شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
نتيجة حتيمة لمن يتبع قرود القريه الأليفة سقوط مابعد سقوط وطلع سارق محروقات مدعومه خاصه بالشعب والله ماغريبه يا حسن هبّه #نهارت_ادعي الى ايّ محطه مابغيت واحد يقعد في داره هههههههه...

https://www.facebook.com/100024888678400/posts/1133991577440454/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مكافاة من روسيا للموقف السعودي الداعم لروسيا في حربها ضد اوكرانيا.
روسيا تجبر ايران والحوثي للحضور الي الرياض للدخول في مفاوضات وقف الحرب وبدون شروط.
الموقف السعودي الداعم لروسيا في حربها ضد اوكرانيا والذي قابله الرئيس الروسي بوتين بالشكر للمملكة ورد الجميل لها بالضغط على ايران لارغام واجبار مليشيات الحوثي المصنفة كجماعة اره اب ية عربيا واوروبيا وعالميا بالقبول بالتوجه الي الرياض لحضور مفاوضات وقف الحرب في اليمن حسب شروط الرياض تزامن ذلك مع زيارة وزير خارجية ايران الي روسيا اليوم نتج عنه موقف من ايران بالمطالبة بوقف الحرب في اليمن فورا
والمعلوم ان موقف المملكة في دعم روسيا وصل الي حد رفض استقبال اي مسؤول امريكي في السعودية كما ان الموقف السعودي المتوتر مع امريكا جعل السعودية تظهر موقفها في بيع النفط السعودي بالعملة الصينية بدلا من الدولار وهو سابقة غريبة في العلاقات الامريكية السعودية
العالم مقبل على نظام عالمي جديد متعدد الاقطاب مع حلف قادم صيني روسي عربي ويبدوا ان اوكرانيا قد بدات باعلان الاستسلام

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عناصر الحزام الأمني بقيادة صالح السيد اليافعي قامت فجر اليوم بمداهمة منزل يسكنه عدد من أبناء الصبيحة قريب الوهط

طبعا لم يقع اي اشتباكات بحكم ان المكان المداهم يسكنه مدنيين من أبناء قبيلة الاغبره وقد تم بالفعل اعتقالهم

لكن عقب الاعتقال الإرهابي صالح السيد تلقى اتصال عنيف من الشيخ علي حسن الاغبري الذي يعد من اقوى مشائخ الصبيحة

خلاصة الاتصال معاك ربع ساعة إذا لم تطلق سراح المعتقلين وتعتذر لهم لن اعود اذا خرجت من منزلي الا برسك يا صالح السيد

السيد حصل لهم مثل الكهرباء هههههههه عرف انه الاغبري لو قال بينفذ لم يمضي دقائق الا تم الإفراج وتعم الاعتذار

ما قلت لكم الصميل الصبيحي هو الذي سوف يربي بلاطجة الانتقالي خاصة قرود القرية

عبدالله خليدي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
با اوامر من شلال شايع اغلاق صفحة المتحدث الرسمي لفريق مكافحة الارهاب أمن عدن شكلة المتحدث مش من قرود الضالع والجماعة مختلفيين بينهم من يتحدث يسران المقطري يشتي صاحبه وشلال وقرود الضالع يشتوا صاحبهم كيف بايحكموا دولة ما سدوا على صفحة فيس بوك

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
من المشاريع العملاقة لمركز الملك سلمان في عدن مشروع توزيع المشط هههههههه
تم استبدل سلة رمضان بسلة المشط
المحتويات :
مشط + طاسه كريم + منشفه بيضاء + شامبو النسيم
شكرا سلمان على هذا العطاء المتجدد والكبير

عبدالله خليدي

مبارك عليكم الشهر يا شعب عرفه يحب كل من استسهزاء به وسرق ثروته وخيراته..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
خرج الخليفة العادل عيدروس الزبيدي ذات ليلة من قصره في ابوظبي فالتقى به المحافظ لملس على جانب الطريق فقال له متعجباً مالذي ايقظك يامولاي في هذه الساعه المتأخره من الليل؟
خرج الخليفة العادل عيدروس الزبيدي ذات ليلة من قصره في ابوظبي فالتقى به المحافظ لملس على جانب الطريق فقال له متعجباً مالذي ايقظك يامولاي في هذه الساعه المتأخره من الليل؟

فقال له الزبيدي ثكلتك امك كيف انام ورعيتي في حالة يرثى لها وهموم الرعيه وحال هذه البلاد التي توليت أمرها قد اثقلت كاهلي قال المحافظ لملس عافاك الله يامولاي تفتؤ تذكر رعيتك وقد وصل عدلك أصقاع المعمورة ،
حتى أن الراكب يمشي من العند إلى الشيخ ومن الخور إلى التواهي ومن بير فضل الى بير أحمد لايخشى الا من رصاصه راجعه أو يقطعه البترول أو ام الجهال تولول تشتي دبه غاز او مريض بالقلب نائم بالحر لانقطاع الكهرباء او من انقطاع الماء اوصاحب البيت يشتي الإيجار أو يتقطع له صاحب الدكان يشتي ديونه او يبحث عن عمل يشتي لقمته؟...

فقهقه الوالي الزبيدي قهقهة بلغ مداها البريقة .. وقال هيه هيه يابن لملس إنها الأمانة حملها ثقيل ووزرها عظيم.
ووالله لو أن هايلوكس قات بنشرت في الضالع أو في الحبيلين أو في العند ولم تجد بنشري يعبي لها هواء لأنه مافيش كهرباء لخشيت أن يحاسبني الله عليها.
فبكى الوالي 😭وأبكى المحافظ معه

.. يقول أعضاء الانتقالي أن المحافظ لملس من ذلك الوقت يأخذ على عاتقه مسئولية الشعب وبالذات الموظفين وامر بصرف كل الرواتب المتأخرة لتخفيف الحمل عن عاتق الوالي العادل من واردات الميناء والضرائب والواجبات ومن دخل الجبايات على القواطر بالنقاط والميازين وذلك قبل شهر رمضان وقال لخازن بيت المال الذي كان يقف وراءه اولسنا من يحكم عدن وشركاء في الحكومة ؟..
فنعم الوالي ونعم المحافظ ونعم الشعب العرطه...🤚

#كرم_الربيعي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الاخفاء القسري /سجن جولدمور/عدن

الاسم/محمد ناظم سيزار/من تركيا
تركي مقيم رسميا في عدن منذ اكثر من عشر سنوات
تاريخ الاعتقال الخميس 7/8/2021
متزوج من عدن وأب لطفلين وهم
اليم محمد سيزار/ 5 سنوات
ايهم محمد سيزار/ 2 سنه
الاخفاء القسري /سجن جولدمور/عدن

الاسم/محمد ناظم سيزار/من تركيا
تركي مقيم رسميا في عدن منذ اكثر من عشر سنوات
تاريخ الاعتقال الخميس 7/8/2021
متزوج من عدن وأب لطفلين وهم
اليم محمد سيزار/ 5 سنوات
ايهم محمد سيزار/ 2 سنه

محمد ناظم سيزار المقيم في عدن/متزوج في عدن منذ عام 2015م وكان يعمل سائقا في باصات شركة البراق ومنذ اكثر من سنتين وسته اشهر تم تعيينه مديرا لشركة البراق للسياحة في عدن وتم اعتقاله من أمام شركة البراق عدن /جولة السفينه

تعاني زوجته العدنية الأمرين المرض وتربية الاطفال والتكاليف المعيشيه وقد خرجت من شقتها الى منزل اهلها بسبب عدم استطاعتها دفع الإيجار وقد توفى طفلها ايهم البالغ من العمر سنتين ووالده مخفي في سجن المكافحة جولدمور

منذ اعتقاله واخفاءه وزوجته لم تدع باب إلا وطرقته لمعرفة مصير زوجها وتعود لنفس الوعود الكاذبة

منذ اعتقاله واخفاءه وهم يتلقون وعود كاذبة بإطلاق سراحه ولم يطلقوا سراحه إلى الأن او حتى سماع صوته ومعرفت مصيرة،، ويعد ذلك انتهاك للقوانين اليمنية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات اليمني في المادة(246) ونص المادة(247)

ان جريمة اخفاء الضحايا التي تقوم بها هذه الاجهزة دون اذن من النيابة يعد تعدٍ واضح وانتهاك للقوانين المحلية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات اليمني في نص المواد(2,8) ونص قانون الإجراءات الجزائية والمواد ( 3,4,7,8,9,,23,10,11,21)والتشريعات الدولية التي تحظر الإخفاء القسري وفقا للقانون الدولي الانساني"

انيس الشريك
منظمة الراصد لحقوق الإنسان

الصورة للمخفي قسرا محمد ناظم سيزار واطفاله
وقد توفى الطفل ايهم ووالده مخفي قسرا في السجن سيئ السمعه

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#القوة_عز
#إعادة_رسم_الخرائط

‏وزارة الدفاع البريطانية تمنع وبشكل فوري جميع منتسبي قواتها المسلحة من استخدام تطبيق الـWhatsApp بعد ظهور معلومات عن قدرة الإستخبارات الروسية على إعتراض الرسائل والمكالمات المُشفرة والتجسس عليها وأدت لتحديد مواقع المقاتلين البريطانيين بمعسكر "يافوريف" وقصفهم.
‏بشكل عام يُعتبر الـWhatsApp آمن للمُستخدمين العاديين، لاتستطيع الحكومات التجسس على الرسائل والمكالمات ولكنها تستطيع تحديد "الطرفين" اللذين يقومون بالمحادثة ومدتها ووقتها ثم عمل مطابقه شاملة بالشبكة لتحديد هوياتهم اذا كانوا بنفس البلد، أو اذا أعطاهم "أحد" مفاتيح التشفير، وقد يفعل إذا كانت هناك حاجة ملحة.


https://www.thesun.co.uk/news/18013380/british-soldiers-banned-whatsapp-russia-hacker-fears/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
القول الجلي في بيان المهندس احمد الميسري !
د كمال البعداني
البيان الذي اصدره نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق المهندس احمد الميسري والذي رفض فيه الدعوة الموجهة من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي للمكونات السياسية في اليمن لحضور حوار يمني يمني في ( مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض) هو من وجهة نظري بيان موفق للغاية ساق من خلاله حيثيات واسباب الرفض وهي اسباب واضحة وجلية لا يختلف عليها اثنان . فقد ذكّرهم بما يسمى ( اتفاق الرياض ) وما سبقه من مفاوضات وتعهدات وتطمينات كلها تبخرت بعد التوقيع وكان الهدف الأساسي هو إضفاء الشرعية على المليشيات وتسليمها عدن بصورة رسمية وكرس هذا الإتفاق المعاناة للشعب واللا دولة وكل ذلك بإصرار وتعمد من رعاة الإتفاق . في هذه الدعوة تحاول الرياض وابو ظبي الباسها لباس مجلس التعاون من اجل تمرير ما تريده السعودية والإمارات وإلا ماذا فعل مجلس التعاون والجامعة العربية بخصوص عدم تطبيق اتفاق الرياض وقد كانوا شهود على ذلك واصدروا بيانات المباركة ولكنهم في الواقع كانوا ( شاهد ماشافش حاجة ) ولن نقول شهود زور . كل ما دعت الرياض الى مؤتمر او لقاء للأطراف اليمنية تكون بعدها النتائج كارثية لأن ظاهر الدعوة شيء وباطنها آخر . والدعوة الاخيرة هي دعوة فضفاضة وحمالة اوجه تحمل في طياتها اجندات لا تختلف عن سابقاتها والمضحك انهم عنونوها بحوار( يمني يمني ) وهل هناك مسؤول يمني في الرياض من ( هادي ) الى اصغر موظف يستطيع التحدث او مناقشة او التصريح بما لا تريده السعودية ؟ قبل ايام قام المستشار السابق لمحمد بن زايد بزيارة سقطرى من دون تأشيرة او موافقة الحكومة اليمنية وصرح بتصاريح وكتب تغريدات متبجحة لو كانت مع دولة اخرى لسببت ازمة دوبلماسية وسحب سفراء ومع ذلك لم يتجرا مسؤول يمني في الرياض صغيرا كان او كبيرا الرد عليه او الإعتراض على اقواله لأن الرياض ستوبخ ذلك المسؤول وتعاقبه بطرق عديدة . الإمارات بالتنسيق مع السعودية تعمل بكل الطرق من اجل فصل سقطرى عن اليمن وسط صمت مخزي من شرعية هادي خوفاً من الرياض وهذه هي الخيانة ، فعن اي حوار يمني يمني تتحدثون عن اقامته في الرياض ؟ يمنعون ( مجلس النواب ) المعترف به دولياً من الإنعقاد ثم يوجهون الدعوة لما اسموها الاطراف اليمنية لمناقشة اوضاع اليمن ؟ قبل ايام انعقد مؤتمر المانحين بخصوص اليمن وقد (اعلنت خلاله دول مجلس التعاون الخليجي اكتفائها بما قدمته من قبل ) والواقع ان الرياض كما هي العادة تربط الدعم او الوديعة المالية بتنازلات سياسية وغيرها تقدمها ( الشرعية ) لخدمة اجندة الرياض وهذا ما تسعى اليه من خلال هذه الدعوة لمؤتمر الحوار فالدعم والوديعة مرتبطة بما ستقدمه شرعية هادي من تنازلات بغض النظر عن الوضع الكارثي الذي وصل اليه الشعب اليمني . عند انطلاق ما سمي (بعاصفة الحزم ) التدميرية كانت كل من الرياض وابوظبي تتحدثان عن طرفين في اليمن وبعد سبع سنوات اصبح الحديث عن اطراف عديدة هم من صنعوها واوجدوها ودعموها على اساس جغرافي وسياسي وغيرها . فكيف يتم الثقة بمثل هؤلاء ؟

#كمال_البعداني

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الضالع


ضمن سلسلة جرائمها الإنسانية بحق المدنيين

قامت مليشيا الحوثي الإرهابية بإحراق عدد من مزارع القات مساء امس في منطقة #الفاخر شمال قعطبة جنوب محافظة الضالع
هذا وتسعى مليشيا الحوثي الإرهابية بأعمالها هذه إلى ضرب واستهداف الحاضنة الشعبية للقوات المشتركة بريف قعطبة وتحاول إخضاعهم. 

ويذكر قبلها بايام مليشيا الحوثيه احرقت جميع المزارع المواطنين في قرى #صولان #وحجلان والرفقه #ويعيس جنوب منطقة #مريس بعد تدمير منازلهم وتهجيرهم من بيوتهم.

@Alwatan_news

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اين الخلل.
اليوم شاهدني رجل من ابنا محافظة (آب) عندما اشتريت علبه حليب صغيره(الممتاز) وسلمت لصاحب البغالة (١٠٠٠) ريال ورجع لي (٤٠٠) ريال . لحقني الرجل وقال ليش بكم هي قلت له ب ٦٠٠ريال حلف لي يمين انها في جميع مناطق الحوثي ب ١٥٠ريال.قلت له يمكن فارق السعر. قال صحيح عندنا السعودي ب١٦٠ وعندكم ب٣٢٠ يفترض ان تكون سعرها مضاعف اي ٣٢٠ ريال فقط.قلت له وهل سعرها في شمال الشمال نفس السعر قال اكيد.
طيب منشئات بيت هائل في تعز (١٠٠كم من عدن) ويتم بيع منتجاته في صعدة اكثرمن ٤٠٠كم وباقل اربع مرات عن عدن؟
يعني ال٦٠٠ ريال باتجيب اربع علب حليب في صعده.
الخلل. اعتقد في السلطات المحليه والرقابيه. التي سمحت لبيت هائل يعوض خسائره هناك باضافة اربعه اضعاف في اسعارها في الجنوب.
اذا كان انا غلطان.
اذن: اين الخلل.
مع تحياتي/

علي الذيباني...

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#السعودية تقرر منع بث الصلوات من المساجد في شهر #رمضان
وفقاً لوزارة الشؤون الإسلامية فإنه تقرر"عدم استخدام الكاميرات الموجودة في المساجد لتصوير الإمام والمصلين أثناء أداء الصلوات، وعدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها"

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
جواس قرح رأسه ام قرحوه مثل ابو اليمامة!!!

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كما وصلني والله اعلم
———————

*♦️تفاصيل. خلاف. جواس. وشلال حول تسليم قاسم الثوباني اهل ردفان يبقون قاسم الثوباني بقتيلهم *

*وشلال رفظ ذالك *

*حدث خلاف ومهاترات بين جواس وبين. شلال *

*وبعد ساعتين من مقادره جواس. التواهي. تم تفجيره وقتله هوه ومن معاه *

*السوال ؟؟؟*
*هل عرفتو ان شلال هواء الارهاب وان امن عدن هوا بيد شلال*

*🔺سرحان مسعود طالب اليافعي*

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1579750109078831&id=100011315702328

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#الصيد_يخيس_من_رأسه

إعتناق فكرة و حلم "إستعادة الدولة" و محاولة فرضه بالقوة نتج عنه خصومة حادة مع المحيط المجتمعي في #عدن مع إزهاق للأرواح بغير مبرر هو نتاج الوعي الغير ناضج النابعه من العيش في "حلم خاص" بعيدآ عن مقتضيات الواقع ف"الإنتقالي" عبارة عن تجميع سيء لقطع غيار عفى عنها الزمن لمستثمر "بعقلية ثورية قروية" يريد أن يعيد بعض صفحات التاريخ حسب هواه و ما يحدث في عدن هو خلل كبير في فهم السياسة وادارتها، وعي تبعي قائم على الانتقامات مرتبط بإرث اجتماعي غير مسئول فكل "التشكيلات العسكرية" الموجودة عبارة عن هياكل ورقية هشة وإن وجد فيها شخصيات جيدة، يحاول أصحابها إقناعنا أنها فعالة وقوية، رغم أن الواقع والمنطق يقولان غير ذلك، فكون أن هذه الألوية و الكتائب" ليست ذات مرجعية قيادية واضحة، وليست إفرازًا طبيعيًا للواقع ، ولا تملك حاضنة شعبية، ويكثر فيها خاصة بالمناصب القيادية غير الأكفاء الذين لا يتمتعون بأي قبول مجتمعي، حينها سيكون الفشل والتخبط نتيجة متوقعة لعملها، ومع الوقت ستزداد عطالتها ومشاكلها، ولن يكون الحل إلا بإعادة هدمها وبناء غيرها على أسس سليمة هذا في حال كان هناك من يعي و لديه رؤية إستراتيجية و ليس "أداة تنفيذ محلية".

رحمك ﷲ يا جواس

#شاكر_باركر

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بعد أن كان هناك مشاورات بتكليف ثابت جواس بهيكله القوات المسلحه التابعه لما يسمى بالمجلس الانتقالي وحسب الأخبار أن عيدروس تواصل به وكان هناك توجه فعلا بهيكله تلك القوات واختيار قيادات لها حسب الخبره العلميه والعسكري لكن مشاريع الدمار والموت أرادت له النهايه بهذا الشكل ولن يجرؤا احد للقيام بتلك المهام لأن ماتريده الإمارات الفوضى ولا غيرها حتى أن يأتي البديل حسب ماهو مخطط من قبل الإمارات ومن يقول ان هناك اختراقات أو طرف ثالث أو ماشابه ذالك فهو واهم.... انتهى

https://www.facebook.com/100007323457968/posts/3057226141198138/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية