شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
هاني البدر *سلطان يافع في التاريخ البريطاني*
*هذا كتاب للكاتب والمؤرخ البريطاني الشهير باتريك سيل عنوانه بنادق للإيجار يذكر فيها كل العملاء الذين خدموا بريطانيا ضد وطنهم وفي الباب 19 من الكتاب يذكر الذين خدموا بريطانيا في جنوب اليمن كلهم من يافع وبينهم القعيطي والذين شغلونا أصحاب يافع على جوجل أنهم حكام حضرموت*
*يقول الكاتب* :
*كان أهل يافع أكثر خدمة للحكومه البريطانيه في جنوب اليمن وكانو مركز تزويد المخابرات البريطانية بالمعلومات عن المتمردين وقد أعطتهم بريطانيا إمتيازات خاصة ومنهم من ارسل للخدمة في الهند وحصل على رتبه عليا خاصه أسرة القعيطي اليافعية التي كانت تسكن حضرموت ... وكانت حضرموت تحكمها الأسر الكثيرية وكانت الكثيرية معادية للتاج البريطاني*

*وكانت بريطانيا تخشى أن يمتد نفوذ الدوله الكثيرية إلى عدن بعد أن وصل نفوذها شبوه فتهدد بهذا أهم ميناء* *لبريطانيا في عدن لذى استدعت مخابرات بريطانيا بعض من المواليين لها ومنهم القعيطي لتزويدها بمعلومات عن كل قبايل حضرموت فكانت المعلومات الذي قدمها القعيطي هي الأفضل فانتدبته بريطانيا لتأسيس سلطنه في جز من حضرموت تهدد الدولة الكثيريه وكان القعيطي وأغلب أسرته ضباط في الجيش البريطاني في الهند ويحملون الجنسية الهندية ومنحوا أيضا جنسية بريطانية مقابل ولأهم وخدمته*
*وفعلا كانت السلطنة القعيطية اليافعية في حضرموت أفضل سلاح أزال التهديد عن مواني عدن واضعف الدولة الكثيرية بل وأدخل النفوذ البريطاني الى المحافضات الأخرى بما فيها حضرموت*
*وقد دفن أغلب سلاطين الدولة القعيطية في الهند خوفا من أن يقوم الحضارم بنبش مقابرهم بعد خروج بريطانيا*
*هولاء هم سلاطين يافع الذين شغلونا بهم على جوجل زاعمين أنهم ملوك حضرموت*
*الكاتب مؤرخ للدولة* *البريطانية حتى لايقال أننا كذابون*

*يمكنكم. تنزيل الكتاب من جوجل أغلبه على العراق والأردن وفلسطين باللغة الإنجليزية *
*إسمه بنادق للايجار وبالعربي وبانظل بندقيه للإيجار *

*صالح عوض باوزير*


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
8/9/2017

عيد الغدير .....اقسم لوعاد علي لاشهر السيف في وجوههم

يجهزون لعيد الغدير الغريب على الشعب اليمني وينفقون على احتفالهم الملايين في حين يموت الشعب جوعا وموتا
وهم يزدادون غنى
يقتلون النفس التي حرمها الله ويهدمون المساجد ويسبون اصحاب رسولنا الكريم على منابرهم ويتهمون زوجاته
ويحرفون قرانه في معتقدات شركية مجوسية يهوديه نصرانية غريبة على مجتمعنا وشعبنا اليمني شعب الايمان والحكمة
فيهرجون ويجعجع هؤلاء المسوخ ب خزعبلات باسم علي كرم الله وجهه
اقسم لو عاد علي رضي الله عنه وقام من قبره
لاشهر سيفه في وجوههم وقاتلهم حتى لا يبقى منهم رافضي


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=676290909230505&id=100005488068551

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
29/8/2018

الحوثيين يحاولون طمس العقيدة والهوية اليمنيه بحتفالات وشعائر غريبة على مجتمعنا ...وبعض القوى السياسية تساعدهم بالطعن في جيشنا الوطني

في الوقت الذي نحن في امس الحاجه فيه بجمع الكلمه ووحدة الصف والاتجاه بكل امكانياتنا في مسانده جيشنا الوطني نحو عدو واحد يتربص بنا جميعا
بسلاحه وعقائده الجديده والغريبه والشاذة عن مجتمعنا اليمني
بل ويحتفلون ويجهزون لمناسبات قادمه لم يعرفها اليمنيون من قبل. وينفقون عليها ملايين الريالات في توجه لنشر عقائدهم الشاذه وخزعبلاتهم الشركية
يفترض بنا في هذا الوقت ان ننسى خلافاتنا ونوحد صفوفنا ونسخر اقلامنا نحو عدونا الحقيقي حرصا على سلامة الوطن وحفظ لعقيدته فنوحد الخطاب وندعم الجيش الذي يضحي بدمائه من اجل ذلك بعيد عن الاتهامات الكيديه في خصوماتنا السياسيه الفاجره ونوجه سلاحنا نحو عدونا الحقيقي
لكننا لاسف نجد بعض الاقلام الرخيصه والمستاجره
وبعض الخطابات والتحركات المشبوهه لبعض القوى السياسيه المحسوبه على الشرعيه
تسخر اعلامها واقلامها وعلاقاتها لتاجيج الفتنه وخلق صراعات جانبية ف تنال من جيشنا الوطني في تعز بل في اليمن اجمع خدمة للمشروع الكهنوتي الحوثي
اولئك الحمقى لا يختلفون عن الحوثيين بل هم نسخة منهم ويجمعهم هدف واحد هو اما ان يحكمون او يدمرون البلد
فيا هولاء الحمقى كفوا اقلامكم الرخيصه وخطاباتكم السخيفه وتحركاتكم المشبوهه
فجيش تعز جيش وطني وهو الذي نبني عليه الامال في استعادة دولتنا المختطفه من قبضة مليشيات ايران من الروافض
فلا تاخذكم الفجور في الخصومه مع بعض القوى السياسيه الاخرى الى النيل من جيشنا والعمل على تاجيج الخصومة والصراع فيما بيننا ياهؤلاآ خلافاتنا سياسية يممن ان تنحل وخلافاتنا مع وحربنا مع الحوثيين حرب عقائدية
انتم بهذا والله لا تخدمون الا الحوثيين الروافض ببتلاع كل الوطن ونشر عقادهم الفاسده والشركية وتحرفون معركتنا الاساسية
فاما ان تكونوا معنا في معركة استعاده الوطن او كفوا اذاكم عنا




https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=869047956621465&id=100005488068551

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اعتبر العلامة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني الاحتفال الحوثي بمناسبة عيد الغدير بدعة ولاوجود لها في كتب السنة النبوية الشريفة.
وقال العلامة القاضي العمراني في منشور له على حائط صفحته الرسمية فيسبوك ان هذه الفعالية احدثها ابوالحسن علي بن بويه بعد مضي أكثر من ثلاثة قرون من الهجرة، بما يعني ان لم يكن له اي وجود ايام صحابة الرسول او اتباعهم.
وأوضح العلامة العمراني ان أول من احدثه في اليمن هو سيف الاسلام أحمد بن الحسن بن القاسم في أيام حكم عمه المتوكل اسماعيل بن القاسم والذي اقره على ذلك، مؤكدا انها بدعة وليست من السنة النبوية في شيء

@Alwatan_news

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
كرامة الوطن فوق كل شي

صورتان تعبران عن الواقع الحقيقي في الوطن

صورة في يافع لديوان احد المرتهنين للخارج والذين باعو الوطن بثمن بخس
........................

والصورة الأخرى في شبوة التي رفضت الارتهان للخارج مهما كلف الأمر..(بيت محافظ شبوة)
لذالك تكون اجتماعاتهم في دواوين متواضعه ولكنها لم ترتهن للخارج او ترفع صور غير أبناء الوطن

#شبوة غير

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
▪️عقدة النقص واهانة الاخرين
▪️هذه هي مساعدات واغاثة دولة الصهيوني #مبز..
تقدم رغيف خبز جاف لشعب لبنان المنكوب وعلى اكياس الرغيف علم الامارات ..!.
نفس ماكان يقدمه لنا باليمن الهلال الاحمر الامارتي اقراص خبز وعليهم سندات استلام وتوقيع من النازح والفقير..!.
سندات استلام لاجل قطعة خبز جافة كان النازح اليمني يوقعها للهلال الاحمر الاماراتي ،،هل يصدق احدكم ذلك..!!?.

▪️ولكن طبعا #مبز نفسه قدم قبل اشهر قليلة طائرات باكملها فيها اطنان مساعدة واغاثة لاسرائيل بحجة مساعدتهم بازمة #كورونا.

▪️لينا الصالح

#الامارات_دوله_ارهابيه_مارقه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#ضحى_الحكيمي
بنت يمنيه قدمت للمشاركة في برنامج #ذافوايس_كيدز و بعد أن قبلت في البرنامج تم الغاء مشاركتها بسبب ارتداءها الحجاب في سلوك عنصري مشين و دون ادنى احترام للحرية الشخصية للمرأة التي يتغنى بها العالم

ضحى رفضت نزع الحجاب متمسكة بحريتها في اختيار ملابسها و تمسكا بحقها و حريتها في ارتداء الحجاب كقناعة و حرية شخصية هي وحدها من تقرره

لك التحية يا ضحى فثقي بنفسك و اثبتي على قناعاتك و ستنتصرين و قد يعوضك الله خيرا من ذلك..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
صورة نادرة في عدن تجمع كل الجنسيات والديانات
صورة نادرة في عدن تجمع كل الجنسيات والديانات
عدن بلاد التعايش السلمي والتسامح ولقاء الحضارات.. اعتبرها سكانها أم الدنيا الثانية ومدينة عالمية!

صورة قديمة تعود لعام 1888 ميلادية للسكان في عدن آنذاك وهم من الجنسيات التالية: [صومالي ، بارسي (ايراني) ، صيني ، نوبي(سوداني) ، عربي ، سيخي وبينيان (هندي) ، يهودي ...].
وهذا لا يعني بأن هذه الصورة توحي بأن عدن مفروغة من اهلها العرب الاقحاح ، لكن نسبة كبيرة من الوافدين بقوا وآخرين رحلوا..وهذا طبيعي في مدن منفتحة على الخارج بالنظر لموقعها مثل غيرها من المدن الساحلية في اليمن وسواها . والتشدق بالعرق الواحد واللون الواحد والسلالة الواحدة بداهة هو ضربا من العنصرية.
كانت صنعاء ومدن شمال اليمن تستورد الاحذية الجلد الاصلية من عدن صنع محلي بينيان ، ولهذا تسمى " قنطرة بينيان" من صناعة الجالية الهندية في عدن وربما تستورد عن طريقهم من الهند باعتبار عدن محطة في طريق شركة الهند الشرقية .
وإذا كانت القاهرة قد وصفت بجدارة بأنها أم الدنيا، اي انها احتضنت عبر تاريخها ما لا يحصى ولا يعد من مختلف جنسيات العالم بل من كل جنسيات وطوائف وملل ونحل وأديان العالم..يرى سكانها : “ ان مدينة عدن هي ايضا يجب ان توصف بأنها أم الدنيا -الثانية على الأقل- ولا يحتاج القارئ الحصيف ذو العقل المشرق النبيه المنصف المنطقي الى أدلة تلو الادلة ليقتنع بأن عدن مدينة عالمية مثلها مثل هونج كونج لكن مع فارق التطور الاقتصادي لكن بالنسبة للتطور الحضاري فهي لا تقل درجة عن غيرها من المدن المتحضرة لكن حضها عاثر للأسف انها المدينه التي تميزت بقدرتها على استيعاب كل الثقافات وكل من سكن فيها من البشر على اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم ودياناتهم وعاشوا وتعايشوا مع غيرهم من الطوائف والجنسيات فيها بوئام وسلام وطمأنينة وتسامح فهل نجد عدن الام الحاضنة ونجد ناسها الطيبين”. هذا على حد تعبيرهم..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
في هذه الأيام المباركة لنتذكر هذا الشخص كان على صعيد عرفة يصلح أحذية الحجيج وينظفها ويجلب لهم الطعام والشراب وما يحتاجون
في هذه الأيام المباركة لنتذكر هذا الشخص كان على صعيد عرفة يصلح أحذية الحجيج وينظفها ويجلب لهم الطعام والشراب وما يحتاجون
حتى إنه من كثرة خدمته لهم كانوا يأمرونه كطفل فيجلب لهم ما يحتاجونه رغم أنه تجاوز الستين حينها وهم لا يعرفون من هو إلا أنه فقط " خادم الحجيج"
إلى أن دخل أحد الشيوخ المصريين فاستغرب منه وقال له ماذا تعمل هنا يا سيادة الرئيس؟ فاستغرب الناس وأُسقطوا ما في أيديهم وقاموا يكرمونه ويحفون به ويتوددون إليه وتغيرت نظرتهم إليه ١٨٠ درجة.
هذا الرجل هو عبدالرحمن سوار الذهب الذي تولى رئاسة السودان لعام واحد ثم ترك الرئاسة وتفرغ للعمل الخيري والدعوى..ولو شاء أن يبقى في الرئاسة لما نازعه أحد..لكنه أثر العمل الخيري عليها.
كان يدعو كل من يقابله من الاخيار ان يدعو الله له كثيرا لعل الله يغفر له السنة التى حكم السودان فيها..والله غفور رحيم
قليل هم الذين يتركون أعلى المناصب ويزهدون فيها
قليل هم الذين يؤمنون إيمانا عميقا بقول الله ومن أصدق من الله قيلا" ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين..".
كان شغله الشاغل إنقاذ المسلمين الجوعى وإجابة مناديهم والرحمة بضعيفهم، وإسعادهم

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الغريق
مقطع الفيديو لغريق صنعاء، والجماهير كثيرونَ؛ يتابعون المشهد عيانًا،
وهم ما بين عاجز لا يملك شيئًا، وقادرٍ لم يفعل شيئًا، ومصوّر منسجم لم يستشعر أن ثمةَ روحًا تنازع الحياة، ونفسًا تصارع الموت..
ثم هجم الغرق بكل قوته، وذهب الهواء بكل ذراته وجزيئاته، والنتيجة غريقٌ وسط هذه الحشود، كمشهد سينمائي ملتهب.
على الحلبة بطلٌ، وماءٌ هادر قوي، وثنتان من دبات الزيت فارغتان، ألقاهما أكثر الحاضرين حياةً، بين كل هؤلاء الأموات.

تابعتُ المقطع مصادفةً لا تعمّدًا، شعرتُ كأنما تسمّرت قدماي، وتشنّج جسدي، متألمًا، متوجعًا، متحسرًا..
هناك حاضرونَ يتفجرون ضميرًا ونبلًا، ولكنهم وقفوا عاجزين حائرين ضعفاء؛
قد أصابتهم لعنة التخاذل التي عمّت المشهد، وغطّت الأفق، وسيطرت على الحدث.. وطمست الحياة تقريبًا.
والنتيجة غريق صارع سيل صنعاء وحده، ومشاهدون، ودبتان فارغتان.. وماء.

إظهار هذا المقطع وتداوُلُه عارٌ علينا نحن اليمنيين، وهو دخلٌ مُشرّفٌ ،وصفقةٌ تصويرية، وإنتاج ضخم، سيتلذذ به المتابعون مستمتعين، لتدرّ لهم بعض فتات الدولارات.. وبقايا الانحطاط.

سيتابعها من لا قلب له ولا روح ولا هواء، وسيشتريها المُعدمون من الإنسانية والإحساس؛ تمامًا كالمصور الذي التقط هذا المشهد الدامي والملتهب، هذا إن لم يكن عاجزًا.

لعنات التاريخ ستدوّن هذه اللحظات التصويرية، أيها الفارغون من الرحمة..

في دبلجة صراعٍ وعِراك في ذواتٍ لا تشعر.. لا ترحم.. لا تحس.. لا تتأثر.
والله الغالب!.

صالح الفقير
9/ 8/ 2020م

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4228444663893025&id=100001825986840


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
حذرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية من "قنبلة موقوتة" تهدد بحدوث كارثة إنسانية وبيئية كبيرة في أحد الموانئ العربية بعد حادثة انفجار ميناء مرفأ بيروت.

وحذرت الصحيفة في مقال لها نشر اليوم السبت، من مخاوف كبيرة تطال اليمن نتيجة ناقلة النفط العملاقة "صافر" التي ترسو على سواحل مدينة الحديدة منذ حوالي 5 سنوات تقريبا.


وأشارت الصحيفة إلى أن تواجد الباخرة بوضعها الحالي من الممكن أن يتسبب، في حال تسرب النفط منها، بكارثة "أكبر تسرب نفطي على الإطلاق في العالم" وأضرار بيئة لا يمكن أن توصف.
وبينت الصحيفة أن الناقلة اليمنية سيتسرب منها حوالي أربعة أضعاف كمية النفط التي تسربت من ناقلة النط في حادثة "إكسون فالديز" (دمر تسرب نفط إكسون فالديز الذي حدث عام 1989 شاطئ المحيط بمضيق الأمير ويليام) والتي خلفت آثارا كارثية من شأنها أن تعطل ممر البحر الأحمر وتدمر اقتصادات إقليمية.

واعتبرت الصحيفة أن الناقلة بمثابة "قنبلة موقوتة"، تشبه نترات الأمونيوم التي انفجرت في ميناء بيروت، لأن تخزين النفط لفترات طويلة من دون تهوية يمكن أن يسبب انفجارا كبيرا، بحسب الخبراء.

وكانت الحكومة اليمنية، دعت في وقت سابق، المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه استمرار تلاعب "أنصار الله" بملف خزان "صافر"، حسب تعبيرها.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن "ميليشيات الحوثي تتخذ الملف أداة للابتزاز والمساومة، حيث تقف حجر عثرة أمام معالجات حقيقية تنهي مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة، وما تمثله من تهديد بيئي كارثي على اليمن والإقليم والعالم".

وبدوره، اتهم القيادي في حركة "أنصار الله" محمد علي الحوثي الأمم المتحدة بالتقصير في حل مشكلة سفينة النفط "صافر" التي ترسو قبالة سواحل محافظة الحديدة منذ عدة سنوات دون أي صيانة وتحمل مايزيد عن مليون برميل نفط خام.

وطالب الحوثي بإشراك طرف ثالث من خارج التحالف العربي للبت في هذه القضية قبل وقوع كارثة بيئية.

يذكر أن الناقلة صممت قبل 45 عاما وتستخدم كمنصة تخزين عائمة، محملة بنحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام وهي لم تخضع لأي صيانة منذ 2015، ما أدى الى تآكل هيكلها وتردي حالتها.


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
*في لقاء موسع مع محافظ لحج الأسبق طيب الذكر الأستاذ عبدالوهاب الدرة*

وبحضور نائب المحافظ واغلب قيادات المحافظة وشخصيات إجتماعية وقبلية وذلك عام 2006 تقريباً، وكنت حينها نقيباً لأطباء محافظة لحج.

قلت ياسيادة المحافظ يفترض حين تقررون سفلتة طريق ما،تستدعون مسؤولي المؤسسات التي ممكن ان تكون لديها خدمات أسفل هذه الطريق ومعرفة خطط صيانتها وخططها المستقبلية.حتى لايتم خسارة مئآت الملايين او المليارات وبعد اسابيع أو أشهر تأتي مؤسسة الكهربأء أو المياه أو المجاري أو الإتصالات لتخرب تلك الطرقات لتصلح عطل بشبكتها المتهالكة او تمد شبكة جديدة.. وعندها كأنك يابوزيد ماغزيت.

وتحدثت أيضاً عن كارثة البيارات التي يقوم المواطنين بحفرها وماشاهدته بعيني حينها،لجار لنا حفر بيارة بعمق مرعب وصل للنَدَح اي ان تلك الاوحال والقاذورات سترشح لحوض المياه وبالنظر لحجم العمران ومايتبعه من اعداد مهولة من تلك البيارات، فإنه ينذر بكارثة مستقبلية مهولة ستحرم الشعب بعدن ولحج من مياه الشرب كونهما يتغذون من حوض واحد.

واقترحت على المحافظ : أن يوجهوا الأشغال والعقارات والجهات المختصة بمنع حفر البيارات.بل يتم إنشأ غرف مسلحة لتجميع تلك المخلفات ووفق مخطط
بإشرافهم ،يسمح بالإستفادة منها عند اقامة مشروع المجاري العامة لتصبح جزء من ذلك المشروع وتصبح غرف مناهل يتم ايصالها ببعضها عبر بيبات المجاري العامة لتصب في المجمع العام.. وهو ماسيوفر جزء كبير من تكلفة مشروع الصرف الصحي القادم.

وقبل ذلك يتم شفطها عبر بوز المجاري بشكل دوري والتخلص منها بالطرق الآمنة.
علماً ان حينا الوحيد المربوط بشبكة صرف صحي ومجمع لذلك كونه كان سكناً للخبراء الروس.

هذا بالإضافة لتقدمنا بمقترحات تتعلق بتشييد خزانات معلقة لحل أزمة المياة وانقطاعاتها في مختلف المناطق ،ممايريح المضخات ويضمن صيانتها المتواصلة وإصلاح اي اعطال طارئة دون أن تحدث أزمة.
فاستحسن تلك المقترحات ووعد بالتوجيه بالعمل بها..

ولكن حين تكون المنظومة الإدارية وعقليات القائمين عليها أكثر تهالكاً من شبكة الخدمات فلاغرابة من استمرار كل ذلك حتى اللحظة ليس بلحج وحسب بل وعدن بشكل افظع..
مما نعيش نتائجه، والخافي أعظم.

الدكتور عمر السقاف
https://www.facebook.com/109818403906019/posts/187290199492172/?app=fbl


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
اجتمعا وهم طالبان وافترقا وهم وزيران ، والقصير ابتلع الكبير ولم يهضمه.

الدالي والارياني في زمن المراهقة.

احدهما صار وزير خارجية دولة الجنوب والأخر صار وزير خارجية دولة الشمال.

الأول طبيب ليس له لا مخالب ولا اسنان ، والثاني سياسي بكامل مخالبه واسنانه .

بعد الوحدة والحرب اختفى ابن عدن الدبلوماسي المخضرم الدكتور الطبيب عبدالعزيز الدالي وصعد نجم إبن اريان الدبلوماسي المخضرم عبدالكريم الارياني صاحب القول الشهير (ابتلعنا الجنوب وبقى علينا هضمه).

وصاحب القول (كل الذي اعطيناه للجنوب في الحوار اخدناه بالدستور).

وقس على ذلك ما تم وجرى وكان احتلال واختلال افضى إلى ما آل اليه اليمن الآن ورحم الله عبدالعزيز الدالي الذي توفاه الأجل اليوم في عدن بعد مرض عضال والارياني رحمه الله منذ زمن مضى وقاتل الله السياسة .

قاسم المحبشي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
شعب بلا أدب مع احترامي للبعض.
الولد مسكين وتحمل الكثير من قليلي الأدب وعديمي الأخلاق