شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
والله جريمه يتهمون انه الشرعية سرق اووك بنمشي معاكم انهم سرق بس انظروا احد قيادات العسكرية في شيخ سالم من مجلس انتقالي يفضح المجلس الانتقالي انهم يسرقون حتى الدعم اللي يوصل للجبهة لهم كما واضح بصورة 😊

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بعد ست سنين عجاف يأتي هذا السؤال من قبل السعوديين....

فهل ستني هذا انهم كانوا يلعبون باليمن سابقا ليبحثوا اليوم عن عقلاء بيننا...

تغريده

‏أين هم عقلاء اليمن.

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1280550521082916865?s=09

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الكارثة ان الانتقالي مستائين من هذا الخروج الكبير مع باعوم برغم ان توجه هذه الحشود تحرير واستقلال


ليش زعلانين ما أدري


الكلفوت...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حشود "الثوري" أسقطت ادعاء الانتقالي السيادة على الساحة الجنوبية:

كتب الاستاذ:
عبدالحكيم محمد الجابري

كمراقب سياسي ومتابع لتفاعلات الساحة الجنوبية، وبحيادية تامة، اقول ان ماشهدته مدينة المكلا اليوم، من تسيير مسيرة جماهيرية حاشدة، نظمها وقادها مجلس الحراك الثوري "جناح باعوم"، مثل ضربة ثانية وقوية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أهم واكبر محافظة، بعد الضربة الأولى التي تلقاها الانتقالي بداية الشهر الماضي، عندما لم يحقق الحشد الكافي في الوقفة الداعمة للذاتية، لاثبات شعبيته وسيادته التي يدعيها على الساحة الجنوبية، على الرغم من الدعم المالي والسياسي الذي يستند اليه الانتقالي، وكان ظهوره ضعيفا ولم يرتقي الى مستوى التحضيرات التي سبقت موعد الوقفة، ولا الامكانيات المالية الضخمة، والروح المعنوية التي كنا نظن انه استمدها بعد اعلان الادارة الذاتية في عدن وسيطرته على جزيرة سقطرى.
بينما شكلت مسيرة اليوم للحراك الثوري في ذكرى السابع من يوليو، ضربة أقوى من حيث انها أعطت عدد من المؤشرات، أولها ان المجلس الانتقالي ليس الكيان الجنوبي المتسيد على الساحة، انما هناك من يقاسمه السيادة والحضور، وان تمثيله الوحيد للشعب الجنوبي ماهو الا وهم يحمله انصاره وقادته، وان في الساحة من ينافسه وبامكانه التفوق عليه لاسيما وان ذلك يحدث في أهم محافظة جنوبية، بل ان هناك من يعتبر ماحدث اليوم وبتلك الحشود الضخمة، هو رفض جماهيري لنهج الانتقالي وخياراته الأخيرة، وهو بمثابة استفتاء على قيادات الانتقالي وتوجهها السياسي.
ومن هنا أدعو قيادات الانتقالي المركزية والمحلية الى التعامل بواقعية مع معطيات الساحة الجنوبية، وان يسلموا بعدد من الامور التي هي في صالح الجميع، أولها ان لا يحق لمكون واحد ان يدعي انه الممثل الوحيد للجنوبيين، وان الجنوب لجميع ابناءه مهما اختلفت انتماءاتهم وتنوعت مكوناتهم، وان الاعتماد على التكتيكات على حساب الاستراتيجيات نتائجه ضياع كل شئ.
كما اود أن انبه الاخوة في الحراك الثوري ان الاحتشاد اليوم الذي توفقتم اليه، لايجب ان يدفعكم الى الاعتقاد وهما انكم تسيدتم الساحة الجنوبية وخاصة في حضرموت، فما تم اليوم أعده بشكل كبير ردة فعل تجاه بعض الخطوات السياسية التي لم ترض عنها الجماهير، وان الجماهير تعاقب من ينجرف خلف مصالحه النخبوية ولا يراعي المصالح العامة العليا، وغدا ستتأكدون انما الجماهير تتعامل مع كل المكونات بمعيار الاقتراب والابتعاد عن الاهداف الوطنية، وستعاقبكم هذه الجماهير في الوقت المناسب وبطرق مختلفة.
حفظ الله حضرموت من كل شر، ورد الله كيد الكائدين الى نحورهم.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حسن باعوم كسر عظم الانتقالي في الساحل الشرقي وسيصبح أبناء الحراك الجنوبي العدو الأول للانتقالي قبل شرعية هادي، لأنه سيعطل عليه تنفيذ مشاريع اسياده الإماراتيين والسعوديين.

فخرَوج هذه الحشود في حضرموت تحت راية عميد القضية الجنوبية حسن باعوم يؤكد بغض الشارع الجنوبي عامة وخاصة للانتقالي الإماراتي، وكيف سقطة عنه الحاضنة الشعبية التي يدعي عيدروس الزبيدي واصحابه انهم يمثلونها.

اليوم لم يعد يستطيع الإنتقالي الكذب على الشارع الجنوبي عامة وخاصة، فقد فقد كل شيء في الجنوب ولم يبقخله الا بعض أصحاب القرية التي ظلم أهلها باسم الانتقالي والتبعيه.

اليوم لم يعد للانتقالي ما يتكلم باسمه الا دول التحالف الذين جعلوه ممثلا بالغصب عن ابناء الجنوب الذين يرفضون اليوم حتى ذكر اسمه الذي أصبح كالسم يوضع في اللسان اذا ذكر.

فهل علم التحالف اليوم من يمثل الساحة الجنوبية...

نقول ما قاله أبناء حضرموت

يا باعوم سير سير نحن بعدك بالمسير....

مسير يطالب بالحقوق واسقاط الكفيل والوصي زورا على أمة حكمة العالم سنين...

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/dOiLPEkFJk0

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=269256651003739&id=100037582186625

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
بيان للواء العمالقه...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بيان صادر عن المقاومة الجنوبية والوية العمالقة

أيوة غلتوا لي العمالقة تتبع عيدنوس 🤣🤪🐒...

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*هل يكرر التحالف سيناريو بريطانيا*

في منتصف العام 1967م اوعزت بريطانيا للسلاطين الثلاثه القعيطي والكثيري وبن عفرير بالذهاب إلى جنيف لمقابلة للجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة وشددت عليهم بالذهاب حاول السلاطين الاعتذار عن الذهاب نظرا لخطورة الموقف لكن أمام إصرار بريطانيا اذعنوا وكانت تلك بداية خطة التآمر الاستعمارية لإفراغ المنطقة من حكامها وإتاحة الفرصة أمام عملائها بالاستيلاء على الحكم وصل السلاطين إلى جنيف ولم يجدوا أحد في انتظارهم واخبروا البريطانيين وكان هناك تلكوء ومماطلة من قبل البريطانيين وبعد أيام من وصولهم التقوا مع للجنة تصفية الاستعمار وكان بعض أعضاء الجنة قد أخبار السلاطين بأن عليهم سرعة العودة إلى بلادهم لخطورة الموقف وتلك النصيحة وكانوا السلاطين قد سمعوا تلك النصيحة من السفير المصري الذي أخبرهم بأن هناك مؤامرة تحيكها بريطانيا ضدهم مرت عليهم ايام في جنيف ولم يجنوا امر جدي وحزموا حقاىبهم للعودة للوطن ولم يجدوا رحلات الا إلى لبنان وعادوا إلى بيروت وفي بيروت حاولوا جادين الحصول على رحلة إلى عدن وكان هناك من يعرقل عودتهم من ما اطرهم إلى السفر إلى جدة وهناك التقوا مع مسئولين سعوديين والذين بدورهم نصحوهم بسرعة العودة إلى حضرموت لن الأحداث تتوالى بسرعة ولم يجدوا أمامهم غير السفر بحرا حيث تكفل التاجر باخشب بتوفير باخرة تنقلهم إلى حضرموت وكان البريطانيون يرصدون تحركات السلاطين والذين بدورهم أشاروا على عملائهم بالتحرك سريعا وإسقاط المكلا وكانت السعودية ترى سفر السلاطين بالطائرة إلى الريان وعند وصولهم مطار الريان يرفعون برقية يطالبون السعودية بالتدخل لإنقاذ البلاد غير أن هناك رأي آخر أن يكون السفر بالباخرة من قبل أحد السلاطين .
لعبت المخابرات البريطانية دور كبير في هذا المخطط التامري لإسقاط حضرموت بيد تنظيم الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن مع عملائها في الداخل من الجبهة القومية ومن البعض الذين كانوا يعملون داخل السلطنة القعيطية وقد ذكرهم السلطان غالب بالاسم منهم مدنيين وعسكريين في حديثة مع الاستاذ صالح الفردي في مجلة حضرموت الثقافية في حديث شامل واليوم تشهد الساحة اليمنية تحولات وتطورات سياسية كبرى ترسم ملامح المستقبل السياسي لليمن ولا يخفى على أحد أن حضرموت في قلب تلك التحولات والتطورات السياسية لما تمتلكه حضرموت من مساحة جغرافية وثروات نفطية والخطير في الأمر بأن كل تلك الأحداث تجري في ظل غياب رأس الهرم في حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني القائد والمحافظ بعد أن تم استدعائه من قبل التحالف العربي إلى خارج حضرموت وهذا الغياب البحسني ترك فراغ كبير وهذا ما يضعف دور حضرموت خصوصا اذا ما علمنا أن حضرموت مستهدفة من قبل الفريقين المتحاربين الشمالي والجنوبي واطماعهم في حضرموت وايضا هذا الغياب البحسني يضع علامات استفهام حول دور التحالف وأهدافه في حضرموت فهل يكرار التحالف العربي ما فعلته بريطانيا بحضرموت في السابق ويمنح حضرموت جائزة لأحد الفريقين على طبق.

منقول


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حتى الجنون يشتي عقل وقيادات الانتقالي لا اظنها تملكه..

قال قيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ان قواته قادرة على تأمين حدودل دول مصر والسعودية والإمارات .
وأفاد نبيل المشوشي أركان حرب الوية الدعم والاسناد وهي قوات تتبع المجلس الانتقالي ان قواته مستعدة لتأمين حدود السعودية والإمارات ومصر والقرن الأفريقي ، حسب تصريح له لجريدة الأيام

منقول المشهد اليمني.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الاعلامي والناشط /وسيم اليماني


من يعشي الحمار
---------------------
عندما تشاهد الاحداث اليمنية ومواقف الاحزاب والسياسين والمثقفين والاعلامين يذكرني بالقصة اليمنية القديمة
قومي عشي الحمار :-
--------------'---'---'---
● الاسرة جالسين خارج المنزل يتناولون العشاء على ضوء القمر والهواء الطلق
الزوجه قالت لزوجها قوم عشي الحمار
الزوج قال اليوم انتي تعشي الحمار
قالت انت الرجل واخاف ولذا تقوم تعشي الحمار
الزوج اثناء الحوار طلعت له فكرة بان المراءة ماتتحمل تسكت اكثر من 5 دقائق
ولذا قال بشرط من يتكلم اول واحد يقوم يعشي الحمار
الزوجة وافقت
جالسين الاسرة كل واحد ينظر الاخر وبدون كلام

السرق مروا بجانب المنزل والاسرة جالسين والباب مفتوح وسلموا عليهم ولم يرد احد
السرق قالوا هؤلاء الاسرة مش طبيعين ندخل نشوفهم
ودخلوا وسلموا مرة اخرى ولا حد يرد وقربوا جنبهم واشروا بيدهم ولا كلام
السرق قالوا الاسرة اما مجانين او اغبياء واتفقوا بسرق المنزل
السرق دخلوا البيت وحملوا مكونات وادوات المنزل والاسرة لم يتحركوا
قام واحد من السرق قرب الى الزوج اخذ الشال من فوقة ولم يرد ثم قام بخلع الكوت من فوقة وقام الزوج بمساعدته وسلم له الكوت بدون اي مقاومة
قام السارق الاخر بفك الجهاز اي حزام الجنبية
الزوجة عندما شافت الموقف من زوجها شلوا كل شيئ وهو ساكت ماقدرت تتحمل قالت له يارجل استحي على نفسك قد ايخلعوا جهازك وانت تتفرج وما بقي لك من الكرامة الا جهازك اذا لم تدافع عنة ما انتاش رجال
الزوج بدل مايقول صح كلامك ويدافع عن اسرته وبكل برودة يقول لها قومي عشي الحمار


الدرس من القصة
اختلاف الاحزاب اليمنية والسياسيين جعل كل منهم يلقي بالخطاء على الاخر
وكل واحد حاقد على الاخر
ولاسباب تعد بسيطه لكنهم اضاعوا الوطن والمواطن
وسمحوا للسرق واللصوص بنهب كل خيرات الوطن .
وفتحوا المجال لحثالة البشر باحتلال المواني والجزر
وكلهم منتظرين من يعشي الحمار .

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بعد ان استفحل الامر في الكويت بسبب مجاهرة الامارات بتدخلها في الشأن الداخلي الكويتي عبر سفيرها الذي قيل ان الكويت امهلته ١٤ يومآ لمغادره البلاد بعد ان كشفت تمويله لاعلاميين وشخصيات كويتيه بهدف زعزعه النسيج الاجتماعي الكويتي
قامت الكويت بالرد عمليآ بتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك مع تركيا لتدخل حيز التنفيذ كرد على تدخلات الامارات السافر بشأنها الداخلي لتكون الدولة الثانية بعد قطر التي توقع مثل هذه الاتفاقية
رساله واضحه وجهتها الكويت للامارات بأننا اليوم اصبحنا حلفاء عسكريآ مع تركيا التي سبق وان ردعتكم في قطر وسوريا وليبيا
سياسة بن زايد الحقيرة تطوق عنقة في عقر داره من قبل تركيا وباتت عملية معاقبتة مسألة وقت فقط
#الرحال

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
سوف يجعلونك تفكر دائما في لقمة العيش حتى تنسى الحرية .

منقول

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية



https://t.me/hadramout_mirror
#حقيقة_المعركه_عام٩٤_منشور_رقم3
⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️

النعجه جواس كان قائد لواء باصهيب ويعتبر اكبر لواء للاشتراكيين يمتلك ٦٠ دبابه وموقعه في ذمار
وعندما بداء الحرب انتشر اللواء في مدينة ذمار
تم توجية الشهيد حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ مدرع من عمران الئ ذمار وتم توجيه صالح طيمس الكازمي قائد اللواء الثالث من البيضاء الئ ذمار قبل ان يتوجة الئ حضرموت
زحف القشيبي وزحف طيمس علئ ذمار وقال طيمس كلمة في الاسلكي للمشير هادي كلمه تكتب بماء الذهب
قال ينبت في راسي علب لو انسحبت من ذمار لواء باصهيب وفعلن توصلو المغرب الئ ذمار وتم طحن اللواء في ساعتين وهرب جواس وفِي الصباح وجدوة المقادشه في مزرعه متخبي في احد قراء المقادشه خارج ذمار وسلموه للقشيبي والقشيبي نقله الئ صنعاء وبعدها اطلق سراحه المشير هادي

jaber Jaber كيفك يا غلبي 🤣✌️🇾🇪✌️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️☝️

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
︎‏قم يا ولدي وأخي وصديقي

فقد إنتهت الحرب وتصافح القادة


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
الخارجي *بن بريك: سنقوم بتسليح كل جنوبي قادر على حمل السلاح لحماية أرضه وعرضه.*


*قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك، أن المجلس سيقوم بتسليح كل جنوبي قادر على حمل السلاح لحماية أرضه وعرضه.*

*وكتب بن بريك تغريدة على صفحته في موقع "تويتر" قال فيها: القوات الجنوبية في كل الجبهات دفاعا عن الجنوب، ودفاعا عن المشروع العربي بقيادة السعودية لتحرير الشمال من مليشيات إيران.*

*وأضاف: وكي لايتكرر سيناريو 7/7/ 94م #يوم_احتلال_الجنوب سنسلح كل جنوبي قادر على حمل السلاح لحماية أرضه وعرضه وعودة وطنه حرا مستقلا بعيدا عن مطامع إيران وتركيا وكل طامع.*

https://www.facebook.com/597310023713079/posts/3037660463011344/

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
قرير مهم عن أحداث عام 2020


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror