شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
توزيع دفعة جديدة من المساعدات الصينية في 5مديريات بشبوة.

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق اليوم عملية توزيع دفعة جديدة من المساعدات الصينية المخصصة للاسر المهمشة في خمس من مديريات المحافظة.
وتتمثل المساعدات التي تتولى جمعية التكافل الانساني توزيعها  في الفين كيس من الارز.
واشاد الوكيل لمروق بتواصل المساعدات الصينية للمحتاجين بالمحافظة، منوها  باحتياجهم لها في ظل الظروف المعيشية والقاسية التي يمرون بها،مشيدا بدور جمعية التكافل في ادارة هذه المساعدات وايصالها للمستحقين لها في مختلف مديريات شبوة.

وثمن الدكتور لمروق متانة العلاقات التاريخية بين الصين واليمن ، مثنيا على نجاح بروتكولات التعاون بينهم في مختلف المجالات،وتواصل الدور الصيني في دعم منظومة البنية الاقتصادية لليمن .

من جانبه اوضح منسق عام الجمعية جلال قسيبة بان هذه الدفعة من المساعدات مخصصة للاسر المهمشة في مديريات عتق وحبان ونصاب وميفعة ومرخة السفلى.

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
كشف مصدر عن تفاصيل جديدة بشان مقتل قيادي باللواء الثالث حزم بعدن.

وقال مصدر امني:
قتل قيادي باللواء الثالث حزم يدعى مقبل ابو علي فجر اليوم بمنطقة العريش.

واضاف:
حدتث مشكلة مع جيرانه تطورات المشكلة ليطلق احد جيرانه النار على ابو علي ليرديه قتيلا.

واختتم:
تم ايداع جثة مقبل بالمستشفى وتم فتح التحقيق بالحادثة.


شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏حبيبي خائف من الأيام لتبعدك عني للمسيقار أحمد بن أحمد قاسم الله يرحمه

كتبها هذا الرجل العدني البسيط أبوبكر بغدادي رحمه👉

عندما تكون في دولة لاتعرف بقدر أهلها كن على يقين من يحكمها شلة جهلة ولصوص ومتسلقين👉

كل جميل أحرقتوه الله يحرقكم بجاز ماينطفي فعلا شي يقهر القلب 😡

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
يا أخوتنا في عدن شاركو بصير القلب اخونا محمد فرحته .
ومحمد وجه رسالة جميلة لطيفة بسيطة يدعوكم فيها لمشاركته فرحته
وقال " محمد " في تفاصيل الدعوة :
السلام عليكم .. انا محمد علي عبدالله .. او كما ينادوني (محمد الاعمى)
انا فرحان جدا واخيرا الحياة اصبح لونها وردي مع اني مش عارف كيف يجي اللون الوردي بس يقولو انه لون حلو ...
المهم اخيرا وجدت شريكة حياتي وباتزوج وباكسر اليأس والوحدة ..
فانا اصحابي قليل فأتمنى ان تكونوا انتم اصحابي تفرحولي وافرح بكم.
أتمنى ان تشاركونا فرحتي وتزفونا واثبت للعالم اننا من حقي افرح زي اي واحد طبيعي وتثبتوا للعالم اننا منكم وفيكم ..
صح اننا ما اشوف حضوركم ولكن احس بوجودكم
وعقبالكم ان شاء الله
يوم السبت 18/7/2020
المنصوره _حاشد_قاعة مون لايت

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
# الهام_شاهين_اليوم_السابع :

عدد سكان الارض خمسة مليار .. نصف مليار مسلمين و 4.5 مليار مسيحيين .. ما فعله أردوغان ان أستهان بمشاعر الـ ( 4.5 مليار) من اخوتنا المسيحيين .

#اولا :

ايتها المفكرة الجليلة عدد سكان الارض 7.5 مليار مش خمسة ..

#ثانيا :

عدد المسلمين مليار ونصف المليار مش نصف مليار !! واخوانك المسيحيين برضو مش "اربعة ونص" مليار !!
وكمان باقي سكان الارض ترى مش كلهم مسيحيبن !!
لا .. "فيهم الملحدين امثالك ، وفيهم الهندوس والبوذيين واليهود وعبدة الشمس والقمر والبقر والواويات والحصينيات و الفئران والنمل وحتى الفسفس والبعوض فيه ناس بالهند بيعبدوها ... (اما اخوانك المسيحيين) فلا احد يعرف عددهم حتى هم انفسهم ..

وطبعاً هالحكي بنعرفه من سنين طويلة ومنذ مطلع الثمانينات يعني قبل ظهور فلمك الشهير " اللحم الرخيص" وظهورك فيه ك (غانية) .

#عاشراً ..

وترى اردوغان مش بس استفزك لا يا صاحبة "اللحم الرخيص" هو استفز :

محمد بن زايد واتباعه
حفتر وانصاره
السيسي وكلابه
بشار ابن انيسة وعاهاته
فيفي عبده وناديا الجندي واحمد موسى وعمرو اديب ومصطفى بكري وغيرهم كثيير ...
قنوات سكاي نيوز والعربية وروتانا ووناسة والعاهات في كل مكان .

حتى الغانيات وبائعات الهوى بكل الوطن العربي خايفات ان تكثر المساجد ، وان تخرج لهذه الأمة جيلاً جديداً يحارب الرذيلة .. وتكسد بضاعتهن فيختفي زبائنهن وتنقطع ارزاقهن .

محمد العجلوني

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قالت مصادر عاملة في هيئة الطيران المدني اليمنية ان التحالف العربي فرضت إجراءات جديدة على طيران اليمنية مقابل السماح باصدار تصاريح السفر للرحلات الخاصة باليمنية من والى اليمن .

وأشارت المصادر انه ومنذ استئناف الرحلات الجوية قبل 3 اسابيع بات طيران اليمنية ملزما بارسال قوائم المسافرين إلى خارج البلد والعائدين اليها وصور جوازاتهم إلى خلية التحالف العربي قبل 48 ساعة من موعد كل رحلة على ان تتسلم اليمنية لاحقا امر الموافقة بعد فحص الأسماء المسافرة والعائدة إلى اليمن.

وقال مسئولون في هيئة الطيران المدني اليمني ان هذا الاجراء هو الأول من نوعه منذ اندلاع الحرب في اليمن ويعد تعديا واضحا ينتهك استقلالية الحكومة اليمنية واجهزتها المدنية.

وتسببت هذه الإجراءات بعرقلة رحلات اخيرة لطيران اليمنية إلى الخارج حيث باتت تغادر الرحلات ب80 راكب بدلا عن 180 راكب.

المسئولون في طيران اليمنية الذين تحدثوا لصحيفة "عدن الغد" قالوا ان هذه الإجراءات تقييدا لحرية التنقل لليمنيين واعتداءا على خصوصياتهم يفترض ان يتم وقفها.

وتمنع هذه الإجراءات سفر أي مواطن يتعرض لظرف طارئ سوى كان اسري أو صحي أو غيره .

وناشدت هيئة الطيران المدنية الرئاسة اليمنية التدخل لوقف هذه الإجراءات .

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
تلبية لرغبة الاشقاء في السعودية مكون الانتقالي يتخلى عن انتصاره في موقعة (ذات الكونتينرات) ويعيد المسروقات إلى أهلها ..

واكراما للاشقاء في السعودية الشرعية تغض الطرف عن محاكمة عصابة الانتقالي بتهمة الحرابة وسرقة أموال مواطنيها وتعذيبهم واهانة كرامتهم ..

على أبناء الجنوب أن يتطهروا من دنس التبعية للأدوات الرخيصة ويدعو لحكام السعودية بدوام البقاء فلولا معزتهم عند تلك الادوات لما صحت صكوك العبودية ولما عادت المسروقات إلى أهلها ..

عبدالكريم سالم السعدي
16 يوليو 2020م
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3244421582311269&id=100002303766394

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
76620159-7d28-42c2-846b-4f8d7732c611
129.5 KB
تسجيل صوتي مسرب لمكالمه تلفونيه مفادها مؤامره واضحه على التخلص من احمد عبدالله التركي مقابل ثلاثين ألف دولار امريكي .
للمزايدين بالوطنيه من الصبيحه اسمعو التسجيل وافهمو أن لابقاء لاي مسؤل من خارج القرية

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
عشرات الأطقم والسيارات وصلت من الساحل الغربي.. تحشيد واسع لمسيرة مسلحة في التربة رفضاً لقرار رئيس الجمهورية 6:10م

الجمعة, 17 يوليو, 2020م
يمن21/ تعز/ خاص  
أكدت مصادر محلية في مدينة التربة، جنوبي محافظة تعز، أن أليات عسكرية محملة بعشرات الأفراد ، وصلت نهار الخميس، إلى مدينة التربة، قادمة من مديريات الساحل الغربي للمحافظة.  
 
وأشارت المصادر، إلى أن هذه الحشود، قدِمت قبل يوم واحد من المسيرة  التي يجري التحضير لها في المدينة، رفضاً للقرار الجمهوري القاضي بتعيين قائد جديد للواء 35 مدرع.  
 
مصدر أمني، أفصح لموقع "يمن21"، أن المدينة تتحضر لمشهد أكبر من المشاركة في مسيرة جماهيرية، وقد تجر المنطقة معها للفوضى والعبث، تنفيذاً لأجندات إقليمية.  
 
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن عشرات السيارات والأطقم العسكرية حصلت على تصريحات خاصة بالمرور من مديريات الساحل إلى مدينة التربة، وسمحت لها نقاط تفتيش يتحكم بها ضباط متمردون في اللواء  "35 مدرع" وقوات الأمن الخاصة المنتشرة في مدينة التربة .   
 
لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية، رصدت تلقي الجهة المنظمة للمسيرة، مبلغ 500 ألف ريال سعودي، مقدمة من دولة الإمارات المتحدة. 

هذا و قد حصل الموقع من مصدر خاص في قوات ما يسمى ب "حراس الجمهورية" عن قوائم اسماء الأفراد الذي تم الدفع بهم خلال ال 24 ساعة الماضية، و يزيد عددهم بحسب الكشوفات التي يحتفظ بها الموقع لدواعي مهنية، عن الف و ثمان مائة فرد وصلوا مدينة التربة من عصر يوم امس الخميس .  
 
ولم يتسنى للموقع حتى لحظة نشر الخبر، الحصول على تعليق من قبل الجهة المنظمة للمسيرة، حول صحة ما نُسب إليها من اتهامات.  
 
وفي السياق، أصدر الخميس، حزب المؤتمر الشعبي العام والتنظيم الناصري بتعز بياناً مشتركاً أعلنوا فيه رفضهم للقرار الجمهوري القاضي بتعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائداً للواء 35 مدرع.  
 
في الوقت ذاته، وبحسب مصادر في البرلمان اليمني، يقود الرئيس الحالي للبرلمان، رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سابقاً، الشيخ سلطان البركاني القريب من أحمد علي و طارق صالح جهوداً حثيثة لاستصدار قرار اعتراض برلماني لإلغاء قرار تعيين الشمساني قائداً للواء.  
 
وكانت مدينة التربة قد شهدت اشتباكات واسعة الأسبوع الماضي، بين القوات العسكرية والأمنية من جهة، وبين مجاميع متمردة وأخرى خارجة عن القانون مدعومة من دولة الإمارات من جهة أخرى، سعياً من الأخيرة إلى السيطرة على المدينة التي تمثل المدخل الجنوبي لمحافظة تعز.. ...

يعني الانتقالي .. وما يسمى حراس الجمهورية ... والمؤتمريين وكلاء الامارات والناصريين ... هم من خربوا. وما زالوا يخربونالبلاد .. وهم وكلاء الامارات وايران مع الحوثيين ..في اليمن

وكثيرا مانسمع من يصفق لهم ويلعنون. الامارات

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
تعليقاً على التسجيل المسرب حول محاولة سابقة فاشلة لإغتيال المحافظ احمد عبدالله التركي :

*لا حول ولا قوة إلا بالله..*

*طبعاً مثل هذه الأعمال الحقيرة غير مستبعدة على الإطلاق.. ومن يستبعدها عليه أن يعود لإحصاء القادة والرموز والشخصيات الجنوبية التي تم تصفيتها خلال المرحلة القريبة المنصرمة...*

*ونحن بدورنا ندين ونستنكر مثل هذه الأفعال المشينة..*

*ونقول للجميع ودون تحفط سيادة المحافظ اللواء احمد عبدالله التركي قائد وطني جنوبي أصيل نعتز ونفتخر به وهو مننا ونحن منه وجميعنا أبناء تربه واحدة فلن نفرط فيه ولن يفرط فينا وكلنا لن نفرط بالجنوب ولا بقضيتنا العادلة..*
*لنختلف في الآراء ووجهات النظر نعم..*
*أما أن نقتل بعضنا ونقصي بعضنا من الحقوق الوطنية المشروعة فلا وألف لا.. ومن يفعل ذلك منا فقد أدناه مسبقاً كمسلك ونهج وندينه لاحقاً كشخوص ومكونات أيَّاً كانت.*

*فألف تحية لاخونا القائد سيادة المحافظ اللواء ركن أحمد عبدالله التركي وندعو له بالسلامة من كل شر والنجاح في مهامه الجسام.*

أخوكم
*د. عمر عيدروس السقاف*

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
dba7cac1-86e3-408e-befb-7b4fe9744d51
10.6 MB
المناضل الجسور محمد سيف الصبيحي أحد مناضلي الحراك الجنوبي السلمي ٢٠٠٧،ومن منتسبي المجلس الإنتقالي لمركز المجزاع يقول نحن مع التركي كونه أحد مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي ولم يكن يوما"من الإيام مع مؤتمر عفاش ووقوفنا مع البطل سيادة اللواء الركن أحمد عبد الله التركي كونه أحد القيادات العسكرية الجنوبية المخلص للجنوب ولقضيته العادلة منذو حرب صيف ٩٤الضالمة على الجنوب، واليوم نقف معه بسبب التطاول عليه ممن كانوا بالأمس في حضن عفاش، وحزبه، ولم نلتمس منهم أي مشروع وطني يخدم الجنوب ولم يحافظوا على النسيج الإجتماعي، وكل همهم هو المكسب الشخصي فقط، وقال: المناضل الجسور محمد سيف الصبيحي مع التركي قلبا"، وقالب، ولن نتركه لقمة سائغة للمتاجرين بقضيتنا الجنوبية التي ضحينا من أجلها العديد من الشهداء، والجرحى، ونقول لانامت أعين الجبناء والخونة، والغدارين، والجنوب لكل أبناءه وليس حكر على فصيل او مكون سياسي، ونحن ضد التخوين لكل قيادات الجنوب الشريفة الذين أرخصوا دماءهم في سبيل نصرة الجنوب، وفي الختام ندعوا الله أن يشفي سيادة اللواء الركن أحمد عبدالله التركي من الإصابة التي تعرض لها في العند ولازال يعاني الألم بصمت.... ابو حفظ الله
المناضل الجسور محمد سيف الصبيحي أحد مناضلي الحراك الجنوبي السلمي ٢٠٠٧،ومن منتسبي المجلس الإنتقالي لمركز المجزاع يقول نحن مع التركي كونه أحد مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي ولم يكن يوما"من الإيام مع مؤتمر عفاش ووقوفنا مع البطل سيادة اللواء الركن أحمد عبد الله التركي كونه أحد القيادات العسكرية الجنوبية المخلص للجنوب ولقضيته العادلة منذو حرب صيف ٩٤الضالمة على الجنوب، واليوم نقف معه بسبب التطاول عليه ممن كانوا بالأمس في حضن عفاش، وحزبه، ولم نلتمس منهم أي مشروع وطني يخدم الجنوب ولم يحافظوا على النسيج الإجتماعي، وكل همهم هو المكسب الشخصي فقط، وقال: المناضل الجسور محمد سيف الصبيحي مع التركي قلبا"، وقالب، ولن نتركه لقمة سائغة للمتاجرين بقضيتنا الجنوبية التي ضحينا من أجلها العديد من الشهداء، والجرحى، ونقول لانامت أعين الجبناء والخونة، والغدارين، والجنوب لكل أبناءه وليس حكر على فصيل او مكون سياسي، ونحن ضد التخوين لكل قيادات الجنوب الشريفة الذين أرخصوا دماءهم في سبيل نصرة الجنوب، وفي الختام ندعوا الله أن يشفي سيادة اللواء الركن أحمد عبدالله التركي من الإصابة التي تعرض لها في العند ولازال يعاني الألم بصمت.... ابو حفظ الله

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#أبناءلحج_يعلنوها_بكل_وضوح_أنهم_مع_سيادة_الدولة
#والوطن_ضد_بلاطجة_عصابات_مليشيات_الانتقالي

وبعد أن صرف المجلس الانتقالي الملايين من الأموال المنهوبة من عدن لإقامة مسيرة غوغائية ولأستعراض قوة وجودة
اثبتت لحج انها مع شرعية الحكومة ومع اللواء التركي وليس مع مليشيات وعصابات النهب والقتل والفوضى ومن يقول غير ذلك فهو كاذب من حضر هذة المسيرة ابو خمسة الف وابوالفين, قليل جدا, والكثير بل والكثير جدأ لم يعطي هذة المسيرة اي اهتمام هم هولاء الشرفاء

شجاعة نادرة للواء المحافظ حضر مكتبة بالصباح الباكر كعادتة وقد قلنا من قبل من سيحضر هذة المسيرة من قيادتهم يعرف حجم وثقل وحنكة اللواء التركي ومن يقف وراءة, أبناء لحج وعدن وأبناء الصبيحة وكل الشرفاء سيضحون من أجل الوقوف مع الوطن وضد المرتزقة الخونة

اليوم اثبتت لحج وأبناء لحج انهم مع السيادة ألوطن
ولم يسقط حتى باب من أبواب مكاتب لحج مع الانتقالي وكل الأبواب اغلقت في وجة بلاطجة مليشيات القرية ولم يفتح باب وكل الأبواب مع شرعية هادي ومع اللواء التركي..؟!!

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*عاجل*
*خرق جديد يضاف الى الخروقات الاخرى والجنة السعودية تلتزم الصمت كما عودتنا
في هذه اللحظات ومليشيات الانتقالي تقصف بكل انواع الاسلحه قصف دبابت ودشكا ومدافع الهون على قوات الجيش الوطني مع قطع الخط الدولي في ابين
يوم الجمعة 17/يوليو/2020
*رمزي الفضلي

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اليمنية تحلق رغم كل الصعاب والمعوقات
""""""""""""""""""""

بعد جائحة كورونا وما خلفته من كوارث إقتصادية على شركات ودول فإن قطاع الطيران والسياحة كان هو الخاسر الأكبر بسبب توقف نشاطه إجبارياً، وكانت شركتنا الخطوط الجوية اليمنية والتي تعتبر الناقل الوطني الأول لليمن تأثرت بشكل مباشر من هذه الجائحة والتوقف الذي دام أكثر من ثلاثة أشهر وشركتنا لم يتم دعمها مادياً من قبل الدولة أسوة بشركات الطيران العاملة بالمنطقة أو الشركات التي بلدانها بنفس مستوى بلدنا إقتصادياً فالجميع أول ما إهتم وركز على الناقل الوطني لبلدة وتم دعمه ليستعيد عافيته لأنه هو الجسر الآمن للمواطن بين وطنه والخارج.

ورغم أن اليمنية الناقل الوحيد بقت وحيدة لم تتحصل على أي دعم من قبل حكومتنا إلا أن الله تعالى رحيم بعباده ولمعرفته أن اليمنيون لا يسافرون إلا للعلاج فقط

وبسبب وجود إدارة للخطوط الجوية اليمنية تعمل ليل نهار لتبقى طائراتها جاهزة وطواقمها مستعدة بأي وقت يتم الإعلان به عن البدء بتشغيل الرحلات وذلك بمتابعة وتوجيهات رئيس مجلس الإدارة الذي يحقق النجاح تلو نجاح من واقع ما نراه من حقائق فلاننسى العالقين بعام 2015 وكيف عمل وحصل على الموافقات لتشغيل الطائرات بوقت قياسي ونقل المواطنون رغم الخسائر التي واجهت الشركة وكذلك مع جائحة كورونا وتوقف الرحلات تكبدت الشركة الخسائر المتتالية إلا أنه وبحكمة الإدارة العليا لليمنية فقد إستطاعت الشركة من أن تكون على الموعد دون تأخير وحققت حلم المواطنين بالعودة لوطنهم وكذلك بالسفر لخارج الوطن لمن يريد.

واستطاعت اليمنية من الإلتزام تجاه موظفيها وكذلك أمام ركابها وكانت تقلع فارغة وتعود بالعالقين وهي شبه ممتلئة إلا أنها لم تتوقف، وتتلتزم بكل التعليمات والتوجيهات التي تُطلب منها سواء من الهيئة العامة للطيران المدني باليمن أو بالدول التي تصل لها طائراتنا وكذلك تعليمات وتوجيهات التحالف العربي.

فشكراً لكل قلم صادق وحُر ويأخذ المعلومات من مصادرها حيث أبواب مكاتبنا مفتوحة للجميع لتصل الحقيقة للجميع.


*مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تسجيل صوتي مسرب لمكالمة تلفونية مفادها مؤامرة واضحة على التخلص من احمد عبدالله التركي محافظ لحج مقابل ثلاثين ألف دولار امريكي .

للمزايدين بالوطنية من الصبيحة اسمعوا التسجيل وافهموا أن لا بقاء لاي مسؤول من خارج المثلث..

شبكة #مرآة#حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror