شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
998 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
جرائم الفساد في البنك المركزي اليمني عدن.

*"مبادرة كاشف لمكافحة الفساد"*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عميد الإعلام الجنوبي عوض با مدهف يدعوا (العدانية) إلى الرحيل والبحث عن وطن حقيقي
بتاريخ 2021-03-11 الساعة 00:52

عدن الان/ خاص:
تلقى موقع عدن الان الأخباري رسالة مؤلم كتبها عميد الإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عوض بامدهف، كشف فيها فصول استهداف ابناء عدن منذ أول أيام الاستقلال في الثلاثيين من نوفمبر 1967م وحتى يومنا هذا.

وطالب الاستاذ عوض بامدهف ابناء عدن بمواجهة حقيقة الوضع المأساوي المفروض عليهم منذ نحو خمسون عاما وحتى اللحظة، وإدراك حقيقة أن خلاصهم الوحيد بمغادرة عدن والرحيل منها بحثا عن وطن حقيقي يحترم أبسط حقوقهم الآدمية التي سلبت منهم بوطنهم.

وفيما يلي ينشر موقع عدن الان الأخباري الرسالة الموجهة من قبل الاستاذ عوض بامدهف إلى أهالي عدن بعنوان (أيش باقي لكم يا عدانية؟!):

ايش باقي لكم ياعدانية؟ والى متى ستظلون ترددون: كانت لنا ايام؟ وتبكون على الزمن العدني الاصيل والجميل الذي تلاشت معالمه واختفت ملامحه بفعل فاعل!.

لقد اصبحتم ياعدانية في اسفل الدرك والقائمة.. لم يعد لكم من شيء تقومون به سوى التغني بأيام الانجليز وما أدرك ما الانجليز، وتتمنون أن تعود تلك الايام الغالية والجميلة والغابرة.

بعد العام1967م وبالذات بعد ماسمي بالاستقلال الوطني واستلام تنظيم الجبهة القوميةالحكم في الثلاثين من نوفمبر من العام 1967م حيث دشن الحكم الجديد قراراته الجائرة التي حملت الكثير من سمات وصفات هذا الحكم الجديد والتي اتسمت معالمه بمقادير هائلة من الحقد والجور والظلم والامتهان لكل من يحمل اسم عدني، حيث تم الفصل النهائي وبدون أي تعويض لنخبة الكوادر العدنية المطرزة بالمؤهلات والخبرات الطويلة والمعرفة والدراية.

كان ذاك القرار بداية فصول الحقد والكراهية والبغض لعدن وكل ما ينتمي إلى عدن، حتى الأندية الرياضية في عدن مورست ضدها عبر أساليب حاقدة من التقليص والدمج القسري ولم يسلم نادي التنس العدني من ذلك حيث تم شطب اسم العدني واستبداله بأسماء أخرى هامشية.

ولقد تواصل مسلسل القهر العدني حتى لحظات الزمن الردىء الذي لم يعد العدني يمتلك فيه شبرا من الأرض وأصبح غريبا في وطنه وارضه، بينما قوافل الغرباء ينهشون أرضه ويمتلكون الأرض والحجر والشجر والمال الوفير!. adenalaan.com

فماذا بقى لكم يا أهل عدن غير الرحيل والبحث عن مستقر فأرض الله واسعة بعد أن صارت كلمة العدني منبودة ومكروهة ولا محل لها من الإعراب.. ورحم الله زمان العز والأصالة والاعتزاز الذي ولى بفعل فاعل.

وسيطول بكم المقام يا أهل عدن في رحلة التيه داخل وطنكم السليب. الى ان يقضي الله أمرا كان مفعولا، والأمر لله من قبل ومن بعد.

يا أهل عدن هذه حقيقة ما أنتم عليه مهمشين في التوظيف وارتقاء سلم الترقيات الوظيفية، ولا تنالون غير الفتات من كل ما هو ضرورياً للحياة بشكل عام فلا راتب ولا ماء ولا كهرباء ولا أمن وامان.

لقد أحاطوا العدني وحاصروه داخل سور من الغلاء الفاحش والاهمال وعدم الرعاية في كل مجالات الصحة والنظافة، ويالها من مفارقة شديدة الغرابة بأن نجد عدن صاحبة الريادة والسبق في كل المجالات نجدها وبفعل فاعل مع سبق الاصرار والترصد قد احتلت المؤخرة وتحولت إلى رقم هامشي،، ولا سامح الله من كان السبب.
وحسبنا الله ونعم الوكيل.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‌‎#الثورة يقوم بها الأبطال ، ويقودها الشجعان .. ويسرقها الجبناء ..!!
صورة للوزير ‎#نايف_البكري قائد المقاومة
في ذكرى تحرير #عدن 🇾🇪✌🏻👍🏻

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بن زايد" يبحث مع "بن سلمان" تعارض مصالحهما في اليمن


تحدثت قراءات تحليلية سياسية أن زيارة ولي عهد الإمارات "محمد بن زايد" إلى الرياض تأتي ضمن المباحثات الرامية إلى التوصل لأرضية مشتركة تتعلق بمصالح البلدين في كلٍّ من اليمن وسوريا وأفريقيا.

وأشارت القراءات إلى أن لقاء "بن زايد" بولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" يهدف بدرجة رئيسية إلى بحث تعارض المصالح بين بلديهما لا سيما في الجُزر والسواحل اليمنية، وذلك بالتزامن مع المساعي الحثيثة للمجتمع الدولي بهدف التوصل إلى حل سياسي في اليمن.

وتضمنت التحليلات توقعات ورؤى بخصوص استمرار تعارض المصالح السعودية الإماراتية، ولفتت إلى أن فشل زيارة "بن زايد" من شأنها أن تفرض تحرك القوى المحلية المدعومة من الإمارات في اليمن بهدف إخراج القوى الموالية للسعودية من عدد من المناطق خاصة في الحديدة وتعز، وقد يتضمن ذلك تحركات سياسية وإدارية عبر جماعة الإصلاح المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض، بهدف تقويض تحركات القوى الموالية للإمارات.

وكان ولي عهد الإمارات وصل إلى العاصمة السعودية الرياض -الأربعاء- وأكدت الصحافة السعودية أن الزيارة تهدف إلى مناقشة مستجدات الأوضاع والملفات في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط وخصوصاً الوضع في اليمن وسوريا، ونقلت صحيفة "عكاظ" عن وكالة الأنباء الألمانية أن "بن سلمان" و"بن زايد" سيبحثان العلاقات والتعاون الاستراتيجي والتنسيق المشترك كما سيناقشان الوضع في اليمن على ضوء مبادرة الرياض لوقف إطلاق النار".

وتأتي زيارة ولي العهد الإماراتي إلى السعودية بعد 5 أيام من زيارة أجراها وزير خارجية الرياض "فيصل بن فرحان آل سعود" إلى أبوظبي، وبعد يومين من لقاء عقده "محمد بن زايد" مع عضوي الكونغرس الأمريكيين ""كريس كونز" و"كريس فان هولين" جرى خلاله بحث عدد من القضايا الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن موقع تحليل السياسات "أورورا" الناطق بالإسبانية ذكر في تحليل موجز -أواخر أبريل الماضي- أن السعودية والإمارات تشعران بالتشاؤم بشأن مستقبل الأحداث في اليمن، ما أثَّر على رغبة البلدين في نجاح اتفاق الرياض وجعلهما تطبقان سياسات هادفة إلى إضعاف الاتفاق حتى لا تتأثر مصالحهما غير المشتركة، وقد لجأت السعودية لخطوات تهدف إلى إدخال طرف ثالث للمشهد السياسي والعسكري في اليمن، عبر التقارب مع قطر وتركيا التي تعوِّل عليهما في عدم خسارة الحرب لصالح الإمارات.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
https://www.facebook.com/profile.php?id=100027698195656
كيمني اُدرك كل الأدراك
بأنه:
لا"تحالف"جاء لانقاذ "الشرعية".
ولا "هادي" طلع داهية وذكي وعميق .
ولا"طارق"وقواته حراس الجمهورية حرست "الجمهورية".
ولا "انتقالي"جنوبي عمل لأجل "الجنوب".
ولا "حوثي" يقاتل امريكا او إسرائيل.
ولا"إصلاحي"اصلح نفسه وعمل لأجل "الوطن"
#محمد_المسقعي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🔴 كلام خطير ومهم من السفير أحمد عبدالله الحسني
مافي حاجة اسمها حق تقرير المصير على الجنوبيين أن يفرضوا سلطة أمر واقع والعالم سيأتي إلى عندكم يترجاكم شاهد الفيديو

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
أذان المغرب في لندن على أشهر جسرا في لندن وعلى الهواء مباشرة ...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
اعلان هام للراي العام
استنادا لقرار التصعيد الشعبي للإفراج عن الناشطين المخفيين قسرا مدرم أبو سراج وعلاء الغوبة.
ومع التصعيد المستمر في انتهاك الحقوق واختطاف النشطاء، حيث قامت اطقم عسكرية بجريمة خطف جديدة تمثلت بخطف الشاب حمزة الناخبيمن جولة كالتكس أثناء قيامه بتوزيع الإفطار للناس
ولكل هذه الجرائم المتلاحقة ضد ابناء عدن السلميين المدنيين، قررت مجموعة حقوق المواطن المدنية الحقوقية تنفيذ وقفة احتجاجية كبرى يوم الأحد الموافق 9مايو 2021م في ليلة 28 رمضان المباركة الساعة العاشرة مساءا في منطقة كريتر جولة زكو
تدعو مجموعة حقوق المواطن جميع أعضائها ومناصريها ومحبي عدن وجميع النشطاء والحقوقيين ونساء ورجال عدن, والمدافعين عن حقوق المواطن والمنظمات الحقوقية والإنسانية, المشاركة الفاعلة في هذه الوقفة السلمية لندافع عن ابنائنا واخواننا المختطفين من المصير المجهول الذي ينتظرهم، ولنعبر عن انفسنا بصورة راقية وحضارية, لنعبر عن ثقافة وحضارة ورقي عدن قضيتنا اسمى من ان نزج بها في أتون الفوضى والمماحكات العبثية, نحن أصحاب قضية سامية , وقيم ومبادئ ترفض العنف والانتهاكات والاختطافات والسجون الغير رسمية
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
الصوفية والإساءة للإسلام

ما يفعله الصوفية في العشر الأواخر من رمضان من بدع وضلال وخرافات تعد تشويه للإسلام الحنيف.

بدل قيام الليل والصلاة وقراءة القرآن، والاهتمام بقضايا الأمة، والدعاء للمسلمين، و الاعتكاف في المساجد يلجأون لطقوس مشابهة للطقوس الشيعية والبوذية للتعبير عن فرحتهم برمضان وتعظيم العشر الأواخر!!

ما تفعلونه أيها الصوفية - والله العظيم- لم يفعله محمداً ﷺ ولا الصحابة ولا التابعين، بل يفعله الشيعة والمجوس والهندوس والبوذية.

طبول، رقص، غناء، حركات بهلوانية!!

تركتم ما يفعله الرسول في العشر الأواخر وفعلتم ما يفعله الشيعة والبوذيين خلال طقوسهم الضالة!

يُفترض بالسلطة المحلية والحكومة في اليمن منع إقامة هذه الحفلات المشوهة للإسلام الحنيف الذي يعطي للمسلم كرامة وشخصية وقيمة عالية ولا يحوله لراقص تافه.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين يسال المجتمع الدولي:

ماهي ردّة فعل المجتمع الدولي لو أن مجموعة إرهابية محتلّة هاجمت الفاتيكان كما تفعل اليوم ‎#اسرائيل في القدس ؟

لن يمر هذا الإرهاب بدون حساب.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#تحديث
📍163 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتـ.لال في المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود.

📍تم نقل 83 إصابة لمستشفيات القدس وباقي الإصابات عولجت ميدانيا.

📍عدد كبير من الإصابات بالرصاص المطاطي كانت في الوجه والعين والصدر.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*الرد الدامغ على ما يسمى بيان رابطة علماء الحوثي..*

*حول إساءاتهم للمسجد الحرام وقبلة المسلمين..*

*د/ أحمد عطية*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
القاضي فهيم يحدر عيال القريه أن أبنا عدن الذين قاتلو ودافعو عنها...

وسكانها فاض بهم الامر ولن يبقو صامتين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏بلاغ لوزارة الخارجية اليمنية
وسفارة الأصدقاء في دولة المجر،،
ولجنة الخبراء في مجلس الأمن؛
هذا المواطن المجري كيمو دخل في الإسلام على يد يمنيين وغير إسمه الى عبدالحكيم فارس ثم زار اليمن؛
وتم سجنه في قاعة وضاح التابعة للإنتقالي الإماراتي؛ طلبوا منه مبلغ مالي ورفض فعذبوه إلى أن مات

عادل الحسني .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
((خطوات خارج قفص التجهيل))
الخطوة (21)

(خطاب الترويج الانتقالي)

(1)
تابعنا كلمة رئيس مكون الانتقالي بمناسبة ذكرى تجميعه وتصديره للجنوب ، ولا اخفي سرا إذا قلت انه على رغم كل تحفظاتي واعتراضاتي على الكم الهائل من الاخطاء والتجاوزات التي ترتقي إلى مستوى الجرائم التي ترتكبها قيادة هذا المكون في حق الجنوب وقضيته إلا أنني كنت أمني النفس في أن المس شيئا جديدا وحقيقيا يخرج أهلنا في عدن وما جاورها من جحيم المعاناة التي يعيشونها ويصدق مع القضية الجنوبية التي فاقت معاناتها السياسية معاناة الجنوبيين المعيشية.

(2)
تجلى واضحا من مفردات الخطاب أن الإنتقالي مازال يعاني هاجس الرهبة والخوف ليس من الشرعية ولاغيرها من خصوم القضية بل أن مصدر رهبته القوى الجنوبية التي ترفض نهجه في توظيف القضية الجنوبية لصالح أهداف معركة الداعم الإقليمي له.

(3)
تجليات الرهبة تجاه القوى الجنوبية ظهرت في مقدمة الخطاب وجاءت نصا على لسان رئيس الانتقالي حين أكد أن الانتقالي هو *(المعبر عن تطلعات الشعب والحامل لقضيته والمدافع عنها!!)* ، وهو الهدف الحقيقي لمعركة الانتقالي والذي حل محل هدف التحرير المضطرب الذي يرفعه الانتقالي ليستغفل به اتباعه !!

(4)
الصراع على التمثيل الجنوبي كان ومازال الهاجس الذي يشغل جماعة الانتقالي ويجعلها على استعداد دائما لتقديم التنازلات لأي طرف في سبيل تحقيق السبق على اقرانها وما اتفاق الرياض وبنوده إلا محطة من محطات السقوط والتنازل .

(5)
لن يستطيع مكون الانتقالي ان يحقق اي إنجاز وطني حقيقي وهو يعيش حالة توجس وترقب تجاه شركاءه في الوطن وسيستمر حاملا سيادة (باب المندب والممرات البحرية والجزُر الجنوبية على ظهره ) مروجا لنفسه ومحرّجا بها ، وسيحتاج لكي يغادر هذا الوضع ويضبط ايقاع توجهاته وخياراته اولا إلى تحرير ذاته من قيود التمثيل الجنوبي التي تكبله ويعترف بواقعية وجوده كجزء من الخارطة السياسية والثورية الجنوبية ..

(6)
ظهور الخطاب متناقضا يؤكد مشكلة الإنتقالي الحقيقية ، ففي الوقت الذي بدأ الخطاب بتأكيد حصرية التمثيل الجنوبي للانتقالي ، تابعنا قبل نهاية الخطاب ما يناقض ذلك نصا وهو عبارة (.. أن الجنوب لكل ابناءه وبكل ابناءه على قاعدة التصالح والتسامح والشراكة الوطنية واعتماد مبدأ الحوار والحلول السلمية لازالة التباينات وحل الاشكاليات وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي ... الخ )!!!

(7)
فكيف للجنوب ان يكون لكل أبناءه وبكل أبناءه وانتم تعلنون في مقدمة كل خطاب وصياتكم على هذا الجنوب ؟

كيف للجنوب ان يتصالح ويتسامح واعلامكم يعلن بكل وقاحة حصرية الحضور لفعالياتكم على مديريتين من محافظة واحدة؟

كيف سيكون هناك شراكة وطنية وانتم توجهون فوهات بنادقكم إلى صدور الجنوبيون وترهنوا حضوركم أي محفل باستبعاد الجنوبيين؟

كيف سيكون هناك حوارا وحلولا سلمية لإزالة التباينات الجنوبية وتشكيل قوام معسكراتكم قائم على العنصر المناطقي والقروي؟

كيف سيكون هناك اصطفاف وطني جنوبي وأنتم تحاربون ابناء الحنوب وقيادات حراكه السلمي وتحتضنون قيادات وضباط الحرس الجمهوري الذين غمسوا أيديهم القذرة في دماء الجنوبيون الطاهرة في العام 2015م ؟

(8)
اما في جانب الانجازات السياسية فقد استمر خطاب الانتقالي بالعبث بوعي اتباعه حيث تحدث عن (...نجاحه في فتح الابواب المؤصدة امام قضية شعبنا وتمكنه من انتزاع اعتراف الاصدقاء وقبلهم والخصوم .... الخ )!
(وللامانة التاريخية فإن هناك انتصارا سياسيا واحدا حققه الانتقالي كمكون ولا أدري لماذا يخجل منه ولا يسلط الضوء عليه وهو ماسمي باتفاق الرياض الذي بموجبه اصبح الانتقالي مكونا سياسيا يمنيا خاضعا للشرعية وشريكا لحزب الاصلاح والمؤتمر الشعبي وبقية القوى اليمنية!

(9)
تحدث الخطاب عن *أيادٍ ممدودة للحوار وعن تجديد الدعوة لأبناء الجنوب لتوحيد الصف الجنوبي ... الخ)، وهذه الفقرة ظهرت في السياق يتيمة تعاني غربة لا تختلف عن تغريبة الجنوب اليوم ، فكيف لخطاب يؤكد في مقدمته أنه *حامل للقضية وممثل للجنوب والمالك الحصري له ، وفي نهايته يدعي للحوار ، فالفقرتان لا تلتقيان ، فإما أن تتخلى عن حق الملكية الحصرية وتدعي حينها إلى الحوار ، أو تستمر (حاملا) وتدعي إلى الالتحاق بك* !!

(10)
حمل الخطاب الكثير من المتناقضات والتضاربات والتزييف والمغالطات ولعل الابرز فيها بأن الانتقالي من أوصل القضية الجنوبية إلى العالم ومن فتح الابواب لها ، رغم أن الحراك الجنوبي السلمي قد انتزع القرار الدولي 2140 في العام 2011م ، بينما الانتقالي تم تجميعه وتربيطه وشحنه وتصديره إلى عدن في العام 2017م !!
(11)
الخلاصة أن الخطاب كان هزيلا ولا جديد فيه ويظهر أن هناك توجيهات صدرت في اللحظة الأخيرة ما بين مرحلة رفع العلم واكتمال سياق الخطاب اربكت جماعة الانتقالي واظهرت خطابهم فقيرا للمعلومة والأرقام التي تؤكد الإنجازات والانتصارات التي سردها الخطاب ولم يشر إليها على الواقع !!

(12)
اتساءل عن موقف الخبجي كرئيس لسياسية الانتقالي وكأحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي السلمي في مكونه وذلك من كم التزييف الهائل للحقائق والتوريط المستمر لرئيس المكون في هذا التزييف ، وهل مازال الخبجي يمارس نشاطه السياسي فعلا في مكون (عيدروس) ام أنه أصابه ما أصاب بعض اقرانه من رؤساء الدوائر السياسية في مكونات (اشباه) عيدروس الجنوبية !!

ختاما ..
عودة عيدروس لم تكن بريئة هذه المرة بل كان فيها (رسول فوضى) يحمل لعدن والجنوب بؤسا فوق بؤسها ومثّلت خطوة رفع العلم على الواقع شرارة أولى للفتنة ولكن التوجيهات صدرت فجاءت عقبها دعوة الحكومة اليمنية للعودة في خطاب عيدروس لتعلن تأجيل شر تلك الشرارة ولتثير التساؤل الجنوبي الكبير ( كيف لثائر يدعّي تحرير وطنه ويرفع رايته في اليوم الاول ، وفي اليوم الثاني أن يوجه دعوة لحكومة الاحتلال للعودة واستلام زمام الأمور في ذلك الوطن (مشروع التحرير) !!
وستستمر تساؤلات الجنوبيون طالما استمرت احلام الكفيل الإقليمي واطماعه في ارضهم وسيادتهم عليها !!

بعد الختام..
جاءت التوجيهات لرسول الفوضى وعاد من حيث أتى وتأجل الدمار الجديد الذي كان سيحل بالجنوب بأسم الجنوب وظهر الخطاب هزيلا ومتناقضا ومهلهلا ولم يحمل اي جديد وسيستمر الحال طالما أستمر الصمت السلبيى للوطنيين في مكون الانتقالي وطالما أستمر الانتقالي متعهدا للفوضى يحركه الكفيل الإقليمي كيف يشاء وحين يشاء.. !!

عبدالكريم سالم السعدي
6 مايو 2021م https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4133301433423275&id=100002303766394

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
زنزانة الوحدة ..

كتب : فادي باعوم