شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
وعند كل حدث وفعل مشين نتذكر رواده ونجومه ..

المطبِّع السعودي الاول اللواء انور عشقي وصاحب رحلة التطبيع السعودية الاولى الى الكيان الغاصب على رأس وفد من رجال الاعمال المطبعين السعوديين ..

هو صامت طوال هذه الفترة التطبيعية الخليجية وربما يكون سبب صمته هو العمل على كيفية اخراج التطبيع السعودي الى العلن .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
رفع سماعة الهاتف واتصل بكل شيخ وبكل شبيح في الطريق مابين عمران وصنعاء .. توسل اليهم بأن يدعوا الحوثي يمر ..

لم ينم قرير العين حتى رأى بنفسه جحافل الحوثيين تقتحم أسوار صنعاء وتدنس مابناه اليمنيون في نصف قرن بالدم والعرق ..

نشر هذه الصورة مبتهجا بالفهلوة الأكثر قرفا بالتاريخ ومنتشيا بانتقامه الذي ظن أنه قد بدأ .. ولكنه كان قد انتهى فعلا في اللحظة التي داس بها الحوثيون على حلم فبراير ..

وكان تدبيره في نحره بعد عامين فقط .. ولم يكن التاريخ ليقدم العبر بهذه السرعة الخاطفة، لكنه كان علي عبدالله صالح .. ولم يكن التاريخ ليدعه يترجل بشرف ..

تعثر بخطته ، ورحل مع لعنات اليمنيين في الداخل والشتات ، لا تابوت مسجى بالعلم الجمهوري ولا 21 طلقة مدفعية ، ولا عزاء ولا شيء مما كان يتخيله رجل حكم البلاد لثلث قرن .. بل مجموعة من صبية صعدة - حرص هو شخصيا على جلبهم - يتلاعبون برأسه المبعثرة على بطانية رخيصة في مكان ما في صنعاء ..

..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
#الو_عربي
الو .. جامعة الدول العربية؟
- ايوه ..مين حضرتك ؟
- معك مكتب الغائد؟
- ايه غائد دي ؟
- القائد القائد يا اخي ؟
- قائد مين ؟
- مكتب القائد الجنوب العربي عدن.
- يامرحبا بحضرتك .. طمنا عن اليمن واهل اليمن إلا قولي هو انتم عملتم ايه؟
-نحن الجنوب العربي مش اليمن و الحمدلله نبشرك طردنا الشرعية قبل حوالي سنة واستولينا على كل الايرادات والوزارات والمقار الحكومية والأمن والجيش ..
- ماشاء الله ما شاء الله .. وعندكو الآن رئيس وبرلمان وحاجات زي دي.
- ايه والله معنا رئيس ومعنا الجمعية الوطنية برلمان والحمدلله معنا الآن الإدارة الذاتية واستولينا على البنك كل حاجة كل حاجة معنا .
- ماشاء الله ماشاء الله واسم دولتكو ايه ؟
- اسمها الجنوب العربي؟
-وعلم دولتكم ازاي شكله؟
- العلم علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية؟
- طيب والمراسلات الرسمية بتاع قيادتكم ومؤسساتكم؟
- المراسلات باسم الجمهورية اليمنية ..
- ازاي يابني جنوب عربي وبعلم اليمن الجنوبي وبهيكل الجمهورية اليمنية .. دي خمرة كوكتيل مش دولة..
- ياخي دولة دولة .
- طيب وعبدربو منصور وبن دغر ومعين عبدالملك وحكومة الشرعية لسه عندكو..
- لالا خلاص خرجناهم خلاص فرضنا الإدارة الذاتية وكل شيء بيدنا.
- اهااا .. مبروك عليكم قولي ازاي نخدمك في جامعة الدول العربية؟
- ياخي عندنا شكوى على الحكومة الشرعية؟
- مالها الحكومة الشرعية؟
- ياخي ماصرفوا الرواتب لنا اربعة أشهر ونحن بلا رواتب ؟
- اهاا.. طيب والحكومة الشرعية دي عندكم بعدن؟
- لا ياخي ايش من عدن أقولك خرجناهم شيء بتفهم.
- طيب السلطة بيدكم ولا بيد الشرعية؟
- لا بيدنا
- الموارد والبنك والايرادات والفلوس معكم ولا مع الشرعية..؟
- لالا ياخي كله معنا .
- طيب مش انتم عندكو رئيس وبرلمان والبنك معاكو والايرادات وكل حاجة ماتصرفوا انتو .
- ياخي شيء بتفهم الرواتب على الشرعية مش على اصحابنا الشرعية هي الدولة .
- وانتو ايه يابني؟
- نحن الجنوب العربي ؟
- اللي هو ايه الحكومة اليمنية ، اليمن هو ايه بالضبط؟
- ياخي لا نحن دولة مستقلة .
- يا ابني أنت ضارب حاجة؟
- ايوه نتضارب نحن والشرعية.
- مش قصدي .. اقصد أنت شارب حاجة؟
- ايوه شارب حب الغضية .. انتقالي والراس عالي.
- يا ابني صلي عالنبي أنت سكران؟ بلبعت برشام قبل ما تتصل بيا .
- لالا انا مش سكران .. حرام انك اخونجي معتق والله ماينفعك علي محسن ..
فتحي بن لزرق
14 يوليو 2020
https://www.facebook.com/bnlazrq

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
ما زال التحشيد في #عدن #خورمكسر مستمره بين كلآ من
قوات الانتقالي فرع يافع & قوات الانتقالي فرع الضالع

ضيعوا عدن القتال في ابين الى وابن بانوصل يا مرتزقة طحنون...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
▪️ورد الآن..

إندلعت مواجهات عنيفة بين قوات تمولها السعودية وقبائل المناهيل في منطقة ثمود الواقعه بين محافظتي المهرة و حضرموت شرق اليمن..
حيث هاجمت قبيلة المناهيل نقاطاً عسكرية وأمنية تابعة لتلك القوات العميله لـ السعوديه لدوافع لاتزال غير واضحة ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفه لاتزال مستمرة حتى كتابة هذا الخبر..

وتسيطر مليشيات تتبع الرياض في تلك المناطق أمنياً وعسكرياً فيما تعد قبائل المناهيل من القبائل المتضررة من الوجود السعودي هناك..
منقول من منبر السجون السريه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
VID-20201201-WA0038.mp4
3.3 MB
فيديو يقال انه من مقر اقامة القوات السعوديه في معسكر #تداوين في #مارب بعد ان استهدافه بصاروخ بالستي

#علي_النسي
ورد الان.. اعتقال محافظ عدن احمد لملس .. تفاصيل


كشف الصحفي اليمني أشرف عبدالغني عن اعتقال محافظ العاصمة المؤقتة عدن، أحمد لملس، من قبل مدير مكتب شلال شائع (مدير أمن عدن السابق) عبدالدائم أحمد في ظل تصاعد التوتر بين التشكيلات والفصائل المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات

وقال الصحفي أشرف أن نبأ اعتقال المحافظ لملس، جاء بعد إصداره قرارا بإيقاف عبدالدائم، مدير مكتب شلال شائع (مدير أمن عدن المقال) على خلفية التوتر الذي نشب بين تشكيلات الحزام حول أحد المعسكرات في المدينة الساحلية التي يسيطرون عليها

وأكد الصحفي اشرف عبدالغني في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر أن التوتر سيد الموقف في عدن، بين تشكيلات الحزام الأمني التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، بأذرعه المنتمية لمحافظة الضالع، حيث مسقط رأس رئيس المجلس، الزبيدي، والأخرى، المنحدرة من مدينة يافع في محافظة لحج

وأضاف ان الخط البحري بعدن يشهد انتشارا للطرفين، ما ينذر بتفجر الوضع عسكريا

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
انتشرت في ضواحي مدن ابين ملصقات على جدران البيوت تتوعد مرتزقة الامارات من اتباع المجلس الانتقالي في ابين بالقتل والتنكيل ..

وذيب المنشور باسم

كتائب ابناء ابين الاحرار

هذا البيان يظهر مستوى العداء المتزايد لجماعة الانتقالي في المناطق الجنوبية من اليمن.

والعاقل من الزم ابنائه بيته وابعدهم عن الالف درهم...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
اوصلوها للاخ المحافظ .
#نصيحه_للمحافظ_حامد_لملس .
(( وخذ العبره من ما حدث للميسري )) .
اخي المحافظ .
فورا" ودون اي تاخير وبشكل عااااجل قم بتشكيل لواء خاص بك ومن ابنا شبوة في عدن .
حيث لايقل افراده عن الاف جندي كحد اقصى
وان كان في امكانيات فل يكونو الفين جندي .
اجذب جنود النخبه الذي بعدن وقم بستدعاء ما نقص من شبوة وقم بتشكيل لواء خاص بك وتحت امرك وطوع اشارتك واختر لهذا الواء قياده وضباط وصف ضباط من خيرة الشباب الواعين والاذكيا .
#حينها
ستكون لك اليد الطولا في تنميه عدن وتنفيذ تطلعاتك وتطبيق قراراتك وتوجيهاتك وتنفيذ كثير من الامور التي الان انت تخاير فيها وتتردد فيها كثيرا" وكثير . ونحن نعرفها جميع ؟!
#للعلم . لا يستطيع احد ان يفتح فمه عليك فقد شكل عيدروس لواء خاص به وايضاء شلال معه شبه لواء والان بيد عبدالدايم واليفيعه كذالك لديهم الويه شبه خاصه بهم .
#انا_اساعطيك_مثال_وانت_افهمها_تماما" .
اتو كثير من القاده السياسيين والعسكرين والمفكرين .
الى الاخ #احمد_الميسري . في عدن .
ونصحوه ان يقوم بتشكيل لواء او لولائين تابعه للاخ الميسري بسم الداخليه او باي اسم اخر .
المهم تشكيل هذه الالويه لتكون قوة ردع ودفاع عن مؤسسات الدوله في عدن وقوة احتياط تقوم بتوازن قوى في حاله حصل اي اختلال لتوازنات في عدن .
#لكن للاسف الاخ الميسري لم يستمع لاي من هذه النصائح ولم يفكر فيها حتى .
اعتمد على فضل باعش ودعمه وعندما اختلت الموازين في عدن اول من باعه وهرب من تحمل مسؤلياته ووضيفته ومهامه هو فضل باعش .
#ثم_ماذا ؟
ثم بلفعل اختلت الموازين في عدن فوجد الميسري نفسه وحيد معه حراسته الشخصيه فقط .
امام قوة كبيره اماراتيه لايستطيع لا هو ولا حراسته فعل اي شي امامها .
حينها اعتقد انه عظ اصابع الندم على عدم سماعه نصيحه من قالو له انشاء الويه ردع وتوازن في عدن . وحينها لاينفع الندم .
#للعلم_ايضا" .
اعرف ان البعض سيقول والويه الشرعيه التابعه لهادي في عدن لم تقاوم كثير وانسحبت .
#الكل يعرف ان هذه الالويه لم يكن فيها الا كل لوا حوالي 50 فرد ان لم يكن اقل .
الشباب الجنود لا يداومون لان قادة هذه الالويه سرق يعطوهم اخر الشهر ربل .
ياكلون حقوق الجنود مما جعل الجميع يهرب منهم .
عدا الاسباب الذي يعرفها الجميع من عدم التسليح والتغذيه والتموين وغير ذالك الكثير . يطول شرحه .
#اخيرا" .
هذع نصيحتي لك اخي المحافظ #حامد_لملس .
#وتذكر كانت الامارات و الميسري سمن على عسل في كل زياراته للامارات وامورهم بافضل حال .
وبمجرد الاختلاف معهم .
اوعزو لعبيدهم مهاجمت الميسري واخراجه من عدن . واعرف انك وقتها لم تكن راضي على ما حدث حسب مصادري المقربه منك .
#فنصيحه_خذ_العبره_من_الميسري .
تحياتي للعقلا اينما كانو .
/ ابو ناصر الصبيحي .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
‏بعد اربعين سنة من تطبيع العلاقة بين مصر واسرائيل لم يفتح مصري واحد بيته امام الاسرائيليين و مازال المواطن المصري يغني ( انا بكره اسرائيل ) وبعد اربعين يوم فقط من التطبيع بين الإمارات واسرائيل اصبح المواطن الإماراتي يردد ( اهلاً وسهلاً اسرائيل ) البيت بيتكم . هناك فرق .

منقول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
خريطة ميليشيات الإمارات العسكرية في عدن منقسمة بدرجة كبيرة بين أبناء الضالع ويافع، والوضع بينهما لا يتسم غالبًا بالطابع الودي والعمل الجماعي الموحد:

أهم ما يقع تحت سيطرة أبناء الضالع هو الميناء والمطار، وأغلب حراسة المعاشيق والأمن والعاصفة ينتمون إلى الضالع.
بينما معسكرات الحزام الأمني من جولة كالتكس حتى الشعب والبريقة وصلاح الدين يغلب عليها أبناء يافع.

هناك خلافات نشبت وقد تنشب وتتسع بين الانتمائين، وقد توترت العلاقة بينهما على بعض الأماكن كما حدث مؤخرًا في معسكر النصر في خور مكسر.

الواقع الغائب عن أذهان الإخوة من الضالع ويافع أنَّ الداعم الإماراتي لا يريد للمواقع الهامة التي يستهدفها في البلاد أن تعيش حالة من اللاصراع والسكينة، وألَّا تصبح بيد قوة متوحدة حتى وإن كانت تمرد وانقلاب، ولكن يضخ الأموال ويرسل الأسلحة ليصنع ميليشيات مسلحة متناحرة بينها ولا تدين بالولاء إلا له.

#عادل_الحسني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
مدير عام شرطة الدوريات وأمن الطرقات يقتحم مكتب مالية تعز اليوم ، بسلاح الدولة ويطرد موظفي المكتب بعد أن قام بسبهم.

كما قام بالاعتداء على إدارة مكتب المدير العام والعبث بمحتوياته، وتلفظ بألفاظ نابية ضد المدير العام ومحافظ المحافظة.

موظفي المكتب بدورهم توجهوا إلى مبنى المحافظة في شارع جمال وقدم مدراء الإدارات استقالات جماعية من مناصبهم .

https://www.facebook.com/100038108450636/posts/381418946471717/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
ونحن عائدون من عزاء الوالد عواس المرقشي بابين في طريقنا الى عدن شاهدنا قوات تتبع الانتقالي قادمة من عدن صوب جبهة ابين الحشد والحشد المضاد يبدو ان المعركة ستطول وان التحالف ليس مهمته ايقاف القتال بين الاخوة الاعداء.

فضل الشبيبي
مدير وكالة سبأ أبين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
التحالف يوجه بإيقاف مرتبات الجيش الوطني ويستثني ألوية العمالقة وحراس الجمهورية من قرار الإيقاف ومصادر تكشف الأسباب؟!

#متابعات :
بدأ التحالف الذي تقوده السعودية -الثلاثاء- صرف مرتبات ألوية الساحل الغربي والقوات المشتركة التي يقودها طارق صالح.

وبحسب مصدر محلي، فإن التحالف بدأ ضخ مرتبات قوات الساحل الغربي لشهر أكتوبر الماضي فقط عبر مصرف القطيبي.

مراقبون تساءلوا عن الأسباب التي تقف وراء صرف مرتبات القوات الموالية للشرعية والتحالف في الساحل، وتجاهل بقية منتسبي قوات الرئيس هادي في باقي المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف الذي تكفّل بتسليم مُرتبات الشرعية والانتقالي.

واتهم المراقبون الإمارات بالوقوف وراء تصرُّفات التحالف نكاية بقوات الشرعية التي ترفض وجودها في شبوة وسقطرى.

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي في أبين -الاثنين- إيقاف رواتب منتسبيها في المحافظة بتوجيهات من المجلس والتحالف.

واستنكرت قوات الحزام المرابطة في محور أبين عدم صرف رواتب منتسبيها لشهري مايو ويونيو، رغم تسليم مرتبات الحزام في باقي المحافظات الجنوبية.

يُشار إلى أن خلافات نشبت -في نوفمبر العام الماضي- بين قيادة التشكيلات التهامية وقيادة القوات الإماراتية في الساحل الغربي، ووصلت حد إيقاف الأخيرة رواتب القوة التهامية؛ على خلفية التهميش للفصائل والعسكريين من أبناء تهامة، بهدف تمكين طارق صالح حليف أبوظبي والموالين له من مواقع ومناطق حيوية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث وعظة


الأرواح والقلوب مفتاح الجنان أو النيران فاختر لنفسك قلبا يوافقك

عَنْ أم المؤمنين عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: <<الأَرْوَاحُ جُنُودٌ مُجَنَّدَةٌ فَمَا تَعَارَفَ مِنْهَا ائْتَلَفَ وَمَا تَنَاكَرَ مِنْهَا اخْتَلَفَ>>.  صحيح البخاري.

إن الناس تلتقي وتفترق، فمنهم من تلتقي قلبوهم في طاعة الله، وآخرين تلتقي قلوبهم في معصيه الله.

فالقلوب تختلف باختلاف امزجتها، وتتلاقى بالتقاء خُلقها واهوائها، ثم تلتقي بين يدي ربها لتهشد على بعضها.

ومصداق هذا قول الله تعالى: { الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلاَّ زانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُها إِلاَّ زانٍ أَوْ مُشْرِكٌ... } (24 سورة النور).

قال المراغي رحمه الله:
أي أن الفاسق الفاجر الذي من شأنه الزنا والفسق لا يرغب فى نكاح الصوالح من النساء، وإنما يرغب فى فاسقة خبيثة أو في مشركة مثلها، والفاسقة المستهترة لا يرغب فى نكاحها الصالحون من الرجال، بل ينفرون منها، وإنما يرغب فيها من هو من جنسها من الفسقة، ولقد قالوا فى أمثالهم: إن الطيور على أشكالها تقع. ولا شك أن هذا حكم الأعم الأغلب…”. تفسير المراغي (18/71).

وحال كثير من الناس اليوم تراهم يلتقون وياتلفون كل يحسب هواه يلاقي صاحبه، فكم راينا لقاء بين الاخلاء في الدنيا ثم يكون بعضهم لبعض يوم القيامة عدو.

فالظالم في الدنيا لا يستطيع الصحبة بصادق أو صالح، وكذلك الصالح لا يستطيع العيش في جو ظلم لناس.

فهذه الأرواح تلتقي فيما بينها وتتعارف فما توافق منها بالخلق والخُلق، تراهم يجتمعون على ما هم عليه من حق كان أو باطل.

فيامن تعلق قلبك بشخص انظر لميزان الحق الذي قامت عليه السموات والأرض في من توافقه.

فإن كان ممن يدخل في قوله تعالى: {إِنَّ ٱلْمُسْلِمِينَ وَٱلْمُسْلِمَٰتِ وَٱلْمُؤْمِنِينَ وَٱلْمُؤْمِنَٰتِ وَٱلْقَٰنِتِينَ وَٱلْقَٰنِتَٰتِ وَٱلصَّٰدِقِينَ وَٱلصَّٰدِقَٰتِ وَٱلصَّٰبِرِينَ وَٱلصَّٰبِرَٰتِ وَٱلْخَٰشِعِينَ وَٱلْخَٰشِعَٰتِ وَٱلْمُتَصَدِّقِينَ وَٱلْمُتَصَدِّقَٰتِ وَٱلصَّٰٓئِمِينَ وَٱلصَّٰٓئِمَٰتِ وَٱلْحَٰفِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَٱلْحَٰفِظَٰتِ وَٱلذَّٰكِرِينَ ٱللَّهَ كَثِيرًا وَٱلذَّٰكِرَٰتِ أَعَدَّ ٱللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} سورة الأحزاب(35).

فكن لهؤلاء موافقا والحق روحك بروحهم فما بعدهم خسران مبين....

وابتعد عن من توافقت صفاتهم في قوله تعالى: {الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ۝ وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ  [التوبة:67-68].

اللهم اجعلنا ممن تالفت قلوبهم في طاعتك ابعدنا عن من تالفت قلوبهم في معصيتك اللهم آمين..

كتبه أبو صفية باجبع

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧