شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
995 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
هذا الذي خدم الوطن وحرك ودرب الشباب على مكافحة الظلم٬ والذي خدم الثورة وسعى في أعمال وطنية وخيرية وإنسانية قبل أن يضع السجان الظالم حدا لذلك الإبداع والنضال٬

مدرم أحد أبرز الثوار والمناضلين الذين كانوا يدافعون ويتكلمون بصوت المواطنين ويدافعون عن حقوقهم ويكشفون معاناتهم مع الفقر والبطالة والوباء والمجاعة والحرمان وسلب الحقوق وقمع الحريات وبطش الدخلاء في ظل غياب أبسط حقوق أبناء عدن مثل الكهرباء والماء والصحة٬
حقيقة تلاشت الصور الجميلة لعدن الذي غيبها أعداء الجنوب وأعداء الإنسانية وجعلوا منها قرية لا تصلح للعيش٬

مدرم ابو سراج وأبو أسامة السعيدي اعتقلوا وغيبوا خلف القضبان لأتفه الأسباب وهو مطالبتهم بالخدمات الأساسية التي يفترض على من يحكم عدن ومن يديرها توفيرها فمن غير معقول كل تلك الدول والحكومة والقوى السياسية مع تعدد أسماءها لا تستطيع توفير الكهرباء٬
السعيدي وابو سراج من أجلكم اعتقلوا يا أبناء عدن نعم من أجل حقوقكم فما أنتم فاعلون من أجلهم هل سيستمر سكوتكم عن هذا الأمر فسكوتكم سيزيد من هذه الاختطافات فاليوم هم وغداً أنتم

هذه مكالمة من عائلة القيادي مدرم ابو سراج مع أحد قيادات الحزام الامني العنشلي التي توضح وتكشف عن المعاملة السيئة من قبل الأخوة الرافضين حتى التجاوب مع عائلة المعتقل وتطمينهم عن صحته وهذا أقل شيء يجب عليهم السماح به لعائلة المعتقل٬

نسأل الله أن يفرح قلوب كل الثائرات الصابرات المحتسبات من يفتقدين اخوتهن وأبنائهن وأزواجهن المغيبيين بداخل السجون السرية٬

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=977783802977603&id=100022379778055

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏عقد السفير السعودي محمد آل جابر ‎@mohdsalj إجتماعاً إيجابياً مع ممثلي ‎#المجلس_الانتقالي_الجنوبي برئاسة د. ناصر الخبجي ‎@dr_Nasser_k بشأن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وذلك استمراراً لجهود ‎#المملكة في تحقيق ‎#السلام والأمن والإستقرار والتنمية لليمن وشعبه الشقيق. https://t.co/S6iIv12pTH‌‌

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هذا الذي خدم الوطن وحرك ودرب الشباب على مكافحة الظلم٬ والذي خدم الثورة وسعى في أعمال وطنية وخيرية وإنسانية قبل أن يضع السجان الظالم حدا لذلك الإبداع والنضال٬
*تعليق بقلم جين غاردنر*

*لطالما كنت أتساءل ما الذي جعل اليهود يحتقرونهم عبر التاريخ. إذا كانوا بالفعل "مختارين من الله" حسب اعتقادي ، يجب أن يكونوا أكثر الناس حظًا في تاريخ العالم*.

لماذا تعرضوا للاضطهاد عبر التاريخ؟

لماذا حشدهم النازيون في عربات الماشية وأخذوهم إلى "معسكرات الإبادة" للتخلص نهائيًا من "المشكلة اليهودية"؟

أدركت فجأة أنه إذا كان هتلر قد طور "حلًا نهائيًا" للمسألة اليهودية ، فلا بد أنه كان هناك *"مشكلة يهودية".* هل يمكن لليهود بأي شكل من الأشكال التصرف بطريقة تجعل الدول في الذين أقاموا ضدهم ، أم أنهم مجرد ضحايا أبرياء مؤسفين؟

*شرعت في العثور على إجابات لأسئلتي ، وأتوجه بشكل أساسي إلى الإنترنت ، ولكن أيضًا قراءة كتب مختلفة حول هذا الموضوع. ما وجدته أصبح مزعجًا بشكل متزايد بالنسبة لي*.

لم أكن أعلم أنه عبر التاريخ طُرد اليهود من 79 دولة ، من بعض البلدان أكثر من مرة.

لم أكن أعرف أن العديد من الادعاءات التي قدموها حول الهولوكوست والتي كنت أؤمن بها دون أدنى شك لوقت طويل كانت في الواقع مزيفة. الكتب التي قرأتها والأفلام التي شاهدتها عن "المحرقة" وبكيت لم تكن سوى محاولات مستترة لكسب تعاطف لا يتزعزع مع دولة إسرائيل وعذرًا لابتزاز مليارات الدولارات من ألمانيا و 1.25 مليار دولار من البنوك السويسرية.

اكتشفت أن كتابًا كنت قد قرأته عدة مرات عندما كنت مراهقًا وبكيت ، وهو مذكرات آن فرانك ، كتبه جزئيًا على الأقل شخص آخر غير آن فرانك.
علمت أن الاعترافات في محاكمات نورمبرغ وإعدام العديد من "مجرمي الحرب" الألمان انتُزعت تحت التعذيب وأن المتهمين كانوا يحاكمون ويحاكمون ويدينون من قبل متهميهم.

علمت بعمليات "العلم الكاذب" ، وخاصة قضية لافون ومأساة السفينة الأمريكية "يو إس إس ليبرتي" التي هاجمها الإسرائيليون خلال حرب 1967. قُتل 34 شابًا أمريكيًا وجُرح عدد أكبر.

ولزيادة الطين بلة ، زعم الإسرائيليون أنها كانت مجرد حالة مؤسفة لخطأ في تحديد الهوية ، وهو أمر طالما أنكره الناجون من ليبرتي بشدة. ومع ذلك ، فقد تعرضوا للتهديد بالمحكمة العسكرية إذا أرادوا أن يرووا قصصهم.

علمت بقضية جاسوس جوناثان بولارد وغيرها من حوادث تجسس اليهود الإسرائيليين ضد "أقرب حليفهم" المفترض.

أصبت بالصدمة والرعب عندما علمت بمعاملة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة على يد قوات الدفاع الإسرائيلية والمستوطنين اليهود. تزعم إسرائيل أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط ، لكنها ديمقراطية لليهود فقط. لا يعتبر غير اليهود متساوين.

شعرت بالحزن لرؤية صور لأطفال فلسطينيين أبرياء محترقين بحيث يتعذر التعرف عليهم أو يعانون من إصابات خطيرة بأعيرة نارية بعد استهدافهم من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي لا لسبب سوى أنهم فلسطينيون.

لقد اكتشفت التاريخ اليهودي في الجشع والسرقة والكذب والتلاعب وممارساتهم التجارية المشكوك فيها والربوية.

تعلمت عن أدوارهم في الحركة الجنسية المثلية المتطرفة ، والحركة النسوية الراديكالية ، وصناعة المواد الإباحية ، بالإضافة إلى تمثيلهم المفرط في صناعة الإجهاض.

اكتشفت دورهم في الجريمة المنظمة وتجارة الرقيق وحركة الحقوق المدنية والشيوعية ، وهي أيديولوجية مسؤولة عن مقتل ملايين لا تُحصى وقمع ملايين آخرين.

علمت أن اليهود المتعصبين وراء الحرب ضد المسيحية وعيد الميلاد. هم الذين يريدون الله من البيعة وإزالة جميع رموز المسيحية من الحياة العامة.

لقد طردوا المسيحية من المدارس العامة على الرغم من أن المسيحية هي دين الأغلبية.

لقد أخذوا عيد الميلاد من التقويم المدرسي العام على الرغم من حقيقة أنه عطلة رسمية ويسمى عيد الميلاد.

قرأت عن كراهية التلمود البابلي ومعاداة الكراهية وعدم احترامهم التام للسيد المسيح ومريم العذراء والمسيحية والمسيحيين بشكل عام ، وعدائهم تجاه يسوع المسيح.

لقد تعلمت عن "الوقاحة" في ادعائهم أن حياة الأمم لا تساوي أكثر من حياة حيوانات الفناء ولكنهم يعتبرون أن حياة اليهود أقرب إلى الله نفسه. لا بأس أن تسرق من أحد الأغيار أو أن تقتل أحد الأغيار ، لكن حياة اليهود مقدسة.

علمت بسيطرتهم على غالبية الثروة ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية على الرغم من أنهم يشكلون أقل من 2٪ من السكان (حتى أقل في كندا).

إنهم وراء حركة التصحيح السياسي السخيفة وتشريع جرائم الكراهية التي تمت صياغتها لإسكات كل من قد يصوغ أجندتهم ويحاول تسليط الضوء عليها.

تم القبض على رجال مثل جيرمان رودولف وديفيد إيرفينج وغيرهم الكثير ، الذين تم الاعتراف بهم سابقًا كمؤرخين عظماء ، واتهموا بارتكاب جرائم كراهية وسُجنوا لمجرد قيامهم بإجراء تحقيق أكاديمي في فترة محددة من التاريخ.

وتعرض آخرون ممن يسمون "بالمراجعين" أو "منكري المحرقة" للترهيب والمضايقة والاعتداء والتشهير لمجرد محاولتهم الوصول إلى الحقيقة.
من الواضح بجلاء أن الحرب في العراق تعود فقط إلى رغبة إسرائيل في إعاقة أعدائها من خلال زعزعة استقرار حكوماتهم من أجل تحقيق الهيمنة في الشرق الأوسط.

لن يكون من المتصور أن يموت اليهود الإسرائيليون من أجل هذه القضية ، لذلك فقد تلاعبوا بالولايات المتحدة في الحرب بمساعدة اليهود الصهيونيين "إسرائيل الأوائل" في إدارة بوش لكي يغرق الكثير من الشباب والشابات الأمريكيين في دماء الطريق. بدلا من ذلك.

إنهم هم الذين يسيطرون على السياسة الخارجية للشرق الأوسط لأقوى دولة في العالم ، الولايات المتحدة الأمريكية. هم الذين يسيطرون على الكونجرس ومجلس الشيوخ والرئيس الدمية.

لديهم مثل هذه السيطرة في الأفلام والتلفزيون لدرجة أننا نتعرض الآن لبرامج لا نهاية لها وأفلام هوليوود التي تسخر من المسيحية والقيم المسيحية وتحط من قدر الأسرة التقليدية.

*بعد التفكير الرصين فيما اكتشفته عن السيادة اليهودية والصهيونية ، كان عليّ أن أتخلى عن كل مفاهيمي السابقة فيما يتعلق بتاريخ الاضطهاد اليهودي*.

ما أجد صعوبة في فهمه هو سبب استمرارهم في هذا السلوك في أي مجتمع يعيشون ، مع العلم أنهم في نهاية المطاف سوف يبالغون في لعبهم وسيظهر غدرهم مرة أخرى. ألم يعلمهم التاريخ شيئًا؟

مع إدراك المزيد والمزيد من الناس لما يجري ومن المسؤول عنه ، فإن الغضب سوف يتصاعد كما هو الحال بالفعل في الاتحاد السوفيتي السابق ودول أوروبا الشرقية.

قد يتحكمون في التلفزيون والأفلام ووسائل الإعلام المطبوعة ، لكنهم لا يتحكمون في الإنترنت. على الأقل ليس بعد. وستكون المدونات والمواقع الإلكترونية المخصصة لـ "نزهة" المتعصبين لليهود في نهاية المطاف سقوطهم.

إذا قام كل من يرى هذه المعلومات بنقلها إلى شخص آخر على الأقل ، فسوف يتم الكشف عن جرائم وأفعال المتعصبين اليهود والصهاينة. من فضلك ، قم بدورك. تخطى ذلك. عالمنا كما نعرفه يعتمد عليك.

*بقلم جين جاردنر*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سقطرى ..
مليشيات المجلس الإنتقالي المدعومة إماراتيا في سقطرى تعتقل الملازم سعيد سالم الداعية .

ذلك هو سلوك المليشيات
وتلك هي رغبة الممول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قنبلة جديدة من قيادات الانتقالي

*♦️1️⃣ يقال أن ؛ *

*سبب إختيار المحامي يحيى غالب الشعيب يعود الى أن الانتقالي ذاهب للرياض لمطالبة السعودية بإضافة ملحق جديد لإتفاق الرياض يعطي عيدروس الزبيدي وقيادة الانتقالي حصانة قانونية من الملاحقة القضائية ويشرعن لهم المكاسب والمصالح التى حصلوا عليها بطرق غير مشروعة وذلك ( يتبع )........*

*2️⃣ كالحصانة التى منحت لعلي عبدالله وصالح واعوانه في المبادرة الخليجية....!؟*

*وفي المقابل يسلم الانتقالي عدن للشرعية ويتحول الى حزب سياسي مع احتفاظه بحقه في المطالبة بالإنفصال على غرار ( الحزب الكيبيكي المطالب بانفصال مقاطعة كيبيك الكندية )....!؟*

*إنها مدرسة عفاش او كما قال خبز أيده والعجين.....!؟*

*عمر سالم بن هلابي *
* 1 يونيو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1399703623140003846?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم
نظرا لحالة الالتباس التي حدثت اثناء نشر الاشهار من طرف واحد , وبعد التشاور مع الشخصيات في الداخل تقرر إعادة نشر البيان مع التعديلات المتفق عليها على النحو التالي :
وثيقة اشهار مجلس عدن السياسي الموحد
يقول الله سبحانه وتعالي ( وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) الانفال 46, (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) التوبة
نظرا لواقع عدن المرير والمؤلم , وما تعانيه من تدمير وعبث ممنهج ,شمل كل نواحي الحياة السياسية والاقتصاد والاجتماعية , الذي طالها علي امتداد اكثر من نصف قرن من الزمان من عام 1967م .
والفشل المتراكم لكل الحكومات المتعاقبة في الإبقاء و الحفاظ وتطوير نهضة عدن النموذجية , والتي شملت كل نواحي الحياة , والمكتسبة من خلال مراحل طويلة من الجهد ونضالات كبيرة على امتداد عقود مديدة .
وحرصا منا على مكانة وسمعة عدن وابنائها ومجتمعها الكوسموبوليتي , وموروثها الحضاري وتاريخها النضالي الطويل , وسلامة نسيجها الاجتماعي ,وتحصينه من التفكك الناتج عن الاختراقات المتعددة وبأشكالها ومسمياتها المختلفة , والمحافظة على ثقافة المدنية فيها من غزوا عصبية المحيط الريفي , وتطورها بما يواكب تطورات العصر .
وادراكا لحجم التحديات ومواجهة المخاطر المحيطة , بأمن واستقرار عدن كرادف لأمن واستقرار محيطها والمنطقة , حيث ظلت عبر التاريخ الطويل رافد للمدنية والرقي والتحضر, وترفض مظاهر العنف والإرهاب والفساد , كمتناقضات مع هواها وثقافتها ورقيها , وبالتالي معوقات مانعة لكل سبل المعالجة والتصحيح نحو نهضة حقيقية .
ونظرا لعقود من الاقصاء والتهميش والتشرد والتصفيات الجسدية لأخيار وكوادر وكفاءات عدن , فأنها اليوم بكل فئاتها ومكوناتها السياسية والاجتماعية والثقافية تتعطش لصف عدني موحد يجمع أبنائها ومحبيها على موقف رجل واحد , بعد ايقانهم من محاولات استمرار تدهور أوضاع مدينتهم عدن ,الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية, ومتطلبات التنمية والخدمية , بعد ان اصبح السكوت خذلان وجريمة لا تغتفر بحق عدن وساكنيها وابنائها .
وبعد تشاور عدد من أبناء عدن , تم الاتفاق على اشهار ( مجلس عدن السياسي الموحد ) المبني على الشراكة والتعاون في مواجهة مخاطر التهديدات الحالية والمستقبلية المضرة بعدن , حفظ دماء أبنائها والحرص على مقدراتها وإدارة تنميتها للنهوض بها , منطلقا من اهداف وادبيات مصاغه في برنامج سياسي بمفاهيم وطنية وإنسانية ترتقي بعدن لمصاف العالم المتحضر , على ان تحدد التشكيلات والهيئات التنظيمية للمجلس والمهام المناطة عند انعقاد اول مؤتمر تأسيسي للمجلس الذي سيعقد ويحدد لاحقا .
مبادئ واهداف المجلس السياسي
1ـ يرعي ويحفظ عدن وخصوصياتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية .
*خصوصيتها الاجتماعية والثقافية كمدينة (الكوسموبوليتية) بمجتمع متعايش متنوع الأعراق والأيدولوجيات والعقائد , منضبط بنظام وقانون , راقي حضاريا واخلاقيا وثقافيا .
*خصوصيتها السياسية , حيث تحتضن تنوع سياسي وثقافي , يخضع لمبدأ الديمقراطية , يتنفس حريات , ويتنافس بالأفكار , يرفض العنف والاحتكام للبندقية .
*خصوصيتها الاقتصادية , كمنطقة اقتصادية ومركز تجاري , منفتح على العالم , ومفتوح للعالم , مستقر ومنضبط بنظم وقوانين ترعي الحق العام والخاص , وبيئة عادلة ومنصفة للجميع دون استثناء .
2ـ يعبر عن تطلعات وامال المجتمع العدني , ويدافع عن الحقوق والاستحقاقات .
3ـ يمثل عدن وأبنائها امام الأطراف الأخرى , في المفاوضات والمنظمات والمحافل المحلية والدولية .
4ـ يرعى التعايش ,والعيش الكريم , لكل سكان عدن ,و يصون الحق العام والحق الخاص , والحريات الفكرية والثقافية والتعدد السياسي , ويحمي المجتمع من الصراعات والشقاق , والحقن المناطقي والطائفي , ودس سموم الكراهية والعنصرية , والتمايز والازدراء من الاخر .
5ـ ينظم حق المواطنة , والمواطن العدني هو كل من لم يجرم بحق عدن , او الإساءة للهوية العدنية بشكل وغير مباشر , وترعرع في كنفها , وتمرغ بترابها , والتزم بخصوصياتها , وتعايش مع مجتمعها , مسالما مستقرا للعمل او التجارة , خدمها وخدمته .
6ـ يحمي عدن من العنف , ويرفض كل من يأتيها غازي أو فاتح على ظهر دبابة , مدجج بالسلاح , ومثخن بالعصبية , يريد اخضاعها , ويرفض الاندماج في مجتمعها او التعايش مع فسيفسائها , و الالتزام لإيقاع الحياة , والنظام والقانون فيها , عابثا بخصوصيتها , مثيرا للنعرات والصراعات السلبية , جاعلا منها منصة لمعاركه عبثية .
7ـ يرعى حق أبناء عدن في إدارة مدينتهم بكوادر عدنية , وفق معايير الكفاءة والمهنية , في الإدارة المحلية والأمنية , والمرافق الحيوية والمرتكزات الاقتصادية ( الميناء والمطار والمصافي والمملاح ) , وتشغيل تلك المرتكزات لتكن رافدا اقتصاديا لموارد عدن , ولن تستقر عدن بغير قوة امنية تحميها من أبنائها .
8ـ التأكيد على جبر ضرر الماضي من 1967م , و وقف حجم التراكمات ,وتطبيق العدالة الانتقالية لترسيخ عدالة اجتماعية .
9ـ يتكفل المجلس باستكمال هيئات , و اعداد الوثائق , والادبيات السياسية والاجتماعية للمجلس , و استكمال قوام اللجنة العمومية , المعنية بإقرار الوثائق والادبيات , وانتخاب هيئات قيادية .
10ـ مجلس عدن السياسي الموحد ذات شخصية مستقلة لا يتبع ولا يخضع لاي جهة كانت اعتبارية او شخصية .
11ـ باب الانتساب لعضوية المجلس مفتوحة لكل أبناء عدن وانخراط مكوناتهم مع الاحتفاظ بشخصياتها الاعتبارية في المجلس .
12ـ يطمئن مجلس عدن السياسي الموحد الجميع انه لا يستهدف أي طرف سياسي , ويقر احتكامه للنظم والقوانين المنظمة للنشاط السياسي والثقافي , ويلتزم للسلطة المتوافق عليها , اذا ما رعت خصوصية عدن , وحق أبنائها بالعيش الكريم وإدارة مدينتهم بكوادر وكفاءات منهم امنيا واقتصاديا واداريا .
الهيئة التأسيسية
مجلس عدن السياسي الموحد

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏*♦️دولة ومن قرح يقرح :*

‏*إستقبل اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت وزيرة الخارجية السويديه آن كريستين لبندي.....*

‏*التى وصلت اليوم الى مطار الريان الدولي بالمكلا على رأس وفد سويدي رسمي لزيارة حضرموت......*

‏*قلنا لكم نحن أنداد لا أتباع..*

‏*سلموا لي على الحالمين بعودة دولة المديرية وحكومة حرام طلاق....!؟*

*عمر سالم بن هلابي *
* 1 يونيو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1399710243177697281?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
بعد اعتقال العديد من أبناء ردفان في الضالع من قبل عناصر محسوبة على عيدروس الزبيدي أبناء ردفان لحج يقطعون الخط المؤدي إلى الضالع حتى الإفراج عن جيمع المعتقلين هناك

#ابوسفيان

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سأكتب كلمات عن موضوع عامل مشكلة كبيرة بين الجنوبيين رغم اننا سبق وان حذرنا بشانة، ولكن للأسف لا أحد يريد ان يفهم، ولايمكن ان تنتهي هذة المشكلة إلا متى ماتطوع أصحابها من عدم استهدافهم من الغير سواءا بسوء نيه ام حسنة فتجد ان أصحاب سوء النيه كثير للإصطياد في الماء العكر

لقد قلنا من قبل وأعتقد قبل ٣ او ٤ سنوات ان على الجنوبيين ان يتسموا بأسمائهم واسماء القبائل فذكر القبيلة او العائلة تكفي لتعرف انها جنوبية
لهذا تجد انك عندما تلحق اسمك بمنطقة فلا أحد يعرفك الا بمنطقتك، فحينما يخطأ شخصا ما يذكر اسمة وملحق إسم منطقتة وَهذة هي المشكلة
فالخطا ليس من الناس، أقصد من المتضرر من سوء سلوك احد أشخاص هذة المنطقة او تلك وانما ممن لحق اسمة بمنطقتة
فأنا مثلا ليش ما اقول اكرم الشاطري الحضرمي بحكم اصلي او اللحجي بحكم المنطقة التي ترعرعت فيها
هذا لان اسم عائلتي معروفة حضرمية الاصل اي جنوبي، وهناك عائلات عريقة وقبائل لها امتداد جنوبي لايستطيع أحد ان ينكرها

لهذا نعيد ونكرر ان اسمك واسم ابوك وجدك والعائلة فهي من تعرف الآخرين بمكانك وجهويتك فلاتلوموا الناس

فمثلا نزلت خبر عن البدء بالتحدث عن الفيلا الخاصة بالعولقي والمقتحمة من قبل الجحافي، البعض استنكر اني حشرت اسم المنطقة بينما المخطا هو الشخص نفسه لانه يعرف نفسه بفلان الجحافي ونفس الكلام ينطبق على صاحب الفيلا الذي عرفوه بفلان العولقي.. وبذلك نجد أنفسنا ملزمين بالتوضيح عن مسبب الخطا الذي يفترض أن يصلحة الكثير من الجنوبيين ممن يسمون أنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مناطقهم فتحول الأمر إلى مايزعمونة بالشحن او الفتنة المناطقية، فنقول لكم غيروا انتم تلك المسميات حتى نقضي على هذا السلوك الذي أساء لجميع الجنوبيين

اتمنى ان أكون قد اوصلت الرسالة
لأن المرحلة حساسة
ملاحظة
لدي اشرف الأصدقاء من كل محافظة ومتأكد انهم يشاطروني الرأي

صديق الجميع
المُستشار اكرم الشاطري

https://www.facebook.com/100011524507125/posts/1353337915060346/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*التغريده*

لن يأتي الحل عبر السعوديه، هي لا تقبل جنوب مستقل، هي سبب خراب الجنوب وعدن، هي افشلت رياض1و2 وستفشل رياض3، لو ارادت لكانت عدن جنه ولكنها لا تريد، منذ 50 عام وهي معاديه للجنوب وتمنع ازدهاره، اموالها تأتي لها بالدعم الدولي الانتهازي، فلنتوقف عن التنازلات لها فهي لن تتغير، فهل نعي؟

د.عبدالرحمن الوالي
31 مايو 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بصراحة يثير اعجابي قرارات الزبيدي ، يعين ابن ردفان النوبي قائدا لمحور أبين ،ويعين اليافعي رئيسا لانتقالي أبين ،كأنه لم يكفهم تهميش أبين في "رئاسة الانتقالي " وخلو وفدي الانتقالي القديم والجديد من أي شخصية من أبين ،بصراحة استغرب أن أبينيا ما زال مؤيدا للانتقالي .

بقلم الاعلامي
أياد الردفاني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الصورة لجريح يتلقى العلاج في مستشفى البريهي عدن يدعى فواز سعيد الردفاني من أبناء حبيل جبر لحج تعرض لإطلاق نار بالقرب من منزل ناصر الخبجي القيادي في المجلس الانتقالي ورئيس الوفد المفاوض الذي ذهب إلى الرياض مؤخراً

والسبب حسب مقربين منه أنه كان يحاول أن يدخل منزل الخبجي دون إذن أو تنسيق مسبق مع مكتب ناصر الخبجي

طبعا الجريح من نفس منطقة الخبجي شكلة كان يعتقد أن الخبجي باب بيته لا يزال مفتوح أمام أبناء ردفان مثل ايام ما كان مناضل شريف قبل ما يصبح احد ابرز قادة أرخص مرتزقة في العالم

#ابوسفيان

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
إدارة أمن أبين تنفي صحة الاخبار المتداولة عن نقل قوات أمن المحافظة إلى شبوة

أبين / مكتب إعلام أمن ابين :

نفت إدارة أمن محافظة أبين، اليوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021م الأخبار المتداولة عن نقل قوات أمن أبين إلى شبوة .

وأكدت إدارة أمن أبين أن ما يتداوله الإعلام المأجورة عن نقل قوات أمن أبين إلى شبوة غير صحيح والحقيقة هي بأنه تم إرسالهم إلى شبوة لتأهيل وتدريب قوات الأمن وقد تم إرسال الدفعة الأولى 1000 جندي من القوات الخاصة والأمن العام والنجدة، وذلك للتأهيل والتدريب وتسريع حركة رفع المهارات والقدرات لدى أفراد الأمن وإكتسابهم الخبرات.

وأشارت إدارة أمن أبين إلى أن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان يولي هذا الجانب أهمية كبيرة لبناء الشخصية الأمنية والتي تتمتع بمستوى عال من الخبرة والكفاءة والمزودة بالمعارف والعلوم الأمنية والعسكرية والإنضباط العالي والقادرة على التعاطي مع المستجدات الأمنية بمهنية عالية .

#مكتب_إعلام_أمن_أبين

https://www.facebook.com/344105732881691/posts/775687213056872/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا لرئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” عيدروس الزبيدي بتعيين “شلال شائع” قائدا لوحدات “مكافحة الإرهاب”.
رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا لرئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” عيدروس الزبيدي بتعيين “شلال شائع” قائدا لوحدات “مكافحة الإرهاب”.

ونقل مراسل وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية من اليمن أحمد الحاج عن مسؤول في الرئاسة لم يسمه قوله إن القرار باطل وغير شرعي، كون ذلك المنصب سيادي وأمني يخص رئيس الجمهورية

كما نقل الحاج عن قيادي في الانتقالي قوله إن “القرار جاء بعد الاتفاق مع التحالف وقد تم أيضا إبلاغ الولايات المتحدة بالقرار”.

جيئَ برامبو اليمن شلال شائع بقرار رئاسي وهو لا يملك ما يؤهله كشهادة جامعية أو دورة تدريبية أو خبرة تثبت أهليته لإستلام هذا الملف الشائك والمهم ، وكل ما عرفنا عنه أنه جاء من جبال الضالع بصفته أحد أفراد الحراك الجنوبي كما قيل ، وبالطبع كل ما قيل عنه ليس معيار منطقي ومقنع لتمكينه هذا الملف ولا ينبغي أن تؤخذ هذه المعايير النضالية لتعيين كائناً من كان في موقع أمني حساس ومهم كهذا المنصب ، وإن كان تعيينه مكافأة له لنضاله الثوري التحرري والإنفصالي فكان من الأحرى أن يتعين في الضالع وليس في عاصمة اليمن .

كان عيدروس الزبيدي قد أصدر السبت الماضي قرارا بتكليف شلال علي شائع قائدا لوحدات “مكافحة الإرهاب”، ولاقى القرار سخرية وتنديدا واسعين بين أوساط اليمنيين.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror