شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
998 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
حكى لي أيضا البدوي عن علاقتهم بالسلطات اليمنية ولقاءاتهم المتعددة. حيث أجتمعو مع قيادات القاعدة في عدن أواخر 2008 وطلب منهم المساعدة في تصفية قادة الحراك وعلى رأسهم الوالد حسن باعوم!
بالمجمل العام كان الاعتقال في العنابر افضل بكثير من الحبس الانفرادي فلقد سمحو لنا بأتصال واحد كل شهر للعائلة، وكانت والدتي امنه باعوم حفظها الله هي من ترد على مكالماتي، كانت في كل اتصال تقول: "اصمد كن رجل، فصالح لم يستطع إخضاع والدك ويريد الان إخضاعه بك، كل الجنوب معكم لا تخافوا". كانت كلماتها ترفع معنوياتي للسماء، فقد كان أكثر ما يشغلني هو حزن الأسرة وخوفها، ولكنني في كل اتصال اجد معنويات مرتفعة وشموخ وكان هذا يواسيني كثيراً في محنتي. بشروني أيضاً بمولود ذكر، أتاني بعد ثلاث بنات، أسموه حسن تيمنا بوالدي، أسعدتني البشرى ودعوت على إثرها المساجين لعزومة وزعنا فيها الأندومي والتونة، فهذا أقصى ما نستطيع الحصول عليه.
لم نكن نخرج للشمس إلا مرة في الأسبوع في ساحة السجن وكنا نسميها "الشماسية"، وفي الشماسية كنا نسترق الاخبار، لان هناك تكتم شديد وحرص على إلا تصلنا أي أخبار، وهناك عرفت بأن لنا اخوة تم حبسهم كالمناضلين قاسم عسكر، فؤاد راشد، وصلاح السقلدي، واحمد الربيزي، واحمد القنع، وعلى شايف الحريري، والربيعي، واخرون. كانو في السجن مصرين على تقسيم جماعة الحراك، كل واحد منا في عنبر.
في إحدى صباحات الشماسي فؤجئت بعلي الحريري، يطل علينا من أعلى المبنى ويسلم علينا، سألته: "كيف طلعت؟"، فقال انه تسلق على ظهر احمد القنع ليراني، ونقل لي تحيته.
مرت الأيام ونحن من تحقيق إلى تحقيق، وكان هناك ضابط ذو رتبة عليا اسمه النميلي، من أقذر ما خلق الله، حقود لجوج حقير، كان يسبب لنا الازعاج باستمرار.
بعد أيام جاءو لنا بأولاد الشهيد محمد طماح الثلاثة، اقتادوهم من مطار صنعاء فقد كانوا مسافرين إلى أمريكا، لكن الحال استقر بهم في الأمن السياسي. أيضا وجدت العميد قاسم الداعري حيث تعرض للتعذيب قبل نقله الى عدن. كذلك وجدت العميد علي السعدي، مكث فترة ثم نقل الى عدن.
في الأشهر الأخيرة بدأت محاكمتنا انا وقاسم عسكر، الذين بقينا في الأمن السياسي، اما الاخرون فتم ترحيلهم الى السجن المركزي بصنعاء، وللأسف الشديد فإن المسؤولين الجنوبيين الذي يتشدقون الان باسم الجنوب لم يكلف احد منهم حتى مجرد السؤال عنا، او متابعة قضيتنا، بل على العكس، فلقد اخبرني المناضل محمد دنبع النخعي، والذي كان معتقلاً في السجن المركزي بصنعاء، أن هناك مسؤولين جنوبيين كانو يأتون لهم ويحاولون إقناعهم بالعدول عن الحراك الجنوبي، ويتهمونهم بالجنون لتحديهم صالح !
كنا نذهب للمحاكمة اسبوعياً، وكان هناك قاضي جنوبي للأسف وهو من يقاضيني واسمه محسن علوان، غير جدير بلقب قاضي، فكل الاتهامات كانت باطلة لكن ما هو إلا جندي ينفذ ما يُملى عليه.
استمر ذهابنا وإيابنا من وإلى هذا القاضي، فهمت انه فقط ينتظر أوامر العقوبة لتأتي، وبالفعل في الجلسة النهائية للنطق بالحكم، وكان ممن حضر محاكمتي، الدكتور ياسين سعيد نعمان، واحمد الزوقري، ومراد الحالمي، والاستاذة رشا العريقي والصحافية سامية الأغبري. نطق القاضي بالحكم وكان خمس سنوات مع النفاذ وبدون أي أدلة تدينني!! صرخت مباشرة بأعلى صوتي في المحكمة بأن "هذا الحكم وسام على صدري". عدت الى زنزانتي وانا افكر في الخمس سنوات كيف ستمر علينا ونحن ضيوف النميلي والقمش.
بعد شهرين أتى أمر بالافراج عنا أنا وقاسم عسكر، وسقط اسم احمد القنع سهواً، حتى انه لم تتم محاكمته !
ورفضنا التوقيع على أي تعهد عند خروجنا، كان ذلك بعد ان قضيت سنة وثلاثة اشهر بالتمام والكمال في سجن الأمن السياسي اللعين. وكان في انتظارنا الفقيد النبيل الشهم صالح شيخ، رحمه الله، وهو من أبناء مكيراس الأبية.
خارج السجن رأيت كل شيء فية بريق، حتى الاسفلت رأيته يبرق، وكانني عدت الى الحياة بعد الموت، بل أن عند وصولنا بيت احد الإخوة في صنعاء، ورأيت التلفزيون تأملته كأنني اشاهده لأول مرة في حياتي. بالفعل عدنا للحياة.
في اليوم التالي كنا في ضيافة الدكتور محمد حيدرة مسدوس، الذي قام بواجب الضيافة وجمع لفيف من الاخوة الجنوبيين في صنعاء للسلام علينا.
في اليوم الثالث عدنا الى إرضنا، وحضينا باستقبال منقطع النظير، من أول نقطة جنوبية في سناح بالضالع مروراً بردفان ولحج وعدن وأبين وشبوة إلى أن وصلنا المكلا. كان استقبالاً رائعاً يجسد اللحمة الجنوبية، أنسانا تماماً غربة السجن، ومدنا بالكبرياء من خلال الشعور بالانتماء لشعب عظيم يستحق التضحية ويستحق الأفضل من قادته ....

فادي حسن باعوم
رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي
8مايو2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لكي لا ننسى...
تقرير قناة المسيرة الحوثية في مثل هذا اليوم في 2015
بعد تمكنهم من إعادة احتلال التواهي وقتل خيرة رجالها في مقدمتهم الشهيد علي ناصر هادي..

وضربهم للمواطنين النازحين عبر البحر في البحر ومحاولة طمسها بمصطلحات القاعدة والطواعش.....

وهكذا جميعهم لو احتلونا والله لن يرونا الا طواعش وكفار خيبر..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
إعلان هام للرأي العام.
استنادا لقرار التصعيد الشعبي للإفراج عن الناشطين المخفيين قسرا الاستاذ: مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري والمحامي علاء القوبة٬

ومع التصعيد المستمر بانتهاك الحقوق والحريات واختطاف النشطاء في الآونة الأخيرة حيث قامت أطقم عسكرية بجريمة خطف جديدة تمثلت بخطف الشاب #حمزة_الناخبي من جولة كالتكس أثناء قيامه بتوزيع الإفطار على الناس.

وبعد كل هذه الجرائم المتلاحقة ضد أبناء عدن السلميين المدنيين المحرومين من أبسط حقوقهم.

قررت مجموعة حقوق المواطن المدنية الحقوقية تنفيذ وقفة احتجاجية كبرى يوم الأحد الموافق 9/ مايو/ 2021 م والذي يصادف ليلة 27 من شهر رمضان المباركة الساعة العاشرة مساءً في مدينة كريتر جولة زكو.

كما تدعو مجموعة حقوق المواطن جميع أبناء عدن بكافة أطيافهم السياسية والمجتمعية والحقوقيين والإعلاميين والصحفيين والمنظمات الإنسانية والحقوقية للخروج والمشاركة الفاعلة في هذه الوقفة السلمية لتعبير عن آرائنا والتضامن مع إخوتنا المختطفين والمخفيين قسرا في المعتقلات التي لا يعرف عنها وعن من يديرها في ظل تواجد السلطة٬ وبطريقة راقية وحضارية تعطي صورة إيجابية عن ثقافة وحضارة ووعي المجتمع العدني.
الرافض هذه الثقافة المميتة والهمجية والتي لا يتعامل بها إلا قطاع الطرق والعصابات الإجرامية.

كما نهيب بالمشاركين أن يعبروا عن رأيهم وموقفهم عن هذه الانتهاكات والاختطافات وأساليب العنف والسجون السرية بطريقة حضارية بعيدا عن الانجرار خلف من يريد الزج بهذه القضايا في أتون المماحكات السياسية ولنشر الفوضى وزعزعة المدينة تحت هذا الغطاء.

لذاك يجب أن نري الجميع بأننا أصحاب قضية سامية وعادلة وأصحاب قيم ومبادئ ترفض كل أشكال الجريمة وكل ما يترتب عليها من اختطافات وانتهاكات واستخدام العنف والسجون السرية التي لا تقع تحت سيطرة وإشراف السلطة والجهات الأمنية والقضائية الرسمية بعدن

كما نطالب الجهات المعنية وسلطات الأمر الواقع (التحالف العربي + الانتقالي + الشرعية) أن تقوم بواجباتها والتزاماتها لحماية المواطنين واحترام سيادة القانون والاحتكام إلى القضاء في أي قضية من القضايا بعيدا عن الأفعال المشينة والتي تصادر حرية الإنسان وأمنه الشخصي٬

هذا والله ولي التوفيق وعلى ما نقول شهيد

صادر عن اللجنة الإعلامية لمجموعة حقوق المواطن م/ عدن 8/ مايو/ 2021 م

https://www.facebook.com/100067335199674/posts/107650458156127/?app=fbl

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*التحالف ولعبة الغميظة ..!!*

في الكواليس وتحت الطاولة يعمل التحالف السعودي الاماراتي مع اليمن واليمنيين لعبة الغميظة ..

تشير مصادر س
رئة بوجود اتفاق سعودي اماراتي علئ تفجير الوضع بين الجنوبيين ..
والسماح لقوات لطارق طنفاش لفض الصراع والسيطره علئ المرافق الحكوميه في العاصمه عدن من اجل ان تبقئ الامارات في موقعها مسيطره علئ الجزر والمواني ومنشاءت النفط ومناجم الذهب وهذا هو الذي كانت تخطط له دول التحالف وولت فيه المتخلفين في السيطره علئ عدن وقدمت لهم الدعم والدخول في صراع مع اخوانهم في الشرعيه ..

✍🏻 ردفاني وافتخر
〰️〰️〰️〰️〰️〰️〰️

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
إفلاس ما بعده إفلاس
حينما يتقدم رئيس مجلس بالشحاته وتسول ليستجدي من يغطي مناصب في مجلسه ولا يجد حينها تعي ان الامر قد حسم...

رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب تستجذي المشتركين في مجموعاتها في الوتس اب ان يتقدموا بطلبات اشتراك وتقديم مستوياتهم الدراسية وشهاداتهم العليمة.

لم تسأل نفسها رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب ما هو مستواها الدراسي والثقافي الذي تريد عبره رئاسة مجلس..

نشرت قبل فترة بعض ما تسميهم شهاداتها ومن ظمنهم شهادة مكتوب عليها دكتور نرس...

هل رأيتم هذا النوع من الشهادات سابقا 🤯🤥🤣

اليكم خطاب الشحاته من رئيسة مجلس انقاذ عدن والجنوب..

*_ايها الاخوه والاخوات اعضاء مجلس إنقاذ عدن والجنوب كل من لديه الرغبه للانضمام للقياده الجديدة في المجلس عليكم ارسال نبدة مختصرة عن الشهادة والخبرة والمجال الذي يناسبكم على الخاص الى أ.ذكرى رئيسة المجلس وسوف تعرض طلباتكم على القيادة وسيتم الاختيار حسب الافضليه حيث سنختار الرجل المناسب في المكان المناسب_*
*_نتمنى التوفيق للجميع_*

*_قيادةمجلس إنقاذ عدن والجنوب_*

اخوكم ابو صفية باجبع

لتذكير فقط انظر في الصورة المرفقة لتعلم من هي رئيسة المجلس

خواتيم رمضان مباركة 🤪😜

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=463494708246598&id=100037582186625

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
كامل الخوداني..
.....
مطبل لطارق عفاش
...

الغريب ان انا مثلا لو كتبت منشور اسيء به لهادي او واحد من عياله او للشرعية رغم بلاويها ومش اسائه انتقاد او للجيش الوطني او للإصلاح او حتى الانتقالي او لإي قائد او طرف من الأطراف المواجهة للحوثي يدخل طارق صالح يبهذل بي ويقول اشتحط انت وهذه البعاسس حتى لو عارف ان اللي انتقدته يكن له العداء والكراهيه او ان اللي قلته فيه صحيح ومش كذب ..

واللي يفطر القلب ان بعض هولاك وخصوص مقربين من دائرة الرئاسة ومستشاريها وحواليها وحوالي بعض قيادات الشرعية العقيمين فكر وقضيه بيدفعوا فلوس زي الرز ويعتمدو مرتبات وامتيازات مقابل انك بس تشتم طارق عفاش او عفاش الله يرحمه...

ويطلع مريض يقول ليش تحترم طارق يا اخي رجل دوله صاحب قضيه كبير بحجم قضيته وحجم اليمن مش مستحدث سلطه مش عارف كيف يستخدمها او مستحدث نعمه مش عارف كيف يصرفها وحصل عليهن بخبطة حظ وصدفه ماعند امه قضيه ولا هدف رغم كبر منصبه والقابه الوظيفيه وكثر فلوسه لكنه صغير بعقليته وقضيته ومستواه السياسي لهذا كل اللي يقدر عليه انه يستخدم سلطته ويصرف فلوسه للمتسولين والمترزقين اللي مستواهم واهدافهم تناسب مستواه واهدافه ويعتمد لهم مرتبات وامتيازات من شان بس يدخلوا مواقع التواصل يشتموا له الاطراف والاشخاص اللي ما بيرتاح لهم حتى لو كانوا يقاتلوا من اجل كرامته ولهم تأثيرهم وشعبيتهم وحضورهم ومكانتهم بدل استمالتهم وتقريبهم منه لدعم اركان سلطته ومعركته يدفع اموال ويصرف مناصب لإشخاص معروف للجميع انه يقف خلفهم للاسائة لهم وتخوينهم وشتمهم واستصغارهم ليوسع دائرة احتقار الناس له ودائرة اعدائه ودائرة سقوطه اما هم اصحاب قضيه وصاحب القضية لايسقط...
....

الله يرحمك يا عفاش كان يقول انا رئيس الاصلاح والاشتراكي والناصري والسلفي والكل مسئول مني مش انا رئيس للمؤتمر والمؤتمريين رئيس ومسئول عن شعب مسئول عن خصومي والمعارضين لي قبل انصاري ..

وسلام الله على بيت عفاش تدخل مقيل احدهم او تذهب لمقابلته تلاقي اللي بينتقدوهم ويعارضوهم ومش متفقين معهم مخزنين عندهم او حاضرين مجلسهم اكثر من اللي موالين لهم شخصيا بدأت اطفش من الفندم طارق اللي كانوا معارضين له وواقفين ضده ومن كل الاطراف اصبحوا ملتفين حوله ومقربين منه اكثر مننا يا اللي معه بس نهاية الامر هذا رجل دوله وقيادي صاحب هدف وقضيه كبيره اسمها اليمن مش صاحب رؤيه ومشروع صغير لايتجاوز اقدامه..

وقالك هؤلاء مسئولين ممكن يطلعو واحد وزير ويعتمدو له راتب عشرين الف دولار وهو شخص ماله اي قيمه او يصرفوا ملايين الدولارات على مراكز اعلاميه وقنوات وناشطين من شان بس يكونوا يشتموا لهم الاخرين ومش بس إلا حياء حتى اموات لدرجة انهم يصرفوا ملايين لناس بس لجل يشتمو لهم عفاش وانجازات عفاش اللي قد مات قسما بالله انها حقيقه والكارثه انهم تاركين المقاتلين اللي بالجبهات والرجال اللي ممكن تخدم قضيتهم وتاركين كمن هامة قبلية ووطنية وعسكرية وثقافيه وعلميه واكاديميه وكمن مناضل ضحي بكل حاجه بمقاتلته للحوثي وفي سبيل قضيته وكمن بطل وجريح ضحي بروحه ودمه وناذقين لهم كلهم مش لاقيين ايش يأكلوا ولا معبرين لهم وتصرفوا ملايين الدولارات على ناس تافهه واعمال ومشاريع سخيفه لا تتجاوز شتم وسب الاخرين والاسائة والاحتقار والاستصغار من تضحيات اللي بيقاتلوا ويضحوا ومن اجل قضيتهم وهدفهم ليت وهو لإجل شتم وسب الحوثي وجرائمه وانتهاكاته ومشروعه او معاناة الناس ووجعهم ..

وقالك رجال دوله تركن عليهم يستعيدوا بلد ويحكموا شعب ويأتمنوا على ثرواته وخيراته عليا الحرام حتى بوابين عماره مع احترامي لكل بواب عماره يشقي على نفسه واسرته بجهد وكد وشرف كبيره عليهم ..

قالك ليش تحترم طارق صاحب قضيه يلتف حوله خصومه قبل انصاره يقرب الجميع لديه وجهه وهدف مترفع عن الصغائر والتفاهات لا يسيء لإحد رجل دوله وقائد وجندي مقاتل قسما بالله العظيم لو مديتم اياديكم له ولقواته ما بقي شبر واحد تحت سيطرة الحوثي ومثلما تحكموا الان المناطق التي تتواجد بها قواته ستحكمون اي منطقه غيرها تتحرر لإن طارق صالح مش زعيم عصابه متهبش جبايات وضرائب قات وايرادات رجل دوله يعرف ماتعني الدولة ومؤسساتها ورغم هذا لم يسلم محاربتكم له وعداوتكم وسعيكم الحثيث لإزاحته والقضاء على قواته التي ينتمي مقاتليها لكل اليمن ومن كل الاطراف والانتماءات و تقاتل وتضحي بخيرة رجالها من اجل قضيتكم وبلدكم ومن اجلكم واجل سلطتكم قبل غيركم ومع هذا تصرفوا اموال السلطة وتسخدموا مناصبها لشراء الرخيصين من اجل الاسائة لهذه القوة ولتضحياتها على رغم ان هذه القوه وقائدها يمدوا لكم اذرعهم ويقولوا لكم لستم اعدائنا نحن وانتم قضيه واحده ومعركة واحده ومصير واحد وهدف واحد كونوا انتم القائد ونحن جميعا مقاتلين بس الصغير يبقى صغير ..

...

اللهم اني صايم..


https://m.facebook.com/100000875441235/posts/4193092800729860/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

يـد تقاوم .. كي تمحو عنا عار يد الخيانة ..🇵🇸

#القدس_تنتفض

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
غدا الإثنين يحتفل الإسرائيليون عليهم لعنة الله و على من طبع معهم بما يسمى يوم "توحيد القدس" ويصادف الاحتفال هذا العام في 28 رمضان حيث يحشد المتطرفون لاقتحام جماعي ضخم #للأقصى بهذه المناسبة
ميدان القدس تطلعكم على تفاصيل هذا اليوم من خلال تصاميم خاصة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*يا سليمان مرر رسالة 9/5/2021*
كلما استمع إلى هذا الشريط بصوتي عشية تحرير عدن ، يملأوني الزهو بذلك الانتصار العظيم الذي سطره في ذلك اليوم الخالد من ايام تاريخ شعب الجنوب ومقاومته الجنوبية وهي تحرر عدن في تاريخ السابع والعشرين من رمضان قبل خمس سنوات ..
   اليوم بكل اسف اشعر بحال من الغثيان والالم عندما ارى الوضع المزري الذي وصلت إليه احوال عدن والناس من انعدام ابسط سبل الحياة .. لقد سرقوا الابتسامة من شفاه المواطنين ، والمياه ولقمة العيش من افواههم .. سرقوا منهم انتصاراتهم وتضحيات الشهداء والجرحى والامل في غد اجمل وكل ما ناضلوا في سبيله لسنوات طوال . لم يتركوا للشعب في عدن والجنوب شيئا يحتفل به او يفرح له من ذلك اليوم العظيم سوى إعادة رفغ علم لايسمن ولايغني من جوع اويغير من واقع عدن والناس المزري !!
  يذكرني مايحدث لعدن وفي عدن بالمقولة التاريخية : الثورة فكرة يبشر بها المفكرون وينفذها  الابطال ويسرقها اللصوص !!
   ويبدو ان منطق التاريخ لازال كما كان منذ قرون ..

*احمد الدياني *

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*♦️صدقتي يا أختاه ؛*.

*فأنتم المرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس....*

*وصدق رسول الله القائل ( لاتزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم......)*

*واليوم بعد عن عجز قادة أمة المليار عن مواجهة صلف الاحتلال الصهيوني....!؟*

*لن يغسل العار الا صمودكم فأنتم الكرامة الباقية...*

*عمر سالم بن هلابي *
* 9 مايو 2012 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1391356417051873281?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
أخر ما كان يتوقعه الفلسطينيون والمسلمون أن تذهب الإمارات حد أن تثني وتمدح إسرائيل في وقت تصعد عدوانها الإجرامي على المصلين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
 
أخر ما كان يتوقعه الفلسطينيون والمسلمون أن تذهب الإمارات حد أن تثني وتمدح إسرائيل في وقت تصعد عدوانها الإجرامي على المصلين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
 
ولم يشعر سفير النظام الإماراتي لدى إسرائيل محمد آل خاجة بالخجل وهو يخاطب الإسرائيليين: “إنكم تمنحون الشخص شعوراً كأنه في منزله”.
 
وتم ذلك في مقال نشره آل خاجة في صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية بمناسبة مرور شهر على تسلمه مهامه في تل أبيب.
 
وجاء ثناء السفير الإماراتي تزامناً مع التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق بحق أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة فضلا عن الاعتداء على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى.
 
وزعم آل حجة أن اتفاق إشهار التطبيع بين الإمارات وإسرائيل “استطاع تغيير التاريخ، وصنع مرحلة مختلفة في المنطقة عنوانها التقدم والتعاون”.
 
توقيت فاضح
وتزامن نشر مقال السفير الإماراتي لدى إسرائيل مع الانتهاكات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون بحق سكان حي الشيخ جراح بالقدس.
 
وهو ما أثار غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا تصريحات المسؤول الإماراتي.
 
ونشرت السفارة الإماراتية في إسرائيل تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أوضحت من خلالها أن سفير الإمارات لدى تل أبيب آل خاجة تحدث عن بلاده التي يجمع من فيها ثقافات الشرق والغرب، وتشكل “بوتقة صهر” للثقافات من مختلف أنحاء العالم.
 
ذكر آل خاجة أنه أمضى شهر إقامته الأول في إسرائيل بين اللقاءات الرسمية وبسطات بيع الفلافل، قائلاً للإسرائيليين: “إنكم تمنحون الشخص شعوراً كأنه في منزله”.
 
كما أكد آل خاجة للإسرائيليين أن “الإماراتيين سوف يجعلونهم يشعرون كأنهم في بيوتهم لو زاروا بلاده”.
 
وفي شهر مارس/آذار الماضي، قدم سفير الإمارات الأول في إسرائيل أوراق اعتماده لرئيسها رؤوفين ريفلين في القدس المحتلة.
 
وما كتبه الدبلوماسي الإماراتي لقي انتقادات كثيرة بين المغردين الذين وصفوا تصريحات أول سفير إماراتي في إسرائيل بـ”غير الموفقة”.
 
واستنكر مغردون عرب مزاعم السفير الإماراتي عن إسرائيل وتوقيت نشرها في ظل الاعتداءات على المصلين في القدس وتدنيس المسجد الأقصى.
 
كما ذكَّر مغردون السفير الإماراتي بما صرحت به أبوظبي من كون التطبيع يصب “في مصلحة الفلسطينيين”، بينما تتواصل الاعتداءات على المواطنين في القدس من طرف الاحتلال الإسرائيلي.
 
وعلى الصعيد الرسمي اكتفت الإمارات إزاء أحدث القدس بتصريح مقتضب لخليفة شاهين المرر، وزير الدولة، أن أبوظبي “تعرب عن قلقها الشديد إزاء أحداث العنف التي شهدتها القدس الشرقية”.
 
ولم يجرؤ الوزير الإماراتي سوى على دعوة إسرائيل إلى “تحمل المسؤولية في خفض التصعيد، وإنهاء كافة الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان”.

منقول من الخبر بوست

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*♦️مأرب قلعة الصمود وستفشل مشروع إيران لمد النفوذ..*

*وهي حاضنة الاحرار من صعدة الى عدن ومن حوف الى ميون ومعركتها معركة وجود..*

*ولا خيار فيها الا الانتصار....*

*وغداً سننتصر للكرامة ونستعيد الجمهورية من اياد اصحاب المشاريع السلالية وندفن الأحلام المجوسية في الارض العربية..*

*#مارب_نداء_الجمهورية *

*عمر سالم بن هلابي *
* 9 مايو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1391368635524997120?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*ردي على المنافق المرتزق (المقيم بالسعودية) صالح الردفاني اليمني الضافعي تاجر الذهب (الغشاش) شريك (بالأموال التي سرقوها بإسم القضيه الجنوبيه) مع مجموعه من الضوافع (تستر أجنبي يتاجر بإسم مواطن سعودي متستر عليه) في جده صاحب هذا الرقم*
+966 55 269 5631
*ردي على المنافق المرتزق (المقيم بالسعودية) صالح الردفاني اليمني الضافعي تاجر الذهب (الغشاش) شريك (بالأموال التي سرقوها بإسم القضيه الجنوبيه) مع مجموعه من الضوافع (تستر أجنبي يتاجر بإسم مواطن سعودي متستر عليه) في جده صاحب هذا الرقم*
+966 55 269 5631
*الذي يقول بمنشوره الذي أرسله في العديد من القروبات ⬇️ :*
-أيها التاريخ سجّل أن الجنرال المخضرم هيثم قاسم طاهر منذ صيف 94 وهو في بلاد الغربه يرتدي الزي المدني .وعندما دقت طبول الحرب في عدن 2015 لبس البدلة العسكرية واقتحم مواقع العدو إبتداءآ من سواحل أبين حتى وصل الى قلب مدينة الحديده وأصبح القائد العام للقوات المشتركه ولازال موجود هناك إلى يومنا هذا..!!
-سجل ياتاريخ أن علي محسن الأحمر منذ إنتهاء حرب 1994 م وهو يرتدي البدلة العسكرية ليل نهار ينام ويصحى بالبدلة العسكرية ويأكل ويشرب بالبدلة العسكرية. ولما وصلت الحرب إلى أبواب صنعاء خلع البدلة العسكرية ولبس عباية حرم السفير وغادرها بطائرة مروحية بتاشيرة حرم السفير السعودي..!! هذا هو الفرق بين الرجال وأشباه الرجال..!!#إنتهى

*ردي عليه وعلى كل من كان على شاكلته ⬇️ :*
سجل يا ايها التاريخ سجل ان هذا الجبان الحقير الفار (هيثم قاسم طاهر) هرب من عدن وهي كانت في حالة حرب عام 1994م وكانت بلاده يمتلك اقوى ترسانة سلاح في الجزيرة العربية وتمتلك طيران وقاعدة العند الاكبر وترك كل شيء وشرد مثل الفار.
وللعلم فإن جميع من يسمون أنفسهم قيادات من أبناء المثلث (مثلث الدوم مثلث العار مثلث الخسه مثلث النجاسه مثلث اللقطاء عديمي الأصل وعديمي الحسب والنسب وعديمي الشرف عليهم لعنة الله والمسلمين اجمعين) جميعهم هربوا من عدن وقت ماحن الحنين وتركوا جميع الشباب الذين تم تجنيدهم إجبارياً بإسم (التعبئه العامه) في الجبهات في الصفوف الأولى وهم هربوا بجلودهم هؤلاء الحقراء الجبناء وعلى رأسهم هذا الفار هيثم قاسم الذي عاد على ظهر دبابات أسياده عيال فاطمه حكام دويلة ساحل عمان الإمارات الصهيونية العبرية المتحده عليه وعليهم لعنة الله والمسلمين اجمعين.
الفار هيثم قاسم يجب محاكمته محاكمه عسكريه على العلن بتهمة الخيانه العظمى لانه خان الزي الذي يلبسه وهرب من بلاده وقت الحرب والعسكري وقت الحرب ليس له إلا ثلاث خيارات وهي إما ان يكون منتصر او أسير أو شهيد لكن هارب هذه ليست من صفات العسكرية إلا الخونه منهم وهذا الطرطور هيثم قاسم منهم.
✍🏻 صالح محمد الدوله العولقي
〽️


*ملاحظة هامه :*
*أرجوا نشر هذا المنشور بكل القروبات وبكل مواقع التواصل الإجتماعي حتى يصل إلى الجهات الحكومية السعودية لمحاسبته.*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حقيقة ورب الكعبة

مرة كنت مسافر إلى عدن بسيارة فإن ايام عفاش وفي نقطة الحديدة اوقفتني نقطة تفتيش بالليل ففتحت السيارة والعسكري فتح الباب وهو يضاوي بتريك فشاف عيالي والبنات نايمين وسط الفان والله انه قفز بيتاسف ويقدم الاعتذارات انا اسف انا اسف ياخي قلت له خير ليش حصل قال ياخي عيب عليك ليش ماتقول لي أن معك عيالك بالسيارة قلت له ياخي عادي واجبك تفتش قال لا والله مش من حقي افتش ومعك عيالك

واليوم ومع الاسف بلاطجة محسوبين علينا من أمن عدن يقتحمون البيوت والحرمات وكأنهم لاشرف ولا قيم ولا أخلاق ولا ادب وعاد كمان في قيادات عسكرية يتفشخرون بالبدلات ويروحون يفتحون محلات وأسواق وهذة الصورة خير دليل

رحم الله نظام عفاش ولا بارك الله بنظام الاوباش

#صلاح_هرهرة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حرب الفقراء تصنع الثراء في جيوب العملاء
كشف برنامج الأمم المتحدة للإنماء عن ارتفاع نسبة الفقر في اليمن إلى 75% جراء الحرب والحصار الحوثي، مؤكدا أن الحرب أعادت اليمن إلى ما قبل عام 1960.
وحذر في دراسة حملت عنوان:«الصراع الذي طال أمده سيجعل اليمن أفقر بلد في العالم» من إطالة أمد الحرب حتى عام 2022، متوقعا أن يكون اليمن أفقر بلد في العالم.
وتضمن التقرير توقعات مريعة في حالة استمرت الحرب لعشر سنوات قادمة فإن 78% من اليمنيين سيعانون من فقر مدقع و95% من سوء تغذية و84% من الأطفال سيعانون من التقزم، موضحا أن 80% من إجمالي سكان اليمن البالغ 30 مليون نسمة يحتاجون إلى المساعدات اليوم.
لنقف هنا قليلاً , ونسأل انفسنا ماهي دواعي هذه الحرب ومن المستفيد يا تُرى هل هناك طرف مستفيد وطرف خسران , في حقيقة الأمر كل المتصارعين هم اغبى مجموعة يقفون على هرم السلطة السياسية ولا يدرون ما هي دواعي هذه الحرب العبثية والتي لا يوجد لها مبرر غير انها لتدمير اليمن وتمكين قوى خارجية للسيطرة عليها بواسطة مجموعة ضعيفة هزيله لا يوجد لديها إنتماء للوطن غير مصالحها الذاتية لا اكثر و لا اقل ولا يوجد لها حتى رؤية سياسية ولا اقتصادية ولا تصور بقيام دوله في المستقبل غير انهم تابعين وادوات لجهات خارجية لها مطامع في ثروات اليمن ولن اخوض الحديث في هذا المضمار كون الكل مدرك ويعلم بالتفصيل ما هي اجندة دول التحالف وماهي اهدافهم في اليمن بشطريه الشمالي و الجنوبي والغريب ان الاطراف الداخلية المتصارعة مستمرة في التصعيد و تريد الاتجاه نحو العاصمة عدن التي لا يوجد بها شيء بعد حتى بنيتها التحتية مهدمة لا خدمات عامة ولا صحيه , يوجد بها شعب بائس جائع انهكته الحرب والجوع والأمراض ينتظر الانفراج و وقف الحرب والاقتتال .
اكتفي بهذا القدر , لأنني لو تحدثت اكثر ودخلت في العمق فلن يكون امامي الا الحديث بصراحة وكشف الاسرار والتلاعب و الولاءآت وخيانة دماء الشهداء في المقام الأول وكيف تمت المراهنات في البقاء كجنود لحماية مصالح الطامعين من الغير .
والله ولي التوفيق والله المستعان
ابا الشهيد
فارس فضل السلاّمي
09 05 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️👆إخوتي أبناء فلسطين العروبة :*

*أنتم فخر الأمة وكبريائها *
*بل أنتم منبع الكبرياء *

*من نصركم رؤوسهم في السماء *
*ومن خذلكم في مستنقع الحقراء*
*تكبيراتكم تزلزل الارض تحت أقدام الاعداء*

*يامن عاهدتم الله ان تكونوا للاقصى فداء *
*سيروا بثبات على درب الشهداء*
*(إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.)الآية *

*عمر سالم بن هلابي *
* 9 مايو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1391471921917833217?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وزير الأشغال يجمد التعامل مع رئيس صندوق صيانة الطرق المعين منذ أربعة أشهر

*عدن | 9 مايو 2021م*

أصدر وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين ، اليوم ، قرار تجميد التعامل مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين محمد الماس، المعين من قبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك منذ حوالي أربعة أشهر .

وأوضح القرار انه من تاريخ 8 مايو 2021 تم تجميد التعامل مع المهندس الماس ، وعليه يتم تسليم الختم المصطنع من قبل الماس ، وتصفية كافة الالتزامات الموكله اليه ، وتحميلة كل المسئولية في حال تأخيره او استغلاله لصفته في تحقيق مصالح اخرى .

وقد تضمن القرار عدد من التجاوزات ذكرها الوزير والتي على ضوءه تم إتخاذ قرار التجميد ، والمتمثلة في عدم الالتزام بشأن حل الخلافات الإدارية مع الجهاز التنفيذي للصندوق والمنظورة أمام المختصين بالوزارة ، وذكر الفاظ غير لائقة ومعلومات كاذبة في محضر التوقيع ، وتعطيل عمل الصندوق عبر إيقاف حساب الصندوق في البنك المركزي ، وتعريض المال العام للخطر ، والتأجيل باستمرار على توقيع الشيكات .

كما أشار القرار ، انه تم خرق قانون أنشاء صندوق صيانة الطرق ولائحته التنفيذية بعدم الأعتراف بإشراف الوزير المباشر على الصندوق ، وتحرير شيك محسوب على بنك التضامن بدون توقيع الوزير ، والقيام بالتصرف المنفرد بإصطناع ختم للصندوق وإلغاء الختم الذي تم تسلميه الى الوزارة رسميا ، وعدم إطاعة الاوامر واداء المهام الموكلة بدقة وأمانه .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror