شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
995 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
سقط هبل صهيون

بقيت فلسطين منتصرة بعز عزيز أو ذل دول الخليج قائمة بإذن رب العالمين...
انتصر بيت الخليل إبراهيم..
وخذل الله خدم الماسونية الصهيونية الإماراتية وغيرها من الملاعين.
ليعلم العالم إن بيت المقدس له من ينصره والله خير الناصرين...
بقي بيت الخليل إبراهيم منتصرا شامخا باضعف الصواريخ وقد ظن الصهاينة انهم أقاموا قبة حديدة ينتصرهم على عباد الله المستضعفين...
فاذلهم الله بعد ان ظنوا أنهم بحبل من الناس منتصرين...
فجائهم الموت من حيث لا يحتسبون...
وجاء وعد الله الحق وانتصر المؤمنون وخاب عباد الصهاينة المستسلمون لهم بحجة أنهم الأقوى كما كانوا يظنون بزعمهم ويصورون...
فهل تعلم المسلمون من إنتصار بيت الخليل إبراهيم أن الغلبة بيد الله فهو خير الناصرين!!!
يا أبناء اليمن إن تنصروا الله ينصركم كما نصر من نصر بيت خليله إبراهيم...
وإن خذلتم الله خذلكم وهذا هو الخسران المبين...
المال فأني والمناصب زائلة لا محاله والقبور تجمع...
وستبقى اليمن بإذن الله يمن، وإن قسموها وقطعوها إربا إربا...

اللهم أنصر من نصر الدين، وعليك بعباد الماسونية الصهيونية الإماراتية وغيرها اللهم آمين

كتبه أبو صفية باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سفير الكيان الإماراتي محمد الخاجه لدى #الكيان الإسرائيلي يزور مايسما “رئيس مجلس حكماء التوراة” شالوم كوهين بمنزله في #القدس المحتله ويتلقى منه “بركة الكهنة” التلموديه ..#مطاطئ_الرأس
ويهوده على المكشوف..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏تم انشاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في ضالعستان ‏دوخوا بنا ‏ سنة شوعيين وسنة مطاوعة ‏سنة وحدويين وسنة انفصاليين

هيا حلوها 😂

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
منقول

أفراد من أمن نقطة العقبة الرابطة بين كريتر والمعلا أستوقفوا شاب وزوجته وهم واجين من مستشفى بابل ،،،، قالوا له من هذي؟ ومن فين واجين؟ ،،، قال لهم هذي زوجتي وواجين من مستشفى بابل وحتى شوفوا الدريب مركب بيدها ،،، وبرضه رفضوا يقتنعوا بكلامه ،،، وطلبوا منه ورقة العقد ولكن قال لهم ماعندي ورقة العقد!!! وعينكم ماتشوف الا النور كلام بذيئ وسب وقذف له ولزوجته وتشكيك بهم وقالوا له انت كذا وكذا وكذا وهي كذا وكذا وكذا ،،،، سب وطعن لا يرضاه لا مسلم ولا كافر ولا حتى حيوان ،،، وختموها بأنهم استدعوا شرطيه عشان تكشف النقاب عن زوجته للتأكد!!! ،،،، هذا قهر الرجال وحرقة أعصاب وإستفزاز مباشر من لفاليف محسوبين أمن ،، بالله بربكم هذا أمن؟؟ ،، لا أحترموا الليد ولا أحترموا المريضه ولا أحترموا الدريس اللي لابسين له ،، ليش كذا لييييييش؟؟ ،،، وبعدين تقولوا هذي أخطاء فردية ،،، لو تجمعوا الأخطاء الفردية من يوم ما مسكوا زمام الأمور لليوم بتلاقوا الأفراد هذول يساووا 5 ألويه.

عدن بيد ثلة بلاطجة وناس لا تشرفها لا من قريب ولا من بعيد ،، مرة يقتلوا ومرة يضربوا شيوبة ومرة يقتحموا بيوت الآمنين ومرة يطعنوا بشرف مواطنين ،،، والله مصيبة وحلت علينا ولابد من حل جذري لهذا الموضوع ،، المشكلة أن المحترمين بالأمن قليليييين جدا وبعدد الأصابع أيش بيعملوا مع هذول الكوارث؟؟

كل التضامن معك يا شقيق سالم الخضر.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
فضائح المجلس الانتقالي في عدن ولحج وابين والضالع وسيطرته على الموارد المالية والايرادت ..
والجيش والشرطة بدون مرتبات..
ايردات ميناءالزيت ٢٦ مليار ريال شهريا المستلم محسن الوالي قائدالدعم والاسناد توردالى صرافةالقطيبي ..
ميناء الحاويات ٦٥ مليار المستلم العمري تورد صرافة القطيبي ..
البطائق والجوازات والمرور ٥٥ مليار شهريا تورد صرافة الصلاحي..
ميناء عدن المعلا ٥٨ مليار شهريا تورد البنك الاهلي حلبوب..
مطار عدن ٣٤ مليار شهريا تورد البنك الاهلي باسماء عدد من القيادات حسابات خاصة..
ضرائب القات ١١٥ مليون ريال يوميا ياخذها قائد معسكر بدر..
النقل القاطرات للنفط والديزل والمواد الغذائية على كل قاطرة خمسين الف العلم والرباط تسلم لقائد الدعم والاسناد ٤٥٦ مليون ريال يوميا..
وفي الاخير يقولك الحبيشي يرفض دفع المرتبات ...
كل ماذكر باشراف المجلس الانتقالي...

د..سليم العماري... عدن...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
واخيرا اصبحنا المركز الاول وداعا للمركز الأخير شكرا الانتقالي شكرا الشرعيه وشكرا للحوثي والشكر موصول للتحالف مسبقا..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
معهد أمريكي يكشف عن سبب تركيز ”السعودية” على المهرة و”الامارات” على الجزر اليمنية



جزيرة ميون

المشهد اليمني -ترجمة خاصة

قال معهد "بروكينغ" الامريكي، إن المملكة العربية السعودية تخطط لمد خط أنابيب نفط من منطقتها الشرقية عبر محافظة المهرة إلى البحر.
وأوضح المعهد في تحليل أعده "بروس ريدل"، ترجمه "المشهد اليمني"، بأنه "من شأن ذلك أن يخفف من اعتماد السعودية على مضيق هرمز لتصدير النفط ، مما يقلل من النفوذ الإيراني المحتمل على الرياض".
وأشار الى أن أبو ظبي تركز على جزر اليمن الاستراتيجية ومنها جزر سقطرى وميون لكون الاخيرة تعد مفتاح السيطرة على باب المندب أو "بوابة الدموع".
واليكم النص الكامل:
السعودية والإمارات يعززان موقعهما الاستراتيجي في شرق اليمن وجزره
بروس ريدل *
مع تعثر عملية السلام بين المتمردين الحوثيين والتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ، رسخت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قبضتهما على أجزاء استراتيجية من البلاد.
و ركز السعوديون اهتمامهم على محافظة المهرة الشرقية ، التي تعد ثاني أكبر محافظة في اليمن ، والمتاخمة لسلطنة عمان. المهرة بعيدة عن الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في شمال اليمن ويسكنها مسلمون سنة. العديد من سكان المهرة من المتحدثين باللغة المهرية ، مما يميزهم عن المتحدثين باللغة العربية في جميع أنحاء اليمن. قد يصل عدد سكانها إلى 300000 نسمة على الرغم من أن التقديرات السكانية في اليمن متضاربة للغاية. لطالما ارتبط المهري ارتباطًا وثيقًا بمحافظة ظفار العمانية المجاورة ، والتي تضم أيضًا عددًا قليلاً من السكان الناطقين بالمهرية.
وابتداء من عام 2017 ، سيطر السعوديون تدريجيا على المهرة بما يمنحهم وصولاً مباشراً إلى المحيط الهندي، وتخطط الرياض لمد خط أنابيب نفط من منطقتها الشرقية عبر المهرة إلى البحر؛ وفقا لبعض التقارير .
ومن شأن ذلك أن يخفف من اعتماد السعودية على مضيق هرمز لتصدير النفط ، مما يقلل من النفوذ الإيراني المحتمل على الرياض.
ويراقب العمانيون عن كثب دور السعوديين في المهرة التي كانت قاعدة لجنوب اليمن الشيوعي لدعم تمرد ظفار العمانية في السبعينيات ، والذي هُزم بعد أن أرسل شاه إيران قوات لمساعدة الجيش العماني. عُمان هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تنضم إلى التحالف الحربي السعودي وظلت محايدة في اليمن ، وغالبًا ما تستضيف محادثات خارجية مع الحوثيين في مسقط.
من ناحية أخرى ، تركز أبو ظبي على جزر اليمن الاستراتيجية. وقلصت الإمارات دورها في الحرب العام الماضي. واختار الإماراتيون بهدوء الخروج من المستنقع اليمني قدر الإمكان وقللوا من وجودهم في عدن بشكل كبير. لكن لا يزال لديهم بعض الجيوب الصغيرة من القوات في المخا وشبوة وموقعين آخرين.
لكنها نشطة للغاية في العديد من الجزر الرئيسية. وفي الآونة الأخيرة ، أظهرت صور الأقمار الصناعية أن الإمارات العربية المتحدة قامت ببناء قاعدة جوية كبيرة في جزيرة ميون الواقعة في مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن. وتبلغ مساحة الجزيرة خمسة أميال مربعة، وهي مفتاح السيطرة على باب المندب أو "بوابة الدموع".
"ميون" ، المعروفة أيضًا باسم Perim ، كانت هدفًا للإمبراطوريات منذ العصور القديمة. وتقاتلت البرتغال والإمبراطورية العثمانية عليها في القرن السابع عشر. انتزعها البريطانيون من العثمانيين عام 1857 أثناء بناء قناة السويس. سيطرت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الشيوعية (PDRY) في عام 1968 وحاصرت مع مصر المضايق المؤدية إلى إسرائيل خلال حرب 1973. أخذها الحوثيون في عام 2015 ، لكنهم خسروها أمام الإماراتيين في عام 2016.
كما تسيطر أبو ظبي أيضا على جزيرة سقطرى في خليج عدن. والتي هي أكبر بكثير من جزيرة ميون ، ويبلغ عدد سكانها 60.000 نسمة وهي أكبر جزيرة في الأرخبيل وتسمى سقطرى أيضًا. تاريخيًا كانت جزءًا من سلطنة المهرة قبل أن تصبح جزءًا من جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
للإماراتيين قاعدة عسكرية تُستخدم لجمع المعلومات الاستخبارية عن الحركة البحرية في باب المندب وخليج عدن.
وفي الآونة الأخيرة كانت هناك تقارير صحفية عن سياح إسرائيليون يزورون سقطرى كجزء من اتفاقيات إبراهيم بين إسرائيل والإمارات. زار آلاف الإسرائيليين دبي وأبو ظبي ، ويبدو أن بعضهم يستفيد من الرحلات الأسبوعية إلى الجزيرة. واحتجت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على تلك الرحلات السياحية وطالبت باستعادة السيادة اليمنية على الجزيرة، لكن أبو ظبي رفضت طلب حكومة هادي منذ فترة طويلة ووصفتها بأنها غير فعالة.
وتحرص كل من الرياض وأبو ظبي على الاستفادة من المستنقع المكلف الذي قفزتا فيه في عام 2015. غير أن وهم وحدة أراضي اليمن وسيادته قد يغطي الحقائق على الأرض. ويجب ألا تكون الولايات المتحدة طرفًا في تقطيع أوصال اليمن، وليس من السابق لأوانه وضع علامة على أنه إذا تم ترتيب وقف إطلاق النار في اليمن، سيحتاج السعوديون والإماراتيون إلى إخلاء المهرة وميون وسقطرى، وإعادة السيطرة إلى اليمنيين.
* زميل أول – في مجلة فورين بوليسي ، مركز سياسة الشرق الأوسط ، مركز الأمن والاستراتيجية والتكنولوجيا مدير - مشروع المخابرات

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
فضيحة بجوامل !!!.

الله الله لو تدروا مو حصل اليوم !!

اليوم و المتظاهرين بباب المحافظة يصيحوا لا للفساد ، كان اللص الكبير عارف جامل هو واخوه نبيل جامل مع عبدالعزيز المجيدي و البحيري مدير الاستخبارات مجتمعين مع مدراء البنوك التجارية !!

اتخيلوا ايش قالوا لمدراء البنووك !!
عارف الكسبة قام يهدد مدراء البنوك اللي ما بيدفعش ٢٠٠ مليون ريال من اليوم ليوم الخميس لاصلاح طرق تعز بايغلق عليه البنك !!
و قال لهم اللي ما اعجبه يدفع ال٢٠٠ مليون بايرجع يدفع الخُمس غصباً عنه من جيز الحوثي ما يعمل مع الفروع الرئيسية بصنعاء !!
و زاد بهرر فوقهم المجيدي هو و البحيري و قالوا لهم اللي مش عاجبه يدفع يترك تعز و الا بايلبسوه جعبة و يسير الجبهة !!!
و زاد المجيدي قال لهم اللي ما طعمش الفول حق الجبهة بانطعمه ...
اتخيلوا يقلكم هذا كلام رجال دولة و الا كلام رجال عصابة !!

....
طيب يا عارف و يا مجيدي و يا بحيري ، البنوك ملتزمين معاكم و يدفعوا ضرائب و واجبات و نظافة وتحسين وحق ليزر و كل شي ، بس لأنهم ضعفاء استقويتم عليهم و الدولة دولتكم ...
يا مدراء البنووووك ، لعنننة الله عليه منكم اللي شدفع لهم و يستاهل حتى يدخلوله لغرفة نومه يمشطوا لمرته شعرها و انتم يفتهملكم ...
قعوا رجال و اضربوا و اغلقوا البنوك بأنفسكم و شباب و ابناء تعز كلهم معكم ...
يمين ما جلس فاسد او بن ق !!
واللي شترجع منكم ( أ أ م ) ..

جازم غانم سالم

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
السجين /عوض بن خذيفان الصيعري في ذمه الله
(#قتيلا بالسجن العام بسيؤن/حي القرن /)
إنا لله وإنا اليه راجعون )

#عندما قام رئيس المحكمه الجزائيه بالمكلا القاضي #رائد لرضي بزياره الى( السجن الطيني ) لمتابعه ماحصل ويحصل من انتهاكات بداخل السجن الطيني الذي يديره #المجرم/عبده ابراهيم المري
وللتاكد مما يقال حول هولاء السجناء من انتماءهم الى تنظيمات ولكن حينما خرج القاضي من بوابه السجن الطيني قال كلمته بصدق للحضور (هؤلاء ليس فيهم احد ينتمي الى قاعده هؤلاء سجناء عاديين )وانصرف غاضبا مما شاهده وسمع به من داخل السجن المركزي ....

#فأين القضاء بوادي حضرموت !؟؟؟ ممايحدث من ((قتل ))بداخل السجن المركزي بسيؤن وقد تحدثنا مرارا وتكرارا عن الاخفاءات القسريه وقتل بداخل السجن الطيني واخفاء الجثث في اماكن الجثث ولايعلم بها احد ولكن لم نلقاء الى التجاهل من #القضاء في وادي حضرموت .....والان يصل هاذا القتل للسجن العام بعد الطيني وهاذا السجن ايضا يديره #عبده المري

#اين النيابات العامه من مما يدور ويحصل ؟؟؟لماذا لم يتخذوا ولو اجراء صريح في معاقبه المتسبب في كل هاذي الحوادث !؟؟ لماذا لم يتخذو اجراء ايضا في ردع او تسريح هاذا #المدعو المري والذي ينتمي لقطاع الشرطه العسكريه التابع للجيش في المنطقه العسكريه الاولى بسيؤن ويدير سجن عام !!!؟
وهاذي الحادثه الثانيه بعد حادثه السجين /بن سيف #الكثيري !!! ناهيك عن السجن الطيني واوجاعه!!

#اين وزير الداخليه #حيدان مما يحدث ام ان مسسؤليته واقفه علا الاحتفالات والاجتماعات فقط

#اين العوبثاني #اين طيمس #اين حبريش
#اين واين واين والله انكم ستسألون عن كل شي وعن كل قطره تراق في ارض هاذا الوطن الجريح .
(فكلكم راع وكلكم مسووؤل عن رعيته)

#من الذي يقف دون عزل هاذا #المجرم عبده المري(ضابط الشرطه العسكريه بالمنطقه الاولى ) من إداره السجن المركزي والكل يعلم بمايقوم به من انتهاكات للعلن واخرها ماحصل من قتل اليوم بداخل السجن ؟؟هل هو #طيمس ؟؟هل هو بن #عصام حبريش ؟؟هل هو #العوبثاني #ام هناك ايدي خفيه تدافع عن بقاء هاذا اللعين القادم من اطراف حجه ..

#اذا لم يتخذ اجراء صارم في هاذه الحادثه وعزل المتسبب واحالته للتحقيق ومحاسبته فلن يتوقف الامر عن هاذا ابدا والى الله المشتكي من قبل ومن بعد ..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
هذا هو ناجي اليهري قائد كتيبة صاعقة في الرباط قبل توظيفة في شركة الانتقالي الجنوبي....
اغلب قيادات الجنوب أصبحوا من والى لاعلم ولا تعليم لااخلاق لا وتخلق لامبداء ولاوطنية كيف كانو وكيف اصبحو ....✌🏼

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حديث وعظة

بسبب ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ابتلينا بحكام ظلمونا بسبب صمتنا

فقد عن النَّبيِّ ﷺ قَالَ: 
<<والَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَتَأْمُرُنَّ بالْمَعْرُوفِ، ولَتَنْهَوُنَّ عَنِ المُنْكَرِ، أَوْ لَيُوشِكَنَّ اللَّه أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عِقَابًا مِنْهُ، ثُمَّ تَدْعُونَهُ فَلا يُسْتَجابُ لَكُمْ>> رواه الترمذي وَقالَ: حديثٌ حسنٌ.

حل علينا العذاب في الدنيا بما سكبت ايدينا ولو أخذنا الله بكل ذنوبنا وصمت لنا لاصابنا عذابين من ربنا...

عذاب الدنيا ليكفر عنا بعض ذنوبنا ونسأل إن لا يكون قد حل العذاب على كثير منا، وفي الآخرة إن بقينا على ما هو فينا من باطل نتفرج ولا نحرك ساكنا...

حينما سكت العلماء، تطاول السفهاء، وأصبحنا في زمن أقل ما يقال فيه أنه زمن الرويبضة، إن ما قلنا زمن الزنادقة والحقراء.

أُسقط الأفضل الاكابر، وقُدِم الاصاغر واجهل القوم وارذلهم ليسودوا خيار الناس..

ساسوهم بدعوى أنهم ينصروهم ويقودون لهم الثوره...

فقد جاء عن أبي سبرة الهذلي أنه قال: لقيت عبد الله بن عمرو فحدثني حديثا عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ففهمته وكتبته بيدي:
بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما حدث عبد الله بن عمرو، عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: <<إن الله تعالى لا يحب الفاحش ولا المتفحش>>، ثم قال: <<والذي نفس محمد بيده، لا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والتفحش، وسوء الجوار، وقطيعة الأرحام ، وحتى يخون الأمين ويؤتمن الخائن>>، ثم قال : <<إنما مثل المؤمن كمثل النخلة وقعت فأكلت طيبا، ثم سقطت ولم تفسد ولم تكسر، ومثل المؤمن كمثل قطعة الذهب الأحمر أدخلت النار فنفخ عليها فلم تتغير ووزنت فلم تنقص>>. وحديث صحيح الإسناد أخرجه صاحب المستدرك على ما في الصحيحين (ح 8613).

فكونا يا عباد الله كمعدن الذهب ولا تكونوا كباقي ارخص المعادن...

فالحاصل اليوم في جزيرة العرب جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم هو ما جاء في الحديث صراحة من ظهور للبلايا.

حينما أصبحنا أمة تتبع الشهوات، وتلاحق المسلسلات، وتفرح بالمباريات، وتجري خلف العاريات، أصبحنا أمة في قصعة تتاكلها الأمم.

فلا قيام لنا إلا متى ما عدنا إلى منهج الرعيل الأول من أمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودونه لن نقوم ولن تقوم لنا أمة تحذوا الأمم حذوها كما كانت في الماضي.

كيف لا يحل بنا العذاب يامة الظلمات الثلاث (الجهل-الظلم-القتل)؛ ونحن تركنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خوف المناصب في الدولة والتطبيل لسلطان والحاكم بغير أمر الله...

ونسينا أو تناسينا ما جاء عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: <<من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان>>. رواه مسلم .

فجعل النهي عن المنكر حسب القدرة، أما السكوت بالكلية ونحن نستطيع الإنكار باصواتنا هذا على أقل التقدير مصيبة حلت على هذه الأمة.

نسال الله أن لا يأخذنا ويأخذ علمائنا على صمتهم، وأن لا يهلكنا وإياهم بعذاب يأخذ الأمة بذنب حاكم من حكام المسلمين الظالمين الذين اظهروا كل تولي للكافرين واعانوهم على اخذ ما بيدي المسلمين اللهم آمين..

كتبه أبو صفية باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
إلى منتسبي الساحل الغربي.
إعلموا بأن إنتقادي المستمر موجه لسياسة قياداتكم فقط وحرصي المستمر على أن يكون الجميع مع الدولة يداً بيد.
وليس هجوماً عبثياً أو لمصلحة وأغراض شخصية كما يعتقد البعض.
ويشهد الله عزوجل بأن هدفنا هو مصلحة الوطن والشعب.
أما أنتم فنعلم جميعنا بأنكم ما خرجتم إلا من أجل قضيتنا العادلة لإنهاء الإنقلاب وإستعادة الدولة.
ومكانتكم عندنا كبيرة وتضحياتكم ونضالكم محل إحترام وتقدير الجميع ودماء الشهداء رحمهم الله والجرحى شفاهم الله غالية علينا جميعاً.
ومن سابع المستحيلات أن نستهدفكم ونسيئ لكم.

ويعلم الله عزوجل.
أننا نحرص على أن لا يكون الجميع متفرقين مشتتين.
فما أقوانا عندما نكون جميعاً تحت قيادة الدولة وضمن عمليات عسكرية وسياسية وإعلامية وحقوقية واحدة.
ويد الله مع الجماعة..
وكونوا عوناً رعاكم الله في تحقيق ذلك.
وثقوا أن ذلك لو تحقق بإذن الله تعالى فسنستعيد الوطن ويتحقق الأمن والإستقرار ويعود الوطن أفضل مما كان.
تحياتي لكم جميعاً ولأبطال الجيش والمقاتلين في كل الجبهات ولكل الشرفاء الأحرار.
ودمتم ودام وطننا وشعبنا بألف خير..

المحامي محمدمحمدالمسوري
31 مايو 2021م

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1463063514056678&id=100010591292656&fs=0&focus_composer=0

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏الصحافة ‎#الفرنسية تنشر تقريراً عن ‎#هاني بن بريك:- إرهابي يقود ميليشيا مدعومة من ‎#الامارات .. يفتي بقتل جيش ‎#الحكومة المعترف بها دولياً سجن عدة مرات بتهمة تصنيع السيارات ‎#المفخخة وهو محال للقضاء من الحكومة ...

#الارهابي_هاني_بن_بريك

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حملة الكترونية يمنية تفضح انتهاكات السجون السعودية السرية في المهرة


أطلق ناشطون يمنيون حملة الكترونية لفضح انتهاكات السجون السعودية السرية في محافظة المهرة وتعذيب أبنائها.

وغرد مئات الناشطين تحت وسم #سجون_سعوديه_سريه_بالمهره للتنديد بممارسات السعودية في المحافظة والانتهاكات الجسيمة في سجونها السرية.

وأكد المغردون أنه كلما ازداد قمع دولة ما للمواطنين، دل ذلك على خوفها منهم، وكلما ضاعفت السعودية من وسائل رقابتها وقمعها لأبناء المهرة، دل ذلك على شعورها بعدم ولاءهم لها.

واعتبروا أن تعزيز الثكنات العسكرية وإنشاء السجون السرية، كلها دلائل خوف من الرفض الشعبي للتواجد العسكري السعودي في المهرة.

من جهتها قالت منظمة “سام للحقوق والحريات” إن قوات الأمن التابعة للحكومة الشرعية في محافظة حضرموت في شرق اليمن تحتجز تعسفياً وتخفي قسراً عشرات المدنيين بإشراف التحالف العربي الذي تقوده السعودية وشريكتها الإمارات منذ أكثر من أربع سنوات.

وأكد المنظمة الحقوقية في تقريرها أن السعودية والإمارات أشرفتا على تعذيب عشرات المدنيين الذين اعتقلوا خلال عمليات أمنية بحجة محاربة تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.

وأشارت إلى أن المعتقلين أُحيلوا إلى سجن المكلا المركزي “المنورة” تمهيداً لمحاكمتهم، إلا أن السلطات أبقتهم دون محاكمة، فيما أفاد أهالي بعض المعتقلين أن أقاربهم نُقِلوا إلى سجن ذهبان في المملكة العربية السعودية.

ووثقت منظمة “سام” أكثر من 15 حالة، من بينهم طفلان، تعرضوا للاحتجاز التعسفي أو الإخفاء القسري في مدينة سيئون (ثان أكبر مدن حضرموت) خلال العام 2016.

وتابعت: اعتقلوا من قبل وحدات عسكرية تتبع قوات المنطقة الأولى المدعومة من المملكة السعودية وتم احتجازهم في سجن الطين في مدينة سيئون قبل نقلهم إلى سجن المكلا، عاصمة حضرموت.

وقال توفيق الحميدي رئيس منظمة “سام” ومقرها في جنيف :”الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري والتعذيب جريمة مرفوضة”.

وأضاف: “لا يمكن القبول بها حتى بمبررات محاربة الجماعات الإرهابية كالقاعدة وتنظيم الدولة دون ضمان أي حقوق للمحتجزين من زيارة والحصول على الرعاية الصحية والطبية ومحاكمة عادلة تضمن تطبيق القانون وتوفر الحماية لهم”.

وبحسب التقرير فإن معتقل سجن الطين، الخاضع لإشراف القوات السعودية، شهد عمليات تعذيب للعديد من المعتقلين بعد اعتقالهم تعسفيا.

وأشارت المنظمة إلى أن فريق الخبراء الدوليين وثقوا أيضا، العديد من الانتهاكات في هذا السجن الذي عُرف بـ”سجن الطين”.

“سجن الطين” مركز احتجاز “مرفق سري صغير” يقع جنوب مدينة سيئون داخل مقر القوات المسلحة اليمنية في المنطقة العسكرية الأولى، يقع على بعد 50 متراً إلى الشرق من السجن العسكري الأكبر، والذي يقع أيضاً داخل مقر المنطقة العسكرية الأولى.

فيما أفاد تقرير المنظمة الحقوقية بأن ضباطا من الاستخبارات السعودية واليمنية هم من يتولون عملية الاستجواب والتعذيب.

وبحسب الإفادات من الشهود الذين تحدثوا للمنظمة فإن أبرز هؤلاء المسؤولين، ضابط سعودي لقبه “الخالدي” وآخر يدعي “بدر العتيبي” وثالث يدعى “أبو نواف”، أما مدير السجن فهو عبده المري وهو يمني الجنسية.

وتؤكد الإفادات بأن الضباط السعوديين لديهم سلطة القرار فيما يتعلق بالاعتقال والإفراج.

واتهمت المنظمة الحوقية، قوات تابعة للتحالف الذي تقوده الرياض بتصفية المواطن “سعيد عوض منصور مبروك منيباري”، 34 عاماً، من منطقة حوطة أحمد بن زين في مدينة شبام بحضرموت، والذي كان يعمل في السباكة.

ونقلت المنظمة عن شهود أكدوا أنه تم اعتقال سعيد في شهرتموز/ يوليو 2019، بعد أن اتصل به شخص يلقب بـ”الأزرق”، وطلب منه الحضور إلى منطقة بحيرة للعمل، فذهب الضحية إلى محل تجاري يبيع أدوات سباكة لأجل البحث عن المواد المطلوبة.

وأضافوا أنه عقب ذلك، أتى مسلحون على متن سيارة مدنية كانوا يرتدون سروايل عسكرية، وبقية الملابس مدنية، أخذوا سعيد وقالوا لصاحب المحل التجاري والمتواجدين في المكان: ابقوا في مكانكم، ووجهوا عليهم البنادق.

وبحسب أحد الشهود فإنه بعد 3 أيام من اعتقال “سعيد” عثرت عليه، عائلته في ثلاجة مستشفى سيئون.

ووفق الإفادات التي أدلى بها الشهود أو من أقارب سعيد، فإن من قتله هي قوات مكافحة الإرهاب التي تشرف عليها السعودية، ولم تحصل الأسرة على إذن بالدفن، قبل أن تتمكن من ذلك، بعد 15 يوما.

واعتبرت منظمة “سام” أن هناك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن قوات عسكرية تشرف عليها القوات السعودية قد ارتكبت عملية إعدام خارج نطاق القضاء بقتل سعيد عوض، يترتب عليها مسؤولية جنائية، حيث أن الحرمان التعسفي من الحياة ممنوع منعاً باتاً بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأردفت: “تنفيذ عملية قتل غير مشروعة من قبل ممثلي السلطات المسيطرة على منطقة، تكمن وظيفتهم في إنفاذ القانون تعد بمثابة إعدام خارج نطاق القضاء بموجب القانون الدولي الإنساني”.
وتحدث التقرير عن تعرض طفلين أحدهما 18 عاما والآخر 16 عاما، للضرب المبرح بالأسلاك الحديدية بعد اعتقالهما في العام 2019 من قبل قوات تتبع المنطقة الأولى، تشرف عليها السعودية في سيئون.

ونقلت المنظمة عن والد أحد الطفلين قوله: “تعرض ولدي للضرب المبرح بالأسلاك الحديدية والعصي إضافة إلى السب والشتم والإهانات، فضلا عن وضعه في المياه الباردة في فصل الشتاء”.

وكانت وكالة “اسوشتيد برس” الأمريكية قد كشفت، في حزيران/ يونيو 2018، تفاصيل صادمة عن سجون إماراتية جنوبي اليمن، يتعرض المعتقلين بداخلها لـ “العنف الجنسي” الذي اعتبره التقرير الوسيلة الرئيسية لممارسة الوحشية على المعتقلين وانتزاع اعترافات منهم.

#سجون_سعوديه_سريه_بالمهره
#احتلال_اماراتي_لجزيرة_ميون
#احتلال_اماراتي_لجزيرة_سقطرى

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ماذا قال ألرئيس علي ناصر عن صراع الجزر اليمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي؟؟
ماذا قال ألرئيس علي ناصر عن صراع الجزر اليمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي؟؟

نتابع هذه الأيام أخباراً وتصريحات من وزراء وسفراء وصحف وصحافيين عن إنشاء قواعد عسكرية في جزيرتي ميون وسقطرى وبعضهم يؤكدون وجود مثل هذه القواعد العسكرية دون علم القيادة اليمنية والبعض ينفي وجودها، والتحالف يؤكد أنها أُنشئت بعلم القيادة اليمنية في ميون لمواجهة الخطر الذي يهدد الجزيرة ومأرب كما يدعون.
ما يحدث اليوم من اهتمام بهذه الجزر يذكرنا باهتمام الدول الاقليمية والدولية بهذه الجزر بعد حرب اكتوبر 1973م بسبب الموقف الذي اتخذناه في اليمن الديمقراطية وكنتُ حينها رئيساً للوزراء ووزيراً للدفاع وقبلها كنتُ محافظاً للجزر، وأعلنتُ أن معركتنا ضد اسرائيل واحدة، وتم إغلاق مضيق باب المندب في وجه السفن الاسرائيلية باتفاق بين مصر وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
احتجت حينها رئيسة وزراء اسرائيل غولدا مايير لدى الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة على هذا التصريح وعلى استقبالنا للسفن المصرية الحربية في باب المندب، وهددت أنها لن تسكت على هذا الموقف العدواني كما أسمته. وطلب السفير السوفياتي في عدن مقابلتي وأبلغنا بالموقف الأميركي والاسرائيلي، وقلنا له: إن معركتنا واحدة ولن نقبل بهذا التهديد.
كما أتذكر لقاء جرى بيني وبين وزير الدفاع السوفياتي بعد حرب اكتوبر 1973م، الماريشال جريتيشكو في مكتبه بوزارة الدفاع في موسكو، أكد خلاله على الاهتمام بجزيرة ميون وتحصينها وتشكيل قوة عسكرية خاصة بها إلى درجة انه اقترح أن يكون اسمها اللواء الميكانيكي 25، وقال أنه يعتز بهذا الاسم فهي القوة العسكرية التي صمدت في الدفاع عن موسكو في الحرب العالمية الثانية، وقال لي:
"أنتم بعيدون عنا، ولكن ذراع الاتحاد السوفياتي طويلة. عليكم حماية البر، وعلينا حماية البحر" (في إشارة إلى الجُزر).
حضر اللقاء معي صالح أبو بكر بن حسينون رئيس الأركان، ومحمد مفتاح عبد الرب مدير الدائرة السياسية بالقوات المسلحة، وقد علّق بن حسينون بعد ذلك على اهتمام السوفيات بجزيرة بريم بطريقته الساخرة قائلاً: "لبوهم الراعة (المصيبة) كأنها - الجزيرة - طلعت من البحر فجأة بعد حرب 1973م". ولكنه لم يحدث شيء سوى بعض التحصينات العادية وفقاً لإمكانياتنا المتاحة حينها. وجزيرة بريم هي بوابة البحر الأحمر الى المتوسط وهي بوابته الى خليج عدن والمحيط الهندي والعالم..
كما أتذكر أن صدام حسين وكان حينها نائباً للرئيس العراقي في لقاء جمعني به في عام 1977م عرض علينا إنشاء قاعدة جوية وبحرية للعراق في جزيرة سقطرى مقابل دعم مالي وعسكري كبيرين، لأن البحرية العراقية كانت تحت رحمة الشاه والدول العظمى ودول الخليج حسب قوله.. وأرسل وفداً عسكرياً برئاسة رئيس الأركان العراقي الفريق عبد الجبار شنشل إلى عدن لزيارة باب المندب وجزيرة بريم وجزيرة سقطرى وميناء بلحاف لاختيار المكان المناسب، ولكن كانت عينهم على سقطرى فقط لأهميتها الاستراتيجية.
وقد رفضنا هذا العرض كما رفض قبل ذلك المناضل قحطان الشعبي رئيس وفد الجبهة القومية في مفاوضات جنيف إبقاء قاعدة عسكرية بريطانية مقابل الدعم المالي والعسكري. ورفضنا أيضاً طلباً من الاتحاد السوفياتي بإنشاء قاعدة عسكرية لهم في عدن أو أي مكان آخر وذلك رغم كل الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري الذي كان الاتحاد السوفياتي يقدمه لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ورفضنا أيضاً طلب المصريين بالتمركز في جزيرة بريم رغم دعمهم لثورتي أكتوبر وسبتمبر، لأننا لم نرد أن نسمح بإقامة قواعد عسكرية بعد أن تحررنا وطردنا أكبر قاعدة بريطانية في الشرق الأوسط، فنكون كمن استبدل قواعد أجنبية بقواعد أخرى مهما كانت جنسيتها حفاظاً على سيادتنا واستقلالنا ولكن لم نمانع بتقديم التسهيلات كالوقود والغذاء والماء وغير ذلك للسوفيات وغيرهم..
ويجري اليوم الحديث على أن جزيرة سقطرى ليست يمنية وأنها تتبع الصومال أو دول أخرى وهي ليست كذلك وقد نفى وزير الخارجية الصومالي مثل هذه الادعاءات وأكد تبعية الجزيرة للسيادة اليمنية.
تاريخياً كانت سقطرى مطمعاً للقوى الاستعمارية فقد تعرضت هذه الجزيرة للغزاة عبر تاريخها من البرتغاليين والبريطانيين والهولنديين وغيرهم وأستشهدُ بالمقاومة الباسلة للقائد محمد بن عامر بن طوعري بن عفرار الذي تصدى ومقاتلوه لأول محاولة استعمارية في القرن السادس عشر لاحتلال الجزيرة وأبلى بلاءً حسناً حتى استشهد مع أكثر من مائة وخمسة وعشرين مقاتلاً رفضوا الاستسلام والهدنة مع العدو، ولم يبق منهم إلا رجلاً أعمى بقي مختبئاً في أحد أركان القلعة، وعندما أمسكوا به سألوه: لماذا لم تخرج؟ هل أنت أعمى؟!
فقال لهم: نعم إنني أعمى، ولكنني أرى شيئاً واحداً وهو الطريق المؤدي إلى الحرية.
إن شعبنا حريص على علاقات جيدة مع جيرانه ومع كافة الدول الاقليمية والدولية بما يخدم أمنه واستقراره وسيادته على أرضه، وهذه الجزر وغيرها التي يزيد عددها عن مئة جزيرة ليست بحاجة لقواعد عسكرية ولكن من الممكن في المستقبل أن تصلح للسياحة والاستثمار كجزيرة سقطرى التي تتمتع بمناخ معتدل وشواطئ رملية ساحرة وشجرة دم الاخوين والحيوانات والطيور والنباتات والزهور النادرة والمغارات.
وكان رجل الأعمال المصري الكبير أنسي سويرس وابنه سميح قد زارا جزيرة سقطرى ويرافقهم الدكتور عبد الكريم الارياني وزير الخارجية اليمني حينها، للاستثمار في هذه الجزيرة. وكنتُ في لقاء مع الرئيس علي عبد الله صالح وبحضور الاستاذ محمد باسندوة وبعض المسؤولين لإقناعه بزيارة سويرس الى الجزيرة والاستثمار فيها ولكنه قال إن هناك شركة فرنسية ترغب بالاستثمار في الجزيرة. وقلتُ لا مانع ممكن دراسة العرضين واختيار الأنسب.
وأجريتُ اتصالاً من ديوانه بأنسي سويرس وقلتُ له أن الرئيس يرحب بزيارتكم، وهذا ما حصل. ولكن تعطل هذا المشروع الكبير الذي كان سيُكلف كما فهمت أكثر من 12 مليار دولار لإنشاء المطارات والموانئ والطرقات والفنادق والشاليهات والمنتجعات السياحية وتجهيزات الغوص وركوب الأمواج والزوارق والصيد وتجهيز المحميات الجبلية بالاستراحات وغير ذلك، بسبب أن أحد المسؤولين الكبار قد رفض هذا المشروع الا إذا كان شريكاً فيه بنسبة 51% مقابل الإسم فقط وليس المال! في لقاء جمع المهندس سميح سويرس بهذا المسؤول في فرانكفورت، ورفضت أسرة سويرس هذا العرض. وحُرمت الجزيرة من هذا المشروع الكبير الذي كان سيعود بالفائدة على المواطنين في الجزيرة وغيرها وسيكون مصدراً هاماً للعملة الصعبة للدولة، بسبب بعض المصالح الشخصية وقد حزنتُ كثيراً لذلك. وعلمتُ بعد ذلك أن سويرس قد استثمر في رأس الخيمة بالإمارات وفي صحار وجزر الحلايين بسلطنة عمان.
ونحن نناشد الأشقاء والأصدقاء اليوم بالاهتمام بالاستثمار في جزر سقطرى وكمران وميون وغيرها بما يعود بالفائدة على الجميع وتساهم في أمن واستقرار اليمن والمنطقة فاليمن بحاجة اليوم إلى وقف الحرب والى الأمن والاستقرار والإعمار واستثمار خيراته وثرواته بعد الصراعات والحروب التي مر بها لأن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة والعالم.
الرئيس علي ناصر محمد

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror