شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
997 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
وزير الاوقاف احمد عطيه يصدر قرار باعادة فتح المساجد وحلقات التحفيظ والمناشط الأخرى. بعد الرجوع الى السلطات المحلية بالمحافظات وقرارات اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*تصريح دخول العميد عبدالملك الابيض رئيس العمليات المتقدمة للساحل الغربي الى مدينة التربة بتعز قبل اخر يوم من سفره الى صنعاء...؟؟؟؟*
*هذا تأكيد على ان الحجرية تواجه خطر حقيقي وان الخلايا النائمة التابعة لمليشيا وقوات طارق عفاش اصبحت متغلغلة في المنافذ والمواقع العسكرية الحساسة واذا لم يكن هناك تحرك حازم من قيادة المحور واجهزة الامن لاجتثاث هذه الخلايا التي تم استقدامها من خارج تعز* *فسيتم خنق تعز واسقاط التربة خارج سيطرة الشرعية*.

*#الشرطة_العسكرية_تمثلني*
*وليد توفيق عبد الخبير*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2728567064046743&id=100006804270324

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بدون لف ولا دوران .
كل أصحاب القرى هناك يفيدون وليس عندي من معلومات الا ما سمعت منهم !
أن مئات من افراد المليشيات الذي كانوا للامس يقنصوا السكان بتعز جنبا إلى جنب مع المليشيات الحوثيه استوطنوا التربه وهي لتعز مثل حبل الوريد لجسم الانسان .

أن هناك خطوط تهريب ومافيا تهريب سلاح تأتي من الساحل وحتى مواقع الحوثى في الزبيره بقدس (أنا من ابناء قدس للعلم ) وهناك أصبح جيش من أصحاب السيارات والموتورات تنقل هذه الاسلحه وتجنى مبالغ كبيرة وتشكلت عصابات لتهريب .

أن هناك حشود متاخمه لتربه وتجنيد واستقطاب بالفلوس داخل الحجريه .

كل ماسبق أسأل به أي من ابناء الحجريه وسيفتيك بما افتيك . . .

وبدون لف ولا دوران الجيش ذهب كخطوه استباقيه قبل ما يقطعوا انفاسنا ويطبقوا علينا بالتعاون مع المليشيات المتربصه بنا من أكثر من خمس سنيين .

وبدون لف ولا دوران صياحكم ونواحكم من اجراءات الجيش عزز من المخاوف وبان هناك أمر يدبر وإلا ما ذا اغضبكم كل هذا الغضب وكما يقول أصحاب تعز موبينك

د.عبدالمغني المسني

ـــــــــــــــــــ🇾🇪🇾🇪🇾🇪🇾🇪🇾🇪🇾🇪

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
( لايقتل سيد بعربي )
مقال مهم يستحق القراءة..

على هامش أسرار #التنظيم_السري_للهاشمية_السياسية
صورة من صور العنصرية السلالية ..

د. رياض الغيلي

عاد إلى داره في الظهيرة كعادته منهكا من عمله ليفاجأ بطفله ذا العشرة أعوام متورم الوجه دامي القدمين جراء اعتداء أبناء جاره عليه بوحشية لا ترحم، لم يستطع الطفل مقاومتهم فقد كانوا أكبر منه سنا وأكثر منه عددا، تلقى وجبة الضرب المبرحة وعاد إلى أمه ينتحب من شدة الألم.

عندما رأى( ي. السنباني) ولده على تلك الحال طار عقله فجره من يده وذهب إلى منزل جاره( ح. عقبات) يشكو إليه أولاده، فصرخ يناديه باسمه من أمام البيت فأنكر أهله وجوده وأخبروه أنه في مدينة إب ينجز بعض الأعمال، فما كان من السنباني إلا أن يرد عليهم وفي قلبه وجع الأب المكلوم على ولده "أخبروه يلحقني لقسم الشرطة".

توجه السنباني إلى قسم الشرطة وفي يده ولده يجره خلفه ليشكو إلى الدولة التي هي نصير كل مظلوم وأمان كل خائف فجلس إلى الضابط المناوب يسرد له الواقعة، وولده يجلس أمامه على الكرسي المقابل بوجهه المتورم الدامي.. وفجأة يدخل رجل كالثور الهائج شاهرا خنجره( الجنبية) وبدون أي مقدمات انهال على السنباني من خلف ظهره طعنا بالخنجر حتى أرداه قتيلا في بركة من الدماء وسط ذهول الضابط الذي تجمد من هول الموقف وصراخ الطفل الذي شاهد أباه يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن تلقى( 16) طعنة قاتلة في أنحاء جسده.

ألقي القبض على القاتل( ح. عقبات) وجرت محاكمته في المحكمة الابتدائية فصدر الحكم بإعدامه قصاصا وأيدت محكمة الاستئناف الحكم بالإعدام.. إلى هنا والأمر طبيعي.

بدأت المشكلة بعد ذهاب الحكم إلى المحكمة العليا التي تعمد بعض قضاتها تمييع القضية لأسباب لم تكن معروفة لدى أولياء الدم من عزلة( سنبان) بمحافظة ذمار.

جرت أحداث هذه القضية في عام 2003 يوم كان وزير العدل( السيد الهاشمي) القاضي أحمد عبدالله عقبات وهو قريب ( القاتل).. القاضي عقبات وبحكم منصبه كوزير للعدل أعاد ملف القضية إلى محكمة الاستئناف ثلاث مرات كل مرة كانت المحكمة تؤيد الحكم الابتدائي بإعدام القاتل.

اجتمع أبناء سنبان يتدارسون الأمر وخرجوا بتشكيل لجنة من وجهاء المنطقة لمتابعة القضية وتحريكها فتوجهوا إلى دوائر المحكمة العليا التي أوصلتهم إلى طريق مسدود ينتهي بباب مكتب وزير العدل، ولجوا الباب فاستقروا في مكتب وزير العدل القاضي عقبات فسمع منهم وأسمعهم مالم يكن في حسبانهم..

قال لهم بالحرف الواحد ( وهل يقتل سيد بعربي) دارت الأرض من تحت أقدام القوم لهول ما سمعوا فخرجوا من مكتب الوزير يضربون أخماسا في أسداس على العدالة التي ضاعت تحت أقدام العنصرية السلالية.
لم ييأس القوم بل زادتهم عنصرية الوزير إصرارا على أخذ الحق بالقانون تلقوا حينها عرضا بالتنازل عن الدم مقابل( 40) مليون ريال فرفضوا بشدة وتساءلوا باستغراب من يدفع كل هذا المال والقاتل معروف لديهم بفقره وعوزه وما دروا أن وراء الأكمة ما وراءها.. ما دروا أن السلالة يمكن أن تدفع أضعاف ذلك لإنقاذ سمعة السلالة واستعادة قدسية( السيد).

ذهب القوم إلى القاضي العادل زيد الجمرة رحمه الله(رئيس المحكمة العليا) فقصوا عليه القصص فأرسل القضية لقاض محايد لا ينتمي إلى السلالة فأيد الحكم وصدر الحكم بشكل نهائي.

حدد يوم القصاص ولا زالت السلالة متمسكة ببعض الأمل لإنقاذ القدسية الخرافية فضخوا عشرات الملايين واستقبلت سنبان يوم القصاص وجاهات اليمن وشيوخها وكبار مسؤولي الدولة الذين توافدوا إلى ساحة القصاص لإنقاذ سمعة السلالة..

أسقط في يد أولياء الدم وقد أحرجهم وجود كوكبة من رجالات اليمن تخلع عسوبها وتطلب العفو.. في هذه اللحظة تقدم الطفل الذي شهد مقتل أبيه وقال " والله لو جاءت اليمن بقضها وقضيضها ووالله لو دفعتم لي أموال الدنيا لن تذهب صورة أبي وهو مضرج بدمه من مخيلتي إلا بعد أن أرى دم قاتله وقد سكب أمامي في ساحة العدالة".

أسقط في يد القوم جميعا ونفذ الحكم واستطاع طفل أن يسقط ما رممه العنصريون من هيبة السلالة وقدسية السيد، واستطاعت سنبان بصمودها في وجه التدخلات القبلية والرسمية إسقاط مقولة الوزير عقبات ( لا يقتل سيد بعربي).

بعد تنفيذ حكم القصاص بدقائق معدودة فتحت المساجد التابعة للسلالة بذمار مكبرات الصوت تنعى( السيد) القتيل واصفة إياه ب( الشهيد).

لقد كانت هذه الحادثة أحد الدلائل على وجود تنظيم سري للهاشمية السياسية.

منقول


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*لقد مددنا أيادينا للإخوة في المجلس الانتقالي من أجل إقامة حوار بناء في سبيل إيجاد قواعد عمل وطني مشترك متكامل.. بل وأعلنا وقوفنا معهم في خندق الوطن على درب استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية وبنائها وللأسف كان الجواب سلبياً..*

*مقططفات من بيان المكلا 7/7*

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2774413939352756&id=100003525304920


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الحادثة صحيحه في المعلا
ولكن طريقة الرواية كاذبة وملفقه ،

الرواية الصحيحة هي ان
اسرة ام وابنتان
كانتا في سيارتهم التي تقودها احدى الابنتان.

وكانوا في زياره لجدتهم
واثناء عودتهم وفي القرب من منزلهم
قام حسن ابن البكري اليافعي صاحب البنشر بسيارته يعترضهم ويفحط بسيارته امامهم
فقامت البنت من الخوف مسكت فرامل
حتى ان امها واختها انصدمو داخل السيارة ،

البنت التي تقود السيارة قالت له انت متخلف
من كثر الصدمة التي حدثت لهم.

وقادت السيارة الى بيتها ، ودخلوا البيت ،

بعد دقائق
جاء الولد اليافعي وهو بلطجي معروف في حافون الى بيت هذه الاسرة .
بسيارته مهددا ومعه مكروفون ويصيح ( انتم يا بنات ( فلان ) انا لم اعتدي عليكم وهذا انذار لكم اذا ماتحترموا انفسكم، كان تهديد واضح وصريح وبكل عنجهيه وقلة احترام لاسرة محترمة ، الكل يشهد لها بذلك.
مستغلاً عدم وجود اب الاسرة وابنهم حيث انهم مغتربين .

وكل الحارة كانت تسمع ،

في اليوم الثاني

ذهب بعض من اقارب الاسره بعد اعتداء حسن البكري على اهلهم ونادوا عليه امام بيته للتوضيح لهم الخطأ الذي ارتكبه ولكي يعتذر للعائله فهذا يعتبر عرض وعار وبدون اي مقدمات ففوجئو بالاب وهو يطلق الرصاص الحي عليهم فهربوا الى سيارتهم ولما يكتفي الاب بذلك بل لحقهم الى زغط وكان يضرب الرصاص عشوائي والشباب كانوا في حالة ذهول وكان احد شباب عنده مسدس فرد للدفاع عن النفس واثناء اطلاق النار ، ومع لمة الناس كانوا الشباب يركضون خوفاً من ان يصيبهم الرصاص الذي كان يرميه الاب باتجاههم ودفاعاً عن النفس اخرج احدهم الفرد وطلق والى الان لم يحدد الطب الشرعي الرصاصه جائت من اي سلاح !
فاصابت الرصاصة الابن الثاني واسمه احمد وهو ولد محترم لاعلاقه له بالامر وليس مثل اخيه البلطجي ، وهو الابن الثاني للاب صاحب البنشر وقتل منها.ولم يقتل ولده المعتدي ،
وغير معروف حتى الان من اين جائت الرصاصة ،
وكل الحاضرين يشكون انها من الاب نفسه حيث كان يصرخ ويطلق الرصاص،
ولكن لايعلم احد حتى الان من اين انطلقت الرصاصة التي اصابت القتيل رحمة الله عليه ،
والطب الشرعي سيوضح ذلك .

وجاءت الشرطة ، واخذت الاسرة للتحقيق في مركز الشرطة
فتجمع اكثر من ٣٠٠ شخص يافعي
لمحاصرة الاسرة في قسم الشرطة ،
حتى انهم لم يستطيعوا الخروج من القسم الا في اليوم الثاني.

وقد ارسل الولد المعتدي البلطجي في نفس الليله بعد تهديده للاسرة قبل الحادثة .
ارسل رسالة عبر الماسنجر لابن الاسرة المغترب يحاول الاعتذار عن ماحصل خوفا منه لما قام به من فعل شنيع لهذه الاسرة المحترمة( وهذا اعتراف منه بالاعتداء ) ويدحض مقولاتهم الباطله ،


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عاجل: الشيخ علي سالم الحريزي الوكيل السابق لمحافظة المهرة يكشف الدور السعودي لاستقطاب مشايخ من المهرة لتفجير الوضع وتفاصيل خطيرة
#المهره_يمنيه_ترفض_الاحتلال ⁩ ⁧ #يمنيون_ضد_احتلال_سعودي_بالمهره

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
والله جريمه يتهمون انه الشرعية سرق اووك بنمشي معاكم انهم سرق بس انظروا احد قيادات العسكرية في شيخ سالم من مجلس انتقالي يفضح المجلس الانتقالي انهم يسرقون حتى الدعم اللي يوصل للجبهة لهم كما واضح بصورة 😊

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بعد ست سنين عجاف يأتي هذا السؤال من قبل السعوديين....

فهل ستني هذا انهم كانوا يلعبون باليمن سابقا ليبحثوا اليوم عن عقلاء بيننا...

تغريده

‏أين هم عقلاء اليمن.

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1280550521082916865?s=09

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الكارثة ان الانتقالي مستائين من هذا الخروج الكبير مع باعوم برغم ان توجه هذه الحشود تحرير واستقلال


ليش زعلانين ما أدري


الكلفوت...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حشود "الثوري" أسقطت ادعاء الانتقالي السيادة على الساحة الجنوبية:

كتب الاستاذ:
عبدالحكيم محمد الجابري

كمراقب سياسي ومتابع لتفاعلات الساحة الجنوبية، وبحيادية تامة، اقول ان ماشهدته مدينة المكلا اليوم، من تسيير مسيرة جماهيرية حاشدة، نظمها وقادها مجلس الحراك الثوري "جناح باعوم"، مثل ضربة ثانية وقوية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أهم واكبر محافظة، بعد الضربة الأولى التي تلقاها الانتقالي بداية الشهر الماضي، عندما لم يحقق الحشد الكافي في الوقفة الداعمة للذاتية، لاثبات شعبيته وسيادته التي يدعيها على الساحة الجنوبية، على الرغم من الدعم المالي والسياسي الذي يستند اليه الانتقالي، وكان ظهوره ضعيفا ولم يرتقي الى مستوى التحضيرات التي سبقت موعد الوقفة، ولا الامكانيات المالية الضخمة، والروح المعنوية التي كنا نظن انه استمدها بعد اعلان الادارة الذاتية في عدن وسيطرته على جزيرة سقطرى.
بينما شكلت مسيرة اليوم للحراك الثوري في ذكرى السابع من يوليو، ضربة أقوى من حيث انها أعطت عدد من المؤشرات، أولها ان المجلس الانتقالي ليس الكيان الجنوبي المتسيد على الساحة، انما هناك من يقاسمه السيادة والحضور، وان تمثيله الوحيد للشعب الجنوبي ماهو الا وهم يحمله انصاره وقادته، وان في الساحة من ينافسه وبامكانه التفوق عليه لاسيما وان ذلك يحدث في أهم محافظة جنوبية، بل ان هناك من يعتبر ماحدث اليوم وبتلك الحشود الضخمة، هو رفض جماهيري لنهج الانتقالي وخياراته الأخيرة، وهو بمثابة استفتاء على قيادات الانتقالي وتوجهها السياسي.
ومن هنا أدعو قيادات الانتقالي المركزية والمحلية الى التعامل بواقعية مع معطيات الساحة الجنوبية، وان يسلموا بعدد من الامور التي هي في صالح الجميع، أولها ان لا يحق لمكون واحد ان يدعي انه الممثل الوحيد للجنوبيين، وان الجنوب لجميع ابناءه مهما اختلفت انتماءاتهم وتنوعت مكوناتهم، وان الاعتماد على التكتيكات على حساب الاستراتيجيات نتائجه ضياع كل شئ.
كما اود أن انبه الاخوة في الحراك الثوري ان الاحتشاد اليوم الذي توفقتم اليه، لايجب ان يدفعكم الى الاعتقاد وهما انكم تسيدتم الساحة الجنوبية وخاصة في حضرموت، فما تم اليوم أعده بشكل كبير ردة فعل تجاه بعض الخطوات السياسية التي لم ترض عنها الجماهير، وان الجماهير تعاقب من ينجرف خلف مصالحه النخبوية ولا يراعي المصالح العامة العليا، وغدا ستتأكدون انما الجماهير تتعامل مع كل المكونات بمعيار الاقتراب والابتعاد عن الاهداف الوطنية، وستعاقبكم هذه الجماهير في الوقت المناسب وبطرق مختلفة.
حفظ الله حضرموت من كل شر، ورد الله كيد الكائدين الى نحورهم.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حسن باعوم كسر عظم الانتقالي في الساحل الشرقي وسيصبح أبناء الحراك الجنوبي العدو الأول للانتقالي قبل شرعية هادي، لأنه سيعطل عليه تنفيذ مشاريع اسياده الإماراتيين والسعوديين.

فخرَوج هذه الحشود في حضرموت تحت راية عميد القضية الجنوبية حسن باعوم يؤكد بغض الشارع الجنوبي عامة وخاصة للانتقالي الإماراتي، وكيف سقطة عنه الحاضنة الشعبية التي يدعي عيدروس الزبيدي واصحابه انهم يمثلونها.

اليوم لم يعد يستطيع الإنتقالي الكذب على الشارع الجنوبي عامة وخاصة، فقد فقد كل شيء في الجنوب ولم يبقخله الا بعض أصحاب القرية التي ظلم أهلها باسم الانتقالي والتبعيه.

اليوم لم يعد للانتقالي ما يتكلم باسمه الا دول التحالف الذين جعلوه ممثلا بالغصب عن ابناء الجنوب الذين يرفضون اليوم حتى ذكر اسمه الذي أصبح كالسم يوضع في اللسان اذا ذكر.

فهل علم التحالف اليوم من يمثل الساحة الجنوبية...

نقول ما قاله أبناء حضرموت

يا باعوم سير سير نحن بعدك بالمسير....

مسير يطالب بالحقوق واسقاط الكفيل والوصي زورا على أمة حكمة العالم سنين...

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/dOiLPEkFJk0

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=269256651003739&id=100037582186625

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بيان للواء العمالقه...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بيان صادر عن المقاومة الجنوبية والوية العمالقة

أيوة غلتوا لي العمالقة تتبع عيدنوس 🤣🤪🐒...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*هل يكرر التحالف سيناريو بريطانيا*

في منتصف العام 1967م اوعزت بريطانيا للسلاطين الثلاثه القعيطي والكثيري وبن عفرير بالذهاب إلى جنيف لمقابلة للجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة وشددت عليهم بالذهاب حاول السلاطين الاعتذار عن الذهاب نظرا لخطورة الموقف لكن أمام إصرار بريطانيا اذعنوا وكانت تلك بداية خطة التآمر الاستعمارية لإفراغ المنطقة من حكامها وإتاحة الفرصة أمام عملائها بالاستيلاء على الحكم وصل السلاطين إلى جنيف ولم يجدوا أحد في انتظارهم واخبروا البريطانيين وكان هناك تلكوء ومماطلة من قبل البريطانيين وبعد أيام من وصولهم التقوا مع للجنة تصفية الاستعمار وكان بعض أعضاء الجنة قد أخبار السلاطين بأن عليهم سرعة العودة إلى بلادهم لخطورة الموقف وتلك النصيحة وكانوا السلاطين قد سمعوا تلك النصيحة من السفير المصري الذي أخبرهم بأن هناك مؤامرة تحيكها بريطانيا ضدهم مرت عليهم ايام في جنيف ولم يجنوا امر جدي وحزموا حقاىبهم للعودة للوطن ولم يجدوا رحلات الا إلى لبنان وعادوا إلى بيروت وفي بيروت حاولوا جادين الحصول على رحلة إلى عدن وكان هناك من يعرقل عودتهم من ما اطرهم إلى السفر إلى جدة وهناك التقوا مع مسئولين سعوديين والذين بدورهم نصحوهم بسرعة العودة إلى حضرموت لن الأحداث تتوالى بسرعة ولم يجدوا أمامهم غير السفر بحرا حيث تكفل التاجر باخشب بتوفير باخرة تنقلهم إلى حضرموت وكان البريطانيون يرصدون تحركات السلاطين والذين بدورهم أشاروا على عملائهم بالتحرك سريعا وإسقاط المكلا وكانت السعودية ترى سفر السلاطين بالطائرة إلى الريان وعند وصولهم مطار الريان يرفعون برقية يطالبون السعودية بالتدخل لإنقاذ البلاد غير أن هناك رأي آخر أن يكون السفر بالباخرة من قبل أحد السلاطين .
لعبت المخابرات البريطانية دور كبير في هذا المخطط التامري لإسقاط حضرموت بيد تنظيم الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن مع عملائها في الداخل من الجبهة القومية ومن البعض الذين كانوا يعملون داخل السلطنة القعيطية وقد ذكرهم السلطان غالب بالاسم منهم مدنيين وعسكريين في حديثة مع الاستاذ صالح الفردي في مجلة حضرموت الثقافية في حديث شامل واليوم تشهد الساحة اليمنية تحولات وتطورات سياسية كبرى ترسم ملامح المستقبل السياسي لليمن ولا يخفى على أحد أن حضرموت في قلب تلك التحولات والتطورات السياسية لما تمتلكه حضرموت من مساحة جغرافية وثروات نفطية والخطير في الأمر بأن كل تلك الأحداث تجري في ظل غياب رأس الهرم في حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني القائد والمحافظ بعد أن تم استدعائه من قبل التحالف العربي إلى خارج حضرموت وهذا الغياب البحسني ترك فراغ كبير وهذا ما يضعف دور حضرموت خصوصا اذا ما علمنا أن حضرموت مستهدفة من قبل الفريقين المتحاربين الشمالي والجنوبي واطماعهم في حضرموت وايضا هذا الغياب البحسني يضع علامات استفهام حول دور التحالف وأهدافه في حضرموت فهل يكرار التحالف العربي ما فعلته بريطانيا بحضرموت في السابق ويمنح حضرموت جائزة لأحد الفريقين على طبق.

منقول


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror