محل لها من الإعراب.. ورحم الله زمان العز والأصالة والاعتزاز الذي ولى بفعل فاعل.
وسيطول بكم المقام يا أهل عدن في رحلة التيه داخل وطنكم السليب. الى ان يقضي الله أمرا كان مفعولا، والأمر لله من قبل ومن بعد.
يا أهل عدن هذه حقيقة ما أنتم عليه مهمشين في التوظيف وارتقاء سلم الترقيات الوظيفية، ولا تنالون غير الفتات من كل ما هو ضرورياً للحياة بشكل عام فلا راتب ولا ماء ولا كهرباء ولا أمن وامان.
لقد أحاطوا العدني وحاصروه داخل سور من الغلاء الفاحش والاهمال وعدم الرعاية في كل مجالات الصحة والنظافة، ويالها من مفارقة شديدة الغرابة بأن نجد عدن صاحبة الريادة والسبق في كل المجالات نجدها وبفعل فاعل مع سبق الاصرار والترصد قد احتلت المؤخرة وتحولت إلى رقم هامشي،، ولا سامح الله من كان السبب.
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بتاريخ 2021-03-11 الساعة 00:52
عدن الان/ خاص:
تلقى موقع عدن الان الأخباري رسالة مؤلم كتبها عميد الإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عوض بامدهف، كشف فيها فصول استهداف ابناء عدن منذ أول أيام الاستقلال في الثلاثيين من نوفمبر 1967م وحتى يومنا هذا.
وطالب الاستاذ عوض بامدهف ابناء عدن بمواجهة حقيقة الوضع المأساوي المفروض عليهم منذ نحو خمسون عاما وحتى اللحظة، وإدراك حقيقة أن خلاصهم الوحيد بمغادرة عدن والرحيل منها بحثا عن وطن حقيقي يحترم أبسط حقوقهم الآدمية التي سلبت منهم بوطنهم.
وفيما يلي ينشر موقع عدن الان الأخباري الرسالة الموجهة من قبل الاستاذ عوض بامدهف إلى أهالي عدن بعنوان (أيش باقي لكم يا عدانية؟!):
ايش باقي لكم ياعدانية؟ والى متى ستظلون ترددون: كانت لنا ايام؟ وتبكون على الزمن العدني الاصيل والجميل الذي تلاشت معالمه واختفت ملامحه بفعل فاعل!.
لقد اصبحتم ياعدانية في اسفل الدرك والقائمة.. لم يعد لكم من شيء تقومون به سوى التغني بأيام الانجليز وما أدرك ما الانجليز، وتتمنون أن تعود تلك الايام الغالية والجميلة والغابرة.
بعد العام1967م وبالذات بعد ماسمي بالاستقلال الوطني واستلام تنظيم الجبهة القوميةالحكم في الثلاثين من نوفمبر من العام 1967م حيث دشن الحكم الجديد قراراته الجائرة التي حملت الكثير من سمات وصفات هذا الحكم الجديد والتي اتسمت معالمه بمقادير هائلة من الحقد والجور والظلم والامتهان لكل من يحمل اسم عدني، حيث تم الفصل النهائي وبدون أي تعويض لنخبة الكوادر العدنية المطرزة بالمؤهلات والخبرات الطويلة والمعرفة والدراية.
كان ذاك القرار بداية فصول الحقد والكراهية والبغض لعدن وكل ما ينتمي إلى عدن، حتى الأندية الرياضية في عدن مورست ضدها عبر أساليب حاقدة من التقليص والدمج القسري ولم يسلم نادي التنس العدني من ذلك حيث تم شطب اسم العدني واستبداله بأسماء أخرى هامشية.
ولقد تواصل مسلسل القهر العدني حتى لحظات الزمن الردىء الذي لم يعد العدني يمتلك فيه شبرا من الأرض وأصبح غريبا في وطنه وارضه، بينما قوافل الغرباء ينهشون أرضه ويمتلكون الأرض والحجر والشجر والمال الوفير!. adenalaan.com
فماذا بقى لكم يا أهل عدن غير الرحيل والبحث عن مستقر فأرض الله واسعة بعد أن صارت كلمة العدني منبودة ومكروهة ولا محل لها من الإعراب.. ورحم الله زمان العز والأصالة والاعتزاز الذي ولى بفعل فاعل.
وسيطول بكم المقام يا أهل عدن في رحلة التيه داخل وطنكم السليب. الى ان يقضي الله أمرا كان مفعولا، والأمر لله من قبل ومن بعد.
يا أهل عدن هذه حقيقة ما أنتم عليه مهمشين في التوظيف وارتقاء سلم الترقيات الوظيفية، ولا تنالون غير الفتات من كل ما هو ضرورياً للحياة بشكل عام فلا راتب ولا ماء ولا كهرباء ولا أمن وامان.
لقد أحاطوا العدني وحاصروه داخل سور من الغلاء الفاحش والاهمال وعدم الرعاية في كل مجالات الصحة والنظافة، ويالها من مفارقة شديدة الغرابة بأن نجد عدن صاحبة الريادة والسبق في كل المجالات نجدها وبفعل فاعل مع سبق الاصرار والترصد قد احتلت المؤخرة وتحولت إلى رقم هامشي،، ولا سامح الله من كان السبب.
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
#الثورة يقوم بها الأبطال ، ويقودها الشجعان .. ويسرقها الجبناء ..!!
صورة للوزير #نايف_البكري قائد المقاومة
في ذكرى تحرير #عدن 🇾🇪✌🏻👍🏻
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
صورة للوزير #نايف_البكري قائد المقاومة
في ذكرى تحرير #عدن 🇾🇪✌🏻👍🏻
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بن زايد" يبحث مع "بن سلمان" تعارض مصالحهما في اليمن
تحدثت قراءات تحليلية سياسية أن زيارة ولي عهد الإمارات "محمد بن زايد" إلى الرياض تأتي ضمن المباحثات الرامية إلى التوصل لأرضية مشتركة تتعلق بمصالح البلدين في كلٍّ من اليمن وسوريا وأفريقيا.
وأشارت القراءات إلى أن لقاء "بن زايد" بولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" يهدف بدرجة رئيسية إلى بحث تعارض المصالح بين بلديهما لا سيما في الجُزر والسواحل اليمنية، وذلك بالتزامن مع المساعي الحثيثة للمجتمع الدولي بهدف التوصل إلى حل سياسي في اليمن.
وتضمنت التحليلات توقعات ورؤى بخصوص استمرار تعارض المصالح السعودية الإماراتية، ولفتت إلى أن فشل زيارة "بن زايد" من شأنها أن تفرض تحرك القوى المحلية المدعومة من الإمارات في اليمن بهدف إخراج القوى الموالية للسعودية من عدد من المناطق خاصة في الحديدة وتعز، وقد يتضمن ذلك تحركات سياسية وإدارية عبر جماعة الإصلاح المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض، بهدف تقويض تحركات القوى الموالية للإمارات.
وكان ولي عهد الإمارات وصل إلى العاصمة السعودية الرياض -الأربعاء- وأكدت الصحافة السعودية أن الزيارة تهدف إلى مناقشة مستجدات الأوضاع والملفات في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط وخصوصاً الوضع في اليمن وسوريا، ونقلت صحيفة "عكاظ" عن وكالة الأنباء الألمانية أن "بن سلمان" و"بن زايد" سيبحثان العلاقات والتعاون الاستراتيجي والتنسيق المشترك كما سيناقشان الوضع في اليمن على ضوء مبادرة الرياض لوقف إطلاق النار".
وتأتي زيارة ولي العهد الإماراتي إلى السعودية بعد 5 أيام من زيارة أجراها وزير خارجية الرياض "فيصل بن فرحان آل سعود" إلى أبوظبي، وبعد يومين من لقاء عقده "محمد بن زايد" مع عضوي الكونغرس الأمريكيين ""كريس كونز" و"كريس فان هولين" جرى خلاله بحث عدد من القضايا الإقليمية.
تجدر الإشارة إلى أن موقع تحليل السياسات "أورورا" الناطق بالإسبانية ذكر في تحليل موجز -أواخر أبريل الماضي- أن السعودية والإمارات تشعران بالتشاؤم بشأن مستقبل الأحداث في اليمن، ما أثَّر على رغبة البلدين في نجاح اتفاق الرياض وجعلهما تطبقان سياسات هادفة إلى إضعاف الاتفاق حتى لا تتأثر مصالحهما غير المشتركة، وقد لجأت السعودية لخطوات تهدف إلى إدخال طرف ثالث للمشهد السياسي والعسكري في اليمن، عبر التقارب مع قطر وتركيا التي تعوِّل عليهما في عدم خسارة الحرب لصالح الإمارات.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
تحدثت قراءات تحليلية سياسية أن زيارة ولي عهد الإمارات "محمد بن زايد" إلى الرياض تأتي ضمن المباحثات الرامية إلى التوصل لأرضية مشتركة تتعلق بمصالح البلدين في كلٍّ من اليمن وسوريا وأفريقيا.
وأشارت القراءات إلى أن لقاء "بن زايد" بولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" يهدف بدرجة رئيسية إلى بحث تعارض المصالح بين بلديهما لا سيما في الجُزر والسواحل اليمنية، وذلك بالتزامن مع المساعي الحثيثة للمجتمع الدولي بهدف التوصل إلى حل سياسي في اليمن.
وتضمنت التحليلات توقعات ورؤى بخصوص استمرار تعارض المصالح السعودية الإماراتية، ولفتت إلى أن فشل زيارة "بن زايد" من شأنها أن تفرض تحرك القوى المحلية المدعومة من الإمارات في اليمن بهدف إخراج القوى الموالية للسعودية من عدد من المناطق خاصة في الحديدة وتعز، وقد يتضمن ذلك تحركات سياسية وإدارية عبر جماعة الإصلاح المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض، بهدف تقويض تحركات القوى الموالية للإمارات.
وكان ولي عهد الإمارات وصل إلى العاصمة السعودية الرياض -الأربعاء- وأكدت الصحافة السعودية أن الزيارة تهدف إلى مناقشة مستجدات الأوضاع والملفات في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط وخصوصاً الوضع في اليمن وسوريا، ونقلت صحيفة "عكاظ" عن وكالة الأنباء الألمانية أن "بن سلمان" و"بن زايد" سيبحثان العلاقات والتعاون الاستراتيجي والتنسيق المشترك كما سيناقشان الوضع في اليمن على ضوء مبادرة الرياض لوقف إطلاق النار".
وتأتي زيارة ولي العهد الإماراتي إلى السعودية بعد 5 أيام من زيارة أجراها وزير خارجية الرياض "فيصل بن فرحان آل سعود" إلى أبوظبي، وبعد يومين من لقاء عقده "محمد بن زايد" مع عضوي الكونغرس الأمريكيين ""كريس كونز" و"كريس فان هولين" جرى خلاله بحث عدد من القضايا الإقليمية.
تجدر الإشارة إلى أن موقع تحليل السياسات "أورورا" الناطق بالإسبانية ذكر في تحليل موجز -أواخر أبريل الماضي- أن السعودية والإمارات تشعران بالتشاؤم بشأن مستقبل الأحداث في اليمن، ما أثَّر على رغبة البلدين في نجاح اتفاق الرياض وجعلهما تطبقان سياسات هادفة إلى إضعاف الاتفاق حتى لا تتأثر مصالحهما غير المشتركة، وقد لجأت السعودية لخطوات تهدف إلى إدخال طرف ثالث للمشهد السياسي والعسكري في اليمن، عبر التقارب مع قطر وتركيا التي تعوِّل عليهما في عدم خسارة الحرب لصالح الإمارات.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
https://www.facebook.com/profile.php?id=100027698195656
كيمني اُدرك كل الأدراك
بأنه:
لا"تحالف"جاء لانقاذ "الشرعية".
ولا "هادي" طلع داهية وذكي وعميق .
ولا"طارق"وقواته حراس الجمهورية حرست "الجمهورية".
ولا "انتقالي"جنوبي عمل لأجل "الجنوب".
ولا "حوثي" يقاتل امريكا او إسرائيل.
ولا"إصلاحي"اصلح نفسه وعمل لأجل "الوطن"
#محمد_المسقعي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
كيمني اُدرك كل الأدراك
بأنه:
لا"تحالف"جاء لانقاذ "الشرعية".
ولا "هادي" طلع داهية وذكي وعميق .
ولا"طارق"وقواته حراس الجمهورية حرست "الجمهورية".
ولا "انتقالي"جنوبي عمل لأجل "الجنوب".
ولا "حوثي" يقاتل امريكا او إسرائيل.
ولا"إصلاحي"اصلح نفسه وعمل لأجل "الوطن"
#محمد_المسقعي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
عاجل
#المشجح
*اشتداد المعارك الان في #المشجح وميسرة المشجح #الزور ..*
*دعواتكم لجيشنا الوطني ورجال القبائل الابطال ..*
*اللهم نصرك المبين على #الحوثيين_الارهابيين *
https://twitter.com/ahmedmosibly/status/1390855825070170114?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#المشجح
*اشتداد المعارك الان في #المشجح وميسرة المشجح #الزور ..*
*دعواتكم لجيشنا الوطني ورجال القبائل الابطال ..*
*اللهم نصرك المبين على #الحوثيين_الارهابيين *
https://twitter.com/ahmedmosibly/status/1390855825070170114?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
احمد المسيبلي
عاجل #المشجح اشتداد المعارك الان في #المشجح وميسرة المشجح #الزور .. دعواتكم لجيشنا الوطني ورجال القبائل الابطال .. اللهم نصرك المبين على #الحوثيين_الارهابيين