بعد الخسائر التيوخسرتها موسكو في اوكرانيا تطالب بالحوار والسلام..
هنا تظهر قوة الشعوب حينما ترفض الاحتلال
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هنا تظهر قوة الشعوب حينما ترفض الاحتلال
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
القوات الروسية تسرق المحال التجارية وتخرب ما تجده في طريقها.
اي انهم يستخدمون نفس الاسلوب الذي استخدموه في سوريا ١٠٠%
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اي انهم يستخدمون نفس الاسلوب الذي استخدموه في سوريا ١٠٠%
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المنتخب الأوكراني ترك الملاعب واتجه لحمل السلاح ليدافع عن أرضه..
ليت بعض أعضاء الحكومة حمل السلاح وخرج يقاتل كما فعلوا..
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ليت بعض أعضاء الحكومة حمل السلاح وخرج يقاتل كما فعلوا..
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
خسائر الروس حتى نهاية اليوم الرابع بحسب "كييف اندبندنت":
4300 جندي
27 مقاتلة حربية
26 حوامة
146 دبابة
49 مدفع
706 عربة نقل جنود مصفحة
نظام بوك مضاد جوي
4 راجمات غراد
30 سيارة
60 شاحنة وقود
2 طائرة استطلاع
2 سفينة/زورق
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
4300 جندي
27 مقاتلة حربية
26 حوامة
146 دبابة
49 مدفع
706 عربة نقل جنود مصفحة
نظام بوك مضاد جوي
4 راجمات غراد
30 سيارة
60 شاحنة وقود
2 طائرة استطلاع
2 سفينة/زورق
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ماذا يعني ان تكون الأسلحة النووية الروسية على اهبة الإستعداد
معناها إفلاس هذا الوغد بوتين وإنكساره
معناه لو انطلقت الشرارة محو روسيا وشعبها من الوجود بما جنته يدا هذا القذر وسكت عنه شعبه
معناه مجنون نازي يحكم روسيا وعلى الروس سرعة التخلص منه
ومما لاشك فيه أصبح منبوذا هذا الكريه من شعبه ودليل ذلك المظاهرات التي تلعنه ويعتقل المئات وقد تصل للألوف
معناه باتت عصابة تحكم روسيا وليس رجال حكم
معناه قد يسابق الغرب وامريكا بضربة مع أي استشعار للخطر وتكون روسيا في خبر كان
* مؤمن كويفاتية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
معناها إفلاس هذا الوغد بوتين وإنكساره
معناه لو انطلقت الشرارة محو روسيا وشعبها من الوجود بما جنته يدا هذا القذر وسكت عنه شعبه
معناه مجنون نازي يحكم روسيا وعلى الروس سرعة التخلص منه
ومما لاشك فيه أصبح منبوذا هذا الكريه من شعبه ودليل ذلك المظاهرات التي تلعنه ويعتقل المئات وقد تصل للألوف
معناه باتت عصابة تحكم روسيا وليس رجال حكم
معناه قد يسابق الغرب وامريكا بضربة مع أي استشعار للخطر وتكون روسيا في خبر كان
* مؤمن كويفاتية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#عاجل | وزير خارجية #تركيا: الأوضاع في #أوكرانيا تحولت إلى حرب، وسنطبق أحكام معاهدة #مونترو حول المضائق بكل شفافية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
دول أوروبية تغلق أجواءها أمام الطيران المدني الروسي، ضمن حزمة جديدة من العقوبات على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المفهوم الصحيح
شعار عدن للعدنيين
بعيدآ عن مهنة تزوير التاريخ وتزييف الحقائق ، ولمعرفة حقيقة ماذا يعني شعار عدن للعدنيين وظروف ظهوره ، فهو شعار نضالي وطني اطلقه رائد الفكر والتنوير في عدن القائد المفكر محمد علي لقمان المحامي في فتره تاريخيه حرجة كهدف نضالي سامي للتصدي لسياسة فرق تسد البريطانية في حينة في المجتمع العدني بتركيبته التي هي مزيج متناغم للتعايش بسلام وامان تحت مظلة المدنية والتحضر والنظام والقانون لحميع الاجناس والاديان والاعراق والطوائف والمذاهب ، فكان شعار عدن للعدنيين عنوان للنضال السلمي المدني للدفاع على حقوق الاكثريه العرب من شعب عدن الذين حرموا في حينها من حقهم في التوظيف في المواقع القياديه حيت كانت الوظائف القياديه حكرآ على ابناء عدن من الجاليات الغير عربيه وهم الاقلية في التركيبة السكانية لشعب عدن حينها ، وايضآ للمطالبة باعتماد اللغه العربيه لتكون اللغه الرسميه للتعليم في المدارس الحكومية والاهلية وللمراسلات في المرافق الحكوميه حيت كانت في تلك الحقبة التاريخية اللغه الانجليزيه هي اللغه الرسميه للتعليم والمراسلات الرسمية ، لهذه الاسباب اطلق القائد المفكر محمد علي لقمان المحامي شعار عدن للعدنيين وظل النضال تحت هذا الشعار حتى تحققت المطالب بتوظيف ابناء عدن من العرب اغلبية التركيبة السكانية لشعب عدن في المواقع القياديه واعتماد اللغه العربيه ان تكون اللغه الرسميه للتعليم في المدارس الحكوميه والاهلية وللمراسلات في المرافق الحكوميه وايضآ تحقق الحكم الذاتي لعدن . الا أن الأمر لم يستمر حيت اقدمت بريطانيا على التحايل على القرار الاممي لمنظمة الامم المتحذة الدي صدر بناء على توصيات لجنة تصفية الاستعمار التابعة للامم المتحذة حينها بتحديد يوم 9 يناير 1968م يوم استقلال مستعمرة عدن وتسليم السلطة لشعب عدن وهنا نضع خطان تحت عبارة مستعمرة عدن ، حيت اقدمت بريطانيا على تسليم سلطه عدن إلى غير شعب عدن في 30 نوفمبر 1967م من خلال تسليمها للجبهه القوميه بذون وجه ومن يومها كانت بداية مسلسل استباحت واغتصاب وترييف ونهب عدن ارض وثروه تحت مسمى عاصمة ، وقتل وتشريد واخفاء ونهب واقصاء وتهميش شعب عدن وحرمانه من حقوقه السياسيه والمدنيه وحقه في الارض والثروة والسكن والوظيفه وادارة مدينته ، وكما كان السعي لطمس الهويه العدنيه بكل الاساليب والسبل ، وبهذا تكون بريطانيا شريك تضامني مع الجبهه القومية قانونيا واخلاقيا وانسانيا في كل الجرائم التي ارتكبت ضد عدن وشعب عدن والهوية العدنية وهي جرائم لا تسقط بالتقادم على اعتبار ان كل ماارتكبت ومازالت ترتكب من جرائم ضد عدن وشعب عدن والهوية العدنية هي نتيجة وتبعات قرار بربطانيا بتسليم سلطة عدن للجبهه القومية سابقآ الحزب الاشتراكي حاليا بذون وجه حق . . . . وهكذا كان ومازال الظلم على عدن وشعب عدن والهويه العدنيه من 30نوفمبر 1967م إلى يومنا وعدن ضحية العقلية العنصرية صاحبة فكرة اعتبار عدن فيد يجوز نهبها وسلبها مناطقيآ وقبليآ وحزبيآ ، وبهذا تكون تجددت الظروف والاسباب مرة اخرى لانطلاق شعار عدن للعدنيين من العام 67م للمطالبة باستعادة خصوصية عدن الجغرافية والتاريخية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وكمدينة المدنية والتحضر وتعايش الاجناس والاعراق والاديان والطوائف والمذاهب تحت مظلة النظام والقانون ، واستعادة حقوق شعب عدن السياسيه والمدنيه المسلوبة في ادارة مدينته وفي الارض والثروة والسكن والوظيفه ، وعليه فشعار عدن للعدنيين شعار ضد الظلم والبغي والطغيان والحرمان الدي كان ومازال ضد عدن وشعب عدن والهويه العدنيه ، وليس ضد احد ولا دعوة مناطقية اوعنصرية ضد احد كما سعى ويسعى البعض لتفسيره لافراغه من مضمونه الحقيقي الوطني المدني لنصرة القضية العدنية - ارض شعب هوية - ومن يسعوا لتحريف مفهوم شعار عدن للعدنيين عن مفهومه الصحيح هم اعداء عدن ارض وانسان وهوية لاطماع اجنذات اقتصادية استراتيجية خارجية عدائيه في ظل الصراع الاقليمي على خط الملاحة البحرية للتجارة الدولية ومصالح انانيه ضيقة شخصية ، حزبية ، مناطقية ، قبلية تجمعها ثقافة العنصرية تجاه عدن ارض وانسان وهوية ، الا انه لابد من الاشارة ان سياسة خلط الاوراق والكدب والدجل والتضليل وبيع الاوهام لاتفيد للهروب من الحقائق والاحدات التاريخية ، ولا لتزوير الحقيقة والتاريخ فالتاريخ باحداثة ووقائعه الحقيقية محفوظة بالذاكرة العدنية لم ولن تمحى ، فليس هناك من مخرج لتجاوز الماضي وكل جراحه وتبعاته الاليمه الا بتطبيق العدالة الانتفالية وجبر الضرر والتعويض العادل للمتضررين في عدن من العام 67م الى يومنا .
شعار عدن للعدنيين
بعيدآ عن مهنة تزوير التاريخ وتزييف الحقائق ، ولمعرفة حقيقة ماذا يعني شعار عدن للعدنيين وظروف ظهوره ، فهو شعار نضالي وطني اطلقه رائد الفكر والتنوير في عدن القائد المفكر محمد علي لقمان المحامي في فتره تاريخيه حرجة كهدف نضالي سامي للتصدي لسياسة فرق تسد البريطانية في حينة في المجتمع العدني بتركيبته التي هي مزيج متناغم للتعايش بسلام وامان تحت مظلة المدنية والتحضر والنظام والقانون لحميع الاجناس والاديان والاعراق والطوائف والمذاهب ، فكان شعار عدن للعدنيين عنوان للنضال السلمي المدني للدفاع على حقوق الاكثريه العرب من شعب عدن الذين حرموا في حينها من حقهم في التوظيف في المواقع القياديه حيت كانت الوظائف القياديه حكرآ على ابناء عدن من الجاليات الغير عربيه وهم الاقلية في التركيبة السكانية لشعب عدن حينها ، وايضآ للمطالبة باعتماد اللغه العربيه لتكون اللغه الرسميه للتعليم في المدارس الحكومية والاهلية وللمراسلات في المرافق الحكوميه حيت كانت في تلك الحقبة التاريخية اللغه الانجليزيه هي اللغه الرسميه للتعليم والمراسلات الرسمية ، لهذه الاسباب اطلق القائد المفكر محمد علي لقمان المحامي شعار عدن للعدنيين وظل النضال تحت هذا الشعار حتى تحققت المطالب بتوظيف ابناء عدن من العرب اغلبية التركيبة السكانية لشعب عدن في المواقع القياديه واعتماد اللغه العربيه ان تكون اللغه الرسميه للتعليم في المدارس الحكوميه والاهلية وللمراسلات في المرافق الحكوميه وايضآ تحقق الحكم الذاتي لعدن . الا أن الأمر لم يستمر حيت اقدمت بريطانيا على التحايل على القرار الاممي لمنظمة الامم المتحذة الدي صدر بناء على توصيات لجنة تصفية الاستعمار التابعة للامم المتحذة حينها بتحديد يوم 9 يناير 1968م يوم استقلال مستعمرة عدن وتسليم السلطة لشعب عدن وهنا نضع خطان تحت عبارة مستعمرة عدن ، حيت اقدمت بريطانيا على تسليم سلطه عدن إلى غير شعب عدن في 30 نوفمبر 1967م من خلال تسليمها للجبهه القوميه بذون وجه ومن يومها كانت بداية مسلسل استباحت واغتصاب وترييف ونهب عدن ارض وثروه تحت مسمى عاصمة ، وقتل وتشريد واخفاء ونهب واقصاء وتهميش شعب عدن وحرمانه من حقوقه السياسيه والمدنيه وحقه في الارض والثروة والسكن والوظيفه وادارة مدينته ، وكما كان السعي لطمس الهويه العدنيه بكل الاساليب والسبل ، وبهذا تكون بريطانيا شريك تضامني مع الجبهه القومية قانونيا واخلاقيا وانسانيا في كل الجرائم التي ارتكبت ضد عدن وشعب عدن والهوية العدنية وهي جرائم لا تسقط بالتقادم على اعتبار ان كل ماارتكبت ومازالت ترتكب من جرائم ضد عدن وشعب عدن والهوية العدنية هي نتيجة وتبعات قرار بربطانيا بتسليم سلطة عدن للجبهه القومية سابقآ الحزب الاشتراكي حاليا بذون وجه حق . . . . وهكذا كان ومازال الظلم على عدن وشعب عدن والهويه العدنيه من 30نوفمبر 1967م إلى يومنا وعدن ضحية العقلية العنصرية صاحبة فكرة اعتبار عدن فيد يجوز نهبها وسلبها مناطقيآ وقبليآ وحزبيآ ، وبهذا تكون تجددت الظروف والاسباب مرة اخرى لانطلاق شعار عدن للعدنيين من العام 67م للمطالبة باستعادة خصوصية عدن الجغرافية والتاريخية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية وكمدينة المدنية والتحضر وتعايش الاجناس والاعراق والاديان والطوائف والمذاهب تحت مظلة النظام والقانون ، واستعادة حقوق شعب عدن السياسيه والمدنيه المسلوبة في ادارة مدينته وفي الارض والثروة والسكن والوظيفه ، وعليه فشعار عدن للعدنيين شعار ضد الظلم والبغي والطغيان والحرمان الدي كان ومازال ضد عدن وشعب عدن والهويه العدنيه ، وليس ضد احد ولا دعوة مناطقية اوعنصرية ضد احد كما سعى ويسعى البعض لتفسيره لافراغه من مضمونه الحقيقي الوطني المدني لنصرة القضية العدنية - ارض شعب هوية - ومن يسعوا لتحريف مفهوم شعار عدن للعدنيين عن مفهومه الصحيح هم اعداء عدن ارض وانسان وهوية لاطماع اجنذات اقتصادية استراتيجية خارجية عدائيه في ظل الصراع الاقليمي على خط الملاحة البحرية للتجارة الدولية ومصالح انانيه ضيقة شخصية ، حزبية ، مناطقية ، قبلية تجمعها ثقافة العنصرية تجاه عدن ارض وانسان وهوية ، الا انه لابد من الاشارة ان سياسة خلط الاوراق والكدب والدجل والتضليل وبيع الاوهام لاتفيد للهروب من الحقائق والاحدات التاريخية ، ولا لتزوير الحقيقة والتاريخ فالتاريخ باحداثة ووقائعه الحقيقية محفوظة بالذاكرة العدنية لم ولن تمحى ، فليس هناك من مخرج لتجاوز الماضي وكل جراحه وتبعاته الاليمه الا بتطبيق العدالة الانتفالية وجبر الضرر والتعويض العادل للمتضررين في عدن من العام 67م الى يومنا .
وهكذا فان شعار عدن للعدنيين بمفهومة العميق يعني الاعتراف بخصوصية عدن الجغرافية والتاريخية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وكذا حقوق شعب عدن السياسية والمدنية وحقهم في ادارة مدينتهم وفي الثروة والارض والسكن والوظيفة فيها ، ومن سعى ويسعى لتحريف مفهوم شعار عدن للعدنيين فهو يكدب على نفسه قبل الاخرين ، ومن يريد الدليل على صحة كلامي يلقي نظره الى ماوصل اليه الحال اليوم في عدن ارض وانسان وهوية .
عبدالكريم الدالي
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عبدالكريم الدالي
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بسبب خطورة المعارك وشراسة المقاومة الأوكرانية.. المقاتلون الشيشان يريدون العودة إلى #روسيا بعد معرفتهم بمقتل ألف جندي روسي خلال يوم واحد
المصدر: موقع تلغراف
#بوتين_يغزو_أوكرانيا #أوكرانيا
#أورينت
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المصدر: موقع تلغراف
#بوتين_يغزو_أوكرانيا #أوكرانيا
#أورينت
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
المعارك الليلة هي أكثر من أرهق الروس..
والكماين النهارية دمرت معنويات الجنود..
مرحبا بكن في جحيم اوكرانيا
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
والكماين النهارية دمرت معنويات الجنود..
مرحبا بكن في جحيم اوكرانيا
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كلاما أو طبقناه ما ضيعنا اليمن ولا ضاع الإسلام منا...
لماذا قال الرئيس #بوتين.. أعطني #شرفك .. أعطِك ساعة تعرف بها وقت #اغتصابك
--عندما سُئِل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رده في إتهام الغرب له بأنه ديكتاتور و مهووس بالتسلح
--كانت إجابته بأن حكى قصة من التراث الروسي
وقال ياساده. : كانت هناك عائلة تملك مزرعة واسعة، فيها خيول و أبق و أغنام و تنتج حقولها و بساتينها غلات
و خيرات
--وكان في كل أسبوع يذهب رب العائلة مع أولاده الكبار إلى السوق لبيع محاصيل المزرعة و جلب المال .. و كانوا يتركون شابا يافعا يحرس المزرعة و البيت الذي تبقى فيه النساء، و كان الشاب مدربا بإحتراف على إستخدام السلاح..
وفي أحد الأيام بينما هو يجوب أرض المزرعة و يحمي حدودها جاءه نفر من رجال ليكلموه فأوقفهم بسلاحه على مسافة منه، فلاطفوه بكلام معسول و قالوا له بأنهم مسالمون و لايريدون سوى الخير له، و لم يكن أولئك الرجال إلا عصابة متمرسة في النهب و السرقة و السطو ...
أروه ساعة يد فاخرة و جميلة، و أغروه وهم يزينون له سلعتهم ...
--أعجب الفتى بتلك الساعة و أبدى رغبته في إمتلاكها، فحين وثقت العصابة من تعلقه بالساعة و هو يسألهم عن ثمنها، قالوا له بأنهم يعرضون عليه مبادلتها ببندقيته ..
فكر الفتى قليلا وكاد يقبل ... لكنه تراجع ليقول لهم :
انتظروني إلى يوم آخر ..
--انصرفت العصابة بعد أن فشلت في خداع الفتى ..
في المساء حين عاد أبوه و إخوته حكى لهم القصة، و راح يذكر لأبيه فخامة الساعة و جمالها ... فقال له أبوه :
طيب ... أعطهم سلاحك و خذ الساعة ... وحين يهاجمونك و يسرقون قطعان ماشيتك و ينهبون مزرعتك، و يغتصبون أمك وأخواتك، انظر في ساعتك الجميلة و قل لهم وأنت تتباهى ...آه إنها تشير إلى كذا و كذا من الوقت ...
فهم الولد
--و تمسك بسلاحه بقوة و أدرك أن الغباء والاندفاع وراء العواطف يعني الضياع و الموت المحقق على يدي أعدائه ...
--واضاف بوتين : والآن الغرب يستخدم #الديموقراطية و حقوق الإنسان و الحرية مثل ساعة فاخرة يريد لبسها الخونة ليحطموا ما في أيدي الشعوب من سلاح الوطنية وتماسك الصف و رفض بيع بلدانهم ...
--والبعض الأخر .. يغرون السذج بشعارات و ممارسات عقدية يستغبون بها بعض من يصدقهم ..
فلا تبيعوا #وطنكم لتشتروا ساعة تعرفون بها مواقيت اغتصابكم و نهب بلادكم ✋
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
لماذا قال الرئيس #بوتين.. أعطني #شرفك .. أعطِك ساعة تعرف بها وقت #اغتصابك
--عندما سُئِل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رده في إتهام الغرب له بأنه ديكتاتور و مهووس بالتسلح
--كانت إجابته بأن حكى قصة من التراث الروسي
وقال ياساده. : كانت هناك عائلة تملك مزرعة واسعة، فيها خيول و أبق و أغنام و تنتج حقولها و بساتينها غلات
و خيرات
--وكان في كل أسبوع يذهب رب العائلة مع أولاده الكبار إلى السوق لبيع محاصيل المزرعة و جلب المال .. و كانوا يتركون شابا يافعا يحرس المزرعة و البيت الذي تبقى فيه النساء، و كان الشاب مدربا بإحتراف على إستخدام السلاح..
وفي أحد الأيام بينما هو يجوب أرض المزرعة و يحمي حدودها جاءه نفر من رجال ليكلموه فأوقفهم بسلاحه على مسافة منه، فلاطفوه بكلام معسول و قالوا له بأنهم مسالمون و لايريدون سوى الخير له، و لم يكن أولئك الرجال إلا عصابة متمرسة في النهب و السرقة و السطو ...
أروه ساعة يد فاخرة و جميلة، و أغروه وهم يزينون له سلعتهم ...
--أعجب الفتى بتلك الساعة و أبدى رغبته في إمتلاكها، فحين وثقت العصابة من تعلقه بالساعة و هو يسألهم عن ثمنها، قالوا له بأنهم يعرضون عليه مبادلتها ببندقيته ..
فكر الفتى قليلا وكاد يقبل ... لكنه تراجع ليقول لهم :
انتظروني إلى يوم آخر ..
--انصرفت العصابة بعد أن فشلت في خداع الفتى ..
في المساء حين عاد أبوه و إخوته حكى لهم القصة، و راح يذكر لأبيه فخامة الساعة و جمالها ... فقال له أبوه :
طيب ... أعطهم سلاحك و خذ الساعة ... وحين يهاجمونك و يسرقون قطعان ماشيتك و ينهبون مزرعتك، و يغتصبون أمك وأخواتك، انظر في ساعتك الجميلة و قل لهم وأنت تتباهى ...آه إنها تشير إلى كذا و كذا من الوقت ...
فهم الولد
--و تمسك بسلاحه بقوة و أدرك أن الغباء والاندفاع وراء العواطف يعني الضياع و الموت المحقق على يدي أعدائه ...
--واضاف بوتين : والآن الغرب يستخدم #الديموقراطية و حقوق الإنسان و الحرية مثل ساعة فاخرة يريد لبسها الخونة ليحطموا ما في أيدي الشعوب من سلاح الوطنية وتماسك الصف و رفض بيع بلدانهم ...
--والبعض الأخر .. يغرون السذج بشعارات و ممارسات عقدية يستغبون بها بعض من يصدقهم ..
فلا تبيعوا #وطنكم لتشتروا ساعة تعرفون بها مواقيت اغتصابكم و نهب بلادكم ✋
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية