ابتسام أبودنيا تكشف بالوثائق: خفايا التعاون بين الحوثيين ولصوص الشرعية
3 مايو، 2021 / خاص, وثائق
الحلقة الأولى: تبادل منافع عبر الفجيرة بعيدا عن عيون السعودية
الناشطة الحقوقية ابتسام أبو دنيا
• القاهرة ـ خاص من ابتسام أبو دنيا:
• رغم التدهور المريع للريال اليمني في مناطق سيطرة الشرعية امام الدولار المستقر نسبيا في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الا ان البنك المركزي في عدن يقوم بتمويل صفقات نفطية للحوثيين آخرها صفقة للتاجر الحوثي عبده الشرفي تم تحويل قيمتها من البنك المركزي في عدن الى حساب شركة الشرفي في بنك ابوظبي على دفعتين:
• الأولى: تحويل 5262237 دولار خصما من حساب 10199499000104
• الثانية: تحويل 3971775 دولار، إلى حساب شركة نفطيه تابعه للشرفي.
•
• الوثيقة التالية المكونة من ثلاث صفحات بي دي إف تثبت أن رئيس الحكومة معين عبدالملك يستورد نفطا إيرانيا عبر ميناء الفجيرة الإماراتي بالتعاون مع شركات حوثية وباعلى سعر، لحساب رئيس اللجنة الفنية في مكتبه فارس الجعدبي.
• إحدى الشركات المتعاونة هي شركة (بامكو) التي يملكها التاجر الحوثي المقبلي وهو قيادي حوثي كبير في صنعاء ويدير الشركة صلاح فليتة شقيق محمد عبدالسلام فليتة.
• والجدير ذكره هنا أن ميناء الفجيرة من الموانيء المنصوص على حظر الاستيراد منه بموجب توصيات اللجنة الاقتصادية لان النفط فيه ايراني ولكن حكومة معين عبدالملك وشركائه تخالف القرارات التي تدعو الآخرين لتطبيقها.
اوراق-الباخرة-ترايدنت-1تنزيل
وفيما يلي وثيقة أخرى عبارة عن تصريح استيراد منحه معين عبدالملك لشركة اسمها الزهراء يملكها الوزير وهي شركة حوثية تستورد النفط من ميناء صحارى العماني الذي يفترض أنه خاضع للحظر مثل ميناء الفجيرة بالضبط حيث أن كليهما مكرسان لتهريب النفط الإيراني.
صورة عن تصريح استيراد لشركة الزهراء المملوكة للوزيرتنزيل
• أهم مكونات وزارة النفط والمعادن و تنفسم الي :
◦ – ديوان عام الوزارة بادارتها العامة
◦ – الحسابات النفطية وهي الجهه المسؤولة عن الجوانب المالية والايرادية للشركات المنتجة ( شاغرة بدون مدير من الشرعية )
◦ – الهيئة العامة للاستكشاف وانتاج النفط لازالت في صنعا۽ ولم تنقل (بدون مدير من الشرعية)
◦ – الهيية العامة للمساحة الجيلوجية والمعادن لازالت في صنعا۽ ولم تنقل ( بدون مدير من الشرعية )
◦ – المؤسسة العامة للنفطـ والغاز و تتكون من ثمان وحدات اقتصادية اهم شريان للدولة وهي (شركة النفط و شركة مصافي عدن وشركة بترول مسيلة و شركة مصافي مارب وشركة صافر و شركة الاستثمارات النفطية و شركة الغاز اليمنية و شركة اليمنية للغاز المسال) .
• اذا وعليه نستطيع القول ان المؤسسة العامة لنفط والغاز المسؤولة عن الشركات والمسوقة للنفط الخام لازالت غائبة.
• (شركة النفط اليمنية) شركة توزيع المشتقات النفطية للسوق المحلية لايوجد لها مدير عام تنفيذي و غير مفعلة
• الادارة العامة لشركة النفط والغاز في عدن عبارة عن شقة اربع غرف و سبعة مدراء ولا تمارس اي دور.
• رغم انها الادارة المسؤولة عن التوزيع وحماية الجودة وعدم التلاعب بالاسعار و الضرائب والجمارك و رسوم الطرق والجسور التي تضاف علي قيمة المشتقات النفطية .
• وهكذا ضاعت ايرادات الدولة و تضاعفت معانات المواطن من تجار السوق السوداء و اخر شيئ قام رئيس الوزراء الكارثة باتخاذ قرار برفع السعر الى عشرة الف ريال للدبة الواحدة (الدبة عشرون لترا) وهو يعلم بان القيادة المسؤولة عن تنفيذ مثل هذه القرارات في شركة النفط والغاز غير موجودة.
• وحتى إن افترضنا سلامة القرار فان فروع الشركة في المحافظات كل فرع يعمل على حده. و الكارثة الأكبر ان فروع البنك غير مربوطة بل ولا يورد فلس احمر يورد إلى خزينة الدولة ( البنك المركزي ) بل تدخل الإيرادات في حساب خاص باسم وزارة المالية اليمنية في البنك الأهلي السعودي في الرياض يتحكم فيه ثلاثة أشخاص ليس من بينهم الرئيس الشرعي المنتخب، وهذا ما سوف نتطرق إلى تفاصيله في الحلقة المقبلة.
•
•
الحلقة المقبلة: حساب خاص للجمهورية اليمنية خارج نطاق بنكها المركزي يتحكم به ثلاثة أشخاص ليس من بينهم الرئيس المنتخب
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
3 مايو، 2021 / خاص, وثائق
الحلقة الأولى: تبادل منافع عبر الفجيرة بعيدا عن عيون السعودية
الناشطة الحقوقية ابتسام أبو دنيا
• القاهرة ـ خاص من ابتسام أبو دنيا:
• رغم التدهور المريع للريال اليمني في مناطق سيطرة الشرعية امام الدولار المستقر نسبيا في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الا ان البنك المركزي في عدن يقوم بتمويل صفقات نفطية للحوثيين آخرها صفقة للتاجر الحوثي عبده الشرفي تم تحويل قيمتها من البنك المركزي في عدن الى حساب شركة الشرفي في بنك ابوظبي على دفعتين:
• الأولى: تحويل 5262237 دولار خصما من حساب 10199499000104
• الثانية: تحويل 3971775 دولار، إلى حساب شركة نفطيه تابعه للشرفي.
•
• الوثيقة التالية المكونة من ثلاث صفحات بي دي إف تثبت أن رئيس الحكومة معين عبدالملك يستورد نفطا إيرانيا عبر ميناء الفجيرة الإماراتي بالتعاون مع شركات حوثية وباعلى سعر، لحساب رئيس اللجنة الفنية في مكتبه فارس الجعدبي.
• إحدى الشركات المتعاونة هي شركة (بامكو) التي يملكها التاجر الحوثي المقبلي وهو قيادي حوثي كبير في صنعاء ويدير الشركة صلاح فليتة شقيق محمد عبدالسلام فليتة.
• والجدير ذكره هنا أن ميناء الفجيرة من الموانيء المنصوص على حظر الاستيراد منه بموجب توصيات اللجنة الاقتصادية لان النفط فيه ايراني ولكن حكومة معين عبدالملك وشركائه تخالف القرارات التي تدعو الآخرين لتطبيقها.
اوراق-الباخرة-ترايدنت-1تنزيل
وفيما يلي وثيقة أخرى عبارة عن تصريح استيراد منحه معين عبدالملك لشركة اسمها الزهراء يملكها الوزير وهي شركة حوثية تستورد النفط من ميناء صحارى العماني الذي يفترض أنه خاضع للحظر مثل ميناء الفجيرة بالضبط حيث أن كليهما مكرسان لتهريب النفط الإيراني.
صورة عن تصريح استيراد لشركة الزهراء المملوكة للوزيرتنزيل
• أهم مكونات وزارة النفط والمعادن و تنفسم الي :
◦ – ديوان عام الوزارة بادارتها العامة
◦ – الحسابات النفطية وهي الجهه المسؤولة عن الجوانب المالية والايرادية للشركات المنتجة ( شاغرة بدون مدير من الشرعية )
◦ – الهيئة العامة للاستكشاف وانتاج النفط لازالت في صنعا۽ ولم تنقل (بدون مدير من الشرعية)
◦ – الهيية العامة للمساحة الجيلوجية والمعادن لازالت في صنعا۽ ولم تنقل ( بدون مدير من الشرعية )
◦ – المؤسسة العامة للنفطـ والغاز و تتكون من ثمان وحدات اقتصادية اهم شريان للدولة وهي (شركة النفط و شركة مصافي عدن وشركة بترول مسيلة و شركة مصافي مارب وشركة صافر و شركة الاستثمارات النفطية و شركة الغاز اليمنية و شركة اليمنية للغاز المسال) .
• اذا وعليه نستطيع القول ان المؤسسة العامة لنفط والغاز المسؤولة عن الشركات والمسوقة للنفط الخام لازالت غائبة.
• (شركة النفط اليمنية) شركة توزيع المشتقات النفطية للسوق المحلية لايوجد لها مدير عام تنفيذي و غير مفعلة
• الادارة العامة لشركة النفط والغاز في عدن عبارة عن شقة اربع غرف و سبعة مدراء ولا تمارس اي دور.
• رغم انها الادارة المسؤولة عن التوزيع وحماية الجودة وعدم التلاعب بالاسعار و الضرائب والجمارك و رسوم الطرق والجسور التي تضاف علي قيمة المشتقات النفطية .
• وهكذا ضاعت ايرادات الدولة و تضاعفت معانات المواطن من تجار السوق السوداء و اخر شيئ قام رئيس الوزراء الكارثة باتخاذ قرار برفع السعر الى عشرة الف ريال للدبة الواحدة (الدبة عشرون لترا) وهو يعلم بان القيادة المسؤولة عن تنفيذ مثل هذه القرارات في شركة النفط والغاز غير موجودة.
• وحتى إن افترضنا سلامة القرار فان فروع الشركة في المحافظات كل فرع يعمل على حده. و الكارثة الأكبر ان فروع البنك غير مربوطة بل ولا يورد فلس احمر يورد إلى خزينة الدولة ( البنك المركزي ) بل تدخل الإيرادات في حساب خاص باسم وزارة المالية اليمنية في البنك الأهلي السعودي في الرياض يتحكم فيه ثلاثة أشخاص ليس من بينهم الرئيس الشرعي المنتخب، وهذا ما سوف نتطرق إلى تفاصيله في الحلقة المقبلة.
•
•
الحلقة المقبلة: حساب خاص للجمهورية اليمنية خارج نطاق بنكها المركزي يتحكم به ثلاثة أشخاص ليس من بينهم الرئيس المنتخب
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
إعلام الإنتقالي.. على الطريقة الهندية !!.
بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.
تَشَعْبَطَ مجلس ألأنتقالي بعد انقلابه على حكومة الشرعية أغسطس ٢٠١٩ بمؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر الرسمية الشهيرة كغنيمة باسم الشرعية الثورية, فلم تقم لها بعد ذلك قائمة, ولا عادت لها روحها المنهكة أصلاً بتركة ثقيلة من الأعباء المالية والركود كجسد كبير وبنية طباعية رغم مؤهلاتها وجاهزيتها لا يساوي مردودها المالي قيمة وقود ماطور تشغيلها بالكهرباء.
أرهق ألأنتقالي أو أزهق ما تبقى للعاملين الرسميين الذين قامت المؤسسة على تضحيات أكتافهم وعرقهم لعقود طويلة, وتَوَّجونها بتحديث المطبعة الأم ومبناها الرئيسي بمليارات الريالات .. كأن لم تكن مع غزوة أغسطس واستنزاف مخزون المطابع من الورق والمواد الطباعية لإنتاج منشورات تنظيمية صفراء هزيلة تسمى مجازاً( صُحُف) وصحافة أو قل لفافة, لا تحتاج لأطنان مرتجعاتها المطاعم والمخابز والبوفيات التي استبدلت بقايا الصحف بالمناديل الورقية وأكياس البلاستيك لتجفيف أيدي الزبائن ولف المأكولات !!.
قديماً كانت أكثر الصحف رداءة وفشلاً عندنا تستعيد بعض قيمتها المالية من بيع المرتجعات عندما يقاطعها القراء.. وكان تعبير(المرتجعات والبواقي هي أبرز إنجاز إعلامي وتوعوي) ليس للسخرية والتندر بل لتخفيف الخسارة الكارثية في إهدار المال العام وخسارة الرأي العام والقطيعة معه أيضاً.
لم تشعر قيادة مجلس الأنتقالي بفداحة الخسارتين(إهدار المال العام وقطيعة القراء والرأي العام), فيكفي إبراز صورة رئيسهم القائد لنجاح المتقرصين.
* كأنك ما غزيت *
قلت لزملائي وأبنائي بعد تركينهم في البيوت واستجلاب ألأنتقالي إلى المؤسسة من اسماهم( شبابه وكوادره): لا بأس ما دام ألأنتقالي استوعب أهمية مؤسسة ١٤ أكتوبر كمدرسة إعلامية رائدة في تدريب الصحافيين والمخرجين, وستكون لديه لبنة شبابية جيدة مؤهلة فنياً خلال أشهر فقط لتحسين شكل وصياغة خطاب المجلس الإعلامي والوصول إلى الناس وإقناعهم, أو امتصاص السخط الشعبي على ممارساته بتحسين صورته!!.
وأضفت برومانسية أبوية كمن بلغ مرحلة الحكمة والرجاحة( من حق هؤلاء الشباب الطبيعي المشروع الحصول على فرص تأهيل وتدريب لتحسين قدراتهم ما دامت حقوق العاملين الأساسيين مكفولة).
وما هي إلا بضعة أشهر وأيام على انتظار حلم الشباب ألأنتقالي إلا وطاحت مؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر بالضربة القاضية والسكتة المالية والفنية, فتوقفت مرتبات العاملين بعد إهدار إيرادات الطباعة التجارية وتبديدها بين نهب لا يرحم أو طباعة مجانية لمقربين من أصحاب القضية ودولة النظام والقانون والكمنجة والعود والرباب, وكل ما يشرخ الرأس ويكظم الصدر بأن لا أمل يرجى ممن لا يعرف ماذا يريد.. وبمن.. وكيف.. ومتى .. ففاقد الشيء لا يعطيه.. فلا شبان ألأنتقالي استفادوا ولا غيرهم نجا من الوقعة الإدارية السوداء.
وكنت أعتقد بتفاؤلي بأهل الشؤم أنه من الأشياء السيئة تولد بشارات وضؤ في آخر النفق على حد تعبير أرباب السياسة .. لكن الموضوع كله أوكسجين واختناق سياسي وفكري بثاني أكسيد المليشيات, فأغلقت فتحات النَّفَق من الجهتين, فلا ضؤ ولا هواء!!.
وللأسف فالبعض كمثل قوله تعالى : أينما تُوَجِّهُه لا يقدرُ على شيء).. فإدارة مؤسسات الإنتاج من ثقب الفَوْهات يولد الضجيج وتقويض البنيان والطاقات البشرية.
فقيادة مجلس ألأنتقالي الإعلامية والسياسية لم تستفد من كنز وصرح إعلامي كبير ورائد كان بين أيديها بكل مؤهلاته البشرية والتقتية من كوادر ومطابع حديثة, وأرهقت من فيه وأوصلته إلى درجة الأنهيار والأنتحار .. ثم تتربص ثانية وثالثة بنجاحات الآخرين بدلًا من تدارك فشلها.
وكأن ألأنتقالي أدرك تماماً بوعي كامل أن إعلامه المدفوع الأجر فقد ثقته بنفسه, ولن تقوم له قائمة إلى يوم الدين, وعليه إعلان الحرب لإسكات أصوات الجميع بسطوته غير الشرعية الطائشة.
* وا هندوساه *
ألهنود حطموا الأصنام مؤخراً في ظاهرة مضحكة لم تكن أضحك منها إن بعض المسلمين قال إنهم فعلوا ذلك بسبب جائحة كورونا, لأنهم اكتشفوا أن الشفاء بيد الله تعالى.. بينما لا علاقة لما حدث بالإيمان والكفر, فقط هستيريا جماعية لتكسير أصنام الجبس والأسمنت.. أِنتقام من الآلهة ألتي تركت أقاربهم يموتون دون دخل للمجسمات والتصاوير بما حدث وليس عودة إلى الله, كفروا بخذلان الآلهة وليس بالوثنية .. تماماً مثلما تعمل قيادات الأنتقالي السياسية والإعلامية الآن من تصدير فشلها بترهيب ومحاولات إغلاق مؤسسات ومنابر الإعلام الأخرى بتعميمات عرجاء من أشخاص وهيئات بلا صفة أو آهلية قانونية ورسمية, وليس بسلطة القانون ولا بالأختصاص ولا بالدوافع والأسباب سوى أنهم خذلوا أنفسهم وفشل خطابهم الإعلامي بوعيهم.. وعلى حد تعبير الشاعر: (( إلى حَتْفها سَعَت حثيثاً بظلفها)).
بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.
تَشَعْبَطَ مجلس ألأنتقالي بعد انقلابه على حكومة الشرعية أغسطس ٢٠١٩ بمؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر الرسمية الشهيرة كغنيمة باسم الشرعية الثورية, فلم تقم لها بعد ذلك قائمة, ولا عادت لها روحها المنهكة أصلاً بتركة ثقيلة من الأعباء المالية والركود كجسد كبير وبنية طباعية رغم مؤهلاتها وجاهزيتها لا يساوي مردودها المالي قيمة وقود ماطور تشغيلها بالكهرباء.
أرهق ألأنتقالي أو أزهق ما تبقى للعاملين الرسميين الذين قامت المؤسسة على تضحيات أكتافهم وعرقهم لعقود طويلة, وتَوَّجونها بتحديث المطبعة الأم ومبناها الرئيسي بمليارات الريالات .. كأن لم تكن مع غزوة أغسطس واستنزاف مخزون المطابع من الورق والمواد الطباعية لإنتاج منشورات تنظيمية صفراء هزيلة تسمى مجازاً( صُحُف) وصحافة أو قل لفافة, لا تحتاج لأطنان مرتجعاتها المطاعم والمخابز والبوفيات التي استبدلت بقايا الصحف بالمناديل الورقية وأكياس البلاستيك لتجفيف أيدي الزبائن ولف المأكولات !!.
قديماً كانت أكثر الصحف رداءة وفشلاً عندنا تستعيد بعض قيمتها المالية من بيع المرتجعات عندما يقاطعها القراء.. وكان تعبير(المرتجعات والبواقي هي أبرز إنجاز إعلامي وتوعوي) ليس للسخرية والتندر بل لتخفيف الخسارة الكارثية في إهدار المال العام وخسارة الرأي العام والقطيعة معه أيضاً.
لم تشعر قيادة مجلس الأنتقالي بفداحة الخسارتين(إهدار المال العام وقطيعة القراء والرأي العام), فيكفي إبراز صورة رئيسهم القائد لنجاح المتقرصين.
* كأنك ما غزيت *
قلت لزملائي وأبنائي بعد تركينهم في البيوت واستجلاب ألأنتقالي إلى المؤسسة من اسماهم( شبابه وكوادره): لا بأس ما دام ألأنتقالي استوعب أهمية مؤسسة ١٤ أكتوبر كمدرسة إعلامية رائدة في تدريب الصحافيين والمخرجين, وستكون لديه لبنة شبابية جيدة مؤهلة فنياً خلال أشهر فقط لتحسين شكل وصياغة خطاب المجلس الإعلامي والوصول إلى الناس وإقناعهم, أو امتصاص السخط الشعبي على ممارساته بتحسين صورته!!.
وأضفت برومانسية أبوية كمن بلغ مرحلة الحكمة والرجاحة( من حق هؤلاء الشباب الطبيعي المشروع الحصول على فرص تأهيل وتدريب لتحسين قدراتهم ما دامت حقوق العاملين الأساسيين مكفولة).
وما هي إلا بضعة أشهر وأيام على انتظار حلم الشباب ألأنتقالي إلا وطاحت مؤسسة ١٤ أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر بالضربة القاضية والسكتة المالية والفنية, فتوقفت مرتبات العاملين بعد إهدار إيرادات الطباعة التجارية وتبديدها بين نهب لا يرحم أو طباعة مجانية لمقربين من أصحاب القضية ودولة النظام والقانون والكمنجة والعود والرباب, وكل ما يشرخ الرأس ويكظم الصدر بأن لا أمل يرجى ممن لا يعرف ماذا يريد.. وبمن.. وكيف.. ومتى .. ففاقد الشيء لا يعطيه.. فلا شبان ألأنتقالي استفادوا ولا غيرهم نجا من الوقعة الإدارية السوداء.
وكنت أعتقد بتفاؤلي بأهل الشؤم أنه من الأشياء السيئة تولد بشارات وضؤ في آخر النفق على حد تعبير أرباب السياسة .. لكن الموضوع كله أوكسجين واختناق سياسي وفكري بثاني أكسيد المليشيات, فأغلقت فتحات النَّفَق من الجهتين, فلا ضؤ ولا هواء!!.
وللأسف فالبعض كمثل قوله تعالى : أينما تُوَجِّهُه لا يقدرُ على شيء).. فإدارة مؤسسات الإنتاج من ثقب الفَوْهات يولد الضجيج وتقويض البنيان والطاقات البشرية.
فقيادة مجلس ألأنتقالي الإعلامية والسياسية لم تستفد من كنز وصرح إعلامي كبير ورائد كان بين أيديها بكل مؤهلاته البشرية والتقتية من كوادر ومطابع حديثة, وأرهقت من فيه وأوصلته إلى درجة الأنهيار والأنتحار .. ثم تتربص ثانية وثالثة بنجاحات الآخرين بدلًا من تدارك فشلها.
وكأن ألأنتقالي أدرك تماماً بوعي كامل أن إعلامه المدفوع الأجر فقد ثقته بنفسه, ولن تقوم له قائمة إلى يوم الدين, وعليه إعلان الحرب لإسكات أصوات الجميع بسطوته غير الشرعية الطائشة.
* وا هندوساه *
ألهنود حطموا الأصنام مؤخراً في ظاهرة مضحكة لم تكن أضحك منها إن بعض المسلمين قال إنهم فعلوا ذلك بسبب جائحة كورونا, لأنهم اكتشفوا أن الشفاء بيد الله تعالى.. بينما لا علاقة لما حدث بالإيمان والكفر, فقط هستيريا جماعية لتكسير أصنام الجبس والأسمنت.. أِنتقام من الآلهة ألتي تركت أقاربهم يموتون دون دخل للمجسمات والتصاوير بما حدث وليس عودة إلى الله, كفروا بخذلان الآلهة وليس بالوثنية .. تماماً مثلما تعمل قيادات الأنتقالي السياسية والإعلامية الآن من تصدير فشلها بترهيب ومحاولات إغلاق مؤسسات ومنابر الإعلام الأخرى بتعميمات عرجاء من أشخاص وهيئات بلا صفة أو آهلية قانونية ورسمية, وليس بسلطة القانون ولا بالأختصاص ولا بالدوافع والأسباب سوى أنهم خذلوا أنفسهم وفشل خطابهم الإعلامي بوعيهم.. وعلى حد تعبير الشاعر: (( إلى حَتْفها سَعَت حثيثاً بظلفها)).
أصدرت ما تسمى مديرة مكتب إعلام عدن(غير ذات صفة) تعميماً إلى مؤسسات إعلامية مرخص لها رسمياً بعدن بمنع مزاولة النشاط دون ترخيص معتمد من مكتب الإعلام الذي استولى عليه المجلس, وأصدر وزير الإعلام الأستاذ معمر الأرياني تعميماً آخر ببطلان ما صدر عن مديرة مكتب إعلام عدن ((المتشعبطة)).
وبدأت القصة مع تجاوزات محافظ عدن أحمد حامد لملس لحدود صلاحياته القانونية والسطو على صلاحيات وزارة الإعلام وحقها القانوني في تكليف وتعيين موظفي مكاتب الوزارة بعدن وغيرها.
تكليف الأملس مديرة لمكتب إعلام عدن لا يختلف عن تطاول قيادات ألأنتقالي في تعيين مديرة لمكتب بريد عدن لعرقلة نشاط مؤسسات الدولة والحكومة رغماً عن أنف النظام والقانون ولوائح المؤسسات والترقيات غير اشتراط الولاء لمجلس الانتقالي.
لا يزال موظفوا بريد عدن والبنك الأهلي في حدود صدمة ما حدث من تجريف لأخلاقيات وشروط شغل الوظائف الإدارية العليا, وتذمر يهدد بتمزيق نسيج عمل المؤسسات والولاء لقيم الوظيفة والتخصص والكفاءة والمؤهلات.
حتى الإختصاص في منح تراخيص نشاط مؤسسات الإعلام والصحف والمواقع الإليكترونية أو سحبها من الأشخاص ليس من اختصاص مكاتب الإعلام في المحافظات بل ضمن دائرة الصحافة والمطبوعات والإعلام الملحقة بوزارة الإعلام مباشرة .. ولكن المديرة المتعدية على مكتب الإعلام تمادت على سلطات الوزارة التي لم توافق على تكليفها أصلاً حتى الآن, وفتحت على نفسها قضية اعتداء على السلطات وفساد إداري جسيم.
جاء مجلس الأنتقالي إلى أِدارتي الإعلام والثقافة ببوليس قمعي للحريات بمسميات أنثوية وتكليف فتاتين مغمورتين لم يسمع بأسمائهن حتى في بطاقات وإعلانات الأفراح والمتاسبات العامة.
تجاهل ألأنتقالي الفرق بين اختياراته قيادات إدارة سجون وإصلاحيات النساء ومؤسسات إعلام وفكر وثقافة.
وفَرْض محافظ عدن( أمين عام مجلس ألأنتقالي السابق) لمدراء إعلام وثقافة هي تعديات صارخة على صلاحيات وسلطات واختصاصات وزارة الإعلام والحكومة, وخرق وفساد دستوري وقانوني وإداري فاضح وإخلال باليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية, وكأن المحافظ لم يتخصص أيضاً في دراسة علوم الإدارة, وأغمض عينيه وبقايا مؤسسات الدولة في عدن والجنوب تذوي وتتشظى وتذبح بسكاكبن من يزعم إنقاذه لمؤسسات الجنوب..
فالأدارة لا تبدأ بتدمير ما هو موجود .. والسياسة كما قال الجاحظ: (حُسْن تدبير شئون الرعية) وليس فن تدمير كل شيء بالغباء والأَذِيَّة !!.
والميول العدوانية لا تبني مستقبل بلاد أو قرية, ومحاولة مجلس ألأنتقالي انتشال خطابه الإعلامي من فراغ التخبطات لا يكون بالأعتداء على نجاحات الآخرين بل بتحويل منعطفات الفشل إلى محاولات نجاح .. لعل وعسى, وربما !!.
* أستهدافات *
وبالأمس مارس مجلس ألأنتقالي على أبرز مؤسسات الإعلام الجماهيري الناجح (عدن الغد) ضغوطات رقابية على النشر, بين رسائل تهديد وفرقعات ورصاص وملاحقات عانى منها الأستاذ فتحي بن لزرق أكثر من غيره في موقع وصحيفة عدن الغد بوجه خاص باسم مراعاة حساسية الأوضاع والمرحلة وقيادة التحالف في عدن.. إلى درجة أنني توقفت لفترات طويلة عن التواصل مع موقع عدن الغد وتعذر نشر ٣٠% من مقالاتي ليس بسبب مخاوف رئيس التحرير وحساباته الخاصة بل لأخلاقياته النبيلة وعقلانيته في مراعاة المختلفين معه, ومنطلقات أن وظيفة الخطاب الصحافي الإعلامي عقلنة الخصوم الافتراضيين لا استثارة حماقاتهم.
والآن ينتقلون من حالة التكميم والترهيب إلى الاستئصال والأجتثاث بدلًا عن تفرغهم لأبسط أبجديات تحسين خطاب الإعلام.
أفسحت صحيفة عدن الغد والموقع الإليكتروني طوال سنوات مساحة تعبير للأنتقالي أكبر من حجمه, من هنا نفهم أن ضيافة هذه المنابر سحبت على المجلس بساط القراء والجماهير, وبدلًا من مكافأة فتحي بن لزرق على خدمته المجانية بدأ مكتب إعلامهم القسري كشف أبرز أهداف تحدي المجلس لوزارة الإعلام والحكومة.
وكما يقول المثل اليمني الحديث( عاد الجنان يشتي عقل).
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
نداء عاجل.
نحن أفراد ومنتسبي قوات الطوارى والدعم الأمني أمن عدن يوجهون نداء إستغاثة للرئيس عيدروس الزبيدي والقائد ابو همام اليافعي قائد المقاومة الجنوبية مطالبين إياهم بسرعة التدخل للإفراج عن رواتبهم المتوقفة من قبل قيادات فاسدة على رأسهم صامد سناح وشلته الزناديق وبدون اي وجه حق أو مسوغ قانوني تم توقيف رواتب البعض والبعض الآخر تم استبدالهم وأيضاً هناك خصم واستقطاعات مالية كبيرة لكثير من منتسبي قوات الطوارى وصلت إلى راتب شهر كامل 170 الف ريال
ونظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها أفراد الأمن والجيش الجنوبي وحرمانهم من مرتباتهم طيلة أشهر طويلة وتوقيف الغذاء ونتيجة المعاناة المستمرة والدائمة في كل مقومات الحياة والغلاء الفاحش والوباء المستفحل تفاجئنا بما حصل لنا من قبل قيادة لصوص احرمونا مرتباتنا ونحن في شهر رمضان الفضيل ومقبلين على عيد الفطر المبارك بدون مراعاة لظروفنا الصعبة التي نمر بها .
لهذا فإننا ندعوا كل القيادة الجنوبية في الداخل والخارج للتدخل العاجل لإيقاف تلك الممارسات الخاطئة والمجحفة بحق أفراد الأمن والجيش الجنوبي واسترجاع حقوقنا المسلوبة والمنهوبة محذرين في الوقت نفسه أننا لن نسكت عن حقوقنا ومستحقاتنا وستكون لنا خطوات تصعيدية في الميدان
قطع الراس ولا قطع المعاش
وقد أعذر من انذر
ولا نامت اعين السرق والفاسدين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نحن أفراد ومنتسبي قوات الطوارى والدعم الأمني أمن عدن يوجهون نداء إستغاثة للرئيس عيدروس الزبيدي والقائد ابو همام اليافعي قائد المقاومة الجنوبية مطالبين إياهم بسرعة التدخل للإفراج عن رواتبهم المتوقفة من قبل قيادات فاسدة على رأسهم صامد سناح وشلته الزناديق وبدون اي وجه حق أو مسوغ قانوني تم توقيف رواتب البعض والبعض الآخر تم استبدالهم وأيضاً هناك خصم واستقطاعات مالية كبيرة لكثير من منتسبي قوات الطوارى وصلت إلى راتب شهر كامل 170 الف ريال
ونظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها أفراد الأمن والجيش الجنوبي وحرمانهم من مرتباتهم طيلة أشهر طويلة وتوقيف الغذاء ونتيجة المعاناة المستمرة والدائمة في كل مقومات الحياة والغلاء الفاحش والوباء المستفحل تفاجئنا بما حصل لنا من قبل قيادة لصوص احرمونا مرتباتنا ونحن في شهر رمضان الفضيل ومقبلين على عيد الفطر المبارك بدون مراعاة لظروفنا الصعبة التي نمر بها .
لهذا فإننا ندعوا كل القيادة الجنوبية في الداخل والخارج للتدخل العاجل لإيقاف تلك الممارسات الخاطئة والمجحفة بحق أفراد الأمن والجيش الجنوبي واسترجاع حقوقنا المسلوبة والمنهوبة محذرين في الوقت نفسه أننا لن نسكت عن حقوقنا ومستحقاتنا وستكون لنا خطوات تصعيدية في الميدان
قطع الراس ولا قطع المعاش
وقد أعذر من انذر
ولا نامت اعين السرق والفاسدين
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أبطال المقاومة الجنوبية بردفان يطالبون مدير عام مديرية ردفان الاستاذ مشعل الداعري بترتيب صفوفهم ضمن ألوية الجيش اليمني
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
بلاغ للرأي العام الداخلي والخارجي وجميع المنظمات الدولية والحقوقية صادر من اسرة المناضل مدرم ابو سراج لقد تم اختطاف العائل الوحيد لاسرتنا مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري في يوم الاثنين الموافق 2021/5/3م والى هذة اللحظة التي ثم فيها كتابة هذا البلاغ لم نعرف اي اخبار عنه او عن مكان تواجده او اي شي عن مصيره
واننا نحمل كافة الجهات الامنية المسؤلة في عدن المسؤلية الكاملة لاختطافة ونطالب كافة الجهات المعنية والمنظمات الانسانية بالتفاعل مع قضيتنا وضرورة الكشف عن مصيره ،واننا بهذا البلاغ نلفت نظركم لما يحدث من انتهاك واعتداء واستخفاف بحقوق الانسان وحريته خصوصا بعد ان ابلغنا من قبل بعض الشخصيات بااحتجازه من قبل بعض الجهات الامنية في عدن لاسباب مجهولةوقد تعرض مدرم من قبل لتهديدات من عدة جهات وقد ابلغ عنها بفيديوهات موثقة بصفحته بالفيس وجميع مواقع التواصل الاجتماعي
صادر عن اسرة المناضل والناشط السياسي مدرم ابو سراج
الخميس الموافق2021/5/6م
الصورة لمدرم ابو سراج أثناء دفاع أبناء عدن عن مدينتهم في حرب ٢٠١٥م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
واننا نحمل كافة الجهات الامنية المسؤلة في عدن المسؤلية الكاملة لاختطافة ونطالب كافة الجهات المعنية والمنظمات الانسانية بالتفاعل مع قضيتنا وضرورة الكشف عن مصيره ،واننا بهذا البلاغ نلفت نظركم لما يحدث من انتهاك واعتداء واستخفاف بحقوق الانسان وحريته خصوصا بعد ان ابلغنا من قبل بعض الشخصيات بااحتجازه من قبل بعض الجهات الامنية في عدن لاسباب مجهولةوقد تعرض مدرم من قبل لتهديدات من عدة جهات وقد ابلغ عنها بفيديوهات موثقة بصفحته بالفيس وجميع مواقع التواصل الاجتماعي
صادر عن اسرة المناضل والناشط السياسي مدرم ابو سراج
الخميس الموافق2021/5/6م
الصورة لمدرم ابو سراج أثناء دفاع أبناء عدن عن مدينتهم في حرب ٢٠١٥م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://twitter.com/Yamene11/status/1390053097314136066?s=09
الإماراتيين استعدوا أشخاص من أبناء المحافظة وطلبوا منهم تفجير كهرباء #عتق بشبوة وقدموا لهم مبالغ كبيرة، الأشخاص جاءو للمحافظ وقالوا له بكل شيء وأعطاهم الأمان، شوفوا وين وصلت الإمارات بقذارتها وحقدها، على كل الأحرار التكاتف مع سلطة شبوة، فوالله ان سلطتنا تخوض مواجهة مع الإمارات.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الإماراتيين استعدوا أشخاص من أبناء المحافظة وطلبوا منهم تفجير كهرباء #عتق بشبوة وقدموا لهم مبالغ كبيرة، الأشخاص جاءو للمحافظ وقالوا له بكل شيء وأعطاهم الأمان، شوفوا وين وصلت الإمارات بقذارتها وحقدها، على كل الأحرار التكاتف مع سلطة شبوة، فوالله ان سلطتنا تخوض مواجهة مع الإمارات.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
🇾🇪يمني أصيل من أرض العوالق🇾🇪
الإماراتيين استعدوا أشخاص من أبناء المحافظة وطلبوا منهم تفجير كهرباء #عتق بشبوة وقدموا لهم مبالغ كبيرة، الأشخاص جاءو للمحافظ وقالوا له بكل شيء وأعطاهم الأمان، شوفوا وين وصلت الإمارات بقذارتها وحقدها، على كل الأحرار التكاتف مع سلطة شبوة، فوالله ان سلطتنا تخوض…
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
وكيل وادي حضرموت والصحراء #عصام_حبريش_الكثيري
الحكومة توجه السلطة المحلية في وادي حضرموت بنقل الاسر المتضررة منازلهم الى شقق مفروشة وصرف معونة عاجلة لكل اسرة مقدارها #مليوني ريال كدفعة اولية
وكان معه وزير الداخلية اللواء حيدان وبحضور الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي ومدير عام الأمن مبارك العوبثاني ومدير عام الكهرباء عبدالقادر الجنيد يتفقدون مواقع أضرار السيول..
ومن يعوض اهل عدن أو ينصرهم في كل بلاء حل بهم؟
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الحكومة توجه السلطة المحلية في وادي حضرموت بنقل الاسر المتضررة منازلهم الى شقق مفروشة وصرف معونة عاجلة لكل اسرة مقدارها #مليوني ريال كدفعة اولية
وكان معه وزير الداخلية اللواء حيدان وبحضور الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي ومدير عام الأمن مبارك العوبثاني ومدير عام الكهرباء عبدالقادر الجنيد يتفقدون مواقع أضرار السيول..
ومن يعوض اهل عدن أو ينصرهم في كل بلاء حل بهم؟
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
📰 ليلة وترية
🔴
\"وهذه الليلة التي أمامنا هي ليلة الجمعة وهي ليلة ٢٥ وهي وتر فهي من أرجى الليالي في هذه الليالي المباركة وقد قال بعض أهل العلم: إن كان في الأوتار ليلة الجمعة كانت آكد وأقرب أن تكون ليلة القدر وينبغي لنا أن نُعنى بهذه الليالي ولا سيما هذه الليلة\" الشيخ بن باز رحمه الله تعالى حديث المساء ص ٢٢٠
🔻
درر النبلاء
🔗
https://play.google.com/store/apps/details?id=pro.islamzone.dorar
🔴
\"وهذه الليلة التي أمامنا هي ليلة الجمعة وهي ليلة ٢٥ وهي وتر فهي من أرجى الليالي في هذه الليالي المباركة وقد قال بعض أهل العلم: إن كان في الأوتار ليلة الجمعة كانت آكد وأقرب أن تكون ليلة القدر وينبغي لنا أن نُعنى بهذه الليالي ولا سيما هذه الليلة\" الشيخ بن باز رحمه الله تعالى حديث المساء ص ٢٢٠
🔻
درر النبلاء
🔗
https://play.google.com/store/apps/details?id=pro.islamzone.dorar
Google Play
Dorar alnobalaa - Apps on Google Play
a single place for getting quotes from most knowne Imams of the Umah
بعد فشلهم في مارب ايران فقدت الثقه باذرعها الحوثيين في صنعاء حسن ايرلوا اصبح هو الحاكم الفعلي في صنعاء
بعد فشلهم في اسقاط مارب ايران هي من اصبحت تتحكم بالمشهد السياسي والعسكري في صنعاء وايرلوا اصبح هو الحاكم الفعلي لها في ظل غضب وسخط من ابناء صنعاء وانصار الحوثين بل وصل الامر الى غضب وسخط بعض القيادات الحوثيه انفسهم وخاصه اولئك الذي تعرضوا لجبروت وتهميش من قبل السفير الايراني حسن ايرو
واليوم تتجدد فيه المقوله الشهيرة التي اطلقها سعيد قاسمي القيادي في الحرس الثوري الايراني
في سخرية واضحه واصفا الحوثيين ب شيعة الشوارع
ايران اليوم وعبر سفيرها حسن ايرلو تتعامل مع الحوثيين كما يتعامل الحوثيين مع ابناء اليمن ك سادة وعبيد هي من تحكم صنعاء وكل المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين هي من تقود المعارك هي من تعين قادة عسكريين ومدنيين وكذلك هي من تعزل ومن ابرز من تم تهميشهم على سبيل المثال لا الحصر القيادي البارز في الجماعة ابو علي الحاكم
اما حسن ايرلوا فهو يمارس سلطة الحاكم الفعلي في صنعاء ويتجول في اروقة الوزارات ويقوم ب زيارات ميدانية في المستشفيات في وقت غاب فيه او بالاصح انعزل عن المشهد السياسي رئيس المكتب السياسي مهدي المشاط منذ اكثر اكثر من شهر ونصف في رفض واضح فاضح لتصرفات وتجاوزات ايران وحسن ايرلوا
ويبقى السؤال الاهم هل لما يجري اليوم في صنعاء علاقة بتلك التصفيات التي طالت عدد من ابرز قيادات الجماعة
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1583653371827583&id=100005488068551
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بعد فشلهم في اسقاط مارب ايران هي من اصبحت تتحكم بالمشهد السياسي والعسكري في صنعاء وايرلوا اصبح هو الحاكم الفعلي لها في ظل غضب وسخط من ابناء صنعاء وانصار الحوثين بل وصل الامر الى غضب وسخط بعض القيادات الحوثيه انفسهم وخاصه اولئك الذي تعرضوا لجبروت وتهميش من قبل السفير الايراني حسن ايرو
واليوم تتجدد فيه المقوله الشهيرة التي اطلقها سعيد قاسمي القيادي في الحرس الثوري الايراني
في سخرية واضحه واصفا الحوثيين ب شيعة الشوارع
ايران اليوم وعبر سفيرها حسن ايرلو تتعامل مع الحوثيين كما يتعامل الحوثيين مع ابناء اليمن ك سادة وعبيد هي من تحكم صنعاء وكل المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين هي من تقود المعارك هي من تعين قادة عسكريين ومدنيين وكذلك هي من تعزل ومن ابرز من تم تهميشهم على سبيل المثال لا الحصر القيادي البارز في الجماعة ابو علي الحاكم
اما حسن ايرلوا فهو يمارس سلطة الحاكم الفعلي في صنعاء ويتجول في اروقة الوزارات ويقوم ب زيارات ميدانية في المستشفيات في وقت غاب فيه او بالاصح انعزل عن المشهد السياسي رئيس المكتب السياسي مهدي المشاط منذ اكثر اكثر من شهر ونصف في رفض واضح فاضح لتصرفات وتجاوزات ايران وحسن ايرلوا
ويبقى السؤال الاهم هل لما يجري اليوم في صنعاء علاقة بتلك التصفيات التي طالت عدد من ابرز قيادات الجماعة
#حلمي_القدسي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1583653371827583&id=100005488068551
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
"الخطاب الشعبوي للوهم والاستغفال"
كتب : راجح مثنى العمري
■ البعض مازال يستخدم الخطاب الشعبوي العاطفي في محاولة اخيرة لانقاذ حالة موت سريرية في الرمق الاخير للمجلس للانتقالي.
■ الانتقالي تشكل "مفخخ" بالريموت من احزاب يمنية ( اللقاء المشترك ) مع بهارات سلفية عن طريق التعيين .
■ بعض قياداته ادركو مبكرا انه سوف يتم تفكيكه بعد انتهاء الغرض من تشكيله..
■ الانتقالي انتهى سياسيا وشعبيا وعسكريا بعد وأد التصالح والتسامح في "مواجهات اغسطس - ١٩ " وقضى على النسيج الاجتماعي الجنوبي ، وزاد الطين بله عندما انخرط في حكومة الشرعية اليمنية التي يسمونها اخونجيه ، وبهذا الانخراط لا يحق له التحدث باسم القضية الجنوبية ، الانتقالي تم ابتلاعه وهضمة في بطن الشرعية عبر اتفاق الرياض باعتراف احمد بن بريك قال انه كان " طعم " وقال : " اكلناها " في اتفاق الرياض .
■ بنفس الطريقة التي فكك بها عفاش الاشتراكي ، الدمبوع فكك الانتقالي فقط البانة حق الدنبوع متعددة التفكيك.
فالاشتراكي انخرط في الشرعية اليمنية الوحدوية الاندماجية ، والانتقالي انخرط في حكومة الشرعية اليمنية التي يسميها اخونجية . هل حد فاهم يقول لنا ماهو الفرق بين الانخراط الاول والثاني سياسيا. وما اثره على القضية الجنوبية ؟!
"مهما تعدد الانخراط فالطريق الى باب اليمن واحد " .
■ الطرف الخارجي الذي شكل الانتقالي لاهداف محددة، ظاهرها الحرب على الاخوان والارهاب ، وباطنها ضرب الحراك الجنوبي ، وانهاء قضية الجنوب وتذويبها في بطن الشرعية والذهاب بها الى باب اليمن عبر وجوده في وفد مفاوضات حكومة الشرعية ، والحقيقة المفاوضات هي بين الشرعية والحوثي ستفضي لتقاسم السلطة بينهما وتشكيل حكومة وحدة وطنية يمنية ويتم تاييدها بقرار من مجلس الامن . وايضا احد اهداف تاسيس الانتقالي هو تحالف الانتقالي مع آل تنفاش ( احمد وطارق عفاش )، وحمايتهم في معسكر بير احمد بكتيبة حراسة عسكرية انتقالية.
ولا ننسى ان الاخوان ايضا اجرو تفاهمات وكانو في ابوظبي منذ فترة ) . بمعنى ان الفضل لاعادة انتاج آل تنفاش في الجنوب يعود للانتقالي . اما القضية الجنوبية بحسب السيد مارتن جريفيثس سيتم مناقشتها بين اليمنيين بعد حل ازمة اليمن وتشكيل حكومة وجدة وطنية يكنية ، اذن الانتقالي يسوق الوهم للاتباع بانه انتزع اعتراف دولي بالقضية الجنوبية .
■ الحقيقة الدامغة ان نضال الحراك الجنوبي السلمي ١٥ مليونية اوصل القضية الجنوبية للمجتمع ادولي وعمدها مجلس الامن قي القرار مجلس الامن رقم 2140 . الذي اهاب بالحراك الجنوبي السلمي للمشاركة في العملية السلمية والامين العام للامم المتحدة بانكيمون قدم دعوة رسمية للحراك الجنوبي لحضور مفاوضات جنيف ( ١) وايضا تم تمثيل الحراك الجنوبي في جنيف( ٢) الذي لم يحضره الحوثي ولم ينعقد.
■ الفرق بين الشرعية والانتقالي:
- الشرعية بياعين لوكيلهم من تحت الطاولة ويحتمون ويتغنون بلغة الحفاظ على السيادة ،
- الانتقاليون بياعون لوكيلهم علنا نهارا جهارا، في هذه النقطة يحترمون عليها لانهم صادقون فيها والشعب كامل يعرف ذلك ،
- الشرعية مع اقاليم و مع الوحدة علنا جهارا نهار ، ايضا يحترمون على صدقهم بهذا .
- لكن الانتقالي مع الوحدة من تحت الطاولة عبر انخراطه في حكومة معين وفق اتفاق باشراف دولة اقليمية ومباركة المجتمع الدولي لاتفاق الرياض، اتفاق ملزم، " اكلوها " مثلما قال الصمرقع.
- الفرق بين الشرعية والانتقالي مجرد تفاصيل، في ثمن البيعة و الصرفة من قبل الوكلاء ..
- والعامل المشترك بينهما هو ان كلاهما لا يوجد لهما قرار مستقل ، فقرارهما بيد الوكلاء .
■ الخلافات الحقيقية الظاهرة على السطح بين الانتقاليين من خلال تضارب واختلاف التصريحات والمواقف ، وفشل الانتقالي في تقديم اي شي في خدمة المواطن ( وهذا واضح من خلال خطاب الزبيدي الشعبوي للوهم ، عندما قال حققننا الامن والاستقرار ، انتزعنا اقرار اقليمي ودولي بالمجلس والقضية الجنوبية وحتى استجداءه لحكومة معين العودة الى عدن اعتبره من ضمن الانجازات التي حققها الانتقالي ، وقال حققنا الانتصار للتحالف وهذا كله وهم موجه للاتباع المتلقين ، والحقيقة ان : " التحالف خسر المعركة مع الحوثي، وجنوبيي الشرعية والانتقالي يتحملون فشل غيرهم " ) ولم يذكر اي خطط عملية لتحقيق اهم الخدمات المطلوبة للمواطن وهي الامن في مناطق سيطرته على الاقل و وقف ناهبي اراضي الوطن الذين هم قيادات سياسية وعسكرية في الانتقالي وغيرهم من المتنفذين بقايا نظام عفاش وتوفير كهرباء ماء دواء ، لكن اعتقد بالنسبة للاتباع السمبوسة كافية لاستغفالهم واستحمارهم .
■ جنوبيي الشرعية بما فيهم الانتقاليون يتصارعون على السلطة والمصالح في الجنوب لملئ الجيوب ، رغم انهم يدركون ان الحوثي ليس هدفه مأرب بل ما بعد بعد مأرب . وسيلتهمهم جميعا ..
كتب : راجح مثنى العمري
■ البعض مازال يستخدم الخطاب الشعبوي العاطفي في محاولة اخيرة لانقاذ حالة موت سريرية في الرمق الاخير للمجلس للانتقالي.
■ الانتقالي تشكل "مفخخ" بالريموت من احزاب يمنية ( اللقاء المشترك ) مع بهارات سلفية عن طريق التعيين .
■ بعض قياداته ادركو مبكرا انه سوف يتم تفكيكه بعد انتهاء الغرض من تشكيله..
■ الانتقالي انتهى سياسيا وشعبيا وعسكريا بعد وأد التصالح والتسامح في "مواجهات اغسطس - ١٩ " وقضى على النسيج الاجتماعي الجنوبي ، وزاد الطين بله عندما انخرط في حكومة الشرعية اليمنية التي يسمونها اخونجيه ، وبهذا الانخراط لا يحق له التحدث باسم القضية الجنوبية ، الانتقالي تم ابتلاعه وهضمة في بطن الشرعية عبر اتفاق الرياض باعتراف احمد بن بريك قال انه كان " طعم " وقال : " اكلناها " في اتفاق الرياض .
■ بنفس الطريقة التي فكك بها عفاش الاشتراكي ، الدمبوع فكك الانتقالي فقط البانة حق الدنبوع متعددة التفكيك.
فالاشتراكي انخرط في الشرعية اليمنية الوحدوية الاندماجية ، والانتقالي انخرط في حكومة الشرعية اليمنية التي يسميها اخونجية . هل حد فاهم يقول لنا ماهو الفرق بين الانخراط الاول والثاني سياسيا. وما اثره على القضية الجنوبية ؟!
"مهما تعدد الانخراط فالطريق الى باب اليمن واحد " .
■ الطرف الخارجي الذي شكل الانتقالي لاهداف محددة، ظاهرها الحرب على الاخوان والارهاب ، وباطنها ضرب الحراك الجنوبي ، وانهاء قضية الجنوب وتذويبها في بطن الشرعية والذهاب بها الى باب اليمن عبر وجوده في وفد مفاوضات حكومة الشرعية ، والحقيقة المفاوضات هي بين الشرعية والحوثي ستفضي لتقاسم السلطة بينهما وتشكيل حكومة وحدة وطنية يمنية ويتم تاييدها بقرار من مجلس الامن . وايضا احد اهداف تاسيس الانتقالي هو تحالف الانتقالي مع آل تنفاش ( احمد وطارق عفاش )، وحمايتهم في معسكر بير احمد بكتيبة حراسة عسكرية انتقالية.
ولا ننسى ان الاخوان ايضا اجرو تفاهمات وكانو في ابوظبي منذ فترة ) . بمعنى ان الفضل لاعادة انتاج آل تنفاش في الجنوب يعود للانتقالي . اما القضية الجنوبية بحسب السيد مارتن جريفيثس سيتم مناقشتها بين اليمنيين بعد حل ازمة اليمن وتشكيل حكومة وجدة وطنية يكنية ، اذن الانتقالي يسوق الوهم للاتباع بانه انتزع اعتراف دولي بالقضية الجنوبية .
■ الحقيقة الدامغة ان نضال الحراك الجنوبي السلمي ١٥ مليونية اوصل القضية الجنوبية للمجتمع ادولي وعمدها مجلس الامن قي القرار مجلس الامن رقم 2140 . الذي اهاب بالحراك الجنوبي السلمي للمشاركة في العملية السلمية والامين العام للامم المتحدة بانكيمون قدم دعوة رسمية للحراك الجنوبي لحضور مفاوضات جنيف ( ١) وايضا تم تمثيل الحراك الجنوبي في جنيف( ٢) الذي لم يحضره الحوثي ولم ينعقد.
■ الفرق بين الشرعية والانتقالي:
- الشرعية بياعين لوكيلهم من تحت الطاولة ويحتمون ويتغنون بلغة الحفاظ على السيادة ،
- الانتقاليون بياعون لوكيلهم علنا نهارا جهارا، في هذه النقطة يحترمون عليها لانهم صادقون فيها والشعب كامل يعرف ذلك ،
- الشرعية مع اقاليم و مع الوحدة علنا جهارا نهار ، ايضا يحترمون على صدقهم بهذا .
- لكن الانتقالي مع الوحدة من تحت الطاولة عبر انخراطه في حكومة معين وفق اتفاق باشراف دولة اقليمية ومباركة المجتمع الدولي لاتفاق الرياض، اتفاق ملزم، " اكلوها " مثلما قال الصمرقع.
- الفرق بين الشرعية والانتقالي مجرد تفاصيل، في ثمن البيعة و الصرفة من قبل الوكلاء ..
- والعامل المشترك بينهما هو ان كلاهما لا يوجد لهما قرار مستقل ، فقرارهما بيد الوكلاء .
■ الخلافات الحقيقية الظاهرة على السطح بين الانتقاليين من خلال تضارب واختلاف التصريحات والمواقف ، وفشل الانتقالي في تقديم اي شي في خدمة المواطن ( وهذا واضح من خلال خطاب الزبيدي الشعبوي للوهم ، عندما قال حققننا الامن والاستقرار ، انتزعنا اقرار اقليمي ودولي بالمجلس والقضية الجنوبية وحتى استجداءه لحكومة معين العودة الى عدن اعتبره من ضمن الانجازات التي حققها الانتقالي ، وقال حققنا الانتصار للتحالف وهذا كله وهم موجه للاتباع المتلقين ، والحقيقة ان : " التحالف خسر المعركة مع الحوثي، وجنوبيي الشرعية والانتقالي يتحملون فشل غيرهم " ) ولم يذكر اي خطط عملية لتحقيق اهم الخدمات المطلوبة للمواطن وهي الامن في مناطق سيطرته على الاقل و وقف ناهبي اراضي الوطن الذين هم قيادات سياسية وعسكرية في الانتقالي وغيرهم من المتنفذين بقايا نظام عفاش وتوفير كهرباء ماء دواء ، لكن اعتقد بالنسبة للاتباع السمبوسة كافية لاستغفالهم واستحمارهم .
■ جنوبيي الشرعية بما فيهم الانتقاليون يتصارعون على السلطة والمصالح في الجنوب لملئ الجيوب ، رغم انهم يدركون ان الحوثي ليس هدفه مأرب بل ما بعد بعد مأرب . وسيلتهمهم جميعا ..
■ كل الاصوات الوطنية المستقلة التي تنادي بالتصحيح من داخل المجلس وخارجة لم يسمح لها المتطرفون ، ولم ولن يسمح المخرج بالاصلاحات بل يعمل على زيادة التشتيت الداخلي في الجنوب ، وفي نهاية المطاف الانتقالي مثله مثل الشرعية لا يمتلك قرار مستقل.
■ الحوار الجنوبي الجنوبي الذي يتغنى به عيدروس لامتصاص نغمة الشارع وللتلميع الخارجي ، الحقيقة لا يجدي نفعا حوار مع من لا يملك قرار، فهو حرث في مياه البحر ومضيعة للوقت، لان هدفهم الاستقطاب وليس الحوار الحقيقي على طاولة مستديرة للتوافق على اطار جنوبي يمثل الجنوب سياسيا وجغرافيا بحدود 21 مايو 1990م .
■ المخرج يريد استمرار الفوضى الخلاقة وممارسة حرب الخدمات وقطع المرتبات وانتشار الجريمة والمخدرات، معتقدا بذلك انها عوامل تقربه من حل مشاكله مع الحوثي على حساب الجنوب ، وهذه حسابات خاطئة ينبغي مراجعتها باقصى سرعة قبل ان يثور بركان الشعب تحت اقدام الغزاة . وما بركان الحراك الجنوبي يوم ٧/٧/٧ إلا موعده قريبا وسيكون بركان الحراك الجنوبي هذه المرة بركان هادر اقوى وافضع وادهى في هذا العام (٧+٧+٧ ).
■ كل ممارسات الابادة الجماعية ضد الجنوبيين من قبل الاطراف التي تتجاذب الجنوب للاسف باستخدام ادوات نفعية محلية جنوبية ( شنقالية )، سوف تفضي في نهاية المطاف الى نهوض شعب الجنوب من جديد وتفعيل الحراك الجنوبي بطرق واساليب نضال توافقية جديدة. وهذا هو الحل الوحيد للخروج عبر توافق جنوبي يتشكل من (( الحراك الجنوبي ، شرعية جنوبية(بما فيها الانتقالي المنخرط في الشرعية اليمنية) ، كل شرائح المجتمع الاخرى )).
عدن ، 09 مايو 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
■ الحوار الجنوبي الجنوبي الذي يتغنى به عيدروس لامتصاص نغمة الشارع وللتلميع الخارجي ، الحقيقة لا يجدي نفعا حوار مع من لا يملك قرار، فهو حرث في مياه البحر ومضيعة للوقت، لان هدفهم الاستقطاب وليس الحوار الحقيقي على طاولة مستديرة للتوافق على اطار جنوبي يمثل الجنوب سياسيا وجغرافيا بحدود 21 مايو 1990م .
■ المخرج يريد استمرار الفوضى الخلاقة وممارسة حرب الخدمات وقطع المرتبات وانتشار الجريمة والمخدرات، معتقدا بذلك انها عوامل تقربه من حل مشاكله مع الحوثي على حساب الجنوب ، وهذه حسابات خاطئة ينبغي مراجعتها باقصى سرعة قبل ان يثور بركان الشعب تحت اقدام الغزاة . وما بركان الحراك الجنوبي يوم ٧/٧/٧ إلا موعده قريبا وسيكون بركان الحراك الجنوبي هذه المرة بركان هادر اقوى وافضع وادهى في هذا العام (٧+٧+٧ ).
■ كل ممارسات الابادة الجماعية ضد الجنوبيين من قبل الاطراف التي تتجاذب الجنوب للاسف باستخدام ادوات نفعية محلية جنوبية ( شنقالية )، سوف تفضي في نهاية المطاف الى نهوض شعب الجنوب من جديد وتفعيل الحراك الجنوبي بطرق واساليب نضال توافقية جديدة. وهذا هو الحل الوحيد للخروج عبر توافق جنوبي يتشكل من (( الحراك الجنوبي ، شرعية جنوبية(بما فيها الانتقالي المنخرط في الشرعية اليمنية) ، كل شرائح المجتمع الاخرى )).
عدن ، 09 مايو 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
هذه الرسالة في رمضان العام الماضي وصدق الاستاذ المهندس أحمد الميسري فيما قاله...
وهانحن لازلنا نعيش في نفس سيناريو الامارات والانتقالي وبتواطئ سعودي..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وهانحن لازلنا نعيش في نفس سيناريو الامارات والانتقالي وبتواطئ سعودي..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://twitter.com/mhde7734/status/1389933639765577733?s=08
🔹هام
26مليار شهرياً جبايات الانتقالي من ميناء الزيت توضع في حساب شخصي عند القطيبي ..جاء عيدروس ولقطها وطرح للعدينين علم كبيرر طويييل.
والعدنيين في الحر بلا كهرباء والشوارع تطفح بالمجاري.
#أهم شي العلم كبيررررر
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
🔹هام
26مليار شهرياً جبايات الانتقالي من ميناء الزيت توضع في حساب شخصي عند القطيبي ..جاء عيدروس ولقطها وطرح للعدينين علم كبيرر طويييل.
والعدنيين في الحر بلا كهرباء والشوارع تطفح بالمجاري.
#أهم شي العلم كبيررررر
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
مهدي بن إبراهيم
26مليار شهرياً جبايات الانتقالي من ميناء الزيت توضع في حساب شخصي عند القطيبي ..جاء عيدروس ولقطها وطرح للعدينين علم كبيرر طويييل. والعدنيين في الحر بلا كهرباء والشوارع تطفح بالمجاري. #أهم شي العلم كبيررررر
جندي يفاجئ الجميع بتصرف احتجاجي غير مسبوق .. هذا مافعله براتبه عند استلامه ونص رسالته الصادمة إلى قائده العسكري
الخميس, 6 مايو 2021 - 12:32 ص0246

حيروت – خاص :
في طريقة احتجاجية غريبة ربما لاول مرة يشهدها السلك العسكري في مناطق سيطرة قوات الإنتقالي، قام جندي بإرسال راتبه الى قائد لواء عسكري يتبع المجلس الإنتقالي احتجاجا على استقطاعات كبيرة طالت مرتبه هو وعدد كبير من زملائه.
واعتبر الجندي حسن محمد سعيد الصبيحي ان ماقام به قائد قوات حزام الصبيحة وضاح عمر سعيد من استقطاع لمرتبه هو وزملائه إهانة للفرد لكون الإستقطاعات غير مبررة.
«حيروت » ينشر رسالة الجندي حسن محمد سعيد الصبيحي الذي ينتمي الى اسرة مناضلة لها صيتها بالنضال في مقارعة الإحتلال البريطاني .
رساله الى القائد الجبان …
عندما يغرق الإنسان في مستنقع الشهوات والأنانية تصبح النفس البشريه كثقب اسود يبتلع كل شي ..
وما أكثر الثقوب السوداء في مجرتنا ..
قائد حزام الصبيحه ..اذا كنت في حاجه المال أخبرنا وسنتصدق عليك بما نملك و لن نبخل عليك باي شيئ
بإمكاننا أن نعطيك رواتبنا لشهر أو شهرين او ثلاثه عن قناعه تامه فينا ..
ولكن … لا تسرق أحدا بدون وجه حق ولو ريال واحداً
لا تتلذذ بمعاناه الناس في هذا الشهر الفضيل ونحن الذي عرفناك ورعاً تقياً هل هكذا تصنع ..ربما انا لا تستطيع أن تضرني ولو خصمت راتبي باكمله وبامكاني الاستغناء عنه والحمد لله ولكني لا أرضاها على نفسي واخوتي في اللواء الذين لم يسلموا من بطشكم في مرتباتهم وكأنها منك صدقه عليهم ايها التقي الورع . ..
وكان اللواء مؤوسسهً شخصية تملكها انت تتصرف به كيفما شئت …عليك أن تعرف أن هذا حق اكتسبناه بأيدينا ونضالنا ولن يمن أحدا علينا فيه… انا لا اقبل الباطل منك او من غيرك ..ولي معك تجارب عديده عرفتك فيها حق المعرفه ولكن لم أتصور أن تصل فيك الدناءه إلى هذه الدرجه من الانحطاط الأخلاقي والفكري من هذا التسول الذي تمارسه انت ومن حولك بحق لواء باكلمه تحت مبررات واهية .. زي ما يقول المثل (عذر اقبح من ذنب).
هل من امثالك من يعول عليهم في بناء الوطن ؟
هل بامثالك سنزرع المحبه والإخاء ونحافظ على تماسك الصف الجنوبي ؟
لا اعتقد ابداً..
وفي الاخير انا قررت ارسل لك ما تبقى من راتبي لعلها تشبع جشعك وتسد رمقك واعتبرها صدقةً مني عليك فوق ما أخذته ايها التقي..
عليك أن تفهم أن المال ليس كل شيء
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الخميس, 6 مايو 2021 - 12:32 ص0246

حيروت – خاص :
في طريقة احتجاجية غريبة ربما لاول مرة يشهدها السلك العسكري في مناطق سيطرة قوات الإنتقالي، قام جندي بإرسال راتبه الى قائد لواء عسكري يتبع المجلس الإنتقالي احتجاجا على استقطاعات كبيرة طالت مرتبه هو وعدد كبير من زملائه.
واعتبر الجندي حسن محمد سعيد الصبيحي ان ماقام به قائد قوات حزام الصبيحة وضاح عمر سعيد من استقطاع لمرتبه هو وزملائه إهانة للفرد لكون الإستقطاعات غير مبررة.
«حيروت » ينشر رسالة الجندي حسن محمد سعيد الصبيحي الذي ينتمي الى اسرة مناضلة لها صيتها بالنضال في مقارعة الإحتلال البريطاني .
رساله الى القائد الجبان …
عندما يغرق الإنسان في مستنقع الشهوات والأنانية تصبح النفس البشريه كثقب اسود يبتلع كل شي ..
وما أكثر الثقوب السوداء في مجرتنا ..
قائد حزام الصبيحه ..اذا كنت في حاجه المال أخبرنا وسنتصدق عليك بما نملك و لن نبخل عليك باي شيئ
بإمكاننا أن نعطيك رواتبنا لشهر أو شهرين او ثلاثه عن قناعه تامه فينا ..
ولكن … لا تسرق أحدا بدون وجه حق ولو ريال واحداً
لا تتلذذ بمعاناه الناس في هذا الشهر الفضيل ونحن الذي عرفناك ورعاً تقياً هل هكذا تصنع ..ربما انا لا تستطيع أن تضرني ولو خصمت راتبي باكمله وبامكاني الاستغناء عنه والحمد لله ولكني لا أرضاها على نفسي واخوتي في اللواء الذين لم يسلموا من بطشكم في مرتباتهم وكأنها منك صدقه عليهم ايها التقي الورع . ..
وكان اللواء مؤوسسهً شخصية تملكها انت تتصرف به كيفما شئت …عليك أن تعرف أن هذا حق اكتسبناه بأيدينا ونضالنا ولن يمن أحدا علينا فيه… انا لا اقبل الباطل منك او من غيرك ..ولي معك تجارب عديده عرفتك فيها حق المعرفه ولكن لم أتصور أن تصل فيك الدناءه إلى هذه الدرجه من الانحطاط الأخلاقي والفكري من هذا التسول الذي تمارسه انت ومن حولك بحق لواء باكلمه تحت مبررات واهية .. زي ما يقول المثل (عذر اقبح من ذنب).
هل من امثالك من يعول عليهم في بناء الوطن ؟
هل بامثالك سنزرع المحبه والإخاء ونحافظ على تماسك الصف الجنوبي ؟
لا اعتقد ابداً..
وفي الاخير انا قررت ارسل لك ما تبقى من راتبي لعلها تشبع جشعك وتسد رمقك واعتبرها صدقةً مني عليك فوق ما أخذته ايها التقي..
عليك أن تفهم أن المال ليس كل شيء
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
اين ايرادات #عدن التي اعلن عنها في عهد #الادارة_الذاتيه ارقام كبيرة و اجزم انها اكثر من التي اعلن عنها
بعد التراجع عن الادارة الذاتيه و توقيع #اتفاق_الرياض تم الاعلان عن توريدها للبنك المركزي في #عدن
مساء امس يعلن البنك المركزي انه لا يملك سيوله ابداً
فاين تذهب يا حكام عدن؟
https://twitter.com/7381409Ax/status/1390540072425033730?s=19
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بعد التراجع عن الادارة الذاتيه و توقيع #اتفاق_الرياض تم الاعلان عن توريدها للبنك المركزي في #عدن
مساء امس يعلن البنك المركزي انه لا يملك سيوله ابداً
فاين تذهب يا حكام عدن؟
https://twitter.com/7381409Ax/status/1390540072425033730?s=19
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
عبدالله العاقل الشعوي
اين ايرادات #عدن التي اعلن عنها في عهد #الادارة_الذاتيه ارقام كبيرة و اجزم انها اكثر من التي اعلن عنها بعد التراجع عن الادارة الذاتيه و توقيع #اتفاق_الرياض تم الاعلان عن توريدها للبنك المركزي في #عدن مساء امس يعلن البنك المركزي انه لا يملك سيوله ابداً فاين…
*♦️محمد علي الحوثي يزور فضل محسن اليافعي في صنعاء.!؟*
*لمن لا يعرف فضل محسن من ثوار الغفلة....*
*هو صهير عبدالفتاح إسماعيل*
*وصاحب مقولة(أقطع يدي لو دروك بالانفصال او رضينا مشاركة يافع ) رداً على علي عبدالله عندما سأله عن مشاركة يافع في حرب الانفصال 94 في مجلس في يافع التى زارها عفاش بعد الحرب....!؟*
*عمر سالم بن هلابي *
* 6 مايو 2021م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1390463413827121153?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*لمن لا يعرف فضل محسن من ثوار الغفلة....*
*هو صهير عبدالفتاح إسماعيل*
*وصاحب مقولة(أقطع يدي لو دروك بالانفصال او رضينا مشاركة يافع ) رداً على علي عبدالله عندما سأله عن مشاركة يافع في حرب الانفصال 94 في مجلس في يافع التى زارها عفاش بعد الحرب....!؟*
*عمر سالم بن هلابي *
* 6 مايو 2021م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1390463413827121153?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
عمر بن هلابي
محمد علي الحوثي يزور فضل محسن اليافعي في صنعاء لمن لا يعرف فضل محسن من ثوار الغفلة هو صهير عبدالفتاح إسماعيل وصاحب مقولة(أقطع يدي لو دروك بالانفصال او رضينا مشاركة يافع ) رداً على علي عبدالله عندما سأله عن مشاركة يافع في حرب الانفصال 94 في مجلس في يافع التى…
*عيضروط وعلي خُريطة*
#دولة_علي_خُريطة!
قال لي :" مارايك في العلم الذي رفعه المجلس الانتقالي في التواهي ؟
قلت له :" والله هذا ذكرنا بقصة علي خُريطة .
وعلي خُريطة هذا رجل كذاب كبير وهلاس وبخيل وسمي خُريطة لكثرة كذبه .
قرر ذات يوم يزور اخته ورغم ان احواله ميسورة وصل الى البيت خالي الوفاض حتى من حبة شكليت .
رحبت به اخته وعيالها بترحاب كبير قال لهم علي خُريطة:" والله يا اختي اني جزعت السوق ولاقيت تيس ما اكبره واشتريته لعيالك قلت يتغدوا منه ويتمرقوا ويأكلوا لهم لحمة وتوزعوا على الجيران وترفعوا الباقي في الثلاجة لكني جيت باحمله ولكن من كبره ما قدرت اجيبه رجعت خليته .
قالت اخته :" ماشيء داعي تكلف على نفسك ياخوي والله اننا مستحيين فيك تلاقيه كلفك ثمن وقدره.
قال علي خُريطة:" من ناحية الثمن والله انه غلي عليه لكن ماشي حاجة ياختي الدنيا لله وهذا واجبنا خلي العيال يتلحموا ويتمرقوا ويفتهنوا فدا رؤوسهم.
جاء وقت الغذاء قامت اخت علي خُريطة وذبحت الدجاجة الوحيدة في البيت وتمرق الرجال وتغدى وتوكل على الله ولاوقع تيس ولا مرق والدجاجة التي كانت تبيض للاسرة ذُبحت لاجل علي خُريطة .
هيا والوضع في عدن يشبه هذه القصة مدينة بلا كهرباء ولا خدمات والناس بلا رواتب وبدلا من ان يذهبوا لمناقشة ملفات تخدم الناس لكي يثتبوا للشارع انهم أصحاب قضية حقة راحوا يرفعوا خرقة قالك ايه:"سنعلن دولة..
مالكم ياخبرة قبل تعلن دولة نظف الشوارع من القمامة؟ شوف الناس التي تموت جوعا اوصل الماء المنقطع من شهور.
قال لك :" خلي الشعب يلصي كهرباء ويوفر رواتب ويشغل حياته من قطعة العلم دي بمنطق علي ضريطة خلوا العيال يتمرقوا ..
طيب فين التيس؟
٦سنوات في عدن والناس لاتشاهد الا رفعوا علم طلعوا صورة.
الناس منتظرة تحرك لاصلاح الخدمات ضبط الوضع الامني مش رفع خرق.
انسان مش قادر ينظف الشارع يقولك بيعلن دولة..
اه منك ياعلي خُريطة .
دولة علي خُريطة
فتحي بن لزرق
5 مايو 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#دولة_علي_خُريطة!
قال لي :" مارايك في العلم الذي رفعه المجلس الانتقالي في التواهي ؟
قلت له :" والله هذا ذكرنا بقصة علي خُريطة .
وعلي خُريطة هذا رجل كذاب كبير وهلاس وبخيل وسمي خُريطة لكثرة كذبه .
قرر ذات يوم يزور اخته ورغم ان احواله ميسورة وصل الى البيت خالي الوفاض حتى من حبة شكليت .
رحبت به اخته وعيالها بترحاب كبير قال لهم علي خُريطة:" والله يا اختي اني جزعت السوق ولاقيت تيس ما اكبره واشتريته لعيالك قلت يتغدوا منه ويتمرقوا ويأكلوا لهم لحمة وتوزعوا على الجيران وترفعوا الباقي في الثلاجة لكني جيت باحمله ولكن من كبره ما قدرت اجيبه رجعت خليته .
قالت اخته :" ماشيء داعي تكلف على نفسك ياخوي والله اننا مستحيين فيك تلاقيه كلفك ثمن وقدره.
قال علي خُريطة:" من ناحية الثمن والله انه غلي عليه لكن ماشي حاجة ياختي الدنيا لله وهذا واجبنا خلي العيال يتلحموا ويتمرقوا ويفتهنوا فدا رؤوسهم.
جاء وقت الغذاء قامت اخت علي خُريطة وذبحت الدجاجة الوحيدة في البيت وتمرق الرجال وتغدى وتوكل على الله ولاوقع تيس ولا مرق والدجاجة التي كانت تبيض للاسرة ذُبحت لاجل علي خُريطة .
هيا والوضع في عدن يشبه هذه القصة مدينة بلا كهرباء ولا خدمات والناس بلا رواتب وبدلا من ان يذهبوا لمناقشة ملفات تخدم الناس لكي يثتبوا للشارع انهم أصحاب قضية حقة راحوا يرفعوا خرقة قالك ايه:"سنعلن دولة..
مالكم ياخبرة قبل تعلن دولة نظف الشوارع من القمامة؟ شوف الناس التي تموت جوعا اوصل الماء المنقطع من شهور.
قال لك :" خلي الشعب يلصي كهرباء ويوفر رواتب ويشغل حياته من قطعة العلم دي بمنطق علي ضريطة خلوا العيال يتمرقوا ..
طيب فين التيس؟
٦سنوات في عدن والناس لاتشاهد الا رفعوا علم طلعوا صورة.
الناس منتظرة تحرك لاصلاح الخدمات ضبط الوضع الامني مش رفع خرق.
انسان مش قادر ينظف الشارع يقولك بيعلن دولة..
اه منك ياعلي خُريطة .
دولة علي خُريطة
فتحي بن لزرق
5 مايو 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
الائتلاف الوطني الجنوبي ومجلس الحراك الأعلى يؤكدان على أهمية الوحدة الجنوبية
خاص
ناقش لقاء ضم قيادتي "الائتلاف الوطني الجنوبي والمجلس الأعلى للحراك الثوري" اليوم الخميس الجهود المشتركة لتوحيد الرؤى حول القضايا التي تخص القضية الجنوبية وفي اطار اللقاءات الوطنية الجنوبية لإيجاد قواسم مشتركة لعمل موحد يصب في صالح النضال الجنوبي.
وفي اللقاء اتفق الشيخ أحمد العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي والاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري على أنه آن الأوان لوحدة وطنية جنوبية لا تستثني أحد وفق القواسم المتاحة، وذلك بما يعزز التقارب نحو عمل وطني موحد.
وناقش الائتلاف الوطني والمجلس الثوري سبل المضي في اجراء الاتصالات واللقاءات بما يفضي على إيجاد مظلة جامعة لكل الجنوبيين.
ونوه اللقاء بالاتصالات المثمرة مع مكون الحراك الجنوبي السلمي برئاسة الأستاذ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك والمؤتمر الشعبي الجنوبي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق رئيس المؤتمر الشعبي اللواء أحمد بن أحمد الميسري ، وجميعها تصب في الترتيبات لعمل جماعي يؤسس لوحدة وطنية جنوبية بدون استثناء.
ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود توحيد المكونات الجنوبية تحت لافتة واحدة، لتمثيل كافة أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم.
حضر اللقاء عن المجلس الثوري الاستاذ عبدالرحيم العولقي عضو رئاسة المجلس الأعلى المستشار السياسي لرئيس المجلس، وعن الائتلاف الوطني الجنوبي الأساتذة محمد بامقا أمين عام الائتلاف الوطني الجنوبي وأحمد سالم فضل الناطق الرسمي للائتلاف وفرج بن طالب رئيس دائرة المحليات والفروع.
https://www.facebook.com/1081171745388276/posts/1702650756573702/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
خاص
ناقش لقاء ضم قيادتي "الائتلاف الوطني الجنوبي والمجلس الأعلى للحراك الثوري" اليوم الخميس الجهود المشتركة لتوحيد الرؤى حول القضايا التي تخص القضية الجنوبية وفي اطار اللقاءات الوطنية الجنوبية لإيجاد قواسم مشتركة لعمل موحد يصب في صالح النضال الجنوبي.
وفي اللقاء اتفق الشيخ أحمد العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي والاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري على أنه آن الأوان لوحدة وطنية جنوبية لا تستثني أحد وفق القواسم المتاحة، وذلك بما يعزز التقارب نحو عمل وطني موحد.
وناقش الائتلاف الوطني والمجلس الثوري سبل المضي في اجراء الاتصالات واللقاءات بما يفضي على إيجاد مظلة جامعة لكل الجنوبيين.
ونوه اللقاء بالاتصالات المثمرة مع مكون الحراك الجنوبي السلمي برئاسة الأستاذ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك والمؤتمر الشعبي الجنوبي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق رئيس المؤتمر الشعبي اللواء أحمد بن أحمد الميسري ، وجميعها تصب في الترتيبات لعمل جماعي يؤسس لوحدة وطنية جنوبية بدون استثناء.
ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود توحيد المكونات الجنوبية تحت لافتة واحدة، لتمثيل كافة أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم.
حضر اللقاء عن المجلس الثوري الاستاذ عبدالرحيم العولقي عضو رئاسة المجلس الأعلى المستشار السياسي لرئيس المجلس، وعن الائتلاف الوطني الجنوبي الأساتذة محمد بامقا أمين عام الائتلاف الوطني الجنوبي وأحمد سالم فضل الناطق الرسمي للائتلاف وفرج بن طالب رئيس دائرة المحليات والفروع.
https://www.facebook.com/1081171745388276/posts/1702650756573702/
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
اختطاف صاحب العمل الإنساني الشاب حمزه الناخبي من قبل مسلحين على متن طقم امني في عدن .
#محمد_المسقعي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#محمد_المسقعي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror